اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الدوري الانجليزي موسم 2010 / 2011

Recommended Posts

الدوري الانجليزي 2010 / 2011

 

 

 

crrouchh4006-5-2010-0-1-39.jpg

 

مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام الموسم الماضي

 

 

ستكون المنافسة مستعرة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الذي تنطلق مرحلته الأولى السبت وتشهد قمة مبكرة بين ليفربول وآرسنال الأحد على ملعب أنفيلد رود.

 

 

 

خصوصية الموسم الجديد هي أن المنافسة لن تقتصر على الأربعة الكبار فقط تشلسي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وصيفه وآرسنال الثالث وليفربول، بل تشمل فرقاً أخرى أظهرت علو كعبها في الموسم الماضي وخصوصاً توتنهام الذي أنهى الموسم في المركز الرابع وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومانشستر سيتي الخامس وأكبر مستفيد من سوق الانتقالات الصيفية بتعزيز صفوفه بأكثر من لاعب من مستوى عال ما يشير إلى دخوله طرفاً قوياً في التتويج باللقب، وأخيراً أستون فيلا صاحب الأداء القوي في الموسم المنقضي.

 

 

 

 

 

 

مانشتستر يطمح إلى استعادة اللقب

 

 

وأكد مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون على ضراوة المنافسة على اللقب والمراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية العريقة الموسم المقبل قائلاً: "ستكون المنافسة قوية جداً على المراكز الأربعة الأولى، لن تكون مهمة الأربعة الكبار سهلة في الموسم الجديد على غرار الموسم الماضي الذي كان مختلفاً تماماً عما كانت عليه الأمور في المواسم السابقة. حدث ما لم نشاهده أبداً في السابق".

 

وأضاف "الأربعة الكبار وجدوا صعوبة كبيرة الموسم الماضي وأهدروا نقاطاً لم تكن في الحسبان، كل ذلك دليل على رغبة وتصميم الفرق الأخرى في فرض نفسها بقوة في الدوري ومقارعة الكبار على الألقاب، وبالتالي أتوقع منافسة ضارية على المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم".

 

وأردف قائلاً "يجب أن نتوخى الحذر من أندية مثل أستون فيلا وإيفرتون وتوتنهام ومانشستر سيتي لأنها جميعها ستخوض تحدياً من أجل أحد المراكز الأربعة الأولى".

 

وشدد فيرجسون على أن فريقه سيبذل كل ما في وسعه من أجل تعويض فشله في التتوّيج باللقب الموسم الماضي بعدما كانت الفرصة سانحة أمامه للانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه وليفربول (18 لقباً لكل منهما)خصوصاً وأن الأخير قدم أحد أسوأ المواسم في تاريخه.

 

واستهل مانشستر يونايتد موسمه بفوز مستحق وغال على تشلسي حامل اللقب في مباراة درع المجتمع 3-1 الأحد الماضي، علماً بأن الفريق اللندني تغلب على مانشستر يونايتد ذهاباً وإياباً الموسم الماضي.

 

ويعول مانشستر يونايتد كثيراً على مهاجمه الواعد الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" البالغ من العمر 22 عاماً الذي كشف عن موهبة كبيرة منذ قدومه إلى أولد ترافورد حيث سجل له هدفين حتى الآن أحدها في مرمى تشلسي في درع المجتمع. وتعاقد مانشستر يونايتد أيضاً مع مدافع فولهام كريس سمولينغ، وجدد عقد قطب دفاعه الدولي الصربي نيمانيا فيديتش.

 

 

 

تعزيزات قليلة لتشلسي

 

 

من جهته، لم يعزز تشلسي صفوفه بأكثر من لاعبين هما الدوليان لاعب الكيان الصهيوني يوسي بنعيون من ليفربول والبرازيلي راميريس من بنفيكا البرتغالي. وخسر تشلسي جهود أكثر من لاعب بسبب انتهاء عقودهم مع النادي ورفض بعضهم التجديد لعدم حصولهم على مطالبهم المالية أبرزهم جو كول المنضم إلى ليفربول والألماني ميكايل بالاك العائد إلى باير ليفركوزن الألماني وديكو المنتقل إلى فلومينينزي البرازيلي.

 

ويمني مدرب تشلسي الإيطالي كارلو أنشيلوتي النفس بالاحتفاظ باللقب لتكرار الإنجاز الذي حققه المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو عامي 2005 و2006، لكنه يدرك بأن مهمته لن تكون سهلة خصوصاً وأنه سيركز كثيراً على مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تبقى الهدف الأوحد لمالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، بالإضافة إلى محاربته على أكثر من جبهة حيث سيدافع أيضاً عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، ويخوض كأس رابطة الأندية المحترفة.

 

وكانت استعدادات تشلسي للموسم الجديد مخيبة للآمال، حيث فاز في مباراة واحدة وكانت على كريستال بالاس 1-صفر، وخسر 4 مباريات متتالية أمام أياكس الهولندي 1-3 وآينتراخت فرانفورت الألماني 1-2 وهامبورج الألماني 1-2 ومانشستر يونايتد 1-3.

 

 

 

آرسنال يسعى للمنافسة

 

 

ويدخل ارسنال موسمه السابع على التوالي وكله أمل في وضع حد لصيامه عن التتويج بلقب البريمر ليج والمستمر منذ عام 2004.

 

ولم يغير النادي اللندني بدوره جلده كثيرا واكتفى بالمهاجم الدولي المغربي مروان الشماخ من بوردو الفرنسي ومدافع لوريان الفرنسي لوران كوسيلني.

 

وحاول مدربه الفرنسي آرسين فينجر التعاقد مع قطبي دفاع لتعويض رحيل السويسري فيليب سنديروس إلى فولهام وسول كامبل إلى نيوكاسل والفرنسي وليام جالاس الذي رفض النادي التجديد له لأكثر من موسمين.

 

ونجح فينجر في الاحتفاظ بقائده وصانع ألعابه الدولي الإسباني فرانسيسك فابريجاس بعدما رفض عرضين من برشلونة الإسباني علماً بأن اللاعب كان يرغب في العودة إلى ناديه الكاتالوني.

 

ويعقد آرسنال آمالاً كبيرة على فابريغاس ويرغب في أن يساهم تتوّيج الأخير بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده في تفجير موهبته الموسم الحالي وقيادة المدفعجية إلى الألقاب الغائبة عن خزائنهم منذ عام 2005 عندما توجوا بلقب الكأس.

 

 

 

ليفربول ومحاولات استعادة التوازن

 

 

ولم تكن قرعة الدوري رحيمة بآرسنال لأنها وضعته في مواجهة حامية الوطيس منذ المرحلة الأولى أمام مضيفه ليفربول الساعي إلى محو خيبة أمل الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز السابع وخرج من خلاله خالي الوفاض من جميع المسابقات بما فيها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

 

ووضع ليفربول حداً لارتباطه مع المدرب الإسباني رافايل بينيتيز المنتقل إلى إنتر ميلان الايطالي، وتعاقد مع روي هودجسون الذي قاد فولهام إلى أفضل موسم منذ تأسيسه حيث أهله إلى المباراة النهائية لمسابقة يوروبا ليج.

 

وعزز ليفربول صفوفه بلاعب وسط تشلسي الدولي جو كول الذي كان سبباً كبيراً في بقاء القائد ستيفن جيرارد في صفوف الحمر إلى جانب المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس. ويبقى الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مصدر إزعاج بالنسبة إلى هودجسون وأنصار ليفربول كونه يرغب في اللحاق ببينيتيز إلى إنتر ميلان كما أن برشلونة يرغب في ضمه أيضاً.

 

 

 

"سيتي" الأفضل في موسم الانتقالات

 

 

والأكيد أن مانشستر سيتي سيكون في مقدمة المنافسين للأربعة الكبار كونه الوحيد في البريمر ليج الذي أبرم صفقات مدوية في سعيه إلى معانقة الألقاب الغائبة عنه منذ فترة طويلة.

 

وصرف مانشستر سيتي نحو 90 مليون يورو حتى الأن للتعاقد مع العاجي يحيى توريه والإسباني دافيد سيلفا والروسي ألكسندر كولاريف والألماني جيروم بواتنج وهو لا يزال يرصد الإيطالي ماريو بالوتيلي وجيمس ميلنر.

 

وتضاف هذه الكتيبة إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتوغولي ايمانويل اديبايور وجاريث باري والفرنسي باتريك فييرا واحتمال عودة الدولي البرازيلي روبينيو ما يشكل قوة ضاربة ستقول كلمتها لا محالة.

 

ولن تقف اندية توتنهام واستون فيلا وايفرتون مكتوفة الأيدي خصوصاً أنها حافظت على ركائزها الأساسية.

 

 

 

مواجهات المرحلة الأولى

 

 

وبالعودة إلى المرحلة الأولى، فان تشلسي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة وست بروميتش البيون العائد إلى الأضواء بعد موسم واحد في الدرجة الأولى في مباراة سهلة نسبياً لرجال انشيلوتي على اعتبار لعبهم على أرضهم وأمام جماهيرهم، والأمر ذاته بالنسبة إلى مانشستر يونايتد الذي يستقبل نيوكاسل الصاعد حديثاً إلى دوري النخبة.

 

وتبرز أيضاً المواجهة بين توتنهام ومانشستر سيتي في لندن، وهي مواجهة ثأرية بالنسبة إلى الأخير كون الفريق اللندني قضى على آماله في إنهاء الموسم في المركز الرابع الموسم الماضي.

 

وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع وست هام، وبلاكبيرن روفرز مع إيفرتون، وبولتون مع فولهام، وسندرلاند مع برمنجهام سيتي، وولفرهامبتون مع ستوك سيتي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سندرلاند يكتفي بتعادل مرير مع برمنجهام في أول مشاركة للمحمدي بالدوري

Mohammadi_60014-8-2010-20-51-6.jpg

 

المحمدي لعب في الدوري الانجليزي لأول مرة

 

شارك احمد المحمدي الجناح الايمن لسندرلاند في تعادل فريقه 2-2 مع برمنجهام سيتي في الجولة الاولى من عمر الدوري الانجليزي الممتاز وشارك الدولي المصري في المباراة حتى الدقيقة 90.

وتعد هذه أولى المباريات الرسمية التي يلعبها المحمدي مع القطط السوداء بعد أن اثبت نفسه بقوة خلال مرحلة التحضير للموسم الجديد 2010-2011.

وفرط سندرلاند في فوز كان في متناول يده عندما سمح لبرمنجهام بتحويل تأخره من 2-0 إلى تعادل إيجابي 2-2 في أخر ربع ساعة من عمر اللقاء.

وخرج المحمدي في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء بعد تقديمه مردوداً جيداً في أولى مشاركاته بالبرمير ليج.

وسجل دارين بينت الهدف الأول لسندرلاند من ركلة جزاء في الدقيقة 25 بعد تعرضه للاعاقة داخل منطقة الجزاء.

وكاد المحمدي أن يضيف الهدف الثاني عندما راوغ مدافع برمنجهام ولعب عرضية رائعة ارتطمت بالمدافع وابعدها حارس المرمى لركلة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق خرج لي كاترمول لاعب وسط القطط السوداء مطروداً للتدخل العنيف على لاعب برمنجهام لي برولر.

وسجل مدافع برمنجهام بالخطأ في مرماه الهدف الثاني لسندرلاند في 56 اثر ارتقائه للعب عرضية هندرسون لتسكن الكرة الشباك.

وقلص برمنجهام النتيجة قبل ربع ساعة من النهاية بضربة رأس من ستيف دان فشل الحارس ميجنوليت في التصدي لها.

ونجح برمنجهام في معادلة النتيجة قبل النهاية بثماني دقائق من النهاية عن طريق عرضية حولها ريدويل إلى الهدف الثاني.

بقية المباريات

من جانبه افتتح توتنهام هوتسبير الموسم بالتعادل على ملعبه وايت هارت لين بدون اهداف مع ضيفه مانشستر سيتي.

وشهدت المباراة اضاعة العديد من الفرص من لاعبي المدرب هاري ريدناب، في لقاء شهد الظهور الرسمي الأول لكلاً من: يايا توريه لاعب برشلونة السابق وديفيد سيلفا نجم فالنسيا في الموسم الماضي بقميص المان سيتي.

وكان سيتي والسبيرز قد اختتما الموسم الماضي باحتلال المركزين الخامس والرابع ليتأهل توتنهام لدوري الأبطال.

وتصدر بلاكبول الصاعد حديثاً المسابقة الانجليزية بصورة مؤقتة بعد الفوز برباعية نظيفة غير متوقعة خارج ملعبه على ويجان اتليتك عن طريق كلاً من: تايلور فليتشر بوهدفين لهاروود ينما سجل باتبتيستي الهدف الرابع.

وفاز أستون فيلا 3-0 على ويستهام يونايتد باهداف داونينيج وبيتروف وميلنر، بينما تعادل فولهام سلبياً في أولى مباريات مدربه الجديد مارك هيوز مع بولتون واندرز.

وفاز بلاكبيرن روفرز بهدف نظيف على ايفرتون وخسر ستوك سيتي 2-1 من ولفرهامبتون.

ويستضيف تشيلسي حامل اللقب مساء السبت فريق ويست برومتش البيون على ملعب ستامفورد بريدج في محاولة لمحو اثار فترة الاعداد السلبية التي شهدت 3 هزائم ودية وخسارة الدرع الخيرية امام مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1.

ويلتقي الاحد أرسنال وليفربول على ملعب الاخير الانفيلد رود في قمة مباريات الجولة بينما يستضيف مانشستر يونايتد وصيف المسابقة فريق نيوكاسل يونايتد الاثنين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشيلسي يسحق ويست بروميتش في مشواره للدفاع عن اللقب

 

 

 

 

دروغبا يسجل ثلاثية في مرمى الضيوف ويقود البلوز لتحقيق أول فوز في حملة دفاعه عن اللقب.

 

 

 

 

 

 

بدأ تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإنكليزي في كرة القدم بفوز كبير على ضيفه وست بروميتش البيون قوامه نصف دزينة نظيفة من الأهداف (6-صفر) السبت في افتتاح الموسم الجديد 2010-2011.

على ملعب ستامفورد بريدج أمام 41600 متفرج، لم يمهل تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي للموسم الثاني على التوالي، الضيوف أكثر من 6 دقائق لافتتاح التسجيل بعدما أطلق العاجي ديدييه دروغبا تسديدة شديدة القوة من ركلة حرة فارتدت الكرة من الحارس سكوت كارسون إلى النيجيري كون ميكل اوبي الذي مررها إلى الفرنسي فلوران مالودا لم يتوان الأخير في إيداعها الشباك.

ونجح مالودا في محاولته الثانية من ركلة حرة أيضا فاخترقت الكرة الحاجز البشري وخدعت كارسون واستقرت داخل شباكه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (45).

وفي الشوط الثاني، أضاف تشيلسي الهدف الثالث بعد ركلة ركنية نفذها مالودا على رأس جون تيري وعادت الكرة إلى دروغبا الذي أطلقها قوية لا ترد من زاوية ضيقة (55).

وجاء دور فرانك لامبارد في التسجيل بعدما تلقى كرة من اشلي كول غير المراقب داخل المنطقة أنهاها في شباك كارسون (63).

وأكمل دروغبا ثلاثيته بعد عمل مشترك مع اشلي كول هرب على أثره من المدافع الدولي التشيلي غونزالة خارا وغالط الحارس كارسون وأودعها المرمى (68) ترك بعد ذلك مكانه لمواطنه سالومون كالو.

وختم مالودا كما بدأ بالهدف السادس في الدقيقة الأخيرة بعد تمريرة في العمق من مواطنه نيكولا انيلكا أحسن استغلالها وأنهاها بيمناه في قلب المرمى (90).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

توتنهام ومانشستر سيتي يرتضيان نقطة التعادل

 

 

 

 

مانشيني يدين بالفضل في نقطة التعادل إلى هارت وأستون فيلا يكتسح ويستهام وبلاكبيرن يُسقط إيفرتون وتعادل بولتون وبلاكبول يكتسح ويغان برباعية.

 

 

 

لندن - قص توتنهام وضيفه مانشستر سيتي شريط منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الجديد 2010-2011 بتعادل سلبي السبت على استاد وايت هارت لاين أمام نحو 36 ألف متفرج.

ويدين مانشستر سيتي ومدربه الايطالي روبرتو مانشيني بالفضل في إحراز هذه النقطة الثمينة إلى الحارس الشاب جو هارت (23 عاما) الذي ذاد عن مرماه ببسالة وحرم أصحاب الأرض من فرص كثيرة مناسبة للتسجيل.

وأشرك مانشيني في التشكيلة الأساسية 3 من المنضمين حديثا هم العاجي يايا توريه الذي لعب إلى جانب شقيقه كولو، والإسباني دافيد سيلفا والصربي الكسندر كولاروف، وابقى المهاجم التوغولي ايمانويل اديبايور على مقاعد الاحتياط ليحل محل الأرجنتيني كارلوس تيفيز في آخر 7 دقائق من اللقاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والكوت يقود ارسنال لسداسية ساحقة وسندرلاند يخسر بعد خروج المحمدي

 

 

 

Mohammadi_60014-8-2010-20-51-6.jpg

المحمدي شارك اساسيا للمباراة الثانية علي التوالي

قاد لاعب الوسط الشاب ثيو والكوت فريقه ارسنال للفوز 6-0 على بلاكبول الصاعد حديثاً للبطولة الانجليزية فيما خسر سندرلاند بمشاركة الجناح الايمن المصري احمد المحمدي 1-0 من ويست برومتش البيون.

وشارك المحمدي في مباراة سندرلاند خارج ملعبه مع ويست برومتش منذ البداية وخرج في الدقيقة 67 ليدخل بدلاً منه ويلبيك المنضم للقطط السوداء حديثاً من مانشستر يونايتد.

وحاول المحمدي عن طريق الكرات العرضية مساعدة زملائه في فك شفرة دفاعات ويست برومتش أكثر من مرة إلا أن متذيل الجدول نجح في تحقيق فوز أخرجه من كبوة الخسارة بسداسية نظيفة من تشيلسي في الجولة الأولى.

وبات لسندرلاند نقطة وحيدة من مباراتين بينما حصل ويست برومتش على أول ثلاث نقاط له في المسابقة.

وسجل المنضم حديثاً لويست برومتش النيجيري بيتر اودومينجي هدف المباراة الوحيد قبل تسع دقائق من النهاية عن طريق استغلاله لبينية موريسون ليسدد في مرمى الحارس مينجلوت.

وكان المحمدي قد خاض أول مباراة رسمية له في التاريخ في الدوري الانجليزي في الأسبوع الأول عندما لعب أمام برمنجهام سيتي في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

والكوت يسطع في الامارات

من جانبه تفوق ثيو والكوت على دفاعات بلاكبول الذي كان صاحب المركز الثاني بعد الجولة الاولى وقاد فريقه للفوز 6-0 بعد أن احرز ثلاثية.

وافتتح والكوت اهداف الفريق اللندني في الدقيقة 12 بعد مجهود جماعي من مروان الشماخ واندريا ارشافين قبل أن يلعبها لروزيسكي إلى والكوت.

ومن ركلة جزاء حصل عليها المغربي الشماخ سجل أندريا ارشافين الهدف الثاني في الدقيقة 32 فيما تعرض ايفات للطرد.

وأضاف والكوت الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق قبل أن يحرز ابو ديابي الهدف الثاني بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وسجل والكوت الهدف الخامس في الدقيقة 58 قبل أن يحرز الشماخ أولى اهدافه في البرمير ليج من رأسية رائعة من وسط مدافعين الفريق الصاعد حديثاً.

بقية المباريات

وفي بقية المباريات فاز برمنجهام سيتي 2-1 على بلاكبيرن روفرز وتوتنهام هوتسبير بنفس النتيجة على مضيفه ستوك سيتي وبولتون واندرز على ويستهام يونايتد 3-1.

وتعادل ايفرتون 1-1 مع ولفرهامبتون على ملعب فريق مدينة ليفربول.

ويستضيف ويجان أتليتك فريق تشيلسي حامل اللقب ومتصدر البطولة في الجولة الاولى مساء السبت، فيما يلعب مانشستر يونايتد الاحد مع مضيفه فولهام ويواجه نيوكاسل فريق استون فيلا.

وتختتم مباريات الجولة الاثنين بلقاء قمة الجولة بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشيلسي يواصل سداسياته على حساب ويجان ويغرد على قمة الدوري الانجليزي

 

anll-drogg-m.jpg

دروجبا وانيلكا

 

 

 

 

 

فاز تشيلسي 6-0 على مضيفه ويجان أتليتك ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الانجليزي الممتاز ليواصل تصدره للبرمير ليج.

وانهى البلوز الشوط الاول بهدف الفرنسي فلوران مالودا قبل 11 دقيقة من نهاية الشوط بعد أن تابع تسديدة فرانك لامبارد.

وفي الشوط الثاني نجح نيكولا انيلكا في تسجيل هدفين قبل أن يضيف سالمون كالو الهدفين الرابع والخامس واختتم يوسي بن عيون النتيجة في الوقت الضائع.

وسجل نيكولا انيلكا هدفين متتاليين في الدقيقتين حيث جاء الاول من تسديدة من زاوية ضيقة في مرمى الحارس كيركلاند قبل يصنع ديديه دروجبا الهدف الثاني للفرنسي.

ومن تمريرة بعيدة من دروجبا وجد سالمون كالو نفسه امام شباك خالية وسدد في المرمى محرزاً الهدف الرابع قبل 12 دقيقة من النهاية قبل أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة من عمر اللقاء.

ووصل تشيلسي لست نقاط في المركز الأول من فوزين على ويست برومتش ألبيون 6-0 ثم على ويجان بسداسية اخرى ليكون رصيد الفريق 12 اهداف في جولتين.

ويلعب مانشستر يونايتد الاحد مع مضيفه فولهام ويواجه نيوكاسل فريق استون فيلا.

وتختتم مباريات الجولة الاثنين بلقاء قمة الجولة بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشيلوتي: تسجيل 12 هدف في مباراتين يحدث فقط في "البلاي ستيشن"

carlo-anchelotti400x220-2123-1-2010-13-34-20.jpg

كارلو انشيلوتي

 

 

 

 

 

يرى الايطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي تشيلسي الانجليزي أن تسجيل فريقه لـ12 هدف في مباراتين لا يحدث الا في "البلاي ستيشن".

وأشار أنشيلوتي في تصريحات نقلها موقع البلوز الرسمي عقب الفوز 6-0 خارج الملعب على ويجان أتيلتك: "اعتقد أننا حاولنا تقديم الكرة التي لعبناها في الموسم الماضي".

وتابع: "سجلنا في الموسم الماضي 103 هدف في الدوري فقط وبدأنا هذا الموسم بصورة جيدة للغاية وسجلنا العديد من الاهداف".

وشدد انشيلوتي على صعوبة مباراة البلوز مع ويجان رغم تحقيق السداسية : "علينا أن نعلم الشوط الاول كان في منتهى الصعوبة قبل أن تنفتح المباراة على مصراعيها في الشوط الثاني".

وافتتح البلوز المباراة بهدف في الشوط الاول قبل يضيف لاعبو كارلو انشيلوتي خمسة اهداف دفعة واحدة في الشوط الثاني.

وعن تسجيل 12 هدف في الاسبوعين الاولين في البرمير ليج: "نحن نمتلك العديد من المهارات ونقدر على عمل هجوم مرتد رائع لوجود مهاجمين في غاية السرعة".

وأكمل: "من الصعب أن نفكر في تسجيل 6 اهداف في كل مباراة هذه ليست كرة قدم حقيقية هذا بلاي ستيشن لم يحدث لي مثل هذا من قبل".

ويتصدر الفريق اللندني البرمير ليج بعد مباراتين برصيد ست نقاط من فوزين 6-0 على ويست برومتش البيون وويجان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المحمدي يتألق ويتسبب في هدف تعادل قاتل لسندرلاند أمام أرسنال

 

ساهم الدولي المصري أحمد المحمدي في قيادة فريقه سندرلاند للتعادل أمام ضيفه أرسنال 1-1 في مباراة ضمن الجولة الخامسة من مباريات الدوري الإنجليزي على ملعب "ستاديوم أوف لايتس" يوم السبت.

 

وتسبب المحمدي في هدف سندرلاند الوحيد الذي سجله دارين بينت في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد أن كان لاعب إنبي السابق تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه.

 

وسارت أحداث المباراة سجالا بين الفريقين في الشوط الأول، ليحرز سيسك فابريجاس هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 13 من كرة مشتتة من أنطوان فيردناند ساهم الحظ بشكل كبير في دخولها المرمي.

 

وبعد الهدف لعب سندرلاند بغية تحقيق التعادل، وبالفعل تسيد أصحاب الأرض المباراة بفضل التألق المميز للمحمدي في الناحية اليمنى التي كانت مصدر الخطورة الدائم على أرسنال.

 

في شوط المباراة الثاني لعب أرسنال بعشرة لاعبين بعد طرد ألكسندر سونج لتلقيه الانذار الثاني، ولكن أرسنال تمكن من الصمود حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 

وفي الدقيقة 74 تسبب المحمدي في ركلة جزاء ضد فريقه بعد عرقلته لسمير نصري داخل منطقة الجزاء، لكن قائد أرسنال توماس روزيسكي رفض إنهاء المباراة لمصلحة فريقه بعد سدد الكرة خارج المرمى.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت البديل لعب مدافع سندرلاند كرة طولية نحو منطقة الجزاء ليصعد المحمدي ليمررها برأسه نحو منطقة الست ياردات، لتجد أسامواه جيان الذي يشاكس مدافعي أرسنال قبل أن تجد الكرة بينت ليسددها بقوة نحو المرمى.

 

بهذه النتيجة يحتل سندرلاند المركز العاشر برصيد ست نقاط، بينما يحتل أرسنال المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سندرلاند "المحمدي" يجبر ليفربول على التعادل .. وأرسنال يسقط على أرضه

 

 

أجبر نادي سندرلاند مضيفه ليفربول على التعادل بهدفين لمثلهما في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي مساء السبت على ملعب الأنفيلد.

 

وشارك الدولي المصري أحمد المحمدي جناح أيمن سندرلاند مع فريقه في المباراة من بدايتها، وتألق في صنع العرضيات لمهاجمي فريق القطط السوداء.

 

فاجأ الريدز ضيفه بهدف في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء عندما أخطأ مدافع سندرلاند في إرجاع الكرة لحارس مرماه، ليستغلها دير كاوت ويضعها داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 25 يرسل المحمدي عرضية داخل منطقة الجزاء يلمسها كريستيان بولسن بيده، ليحتسب الحكم ضربة جزاء يسجل منها دارين بينت هدف التعادل للضيوف.

 

ومع بداية الشوط الثاني أضاف بينت الهدف الثاني من كرة رأسية، ولكن في الدقيقة 64 عادل ستيفن جيرارد قائد ليفربول النتيجة.

 

بهذا التعادل يرتفع رصيد فريق القطط السوداء إلى 7 نقاط في المركز العاشر، بينما يحتل ليفربول المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط.

 

 

أرسنال يسقط على أرضه

من ناحية أخرى فجر ويست بروميتش ألبيون مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاط أرسنال على ملعبه بنتيجة 3-2.

 

تقدم ألبيون بعد 5 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عن طريق بيتر أوديمونجي، وزاد جونزالو خارا من أوجاع الجانرز عندما أضاف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين.

 

وأنهى جيروم توماس على أمال أرسنال بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73، وقلص سمير نصري النتيجة بتسجيله هدفاً في الدقيقة 75، وأضاف نصري نفسه الهدف الثاني قبل النهاية بدقيقة واحدة.

 

وتعد الهزيمة هي الأولى لأرسنال هذا الموسم، ويحتل فريق المدفعجية وصافة البريمير ليج مؤقتاً برصيد 11 نقطة، فيما صعد ويست بروميتش إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط.

 

وفي مبارايات أخرى، حصل ويستهام يونايتد على ثلاثة نقاط مهمة على أرضه أمام توتنهام هوتسبر بهدف نظيف، فيما تعادل فولهام مع إيفرتون سلبياً.

 

وفاز بلاكبيرن روفرز على بلاكبول بهدفين لهدف، وتعادل برمنجهام سيتي مع ويجان أثليتيك بدون أهداف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..