اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

The Sniper

مشرفي الأقسام
  • عدد المشاركات

    6,338
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

  • Days Won

    26

كل منشورات العضو The Sniper

  1. تراجعت اسعار النفط للعقود الآجلة أثناء التعاملات الآسيوية اليوم (الثلاثاء)، بفعل قوة الدولار واستمرار وفرة في امدادات الخام والمنتجات المكررة. وانخفضت عقود النفط الأميركي تسليم آب (أغسطس) المقبل، التي ينقضي تداولها مع نهاية جلسة اليوم، 17 سنتاً إلى 49.98 دولار للبرميل في حلول الساعة 04:50 بتوقيت غرينيتش. وكانت عقود الخام الأميركي لأقرب استحقاق تراجعت عن مستوى 50 دولاراً للبرميل أثناء التعاملات أمسK للمرة الأولى منذ نيسان (أبريل) الماضي. ونزلت عقود خام القياس الدولي مزيج «برنت» تسليم أيلول (سبتمبر) المقبل، خمسة سنتات إلى 56.60 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 45 سنتاً. وتعرضت الأسعار لضغوط من صعود الدولار الذي يتم تداوله قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسة، بفعل توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأميركية. ويجعل صعود الدولار أسعار الخام أكثر كلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى. و«برنت» منخفض الآن حوالى سبعة دولارات للبرميل عن مستواه في بداية الشهر في حين هبط الخام الأميركي أكثر من تسعة دولارات بفعل توقعات بمزيد من الامدادات الإيرانية في أعقاب الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست والقلق من أن تباطؤاً اقتصادياً في الصين وأوروبا سيؤثر على الطلب. وتنتظر الأسواق أحدث بيانات في شأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأميركي مساء اليوم، وعن ادارة معلومات الطاقة الأميركية غداً. ووفقاً لمسح أولي لـ «رويترز» فمن المرجح أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالى 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يتموز (يوليو) الجاري.
  2. أعلنت «وكالة أنباء الصين الجديدة» (شينخوا)، أن «بنك التنمية الجديد» الذي أسسته دول مجموعة «بريكس» التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، بدأ عملياته اليوم (الثلاثاء)، في مدينة شانغهاي الصينية. ويعتبر «بنك التنمية الجديد» (نيو ديفلوبمنت بنك) بصورة عامة بديلاً من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ومقرهما في واشنطن. ويأتي افتتاحه الذي أعلن في بيان مقتضب، بعد أسبوعين على قمة «بريكس» في أوفا بروسيا برعاية الرئيس فلاديمير بوتين. وكانت دول «بريكس» التي تمثل 40 في المئة من سكان العالم، قررت في العام 2013 تأسيس هذه المؤسسة المالية الجديدة، وتزويدها برأس مال يقدر بـ 100 بليون دولار. وترى موسكو، التي تأثرت كثيراً بالعقوبات المتصلة بالأزمة الأوكرانية وتراجع قيمة الروبل، في هذا البنك الجديد واحتياطاته بالعملات الصعبة، بديلاً من المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والتي تخضع للتأثير الأميركي. وخلال "قمة أوفا"، شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أن مجموعة «بريكس ستمثل نظاماً جديداً للعلاقات الدولية المتعددة الاقطاب» وستثبت النفوذ المتزايد «لمراكز السلطة الجديدة». وترأست الصين، الاقتصاد الثاني في العالم، إطلاق مؤسسة مالية دولية أخرى هي «البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية»، ومقرها في بكين. وكان «البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية» الذي يبلغ أيضاً رأس ماله مئة مليون دولار، تأسس رسمياً أواخر حزيران (يونيو) الماضي، مع 50 دولة منها 20 من البلدان الغربية مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا، فيما لم تشارك فيه الولايات المتحدة واليابان، أي أول اقتصادين في العالم. والصين هي المساهم الأكبر فيه مع 30 في المئة من اسهمه.
  3. أعلنت مجموعة «توشيبا» اليوم (الثلاثاء)، استقالة المدير العام للمجموعة اليابانية هيساو تاناكا، بعدما وجهت إليه علناً مسؤولية الأخطاء التي تشوب تقارير حسابات الشركة. وقرر سلفاه نوريو ساساكي الذي بات اليوم نائب رئيس مجلس الإدارة وأتسوتوشي نيشيدا الذي عين مستشاراً خاصاً، التنحي عن منصبيهما للسبب عينه، فضلاً عن خمسة أعضاء آخرين من مجلس الإدارة، وفق البيان الصادر عن المجموعة. وصرحت «توشيبا» في بيان نشرته بعد نصف ساعة من إغلاق بورصة طوكيو: «نعتذر من أصحاب الأسهم والمستثمرين عن الأخطاء المحاسبية بقيمة 151.8 بليون ين (1.1 بليون يورو) التي شابت حسابات الدورات المالية بين الأعوام 2008 - 2009 و2013 - 2014، والتي كشفتها لجنة مستقلة من الخبراء. ونعتذر أيضاً عن عدم تقديم حسابات 2014 - 2015». وأضافت: «في ظل هذه الظروف، قدم كل من المدير العام ونائب رئيس مجلس الإدارة وخمسة من أعضاء المجلس استقالاتهم، إضافة إلى المستشار الخاص نيشيدا». واستقال بالتالي نصف أعضاء مجلس إدارة الشركة. وستنتقل الإدارة موقتاً إلى ماساشي موروماشي رئيس مجلس الإدارة الذي لا يتولى عادة مهاماً تنفيذية. وبدأت هذه القضية في نيسان (أبريل) الماضي، حين أصدرت «توشيبا» بياناً أعلنت فيه أنها تجري تدقيقاً داخلياً للحسابات، بعدما نبهتها السلطات المالية في اليابان إلى إمكان وجود أخطاء.
  4. قدمت الحكومة اليونانية إلى البرلمان اليوم (الثلاثاء)، تشريعاً جديداً اشترطه دائنوها الدوليون لبدء محادثات حول حزمة إنقاذ تبلغ قيمتها بلايين اليورو. وأمام رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس حتى ليل غد لإقرار هذه الإجراءات في البرلمان. وأثارت مجموعة أولى من الإصلاحات معارضة قوية داخل حزبه الأسبوع الماضي، ولم يتم إقرارها إلا بفضل أصوات أحزاب المعارضة المؤيدة للاتحاد الأوروبي. وعلى رغم أن مشروع القانون الثاني أقل إثارة للخلافات إلا أنه سيظل اختباراً للغالبية المتآكلة التي يتمتع بها تسيبراس داخل البرلمان. ويضيف المشروع الجديد للقانون اليوناني قواعد جديدة للاتحاد الأوروبي بخاصة بدعم المصارف المتعثرة تم إقرارها بعد الأزمة المالية العالمية في العام 2008 بهدف حماية دافعي الضرائب من أخطار تقديم حزم إنقاذ مالي للمصارف المتعثرة. ومنحت المفوضية الأوروبية أواخر أيار (مايو) الماضي، كلاً من إيطاليا وفرنسا وتسع دول أخرى من دول الاتحاد الأوروبي شهرين لتبني هذه القواعد التي كان من المفترض تطبيقها في حلول نهاية العام 2014، وإلا ستواجه تلك الدول إجراءً قانونياً. وتشمل إجراءات الإنقاذ المالي أيضاً تبني قواعد جديدة خاصة بمنظومة القضاء المدني في البلاد تهدف إلى تسريع العمليات القضائية الطويلة وخفض التكاليف. ويسيطر تسيبراس وحلفاؤه من حزب "اليونانيين المستقلين" اليميني على 162 مقعداً في البرلمان المؤلف من 300 مقعد. لكن اختلاف بعض أعضاء حزبه معه الأسبوع الماضي أدى إلى تراجع عدد الأصوات الداعمة له إلى 123 صوتاً وهو ما يعني أنه سيحتاج لأصوات المعارضة من جديد على الأرجح. وأعادت اليونان أمس فتح مصارفها وسددت مبلايين من اليورو مستحقة لصندوق النقد الدولي و"المصرف المركزي الأوروبي" في أول علامات على عودة الأمور إلى طبيعتها بعدما توصلت أثينا إلى اتفاق تمويل مقابل الإصلاح مع دول أخرى في منطقة اليورو في الأسبوع الماضي.
  5. أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم (الثلاثاء) على ارتفاع مؤشراته الثلاثة بواقع 28 نقطة لـ «السعري» ليصل إلى 6304 نقطة، و0.82 نقطة لـ «الوزني» و3.9 نقطة لـ «كويت 15». وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 11.6 مليون دينار كويتي، في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالى 154.7 مليون سهم تمت عبر 3573 صفقة. وكانت أسهم شركات «ادنك» و«هيتس تلكوم» و«منازل» و«المال» و«ميادين» الأكثر تداولاً، في ما جاءت أسهم شركات «كامكو» و«الخصوصية» و«صفوان» و«ارجان» و«وطنية د.ق.» الأكثر ارتفاعاً.
  6. ومن المنتظر أن يبدأ النادي الأهلي بتشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي باسم علي ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وحسين السيد للدفاع وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد للوسط ورمضان صبحي "مؤمن زكريا" ووليد سليمان وعمرو جمال للهجوم بقيادة المدير الفني فتحي مبروك. في المقابل ، يعتمد الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا على تشكيلة تضم الحارس أحمد الشناوي وأمامه الرباعي علي جبر والبوركيني محمد كوفي وحازم إمام وحماده طلبة للدفاع وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق والنيجيري معروف يوسف وأحمد عيد عبد الملك "مصطفى فتحي" وأيمن حفني للوسط وباسم مرسي للهجوم.
  7. اشارت العديد من التقارير الانجليزية أن المدرب الهولندي لويس فان غال سيدفع بلاعب خط الوسط دايلي بليند في مركز قلب الدفاع ضمن مباراة مانشستر يونايتد اليوم السبت أمام كريستال بالاس فيالجولة الحادية عشر من مسابقةالدوري الإنجليزي الممتاز. وتأتي هذه الخطوة بعد غياب بعض المدافعين أبرزهم الأرجنتيني ماركوس روخو الذي تلقى إصابة بخلع في الكتف في مباراة الفريق السابقة أمام مانشستر سيتي بالبرمييرليغ، كما يغيب أيضاً للإصابة فيل جونز وجون إيفانز بينما حرم سمولينغ من المشاركة بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في المباراة السابقة امام السكاي بلوز. واشارت صحيفة "ذا بيبول" البريطانية كما يمتلك فان غال حلول أخرى بتواجد مايكل كاريك وماكينر الذين شغلوا مركزي قلب الدفاع في ديربي مانشستر الماضي وفشلوا في الحفاظ على نظافة شباك الريد ديفلز حيث انتهت المباراة بفوز السيتزين 1-0. والجدير بالذكر أن النادي الإنجليزي يعاني من ضعف الخطوط الدفاعية منذ الموسم الماضي مع مدربه الإسكتلندي ديفيد مويز، ولذلك يرغب فان غال في التعاقد مع صفقتين على مستوى الدفاع على الأقل خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وتعد أبرز الأسماء المرشحة لذلك الألماني ماتس هوملز لاعب بوروسيا دورتموند الالماني. واشارت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يرغب في التعاقد مع مدافعه السبق نيمانيا فيديتش لاعب نادي إنتر ميلان حالياً بعد أن رحل اللاعب عن صفوف الفريق هذا الصيف تاركاً فراغا كبيرا في مركز قلب الدفاع الذي يعاني منه الريد ديفلز خلال الفترة الحالية. وفقاً للصحيفة فإن النادي الإنجليزي يرغب في ضم قلب الدفاع مجدداً خلال الميركاتو المقبل رغم كثرة الأخطاء الدفاعية التي قام بها خلال الموسم الماضي. ويرغب المدرب الهولندي في التعاقد مع لاعبين في مركز قلب الدفاع خلال موسم الانتقالات المقبل من بينهم فيديتش الذي يتميز بكثير من الخبرة ولن يكلف النادي صرف الكثير من الأموال. يذكر أن الدولي الصربي لعب في صفوف الشياطين الحمر منذ عام 2006 حتى عام 2014 حيث خاض معه 300 مباراة في مختلف البطولات سجل بهم 21 هدف وكان يقوم أداء جيد في آخر مواسم له مع السير أليكس فيرغسون قبل أن يخلفه المدرب الإسكتلندي ديفيد مويز الذي فشل الفريق معه الموسم الماضي وحصد المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز. بينما انضم بليند للشياطين الحمر هذا الصيف قادماً من نادي آياكس الهولندي بعد أن قدم مستوى جيد مع منتخب بلاده أيضاً في كأس العالم الاخيرةبالبرازيل ونجح في التتويج معه بالمركز الثالث، وقد شارك حتى الآن مع يونايتد في 16 مباراة بمختلف البطولات وأظهر بهم مستوى متميزونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر.
  8. وجه اسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة الشكر لجماهير النادي الأهلي مؤكدا أنه بعد عام من الاعتزال فإنه يفقد جمهور النادي. ويحتفل الجمعة محمد أبو تريكة بعيد ميلاده الـ 36 ، حيث ولد في 7 نوفمبر عام 1978. وكتب لاعب الأهلي السابق عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " كل الشكر لهذه المشاعر الصادقة والجميلة وهذا هو الكنز الحقيقي الذي أمتكله". وأضاف :" سنة أولى اعتزال ، جمهور الأهلي افتقدك". وشهدت الفترة الماضية خوض أبوتريكة لفترة معايشة في أندية أوروبا ، كما خاض تجربة التحليل في احدى القنوات الفضائية خلال كأس العالم الأخيرة.
  9. نال اندريه بيير جينياك مكافأة على بدايته الجيدة للموسم مع اولمبيك مرسيليا الخميس عندما عاد المهاجم لتشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم في مباراتين وديتين ضد البرتغال وارمينيا. ويتصدر جينياك قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الفرنسي بثمانية أهداف في ثماني مباريات وساعد مرسيليا على تصدر الترتيب وكانت اخر مبارياته 17 الدولية ضد جورجيا في تصفيات كأس العالم في سبتمبر أيلول 2013. وانضم الى جينياك (28 عاما) في التشكيلة زميله في مرسيليا ديميتري باييه الذي كانت مشاركته الأخيرة مع المنتخب الفرنسي أمام روسيا البيضاء بتصفيات كأس العالم في سبتمبر أيلول من العام الماضي. وتلتقي فرنسا مع البرتغال في باريس يوم 11 أكتوبر تشرين الأول ثم تسافر لمواجهة ارمينيا بعد ثلاثة أيام أخرى. وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا "الباب مفتوح دائما أمام جينياك وللآخرين." وتأهلت فرنسا بشكل تلقائي لنهائيات بطولة اوروبا 2016 باعتبارها الدولة المضيفة وستخوض مباريات ودية حتى ذلك الوقت.
  10. كوفيء كريم بلعربي جناح باير ليفركوزن على بدايته الرائعة للموسم في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم باستدعائه لمنتخب المانيا الخميس لخوض مباريات دولية هذا الشهر. وسيسافر بطل العالم الى وارسو لخوض مباراة ودية امام بولندا في 11 اكتوبر تشرين الاول قبل ان يستضيف ايرلندا بعدها بثلاثة ايام في تصفيات بطولة اوروبا 2016. وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم حاول ايضا استمالة اللاعب للدفاع عن الوان المنتخب الوطني. وسجل بلعربي البالغ من العمر 24 عاما أسرع هدف في دوري الدرجة الاولى الالماني على الاطلاق في الجولة الافتتاحية للموسم الجاري وسبق له اللعب لمنتخب الشباب الالماني. وقال يواكيم لوف مدرب المانيا في بيان "حصل كريم بلعربي على فرصته بعد ادائه الرائع مع ناديه." وتابع "انه جناح قوي خاصة في مواقف لاعب للاعب وسيشكل اضافة رائعة في خط الهجوم." وفي ظل غياب المهاجم ماريو جوميز للاصابة مع باستيان شفاينشتايجر وسامي خضيرة وماركو ريوس ولاعبين اخرين استدعى لوف ماكس كروس لاعب بروسيا مونشنجلاباخ. وفازت المانيا بمباراتها الافتتاحية في المجموعة الرابعة بهدفين لهدف على اسكتلندا.
  11. ألقت صحيفة "مترو" الإنجليزية الضوء على رغبة مسؤولي نادي أرسنال الإنجليزي التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة لاعب نادي ريال مدريد الإسباني وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في يناير/كانون الثاني المقبل وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن القائمين على المفاوضات من جانب نادي تشيلسي يسعون إلى حسم هذه الصفقة قبل أن يوقع للاعب للمنافس اللندني نادي أرسنال والذي يرغب في التعاقد مع اللاعب من أجل دعم وسط الفريق. وكان المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو قد أعلن من قبل عن رغبته في دعم صفوف فريقه باللاعب سامي خضيرة والذي كان له دور أساسي مع المدير الفني في تشكيلة ريال مدريد حينما كان مديراً فنياً له. وكانت العديد من التقارير الصحيفة الإنجليزية قد ربطت بين أسم اللاعب والإنتقال لنادي أرسنال الإنجليزي إلا انه كعادة الصفقات التي ترتبط بأسم المدفعجية فأنها تشهد ضجيجاً على صفحات الجرائد فقط. يُذكر أن المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أخرج اللاعب من حساباته بشكل نهائي بعدما أعلن رفضه تجديد تعاقده مع النادي الملكي وذلك بطلب شخصي من رئيس النادي فلورنتينو بيريز.
  12. قرر مجلس إدارة نادي الزمالك رسمياً إقالة حسام حسن المدير الفني السابق للفريق، وجهازه المعاون. وحسب مراسل يالاكورة فإن مجلس الزمالك قرر تعيين محمد صلاح مدرباً عاماً للفريق والقائم بأعمال المدير الفني لحين حسم ملف المدرب الجديد. ويعد البرتغالي باولو دوراتي المديرالفني السابق لبوركينا فاسو، الأقرب لخلافة حسام حسن. وقرر الزمالك تعيين علاء عبد الغني منصب المدرب المساعد، و ايمن طاهر مدرب حراس المرمى. وأنهى مجلس الزمالك اجتماعه منذ قليل على أن يستأنف الاجتماع بعد ساعات لاختيار المدير الفني.
  13. أكد محمد عبد السميع المدير الفني لفريق الرجاء الذي نجح في إلحاق الهزيمة الأولى بالنادي الأهلي في الدوري على أن فريق كان "محظوظاً" باستغلال الفرص التي أتيحت له ليفوز في النهاية. وفي تصريحات بعد المباراة قال عبد السميع: "نحن فريق محظوظ قمنا باستغلال الفرص التي أتيحت لنا، على عكس الأهلي تماماً الذي لم يستغل الفرص". وخطف الرجاء الفوز أمام الأهلي بهدف في الدقيقة 90+3 من هجمة مرتدة سريعة ليتكفل طارق سالم بتسجيل هدف الفوز ويمنح مدربه صدارة البطولة. وأضاف عبد السميع قائلاً:" الأهلي فريق عريق سيفوق من هذه الكبوة سريعاً، لكن نحن لا نريد المنافسة على البطولة أو التواجد في المربع الذهبي، نحن فقط نهدف لعدم الهبوط والبقاء في المنطقة الدافئة بعيداً عن الخطر". وواصل مدرب المقاولون العرب السابق قائلاً: "ليس من اختصاصي أن أقول هذا الكلام، لكن الأهلي فتح كل خطوطه أكثر من اللازم في النهاية، نحن ندين بفضل الأهلي على الكرة المصرية". وأنهى عبد السميع قائلاً: "نحن نحاول تجميع أكبر عدد من النقاط للبقاء في منطقة الأمان، نحن فريق بسيط محظوظ، هذه حقيقة وليس تواضع".
  14. الرجاء يخلف القاعدة بفوزه علي الاهلي (2-1) سقط فريق النادي الأهلي مهزوماً أمام فريق الرجاء بنتيجة (2-1) بمدينة الأسكندرية ضمن منافسات الجولة الرابعة ببطولة الدوري بهدف قاتل في الدقيقة 90+3. تقدم عمرو المنوفي لفريق الرجاء في الدقيقة 76 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، وتعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 80 برأسية متقنة من عرضية صبري رحيل، وجاء الهدف القاتل للرجاء في الدقيقة 90+3 عن طريق اللاعب طارق سالم. الفوز رفع رصيد الرجاء إلى 9 نقاط ليتصدر مسابقة الدوري المصري بفارق نقطة واحدة عن الداخلية صاحب المركز الثاني، وظل الأهلي في المركز الأخير بدون نقاط.
  15. قال عامل انقاذ إن مستكشف كهوف أسبانيا علق لنحو اسبوعين داخل كهف على عمق 400 متر في باطن الارض بغابات الأمازون في بيرو، وتم انقاذه بسلام أمس الثلاثاءوعلق سيسليو لوبيز تيرسيرو في الكهف 12 يوما في المنطقة الشمالية من غابات الأمازون في بيرو حيث يمكن ان تنخفض الحرارة الي 10 درجات مئوية وتصل الرطوبة إلى 100 بالمئة. وقال عامل الانقاذ خافير فارجي إنه بعد انتشال لوبيز تيرسيرو من الكهف قال إنه يأمل بان يتعافى سريعا لمواصلة استكشاف المنطقة. وذكرت محطة تلفزيون ار.بي.بي المحلية إن أكثر من 100 عامل انقاذ -من بينهم بضعة زملاء من أسبانيا سافروا إلى أمريكا الجنوبية للمساعدة في جهود الانقاذ- صفقوا واحتضنوا بعضهم البعض فور ظهور لوبيز تيرسيرو على سطح الأرض. وقالت وسائل إعلام محلية إن لوبيز تيرسيرو تعرض لاصابة في الظهر عندما سقط داخل الكهف. وقال فارجي إنه بعد انتشال المستكشف الاسباني من الكهف نقل إلى مخيم مؤقت لتلقي إسعافات أولية قبل ان تنقله طائرة هليكوبتر إلى العاصمة ليما.
  16. سلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم كسوة الكعبة المشرفة لوكيل كبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، جريا على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام. ونوه الشيخ السديس بماتحظى به الكعبة المشرفة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من عناية واهتمام الذي يتمثل في تخصيص مصنع لصناعة كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة تديره أيد سعودية مدربة تتشرف بالحياكة والإعداد والصباغة والنسيج والتصميم والطباعة والتطريز والاختبار والتجميع حتى التسليم والتركيب.
  17. رسميا .. الأهلي يواجه القطن بدون جمهور قال شيرين شمس مدير مقر النادي الأهلي بالجزيرة أن مباراة الفريق امام القطن الكاميروني بإياب الدور قبل النهائي بالكونفيدرالية ستقام في استاد القاهرة بدون حضور الجماهير. وكانت مصادر بالنادي الأهلي قد كشفت عن وصول موافقة من جانب اتحاد الكرة على حضور 5000 مشجع لهذه المباراة ، كما أكدت هذه المصادر على أن الموافقات الأمنية لم تصل بعد. وقال شيرين شمس في تصريحات أن النادي حصل على خطاب رسمي من الجهات الأمنية أن المباراة ستقام دون حضور الجماهير. وكان مسئولو النادي الأهلي يعولون على حضور عدد من الجماهير لهذه المباراة والتي تعد في غاية الأهمية للفريق الذي بات على أعتاب الوصول إلى المباراة النهائية بكأس الاتحاد الإفريقي. ونجح الأهلي في حسم موقعة الذهاب بهدف دون رد ويكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل من أجل الصعود كما أن خسارته بهدف نظيف تجعله يحتكم لركلات الترجيح.
  18. ذكرت صحيفة "ديلي ميل" ان على مانشستر يونايتد الانجليزي دفع مبلغ يصل الى 140 مليون باوند اذا ما اراد ان يستعيد نجمه السابق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني، الذي ينوي الخروج من الفريق الاسباني بعد ان قضى خمس سنوات مع الملكي وحصل على العديد من البطولات واهمها دوري ابطال اوروبا وجائزة افضل لاعب في العالم على المستوى الفردي لعام 2013. وعلى ما يبدو ان صاروخ ماديرا مستعد للاستماع الى العروض المقدمه له، الدون البرتغالي يعيش فترة غير مستقرة مع رئيس النادي فلورنتينوبيريز بعد ان تبادلا التصريحات حول بيع بعض النجوم من الفريق الفريق الابيض، ولا يستبعد مدرب الشياطين الحمر الهولندي لويس فان غال التعاقد مع رونالدو في الصيف القادم. وعلى النادي الراغب في ضم نجم البرتغال ان يقدم مبلغا ضخما جدا من اجل اقناع ادارة الملكي واللاعب الذي وضع شرطا بانه لن يقبل بأقل من 385،000 كراتب اسبوعي. يذكر ان مانشستر يونايتد كان يحاول ضم افضل لاعب في العالم الموسم السابق عندما كان ديفيد مويس مدربا للشياطين الحمر لكن الصفقة لم يكتب لها النجاح بسبب الفوضى التي كان يمر بها الفريق مما اجل عملية الانتقال. على الرغم من نجاح رونالدو الباهر مع النادي الملكي وتسجيله الى الان 264 هدفا الا انه من المتوقع ان يعود لفريقه السابق في الصيف المقبل بعد ان اكدت مصادر اسبانيا قريبة من البيت الابيض ان الذهبي البرتغالي لا يشعر بالراحة في الوقت الحالي بسبب رئيس الملكي بيريز. ولكن بحلول الصيف المقبل فان رونالدو سيكمل عامه الـ30 وهناك اسئلة كثيرة حول ما اذا كان مانشستر يونايتدفعلا سينفق مبلغ كبير على لاعب يقترب من المرحلة الاخيرة في ملاعب كرة القدم. ربما التعاقد مع رونالدو لن مشكلة من الناحية الاقتصادية بالنسبة للفريق الاحمر الذي يمتلك الكثير من الشركات الداعمة له، ولكن المشكلة تكمن في راتب اللاعب الذي سيسبب الصداع في راس الفريق لان هناك الكثير من النجوم التي سوف تطالب ادارة الفريق بالحصول على هكذا راتب كبير وهذا سيكون العائق الكبير في طريق الشياطين الحمر لاتمام صفقة الدون البرتغالي. وتستعد جماهير الشياطين الحمر الى ارسال طائرة الى ملعب المادريغال مكتوب عليها "رونالدو عد الى منزلك القديم" ، وتعد تكلفة هذه الطائرة 3 الاف جينه استرليني وتقود هذه الحملة مجموعة من جماهير مانشستر يونايتد.
  19. زادت مشاكل فريق مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال إذ سيضطر الفريق لخوض مباراة السبت المقبلة ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بقلب دفاع وحيد من الفريق الأول وهو الأرجنتيني ماركوس روخوس وذلك بسبب الإصابات. ولم يحقق يونايتد سوى فوز واحد من أصل 6 مباريات خاضها مع يونايتد في جميع المسابقات، أخرها الأحد الماضي في المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز عندما خسر من ليستر سيتي 3-5 في مباراة كان متقدما فيها 3-1. واظهر يونايتد حتى الآن ضعفا كبيراً في خط دفاعه تجلى بوضوح ضد ليستر سيتي، ويبدو أن الأزمة الدفاعية ستتفاقم إذ يعاني جوني ايفانز من إصابة في كاحله تعرض لها في تلك المباراة التي شهدت طرد تايلر بلاكيت ما يعني انه لن يتمكن من المشاركة أمام وست هام في "اولدترافورد". كما تعرض كريس سمولينغ للإصابة خلال التمارين أمس الأربعاء ولن يتمكن من المشاركة أمام وست هام، كما حال فيل جونز الذي يعاني من إصابة عضلية، ما يعني أن فان غال سيضطر إلى إشراك روخو الذي لعب كظهير أيسر منذ قدومه إلى يونايتد، في قلب الدفاع إلى جانب الاسكتلندي دارين فليتشر أو الهولندي دالي بليند اللذين يلعبان عادة في وسط الملعب . كما يعاني فريق يونايتد من إصابة ثلاثي الوسط مايكل كاريك واشلي يونغ والبلجيكي مروان فلايني ، لذا سيكون المدرب الهولندي لويس أمام تحد كبير وأن الفريق في مرحلة انتقالية.
  20. أكد اتحاد كرة القدم في اوروجواي اليوم الخميس أن المهاجم لويس سواريز قد انضم لتشكيلة مبدئية لمنتخب الاوروجواي الذي سيخوض مباراتين وديتين ضد السعودية وسلطنة عمان الشهر المقبل. ويقضي لاعب نادي برشلونه سواريز فترة إيقاف لأربعة أشهر بالإضافة لتسع مباريات دولية رسمية بسبب واقعة العض الشهيرة في كأس العالم، لكن بوسعه المشاركة في المباريات الودية بعدما ألغت محكمة التحكيم الرياضية بنداً من قرار عقوبته كان ينص على منعه من "أي نشاط يتعلق بكرة القدم" أثناء فترة الإيقاف. وبعدما استبعد من مباراتين وديتين لاوروجواي ضد اليابان وكوريا الجنوبية هذا الشهر انضم سواريز لتشكيلة المدرب أوسكار تاباريز فيها 29 لاعباً ستخوض المباراتين في السعودية في العاشر من أكتوبر وفي عمان بعدها بثلاثة أيام.
  21. قالت رئيسة وزراء الدنمرك هيله تورنينج شميت إن الدنمرك سترسل 7 طائرات(F-16) إلى العراق ضمن التحالف الذي تقوده واشنطن ضد الدولة الاسلامية. وذكرت في مؤتمر صحفي أنها تلقت طلباً رسمياً بالمساعدة من الولايات المتحدة مساء أمس الخميس، وأضافت "الحكومة مستعدة بناء على ذلك لأن ترسل سريعا سبع طائرات إف 16 إلى العملية". وصرحت بأنها تتوقع أن يوافق البرلمان على مشاركة الدنمرك في التحالف الأسبوع القادم على أن تعمل الطائرات على الفور، موضحتاً أن الطائرات ستعمل في الأجواء العراقية لا السورية.
  22. باستثمارات 578 مليون دولار أكد المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم، أن قطاع البترول يعمل حالياً على الإسراع بوضع مشروعات إنتاج الغاز الجديدة على خريطة الإنتاج تباعاً فى إطار الجهود المتواصلة لتقليل الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك وتعويض التناقص الطبيعى للآبار. وأضاف حسن أن مشروع دكا الذى تنفذه شركة بترول بلاعيم فى مياه البحر المتوسط أمام مدينة بورسعيد يأتي كواحد من أهم المشروعات والذي يتم من خلاله تنمية حقلى دينيس وكروان باستثمارات 578 مليون دولار لإضافة 270 مليون قدم مكعب غاز يومياً لإنتاج الغاز الطبيعي. وأوضح أنه تم تحقيق العديد من النتائج الإيجابية منها وضع البئر الأولى من مشروع دكا على الإنتاج خلال أغسطس الماضى بمعدل إنتاج 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً، لافتا الى أنه تم اختبار البئر الثانية من المشروع خلال شهر سبتمبر الحالى بمعدلات إنتاج يومى حوالى 53 مليون قدم مكعب غاز، وأنه جار العمل على الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام 2015 . وأضاف رئيس شركة بترول بلاعيم أن إجمالى إنتاج الشركة خلال العام المالى الماضى بلغ حوالى 350 ألف برميل مكافئ يومياً ( زيت خام ومتكثفات وغاز طبيعى )، مشيراً أنه تم ضخ استثمارات تزيد على مليار دولار خلال العام المالى الماضي. وقال حسن: " من المخطط استثمار أكثر من مليار دولار خلال العام المالى الحالى 2014/2015، كما أن الشركة لديها خطة طموحة لتنمية حقولها بالبحر المتوسط وزيادة الاحتياطيات البترولية والإنتاج من خلال استهداف طبقات أعمق والعمل فى مياه أكثر عمقاً بمناطق العمل ببورسعيد أو بلطيم". وأشار رئيس شركة بترول بلاعيم إلى تحقيق نتائج إيجابية فى منطقة الامتياز بخليج السويس أهمها النجاح فى إنتاج الزيت من طبقة جديدة وهى طبقة يتم الإنتاج منها لأول مرة مما يزيد من احتمالات منطقة خليج السويس البترولية ، خاصة وأنه تم وضع كشفين من هذه الطبقة خلال العام على الإنتاج بواقع 4 آلاف برميل يومياً و5 آلاف برميل يومياً على التوالي.
  23. بدأت الدعوات لتصحيح مسار الثورة تطفو على السطح باليمن بعد أن عصفت بالبلاد في الأيام القليلة الماضية أحداث متسارعة انتهت بسيطرة مسلحي جماعة الحوثي -التي تطلق على نفسها اسم "أنصار الله"- على المشهد السياسي والعسكري في العاصمة اليمنية صنعاء. بدأت الدعوات لتصحيح مسار الثورة تطفو على السطح باليمن بعد أن عصفت بالبلاد في الأيام القليلة الماضية أحداث متسارعة انتهت بسيطرة مسلحي جماعة الحوثي -التي تطلق على نفسها اسم "أنصار الله"- على المشهد السياسي والعسكري في العاصمة اليمنية صنعاء. وبرزت الدعوات عبر وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبت قوى ثورية بالخروج إلى الساحات حتى يتم سحب المسلحين الحوثيين من العاصمة، وتسليم جميع مؤسسات الدولة التي احتلوها، ومحاسبة المتواطئين معهم في "مؤامرة إسقاط صنعاء". استعادة الثورة ويعتقد الصحفي عبد الحكيم هلال أن التحرك الثوري إلى الساحات هو السبيل الوحيد لاستعادة روح الثورة التي حرفتها مؤامرة دولية وإقليمية عن مسارها بأياد داخلية لم يكن الحوثيين فيها سوى جزء من أجزائها وفق رغبة ودعم النظام السابق وبتنسيق مع القيادة الحالية في البلاد، على حد قوله. وأكد في حديث للجزيرة نت أن مبررات هذه الثورة الجديدة أصبحت مكتملة أكثر من أي وقت مضى، وأن ما يعززها بشكل كبير هو الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي في العاصمة "ضد من جعلتهم خصومها وفقاً لمخطط اعتبارهم خصوماً للمتآمرين الخارجيين". وشدد على ضرورة أن تكون الثورة الجديدة ذات أهداف واضحة بحيث يتم الخروج سلميا إلى الساحات والاعتصام فيها حتى يتم "إخراج مليشيات الحوثي المسلحة من العاصمة، وإسقاط النظام الحالي الذي خان الأمانة، وتشكيل مجلس عسكري من الوطنيين لإدارة البلاد إلى حين إجراء انتخابات رئاسية عاجلة". وتعليقاً على ذالك، أكد علي الشريف نائب رئيس مجلس شباب الثورة السلمية على أهمية الاستجابة الثورية لهذه الدعوات، لكنه رأى في المقابل ضرورة أن تقوم جميع القوى الثورية بترتيبات أولية تحسباً لأي عنف محتمل ضد المجتمع، و"أن تستعد إن اقتضى الأمر لنضال وكفاح مسلح"، على حد قوله. وأكد في حديث للجزيرة نت أن ما حدث في اليمن كان مؤامرة كبيرة تم خلالها نهب معسكرات الدولة واقتحام مؤسساتها بشكل لم يحدث له مثيل من قبل، مشيراً إلى أن تلك المؤامرة تأتي في سياق محاولة واضحة للزج بالمجتمع اليمني في أتون حرب طائفية. وأضاف "لا يمكن بأي حال من الأحوال ترك المجال لمليشيات وعصابات مسلحة تعبث بمقدرات الوطن وتدمر البلد، لذا فإن خيار الكفاح المسلح أمر وارد باعتبار انهيار المؤسسات الضامنة وانهيار الثقة في الموقف الدولي والإقليمي وعلى اليمنيين تقرير مصيرهم". غير أن مراقبين ومحللين اعتبروا أن طرح مثل هذه الدعوات في ظل حالة الانقسام السياسي وتعقيدات المشهد الراهن في البلاد لا تزال في حاجة إلى بعض الوقت لإعادة استيعاب المتغيرات ومن ثم التموضع للانطلاق وفق أهداف وطنية تواجه المخطط والمشروع الإستراتيجي الدولي الإقليمي الذي تم رسمه في اليمن. وقال أستاذ علم الاجتماع بجامعة صنعاء عبد الباقي شمسان إن المجتمع اليمني الذي كان منقسما خلال الثورة الشبابية إلى قسمين هما "قوى التغيير وقوى الممانعة التابعة للنظام السابق"، قد جرت خلال الفترة الانتقالية إعادة تفكيكه وتقسيمه واستدعاء الحامل الاجتماعي له على أساس مذهبي وحسب الهوية وبما يتناسب مع إستراتيجية أطماع قوى دولية وإقليمية. ورأى في حديث للجزيرة نت أن الأخطر من هذه المصالح الدولية هو إعادة رسمها لتقسيم الأقاليم اليمنية على المستوى القريب والبعيد، أما على المستوى القريب فسيتم تجميعها في إطار فدرالي متنافر ولكنه واقعيا سيكون متوفرا لقوة الدفع الإقليمية والدولية، وأما على المستوى البعيد فقد تطالب تلك الأقاليم بتقرير المصير وباستقلالها عن المركز. وقال "نحن أمام مخطط كبير وحقل يمني معقد بحاجة إلى وضع إستراتيجية ممنهجة شاملة للتغيير ترتقي إلى مستوى الإستراتيجية الإقليمية والدولية المطروحة، وعدم الاكتفاء بالدعوة لنزول الساحات نظرا لأن مراكز النفوذ وامتلاك القوة العسكرية قد تم منحها إلى جماعة الثورة المضادة". وأضاف "هناك محيط إقليمي ودولي طارد للتغيير في اليمن وبالتالي لا بد من أن تضع القوى الثورية أهدافا تجتمع عليها غالبية القوى والمكونات في إطار الوطن اليمني"، مشيراً إلى إمكانية تحقيق مثل هذا الاصطفاف والإجماع على المدى القريب وفق مشروع يجد شرعية للمقاومة من خلال وضع أهداف ذات علاقة بالثورة والوحدة اليمنية.
  24. وقع وزير الدفاع الأمريكي، تشك هيغل، الأربعاء، على نقل 500 عسكري خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم، من معسكر “فورت رايلي” بولاية كنساس، إلى القيادة المركزية، بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، لتوزيعهم على مناطق خارج الولايات المتحدة.وقع وزير الدفاع الأمريكي، تشك هيغل، الأربعاء، على نقل 500 عسكري خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم، من معسكر “فورت رايلي” بولاية كنساس، إلى القيادة المركزية، بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، لتوزيعهم على مناطق خارج الولايات المتحدة. أعلن ذلك، المتحدث باسم وزارة الدفاع، اللواء جون كيربي، يوم الخميس (بتوقيت واشنطن)، خلال مؤتمر صحفي، والذي أوضح أن من بين من سيتم نقلهم ، 200 عسكري سيرسلون إلى العراق. وأوضح كيربي، أن الـ 200 عسكري سيتم إرسالهم إلى بغداد واربيل، كجزء من الـ 475 عسكري، الذين أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في العاشر من الشهر الجاري، عزمه إرسالهم ضمن استراتيجيته لمواجهة تنظيم “داعش”. وأكد أن هذه الدفعة التي ستلتحق بمركز العمليات المشتركة في كل من بغداد واربيل، “ستكون فرقا لتقديم المشورة ودعم مراكز القيادات العسكرية وليست للتوزيع على الوحدات العسكرية”. وأشار إلى أن الـ 300 العسكري الباقين، سيتم نقلهم من القيادة المركزية إلى مناطق أخرى غير العراق، دون الإفصاح عن تلك المناطق. كما نفى توفر أي معلومات لديه عن باقي الـ 475 عسكري الذين وعد أوباما بإرسالهم إلى العراق. وكان الرئيس الأمريكي أعلن في خطاب وجهه للشعب الأمريكي مساء 10 من الشهر الحالي عن “استراتيجيته” الشاملة لمواجعة تنظيم داعش، أنه أمر بإرسال 475 عسكريا ً إلى العراق، لتدريب القوات العراقية والكردية، وتزويدها بالأسلحة والمعلومات الاستخبارية . ومنذ قرابة الشهر، تشن قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة (الجيش النظامي لإقليم شمال العراق)، وميليشيات ومتطوعين شيعة، مدعومين بضربات جوية أمريكية، هجوما واسعا لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش” شمالي وشرقي وغربي البلاد، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي.
  25. افتتح رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عناني عبدالعزيز امس الخميس، يرافقه اللواء العربي السروي، محافظ السويس مبنى قسم أول النيابة الإدارية بعد تطويره. كان مبنى النيابة الإدارية المجاور لديوان محافظة السويس القديم، قد تم حرقه وإتلاف محتوياته في 25 يناير 2013، خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة في الذكرى الثانية لثورة يناير، حيث أتت النيران على محتويات المبنى وأوراق القضايا والملفات المهمة. واستغرقت أعمال الصيانة وترميم المبنى أكثر من 6 شهور، بتكلفة 150 مليون جنيه.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..