اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

حنان طه على

Members
  • عدد المشاركات

    11
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو حنان طه على

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. شركة داما شركة تصميم مواقع | شركة تصميم مواقع | تصميم مواقع إن التصميم الجيد هو أساس عمل إي شركة لأنه يكون من أهمإدارة الجذب للعملاء بتشكيل المظهر الخارجي له ونحن داما نقوم بتوفير التصميم الجيد والمميز لكل شركة حسب نوع عمالها بالشكل الذي يزيد من عملائها وربحها الدائما لنكون عمل مؤثر في زيادة عملائها ابتداء من اختيار التصميم واللون الجيد لجذب الكثير من العملاء لتصميم قوالب الجرافيكس وقوالب الفلاش والدينامكي والاستيك ومن ثم رابطها علي حسب مجال كل شركة فنحن نوفر لكل الاستشارة في تصميمك لتكون رقمك واحد في مجالك . واستثمار للخبرات العالية والتميز لكل العاملين في شركة داما فنحن نبني عمل المواقع الخدمية المتنوعة للشركات المبتداءة و الصغيرة والمتوسطة لتكون اكبر شركة في المستقبل وكما نقدم أهم خدمة أليكم وهي خدمة التسويق الالكتروني وإشهار المواقع لإدارة محتوي المواقع لتمكن الشركات والمتاجر الالكترونية من ترويج منتجاتها في كافة أنحاء العالم لتكون رقم واحد دائما ولتزويد إمكانيتها لتكون بيها خدمة البيع عبر الانترنت لتتعامل مع جميع دول العالم لتصبح شركة عالميه ومنتشرة علي كافة محركات البحث . ويشمل خدمة بناء موقع علي الانترنت عدة مراحل بدا من خدمة الاستشارة المجانية لتصميم الموقع ليناسب مع منتجاتك وعملك حتىبداية التصميم المبدئي للموقع والي الانتهاء منه وثم تسويق الموقع الالكتروني ليكون رقم واحد في محركات البحث. ؤ للحجز و الاستفسار داما للتكنولوجيا لتصميم المواقع الالكترونية و التسويق الالكترونى تليفون: 00966566341760 عن طريق الايملات آلاتية sales@e-daama.com info@e-daama.com المملكة العربية السعودية زورا موقعنا Web Site www.e-daama.com Blogger www.e-daama.blogspot.com Page Facebook www.facebook.com/edaamaa Group Facebook www.facebook.com/groups/Edaama/ Google+ www.plus.google.com/u/0/115749858383321222817 Linked IN www.linkedin.com/in/edaama Twitter www.twitter.com/E_Daama Google Group https://groups.google.com/forum/?hl=ar&fromgroups#!forum/E-daama YouTube www.youtube.com/Edaama
  2. لغز القاتل كان أحد الناس يمر فى طريق، فسمع صوتا يستغيث ويقول: لا تقتلنى ياسعد. فدخل البيت مسرعا، وفتح باب الحجرة التى يصدر منها الصوت، فوجد قتيلا ينزف منه الدم، وفى الحجرة خمسة أفراد لا يعرفهم، فنظر إليهم لحظة ثم أمسك بالقاتل. فكيف عرفه؟ من كتاب (ألغاز الأذكياء) تم حذف الرابط الدعائي ( ادارة المنتدي )
  3. فوائد التعلم عن بعد3 بسم الله الرحمن الرحيم يمكن تلخيص فوائد التعليم عن بعد فيما يلي : . 1زيادة إمكانية الاتصال بين الطلبة فيما بينهم، وبين الطلبة والجامعة: وذلك من خلال سهولة الاتصال ما بين هذه الأطراف في عدة اتجاهات مثل المنتديات، والبريد الإلكتروني، وغرف الحوار. ويرى الباحثون أن هذه الأشياء تزيد وتحفز الطلبة على المشاركة والتفاعل مع المواضيع المطروحة. 2. المساهمة في وجهات النظر المختلفة للطلاب: المنتديات وغرف الحوار تتيح فرص لتبادل وجهات النظر في المواضيع المطروحة مما يزيد فرص الاستفادة من الآراء والمقترحات المطروحة ودمجها مع الآراء الخاصة بالطالب مما يساعد في تكوين أساس متين عند المتعلم وتتكون عنده معرفة وآراء قوية وسديدة وذلك من خلال ما اكتسبه من معارف ومهارات عن طريق غرف الحوار. 3. الإحساس بالمساواة: بما أن أدوات الاتصال تتيح لكل طالب فرصة الإدلاء برأيه في أي وقت ودون حرج، خلافاً لقاعات الدرس التقليدية التي تحرمه من هذا الميزة إما لسبب سوء تنظيم المقاعد، أو ضعف صوت الطالب نفسه، أو الخجل، أو غيرها من الأسباب، لكن هذا النوع من التعليم يتيح الفرصة كاملة للطالب لأنه بإمكانه إرسال رأيه وصوته من خلال أدوات الاتصال المتاحة من بريد إلكتروني ومنتديات وغرف الحوار. هذه الميزة تكون أكثر فائدة لدى الطلاب الذين يشعرون بالخوف والقلق لأن هذا الأسلوب في التعليم يجعل الطلاب يتمتعون بجرأة أكبر في التعبير عن أفكارهم والبحث عن الحقائق أكثر مما لو كانوا في قاعات الدرس التقليدية. وقد أثبتت الدراسات أن النقاش على الخط يساعد ويحث الطلاب على المواجهة بشكل أكبر. 4. سهولة الوصول إلى المعلم: أتاح التعلم الإلكتروني سهولة كبيرة في الحصول على المعلم والوصول إليه في أسرع وقت وذلك خارج أوقات العمل الرسمية، لأن الطالب أصبح بمقدوره أن يرسل استفساراته للمعلم من خلال البريد الإلكتروني، وهذه الميزة مفيدة وملائمة للمعلم أكثر بدلا من أن يظل مقيداً على مكتبه. وتكون أكثر فائدة للذين تتعارض ساعات عملهم مع الجدول الزمني للمعلم، أو عند وجود استفسار في أي وقت لا يحتمل التأجيل. 5. إمكانية تحوير طريقة التدريس: من الممكن تلقي المادة العلمية بالطريقة التي تناسب الطالب فمنهم من تناسبه الطريقة المرئية، ومنهم تناسبه الطريقة المسموعة أو المقروءة، وبعضهم تتناسب معه الطريقة العملية، فالتعلم الإلكتروني ومصادره تتيح إمكانية تطبيق المصادر بطرق مختلفة وعديدة تسمح بالتحوير وفقاً للطريقة الأفضل بالنسبة للمتدرب. 6. ملائمة مختلف أساليب التعليم: التعلم الإلكتروني يتيح للمتعلم أن يركز على الأفكار المهمة أثناء كتابته وتجميعه للمحاضرة أو الدرس، وكذلك يتيح للطلاب الذين يعانون من صعوبة التركيز وتنظيم المهام الاستفادة من المادة وذلك لأنها تكون مرتبة ومنسقة بصورة سهلة وجيدة والعناصر المهمة فيها محددة. 7. المساعدة الإضافية على التكرار: هذه ميزة إضافية بالنسبة للذين يتعلمون بالطريقة العملية فهؤلاء الذين يقومون بالتعليم عن طريق التدريب , إذا أرادوا أن يعبروا عن أفكارهم فإنهم يضعوها في جمل معينة مما يعني أنهم أعادوا تكرار المعلومات التي تدربوا عليها وذلك كما يفعل الطلاب عندما يستعدون لامتحان معين. 8. تقديم محتوي تعليمي ذاتي وشامل وديناميكي: والمساهمة في تطوير مجتمعات المعرفة وربط المتعلمين والممارسين بالخبراء كما يمكن من المحاسبة وإتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومنح الفرص للأفراد والمؤسسات من مسايرة التطور المتسارع لعالم الإنترنت. 9. توفر المناهج طوال اليوم وفي كل أيام الأسبوع: هذه الميزة مفيدة للأشخاص المزاجيين أو الذين يرغبون التعليم في وقت معين، وذلك لأن بعضهم يفضل التعلم صباحاً والآخر مساءاً، كذلك للذين يتحملون أعباء ومسئوليات شخصية، فهذه الميزة تتيح للجميع التعلم في الزمن الذي يناسبهم. 10. الاستمرارية في الوصول إلى المناهج: هذه الميزة تجعل الطالب في حالة استقرار ذلك أن بإمكانه الحصول على المعلومة التي يريدها في الوقت الذي يناسبه، فلا يرتبط بأوقات فتح وإغلاق المكتبة، مما يؤدي إلى راحة الطالب وعدم إصابته بالضجر. 11. عدم الاعتماد على الحضور الفعلي: لا بد للطالب من الالتزام بجدول زمني محدد ومقيد وملزم في العمل الجماعي بالنسبة للتعليم التقليدي، أما الآن فلم يعد ذلك ضرورياً لأن التقنية الحديثة وفرت طرق للاتصال دون الحاجة للتواجد في مكان وزمان معين لذلك أصبح التنسيق ليس بتلك الأهمية التي تسبب الإزعاج. 12. سهولة وتعدد طرق تقييم تطور الطالب: وفرت أدوات التقييم الفوري على إعطاء المعلم طرق متنوعة لبناء وتوزيع وتصنيف المعلومات بصورة سريعة وسهلة للتقييم. 13. الاستفادة القصوى من الزمن: إن توفير عنصر الزمن مفيد وهام جداً للطرفين المعلم والمتعلم، فالطالب لديه إمكانية الوصول الفوري للمعلومة في المكان والزمان المحدد وبالتالي لا توجد حاجة للذهاب من البيت إلى قاعات الدرس أو المكتبة أو مكتب الأستاذ وهذا يؤدي إلى حفظ الزمن من الضياع، وكذلك المعلم بإمكانه الاحتفاظ بزمنه من الضياع لأن بإمكانه إرسال ما يحتاجه الطالب عبر خط الاتصال الفوري. 14. تقليل الأعباء الإدارية بالنسبة للمعلم: التعلم الإلكتروني يتيح للمعلم تقليل الأعباء الإدارية التي كانت تأخذ منه وقت كبير في كل محاضرة مثل استلام الواجبات وغيرها فقد خفف التعلم الإلكتروني من هذه العبء، فقد أصبح من الممكن إرسال واستلام كل هذه الأشياء عن طريق الأدوات الإلكترونية مع إمكانية معرفة استلام الطالب لهذه المستندات. 15. تقليل حجم العمل في الجامعة: التعلم الإلكتروني وفر أدوات تحليل تقوم بتحليل الدرجات والنتائج والاختبارات وكذلك وضع إحصائيات عنها وبمكانها أيضا إرسال ملفات وسجلات الطلاب إلي مسجل الكلية. منقول للاستفاده تم حذف الرابط الدعائي ( ادارة المنتدي )
  4. هل تعلم من هم الذين يحبهم الله؟؟؟ ​
  5. كتَاب الفَضَائِل- باب فضل قراءة القرآن كتَاب الفَضَائِل باب فضل قراءة القرآن (3)- عن أَبي أُمَامَةَ - رضي الله عنه - ، قَالَ : سَمِعْتُ رسولَ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - ، يقول : (( اقْرَؤُوا القُرْآنَ ؛ فَإنَّهُ يَأتِي يَوْمَ القِيَامَةِ شَفِيعاً لأَصْحَابِهِ )) رواه مسلم . (4)- وعن النَّوَّاسِ بنِ سَمْعَانَ - رضي الله عنه - ، قَالَ : سَمِعْتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - ، يقولُ : (( يُؤْتَى يَوْمَ القِيَامَةِ بِالقُرْآنِ وَأهْلِهِ الذينَ كَانُوا يَعْمَلُونَ بِهِ في الدُّنْيَا تَقْدُمُه سورَةُ البَقَرَةِ وَآلِ عِمْرَانَ ، تُحَاجَّانِ عَنْ صَاحِبِهِمَا )) رواه مسلم . اسم الكتاب: رياض الصالحين المؤلف: يحيى بن شرف النووي أبو زكرياء الفن: المواعظ والفضائل عدد المجلدات: 1 تم حذف الرابط الدعائي ( ادارة المنتدي )
  6. كتَاب الحَجّ -- باب وجوب الحج وفضله باب وجوب الحج وفضله قَالَ الله تَعَالَى : { وَللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَنْ كَفَرَ فإنَّ اللهَ غَنِيٌّ عَنِ العَالَمِينَ } [ آل عمران : 97 ] . (2)- وعن ابن عمر رضي الله عنهما : أنَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، قَالَ : (( بُنِي الإسْلاَمُ عَلَى خَمْسٍ : شَهَادَةِ أنْ لاَ إلهَ إِلاَّ اللهُ ، وَأنَّ مُحَمَّداً رسولُ اللهِ ، وَإقَامِ الصَّلاَةِ ، وَإيتَاءِ الزَّكَاةِ ، وَحَجِّ البَيْتِ ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ )) متفقٌ عَلَيْهِ . (3)- وعن أَبي هريرة - رضي الله عنه - ، قَالَ : خَطَبَنَا رسولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - ، فَقَالَ : (( أيُّهَا النَّاسُ ، قَدْ فَرَضَ اللهُ عَلَيْكُم الحَجَّ فَحُجُّوا )) فَقَالَ رَجُلٌ : أكُلَّ عَامٍ يَا رَسولَ اللهِ ؟ فَسَكَتَ ، حَتَّى قَالَهَا ثَلاثاً . فَقَالَ رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم - : (( لَوْ قُلْتُ نَعَمْ لَوَجَبَتْ ، وَلَمَا اسْتَطَعْتُمْ )) ثُمَّ قَالَ : (( ذَرُوني مَا تَرَكْتُكُمْ ؛ فَإنَّمَا هَلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ بِكَثْرَةِ سُؤالِهِمْ ، وَاخْتِلاَفِهِمْ عَلَى أنْبِيَائِهِمْ ، فَإذَا أمَرْتُكُمْ بِشَيءٍ فَأتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ ، وَإِذَا نَهَيْتُكُمْ عَن شَيْءٍ فَدَعُوهُ )) رواه مسلم . اسم الكتاب: رياض الصالحين المؤلف: يحيى بن شرف النووي أبو زكرياء الفن: المواعظ والفضائل عدد المجلدات: 1 للاطلاع على الكتاب إليكم الرابط: تم حذف الرابط الدعائي ( ادارة المنتدي )
  7. كتاب الأذْكَار - باب فَضلِ الذِّكْرِ وَالحَثِّ عليه كتاب الأذْكَار - باب فَضلِ الذِّكْرِ وَالحَثِّ عليه قَالَ الله تَعَالَى : { وَلذِكْرُ الله أكْبَرُ } [ العنكبوت : 45 ] ، وقال تَعَالَى : { فَاذْكُرُونِي أذْكُرْكُمْ } [ البقرة : 152 ] ، وقال تَعَالَى : { وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الجَهْرِ مِنَ القَوْلِ بِالغُدُوِّ والآصَالِ وَلاَ تَكُنْ مِنَ الغَافِلِينَ } [ الأعراف : 205 ] ، وقال تَعَالَى : { وَاذْكُرُوا اللهَ كَثِيرَاً لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } [ الجمعة : 10 ] ، وقال تَعَالَى : { إنَّ المُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ } … إِلَى قَوْله تَعَالَى : { وَالذَّاكِرِينَ اللهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأجْرَاً عَظِيماً } [ الأحزاب : 35 ] ، وقال تَعَالَى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللهَ ذِكْراً كَثِيراً وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأصِيلاً } [ الأحزاب : 41- 42 ] الآية . والآيات في الباب كثيرةٌ معلومةٌ . (1) وعن أَبي هريرة - رضي الله عنه - قَالَ : قَالَ رسُولُ الله - صلى الله عليه وسلم - : (( كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ، ثَقِيلَتَانِ فِي المِيزَانِ ، حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمانِ : سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللهِ العظيمِ )) . متفقٌ عَلَيْهِ . (2) وعنه - رضي الله عنه - قَالَ : قَالَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (( لأَنْ أَقُولَ : سُبْحَانَ اللهِ ؛ وَالحَمْدُ للهِ ؛ وَلاَ إلهَ إِلاَّ اللهُ ، وَاللهُ أكْبَرُ ، أَحَبُّ إلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ )) . رواه مسلم . (1) وعنه : أنَّ رسُولَ الله - صلى الله عليه وسلم - قَالَ : (( مَنْ قَالَ لا إلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَريكَ لَهُ ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ ؛ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، في يَوْمٍ مِئَةَ مَرَّةٍ كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ وكُتِبَتْ لَهُ مِئَةُ حَسَنَةٍ ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِئَةُ سَيِّئَةٍ ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزاً مِنَ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِي ، وَلَمْ يَأتِ أَحَدٌ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلاَّ رَجُلٌ عَمِلَ أكْثَرَ مِنْهُ )) . وقال : (( مَنْ قَالَ سُبْحَانَ الله وَبِحَمْدِهِ ، في يَوْمٍ مِئَةَ مَرَّةٍ ، حُطَّتْ خَطَايَاهُ ، وَإنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ )) . متفقٌ عَلَيْهِ . (2) وعن أَبي أيوب الأنصاريِّ - رضي الله عنه - ، عن النَّبيِّ - صلى الله عليه وسلم - ، قَالَ : (( مَنْ قَالَ لا إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ ؛ وَلَهُ الحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، عَشْرَ مَرَّاتٍ . كَانَ كَمَنْ أعْتَقَ أرْبَعَةَ أنْفُسٍ منْ وَلَدِ إسْمَاعِيلَ )) . متفقٌ عَلَيْهِ . (3) وعن أَبي ذَرٍّ - رضي الله عنه - قَالَ : قَالَ رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم - : (( ألاَ أُخْبِرُكَ بِأَحَبِّ الكَلاَمِ إِلَى اللهِ ؟ إنَّ أَحَبَّ الكَلاَمِ إِلَى اللهِ : سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ )) . رواه مسلم . اسم الكتاب: رياض الصالحين المؤلف: يحيى بن شرف النووي أبو زكرياء الفن: المواعظ والفضائل عدد المجلدات: 1 للاطلاع على الكتاب إليكم الرابط: تم حذف الرابط الدعائي ( ادارة المنتدي )
  8. عالم النبات فى القران الكريم عالم النبات فى القران الكريم عبد المنعم فهيم الهادي-دينا محسن بركة 1 دار الفكر العربي http://elibrary.mediu.edu.my/books/AXL00084.pdf
  9. أول من كتب الخط [أول من كتب الخط] واختلف في أول من كتب الخط، فذكر كعب الأحبار أن أول من كتب آدم عليه السلام؛ كتب سائر الكتب، قبل موته بثلاثمائة سنة في طين، ثم طبخَه؛ فلما غرقت الأرض في زمن1 نوح عليه السلام، بقيت الكتابة، فأصاب كل قوم كتابهم وبقي الكتاب العربي2، إلى أن خصَّ الله تعالى به إسماعيل عليه السلام فأصابه3 وتعلَّمها. وحكَى ابن قتيبة4: أن أوَّلَ من كتب إدريس عليه السلام. وكانت العرب تعظم قدر الخط، وتعده من أجل نافع5؛ حتى قال عكرمة: بلغ فداء أهل بدر أربعة آلاف، حتى إن الرجل ليفادي على أنه يعلم الخط لما هو مستقر في نفوسهم من عظم خطره، وجلالة قدره، وظهور نفعه وأثره. وقد قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: {اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْأِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ}6، فوصف نفسه بأنه علم بالقلم، كما وصف نفسه بالكرم واعتد1 ذلك من نعمه العظام ومن آياته2 الجسام، حتى أقسم به في كتابه العزيز، فقال سبحانه وتعالى: {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ}3؛ فأقسم بالقلم، كما أقسم بما يخط بالقلم. اسم الكتاب: أدب الدنيا والدين تأليف: الإمام أبي الحسن علي بن محمد بن حبيب البصري الماوردي الفن: الأخلاق والسلوك الناشر: دار ابن كثير دمشق - بيروت الطبعة الرابعة 1426هـ - 2005 م عدد المجلدات:[ 1] عدد الصفحات:[ 668] للاطلاع على الكتاب اليكم الرابط: تم حذف الرابط الدعائي ( ادارة المنتدي )
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..