اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

marwan essam

Members
  • Content count

    9
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

عن العضو marwan essam

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. ان العديد من اصحاب الشركات يمرون بوقت صعب عند اختيارهم لشركة استضافة جيدة. بالرغم من وجود العديد من شركات الاستضافة حول العالم, من المهم ان تختار شركة استضافة حيث يمكنها ان تستوعب مدى نجاح موقعك وازيداد البيانات وتطورة حيث يمكنها ان تساعدك فى المستقبل. شركة Linkdotnet وقد تبين ان شركة LINKDOTNET الشركة الأولى فى مصر للاستضافة وتحتوى على 3200 دومين بالاضافة الى تقديم خدمات الانترنت التى تتصدرها. شركة DIMOFINF شركة DIMOFINF الشركة الأولى فى المملكة العربية السعودية للاستضافة وتحتوى على 2788 دومين بالاضافة الى خدمات برامج ادارة المحتوى وخدمات حلول السيرفرات وتتصدر المركز الاول على مستوى العالم العربى. شركة KUWAITNET وتأتى فى المركز الثالث فى الوطن العربى شركة KUWAITNET الشركة الأولى فى الكويت للاستضافة وتحتوى على 2300 دومين بالاضافة الى خدمات تصميم المواقع وكل ما يتعلق بها. شركةAEserver وتحتل المركز الرابع شركة AESERVER وهى الشركة الأولى فى الأمارات العربية المتحدة للاستضافة وتحتوى على 651 دومين. شركة QATARHOST وتأتى شركة QATARHOST الشركة الأولى فى قطر للاستضافة وتحتوى على 170 دومين بالاضافة الى خدمات تصميم المواقع التى تقدمها.
  2. خطط استضافة المواقع لم تنشئ بطريقة متساوية، وهذا واقع عالمى فى كل الشركات، وعلى هذا هناك بعد النقاط الهامة التى يجب مراعتها عندما تبحث عن استضافة لموقعك والتى من شأنها تلبية احتياجات موقعك وان تكون ذات أسعار متميزة ومناسبة لمزانيتك أيضاً. السعر دائما سيكون السعر هو ما تفكر فيه أولا وسيكون من أولى اهتماماتك رغم تحمسك لبدأ تشغيل موقعك، ولكنك مقيد بالميزانية التى لديك، لذلك سوف تحتاج الى النظر بعناية فى جميع مواقع الأستضافة التى تتناسب مع ميزانيتك الضئيلة. عرض النطاق الترددي يجب أن تسأل نفسك على عدد الزوار المبدأى لموقعك قبل ان تقارن بين خطط اسعار الاستضافة المختلفة والغير مكلفة. وهناك عدد من الخطط الرخيصة التى تناسب موقعك اكثر من تلك التى أسعارها مرتفعه. فيجب أن تتأكد من خطة مرنة تتناسب مع عدد الزوار المبدأى حتى لا تحتاج الى ترقية سريعة لموقعك بعد البدأ لحصولك على المزيد من الزوار. فيجب ان تكون على علم ان هناك مقدمى خدمة الاستضافة للمواقع التى تسمح لمزيد من الزوار بدون أى رسوم إضافية. فيجب أن تختار الخطة التى تسمح بعرض نطاق ترددى مناسبة موقعك دون الحاجة الى ترقية سريعة. سعة التخزين ستكون مرحلة القلق التالية بالنسبة لك هى مساحة التخزين الخاصة بموقعك. اذا كنت لا ترغب فى الحصول على قيود التى ستحجم سعتك للتخزين، يمكنك البحث ومقارنة الاحصائيات بين مقدمى خدمة الاستضافة. ويمكنك أن تجد دائما خطط معقولة السعر مع وجود قدرة تخزين هائلة. القدرة على استقبال الموقع عند القيام ببحثك بين مقدمى خدمة الاستضافة، فمن الضرورى أيضا أن تنظر على سجل مقدم خدمة الإستضافة. من حيث انها لا تعانى من الأعطال المتكررة وهذا يجب ان يكون موضع سؤال رئيسى قبل الاختيار، مقدمى الخدمة يحتاجون فى بعض من الأحيان الى وقت للصيانة، لذلك يجب ان تعرف الوقت الضائع وان هذه الانقطاعات لا تحدث كثيراً. ميزات إضافية قدرتك على مراجعة احصائيات الزوار فى الموقع الخاص بك، يجب أن تذهب مع مضيف لديه هذه الميزة. احصائيات حركة الزوار امر لابد ان يكون متاح لانه يساعدك فى تحديد الاعلانات المستهدفة، ويساعدك فى تحليل الزوار، وهنالك العديد من خطط الأسعار التى تقدم برامج إعداد التقارير الاحصائية وسهلة الإستخدام. يجب ان يقوم بحثك على المقارنة فى الأسعار والاضافات المميزة فى خطط الاسعار المعروضة مثل اسم نطاق اضافة مع قابلية التجديد او خدمة الإستضافة الغير محدودة والتى سوف تسهل لك الكثير، خدمة ربط اكثر من نطاق وغيرها من الميزات الإضافية التى سوف تجدها ضمن نتائج بحثك ومن أفضل المواقع التى تقوم بخدمة الإستضافة: hostgator.com dimofinf.net <p class="MsoListParagraphCxSpLast" dir="RTL" text-align:"="" justify;="" text-justify:amazon.com
  3. السيرفرات السحابية هى مفهوم جديد لاستضافة المواقع، ولكن المستخدمين الجدد يعرفون القليل عن هذه الخدمة الرائعة. وعادةً ما يسألون السؤال الأساسى؟ ما هو الفرق بين السيرفرات السحابية والسيرفرات الأخرى، السيرفرات السحابية تعمل على عدة سيرفرات. ويعنى، التعامل مع خدمة الاستضافة باستخدام سيرفرات متعددة بدلا من استخدام سيرفر واحد. وكذلك، استقرار السيرفر والموارد والامان. وتوفر لك التكلفة بالنسبة الى موقعك. السيرفرات السحابية لها عدة افكار منها الشبكة الحاسوبية والحوسبة الخدمية،الاجهزة السحابية تشمل شبكة واسعة من السيرفرات لتقديم افضل خدمات فى جميع الاوقات مع زيادة متطلبات المستخدمين للاستضافة. وهو الحل الفعلى من حيث التكلفة، ويحاسب المستخدمة على قوة المعالج وهذا يعنى انك سوف تدفع مقابل ما تستخدمه ولا حاجة لدفع ثمن شئ لا تستخدمه. والفكرة الاساسية وراء السيرفرات السحابية هى التعامل مع اختلافات حركة الزوار على الموقع فى وقت واحد لتقديم افضل خدمة. وهذه هى خدمة استضافة المواقع الافضل والحل الكامل للمواقع التجارية عبر الانترنت، لان فى سوق العمل تزداد الطلب على الموارد يوما بعد يوم مثل تعديل قوة المعالج، وحدة التخزين والتطبيقات الاخرى. ومع ذلك الشى الأساسى الذى يجب ان تلاحظه ان السيرفرات السحابية ليس فقط للاستخدام التجارى ولكن يمكن للافراد ايضا ان يستخدموا هذه الخدمة المميزة لموقعهم الخاص. وفى النهاية، فان خدمة السيرفرات السحابية هى مناسبة للمستخدمين وهى الخدمة الأفضل التى يجب ان تختارها للحصول على افضل اداء فى الاستضافة.
  4. تعتبر برامج ادارة المحتوى CMS من التقنيات التى تسهل على مدارء المواقع فى ادخال المحتوى للموقع دون اللجوء الى مطورين للعمل عليه، كما انه يسهل على مدراء المواقع الى انشاء الموقع بسهولة دون عناء ولكن تختلف معظم برامج المحتوى فى عدة مميزات، ومنها انشاء المواقع بسهولة لذلك فهناك العديد من برامج ادارة المحتوى الاجنبية و العربية المنتشرة فى السوق. فهنا فى الانفوجرافيك التوضيحى هذا نقوم بعرض اهم برامج ادارة المحتوى و مميزاتها و ما هى الوسائل التى تستغل او تساعد فيها برامج ادارة المحتوى فى انشاء مشروعك او موقع الالكترونى.
  5. يعد تسجيل الاعضاء فى الموقع من اهم المميزات التى يبحث عنها اصحاب المواقع الان من اجل الحفاظ على المستخدمين و سهولة التواصل معهمـ ولذلك يجب ان تكون متوفر فى الموقع. ولكن يجب ان يكون تسجيل الاعضاء فى الموقع بطريقة سهلة للمستخدم فى التسجيل لذلك يجب ان تتواجد به الكثير من خيارات التسجيل للتسهيل على المستخدم الاشتراك فى الموقع ومن الافضل ان يتاح بيها التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى كالفيسبوك و تويتر و جوجل بلس. لذلك كانت من اهم المميزات التى اهتمت بها شركة ديموفنف فى برنامجها الجديد ديموفنف 4 لادارة المحتوى هى خاصية دخول الاعضاء للموقع وقد طورتها ديموفنف من طريقة التسجيل العادية الى طريقة دخول وتسجيل متتطورة تتناسب مع تتطورات الويب العربى الان وذلك للتسهيل على المستخدمين لذلك فقد أضافة الدخول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى كالفيسبوك وتويتر و جوجل بلس كما موضح بالصورة السابقة. وبعد توفير ببرنامج ديموفنف4 خاصية تسجيل الاعضاء للمواقع فقد اهتمت ايضا بمديرى المواقع فقد اتاحة لهم امكانية اضافة او حذف الصلاحيات من الاعضاء عن طريق لوحة تحكم متطورة وسهل الاستخدام داخل البرنامج كالتحكم فى امكانية جعل العضو مستخدم عادى او كاتب فى المجلة او غيرها من المميزات العديدة التى توافرها خاصية تسجيل الاعضاء فى برنامج ديموفنف4. وبعد ان ذكر المدير العام لشركة ديموفنف المهندس محمد الخياط الكلمة الخاصة ببرنامج ديموفنف4 "غدا سنغير مفهوم الانترنت" ذكر أيضا خلال الفترة الماضية انه سيتم الكشف على الكثير من المميزات خلال الفترة القادمة قبل صدور البرنامج بالاضافة الى فيديوهات الشرح التى تخص برنامج ديموفنف4 والذى سيدخل سوق المنافسة بقوة.
  6. من افضل المميزات التى يجب ان تجدها فى برامج ادارة المحتوى ميزة مركز البريد ( E-Center ) والتى تساعدك فى انشاء صفحات للاتصال بين مدير الموقع و المستخدمين مثل صفحة الاتصال او صفحة بيانات الوظيفية .. وغيرها، وهى التى تساعد فى التواصل الدائم بين المستخدم ومديرى المواقع بسهولة. لذلك كانت من أولويات ديموفنف هى توفير هذه الميزة فى برنامجها الجديد ديموفنف4 لادارة المحتوى و التى تساعدك على انشاء صفحات اتصال بسهولة ويمكنك ايضا تحديد البيانات المطلوبة و الحقول التى يجب ان يملآها المستخدم، وقد قامت شركة ديموفنف بتطوير الخدمة من اجل عملائها لاستخدمها بسهولة وامكانية عمل اى صفحات اتصال يرغب بها مديرى المواقع. وقد نشرت ديموفنف بعض الصور عن واجهة خدمة مركز البريد ( E-Center ) على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها والتى ربتطها بالكلمة المرتبطه بحملتها لبرنامجها الجديد ديموفنف 4 وهى غدا سنغير مفهوم الانترنت.
  7. مع صدور برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى ستصدر ديموفنف مكتبة شروحات كاملة عن البرنامج و التى توفر كافة الشروحات البرمجية لفئة المبرمجين و المطورين القائمين على تنفيذ وتطوير الاضافات ( Plugins ) والوحدات البرمجية ( Modules ) لبرنامج ديموفنف الاصدار 4.0.0 وتتناول هذه المكتبة كل ما يتعلق بنظام العمل البرمجى من كائنات ودوال ومصفوفات وملفات وغيره من خصائص البرنامج. فبرنامج ديموفنف 4 هو يجسد مفهوم البوابات الديناميكية بمعناها الحقيقى و التى اصبحت الطابع المميز لمواقع الانترنت المتطورة فى الوقت الحالى كما يسهل ديموفنف لمديرى المواقع ادارة الموقع بسهولة لا يتعدد به من مميزات. بالاضافة انه يعمل على نظام قواعد البيانات مما يتيح حفظ البيانات واستعادتها بسهولة ويعمل على اى سيرفر يدعم الـ PHP و الـ MySQL ، مبرمج بلغة PHP مما يجعلها اسرع بكثير و مرن للغاية، ويحتوى لوحة تحكم متطورة و متكاملة. ومن اهم ما يميز برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى انه برنامج عربى 100%، ذو مستوى عالى من الامان والحماية ولا يتتطلب من مستخدميه الخبرة والمعرفة بالاكواد والبرمجيات. وقد صرح المدير العام لشركة ديموفنف المهندس محمد الخياط بقرب صدور برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى خلال الفترة القادمة قائلاً تابعونا على هاشتاج (#غدا_سنغير_مفهوم_الانترنت ) للتعرفوا على التتطورات الجديدة و المزايا المتعلقة بالبرنامج.
  8. ابدأ الان التواصل و ادخل الحياة الى موقعك عن طريق نظام الدردشة " Chat " الذى يمكن ان تستخدمه فى اتجاهين دردشة لموقعك و يمكنك ايضا استغلاله فى التفاعل مع زوارك و زيادة المبيعات الخاصة بك دون الحاجة الى مبرمج لتركيبه على برنامج ديموفنف 4 . فقد وفرت شركة ديموفنف مع اصدار برنامجها الجديد ديموفنف4 لادارة المحتوى العديد من الاضافات التى ستساعدك على انشاء موقعك بسهولة والتى ستجدها متوفر فى متجر ديموفنف الذى يحتوى ايضا على القوالب الخاصة بالبرنامج المميزة و التى تتاح لكل التخصصات. تتميز اضافة الدردشة Chat Plugin بالتصميم الرائع المتوافق مع المواقع ويحتوى على مميزات عديد مثل اخفاء المحادثة ، ايقاف التنبيه ، والمزيد من الاعدادات الاخرى.
  9. برنامج ديموفنف4 لادارة المحتوى احدى اشهر البرامج التى تساعد مديرى المواقع على انشاء الموقع و ادارة المحتوى بسهولة مما يتمتع بيه من مميزات ويعتر برنامج ديموفنف 4 اول برنامج ادارة محتوى عربى يدخل سوق المنافسة عالميا فيمتلك برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى امكانية اضافة مميزات برمجية الى موقعك بسهولة و التى وفرتها شركة ديموفنف عن طريق المتجر الالكترونى الذى سيتم الافصاح عنه قريبا و الذى ستتوافر فيه اضافات وقوالب بمختلف التخصصات التى تناسب جميع انواع المواقع وغيرها من المميزات الاخرى. ونعرض بعض الصور من واجهة تنصيب برنامج ديموفنف الاصدار الرابع التى توضح واجهة التنصيب و طريقة الربط بقاعدة البيانات الخاصة بالموقع وطريقة ادخال بيانات الربط و الاعدادات الاساسية.
×