اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

سندريلا

Members
  • عدد المشاركات

    97
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

1 متابع

عن العضو سندريلا

  • الرتبه
    core_member_rank_6
  • تاريخ الميلاد 30 يون, 1992

البلد

  • الإقامة
    مصر
  • الهوايات
    الرسم
  1. كل سنه وانتى طيبه يا قمر وعقبال مليون سنه افرحى واحتفلى بعيد ميلادك

    اختك الفقيرة الى الله

  2. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف تستيقظ على صلاة الفجر لقد تخلف كثير من المسلمين اليوم عن صلاة الفجر في جماعة المسجد وذلك بسبب النوم في الغالب ، وهناك عدة خطوات يمكن للمسلم إذا إتبعها أن يزداد إعتيادا ومواظبة على صلاة الفجر مع الجماعة فمن ذلك : 1_ الحرص على الطهارة (الوضوء) وقراءة الأذكار التي تقال قبل النوم وانظرها في كتاب (حصن المسلم) . 2_ أن تعزم عزما أكيدا وتعقد النية على أن تؤدي صلاة الفجر جماعة ، لأ، النائم كالميت فلا يدري هل يستيقظ أم تقبض روحه وهو نائم ؟ ومن لم ينوي أداء صلاة الفجر جماعة ومات فبئست الميته ؟. 3_ الإخلاص لله تعالى فهو خير دافع للإنسان للإستيقاظ للصلاة وهو أمير الأسباب المعينة فإذا وجد الإخلاص الذي يلهب القلب ويوقظ الوجدان ، فهو كفيل بإذن الله بإيقاظ صاحبه لصلاة الفجر مع الجماعة ولو نام قبل دخول وقت الفجر بدقائق . 4_ أن يدعو المسلم ربه ان يوفقه للإستيقاظ لأداء صلاة الفجر مع الجماعه ويلح في! الدعاء . 5_ لابد من الإستعانه على القيام للصلاة بالأهل الصالحين والتواصي بذلك قال الله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) ومثال ذلك: أ_ تعاون الجيران في الحي حيث يطرق الجار باب جاره ليوقظه للصلاة . ب_ تعاون بين الإخوان في الله فيعن بعضهم بعضا من خلال الطرق التاليه :_ بواسطة الهاتف ومن الطرائف....كان أحدهم يربط في يده عند النوم خيطا ، ويدليه من نافذة غرفته ، فإذا مر أحد أصحابه ذاهبا إلى المسجد جذب هذا الخيط فيستيقط للفجر . _6 من وسائل التنبيه (الساعة المنبهه) وتوضع في مكان بعيد ورفيع من أرضية الغرفه ولقد قام بعض الحريصين على الإستيقاظ على إستعمال ساعات منبهه ويجعل بين موعد تنبيه كل واحدة والأخرى بعض دقائق ، حتى إذا أطفأ التي دقت أولا ، دقت الثانيه بعدها بقليل وهكذا ..وقام بعض الحريصين ايضا بكتابة الأحاديث الشريفه التي تذكر بفضائل صلاة الفجر مع الجماعة بخط عريض على ورقة ووضعها عند الساعة المنبهه حتى عندما يريد أن يطفئ الساعة يرى تلك الأحاديث الشريفة ويتذكر فضائلها وإليك الأحاديث : 1_ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى الفجر فهو في! ذمة الله (حفظه) فلا يطلبنكم الله بشئ من ذمته ) حديث صحيح رواه الطبران ي ومسلم بلفظ مشابه . 2_ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ) رواه مسلم . 3_ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامه ) صحيح . 4_ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ، ولو يعلمون مافيهما لأتوهما ولو حبوا ) رواه أحمد البخاري . وأخيرا ....إن المحافظة على الفجر تدل على صدق إيمان الرجل ومعيار يقاس به إخلاصه . عن عبد الله بن عمر _ رضي الله عنهما _ قال ( كنا إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا الظن ) أخواني..أخواتي قال الرسول صلى الله عليه وسلم( بلغوا عني ولو آية )وقد يكون بإرسال هذه الرسالة لغيرك قد بلغت آية تقف لك شفيعة يوم القيامة سبحان الله وبحمده..،سبحان الله العظيم
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهرس لأول 5 صفحات بالموضوع : 1- عندما يبكي النبات ويئن ( النبات يدمع حقيقة علمية ) 2- لايعلم جنود ربك إلا هو (نمل يرعب الولايات المتحدة) 3- التداوي بألبان وأبوال الإبل 4- وجعلنا من الماء كل شيء حي 5- اللون الأخضر في القرآن 6- إعجاز القرآن علي مر الزمان 7- تابع: إعجاز القرآن علي مر الزمان 8- علة تحريم أكل لحم الجوارح وكل ذي ناب 9- الهدي النبوي في تحريم التنجيم 10- الحاسة السادسة منحة ربانية 11- حركات الأرض بين العلم والقرآن 12- تابع : حركات الأرض بين العلم والقرآن 13- أحجار طبيعية من العقيق عليها صور الكعبة (1) 14- المزيد من صور لأحجار العقيق (2) 15- المزيد من الصور 16- لولا العنكبوت لمات البشر جوعا !! 17- أهم الإشارات الطبية والعلمية لقصة أصحاب الكهف 18- سياحة علمية حول أسرار البكاء والدموع 19- الروح في ضوء القرآن الكريم 20- أمواج تحت أمواج !!! 21- هشاشة العظام حقائق علمية في إشارات قرآنية 22- إبتسامة جنين في بطن أمه !! 23- صحراء العرب بساتين ..؟؟ 24- معجزة الذبح في الإسلام 25- جلد الإنسان 26- زمزم ومعجزته .. 27- آيات تستدعي التأمل 28- الماء والرقية الشرعية 29- النوم كظاهرة حيوية بين القرآن والسنة 30- من عجائب وضع السجود علي الجسد 31- عجائب الرقم سبعة 32- الثعلب سبع ذكي 33- محدودية حواس الأنسان 34- حديث الحب في الله 35- الإعجاز الأسلوبي في سورة يوسف 36- يوسف عليه السلام وإمرأة العزيز 37- المياه في القرآن الكريم 38- وللبويضة حجاب .. 39- هل تعلم لماذا نقول بسم الله والله أكبر على الذبائح ..؟ 40- لماذا نهي الرسول صلي الله عليه وسلم عن الأكل والشرب واقفا ؟؟ 41- القرآن الكريم ودمار قوم لوط .. 42- الروح 43- آيات قرآنية في ومضات ومعان كميائية 44- بركان بومباي وعقاب الله 45- فذروه في سنبله 46- الأمواج العميقة في المحيطات تشهد صدق القرآن 47- خواطر من وحي آيات البصر 48- إعجاز في الرقم سبعة 49- تحنيك المولود وما فيه من إعجاز علمي 50- إنزال الحديد من السماء 51- الله رفع السماوات بغير عمد ترونها 52- زينة السماء 53- يكور الليل علي النهار ويكور النهار علي الليل‏ 54- وللوضوء أسرار .. 55- الإعجاز في جسم الإنسان 56- العلاج بالطاقة وأصوله في القرآن والسنة 57- أينشتاين.. وبلانك.. ونيوتن !! علماء وموحدون 58- العلاج بالألوان من وحي القرآن الكريم 59- والسماء وما بناها 60- إشارات قرآنية لتحديد عمر الكون 61- الأذان لا ينقطع عن الكرة الأرضة ( 24 ساعة) يتبع إن شاء الله .. النبات يدمع حقيقة علمية . والنبات يئن ويبكي حقيقة شرعية ومعجزة نبوية. فالحقيقة العلمية تثبت أن النبات يدمع بظاهرة الادماع (Guttation) في عالم النبات الزهري وللدموع قنوات دمعية , وأجهزة خاصة بها تسمى بالأجهزة الدمعية (Hydathodes) تفتح إلى الخارج بالثغر المائي (Water stoma) وقد ثبت أن نبات القلقاس الهندي Colocacia nympaefolia عريض الأوراق يدمع في الليلة مئة سنتمتر مكعب من الدموع المحملة بالأملاح والأحماض الأمينية وغيرها أما الجذع الذي بكى فتلك حقيقة علمية إسلامية(1) وليست قصة من قصص الخيال العلمي , فقد قال الإمام أبو عبدالله محمد بن إدريس الشافعي رحمه الله : حدثنا ابراهيم بن محمد , قال : أخبرني عبد الله ابن محمد بن عقيل عن الطفيل بن أبي بن كعب عن أبيه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي إلى جذع نخلة إذ كان المسجد عريشا, وكان صلى الله علية وسلم يخطب إلى ذلك الجذع ( أي يقف عليه للخطبة). فقال رجل من أصحابه : يا رسول الله هل لك أن نجعل لك منبراً تقوم عليه يوم الجمعة فتسمع الناس خطبتك ؟! فقال (صلى الله عليه وسلم) : نعم, فصنع له ثلاث درجات هي اللآتي على المنبر . فلما صنع المنبر ووضع موضعه الذي وضعه فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بدا للنبي صلى الله عليه وسلم أن يقوم على ذلك المنبر فيخطب عليه فمر إليه , فلما جاوز ذلك الجذع الذي كان يخطب إليه خار حتى تصدع وانشق , فنزل النبي صلى الله عليه وسلم لما سمع صوت الجذع فمسحه بيده صلى الله عليه وسلم ثم رجع إلى المنبر. فلما هدم المسجد أخذ ذلك الجذع أبي ابن كعب رضي الله تعالى عنه , فكان عنده حتى بلى وأكلته الأرضة وعاد رفاتا(2). وفي رواية اخرى: أن رسول الله صلى الله علية وسلم كان يوم الجمعة يسند ظهره إلى جذع منصوب في المسجد يخطب للناس. فجاءه رومي فقال : ألا أصنع لك شيئاً تقعد عليه كأنك قائم؟ فصنع له منبرا, درجتان ويقعد على الثالثة, فلما قعد نبي الله على المنبر خار (أي الجذع) كخوار الثور- ارتج المسجد لخوره حزناً على رسول الله فنزل إليه رسول الله من المنبر فالتزمه وهو يخور, فلما التزمه سكت. ثم قال : (صلى الله عليه وسلم) : والذي نفس محمد بيده لو لم التزمه لما زال هكذا حتى يوم القيامه حزنا على رسول الله (3). وكان الحسن رضي الله عنه إذا حدث بهذا الحديث بكى ثم قال : ياعباد الله الخشبة تحن إلى رسول الله شوقاً إليه لمكانه من الله, فأنتم أحق أن تشتاقوا إلى لقائه وقيل أن جذع النخلة صاحت صياح الصبي, ثم نزل النبي صلى الله عليه وسلم فضمه إليه يئن أنين الصبي, الذي يسكن : قال : كانت تبكي على ما كانت تسمع من الذكر عندها(4). وهذا الحديث الصحيح يثبت أن الجذع حزن وأن , وبكى , وكان يسمع الوعظ ويشعر بالنبي صلى الله عليه وسلم. ونحن نؤمن بالمعجزات التي أيد الله بها أنبياءه ورسله, فعصى سيدنا موسى انقلبت حية تسعى , وناقة صالح خرجت من الجبل, والخضر عليه السلام اتى بالمعجزات أمام سيدنا موسى كما جاء في سورة الكهف. ونحن لانستغرب ذلك فالحديد الآن يتكلم ويشعر في التلفاز وأجهزة الاستقبال. وكل الكائنات الحية مكونه من معادن الأرض , والهواء والماء, والعناصر والمخ مكون من خلايا بها نفس المواد , ولكن الله أحياها وهيأها للتفكير والتذكر وخزن المعلومات , وكلما تقدم العلم كلما قربت الصورة الغيبية للانسان. انها حقيقه كل الكون يشعر ويتفاعل فى نظام بديع يسبح بحمد ربه فهل نشارك فى البانورامه الكونيه العظيمه من خضوع لملك الملوك وننزع الانا والنفس الاماره لنصعد ونرتقى اللهم اجعلنا من الهادين المهتدين برحمتك يا ارحم الراحمين
  4. سنريهم آياتنا في الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق 0000000000000000000000000000000 قل للطبيب تخطفه يد الردى ...يا شافي الأمراض من أرداك وقل للصحيح يموت لا من علة ... من يا صحيح بالمنايا دهاك وقل للمريض نجا وعفي بعدما ... عجزت فنون الطب من عافاك وقل للأعمى خطا بين الزحام بلا اصطدام ... من يا أعمى يقود خطاك وقل للبصير كان يحذر حفرة ... فهوى بها ما الذي أهواك وقل للجنين يعيش معزولا... بلا راع ولا مرعى من الذي يرعاك وقل للوليد أجهش لدى ... الولادة بالبكاء ما الذي أبكاك وإذا رأيت الثعبان ينفش سمه... فقل للثعبان من ذا بالسموم حاشاك وقل له كيف تعيش أو تحيى ... يا ثعبان وهذا السم يملأ فاك وإذا رأيت بطون النحل تقاطرت ... شهدا فقل للشهد يا شهد من حلاك وإذا رأيت اللبن المصفى يخرج... من بين فرز ودم فقل له ما الذي صفاك ستسمع صوت جميعهم ... أن صانع ذلك هو الخلاق إلى كل من ينكر وجود الله والى كل من ينكر معجزة القران : يا أيها ألإنسان ما قدر مكسبك إن كسبت الدنيا وخسرت الله ؟ وما قدر مكسبك إن خسرت الدنيا وكسبت الله ؟ لسوف يقضى على هذه الحضارة بدون الإيمان بالله ولسوف تنتهي قصة حياة الإنسان نهاية مظلمة إن لم يؤمن بالله ولسوف يتهدم الكيان البشرى دون الأيمان بالله سوف تعم الفوضى في كل مكان دون الإيمان بالله ولسوف ينحط الإنسان إلى درجة من الحيوانية بدون الإيمان بالله وأي عبثية تلك التي تنتظر الإنسان إن لم يؤمن بالله كم من نفس هلكت دون أن ترى النور فأي مصير ينتظرك يا من ترفض نداء الفطرة بداخلك رأينا ولا زلنا نرى دعوات هدامة لهدم الدين الحق بإثارة الشبهات حوله ناسين أنة لا يحتاج من البشر من يدافع عنة لأن بداخلة النور الذي إمامة تتبدد كل دعاوى الظلام أن الكفر ظلم عظيم وخسران مبين وطريق مسود وحسرة وندامة (وتحسب أنك جرمٌ صغير وفيك انطوى العالم الأكبر) بداخل كل منا نداء الفطرة فأستجب لهذا النداء قبل أن تحين ساعة الرحيل فعمرك قصير وان كان مديد فلابد حتما انك تموت فأنت لم تخلق عبثا (وتحسب أنك جرمٌ صغير وفيك انطوى العالم الأكبر) كل شيء ينطق بوجود الله فكتاب ذو نظام وإعجاز يشرح لك في إيجاز أسرار الأكوان ويسرح بك في ألأفلاك كأنك جرم سماوي فتعاين الأسرار يغوص بك في أعماق النفس فيأتيك بالأسرار كأنها كتاب مفتوح بين يديك ويغوص بك في البحار فتعود بلالىء الأسرار وأسرار وأسرار مع كل حرف تغشوه الأنوار ,إعجاز في كل مكان في أفلاك هذا الكتاب لا يملك الجبل كما قال الرحمان إلا أن يتصدع من خشية الرحمان ونبي كريم اسلم جسده وروحة إلى مولاة فيه القدوة وفية خلق القران يشق صوته الليل بالقران وفى صدره أزيز المرجل من خوف الرحمان تتورم قدماه من كثرة الوقوف بين يدي مولاة في الشدائد تفوح نفسه بأريج العبقريات يبكى ويقول اللهم أهدى قومي فأنهم لا يعلمون ويبكى ويبكى ويقول من يحملني إلى بني فلان وفلان فأن قومي كذبوني يسأل ربة أن يحيه مسكينا ويميته مسكينا ويحشره في زمرة المساكين لجدير أن يقف عنده الزمان يا من تشك في وجود الله تدبر في آيات القران وتدبر في سلوكيات نبي الإسلام فلعل الله يمن عليك بالإيمان قبل ساحة الرحيل كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي أظهر كل شيء؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي ظهر بكل شيء؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي ظهر في كل شيء عظمته وأبداعة ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو أظهر من كل شيء؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الواحد ليس معه شيء؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو أقرب إليك من كل شيء؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء ولولاه ما كان وجود شيء;؟ ------------------- عرض القرآن الكريم الكثير من الحقائق الكونية ولكنه عندما يعرض أى قضية من قضايا الكون العلمية لا يعرضها بأساليب البشر باستعمال المقدمات والدلائل والمعادلات واستنباط النتائج وإنما يقدمها بالاشارة أو الرمز أو المجاز أو الاستعارة أو بالعبارات التى تومض في العقل بنور روحى باهر، إنه سبحانه ينزل آيات قد لا يدرك معناها أو يفهم حقائقها وأسرارها في وقتها كل المعاصرين لنزولها لان العلم بقوانين الكون كان محدود الآفاق وقتئذ، ولكنه سبحانه يعلم أن المستقبل سوف يأتى بشرح لهذه الآيات في ضوء علوم عصورها، ومصداق ذلك قوله تعالى/سنريهم آياتنا في الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). وتدل الدلائل على أن العلماء الذين درسوا الآيات الكونية في القرن فيما بعد وطبقوها على ما وصل إليه العلم في زمانهم في الفلك أو الطب أو الطبيعة أو الكيمياء أو الاحياء وغيرها من العلوم وجدوا تطابقا وتوافقا علميا رائعا أكد لهم أن القرآن كتاب الله الحق الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه. لذلك كان علماء الفلك وعلماء الطب أكثر الناس إيمانا بعظمة الخالق المبدع وأسبقهم إقرارا بألوهيته لما رأوه رأى العين من أن القرآن الكريم الذى نزل على نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه منذ أربعة عشر قرنا من الزمان كان هو نهاية العلم الذى يصلون إليه كلما جد جديد في بحثهم، وهذا هو العلم الذى [55] جاء به النبى الامى محمد الذى لم يكن هو ولا قومه ولا عصره يعرف شيئا من فلك أو جيولوجيا أو كيمياء أو طب أو غير ذلك. وقد أدرك الناس مكانة العلم في القرآن الذى هو دستور الاسلام، من أن أول ما نزل من وحى السماء على النبى صلى الله عليه وسلم هو قوله تعالى(اقرأ باسم ربك الذى خلق) ثم إنه سبحانه أقسم بأداة العلم وهى القلم في قوله تعالى(ن والقلم وما يسطرون) فدين الاسلام وكتابه هو كنز العلوم التى حثنا القرآن في آياته مرارا على النظر إلى صنع الله في مخلوقاته والتأمل فيها والتفكير في خواصها وأسرارها والعلم بها. وإنه من الخطأ أن يتوهم الواهمون بأن العلم هو ما أتى به أهل الغرب، أو أنه علم العصور الذى يتطور من حين إلى حين، إذ الحقيقة أن علوم الدين الاسلامى هى نهاية العلم، وقد ثبت أن مبادئه وشرائعه منذ نزلت وإلى أن يرث الله الارض ومن عليها هى خير المبادئ والشرائع لكل زمان ومكان. وأن الاسلام دين واحد لا يتعدد في نظمه ولا يتطور في أصوله، وليس هناك إسلام قديم يناسب عصره وإسلام جديد يتفق مع أهواء البشر وتقلباتهم. ويجب أن يؤمن كل مسلم بأن ما يجد في عصرنا من إدراك علمى لآيات القرآن ليس معناه أن حقائق القرآن تغيرت أو تطورت في ذاتها، وإنما الذى يتغير ويتطور هو عقل الانسان الذى يتسع إذا استنار وفكره إذا استقام مع كثرة البحث والدرس والتجريب فيبدو له القرآن على حقيقته الاصلية الخالدة. اللهم انى اسالك علما نافعا ويقينا صادقا وقلبا خاشعا الموضوع مفتوح للجميع ومعجزات الخالق العظيم لا تنتهى لنجعل من هذه النافذه واحه امل لكل ذى قلب وسمع وبصر وبصيره وحتى نلتقى فلنسبح بحمد ربنا ونستغفره انه هو الغفور الرحيم
  5. سنريلا اتمني انك تكوني بخير تم عمل التصمي اللي طلبتيه في مووضع اطلب توقيعك اتمني ان ينال اعجابك ..دعواتك

  6. **منقول** السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الموضوع مهم جدا جدا جدا جدا جدا **************** ياجماعة كفانا إهانة للإسلام والمسلمين بجد حرام علينا اللى بيحصل دا تخيل كده وانتى يوم القيامه اما تكون امام نبيك وبتطلب منه الشفاعه هتتطلبه وانت ما دفاعتش عنه يا جماعه كل واحد فينا بيبقى مشغول بالدنيا بس اكيد جوه كل واحد مننا بيبقى نفسه يوم القيامه يبقى جار الرسول او جمبه جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله: متى الساعة؟ قال « وماذا أعددت لها » قال: لاشيء إلا أني أحب الله ورسوله فقال: « أنت مع من أحببت » [رواه البخاري] ياجماعه اما الواحد بسمع انى حد زعل امه او اخته او ضايقهم شوف بتبقى عامل ازاى اه احنا بنحبك يا رسول الله من قلبونا بس اما يسالنا هنقوله ايه !!!! المحبة عمل بمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم، تتجلى في السلوك والأفعال والأقوال {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ } [آل عمران: 31] الإسلام بيتهان أمام أعيننا وإحنا مش بنعمل حاجة أنا موضوعى عن شئ مش هتخسر فية حاجة لكن فى طرف آخر هيخسر وهو مقاطعة الفيس بوك يوم 24أكتوبر كفاهم إهانة للإسلام والمسلمين تم تحديد يوم 24 أكتوبر من اجل توقيف الغرب عند حدودهم من أجل رسولنا الكريم المبعوث الينا بالحق ثم يسب على ايدى الكفرة من اجل ديننا الحنيف الذى يستهتر بيه من اجل القران الكريم الذى يستهزء بصفحاته محدش يقول انا غيرى مقاطع ادخل انا ؟ هو انا هفرق ؟ اه هتفرق عارف ليه ؟ عشان لو كل واحد قال زيك يبقى مش مقاطعة يا ريت نكون ايجابين يا جماعة ونقف وقفة رجالة اعمل اى حاجة اليوم ده اخرج فيه العب على الكمبيوتر كلم صحابك شات اعتبر النت فصل عن مصر كلها والوطن العربى زى ما حصل قبل كده اعتبر ماتش المنتخب وانت مش فاضى للنت بالله عليكو اليوم ده لازم العالم كلو يشهد بيه ومش كتير على الرسول وعلى الاسلام وعلى القرأن يوم واحد نقاطع فيه الفيس بوك؟ شكرا ليكو يا مسلمين .......(((((التوضيح)))))...... الناس اللى دارسة سوفت وير هتفهم كلامى كويس ان كل ضغطة من الموس فى موقع فاس بوك وكل صفحة بنقلبها دى فلوس داخلة للموقع كل زيارة انت بتعملها للموقع دى فلوس داخلة للموقع لان لازم الفيس بوك يزود عدد الزيارات اليومية اللى بتسجلها شركة ميكروسوفت ومن خلالها بيبقى زوار الموقع كتير وبالتالى يطلب اكتر واكتر فى ثمن الاعلانات وده غير عقد المساحة اللى بتمنحهالو شركة ميروسوفت زيادة مع كل زائر جديد يعنى لو اليوم ده قاطع الموقع مليون واحد من الناس اللى بتدخل كل يوم + الناس اللى من الوارد ان فى اى يوم ميدخلوش لاى ظروف الموقع هيخسر نسبة كبيرة وبالتالى هيبقى اليوم ده خسارة بالنسبالو هيبحثو عن الاسباب هيعرفو اننا بنطالب مسح الجروبات اللى بتسب المسلمين وعلى فكرة فى اكتر من الف موقع اسلامى عاملين نفس الدعوة للمقاطعة يعنى مش هنا بس ولا احنا لوحدنا اللى هنعمل بعد إهانة الرسول 7 7 7 يا جماعه عايزين كلنا نقاطع الفيس بوك يوم 24 اكتوبر عشان متجاهلين مشاعر كل المسلمين و كل شويه يطلع جروب يشتم في الدين و ناس تعمل مقارنة بين سيدنا محمد و حجات اقل ما يقال عنها انها تافهة و اخرها جروب كتابه القرآن على ورق مناديل التوليت.........و عملنا حملة عشان ادارة الفيس تقفل الجروب و وصل الريبورت ل33000 و مشلوش الجروب بردو و احنا لو عملنا حاجه بتسيء لليهود بيشلوها على طول........ بليز يا جماعه عيزين نتحرك و نعمل حاجة لدينا نقدر ان احنا نعملها و معتقدتش انكم متقدروش انكو تدخلو الفيس لمدة يوم واحد !! دا كلام منقول من جروب المقاطعة وجروبات تانية وعلى فكرة مش جروب واحد دا مليون جروب بالله عليكم انا عاوزة اى شخص مشترك فى اى موقع يعمل إقتباس للموضوع دا وينقلة على الموقع دا والله مش هتخسر حاجة مش فى حاجة بإيدينا نعملها إلا كدا هذا والله أعلم ان تمام الإيمان: محبته صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وتوقيره «لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين» [رواه البخاري] بعد ده كل يبقى عايز الشفاعه من حبيبك "صلى الله عليه وسلم" استاذنه واطلبه منه وقوله انا حاولت اعمل حاجه ترضيك يا حبيبى حسبنا الله ونعم الوكيل دا طلب م نى وتوسل أى شخص عندة أكونت على الفيس بوك يمحية خالص فى اليوم دا ولو يعرف يومين او 3 مش مشكلة انا عارف ان ممكن بع د اليوم دا مش يحل حاجة لكن إنتا عملت اللى عليك إعتبرنى مقولتش حاجة ومتفتحشى الفيس بوك لمدة يوم اعمل اى حاجة تانية
  7. والسبب فى ذلك هو ان الكلمة اصبحت سهلة وهما مش عارفين معناها جزال اللة خيرا اختى فى اللة وجعل ما تكتبين فى ميزان حسناتك
  8. يـارب ناداك نـوح فنجيته مـن كربـه....ونـاداك أيـوب فكشفـت مابـه مـن ضـره

    ونـاداك يونـس فنجيتـه مـن غمـه

    ونـاداك زكــريا فوهبـت لـه ولـدا مـن صلـبه..ونـاداك إبراهيـم فأنقذتـه مـن نــار عدوه

    .سبحـان مـن أيـَد اليتيـم بجبـريـل

    ودمَـر أبـرهـة بطيـر أبابيـل يامـن هـو فـوق عبـاده ظاهـر.يامـن هو مطلـع عليهـم وناظـر

    أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يـارب

  9. شكرااااااااااا لكى اختى حياتى من اجل ربى واتمنى ان اكون قد نلت اعجابك حقا واتمنى من المولى عز وجل ان يهديكى الى كل الخييييييييييييير

  10. احترامى وتقديرى واعجابى بك حبيبتى

  11. اياك أن تستسلمي اختي وحافظي على العفة والطهارة حفظ الله نساء المسلمين من كل سوء لاتفوتي هذه القصة القصيرة في ذكرى مرور مائة عام على إحتلال فرنسا للجزائر وقف الحاكم الفرنسي في الجزائر يقول : يجب أن نزيل القرآن العربي من وجودهم ونقتلع اللسان العربي من السنتهم حتى ننتصر عليهم وبعد ذلك بسنوات قلائل قامت فرنسا من أجل القضاء على القرآن في نفوس شباب وشابات الجزائرالمسلمه بتجربه عمليه فتم إنتقاء عشر فتيات مسلمات جزائريات ثم أدخلتهن الحكومه الفرنسيه المدارس الفرنسيه المختلطة ولقنتهن الثقافه الفرنسية وعلمتهن اللغة الفرنسية فأصبحن كالفرنسيات تماما وبعد أحد عشر عاما من الجهود المضنية لغسل افكار ومبادئ أولئك الفتيات المسلمات هيأت لهن حفلة تخرج رائعة دعي اليها الوزراء والمفكرون والصحافيون ولما إبتدأت الحفله ظهرت المفاجأة التى تثبت أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين حيث دخلن الفتيات الجزائريات وهن بلباسن الإسلامي الجزائري وفي هذامصداق لقول الله تبارك وتعالى : "ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون" فثارت ثائرة الصحف الفرنسيه وتساءلت ماذا فعلت فرنسا في الجزائرإذن بعد مرور مائه وثمانية وعشرون عاماً فأجاب "لاكوست" وزير المستعمرات الفرنسي قائــــــــــلاً : [وماذا أصنع إذا كـان القرآن أقوى من فرنسا]
  12. سبحان اللة لا الة الا اللة جزاك اللة خيرا اختى على نقلك لهذا الخبر وامنى من اللة ان يحفظكى ويرعاكى تقبلى مرورى
  13. اشكرك على هذا الطرح الراااااااااااااااااااااائع وانا متفقة معك فى هذا الموضوع وفى كل كلمة قولتيها وان الست ملهاش غير بيتها وولادها هى دة مهمتها الاساسية انتى حقا متميزة وفى انتظار المزيد من مو ضوعاتك تقبلى مرورى
  14. انا هقول :ياااااااااااااااااااااااارب ارضى عنى مشكورة على هذا الموضوع الاكثر من راااااااااااائع تقبلى مرورى
  15. هجرة العقول وهنا نوع اخر من الهجرة التى تعاني منها الدول العربيه وهي هجرة العقول وسوف اجوز بعض المعلومات عنها ........ أن الدول النامية أو دول العالم الثالث و ما تعانيه من مشاكل اقتصادية واجتماعية وسياسية قد ترتب عليها كثير من الانعكاسات السلبية أثرة على أفراد المجتمع، ومن أهم تلك المشاكل التي يجب على دول العالم الثالث وبالأخص الدول العربية استدراكها ووجود حلول للحد منها ألا وهي هجرة العقول المتدفقة إلى الدول المتقدمة، فيه ظاهرة خطيرة لها جوانب عديدة منها جوانب ايجابية وسلبية وأن كانت سلبياتها ظاهرية أكثر بكثير من إيجابياتها فلا بد من وضع قوانين ومعايير واستراتيجيات بين الدول العربية للحد من هذه الظاهرة وتقلص من دائرتها لأنها ظاهرة باتت واضح في هذا القرن بالأخص في الدول العربية بسبب ما تعانيه من أزمات أن كانت اقتصادية أو سياسية وكذلك اجتماعية. وفي بداية هذا التقرير يجب أن أذكر بعض المفردات التي يتضمنها مصطلح هجرة العقول العربية، فهناك عدة مصطلحات تتعلق بهذا المعنى ومنها مفهوم هجرة العقول، ومفهوم استراتيجية الاستفادة، وكذلك يجب أن أتحدث عن بعض الانعكاسات السلبية التي تترتب على الهجرة المتدفقة إلى الدول المتقدمة والخسائر المادية التي تتكبدها الدول العربية. • أولا: مفهوم هجرة العقول: فمفهوم هجرة العقول أو نزيف الأدمغة، هو من المفاهيم الحديثة نسبياً التي نشأت للتعبير عن ظاهرة قديمة النشأة، ولكن تغيّرت صورها ضمن سياق دولي وعلاقات تبادل مادية ومعنوية تختلف كمّاً ونوعاً وكثافة. هو انتقال الأفراد عاليّ التأهيل (عادة خريجي التعليم العالي وما فوقه) من بلد ما لبلد آخر بغرض العمل والإقامة الدائمة. هو هجرة المبدعين أو حملة الشهادات العالية من الدول الفقيرة إلى الدول المتقدمة بهدف أكمال الدراسة والحصول على عمل وتكون هذه الهجرة أما دائما أو مؤقتة. وقد عانت بلدان العالم الثالث من هذا النوع من الهجرة خلال القرن العشرين وبخاصة بعد الحرب العالمية الثانية. إلا أن "نزيف العقول" brain drain لم يلق اهتماماً دولياً كبيراً إلا في نهاية الستينيات والسبعينيات الأولى بعد أن بدأت بلدان غربية مصنّعة، كإنجلترا، تفقد بعض كفاءاتها لدول غربية أخرى في حال اقتصادي أفضل مثل (باجواتى و بارنجتون، بالإنجليزية، 1976).. وسوف أعرض في هذا التقرير هجرة العقول و الكفاءات خارج الوطن العربي إلى الدول الكبرى أو الدول المتقدمة. فالدول العربية عانت كثير من هذه المسألة فقد ترتب عليها هجرة كثير من علمائها إلى الدول المتقدمة فهناك إحصائيات كثير تشير إلى الأرقام الخطير الناتجة عن تتفق الهجرات العربية إلى خارج دولها ومن أهم تلك الإحصائيات التي اصدراتها جامعة الدول العربية وبعض المنظمات المهتمة بظاهرة هجرة العقول العربية، فإن الوطن العربي يسهم بـ 31% من هجرة الكفاءات من الدول النامية، حيث يهاجر 50% من الأطباء و23 من المهندسين و15% من العلماء من مجموع الكفاءات العربية متوجهين إلى أوروبا والولايات المتحدة وكندا بوجه خاص، فيما لا يعود 54% من الطلاب العرب الذين يدرسون بالخارج إلى بلدانهم. وهذا إحصائيات خطيرة بحد ذاتها لأن لو تواجدت مثل هذه العقول في الدول العربية لحدث تغير في نظامها وساهمت تلك العقول في الرقي والتقدم لمجتمعاتهم لكن للأسف فمثل هذه الخبرات لا تستطيع الرجوع إلى موطنها الأصلي لأسباب عديدة سوف أتطرق إليها فيما بعد. • ثالثا:أسباب هجرة العقول من الدول العربية: أن لحل إي مشكلة لا بد من استعراض أهم الأسباب التي أدت إلى نشوئها، فهجرة العقول إالى الدول المتقدمة جاءت لأسباب عديدة من أهمها: • انخفاض مستوى الدخل وتدنى مستوى المعيشة. • الإحباط العلمى والمهنى العائدان لعدم توافر إمكانات البحث (الكتب والمجلات العلمية، والمعدات والأجهزة، والوقت اللازم للبحث، والبنيان المؤسسى للبحث العلمى، والاتصال العلمى الدولى). • قرب غياب حرية الفكر والرأى والأسلوب العلمى لإدارة المجتمع. • ضعف انتماء الكفاءات المهاجرة لحضارة بلد الأصل في مواجهة تأثير الحضارة الغربية السائدة، أو قرب حضارة بلد الأصل للحضارة الغربية. • ضعف علاقات الانتماء إلى بلد الأصل سواء على المستوى المجتمعي، كما يظهر في حالـة الكفاءات التي تنتمي إلى أقليات مضطهدة مثلاً، أو على المستوى العائلي والشخصي، مما يتعلق بمدى تماسك العلاقات الاجتماعية. تقدم مدرسة الاقتصاد-السياسي أن السبب الجوهري لهجرة الكفاءات هو الارتباط العضوي لبلدان العالم الثالث بمركز النظام الرأسمالي العالمي في دول الغرب المصنعة في علاقة تخلف وتبعية ذات أبعاد سياسية واقتصادية وثقافية. • رابعا: أهم الانعكاسات السلبية على هجرة العقول: في البداية سوف أتطرق إلى ذكر الآثار السلبية لأنها من وجهة نظري هي الأهم لأن من خلالها يمكن أن نجد الحلول لهذه المشكلة، ومن أهم تلك الانعكاسات السلبية: 1. أن هجرة العقول إلى خارج الدول العربية يؤدي إلى وجود خسائر اقتصادية كبير في البلدان العربية. حذر تقرير أعدته جامعة الدول العربية، من هجرة العقول إلى الدول الغربية، وقدر التقرير خسائر الدول العربية التي ترتبت على هجرة عقولها، بحوالي 200 بليون دولار معتبراً هذه الظاهرة بمثابة الكارثة. كما جاء في التقرير، إن إسرائيل قد تفوقت علميا، عن طريق إغراء العلماء الأجانب وتوطينهم داخل إسرائيل، في الوقت الذي تزايد فيه معدل هجرة العلماء العرب إلى الخارج وفشلت دولهم في استيعابهم. 2. استنزاف الطاقات والقدرات للبلد الذي كوّن وأعدَّ وأفرز هذه العقول. 3. عدم استفادة الدول الأم من خبرات أبنائها بسبب استقرارهم في الدول المتقدمة 4. عدم التطور الاقتصادي في الدول العربية بسبب عدم وجود ذو الكفاءات العالية في بلدانها. 5. ظهور بعض الظواهر المشاكل الاجتماعية بسبب بعد الأبناء عن مواطنهم الأصلية. وبعد أن قمنا باستعراض الآثار السلبية الناتجة عن هجرة العقول لابد من وجود حلول للحد من تلك الظاهرة الخطيرة الموجودة داخل الدول العربية ومن أهم تلك الحلول: • الحلول المناسبة للحد من هجرة الكفاءات العربية خارج دولها: 1. بناء بنية تحتيه سليمة في المجتمع العربي مزود بكل التقنيات الحديثة والمواكبة للعصر الحالي(عصر العولمة). 2. تنمية الطاقات البشرية بكل ما تحتاج من آليات ومعدات من خلالها يمكن تحفيز هذه الكفاءات وعطاء ما عندها من إمكانيات تنمي بها البلدان العربية. 3. إعطاء هذه الكفاءات الحرية الكاملة في إبداء رأيها وعدم كبت قدراتها. 4. مساهمة جميع بلدان العربية لجامعة الدول العربية في رفع ميزانيتها لكي تطور من التعليم داخل الدول العربية. 5. وجود الجو المناسب وفرص العمل المناسب لهذه الكفاءات لكي تستطيع إعطاء الأفضل وتشغيل قدراتها من أجل تنمية الدولة. 6. أجراء دورات ومؤتمرات دورية من خلالها تستطيع هذه الكفاءات إبداء آرائها وإبداعاتها. 7. منح الحوافز المادية والمعنوية وتشجيع الدول لهم بصورة مستمرة. عوامل جذب العقول من الدول النامية إلى الدول المتقدمة( شرح): أ- العامل الاقتصادي: يجذب الكفاءات من دول منخفضة الدخل إلى دول مرتفعة الدخل , ويجعل العلماء يرغبون في العيش في وسط علمي والاستفادة من بنيته العلمية التحتية المؤلفة من التجهيزات والمختبرات والتسهيلات التي توفرها الدول المتقدمة. ب- اكتشاف الدارسين في الغرب أن معظم مادرسوه لايفيدهم في أوطانهم لأن النظام التعليمي في الدول المتقدمة متناسب مع حلّ مشاكلها ولايهتم بالدول النامية. ج- التسهيلات التي تقدمها الدول المتقدمة للحصول على الإقامة الدائمة وإشعار الكفاءات بالانتماء والمساواة. د- الزواج من مواطنة من الدول المتقدمة وإنجاب أطفال تعلموا اللغة الأجنبية دون لغة والدهم. عوامل طرد الكفاءاتتأثيراتها أ- العامل الاقتصادي: الفقر يطرد الكفاءات من الدول النامية وارتفاع مستوى المعيشة يجذبها إلى الدول الغنية. ب- الأنظمة التعليمية: لاتعتمد التخطيط السليم مما يخلق فائضاً في بعض التخصصات وعجزاً في أخرى, والفائض يفتح الباب للهجرة لعدم وجود مجال للعمل. ج- البيئة العلمية والتجهيزات والمختبرات: غيابها في الدول النامية يشكل عامل طرد, فالمختص لايجد في بلده العوامل التي جعلت منه مختصاً بارزاً في الغرب. د- تثبيط العزائم: فالمختص عندما يعود إلى بلده يواجه عدداً من القيود والمعوقات التي تدخل اليأس على نفسه وتدفعه للهجرة. ه- عقدة الأجنبي: كثيراً مايجد المختص نفسه في بلده تابعاً لخبير أجنبي قد يكون هو أفضل منه ويأخذ امتيازات أعلى. و- البيروقراطية: وما تسببه من تعقيدات للمختص فكل أمر يحتاج إلى ألف معاملة وكل معاملة تحتاج إلى عدّة مراجعات. ز- نظام الحوافز:فهذا النظام غائب وبالتالي يعاقب النشيط ويكافأ الكسول. ح- الوضع العربي: وهو يتصف بقلة الاستقرار وتسلّط الروح الفردية وفي هذا الجو يصعب على المفكر أن يتلاءم مع الواقع ويجعله يشعر بالاشمئزاز والعجز والإحباط فيميل للتفكير بالهجرة. أمر خطير أدعوا فيه زملائي الكرام إلى تناوله كموضوع االمناقشة تبين فيه مخاطر هجرة العقول البشريةالمسلمة للخارج - من ناحية شرعية تصحيحية - مع وضع البدائل المساعدة والمفيدة التي تخفف من هجرة العباقرة خاصة المتخصصة بعلم الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية إلى الخارج .
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..