اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

دعوه للجنه

Moderators
  • عدد المشاركات

    9,336
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

  • Days Won

    103

دعوه للجنه last won the day on December 1 2015

دعوه للجنه had the most liked content!

عن العضو دعوه للجنه

  • الرتبه
    ربى اجعلنى مباركة أينما كنت
  • تاريخ الميلاد 15 أغس, 1988

البلد

  • الإقامة
    مصر ...يارب احفظها
  • الهوايات
    الحب فى الله...التفنن فى الدعوة الى الله...القراءه...الكمبيوتر....العربية ومجالها .

اخر الزوار

49,740 زياره للملف الشخصي
  1. مذكرات زوجة غافلة.. ـــــــــــــــــــــــــــــــ تحكي إحد الزوجات فتقول : وقفت في المطبخ لأربع ساعات متواصلة أحضر أشهى الأطباق لزوجي وأبنائي ما بين تحضير وتقطيع وتغسيل. إنتهيت وذهبت ﻷصلي وفكرت لماذا في المطبخ أقف كل هذه الساعات ومثلها في الأسواق ولا أستطيع أن أقفها بين يدي رب العالمين في الصلاة؟! لماذا أنقرها نقرا في خمس دقائق وأشعر أني بذلت جهدا كبيراً؟! لماذا أقتصر على الفرائض بحجة إني متعبة من أعمال المنزل وأترك النوافل؟! هو القلب وما فيه لو كان حبي لربي أكبر لوقفت أطول . (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ) [سورة الانشقاق : 6] ● عندما كنت في الشهور الأولى من الحمل كنت أعاني من الغثيان وكان عذراً لي أن أهجر القرآن لأني مريضة ولا أستطيع التركيز. لكني في مقر العمل حصلت على مكافأة لأدائي المتميز. ترى لماذا ركزت على الوظيفة ولم أركز مع القرآن؟ (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا) [سورة محمد : 24] ● قيل لي أن قيام الليل له فضل كبير ولكني لا أقوى عليه فأنا إنسانة مرهقة. في نفس الليلة استيقظ إبني مريضا فاستيقظت نشيطة جداً وجريت به للمستشفى بكل نشاط إلى الفجر. عجيب أمري! (فَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ) [سورة التوبة : 55] ● أرسلت لي رسالة من صديقتي عن كفالة يتيم شهريا بمبلغ 25 ريال فاعتذرت.. كيف أضمن أن أتمكن من دفع هذا المبلغ شهريا ربما تستجد لي ظروف مفاجأة ولا أعلم. مع أني أدفع نفس المبلغ شهريا لأبنائي ليلعبوا بها في الألعاب الكهربائية ليعودوا إلى البيت يبكون ويقولوا لم نكتفي من اللعب! (كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ) [سورة الفجر : 17] ● هذه السنة لم أصم يوما تنفلا لله .. فأنا حامل . لكن عجيب أمري لماذا الأسبوع الماضي أضربت عن الأكل يوماً كاملاً بسبب غضبي من زوجي؟! (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ) [سورة طه : 124] ● حتى هذا العمر لم يسبق أن زرت الديار المقدسة فأنا في كل عام إما مشغولة أو حامل أو مرضعة اعذروني الآن أنا مشغولة أعد حقيبة السفر لشرق آسيا للسياحة السنوية مع أسرتي!!!! (وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَٰكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ) [سورة التوبة : 46] صرخت الزوجة على زوجها قائلة : لماذا تصر على أن ألبس ما تريد ؟!! إنّكَ بِهذا تحرجني أمام الناس !!! ابتسم الزوج بهدوء وقال : وأنتي تحرجينني أمام الله !! شتان مابين (عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق ) وبين ( قطعت لهم ثياب من نار ) *البسوا ما يرضيه ، ليلبسكم ما يرضيكم تستحق التأمل والإعتبار لانها والله رساله في الصميم%100 فهي موجهه للذكور والإناث (كلكم راعٍ وكلكم مسؤل عن رعيته)
  2. مذكرات زوجة غافلة.. ـــــــــــــــــــــــــــــــ تحكي إحد الزوجات فتقول : وقفت في المطبخ لأربع ساعات متواصلة أحضر أشهى الأطباق لزوجي وأبنائي ما بين تحضير وتقطيع وتغسيل. إنتهيت وذهبت ﻷصلي وفكرت لماذا في المطبخ أقف كل هذه الساعات ومثلها في الأسواق ولا أستطيع أن أقفها بين يدي رب العالمين في الصلاة؟! لماذا أنقرها نقرا في خمس دقائق وأشعر أني بذلت جهدا كبيراً؟! لماذا أقتصر على الفرائض بحجة إني متعبة من أعمال المنزل وأترك النوافل؟! هو القلب وما فيه لو كان حبي لربي أكبر لوقفت أطول . (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ) [سورة الانشقاق : 6] ● عندما كنت في الشهور الأولى من الحمل كنت أعاني من الغثيان وكان عذراً لي أن أهجر القرآن لأني مريضة ولا أستطيع التركيز. لكني في مقر العمل حصلت على مكافأة لأدائي المتميز. ترى لماذا ركزت على الوظيفة ولم أركز مع القرآن؟ (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا) [سورة محمد : 24] ● قيل لي أن قيام الليل له فضل كبير ولكني لا أقوى عليه فأنا إنسانة مرهقة. في نفس الليلة استيقظ إبني مريضا فاستيقظت نشيطة جداً وجريت به للمستشفى بكل نشاط إلى الفجر. عجيب أمري! (فَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ) [سورة التوبة : 55] ● أرسلت لي رسالة من صديقتي عن كفالة يتيم شهريا بمبلغ 25 ريال فاعتذرت.. كيف أضمن أن أتمكن من دفع هذا المبلغ شهريا ربما تستجد لي ظروف مفاجأة ولا أعلم. مع أني أدفع نفس المبلغ شهريا لأبنائي ليلعبوا بها في الألعاب الكهربائية ليعودوا إلى البيت يبكون ويقولوا لم نكتفي من اللعب! (كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ) [سورة الفجر : 17] ● هذه السنة لم أصم يوما تنفلا لله .. فأنا حامل . لكن عجيب أمري لماذا الأسبوع الماضي أضربت عن الأكل يوماً كاملاً بسبب غضبي من زوجي؟! (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ) [سورة طه : 124] ● حتى هذا العمر لم يسبق أن زرت الديار المقدسة فأنا في كل عام إما مشغولة أو حامل أو مرضعة اعذروني الآن أنا مشغولة أعد حقيبة السفر لشرق آسيا للسياحة السنوية مع أسرتي!!!! (وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَٰكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ) [سورة التوبة : 46] صرخت الزوجة على زوجها قائلة : لماذا تصر على أن ألبس ما تريد ؟!! إنّكَ بِهذا تحرجني أمام الناس !!! ابتسم الزوج بهدوء وقال : وأنتي تحرجينني أمام الله !! شتان مابين (عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق ) وبين ( قطعت لهم ثياب من نار ) *البسوا ما يرضيه ، ليلبسكم ما يرضيكم تستحق التأمل والإعتبار لانها والله رساله في الصميم%100 فهي موجهه للذكور والإناث (كلكم راعٍ وكلكم مسؤل عن رعيته)
  3. مذكرات زوجة غافلة.. ـــــــــــــــــــــــــــــــ تحكي إحد الزوجات فتقول : وقفت في المطبخ لأربع ساعات متواصلة أحضر أشهى الأطباق لزوجي وأبنائي ما بين تحضير وتقطيع وتغسيل. إنتهيت وذهبت ﻷصلي وفكرت لماذا في المطبخ أقف كل هذه الساعات ومثلها في الأسواق ولا أستطيع أن أقفها بين يدي رب العالمين في الصلاة؟! لماذا أنقرها نقرا في خمس دقائق وأشعر أني بذلت جهدا كبيراً؟! لماذا أقتصر على الفرائض بحجة إني متعبة من أعمال المنزل وأترك النوافل؟! هو القلب وما فيه لو كان حبي لربي أكبر لوقفت أطول . (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ) [سورة الانشقاق : 6] ● عندما كنت في الشهور الأولى من الحمل كنت أعاني من الغثيان وكان عذراً لي أن أهجر القرآن لأني مريضة ولا أستطيع التركيز. لكني في مقر العمل حصلت على مكافأة لأدائي المتميز. ترى لماذا ركزت على الوظيفة ولم أركز مع القرآن؟ (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا) [سورة محمد : 24] ● قيل لي أن قيام الليل له فضل كبير ولكني لا أقوى عليه فأنا إنسانة مرهقة. في نفس الليلة استيقظ إبني مريضا فاستيقظت نشيطة جداً وجريت به للمستشفى بكل نشاط إلى الفجر. عجيب أمري! (فَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ) [سورة التوبة : 55] ● أرسلت لي رسالة من صديقتي عن كفالة يتيم شهريا بمبلغ 25 ريال فاعتذرت.. كيف أضمن أن أتمكن من دفع هذا المبلغ شهريا ربما تستجد لي ظروف مفاجأة ولا أعلم. مع أني أدفع نفس المبلغ شهريا لأبنائي ليلعبوا بها في الألعاب الكهربائية ليعودوا إلى البيت يبكون ويقولوا لم نكتفي من اللعب! (كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ) [سورة الفجر : 17] ● هذه السنة لم أصم يوما تنفلا لله .. فأنا حامل . لكن عجيب أمري لماذا الأسبوع الماضي أضربت عن الأكل يوماً كاملاً بسبب غضبي من زوجي؟! (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ) [سورة طه : 124] ● حتى هذا العمر لم يسبق أن زرت الديار المقدسة فأنا في كل عام إما مشغولة أو حامل أو مرضعة اعذروني الآن أنا مشغولة أعد حقيبة السفر لشرق آسيا للسياحة السنوية مع أسرتي!!!! (وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَٰكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ) [سورة التوبة : 46] صرخت الزوجة على زوجها قائلة : لماذا تصر على أن ألبس ما تريد ؟!! إنّكَ بِهذا تحرجني أمام الناس !!! ابتسم الزوج بهدوء وقال : وأنتي تحرجينني أمام الله !! شتان مابين (عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق ) وبين ( قطعت لهم ثياب من نار ) *البسوا ما يرضيه ، ليلبسكم ما يرضيكم تستحق التأمل والإعتبار لانها والله رساله في الصميم%100 فهي موجهه للذكور والإناث (كلكم راعٍ وكلكم مسؤل عن رعيته)
  4. روائع قرآنية فى يوم وأنا بقرأ سورة الرحمن ،، سمعنى رجل كبير .. فقال لى معلومة خلتنى أحس إنى مكنتش بقرأ السورة دى من قبل .. كأنى أول مرة أقرأ السورة هذا الرجل الكبير سألنى سؤالا قال : الله جل وعز يقول ( ولمن خاف مقام ربه جنتان ) وبعدها بكم آية يقول ( ومن دونهما جنتان ) يعنى جنتين أقل من الجنتين الأولتين فما الفرق بينهما ؟ فقلت : لا أعرف قال : هشرحهالك والصدمة فى الآخر إن الفرق الشاسع ده فقط علشان يميز ( من خاف مقام الرب ) بص يا سيدى ( ركز معايا وهتتبسط وهتحس ان سورة الرحمن فجأه بقت سهله أوى ) - الجنتان بتوع المُتقى ( ذواتا أفنان ) يعنى شجر كثيف يتخلله الضوء .. ومنظر بديع - والأقل منهما ( مدهامتان ) يعنى شجر كثيف جدا لا يتخلله ضوء .. يعنى ظل كامل .. المنظر أقل جمالا .. - الجنتان بتوع المُتقى ( فيهما عينان تجريان ) وماء العيون الجاريه هو أنقى ماء ولا يتعكر لأنه يجرى - والأقل منهما ( فيهما عينان نضاختان ) النضخ يعنى الفوران ، يعنى ماء يفور ويخرج من العين لكنه لا يجرى وطبعا قد تتصف العينان اللتان تجريان أنها أيضا نضاختان ، لكن ما ينفع العكس .. - الجنتان بتوع المُتقى ( فيهما من كل فاكهة زوجان ) يعنى ضربان رطب ويابس لا يقصر هذا عن ذلك فى الطيب والحسن - والأقل منهما ( فيهما فاكهة ونخل ورمان ) يعنى نوع واحد .. وهو فى المتعة أقل .. - الجنتان بتوع المُتقى ( متكئين على فُرش بطائنها من استبرق وجنى الجنتين دان ) تخيل هذا وصف البطائن فما بالك بالظواهر ، وقد جاء فى الخبر عن النبى ﷺ أنه قال : ظواهرها نور يتلألأ ، والشجر يدنو من ولى الله فيها وهو مضطجعا يقطف منها جناها ( يعنى ما يُجنى منها من الجَنى ) .. تخيل العظمة إن الشجر يأتى لحد عندك وأنت مضطجع تجتنى من ثماره .. اوعدنا يارب - أما الأقل منهما ( متكئين على رفرف خضر وعبقرى حسان ) وصف الظاهر فلا تعرف عن الباطن شيئا ، وهو أقل من وصف الباطن وترك الظاهر مبهما .. لكن ماذا عسى أن يكون الظاهر والباطنُ من استبرق ؟ .. - الجنتان بتوع المُتقى ( فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنسٌ قبلهم ولا جان ) دول قاصرات الطرف ( على وزن فاعلات ) بإرادتهن يعنى لم ينظروا إلا رجل قبل وهو غاية العفة . - والأقل منهما ( حورٌ مقصورات فى الخيام ) واخد بالك دول مقصورات مش قاصرات ( كفرق بين فاعل بإرادته ومفعول به رغما عنه ) . متخيل الفرق ؟ والأبدع من ده كله بقى والحاجه اللى هتقشعر لما تسمعها .. إن ربنا رتب ترتيب عجيب لما تشتهيه النفس ( طبعا للمتقى ) فى وصفه فى الآيات أول ما تدخل الحديقة التى يتخلل أغصانها الضوء ( ذواتا أفنان ) وترى بعينك العينان اللتان تجريان ( فيهما عينان تجريان ) ثم ترى الفاكهة التى من أثر العينان اللتان تجريان ( فيهما من كل فاكهة زوجان ) وتقطف منها ما تشاء وتأكل ، هتحتاج بقى للفراش علشان الواحد بيتقل بعد الأكل ( متكئين على فُرش بطائنها من استبرق وجنى الجنتين دان ) وهنا سابلك اوبشن ان الاكل ممكن يجيلك لحد الفراش كمان لو نفسك راحت لحاجه وانت مضطجع فى فراشك وهذا تمام الراحة ، وطبعا لما تكلم عن الفراش ، وصف بعده شريك الفراش الذى تميل إليه النفس وتشتهيه ( قاصرات الطرف ) . ولو راجعت بقى الجنتين الأقل هتلاقى ترتيب الآيات مش بنفس الروعة دى تخيل كل ده علشان المُتقى بس التانى برده عمل أعمال صالحات ، لكن كان فى الخلوات ممكن ميتقيش زى الأولانى تخيل الخلوات بس خلت الفرق الشاسع ده بينهم فى الجنة انتبه لخلواتك فسيئاتك في الخلا تنسف حسناتك في الملا وهذا قول مُطَرِّف بن الشِّخّير : " إذا اسْتَوَتْ سريرة العبد وعلانيته ؛ قال الله عزَّ وجلَّ : هذا عبدى حقًّا " فمن ساءت سريرته كان بمثابة نصف عبد وانتبه لقول مولانا ابن القيم " أجمع العارفون بالله أن ذنوب الخلوات هي أصل الانتكاسات " فكن من المتقين وحافظ على خلوتك . وأولى درجات أن تكون من المتقين أن تؤمن بالغيب وتقيم الصلاة وتنفق مما رزقك الله #مما_قرأت
  5. امرأة كلما تعثر أحد أبنائها اخلاقياً تصدقت وأطعمت الطعام وقالت: " خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها" اللهم هذه لتزكية أخلاق ابني فانها أشد علي من مرضه. وامرأة ثانية لا تجد ما تتصدق به، عيشها كفاف ، فاذا أرهقها ابنها او زوجها قامت الليل بسورة البقرة ودعت وقالت: اللهم ان هذه صدقتي فتقبل مني واصلحه لي. تعبدوا إلى الله بنية إصلاح الأبناء فإن غلبوا جهدكم فإنهم لن يستطيعوا أن يغلبوا نياتكم. "وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا" لماذا يختار الميت "الصدقة" لو رجع للدنيا كما قال تعالى: ( رب لولا اخرتني الى اجل قريب فأصدق) ولم يقل :لاعتمر.. او لأصلي..أو لاصوم قال اهل العلم: ما ذكر الميت الصدقة إلا لعظيم ما رأى من اثرها بعد موته فأكثروا من الصدقة فإن المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته وافضل صدقة تفعلها الان هي : نشر هذا الكلام بنية الصدقة لان كل من يطبق هذا الكلام ويعلمه للأجيال القادمة أجره لك بإذن الله ثلاث افات تُحل بثلاث: الآفة الاولى : إذا ابتُليت بحب الشهوات -الحل:راجع حساباتك مع الصلوات -الدليل: قال تعالى(فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات) الآفة الثانية : إذا احسست بالشقاء وعدم التوفيق. -الحل: راجع حساباتك مع أمك -الدليل: قال تعالى (وبراً بوالدتى ولم يجعلنى جبارا شقياً) الآفة الثالثة : إذا شعرت بالإكتئاب والضنك -الحل: راجع حساباتك مع القرآن. -الدليل: قال تعالى (ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشةً ضنكاً) منقوول
  6. أمرأه لا ينساها أي رجل أبدأ مهما عرف من النساء على الرغم من أن الرجل يقابل نساء عديدة ، ويمكن أن يتزوج بأكثر من أمرأه، إلا أنه في النهاية تظل أمرأه واحدة فقط ينجذب إليها الرجل ويفضلها عن غيرها من النساء ودوما ما يفكر فيها ويتذكر حياته معها بكل تفاصيلها ويحلم بها في كل وقت، وإذا انفصل عنها يؤنب نفسه على أنه تركها تضيع منه ويتمني أن تعود إليه مرة أخري كي لا يفرط فيها مهما حصل. وهذه الصفات هي :- 1- المرأة الاثني بما تمتلكه من رقه ونعومة ومرهفة الحس والمشاعر لا تقلد الرجل في تصرفاته بل هي تفتخر بكونها امرأة. 2- المرأة الحكيمة وهي التي تحسن التصرف ولا تتسرع في الحكم على الأمور ولا تنفعل أبدأ وتكون كل قراراتها سليمه مائه في المائة. 3- المرأة الحنون التي يشعر الرجل في حضنها بالأمان وتهون عليه كل المشاكل والصعاب التي يواجها في حياتهما معاً. 4- المرأة القنوعة الراضية بما قسمه الله لها ولا تسخط بسبب ضعف قدرة زوجها المادية ولا تثقل عليه بمطالبها الكثيرة بل أنها تقف بجانبه وتدعمه في الأزمات والصعاب وتخطط له كيفية مواجهتها. 5- المرأة الصبورة التي تصبر عند انفعال الرجل حيث برقتها تمتص غضبه وبكلماتها الحنونة تخرجه من حالة الانفعال وتتحمل معه كل تقلبات الحياة بأفراحها وأحزانها. 6- المرأة الطيبة أي التي لا تحقد ولا تكن ضغينة لأي أحد وتشعر بآلام الناس وتكون شديدة الحرص على مساعدتهم على قدر ما تستطيع. 7- المرأة المتفهمة له فهي التي تفهم صمت الرجل وكلامه وتجتهد لرضائه وشديدة الحرص على مشاعره. 8- المرأة المتسامحة لأبعد الحدود فهي التي تغفر وتصفح لأن قلبها نقياً يجعلها تصفى بسرعة وتعفو على من أساء لها وتغفر للرجل ذلاته وعندما يطلب منها السماح والغفران توافق بسرعة بسبب قوة حبها له. 9- المرأة الداعمة له هي المرأة التي دوما ما تدفع الرجل للأمام وتشجعه وتزيد من ثقته بنفسه وينعكس ذلك على عمله وتقدمه فيه وعلى حياته كلها. 10- المرأة التي تنجح في الاستئثار بقلب الرجل بسهولة وتجعله لا يري إلا سواها عن بقية غيرها من النساء وأنها أجمل نساء العالم كله من وجهة نظره، وذلك بما تمتلكه من صفات تأسر قلبه وروحه هذه المواصفات التي تتصف بها المرأة التي لا يمكن لآى رجل أن ينساها أبد فهى تملك قلبه وعقله وروحه ووجدانه وتجعلها في نظره أجمل نساء العالم.
  7. 6 أطعمة تمد الجسم بفيتامين د و تمنح الطاقة والحيوية تقوي من الجهاز المناعي عند المرأة الكثير من الأطعمة تمد الجسم بالطاقة والحيوية ، وذلك لأنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات التي تمنح الجسم القوة والنشاط ومن أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم هو فيتامين د وذلك لأنه يساعد الجسم على القيام بامتصاص الكالسيوم والفسفور بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي لذا يجب عليكي عزيزتي المرأة أن تهتمي بتناول كميات كافية من فيتامين د حتى تحصلي على جسم يتمتع بالحيوية والنشاط والقوة. والأطعمة التي يمكن الحصول منها على فيتامين د هي :- 1- منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي وجميع منتجات الألبان لأنها تساعد على تكوين عظام أفصل. 2- المشروم هو من أغني الأطعمة التي تحتوى على فيتامين د لذا يجب أن يحصل جسم الانسان على مقدار كوب واحد من المشروم. 3- الكورن فليكس حيث أن تناول كوب واحد منه يومياً يمنح الجسم على كل ما يحتاجه من فيتامين د. 4- الأسماك مثل أسماك التونة والسلمون والماكريل. 5- عصير البرتقال حيث أن كوب عصير من البرتقال يمنحه الكمية اللازمة من فيتامين د. 6- 100 جرام من الكبدة الطازجة يمنح الجسم على الكمية الكافية من فيتامين د.
  8. بداية مميزة جداااا ولفتة نظر روعة ... جزيتى خيراااا أختى ،، وبانتظار مشاركاتك....
  9. أنا اعرف الماء لكن القهوة جديدة عليا ،، جزاكِ الله خيرا.
  10. 7 طرق لتجنب الإفراط في تدليل طفلك من أجل تنشئة طفل مهذب وعاقل، من الهام أن تقولي "لا" في بعض الأحيان. لحسن الحظ، هناك خطوات بسيطة يمكنك اعتمادها للتخلص من أي سلوك يدل على تدليل طفلك المفرط منذ البداية. كيف أستطيع وضع حدود لطفلي؟ من الضروري فعلاً بالنسبة لك أن تكوني واضحة حول الأمور المسموح وغير المسموح بها. إذا تركت أي مساحة للتذبذب، فجهزي نفسك للجدال في وقتٍ لاحق. وخير مثال على ذلك عندما يطلب منك طفلك تناول وجبة خفيفة غير صحية. انظري الفرق بين "حسناً، يمكنك الحصول على بسكويت" و "يمكنك أن تحصل على قطعة بسكويت واحدة، لكن لا تطلب أكثر". هذا هو الأمر. الخيار الأول لا يستبعد الحصول على قطعة بسكويت أخرى. بينما يتيح الخيار الثاني لطفلك أن يعرف بالضبط أين يقف. كيف يمكنني التمسك بتلك الحدود؟ قطعة واحدة تعني فعلاً قطعة واحدة. من السهل أن تقولي لطفلك لن تحصل على أكثر من قطعة بسكويت واحدة. ثم تبدئي بالتساؤل: هل هناك مشكلة في أن يحصل على قطعة بسكويت أخرى اليوم؟ لكن، من الهام أن تفكري على المدى الطويل. من الصعب جداً بالنسبة لطفلك أن يفهم لماذا في بعض الأيام ليس هناك مشكلة في أكل قطعتين أو ثلاث قطع من البسكويت بينما في أوقات أخرى يسمح له بأكل قطعة واحدة فقط. قد يؤدي ذلك إلى نوبات غضب وعصبية شديدة، لأنه سيصاب بالاحباط بسبب عدم الثبات والانتظام. سهّلي الأمر عليك وعلى طفلك من خلال الالتزام بحدّ معين. كيف يمكنني التعامل مع إلحاح طفلي؟ لا تستسلمي ابداً للإلحاح. في المرة الأولى التي تستسلمين فيها لإلحاح طفلك، تكونين قد علمته أن هذا الأمر ينفع وينجح. وفي المرة المقبلة، عندما يريد شيئاً وتقولين له "لا"، لن تكون هذه نهاية الأمر. سيتوسل إليك حتى تستجيبي لرغبته مرة أخرى. تجاهلي الإلحاح منذ البداية ودعي طفلك يعرف أن ذلك مضيعة للوقت وسيوفر هذا عليك الكثير من الجهد. وإذا لم أكن متأكدة من ضرورة حصوله على شيءٍ ما أم لا؟ إذا طلب منك طفلك شيئاً ما وكنت غير متأكدة من رغبتك في السماح له بذلك، أطلبي منه أن يشرح لك لماذا يعتقد أن ما يطلبه يعتبر أمراً جيداً. إذا أراد مشاهدة أحد الأقراص الرقمية المدمجة DVD وأوضح لك أنه قام بترتيب جميع ألعابه، فيمكنك أن تشعري براحة أكبر وأنت تقولين "نعم". هل يجب أن أوكل إلى طفلي بعض الأعمال المنزلية؟ عندما تعرّفين طفلك ببعض الأعمال المنزلية البسيطة، سيبدأ تعلم دروس عن تحمل المسؤولية في وقتٍ مبكر. ومفتاح هذا الأمر هو إشراكه في ما تفعلين بدلاً من تحديد مهامه التي يجب أن يقوم بها وحده. على سبيل المثال، عندما تقومين بنشر الغسيل في الخارج، سيرغب على الأرجح بتمرير الملابس من السلة. كافئيه بالشكر وأخبريه بأن عمله كان مفيداً جداً. قد تجدين أنه يتطوع للمساعدة في عدد لا بأس به من المهام داخل المنزل! كيف يمكنني مساعدته في التعامل مع خيبة الأمل؟ من الطبيعي أن تكرهي رؤية طفلك منزعجاً، لكن خيبة الأمل في الحياة أمراً لا مفرّ منه في بعض الأحيان! يمكنك جعل ذلك مألوفاً بالنسبة له من خلال أشياء صغيرة مثل منعه من الحصول على لعبة جديدة أثناء قيامك بالتسوق، مما سيطور لديه مهارات أساسية لتقبّل هذا الأمر ستصبح هذه المهارات شيئاً لا يقدر بثمن عندما يكبر طفلك. كيف يمكن تشجيعه على كسب مكافآته بنفسه؟ أسهل طريقة لتدليل طفلك هو إعطائه كل شيء يريده بسهولة شديدة. من الأفضل بكثير أن تقومي بإعطائه هدية بوصفها مكافأة على سلوكه الجيد بدلاً من "فقط لأن...". إذا كان طفلك يرغب كثيراً بالحصول على لعبة جديدة، يمكنك إعداد مخطط لعلامات النجمة التي يحتاج إلى كسبها كي تشتري له اللعبة الجديدة. في كل مرة يقوم فيها بأمر جيد، امنحيه نجمة. سيشعر بالمعنى الحقيقي للإنجاز عندما يحصل أخيراً على ما يريده، ولن يعتبره تحصيلاً حاصلاً.
  11. فيديو صعب بمعنى الكلمة جزاكم الله خيرا أخى ، والله اسال ان يحسن عاقبتنا فى الأمور كلها وان يجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة.
  12. حللت أهلا ووطئت سهلا أخى الكريم ،، مرحبًا بعودتك من جديد.
  13. كلمات موجزة ،، الاصلاح الحقيقى داخلى قبل ان يكون خارجى. جزاكم الله خيرا.
  14. خيرا جزاكِ غاليتـــــى بس انا مش فاهمه حضرتك بتسالى يعنى ايه النشادر يا امى ولا تقصدى ايه بالتوضيح؟؟
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..