اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

e-mysarah

Members
  • عدد المشاركات

    23
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

عن العضو e-mysarah

  • الرتبه
    core_member_rank_5

البلد

  • الإقامة
    مصر
  1. السلام عليكم بوركتى أختى شنط روعه ورقيقه أكيد زى كاتبة الموضوع
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصف تفصيلى للنبى من الدكتور عمر عبد الكافى يزيد حبك للنبى ربنا يرزقنا جميعا رؤيته فى الدنيا ورفقته فى الجنه http://tube.manhag.net/watch_video.php?v=9BHHWGY9WU33 المقطع الثانى http://tube.manhag.net/watch_video.php?v=47HMBW5HU78K المقطع الثالث http://tube.manhag.net/watch_video.php?v=D3SW6S5K8B16 المقطع الرابع http://tube.manhag.net/watch_video.php?v=72H97HG9GBR7 المقطع الخامس http://tube.manhag.net/watch_video.php?v=16WA98KNG1R5 المقطع السادس http://tube.manhag.net/watch_video.php?v=RWWD79Y61XYS بالله عليكم لا تنسونى بدعوه بظهر الغيب أسأل الله أن لا يحرمكم مثلها وزياده
  3. - "عسقلان أكاديمي" يبعث برسالة إعلامية لـ "ستار أكاديمي ". أنا طالب أكاديمية مثلكم، من فلسطين، وبعد أن تابعتكم بشغف، فتعرفت عليكم حتى العمق على مدار الشهور القليلة الماضية، انتابني شعور بالواجب أن أكتب لكم لتبادل الخبرة والتجربة، وبعض المقارنة. فنحن ننهض من النوم في ساعة محددة، نمارس الرياضة الصباحية في ساحة مغلقة، نأكل ونتعلم بشكل جماعي، وحسب قوانين صارمة فُرضت مسبقاً... مثلكم. وهناك كاميرات مزروعة في كل زاوية لمتابعة حركاتنا على مدار اللحظة، نشرب ونأكل أقل منكم، ونرتب أسرتنا وننظف الصحون تماماً مثلكم. ومع ذلك تبقى بعض الاختلافات في التفاصيل، والتي نود إطلاعكم عليها: - أنتم حكمتم على أنفسكم بالبقاء أربعة شهور على الأكثر، بينما نحن محكومون في هذه الأكاديميات منذ سنين طويلة، ومعظمنا لا يعرف متى سيخرج عائداً إلى أهله وأصدقائه، بعد عام، عشرة أو ما لا نهاية. - أنتم مركزون في أكاديمية واحدة، بينما نحن موزعون على عدة أكاديميات: شطة والجلمة بالشمال، الرملة وهداريم والتلموند في الوسط، عسقلان والسبع ونفحة في الجنوب. - وبالقدر الذي تكرهون أن يكون أحدكم "نومنيه" فإننا نتمنى ذلك، ونفرح عند خروج أحدنا، ونحسده، ولا نتمنى عودته. - وبدلاً من "الفوكالز"، تعودت حناجرنا على النشيد والتكبير الذي يعقبه رش الغاز ليستقر في حناجرنا وصدورنا. - الحدث الأبرز عندكم "برايم" يوم الجمعة، أما عندنا فكل الأيام متشابهة، خصوصاً بعد انقطاع زيارات الأهل منذ فترة طويلة. فبينما يستطيع ذووكم وأصدقاؤكم ركوب الطائرات وقطع الأجواء والبحار لزيارتكم، لا يستطيع أهلنا وأصدقاؤنا عبور جدار الفصل العنصري، أو حتى حاجز عسكري صغير لأشهر وسنوات. - أنتم تحتفلون بالفالنتاين، ونحن نحتفل بيوم الأسير، صحيح أن احتفالكم أكبر وجمهوره أوسع وشهرته أكثر؛ أما نحن فجمهورنا حاضر في الذاكرة لا على المسرح.. - يقوم بزيارتكم الفنانون، بينما يزورنا المحامون والصليب الأحمر. عندكم زعيم، وعندنا ممثل معتقل، عندكم top 5 وعندنا لجنة حوار. قد تمنعون من الاتصال بالأهل أو استلام الرسائل والهدايا كإجراء عقابي، أما نحن فممنوعون منها دون عقاب، ونعاقب بأن نمنع من مشاهدة التلفاز، أو استخدام الأدوات الكهربائية... وقد يمتد العقاب لعدة أسابيع في زنزانة معتمة لا تتسع لشخص واحد. - تقومون بتخفيف الوزن بواسطة الرجيم، ونحن نقوم بذلك عن طريق الإضراب المفتوح عن الطعام. - عندما نخرج من الأكاديميات، يكون ذلك إلى المحكمة العسكرية، ليعود الواحد منا محملاً بعشرات السنين التي ستتسبب حتماً في تغيير "اللوك"، أو إلى المستشفيات لنعود محملين بالألم. - إن كانت أكاديميتكم برعاية قهوة عالمية وقناة فضائية، فإن أكاديميتنا برعاية إدارة السجون والشرطة، وكل أجهزة القمع التي لا تبخل علينا بكل جديد في مجال الأبحاث النفسية والعقوبات الجسدية وتطبيقها بمناسبة وبدون مناسبة. - تزعجكم الوحدة والملل وتناقص عددكم، بينما يقتلنا الاكتظاظ، وتزايد أعدادنا التي أصبحت بالآلاف. - نحرص مثلكم على تعلم اللغات؛ إلا أننا نتعلم الفرنسية من غير معلم، والإنكليزية من غير معلم، والعربية بعشرين معلم، هذا بالإضافة إلى اللغة العبرية عملا بمبدأ (اعرف عدوك). - تصلكم رسائل SMS ونحن نرسل نداءات SOS - أنتم توقعون أسماءكم للمعجبين والمعجبات، بينما نحن نوقع أسماءنا على ورقة الأمانات وعلى الجدران، ليتعرف علينا القادمون من بعدنا. لمزيد من المعلومات اسألوا الأسرى المحررين.. مع تحيات الأخ الكاتب نمر شعبان - سجن عسقلان. فلسطين.
  4. السلام عليكم جزاكى الله خيرا أختى فعلا العيشه الأى كلام الموت أحسن منها وذى ماالناس بتقول يانعيش عيشه فل ينموت إحنا الكل لازم وجودنا فى أى مكان يفرق عن غيابنا يقول السلف كونوا مع الناس حتى إذا غبتم حنوا إليكم وإذا متم ترحموا عليكم
  5. جزاك الله خيرا أخى وللأسف سمعت الكثير والأسوء عن حال الأزهر وبعض القرارات والفرمانات التى أصدرها سيادته وربنا يستر على البلد مثل قرار لا يمانع فيه شيخ الأزهر الجديد من إستقبال طلبة الشيعه للدراسه فى الأزهر مجددا ده غير كورسات اللغات التى تدرسها فتيات متبرجات أجنبيات ومصريات لطلبة الأزهر الذى يقول عنه شيخ الأزهر وسطى وللأسف أصبح سلطى من سلطه مش عارفه إيه التخبيط ده هو المسلمين هيفضلوا ياكلوا فى بعض لحد إمتى ربنا يتوب علينا بقه ويجمعنا فى صف واحد
  6. جزاكن الله خيرا أخواتى الحبيبات سجده وبسمه ربنا يرزقكم أكثر ماتتمنوا
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إذا كنت حقا تؤمن بقضية فلسطين هل تعرف تاريخها إخوانى وأخواتى أدعوكم جميعا لتستمعوا إلى القصه الحقيقيه لتاريخ الأرض المقدسه فلسطين الغاليه ومعلومات لا أعتقد الكثير يعلمونها عن هذه الأرض الغاليه وأحقية العرب فيها وصدقونى سوف تدهشون عندما تستمعوا لتاريخ لقصة فلسطين الحقيقيه دون أباطيل وأكاذيب للدكتور راغب السرجانى خط الزمن 1 -قصة فلسطين http://www.islamstory.com/pagination.php?t...&cat_id=202
  8. شيخنا الجليل إبن القيم وأقواله الرائعه يعطيك النتيجه بالعقل قبل أن يأتى يوم القيامه وكأنها من الكنترول قبل الكل يقول بن القيم إذا أردت أن تعرف كيف يكون موقفك يوم القيامه بين يدى الله إن للعبد موقفين بين يدى الله الأول فى الدنيا وهى الصلاه والثانى فى الآخره فعلى قدر حسن صلاتك فى الدنيا يكون موقفك يوم القيامه إنظر إلى حال صلاتك وسيكون موقفك مثلها يوم القيامه
  9. 1-من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه 2-كن لله كما يريد يكن لك فوق ماتريد 3- وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم 4- كن بما فى يد الله أوثق بما فى يدك 5- من جعل همه هو الله كفاه الله هم كل شئ لماذا تدمن التفكير ؟ والله ولى التدبير ولماذا القلق المجهول ؟ وكل شئ عند الله معلوم اطمئن فأنت فى عين الله الحفيظ كفالته بلا حدود وعطاياه لا تمنعها سدود قل بقلبك الله معى الله ناظر إلى الله شاهد على تعش مرتاحا بقضاء الله ومسلم بقدره قال الرسول صلى الله عليه وسلم (من كانت الآخره همه جعل الله غناه فى قلبه وجمع عليه شمله وأتته الدنيا وهى راغمه ومن كانت الدنيا همه فرق الله عليه أمره وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ماكتب له صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
  10. من عواقب المعصيه قال الامام ابن القيم ـ رحمه الله ـ: « قلَّةُ التَّوفيقِ وفسادُ الرَّأيِ، وخفاءُ الحقِّ، وفسادُ القلبِ، وخمولُ الذِّكرِ، وإضاعةُ الوقتِ، ونفرةُ الخَلْقِ، والوحشةُ بين العبدِ وبينَ ربِّهِ، ومنعُ إجابةِ الدُّعاءِ، وقسوةُ القلبِ، ومَحْقُ البَرَكَةِ في الرِّزق والعُمرِ، وحرمانُ العلمِ، ولِبَاسُ الذُّلِّ، وإهانةُ العدوِّ، وضيقُ الصَّدرِ، والابتلاءُ بِقُرَنَاءِ السُّوءِ الَّذينَ يُفسدون القلبَ ويُضَيِّعُونَ الوقتَ، وطولُ الهَمِّ والغَمِّ، وضَنْكُ المعيشةِ، وكَسْفُ البَالِ... تَتَوَلَّدُ مِنَ المعصيةِ والغفلةِ عنْ ذكرِ اللهِ، كما يَتَوَلَّدُ الزَّرْعُ عنِ الماءِ، والإحراقُ عن النَّارِ. وأضْدَادُ هذه تَتَوَلَّدُ عنِ الطَّاعةِ». الفوائد ص 32 -34 منقووووول
  11. فصل : أسباب انحطاط الهمم : . الوهن :وهو كما فسره رسول الله ص ( حب الدنيا وكراهية الموت ) ، أما حب الدنيا فرأس كل خطيئة ، وهو أصل التثاقل إلى الأرض وسبب الإنغماس في الترف ، وقد مرّ بشر الحافي على بئر فقال له صاحبه : أنا عطشان ، فقال : البئر الاخرى ، فمرّ عليها فقال له : الأخرى ، ثم قال : كذا تُقطع الدنيا . أما كراهية الموت فثمرة حب الدنيا والحرص على متاعها ، مع تخريبه الآخرة ، فيكره أن ينتقل من العمران إلى الخراب . حب السلامة يثني عزم صاحبه *** عن المعالي ويغري المرء بالكسل الفتور :عن عبدالله بن عمر عن رسول الله ص : (إن لكل عمل شرة ، ولكل شرة فترة ، فمن كانت فترته إلى سنتي فقد أهتدى ، ومن كانت إلى غير ذلك فقد هلك ) والشره : نشاط وقوة ، والفترة : ضعف وفتور . لكلٍ إلى شأوِ العلا حركات *** ولكن عزيز في الرجال ثبات . الفتور : عن عبدالله بن عمر عن رسول الله ص : (إن لكل عمل شرة ، ولكل شرة فترة ، فمن كانت فترته إلى سنتي فقد أهتدى ، ومن كانت إلى غير ذلك فقد هلك ) والشره : نشاط وقوة ، والفترة : ضعف وفتور . لكلٍ إلى شأوِ العلا حركات *** ولكن عزيز في الرجال ثبات إهدار الوقت الثمين : أي في الزيارات والسمر وفضول المباحات ، قال ص : ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس ، الصحة و الفراغ ) والوقت أنفس ما عنيت بحفظه *** وأراه أسهل ما عليك يضيع قال الفضيل بن عياض ( أعرف من يعد كلامه من الجمعة إلى الجمعة ) ،وقال بعض السلف إذا طال المجلس كان للشيطان فيه نصيب ) ، وكان عثمان الباقلاني دائم الذكر لله فقال إني وقت الإفطار أُحس بروحي كأنها تخرج لأجل اشتغالي بالأكل عن الذكر ) العجز والكسل : وهما اللذان اكثر الرسول ص من التعوذ منها ، وقد يعذر العاجز لعدم قدرته ، بخلاف الكسول الذي يتثاقل مع قدرته ، قال تعالى : ( ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين ) وقد ترى الرجل موهوباً ونابغة فيأتي الكسل فيخذل همته ويمحق موهبته ويشل طاقته . ا لغفلة : قال عمر ر: ( الراحة للرجال غفلة ) ، وسئل ابن الجوزي : أيجوز أن أُفسح لنفسي في مباح الملاهي . . ؟ فقال : ( عند نفسك من الغفلة ما يكفيها ) ، قال أ.محمد أحمد الراشد حفظه الله معلقاً : ( فإن اعترض معترض بمثل كلام ابن القيم حيث يقول ( لابد من سِنة الغفلة ، ورقاد الغفلة ، ولكن كن خفيف النوم )، فالمراد التقليل من الراحة إلى أدنى ما يكفي الجسم ، كل حسب صحته وظروفه الخاصة ، فالمؤمن في هذا الزمان أشد حاجة للإنتباه ومعالجة قلبه وتفتيشه مما كان عليه المسلمون من قبل ، ذلك أنهم كانوا يعيشون في محيط إسلامي تسوده الفضائل ويسوده التواصي بالحق ، والرذائل في ستر وتواري عن عيون العلماء وسيوف الأمراء ، أما الآن فإن المدنية الحديثة جعلت كفر جميع مذاهب الكفار مسموعاً مبصراً بواسطة الإذاعات والتلفزة والصحف ، وجعلت إلقاءات الشيطان قريبة من القلوب ، وبذلك زاد احتمال تأثر المؤمن من حيث لا يدري ولا يشعر ، فضلاً عن ارتفاع حكم الإسلام عن الأرض الإسلامية التي يعيش فيها التسويف والتمني :وهما صفة بليد الحس ، عديم المبالاة ، الذي كلما همت نفسه بخير إما يعيقها ( بسوف ) حتى يفجأه الموت فيقول : ( ربي لولا أخرتني إلى أجل قريب ) ، وإما يركب بها بحر التمني وهو بحر لا ساحل له ، يدمن ركوبه مفاليس العالم ، كما قيل : إذا تمنيت بتّ الليل مغتبطاً *** إن المنى رأس مال المفاليس والمنى هي بضاعة كل نفس مهينة خسيسة سفلية ، ليس لها همة تنال بها الحقائق بل اعتاضت بالأماني الدنيّة ، وقد قال المتنبي منزهاً نفسه عن الاستغراق في الأحلام ، مبيناً كيف ألف الحقائق واعتاد ركوب الأخطار : وما كنت ممن أدرك الملك بالمنى *** ولكـن بأيامٍ أشـبن النـواصيـا لبست لها كدر العجـاج كأنما *** ترى غير صافياً أن ترى الجو صافيا مرافقة سافل الهمة من طلاب الدنيا : الذي كلما هممت بالنهوض جذبك إليها، وغرك قائلاً : ( عليك نوم طويل فرقد ) فحذارِ من مجالسة المثبطين من أهل التبطل والتعطل واللهو والعبث ، “ فإن طبعك يسرق منهم وأنت لا تدري ، ومن المشاهد أن الماء والهواء يفسدان بمجاورة الجيف ، فما ظنك بالنفوس البشرية “ ولا تجلس إلى أهل الدنيا فإن خلائق السفهاء تعدي العشق :لأن صاحبه يحصر همته في حصول معشوقه ، فيلهيه عن حب الله ورسوله ( وبئس للظالمين بدلا ) ، إن عالي الهمة لا يستأسر للعشق الذي يمنع القرار ويسلب المنام ويحدث الجنون ، فكم من عاشق أتلف في معشوقه ماله ونفسه ودينه ودنياه . الإنحراف في فهم العقيدة :لا سيما مسألة القضاء والقدر وعدم تحقيق التوكل على الله عزوجل . الفناء في ملاحظة حقوق الأهل والأولاد : واستغراق الجهد في التوسع في تحقيق مطالبهم ،نظراً لقولهص وإن لأهلك عليك حقا ) مع الغفلة عن قولهص : ( وإن لربك عليك حقا ) ، وقد عدَّ القرآن الأهل والأولاد أعداءً للمؤمن إذا حالوا بينه وبين الطاعة . المناهج التربوية والتعليمية الهدّامة :التي تثبط الهمم وتخنق المواهب وتكبت الطاقات وتنشئ الخنوع ، وأخطرها وأضرها المناهج التي ارتضت العلمانية ديناً ، فراحت تسمم آبار المعرفة التي يستقي منها شباب المسلمين ، لتخرّج أجيالاً مقطوعة الصلة بالله ، تبتغي العزة في التمسح على أعتاب الغرب ، وتأنف الإنتساب إلى الإسلام . توالي الضربات وازدياد اضطهاد المسلمين :مما ينتج الشعور بالإحباط في نفوس الذين لا يفقهون حقيقة البلاء وسنن الله عز وجل في خلقه ، وقد كان رسول الله ص يعزّي أصحابه المضطهدين في مكة بتبشيرهم بأن المستقبل للإسلام والعاقبة للمتقين ، أخي ستبيد جيوش الظلام *** ويشرق في الكون فجر جديد فأطلق لروحك اشـراقها *** تـرَ الفجر يرمقنا من بعيد • فصل : أسباب ارتقاء الهمم : العلم والبصيرة :فالعلم يصعد بالهمة ، ويرفع طالبه عن حضيض التقليد ويصفّي النية ، والعلم يورث صاحبه الفقه بمراتب الأعمال ، فيتّقي فضول المباحات التي تشغله عن التعبد ، كفضول الأكل والنوم والكلام . إرادة الآخرة وجعل الهموم هماً واحداً : قال تعالى : ( ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا ) ، وقالص: ( من كانت همه الآخرة ، جمع الله شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن كانت همه الدنيا ، فرق الله عليه أمره ، وجعل فقره بين عينيه ، ولم تأته الدنيا إلا ما كتب الله له ) . كثرة ذكر الموت :لأنه يدفع إلى العمل للآخرة والتجافي عن دار الغرور ، ومحاسبة النفس وتجديد التوبة ، وإيقاظ العزم على الإستقامة ، قال الدقاق : ( ومن أكثر ذكر الموت أُكرم بثلاث تعجيل التوبة ، وقناعة القلب ، ونشاط العبادة ) ، مازال يلهج بالرحيل وذكره *** حتى أناخ ببابه الحمّال فأصابه مستيقظاً متشمراً *** ذا أهبة لم تلهه الآمال المبادرة والمداومة في كل الظروف : قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ) فكبير الهمة يبادر ويبادئ في أقسى الظروف حمايةً لهمته من أن تهمد ووقاية لها من أن تضمر . الدعاء :لأنه سنة الأنبياء وجالب كل خير ، وقد قالص: ( أعجز الناس من عجز عن الدعاء ) وقالص: ( إذا تمنى أحدكم فليكثر ، فإنما يسأل ربه ) ، إذا لم يكن من الله عون للفتى *** فأول مايجني عليه اجتهاده الاجتهاد في حصر الذهن :وتركيز الفكر في معالي الأمور ، ولنا في ائمة السلف والخلف الأسوة في ذلك ، قال الحسن : ( نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل ) ، وكان الخليل بن أحمد يخرج من منزله فلا يشعر إلا وهو في الصحراء ، فهو يعمل الشعر فلا يشعر بنفسه ، ويقول وليم مارتن ( والعقل الإنساني يصبح أداة مدهشة الكفاءة إذا رُكز تركيزاً قوياً حاداً . . . وهذه القدرة تكتسب بالمران ، والمران يتطلب الصبر ، فالإنتقال من الشرود إلى حصر الذهن ثمرة جهد ملح ) التحول عن البيئة المثبطة :إن للبيئة المحيطة بالإنسان أثراً جسيماً لا يخفى ، فإذا كانت البيئة مثبطة داعية إلى الكسل والخمول وإيثار الدون ، فإن على المرء هجرها إلى حيث تعلو همته ، كي يتحرر من سلطانها وينعم بفرصة الترقي إلى المطالب العالية ، وأشد الناس حاجة إلى تجديد البيئة المحيطة وتنشيط الهمة ، حديث العهد بالتوبة ، فإن من شأن التحول من بيئة المعصية إلى بيئة الطاعة أن تنسيه صحبة السوء وأماكن السوء . صحبة أولى الهمم العالية :ومطالعة أخبارهم ، فالطيور على أشكالها تقع وكل قرين بالمقارن يقتدي ، وإن العبد ليستمد من لحظ الصالحين قبل لفظهم ، لأن رؤيتهم تذكر بالله عز وجل ، وكان الإمام أحمد ( إذا بلغه عن شخص صلاح أو زهد أو قيام بحق أو اتباع أمر ، سأل عنه وأحب أن يجري بينه وبينه معرفة ، وأحب أن يعرف أحواله ) ، وإذا أردت أن تلمس أثر الصحبة الصالحة العالية الهمة في التسابق إلى الخيرات ، فتأمل قول محمد بن علي السلمي رحمه الله : ( قمت ليلة سحراً لآخذ النوبة عن ابن الأخرم ، فوجدت قد سبقني ثلاثون قارئاً ، ولم تدركني النوبة إلى العصر ) ، ويقول عمرر: ( ما أعطي عبد بعد الإسلام خيراً من أخ صالح ، فإذا رأى أحدكم وداً من أخيه فليتمسك به ) ، ويقول أ.د.خلدون الأحدب : ( وإذا نظرنا إلى أولئك الذين استفادوا من لحظات أعمارهم ، وكان من نتاجهم ما يعجب ويدهش ، نجدهم لا يصحبون إلا المجدين العاملين والنابهين الأذكياء ، الذين يحرصون على أوقاتهم حرصهم على حياتهم لأن الزمن هو الحياة ) . نصيحة المخلصين :وقد يكون هذا الناصح الأمين أباً شفيقاً ، أو أماً رحيمة ، كقول أسماء ذات النطاقين توصي ابنها عبدالله بن الزبير : ( يابني إن الشاة لا يضرها السلخ بعد الذبح ، امضِ واستعن بالله ) ، وقد تكون زوجة وقد يكون رجلاً من العوام ، كالأعرابي حين قال للإمام أحمد : ( ياهذا ما عليك أن تقتل هنا وتدخل الجنة ) فقال الإمام أحمد : ( ما سمعت كلمة أقوى لي من كلمة الأعرابي ) . * ملخصاً من كتاب علو الهمة للشيخ محمد اسماعيل المقدّم حفظه الله منقووووول
  12. السلام عليكم شكرا آنسه نودى هو أكيد إن شاء الله الفسيخ حرام علشان الكيلوا بقى ب70 جنيه وكمان ريحته وكمية الصابون اللى بتصرفها البلد علشان الناس تنظف إيديها بعد الفسيخ ده حرام والله وريحة الشقه والواحد بيتخنق فى يوم شم النسيم من الظفاره متنسوش ياجماعه شم النسيم مش عيد للمسلمين ولا يجوز الإحتفال به
  13. قال تعالى(( ولايغتب بعضكم بعضا ايحب احدكم أن يأكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه وأتقوا الله ان الله تواب رحيم)) اجلس جلسة استرخاء هادئة وتأمل بعمق بعد تأخذ نفسا عميقا تأمل معي الفقرات التالية اقرأها بعقلك الواعي وبعقلك اللاواعي واخبرني عن النتائج 1_ لو أن صديقك سرق منك100 درهم ألا تنهره ؟ فما بالك فى حديث هاتفى ، وقد سُـرق منك أكثر من آلاف الحسنات ؟ فإذا حاول محدثك أن ينال من فلان ، فامنعه أوغير مجرى الحديث حفاظا على الحسـنات ... 2_ لو أن سياسة المصارف البنكية ، أن تسحب الأموال من أصحاب الغيبة ، ووضـعها فى حسـاب من تحدثوا عنهم .. ألا يصمتون بعد ذلك فى مجالسهم ، حفاظا على أموالهم من الضياع ؟. 3_ إن معرفتك بأن جهازا يسـجل عليك كل كلـمة تصدر عنك , تجعلك ممسـكا عن الكلام .. أفلا تجعل معرفتك أن ملكين يسجلان عليك ومترصدين لكل كلمة تقولها موجبا لأن تكون أكثر إمسـاكا وصمتا ؟!! 4_ لو أن إبنك يشتم أبناء جيرانك كلما خرج للـعب معهم وتكرر نصحك له دون جدوى ، ألا تحبسه وتحرمه من اللعب ؟ فما أشبه اللسان بالطفل ، فأطبق على كل كلمة بشـفتيك ، قبل أن تخرج فتندم … 5_ لماذا لا تختصر الكلام كما تختصره فى المكالمـات الدولية , وأنت تعلم بأن كل كلمة تخرج منك تحاسب عليها حسابا عسيرا كما تحاسب على أموالك!!.. والحال أن المفاجأة بفـاتورة الهاتف يمكن تداركها بعدم العودة لمثل ذلك ، ولكن كيف حالك عندما ترى الخسارة الكبرى فى القيامة من دون قدرة على التعويض ؟ 6_ إذا سـافرت إلى بلد بعيد , وتحملت مشاق السفر ، وعند الوصول للحدود أعادوا لك الجواز وقالوا ليست لديك تأشيرة دخول ، ألا تشعر بالإحباط والحزن ؟ فما بالك بالحرمان من دخـول الجنة ، بكلمة تهتك بها مؤمنا ، تجعله لا يرفع رأسه أمام الناس الى الأبد ؟!. 7_ أفلا تسـارع فى ستر عورة رجل إذا حصل له حادث فى الطريق , إذ لا حول له ولا قوة فى إعانة نفسه .. فـما بالك لو أن أحدا اغتاب رجلا أمامك ؟ أى كشـف عن عيوبه , ألا تحاول تغطيته وفاء لمسلم كشفت عورته ؟! 8_ أتقبل أن تأكل جيفة ؟!.. فما بالك بالذى اغتبته ، فهو أشد من أكلك لتلك الجيفة !!.. لأنك تأكل جيفة حيوان محلل الأكل ، وبالغيبة تأكل جيفة إنسان لا يجوز أكله فى أى حال من الأحوال .. . د . يحيى الغوثاني lمنقوووووووووول
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..