اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

تصفيات كأس العالم

Recommended Posts

أوروبا

 

الأوزوري يخشى مونتنيجرو.. والديوك تصطدم بلتواينا

 

سيكون المنتخبان الإيطالي بطل العالم والإسباني بطل أوروبا أمام اختبارين صعبين يوم السبت عندما يلعب الأول مع مضيفه المونتينيجري في بودجوريكا، والثاني مع ضيفه التركي في مدريد، فيما سيكون الخطأ ممنوعا على المنتخب الفرنسي وصيف بطل 2006 عندما يحل ضيفا على ليتوانيا في كوناس؛ وذلك ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

 

في المجموعة الثامنة، يسعى المنتخب الإيطالي للعودة من مونتينيجرو بفوز يعزز من خلاله صدارته، إلا أن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق وهذا ما أكدته مباراة الذهاب بين الطرفين في ليتشي عندما عانى "الأزوري" الأمرين ليخرج فائزا 2-1.

 

واستدعى المدرب مارتشيلو ليبي ثلاثة وجوه جديدة إلى التشكيلة التي ستلتقي أيضا جمهورية أيرلندا الأربعاء المقبل في باري، هم ماركو موتا من روما وسلفاتوري بوكيتي من جنوى، والمهاجم المتألق جانباولو باتزيني من سمبدوريا وذلك لأول مرة، فيما استبعد مجددا قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو ومهاجم سمبدوريا انطونيو كاسانو رغم مستواهما المميز هذا الموسم، فيما يغيب لاعب وسط يوفنتوس ماورو كامورانيزي ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني لوكا توني للإصابة.

 

واستعان ليبي مجددا بخدمات ماتيو بريغي وباسكوالي فوجيا لاعبي وسط روما ولاتسيو على التوالي.

 

وكان بطل العالم فاز على قبرص 2-1 وجورجيا 2-صفر وتعادل مع بلغاريا صفر-صفر ليتشارك صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مع جمهورية أيرلندا التي تلتقي بلغاريا في دبلن غدا أيضا.

 

في المقابل، سيفتقد المنتخب المونتينيغري -الوافد الجديد إلى التصفيات بعد الانفصال عن صربيا- إلى نجمه روما ميركو فوسينيتش بسبب الإيقاف، ما سيعقد مهمته بتحقيق فوزه الرسمي الأول بعد الاستقلال.

 

وفي المجموعة الخامسة، يسعى المنتخب الإسباني إلى مواصلة عروضه الرائعة عندما يستقبل ملاحقه التركي في مدريد قبل أن يحل ضيفا عليه الأربعاء المقبل في اسطنبول.

 

وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات بفارق 4 نقاط أمام تركيا و5 نقاط أمام بلجيكا التي تستقبل البوسنة الرابعة برصيد 6 نقاط.

 

ويلعب ضمن هذه المجموعة أيضا المنتخب الأرميني متذيل الترتيب مع ضيفه الاستوني.

 

واستدعى مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي مجددا ثنائي برشلونة سيرجي بوسكيتس وجيرار بيكيه إلى التشكيلة بعد أن كان استعان بهما لأول مرة في المباراة الودية أمام إنجلترا (2-صفر) الشهر الماضي، فيما يغيب قائد الفريق الكاتالوني كارليس بويول بسبب الإصابة.

 

ويسعى دل بوسكي إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي مع المنتخب منذ أن استلم منصبه بدلا من لويس اراغونيس الذي قاد إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا الصيف الماضي في سويسرا والنمسا.

 

ولم يذق المنتخب الإسباني طعم الهزيمة منذ الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني 2006 عندما سقط في قادش أمام نظيره الروماني صفر-1 في مباراة ودية، وحقق منذ حينها 26 انتصارا، مقابل 3 تعادلات أحدها كان أمام إيطاليا في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا عندما فاز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل صفر-صفر، وذلك في طريقه إلى اللقب على حساب نظيره الألماني (1-صفر).

 

واستفاد لاعب فالنسيا خوان ماتا من إصابة لاعب برشلونة اندريس انييستا ليتم استدعاؤه إلى المنتخب للمرة الثانية.

 

وستكون مباراة غد السبت المواجهة الأولى بين إسبانيا وتركيا منذ عام 1973 عندما تعادلا وديا في اسطنبول صفر-صفر، علما بان اللقاء الأخير بينهما في مسابقة رسمية يعود إلى الـ31 من أيار/مايو 1967 عندما فازت إسبانيا 2-صفر في بلباو في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 1968 وذلك بعد أن تعادلا ذهابا صفر-صفر.

 

وتواجه المنتخبان في 8 مباريات، ففازت إسبانيا في ثلاث وتعادلا في أربع، فيما فازت تركيا في مباراة واحدة كانت في الـ14 من مارس/آذار عام 1954 في اسطنبول ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

 

وفي المجموعة السابعة، سيكون الخطأ ممنوعا على المنتخب الفرنسي عندما يحل ضيفا على نظيره الليتواني قبل أن يستقبل الأخير الأربعاء المقبل في باريس، خصوصا أن وصيف بطل مونديال 2006 يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن كل من صربيا وليتوانيا اللذين يتشاركان الصدارة، إلا أن الأخيرين لعبا 4 مباريات مقابل ثلاث لفريق المدرب ريمون دومينيك الذي كان قلب في المرحلة السابقة تخلفه بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2 ضد رومانيا.

 

يذكر أن منتخب "الديوك" تغلب على نظيره الليتواني في المباراتين السابقتين في تصفيات كأس أوروبا 2008، 1-صفر في كوناس و2-صفر في نانت.

 

وكان المنتخب الفرنسي الذي خسر نهائي مونديال ألمانيا 2006 أمام إيطاليا وودع الدور الأول من كأس أوروبا الأخيرة بخسارته في المباراة الحاسمة أمام المنتخب ذاته، فمني بهزيمة مفاجئة أمام نظيره النمسوي (1-3) في الجولة الأولى، لكنه عاد إلى المسار الصحيح نحو التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة بفوزه على صربيا 2-1.

 

ويأمل دومينيك الذي قد يواجه مجددا سيناريو الإقالة في حال الخسارة غدا ألا يتكرر سيناريو 1968 و1992 عندما خسرت فرنسا مباراتها الافتتاحية في تصفيات كأس العالم أمام النروج وبلغاريا على التوالي، وفشلت بعدها في التأهل إلى النهائيات، وكي يتجنب هذا السيناريو عليه العودة من كوناس بنقاط المباراة الثلاث، أملا في الوقت ذاته أن تنتهي مباراة منتخب صربيا ومضيفه الروماني بالتعادل كي لا يبتعد الأخير في الصدارة ولا يقترب الأول من منتخب بلاده؛ لأنه يملك نفس عدد النقاط حاليا كما هي حال النمسا.

 

وفي المجموعة الرابعة، لن يواجه المنتخب الألماني أية صعوبة على الإطلاق في تحقيق فوزه الرابع وبالتالي تعزيز صدارته وذلك عندما يستقبل ليشتنشتاين في لايبزيغ، قبل أن يحل ضيفا على نظيره الويلزي الأربعاء المقبل في كارديف.

 

ويسعى منتخب المدرب يواكيم لوف إلى أن تكون مباراتا ليشتنشتاين وويلز مناسبة للاعبيه من أجل تناسي الخسارة التاريخية الأولى للـ"مانشافت" أمام النرويج في فبراير/شباط الماضي في لقاء ودي، والسقوط أمام المنتخب الإنجليزي وديا أيضا في برلين في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

وعاد إلى تشكيلة "مانشافت" مهاجم بايرن ميونيخ لوكاس بودولسكي الذي كان يعاني على مقاعد احتياط الفريق البافاري، بعد أن غاب عن المباراة الودية الأخيرة التي خسرها المنتخب الألماني أمام ضيفه النروجي صفر-1 في دوسلدورف في الـ11 من فبراير/شباط الماضي.

مباريات اليوم

السبت بتوقيت عمان * المجموعة الاولى:

مالطا - الدنمارك (الساعة 11 ليلا)

البانيا - المجر (س. 30ر9 ليلا)

البرتغال - السويد

(س. 45ر11 بعد منتصف الليل)

* المجموعة الثانية:

لوكسمبورج - لاتفيا (س. 8 مساء)

مولدافيا - سويسرا (س. 45ر8 مساء)

اسرائيل - اليونان (س. 10 مساء)

* المجموعة الثالثة:

ايرلندا الشمالية - بولندا (س. 15ر9 مساء)

سلوفينيا - جمهورية التشيك (س. 45ر11 ليلا)

* المجموعة الرابعة:

روسيا - اذربيجان (س. 5 مساء)

ويلز - فينلندا (س. 7 مساء)

المانيا - ليختنشتاين (س. 10 ليلا)

* المجموعة الخامسة:

ارمينيا - استونيا (س. 8 مساء)

بلجيكا - البوسنة (س. 45ر11 ليلا)

اسبانيا - تركيا (س. 11 بعد منتصف الليل)

* المجموعة السابعة:

رومانيا - صربيا (س. 45ر10 ليلا)

ليتوانيا - فرنسا (س. 40ر9 ليلا)

* المجموعة الثامنة:

قبرص - جورجيا (س. 10 ليلا)

مونتينيجرو - ايطاليا (س. 45ر11 ليلا)

جمهورية ايرلندا - بلغاريا (س. 45ر11 ليلا)

* المجموعة التاسعة:

هولندا - اسكتلندا (س. 45ر11 ليلا)

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أمريكا الجنوبية

 

التانجو يواجه فنزويلا والسامبا على مرتفعات الإكوادور

 

تخوض الأرجنتين بقيادة مدربها دييجو مارادونا مباراة منتظرة مع ضيفتها فنزويلا يوم السبت في الجولة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، في حين تسعى البرازيل إلى إيجاد حل لعقمها التهديفي على الأراضي الإكوادورية المرتفعة عن سطح البحر.

 

وستكون مواجهة الأرجنتين مع فنزويلا على "استاديو مونومنتال" مؤثرة لمارادونا بعد قيادته أبطال العالم عامي 1978 و1986 إلى فوزين مستحقين على اسكتلندا وفرنسا وديا.

 

وارتفعت أسعار تذاكر المباراة بنسبة 60 في المائة عن العام الماضي في الملعب ذاته، فتم بيع 19 ألف بطاقة يوم الخميس بسعر 60 بيسوس للبطاقة الواحدة (3ر16 دولارا أمريكيا)، ويتوقع أن تبلغ عائدات تذاكر المباراة 4 ملايين بيسوس، وهو رقم قياسي.

 

وتحتل الأرجنتين التي ستواجه بوليفيا في لاباز الأسبوع المقبل المركز الثالث في المجموعة الموحدة، برصيد 16 نقطة من 10 مباريات، بفارق 7 نقاط عن الباراجواي المتصدرة، ونقطة عن البرازيل الثانية.

 

ونال مارادونا الذي عين بدلا من ألفيو باسيلي المستقيل جراء الخسارة أمام تشيلي المديح بعد أداء الأرجنتين الجميل خلال مباراة فرنسا (2-صفر) الودية في مرسيليا.

 

ويخوض الـ"ألبي سيليستي" اللقاء دون نجم وسط بوكا جونيورز خوان رومان ريكيلمي الذي رفض اللعب لبلاده مجددا، "طالما مارادونا في سدة التدريب"، نظرا "لعدم تواجدنا على الموجة ذاتها".

 

وفي ظل غياب ريكيلمي، سيعتمد مارادونا على المخضرم خافيير زانيتي مدافع إنتر ميلان الإيطالي، وجوهرة برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ومهاجم أتليتكو مدريد الإسباني سيرجيو أجويرو، المرتبط عاطفيا بابنة مارادونا.

 

وأبدى مهاجم مانشستر يونايتد كارلوس تيفيز سروره للعب تحت إشراف مارادونا الذي قاد بلاده كلاعب أسطوري للقب 1986 في المكسيك "يقشعر بدنك كلما تحدث مارادونا إليك. نحن سعداء في المنتخب الوطني، وأنا متأكد من نجاح مارادونا".

 

 

 

دونجا والفخ الإكوادوري

 

وتحل البرازيل -وصيفة الترتيب وبطلة العالم 5 مرات- ضيفة على الإكوادور بعد يوم الأحد، في خضم تهديد مهاجمها روبينيو بملاحقة "الملك" بيليه قضائيا بعدما نقل عن الأخير في الصحف المحلية بأن روبينيو كان يتعاطى المخدرات سابقا.

 

وعجزت البرازيل في زياراتها الثلاث السابقة إلى الإكوادور في هز شباك مضيفتها، فتعادلت سلبا معها في جواياكيل عام 1993، وخسرت صفر-1 عامي 2001 و2004 في كيتو التي يبلغ ارتفاع ملعبها "استاديو أوليمبيكو أتاوالبا" 810ر2 أمتار عن سطح البحر.

 

يذكر أن آخر هدف للبرازيل على أرض الإكوادور يعود إلى 17 أغسطس/آب عام 1983 عندما تغلبت عليها 1-صفر في الدور الأول من "كوبا أمريكا" التي استضافتها الأخيرة حينها.

 

من جهته، تعرض مدرب الـ"سيليساو" كارلوس دونجا لانتقادات لاذعة بعد 3 تعادلات في التصفيات، ما لبث أن هدأت بعد فوزه وديا على البرتغال 6-2، وعلى إيطاليا بطلة العالم 2-صفر في لندن.

 

ويحوم الشك حول مشاركة نجم الوسط كاكا بسبب الإصابة، والمهاجم أدريانو لإصابة في كاحله.

 

وفي الطرف الآخر، يرجح مشاركة لاعبي الوسط أديسون منديز، وأنطونيو فالنسيا مع الإكوادور التي شاركت في المونديالين الأخيرين.

 

وكان مدرب الإكوادور سيكستو فيسويتي قال سابقا إن فريقه أفضل جماعيا من البرازيل، وإن خصمهم خائف من اللعب على ارتفاع كبير.

 

وتحل الباراجواي الفائزة في 7 من مبارياتها العشر ومتصدرة الترتيب ضيفة على الأوروجواي الخامسة يوم السبت.

 

وقال مدرب الباراجواي الأرجنتيني جيراردو مارتينو: "لقد قمنا بخطوات جيدة، ولكن يجب أن نحقق الهدف الأخير والمنشود".

 

وفي باقي المباريات، تحل بوليفيا التاسعة ضيفة على كولومبيا السابعة غدا السبت، وتشيلي الرابعة على البيرو الأخيرة يوم الأحد.

 

يذكر أن أول أربعة منتخبات من المجموعة الموحدة تتأهل مباشرة إلى المونديال، في حين يخوض خامس الترتيب ملحقا مع رابع تصفيات الكونكاكاف.

 

برنامج الجولة الحادية عشرة من التصفيات بتوقيت عمان

- السبت:

الاوروجواي - الباراجواي (س. 11 ليلا)

الارجنتين - فنزويلا (س. 10ر1 بعد منتصف الليل)

كولومبيا - بوليفيا (س. 20ر2 بعد منتصف الليل)

- الاحد:

الاكوادور - البرازيل (س. 12 منتصف الليل)

البيرو - تشيلي (س. 10ر2 بعد منتصف الليل)

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أسيا

 

"الأخضر" يحسم مصيره المونديالي في موقعة طهران

 

يدخل المنتخب السعودي اختبارا صعبا بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو عندما يحل ضيفا يوم السبت على نظيره الإيراني في اللقاء الذي يجمعهما على استاد أزادي بالعاصمة طهران في إطار منافسات الجولة السادسة لمباريات المجموعة الثانية من تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

 

وكانت بعثة المنتخب السعودي قد وصلت الخميس على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الإيرانية طهران استعدادا لهذه المواجهة الحاسمة التي ستحدد مصير الأخضر بالنسبة للتأهل إلى مونديال 2010.

 

ولم يرافق البعثة المدافع ماجد المرشدي للإصابة التي يعاني منها في الركبة؛ إذ سيواصل علاجه في ناديه الهلال على أن يتحدد مدى إمكانية عودته للمشاركة مع "الأخضر" في مباراة الإمارات التي ستقام يوم الأربعاء المقبل في الرياض.

 

وتشكل المباراة أهمية بالغة لكلا المنتخبين، فالمباراة مفترق طرق بالنسبة للمنتخب السعودي، إما الفوز والعودة بقوة لدائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشرة، أو الخسارة وتلاشي حظوظ التأهل بنسبة كبيرة، في حين يسعى المنتخب الإيراني للعودة مجددا إلى مركز الوصافة، والاقتراب كثيرا من حجز إحدى البطاقتين.

 

ومن هذا المنطلق فإن المباراة لن تكون سهلة على المنتخبين في ظل رغبتهما في الفوز، ولكن يبقى المنتخب الإيراني هو الطرف الأفضل، عطفا على تكامل صفوفه، وإقامة المباراة على أرضه وأمام 75 ألف متفرج سيحضرون لمساندته ومؤازرة لاعبيه.

 

ويدخل المنتخب السعودي المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات، حيث فاز كما تعادل في واحدة، وخسر في اثنتين.

 

وسيعاني الأخضر كثيرا من جراء الغيابات الكثيرة في صفوفه، حيث يفتقد أكثر من 5 عناصر أساسية، هم: ياسر القحطاني بداعي الإيقاف، وسعد الحارثي، ومالك معاذ، وسعود كريري، وخالد عزيز، وربما ماجد المرشدي بسبب الإصابة.

 

وسيعول المدرب على مجموعة من اللاعبين الشباب التي تدعمها بعض عناصر الخبرة، أمثال: محمد نور، وحسين عبد الغني، وصالح بشير، وعبده وأحمد عطيف، وأسامة هوساوي، وناصر الشمراني، وتيسير الجاسم، ووليد عبد الله، ونايف هزازي.

 

أما المنتخب الإيراني فيدخل المباراة وهو في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط من 4 مباريات؛ حيث فاز في واحدة وتعادل في ثلاث، ويأمل في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، واستغلال ظروف النقص في صفوف ضيفه لخطف النقاط الثلاث التي ستضعه على مقربة من التأهل إلى كأس العالم.

 

أربع مواجهات ساخنة فـي التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم الكروية

 

يصل الدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اليوم السبت إلى مراحله الحاسمة من خلال أربع مباريات صعبة في الجولة السادسة من مباريات هذا الدور.

ويغيب عن فعاليات هذه الجولة المنتخبان الأسترالي والكوري الجنوبي اللذان يتصدران المجموعتان الأولى والثانية على الترتيب ما يمثل فرصة رائعة لمنافسيهما من أجل الصعود على قمة المجموعتين.

ويحتاج المنتخب الياباني إلى الفوز على ضيفه البحريني من أجل التقدم إلى صدارة المجموعة الأولى التي يحتلها المنتخب الاسترالي برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين فقط أمام المنتخب الياباني بينما يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام نظيره القطري وبفارق ثلاث نقاط أمام أوزبكستان صاحبة المركز الأخير في المجموعة وذلك بعد أربع مباريات خاضها كل فريق.

وفي المجموعة الثانية يحتاج المنتخب الكوري الشمالي إلى الفوز على ضيفه الإماراتي من اجل الصعود لقمة المجموعة بينما يحتاج المنتخب الإيراني من أجل الصعود للقمة على الفوز على ضيفه السعودي وعدم فوز كوريا الشمالية على الإمارات.

ويتصدر المنتخب الكوري الشمالي المجموعة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لكوريا الشمالية وست نقاط لإيران وأربع نقاط للسعودية ونقطة واحدة للإمارات.

ويشهد استاد أزادي الشهير بالعاصمة الإيرانية طهران أهم مباريات هذه الجولة من التصفيات حيث تجمع المباراة بين اثنين من أقطاب اللعبة في القارة الأسيوية كما أن الفوز في هذه المباراة يعزز فرصة صاحبه في الاستمرار ضمن دائرة المنافسة على التأهل للنهائيات بينما يبتعد الخاسر بشكل كبير عن دائرة المنافسة.

كما ستكون مباراة اليوم هي التاسعة بين الفريقين في خمس محاولات للوصول إلى نهائيات كأس العالم ورغم فوز المنتخب الإيراني في ثلاث من المواجهات السابقة مقابل فوزين فقط للسعودية وثلاثة تعادلات بين الفريقين كان للمنتخب السعودي قدر أكبر من النجاح حيث تأهل على حساب إيران في ثلاث من آخر أربع بطولات لكأس العالم والتي تأهل إليها المنتخب السعودي على التوالي.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في السعودية بالتعادل 1/1 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الثانية لن يكون أمام المنتخب الإماراتي سوى تحقيق الفوز على مضيفه الكوري الشمالي في بيونج يانج إذا أراد الفريق الإماراتي تجديد فرصته في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى النهائيات.

ومن المؤكد أن مهمة المنتخب الإماراتي بقيادة مديره الفني الفرنسي دومينيك باتينيه لن تكون سهلة في لقاء اليوم رغم الطابع الثأري الذي تتسم به المباراة بعد فوز كوريا الشمالية على الإمارات في عقر دارها 2-1 ذهابا.

وفي المجموعة الأولى يبدو من الصعب للغاية التكهن بنتيجة المباراة بين منتخبي أوزبكستان وقطر في طشقند في ظل الأداء المهتز لكل من الفريقين في الآونة الأخيرة مما جعلهما في المركزين الأخيرين بالمجموعة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في الدوحة بفوز المنتخب القطري 3-0.

وفي سايتاما يلتقي المنتخبان الياباني والبحريني في صراع من أجل البقاء فالمنتخب الياباني يسعى للفوز من أجل البقاء بقوة في دائرة المنافسة على الصدارة واستغلال غياب المنتخب الأسترالي عن هذه الجولة من أجل الصعود إلى القمة مؤقتا بينما يحتاج المنتخب البحريني للفوز الذي سيجدد فرصته في المنافسة على التأهل. برنامج المباريات بتوقيت عمان

* المجموعة الاولى:

 

اليابان - البحرين (الساعة20ر2 بعد الظهر)

اوزبكستان - قطر (س. 4 بعد الظهر)

* المجموعة الثانية:

كوريا الشمالية - الامارات (س. 30ر10 صباحا)

ايران - السعودية (س. 30ر6 مساء)

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أفريقيا

 

تصفيات إفريقيا لكأس العالم تنطلق بست مباريات قوية

تنطلق يوم السبت مباريات المجموعات الخمسة للتصفيات النهائية لقارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا بست مباريات قوية، وتستكمل باقي المباريات الأربعة الأخرى يوم الأحد.

 

ويقص منتخبا كينيا وتونس شريط افتتاح المباريات في الثالثة عصر السبت عندما يلتقيان معا في العاصمة نيروبي في الجولة الأولى للمجموعة الثانية، فيما تلعب موزمبيق مع نيجيريا عصر الأحد ضمن المجموعة نفسها.

 

ويلتقي منتخبا رواندا والجزائر في مستهل مباريات المجموعة الثالثة بالعاصمة كيجالي في الثالثة والنصف عصر السبت، فيما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الزامبي مساء الأحد بالقاهرة في نفس المجموعة.

 

وفي المجموعة الأولى يخوض المنتخب المغربي مباراة سهلة نسبيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وفي العاصمة لومي تلعب توجو مع الكاميرون ضمن المجموعة نفسها.

 

ويخوض المنتخب السوداني مباراة قوية على ملعبه في أم درمان مساء السبت مع نظيره المالي ضمن افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، فيما تلعب غانا مع بنين في أكرا يوم الأحد.

 

وفي افتتاح مباريات المجموعة الخامسة وبالعاصمة واجادوجو تلعب بوركينا فاسو مع غينيا مساء السبت، وفي أبيدجان تلعب كوت ديفوار مع مالاوي مساء الأحد.

 

يذكر أن المنتخبات الخمسة التي ستحتل المركز الأول في المجموعات ستتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، فيما تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في أنجولا 2010.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميرسي ياديدو ع التوبيك

ودي نتايج مباريات النهاردة

 

 

هزيمة ثقيلة لقطر امام اوزبكستان بتصفيات كأس العالم

 

مني منتخب قطر بخسارة مذلة خارج ارضه باربعة اهداف مقابل لا شيء امام اوزبكستان السبت في طشقند ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

 

وقاد المهاجم فرهود تادجييف منتخب اوزبكستان لتحقيق فوزه الأول في المرحلة النهائية للتصفيات بتسجيله ثلاثة اهداف بالرأس قبل ان يضيف البديل انفارجون سولييف الهدف الرابع.

 

وتراجع المنتخب القطري للمركز الخامس والأخير في المجموعة الأولى بعدما تجمد رصيده عند اربع نقاط من خمس مباريات ويتأخر بفارق الأهداف عن منتخبي البحرين واوزبكستان اللذين يملكان الرصيد ذاته.

 

 

ناكامورا يقود اليابان للفوز على البحرين بتصفيات كأس العالم

 

 

 

سجل شونسوكي ناكامورا هدفا لمنتخب اليابان في الشوط الثاني ليقوده للفوز 1-صفر على البحرين السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

 

وسدد ناكامورا كرة من ركلة حرة احتسبت لليابان أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني للقاء الذي اقيم بمدينة سايتاما واصطدمت بالمدافع عبد الله المرزوقي قبل ان تسكن شباك سيد جعفر حارس مرمى البحرين.

 

وظل رصيد البحرين عند اربع نقاط بعد خسارتها الثالثة في خمس مباريات وتتخلف بفارق سبع نقاط عن الصدارة التي انتزعتها اليابان برصيد 11 نقطة. وتحتل استراليا التي لم تلعب في هذه الجولة المركز الثاني برصيد عشر نقاط من اربع مباريات.

 

وتضم المجموعة الأولى ايضا قطر واوزبكستان.

 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة الى نهائيات كأس العالم بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الثانية ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الاوقيانوس في مواجهة حاسمة اخرى من اجل الظهور في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإمارات تلقي هزيمتها الرابعة في تصفيات المونديال

 

 

لقي منتخب الإمارات هزيمته الرابعة في تصفيات كأس العالم 2010 حيث خسر أمام مضيفه كوريا الشمالية بهدفين دون رد ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثانية ليفقد أماله في التأهل للبطولة.

 

وظل المنتخب الإماراتي صامدا أمام الهجمات الكورية طوال أحداث الشوط الأول، إلا أنه لم يحافظ على تماسكه في الشوط الثاني.

 

وسجل باك نام تشول هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 51 من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء سكنت أعلى الزاوية اليمنى (المقص) لحارس الامارات، ثم أضاف مون أن جوك الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعد متابعته لكرة عرضية أرضية من جهة اليسار أودعها داخل الشباك.

 

فوز كوريا الشمالية رفع رصيدها إلى عشر نقاط لتقفز لصدارة المجموعة وتعزز حظوظها للتأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخها، فيما تجمد رصيد الإمارات عند نقطة واحدة في المركز الخامس والأخير لتفقد حظوظها في التأهل.

 

وتلتقي إيران صاحبة المركز الثالث بست نقاط على ملعبها في طهران مع السعودية التي تحتل المركز الرابع بأربع نقاط عصر السبت ضمن مباريات المجموعة نفسها.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السعودية تحفظ ماء وجه عرب أسيا بالفوز على إيران

 

حافظ المنتخب السعودي على ماء وجه المنتخبات العربية الأسيوية بعدما تغلب على نظيره الايراني على ملعبه ووسط جماهيره في طهران بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم.

 

وحول المنتخب السعودي تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين في الدقائق العشرة الأخيرة.

 

تقدمت إيران بهدف في الدقيقة 57 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وتعادل نايف هزازي مهاجم اتحاد جدة للأخضر في الدقيقة 79 بعدما تسلم كرة بينية لينفرد بحارس مرمى إيران ويسدد الكرة داخل الشباك.

 

وقبل نهاية اللقاء بثلاثة دقائق فقط نجح أسامة المولد مدافع الاتحاد في تسجيل هدف الفوز للسعودية بضربة رأس رائعة من ركلة ركنية.

 

فوز السعودية رفع رصيدها إلى سبع نقاط لتتقدم للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إيران عند ست نقاط لتتراجع للمركز الرابع.

 

وكانت المنتخبات العربية الأسيوية الثلاثة الأخرى قد حققت نتائج مخزية حيث خسرت الامارات من كوريا الشمالية بهدفين نظيفين، وخسرت البحرين من اليابان بهدف دون رد، فيما تلقت قطر هزيمة ثقيلة أمام أوزبكستان بأربعة أهداف نظيفة.

 

وتضم التصفيات الأسيوية عشرة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين تضم كل مجموعة خمسة منتخبات ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة لتصفيات كأس العالم، فيما يلتقي المنتخبان صاحبي المركز الثالث معا ويلتقي الفائز منهما مع بطل أوقيانوسيا لتحديد المتأهل منهما للمونديال.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في افتتاح مباريات المجموعة .. الجزائر تتعادل مع رواندا دون أهداف

 

 

 

تعادل المنتخب الجزائري مع نظيره الرواندي دون أهداف في أولى مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا .

 

شهدت المباراة التي أقيمت على ملعب أماهورو فرص كانت كفيلة بفوز أحد المنتخبين أخطرها للجزائر عن طريق عبد القادر غزال الذي سدد كرة أصطدمت بالقائم , وأضاع المنتخب الرواندي فرصة الفوز مرتين الأولى في الدقيقة 26 عندما اصطدمت الكرة بالقائم وفي الدقيقة 80 من المباراة تضيع كرة من انفراد كامل وتسدد الكرة فوق المرمى .

 

وبذلك حصل كل منتخب على نقطة وحيدة بإنتظار ما ستسفر عنه مباراة مصر وزامبيا .

 

ويمتلك منتخبنا الوطني المصري فرصة رائعة لاحتلال صدارة المجموعة مبكراً إذا تحقق لنا الفوز بإذن الله على المنتخب الزامبي

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تونس تهزم كينيا وتقتنص أول ثلاث نقاط في تصفيات المونديال

حقق منتخب تونس فوزا ثمينا وصعبا خارج ملعبه على مضيفه الكيني بالعاصمة نيروبي بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

 

وتقدم منتخب تونس بهدف مبكر في الدقيقة السادسة سجله عمار جمال مدافع النجم الساحلي لينتهي الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج بهدف نظيف.

 

ونجح المنتخب الكيني في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 عن طريق دينيس أوليش، وبعدها بدقيقتين فقط نجح عصام جمعة مهاجم لانس الفرنسي في تسجيل هدف الفوز لتونس.

 

ووضعت تونس أول ثلاث نقاط في جعبتها في مشوار تصفيات المونديال، فيما استمرت كينيا بدون رصيد.

 

وتلتقي موزمبيق مع نيجيريا يوم الأحد ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة نفسها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أديبايور يقود توجو لإسقاط الكاميرون

 

قاد إيمانويل أديبايور منتخب توجو لإسقاط نظيره الكاميروني بهدف في مستهل المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

 

وسجل أديبايور - أفضل لاعب في القارة السمراء - هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

 

وكان نجم أرسنال الإنجليزي مهددا بالغياب عن اللقاء بسبب رفض ناديه لأن يلعب مع توجو، لكن الأزمة تم حلها قبل اللقاء بساعات قليلة.

 

واستغل أديبايور كرة عرضية أرضية من جهة اليمين فشل مدافع الكاميرون في تشتيتها لينقض عليها أديبايور ويودعها داخل الشباك.

 

وطالب لاعبو الكاميرون حكم اللقاء المصري عصام عبد الفتاح باحتساب خطأ على أديبايور بسبب جذبه لمدافع الكاميرون الا أن عبد الفتاح اشار بصحة الهدف.

 

ويعد هذا الفوز هو الأول لتوجو على الكاميرون منذ عام 2000.

 

وحصد المنتخب التوجولي أول ثلاث نقاط له في التصفيات، فيما استمر أسود الكاميرون بدون رصيد.

 

وتلتقي المغرب مع الجابون في الدار البيضاء مساء السبت ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

 

يذكر أن توجو وصلت كأس العالم 2006 لأول مرة في تاريخها بعدما فجرت مفاجآة مدوية بالتأهل على حساب منتخبات السنغال ومالي وزامبيا.

 

و

 

لاتفيا تسحق لوكسمبورج برباعية في تصفيات كأس العالم

 

 

سحق منتخب لاتفيا لكرة القدم مضيفه منتخب لوكسمبورج بأربعة أهداف مقابل لا شيء يوم السبت في تصفيات المجموعة الأوروبية الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.أحرز جيرتس كارلسونز هدف لاتفيا الأول في الدقيقة 23 وأضاف الكسندرس كاونا الهدف الثاني في الدقيقة 48.

 

وعزز اليكسيس فيسناكوفس تقدم لاتفيا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71 قبل ان يحرز اندريس بربلوتكنز الهدف الرابع في الدقيقة 86.

 

 

السودان تتعادل مع مالي في مباراة مثيرة

 

تعادل المنتخب السوداني مع ضيفه المالي بهدف لكل منهما مساء السبت في مستهل مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

 

وتقدم المنتخب المالي بهدف سجله فريدريك كانوتيه مهاجم سيفيليا الإسباني في الدقيقة 20، وتعادل مدثر كاريكا للسودان في الدقيقة 24.

 

وحفلت المباراة بالاثارة والندية وسعي المنتخبان لتحقيق الفوز في شوط المباراة الثاني الا أن محاولاتهما باءت بالفشل.

 

وحصد كل منتخب على أول نقطة له في مشواره في التصفيات.

 

وتلتقي غانا مع بنين ظهر الأحد ضمن مباريات المجموعة نفسها.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

متابعة ممتازة من شعلة نشاط المنتدى والمنتدى الرياضى

نوووووووووووووووودى clapping[1].gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميرسي ياكابتن ديدو

تلاميذك يافندم

 

و

المغرب يخسر أمام الجابون في الدار البيضاء

 

 

أصبحت مهمة الفريق المغربي في التأهل للمونديال وحتى كأس الأمم الإفريقية صعبة بخسارته السبت في مباراته الأولى أمام ضيفه الجابوني بهدف واحد مقابل اثنين في مدينة الدار البيضاء.

وكان اللاعب منير الحمداوي سجل هدف الفريق المغربي في الدقيقة 85 من المباراة في حين سجل اللاعب بيار اوبايانغ هدف فريق الجابون في الدقيقة 34 ثم تلاه هدف اللاعب روغي ماي في الدقيقة 45.

 

وخيب المنتخب المغربي آمال جماهيره إذ كان فوزه منتظرا بحكم أنه كان يلعب على أرضه ويحظى بتشجيع جمهوره.

 

وبالإضافة إلى ذلك، لم تكن خسارة المغرب منتظرة لأن الفريق الوطني سبق له أن أبلى بلاء حسنا في المبارات الودية وكان آخرها مقابلته أمام فريق جمهورية التشيك في الشهر الماضي.

 

ومن المقرر أن تستضيف جنوب أفريقيا وأنغولا التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا عام 2010.

 

وكانت توجو فازت على الكاميرون بهدف واحد مقابل لاشيء في لومي.

 

وضمنت تونس وبوركينا فاسو بدروهما فوزا مميزا في حين انتهت المباريات التي جمعت بين رواندا والجزائر والسودان ومالي بالتعادل.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الفراعنة يكتفون بنقطة أمام زامبيا

 

اكتفى المنتخب المصري بنقطة من أولى مبارياته في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد التعادل مع زامبيا في القاهرة 1-1.

 

 

و

 

مدرب ولاعبو الجزائر يؤكدون أهمية الفوز على مصر بعد "خسارة" رواندا

أكد مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان ولاعبيه رغبتهم في الفوز على مصر في الجولة المقبلة من تصفيات مونديال 2010 لتعويض ما وصفه "بالخسارة" بعد تعادل فريقه مع رواندا في الجولة الأولى من المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم.

 

وقال سعدان في تصريحات نقلتها عنه وسائل الإعلام الجزائرية "في مثل هذا النوع من التصفيات الجولة الأولى تكون صعبة دائما، والآن علينا التركيز في الجولات المقبلة".

 

وكانت الجزائر قد تعادلت سلبيا مع رواندا في مدينة كيجالي السبت في مباراة شهدت إضاعة الفريق العربي فرصا عدة في الشوط الأول وسيطرة من أصحاب الأرض في الشوط الثاني.

 

وتابع سعدان قائلا في تصريحات نقلتها صحيفة الخبر الجزائرية ''لا يمكن أن نقول بإننا كسبنا نقطة أمام منتخب رواندا، بل خسرنا نقطتين ثمينتين''.

 

وأضاف ''كنا أفضل في الشوط الأول لكن أداؤنا تراجع في المرحلة الثانية من المباراة''.

 

ومن جانبه، يرى المهاجم رفيق صيفي لعب نادي لوريان الفرنسي أن فريقه لم يترجم سيطرته إلى أهداف.

 

وقال في تصريح نقلته صحيفة الفجر إن فريقه تمكن من التحكم في اللقاء بذكاء حتى نهاية المواجهة، وإن الفوز سيكون امام المنتخب المصري.

 

وقال المدافع مجيد بوفرة الذي خاض اللقاء كاملا ويلعب ضمن صفوف جلاسكو رينجرز الاسكتلندي: "حظوظنا لا تزال قائمة، ويجب أن نطوي صفحة مباراة رواندا ونفكر من الآن في مباراة المنتخب المصري في ملعبنا، ومن الضروري تحقيق الفوز".

 

وطلب بوفرة من الجمهور الجزائري "ألا يغضب على الفريق" واعترف بإضاعة الفوز على رواندا غير أنه أكد قيام اللاعبين بواجباتهم.

 

عناوين الصحف

 

وكشفت عناوين الصحف الجزائرية الصادرة يوم الأحد عن خيبة أمل كبيرة من جراء التعادل أمام رواندا فقالت صحيفة "الشروق" في عنوان المباراة "تعادل بطعم الخسارة".

 

وانتقدت صحيفة الخبر تصريحات لسعدان علل فيها التعادل بسوء أرضية الملعب والكرة التي تم استخدامها وهي ذات المستخدمة في غانا 2008 وقالت "تونس تعرضت لذات الظروف وفازت على كينيا".

 

وقالت صحيفة الفجر إن اللاعبين ضيعوا عدة فرص وإن نقطة المباراة ليست سيئة قبل مواجهة الفراعنة

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

على فكرة أنا إتخنقت جداُ جداُ جداً..

 

وربنا يستر ف اللى جاى..

 

شكراً ديدو..

 

ونودى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا بقى مش اتحنقت انا اتعقدت من الكورة ومن الرياضة عموما بسبب اللى بيعملة حسن شحاتة الله يعمر بيتة :smile:

حرام بجد اللى حصل دة وحرام انى جماهير مصر كلها النهاردة يتحرق دمها كدة بجد حراااااااااااااام

دا انا وانا راجع من الشغل النهاردة كنت مبسوط جدا بالناس وهى كلها بتتكلم عن المنتخب وعن المباراة بتاعت النهاردة وشوفت الجماهير وهى راحة على الاستاد ومجموعة تانية بيتفقوا مع بعض على انهم هيتفرجوا مع بعض على الماتش وكل الناس عندها تفأؤل

يخسااااااااااااارة

ربنا يسترها فى باقى المباريات ونقدر نعمل حاجة بس الكابتن حسن شحاتة يراجع الماتش والتشكيل دة تانى ويشوف هو صح ولا غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربنا يوفقنا ان شاء الله ونصعد كأس العالم قبل ماأموت

شكرا نودى , وحبيبى شيتوس وانا عارف ان دمكم اتحرق زى النهاردة :smile:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"نسور قرطاج" في الصدارة بعد التعادل المفاجئ لنيجيريا

 

أفلت المنتخب النيجيري من كمين مضيفه موزمبيق وتعادل معه سلبًا اليوم الأحد ضمن مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

 

ويعد المنتخب التونسي أكبر المستفيدين من هذه النتيجة، حيث تربع على قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه أمس السبت على مضيفه كينيا 2/1 بينما احتلت نيجيريا وموزمبيق المركز الثاني مناصفة بنقطة واحدة لكل منهما.

 

وكان الفريق الموزمبيقي الأقرب للفوز؛ حيث كان الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة ولكن الدفاع الصلب للفريق النيجيري ومن وراءه الحارس فينسنت أنياما نجح في انتزاع نقطةٍ ثمينة للفريق الضيف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أسيا

 

إقالة علي دائي من تدريب إيران

 

أقال الاتحاد الإيراني لكرة القدم مدرب المنتخب علي دائي من منصبه بعد الخسارة أمام نظيره السعودي 1-2 على ملعب ازادي في طهران في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأسيوية الثانية في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

 

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية أن "علي دائي أقيل من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني بناء على طلب الجمهور بعد النتائج الضعيفة التي حققها في تصفيات كأس العالم".

 

وتحتل إيران المركز الرابع حاليا في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 5 مباريات (فوز و3 تعادلات وخسارة) مقابل 10 من 5 لكوريا الشمالية، و8 من 4 لكوريا الجنوبية، و7 من 5 للسعودية.

 

وكان الدولي السابق علي دائي (109 أهداف في 148 مباراة دولية) تولى الإشراف على منتخب بلاده في مارس/آذار 2008 بعد بحث طويل استمر أشهر عدة وتم خلاله استعراض ما يزيد على 10 أسماء من أهم المدربين الأجانب دون التعاقد مع أي منهم.

 

وقد اعتزل دائي اللعب العام الماضي وهو لا يزال يدرب فريق سايبا بعد أن قاده كلاعب ومدرب في آن إلى إحراز اللقب في الموسم الماضي.

 

ويبقى الفوز على الولايات المتحدة 2-1 في مونديال 1998 في فرنسا من أهم الذكريات بالنسبة إلى علي دائي، وكان حينها قائدا لمنتخب بلاده.

 

وكان الرئيس الإيراني أحمدي نجاد قد شاهد هزيمة منتخب بلاده أمام السعودية في الملعب.

 

ومن جانبه أكد دائي عدم تحمله مسؤولية الهزيمة أمام المنتخب السعودي قائلا: "لقد انهزم المنتخب الإيراني بالكامل وليس علي دائي فقط، مسؤوليتي كمدير فني تنحصر على إعطاء اللاعبين التعليمات التي يجب أن ينفذوها ومع ذلك لم يستجب اللاعبون للتعليمات المطلوبة منهم".

 

واندهش دائي من تحميله مسئولية الهزيمة قائلا: "تراجع اللاعبين للدفاع بعد تسجيلنا الهدف الأول وكان علينا أن نسعى لتسجيل المزيد من الأهداف ولكن لم نفعل ذلك".

 

غضب سعودي ضد التحكيم الأسيوي

أبدت الأوساط السعودية الرياضية غضبها الشديد من الحكم الياباني نيشيمورا يوشي الذي أدار مباراة الأخضر وإيران التي انتهت لصالح الأول بهدفين لهدفٍ في التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا 2010.

 

وشنَّ الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة الأمير سلطان بن فهد انتقادات لاذعة لمستوي التحكيم الأسيوي، مستغربًا أداء الحكم الياباني يوشي الذي ظلم الأخضر ولم يحتسب له ركلة جزاء واضحة للاعب ناصر الشمراني الذي تعرض لإعاقةٍ من قبل حارس مرمى إيران الذي من المفترض أن يطرد.

 

وطالب الأمير سلطان بن فهد الاتحاد الأسيوي بتفسير أداء الحكم الياباني، وبأن يتم اختيار حكام مميزين للمواجهات الثلاث المتبقية للمنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لأنها لا تقبل الأخطاء.

 

من جانبه، وضع نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل الظلم التحكيمي المتواصل الذي يتعرض له المنتخب السعودي من قبل الحكام الأسيويين أمام جميع المحللين والمتابعين، بقوله: "المنصف وغير المنصف.. والفاهم في كرة القدم وغير الفاهم يدرك أن ما تعرض له المنتخب طيلة مباريات التصفيات الأسيوية من أخطاء تحكيمية متتابعة تضع أكبر من علامة استفهام".

 

من جانبها، أيَّدت القيادات التحكيمية سواء السعودية أو العربية الغضب السعودي من تعرض الأخضر لظلمٍ تحكيمي فادح طوال مشوار التصفيات الأسيوية، والتي كان آخرها أمام إيران حيث لم يحتسب له ضربة جزاء وهدف صحيح.

 

وشنَّ محمد فودة المحلل التحكيمي في قنوات "art" الرياضية هجومًا لاذعًا ضد طاقم الحكام الياباني، موضحًا أن المباريات المقبلة للمنتخب السعودي ستشهد أخطاء فادحة من الحكام الأسيويين الذين يعبرون عن تواضع في مستوياتهم الفنية.

 

وأوضح فودة أن المنتخب السعودي كان يستحق ضربة جزاء في الدقيقة "40" حينما أعيق ناصر الشمراني من قبل حارس مرمى إيران، وأن الحكم يوشي فوَّت حالة طرد ضد الحارس على اعتبار عرقلته للشمراني ولكنه لم يفعل وتجاهل الجزائية وحالة الطرد".

 

وأشار إلى أن الحكم الياباني كان متواضعًا وكاد أن ينهي مسيرة الأخضر السعودي في التصفيات المونديالية بأخطائه المستمرة طوال المباراة، منتقدًا اختيار الحكم السيرلانكي عارف محسن محمد لمراقبة مباراة كبيرة تجمع منتخبين مثل السعودية وإيران.

 

أما الخبير التحكيمي في قناة "الجزيرة" الرياضية وعضو لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي سابقًا السوري جمال الشريف فقد أكد على وجود ركلة جزاء لا غبار عليها لصالح الشمراني الذي تعرض لإعاقةٍ من حارس المرمى لم يوفق الحكم في احتسابها.

 

كما شكك الشريف في صحة الهدف الأول للسعودية الذي سجله نايف هزازي، مشيرًا إلى أنه كان هناك حالة تسلل واضحة أخفق الحكم المساعد في ملاحظتها.

 

وأوضح أن الحكم الياباني كان جيدًا واحتسب 26 مخالفة صحيحة ودقيقة باستثناء ضربة جزاء الشمراني، لافتًا إلى أن المباراة كانت صعبة تحكيميًا نظرًا للمنافسة التقليدية بين المنتخبين.

 

فيما أكد الحكم البحريني جاسم مندي محلل قناة "أوربت" أن للشمراني ضربة جزاء واضحة، لكنه قال إن الحارس الإيراني يستحق بطاقة صفراء فقط، كما أنه أيد الحكم في إلغاء هدف هزازي الأول بسبب ارتكاب أسامة هوساوي خطأ مع مدافع إيران.

 

وأشار مندي إلى أن هناك ضربة جزاء إيرانية في الشوط الأول على المدافع السعودي أحمد الزوي لم يحتسبها الحكم، واصفًا الأداء العام للياباني يوشي بالجيد في ظل توتر أعصاب لاعبي المنتخبين.

 

من جانبه، أكد السعودي عمر المهنا المحلل التحكيمي في برنامج "صافرة" في القناة السعودية الرياضية أن الحكم الياباني يوشي ارتكب عدة أخطاء تحكيمية خلال مباراة السعودية وإيران لكنها لم تؤثر على سير المباراة، مشيرًا إلى أن هذه الأخطاء قد تكون قاتلة في حالة انتهاء اللقاء بفوز إيران.

 

وأوضح أن الحكم الياباني كان أداؤه فوق المتوسط طوال التسعين دقيقة، لافتًا إلى أنه لو احتسب ضربة جزاء لصالح السعودي الشمراني لكان مستواه التحكيمي للمباراة ارتفع كثيرًا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد مش عارفة اقول ايه

المباراة المفروض كانت تخلص من الشوط الاول

ولما زامبيا اتعادلنا معاها الجزائر هنعمل معاها ايه

بجد حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام اللي حصل امبارح 3 نقط ضاعوا بكل بساطة هنندم عليهم بعدين

بس تصدقوا كان عندي احساس من قبل مااتفرج ع المباراة اني احنا مش هنفوز هتقولولي ليه يعني احنا الاقوي في كل حاجة واحنا الاحسن اكيد واحنا ابطال افريقيا واحنا عندنا معظم لاعبي المنتخب محترفين بالخارج يعني كل حاجة في صالحناوالمباراة ع ارضنا

لازم حسن شحاتة يراجع المباراة فعلا ياديدو بجد التشكيل لو بقي كده ابقوا قابلوني لو وصلنا كاس عالم

 

احنا دي بقي هيا اللي جابتنا ورا وسائل الاعلام خلتنا واثقين اني مصر هتكسب واني نقط ضعف منتخب زامبيا في حارس المرمي والدفاع

 

بالعكس دي تصفيت كاس عالم مش هذار

ربنا يستر

معلش طولت عليكم بس هعمل ايه من حرقة دمي امبارح

 

شكرا ديدو

شكرا شيتوس

 

ودي كانت عناوين الصحف بعد المباراة

 

في جريدة المساء كانت العناوين كالتالي

 

حسن شحاتة.. في مرارة:

كلنا نتحمل المسئولية.. وكنا نتمناها قوية

"ميدو" حزين.. وغريب يعترف بالأداء السييء

 

 

وطارت أول نقطتين..من منتخب "المعلمين"

فشل في استغلال الملعب والجمهور الكبير.. وتعادل 1/1 مع زامبيا بعد مباراة غريبة

 

نجا منتخبنا الوطني لكرة القدم بقيادة مديره الفني حسن شحاتة من فضيحة وفشل في المحافظة علي الهدف الذي تقدم به عن طريق عمرو زكي في الشوط الاول امام المنتخب الزامبي الذي كشر عن انيابه في الشوط الثاني واستطاع احراز هدف التعادل في غياب خط الظهر لمنتخبنا الذي يتحمل مسئولية الهدف لتطير أول نقطتين من منتخب "المعلمين" سواء كان الجهاز الفني أو اللاعبين الذين تعالوا علي الكرة في اغلب فترات المباراة ولم يستغلوا عامل الجمهور الكبير الذي احتشد في المدرجات وظل يشجع الفريق طوال المباراة الغريبة من قبل اداء لاعبينا وجهازهم الفني الذي لم ينجح في التعامل مع الخصم وعدم معرفة نقاط الضعف والقوة في الفريق.

 

 

اما

 

في الجمهورية

منتخبنا رفض الهدية..وزامبيا تستحق التحية

 

نكد منتخبنا الوطني "بطل افريقيا" علي أكثر من 60 ألف متفرج استاد القاهرة و80 مليون مصري.. بتعادله مع زامبيا 1/1 وفقدانه نقطتين غاليتين في افتتاح مشوار التصفيات النهائية لكأس العالم .2010

لعب منتخبنا أسوأ مبارياته أمس وفقد كل عناصر تميزه وتفوقه.. وكان كل لاعبيه بلا استثناء خارج الفورمة الفنية البدنية والذهنية فضلا عن أخطاء قاتلة للجهاز الفني الذي لم يكن موفقا في وضع التشكيل المناسب وأصبح المنتخب في ورطة حقيقية ولابد ان يعيد الجهاز حساباته في الفترة القادمة.

سجل عمرو زكي هدف منتخبنا في الدقيقة 27 وتعادل موسوندا لزامبيا في الدقيقة .52

فاجأنا حسن شحاتة بتشكيل جديد مكون من عصام الحضري في المرمي وهاني سعيد "ليبرو" ووائل جمعة وأحمد فتحي "مساكين" وأحمد المحمدي في الطرف الأيمن ومحمد بركات في الطرف الأيسر لأول مرة مع المنتخب وفي مفاجأة غريبة.. وأحمد حسن ومحمد شوقي في الارتكاز ومثلث هجومي مقلوب قاعدته الأمامية عماد متعب وعمرو زكي ورأسه محمد زيدان.

 

 

 

 

المصري اليوم

 

منتخبنا «المتواضع» خيَّب الآمال.. وفقد«نقطتين» فى أول مشوار المونديال

 

خسر المنتخب الوطنى نقطتين ثمينتين فى صراعه للتأهل إلى كأس العالم بتعادله على ملعب استاد القاهرة مع زامبيا ١/١ فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة الأولى لتصفيات المرحلة الأخيرة المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا.

 

تقدم المنتخب بهدف لعمرو زكى «ق٢٢» وتعادل مولداى لزامبيا «ق ٥٧» ليستمر التعادل عنوانًا للمجموعة بعد التعادل السلبى بين الجزائر ورواندا.

 

أخطأ حسن شحاتة فى التعامل مع المباراة بتغيير مراكز بعض اللاعبين، خصوصًا محمد بركات الذى لعب كظهير أيسر فى الشوط الأول فغابت الخطورة.

 

واستمر فشل شحاتة وجهازه المعاون بالإبقاء على بعض اللاعبين داخل الملعب لفترات طويلة رغم أدائهم المتواضع لتفرض المباراة علامات استفهام حول مسيرة المنتخب فى التصفيات، خصوصًا أن الفريق أمامه مباراة صعبة مع الجزائر بملعب بليدة فى ٧ يونيو المقبل

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أديبايور أفضل لاعب في القارة يقود توجو للفوز علي الكاميرون

افيال كوت ديفوار تسحق مالاوي بخماسية في مباراة شهدت سقوط‏19‏ قتيلا

فاز منتخب كوت ديفوار لكرة القدم علي نظيره المالاوي‏5-‏ صفر أمس في ابيدجان في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس امم افريقيا اللتين تستضيفهما جنوب افريقيا وانجولا علي التوالي عام‏2010.‏ افتتح كوفي ندري روماريتش التسجيل لكوت دفوار في الدقيقة الاولي قبل ان يسجل ديدييه دروجبا هدفين في الدقيقتين‏6‏ من ركلة جزاء و‏27,‏ كما سجل سالومون كالو هدفا في الدقيقة‏59‏ وبكاري كونيه هدفا في الدقيقة‏71.‏

 

وقد انتهت المباراة بكارثة حيث ذكرت مصادر طبية في كوت ديفوار ان تدافعا للجماهير حدث بعد المباراة التي اقيمت علي ملعب هوفيه بوانييه بابيدجان ادي الي مقتل‏19‏ شخصا‏.‏ حيث كانت مدرجات الملعب قد ازدحمت بنحو‏50‏ الف متفرج حرصوا علي متابعة اللقاء‏.‏

 

واشارت الانباء الاولية الي انهيار جانب من احد الجدران بالاستاد الامر الذي احدث تدافعا بين المشجعين قبل ان تستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع من اجل تفريقهم ما ادي الي تدافع نتج عنه وفاة‏19‏ شخصا‏.‏

 

وفي غانا فاز منتخب غانا لكرة القدم علي نظيره البنيني‏1-‏ صفر بكوماسي في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الرابعة‏.‏ سجل برانس تاجو الهدف في الدقيقة الاولي‏.‏ وفي مباراة اخري تعادل منتخب موزمبيق مع نظيره النيجيري صفر‏-‏صفر في مابوتو في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الثانية‏.‏

 

من ناحية أخري صعب المنتخب المغربي مهمته في التأهل الي المونديال وحتي كأس الامم الافريقية بخسارته في مباراته الاولي امام ضيفه الجابوني‏1-2‏ علي ملعبه وبين جماهيره في الدار البيضاء‏.‏ سجل منير الحمداوي‏(85)‏ هدف المغرب‏,‏ وبيار اوبايانج‏(34)‏ وروجي ماي‏(45)‏ هدفي الجابون‏.‏

 

وخيب المنتخب المغربي امال جماهيره في مباراته الاولي في التصفيات التي كان ينتظر الجميع فوزه فيها لاعتبارات عدة اولها عامل الارض والجمهور وثانيها ان التصفيات صعبة وترغم اصحاب الارض علي الفوز في جميع المباريات التي يخوضونها امام جماهيرهم‏,‏ وثالثها ان المنتخب الجابوني هو الحلقة الاضعف في المجموعة‏.‏

 

ولم يكن اشد المتشائمين في المغرب يتوقع خسارة اسود الاطلسي علي ارضهم بالنظر الي العروض الرائعة التي قدموها في المباريات الودية واخرها امام تشيكيا الشهر الماضي‏,‏ بيد ان المنتخب الجابوني بقيادة مدربه الفرنسي الان جيريس لعب بذكاء كبير وانتزع فوزا ثمينا سيرفع معنوياته في المباريات المقبلة امام توجو في الجولة الثانية‏,‏ فيما بات وضع المنتخب المغربي ومدربه الفرنسي روجيه لومير نفسه في وضع حرج وباتت حظوظه في التأهل الي النهائيات القارية صعبة‏.‏

 

وقاد مهاجم ارسنال الانجليزي ايمانويل اديبايور أفضل لاعب في إفريقيا العائد من اصابة ابعدته شهرا منتخب بلاده توجو الي فوز ثمين علي نظيره الكاميروني القوي‏1-‏ صفر في لومي في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الاولي‏.‏ وادار المباراة الحكم عصام عبد الفتاح‏.‏

 

وحقق المنتخب التونسي فوزا مهما في بداية التصفيات بتغلبه علي منتخب كينيا‏1/2‏ في نيروبي ضمن المجموعة الثانية‏,‏ وجرت المباراة تحت هطول أمطار غزيرة‏,‏ ونجح المنتخب التونسي في افتتاح التسجيل عن طريق عمار جمال في الدقيقة السادسة‏,‏ وتعادل دينيس والبيتش لكينيا في الدقيقة‏69‏ قبل ان ينجح عصام جمعة في هدف نسور قرطاج الثاني في الدقيقة‏71.‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأرجنتين تكتسح فنزويلا برباعية بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010

 

 

حقق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فوزا كاسحا على حساب ضيفه الفنزويلي بأربعة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهما الأحد بالعاصمة "بيونس آيرس" في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

 

ويأتي هذا الفوز الكبير كشهادة اعتماد للأسطورة "دييجو أرماندو مارادونا" الذي نجح في تحقيق انطلاقة رائعة في أول اختبار رسمي له بمنصب المدير الفني لمنتخب "التانجو" الأرجنتيني.

 

وانتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الأرجنتين بهدف مقابل لا شئ أحرزه النجم "ليونيل ميسي" مهاجم برشلونة الإسباني في الدقيقة 25 إثر تلقيه تمريرة بينية من زميله "كارلوس تيفيز" انفرد على أثرها "ميسي" بالمرمي ووضعها أرضية متقنة على يمين الحارس الفنزويلي.

 

وفي الشوط الثاني, أضاف "تيفيز" مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي, و"ماكسي رودريجيز" و"سيرجيو ليونيل أجويرو" مهاجما أتلتيكو مدريد الإسباني الأهداف الثلاثة الأخرى لمنتخب الأرجنتين في الدقائق 2 و11 و27.

 

ورفع المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز رصيده إلى 19 نقطة يتقدم بها إلى المركز الثاني في جدول المنتخبات المنافسة في تصفيات أمريكا الجنوبية بفارق أربع نقاط خلف منتخب باراجواي المتصدر برصيد 23 نقطة, بينما تجمد رصيد فنزويلا عند 10 نقاط في المركز الثامن, وفي السياق ذاته. تغلبت الأورجواي على بارجواي 2 - صفر وفازت كولومبيا على بوليفيا بالنتيجة ذاتها .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاكوادور تتعادل مع البرازيل 1-1 في تصفيات كأس العالم 2010

 

تعادلت الاكوادور مع ضيفتها البرازيل بهدف واحد لكل منهما يوم الاحد ضمن تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010افتتح جوليو بابتيستا التسجيل للبرازيل في الدقيقة 74 ثم ادرك كريستيان نوبوا التعادل للاكوادور قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي للقاء.

 

وتملك البرازيل 18 نقطة من 11 مباراة بفارق خمس نقاط عن باراجواي صاحبة الصدارة مقابل 13 نقطة للاكوادور

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

تصفيات مونديال 2010: 3 مواجهات ساحنة الاربعاء

 

تتجه الانظار مساء الاربعاء الى 3 مواجهات ساخنة ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا، الاولى بين انكلترا واوكرانيا ضمن المجموعة السادسة، والثانية بين تركيا واسبانيا بطلة اوروبا ضمن الخامسة، والثالثة بين ايطاليا بطلة العالم وجمهورية ايرلندا ضمن الثامنة

 

في المباراة الاولى، يسعى المنتخب الانكليزي الى مواصلة انطلاقته القوية في التصفيات وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف اوكرانيا مطاردته المباشرة.

 

ويدخل المنتخب الانكليزي المباراة بمعنويات عالية خصوصا بعد فوزه الساحق على سلوفاكيا 4-صفر السبت الماضي في مباراة دولية ودية.

 

ويملك المنتخب الانكليزي الاسلحة اللازمة لمواصلة العلامة الكاملة في التصفيات وفي جميع الخطوط خصوصا في الوسط والهجوم بتواجد نجوم تشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد فراك لامبارد وستيفن جيرارد وواين روني على التوالي.

 

فبعد خيبة الامل بالفشل في التأهل الى النهائيات القارية التي استضافتها سويسرا والنمسا الصيف الماضي ونالت اسبانيا لقبها، ضرب المنتخب الانكليزي بقوة في التصفيات العالمية مؤكدا سعيه الحثيث على ضمان تأهله اليها مبكرا ومحو خيبة امله في النهائيات الاوروبية.

 

وطالب مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو لاعبيه بعدم الافراط في الثقة والتركيز على مواجهة اوكرانيا لانها ستكون المفتاح نحو وضع قدم في النهائيات.

 

وقال كابيللو "يجب ان نحافظ على تركيزنا ونحترم جميع المنتخبات المنافسة. اصبحنا الان هدفا لجميع المنتخبات، فالكل يرغب في التغلب علينا واعتقد بان اوكرانيا لا تخرج عن هذا الاطار لانها اولا ترغب في اللحاق بنا وتعزيز امالها في منافساتنا على بطاقة المجموعة".

 

ولا يبدو كلام كابيللو من فراغ بل حقيقة اكدها نجم ميلان الايطالي وقائد المنتخب الاوكراني اندريه شفتشنكو الذي سيعود مرة اخرى الى انكلترا ليدافع عن سمعته ويؤكد ان تخلي تشلسي عنه على سبيل الاعارة الى ميلان حتى نهاية الموسم كان خاطئا.

 

وقال شفتشنكو "انها مباراة حاسمة بالنسبة لمنتخب بلادي ولي شخصيا"، مضيفا "لم أتمكن من نيل فرصتي مع تشلسي، حرمتني الاصابات من فرض نفسي اساسيا في التشكيلة. سأثبت للجميع بانني لا زلت هدافا مرعبا بمن فيهم انشيلوتي" في اشارة الى مدرب ميلان كالو الذي لا يعتمد عليه اساسيا في التشكيلة منذ عودته الى صفوف الفريق الصيف الماضي.

 

وكان ميلان الفريق الذي تألق شفتشنكو في صفوفه وصنع لنفسه اسما في عالم الكرة المستديرة في القارة العجوز والعالم بيد ان انتقاله الى انكلترا تسبب في خفتان بريقه وتراجع مستواه.

 

وتملك انكلترا 12 نقطة مقابل 7 لكل من اوكرانيا وكرواتيا التي تحل ضيفة على اندورا صاحبة المركز الاخير في مباراة سهلة للضيوف وستمكنهم من انتزاع المركز الثاني في حال تعثر اوكرانيا امام الانكليز.

 

وفي المجموعة ذاتها، تلعب كازاخستان مع بيلاروسيا وكلاهما يملك 3 نقاط.

 

وفي مباراة القمة الثانية، لا تختلف حال الاسبان ابطال اوروبا عن الانكليز وسيسعون الى تحقيق الفوز السادس على التوالي عندما يحلون ضيوفا على تركيا 3 ايام بعد فوزهم عليها 1-صفر في مدريد.

 

ويدرك المنتخب الاسباني جيدا ان تجديد فوزه على الاتراك لن يكون سهلا على غرار مباراتهم الاولى في مدريد، بيد ان مدربه فيسنتي دل بوسكي ابدى ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق هذا الهدف.

 

وقال دل بوسكي "انها مباراة قوية وساخنة خصوصا وانها تأتي بعد 3 ايام من مباراتنا الاولى. تركيا ستكون مدعمة من جماهيرها وسيكون هدفها الثأر لخسارتها امامنا وعودتها الى اجواء المنافسة على بطاقة المجموعة. كلها عوامل تصب في مصلحتنا ايضا لان تركيا ستلعب باندفاع كبير لتحقيق الفوز وهو ما سنحاول استغلاله بذكائنا وهدوئنا".

 

واضاف "الجميع يرغب في الاطاحة بابطال اوروبا، طلبت من اللاعبين نسيان التتويج الاوروبي والتفكير في التأهل الى المونديال لانه الاهم. انهم لاعبون محترفون وقدر المسؤولية وبالتالي ليست لديهم اي مشكلة في مواجهة اي منتخب سواء على ارضنا او خارج قواعدنا".

 

وتملك اسبانيا 15 نقطة مقابل 8 لتركيا الثالثة بفارق نقطة واحدة خلف البوسنة التي تستضيف بلجيكا في مواجهة يسعى من خلالها اصحاب الارض في تجديد الفوز على الضيوف بعدما تغلبوا عليهم في عقر دارهم السبت الماضي.

 

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي استونيا مع ارمينيا.

 

وستكون مدينة باري الايطالية مسرحا للمواجهة النارية بين ابطال العالم وجمهورية ايرلندا.

 

وتتصدر ايطاليا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين امام جمهورية ايرلندا.

 

وكان المنتخبان يتقاسمان صدارة المجموعة قبل مباريات السبت الماضي، بيد ان تعثر جمهورية ايرلندا امام بلغاريا 1-1، مكن ايطاليا من الانفراد بالصدارة بعد فوزها الثمين على مضيفتها مونتينيغرو 2-صفر.

 

وتحمل المباراة نكهة ايطالية كونها مواجهة بين مدربين ايطاليين عريقين مارتشيلو ليبي المدرب الحالي لابطال العالم وجيوفاني تراباتوني مدرب جمهورية ايرلندا حاليا وايطاليا سابقا.

 

ويملك المدربان سجلا حافلا بالالقاب مع الاندية التي اشرفا على تدريبها بيد ان ليبي يتفوق على تراباتوني كونه نجح في قيادة منتخب بلاده الى اللقب العالمي في المانيا عام 2006 محققا ما فشل فيه تراباتوني في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

 

ويكن كل من المدربين الاحترام لزميله وهما يدركان جيدا ان مباراة الغد صعبة جدا وحاسمة لتحديد طريق كلب منهما في التصفيات.

 

ويمني ليبي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة صدارته والابتعاد بفارق 5 نقاط ليخوض باقي المباريات بارتياح كبير وهو ما يامل فيه تراباتوني لاعادة ايرلندا الى صدارة المجموعة وتعزيز حظوظها في العودة الى النهائيات العالمية.

 

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بلغاريا مع قبرص، وجورجيا مع مونتينيغرو.

 

وفي المجموعة السابعة، تملك فرنسا فرصة تعزيز حظوظها في المنافسة على بطاقة المونديال عندما تستضيف ليتوانيا على استاد فرنسا في سان دوني.

 

وكانت فرنسا تغلبت على ليتوانيا السبت الماضي في عقر دار الاخيرة بهدف لصانع العاب بايرن ميونيخ الالماني فرانك ريبيري ما مكنها في تعزيز موقعها في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وهي تأمل في استغلال عاملي الارض والجمهور غدا لتحقيق فوزها الثاني على التوالي على ليتوانيا والثالث في التصفيات وانتزاع الوصافة وبالتالي تشديد الخناق على صربيا المتصدرة برصيد 12 نقطة.

 

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي النمسا مع رومانيا.

 

وفي الرابعة، تحل المانيا المتصدرة ضيفة على ويلز في مباراة لا تخلو من صعوبة للضيوف.

 

وتدخل المانيا المباراة بمعنويات عالية بعد فوزها الكبير على ليشتنشتاين المتواضعة 4-صفر السبت الماضي.

 

وتعقد المانيا امالا كبيرة على صانع العابها مايكل بالاك لتحقيق الفوز الخامس في التصفيات.

 

وفي المجموعة ذاتها، تلعب ليشتنشتاين مع روسيا في اختبار سهل للاخيرة الساعية الى الفوز وانتظار تعثر الالمان امام ويلز لتقليص الفارق بينهما.

 

وتملك المانيا 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 9 لروسيا التي لعبت 4 مباريات فقط.

 

وتخوض هولندا متصدرة المجموعة التاسعة اختبارا سهلا امام ضيفتها مقدونيا، فيما تلتقي اسكتلندا مع ايسلندا ضمن المجموعة ذاتها.

 

وفي باقي المباريات، تلعب المجر مع مالطا، والدنمارك مع البانيا ضمن المجموعة الاولى، ولاتفيا مع لوكسمبورغ، وسويسرا مع مولدافيا، واليونان مع اسرائيل ضمن الثانية، وبولندا مع سان مارينو، وتشيكيا مع جارتها سلوفاكيا، وايرلندا الشمالية مع سلوفينيا ضمن الثالثة.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كوريا الجنوبية تهزم كوريا الشمالية 1-صفر بتصفيات كأس العالم

 

فاز منتخب كوريا الجنوبية على ضيفه منتخب كوريا الشمالية بهدف مقابل لا شيء في المرحلة النهائية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 يوم الاربعاء.وأحرز البديل كيم تشي وو هدف منتخب كوريا الجنوبية الوحيد في الدقيقة 87.

 

وقفزت كوريا الجنوبية الى صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطة واحدة عن منتخب كوريا الشمالية الذي تراجع للمركز الثاني من ست مباريات.

 

وهذا الفوز هو الاول لمنتخب كوريا الجنوبية بعد انتهاء اخر ثلاث مباريات بين المنتخبين بالتعادل اذ وقعا معا أيضا في المرحلة الماضية من تصفيات كأس العالم. وهذه المواجهة هي الرابعة بين المنتخبين في نحو عام.

 

وجاء هدف اللقاء الوحيد بعد ركلة حرة نفذها تشي وو من ناحية اليسار عقب مشاركته بنحو ثماني دقائق وحاول ري ميونج جوك حارس كوريا الشمالية ابعادها لكن محاولته باءت بالفشل.

 

وسيكون بوسع منتخب السعودية الذي يمتلك سبع نقاط من خمس مباريات أن يتقاسم المركز الثاني مع كوريا الشمالية اذا فاز في وقت لاحق من يوم الاربعاء على منتخب الامارات صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة. ويحتل منتخب ايران المركز الرابع برصيد ست نقاط من خمس مباريات.

 

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما سيخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الاولى وسيلتقي الفائز منهما مع منتخب نيوزيلندا بطل منطقة الاوقيانوس من أجل الحصول على فرصة الظهور في جنوب افريقيا.

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أستراليا تضع قدمًا في مونديال جنوب إفريقيا

 

وضع المنتخب الأسترالي أحد أقدامه في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا، بعدما قطع أكثر من 90% من المشوار بفوزه علي أوزبكستان بهدفين نظيفين في الجولة السابعة من التصفيات الأسيوية.

 

وسجل هدفي المباراة اللاعبان وشوا بليك كندي، وهاري كييل في الدقيقتين 66 و71.

 

ورفع المنتخب الأسترالي بهذا الفوز رصيده إلى 13 نقطة ليعتلي صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن اليابان الغائبة عن هذه الجولة، فيما تجمد رصيد أوزبكستان عند 4 نقاط لتتقلص حظوظه في احتلال المركز الثالث.

 

وتحتاج أستراليا إلى نقطة واحدة خلال مبارياتها الثلاث المقبلة في التصفيات أمام قطر بالدوحة، واليابان والبحرين في ملبورن، علمًا بأن أستراليا من الممكن أن تحجز بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة اليوم في حال انتهاء مباراة المنتخبين البحريني وضيفه القطري التي ستقام في وقت لاحق اليوم، بالتعادل.

 

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين خاصةً في الشوط الأول الذي اتسم بالسرعة، خاصةً أن كل منتخب بحث منذ البداية عن نقاط المباراة الثلاث، ولم يلجأ أيٌّ منهما للدفاع خاصةً المنتخب الأوزبكي الذي يلعب خارج أرضه.

 

خرج الشوط الأول سلبيًا بعد أن أضاع كل فريق العديد من الفرص السهلة، فضلاً عن تألق الحارسين في الذود عن مرماهما ومن أمامهما خطا الدفاع، الأمر الذي زاد من صعوبة مهمة المهاجمين.

 

واستمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني، هجومٌ متبادل من الفريقين وفرصٌ ضائعة بالجملة، في ظل رغبة المنتخبين لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة.

 

وفي ظل تشابك المباراة خطف المنتخب الأسترالي هدفين في خمس دقائق، جاء الأول من هجمة منظمة سريعة من الجهة اليمني لعبت عرضية قابلها كندي مهاجم كارلسروه الألماني برأسه قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس الأوزبكي في الدقيقة 66.

 

ولم تمر أكثر من دقيقة إذ حصل المنتخب الأسترالي على ركلة جزاء صحيحة، استغلها كيويل المحترف في صفوف جالطة سراي التركي ووضعها جميلة على يسار الحارس الأوزبكي في الدقيقة 71.

 

وفي الدقائق العشر الأخيرة من المباراة حاول المنتخب الأوزبكي تقليص الفارق، أملاً في البحث عن التعادل لكن دون جدوى في ظل تألق الحارس الأسترالي، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لأستراليا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بلغاريا تهزم قبرص 2-صفر في تصفيات كأس العالم

 

تغلب منتخب بلغاريا لكرة القدم بملعبه على نظيره القبرصي بهدفين مقابل لا شيء يوم الاربعاء في المجموعة الثامنة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010وسجل ايفلين بوبوف هدف التقدم للمنتخب البلغاري في الدقيقة الثامنة قبل ان يضيف ديميتار مكارييف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..