اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

تصفيات كأس العالم

Recommended Posts

تونس تقتنص تعادلا ثمينا من نيجيريا في تصفيات كأس العالم

 

اقتنص المنتخب التونسي لكرة القدم تعادلا ثمينا 2-2 من مضيفه منتخب نيجيريا يوم الاحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010وكان المنتخب النيجيري الباديء بالتسجيل عن طريق بيتر اودموينجي في الدقيقة 24 لكن نبيل تايدر ادرك التعادل على الفور لنسور قرطاج من تسديدة قوية بعد دقيقة واحدة.

 

وأحرز مايكل اينرامو الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 80 لكن اسامة الدراجي سجل هدف التعادل لتونس في الدقيقة 89.

 

واحتفظ المنتخب التونسي بعد التعادل بصدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين عن نيجيريا التي تليها في الترتيب.

 

وتحتل موزامبيق المركز الثالث برصيد اربع نقاط بعد فوزها في وقت سابق يوم الاحد 1-صفر على كينيا التي تتذيل الترتيب بثلاث نقاط.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موزامبيق تفوز على كينيا 1-صفر في تصفيات كأس العالم

 

فاز منتخب موزامبيق لكرة القدم على ضيفه منتخب كينيا بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما في مابوتو يوم الاحد في المجموعة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

 

وأحرز مانويل تيكو تيكو هدف الفوز لمنتخب موزامبيق في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.

 

ورفعت موزامبيق رصيدها بعد الفوز الى أربع نقاط من أربع مباريات لتحتل المركز الثالث في المجموعة متقدمة بنقطة واحدة على كينيا التي تتذيل الترتيب.

 

وتضم المجموعة أيضا منتخبي تونس ونيجيريا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

غانا تتأهل لكأس العالم 2010 بعد الفوز على السودان 2-صفر

 

 

 

أصبح منتخب غانا أول فريق افريقي يتأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب افريقيا العام المقبل بعد فوزه على السودان 2-صفر يوم الاحد.أحرز سولي مونتاري لاعب انترناسيونالي الايطالي هدف التقدم لغانا في الدقيقة 14 واضاف مايكل ايسين لاعب تشيلسي الانجليزي الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 53.

 

ورفعت غانا رصيدها بعد الفوز الى 12 نقطة من اربع مباريات لتتصدر المجموعة الرابعة في التصفيات الافريقية وتضمن الظهور في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

 

واستفادت غانا من تعادل منتخب مالي اقرب منافسيها 1-1 مع بنين في مباراة اخرى بالمجموعة اقيمت في وقت سابق يوم الاحد لترفع الى سبع نقاط الفارق مع مالي التي تحتل المركز الثاني قبل جولتين على نهاية التصفيات.

 

وتأتي بنين في المركز الثالث برصيد اربع نقاط فيما يتذيل السودان المجموعة بنقطة واحدة.

 

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركز الاول في المجموعات الخمس بالتصفيات الافريقية الى نهائيات كأس العالم 2010 بينما تصعد المنتخبات الثلاثة الاولى في كل مجموعة الى نهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها انجولا العام المقبل.

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب الجزائر يفوز على زامبيا وبصل للنقطة العاشرة ويحلق بعيداً فى صدارة مجموعة مصر .. والحكم يلغى هدف صحيح 100% لزامبيا

 

استمر المنتخب الجزائري في طريقه من أجل التأهل للمونديال والاستمرار في صدارة مجموعته بانتصاره الثمين مساء أمس – الأحد – على ضيفه زامبيا بهدف دون رد، في ختام مباريات الجولة الرابعة للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010.

 

وبهذا الانتصار يواصل محاربو الصحراء تصدرهم للمجموعة الثالثة رافعين رصيدهم إلى عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط كاملة عن المنتخب المصري، فيما يحتل المنتخب الزامبي المركز الثالث برصيد أربع نقاط؛ ليخرج رسمياً من الصراع على بطاقة المونديال.

 

وقدم الفريقان مباراة حماسية ألهبت مشاعر الجماهير العريضة التي احتشدت في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وتبادل المنتخبان السيطرة على أنحاء الملعب وحاول المنتخب الزامبي فرض ضغط شامل على لاعبي المنتخب الجزائري بكافة أرجاء الملعب، وحاول نجوم الخُضر في الاستفادة من سرعة لاعبيه وحسن استغلال الكرات الثابتة. افتتح المنتخب الجزائري التسجيل في الدقيقة 59 عن طريق نجم الهجوم رفيق صايفي من تسديدة قوية استفاد فيها من عرضية جبور المتقنة.

 

شهدت المباراة إلغاء هدف للمنتخب الجزائري في الدقيقة 34 من زمن اللقاء، بعدما أودع رفيق صايفي رأسية قوية من ركلة ركنية لمصلحة فريقه، ولكن الحكم ألغاه بداعي وجود مخالفة من زميله يزيد منصوري. وألغى الحكم كذلك هدفاً أخر (صحيح 100%) للمنتخب الزامبي في الدقيقة 51، بعدما انفرد مهاجم الفريق بمرمى لوناس قواوي وأودعها في المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

 

وبعد تسجيل الهدف الأول تبارى لاعبو الخُضر في إضاعة الفرص التهديفية لتعزيز هدف الفوز، وشكل المنتخب الجزائري خطورة كبيرة على المرمى الزامبي بفضل تغييرات سعدان، الذي أدخل مراد مغني، وعبد القادر غزال، وكمال غيلاس في خط الهجوم مما شكل فرصاً تهديفية عديدة أهدرها اللاعبون بغرابة أبرزها كرة مغني المقصية، وتسديدة غيلاس القوية التي ارتطمت بالقائم.

 

فيما سعى هيرفي رينار مدرب زامبيا لتدارك الموقف بتدعيم خط هجومه، ولكن نجوم الجزائر كانوا قد سيطروا بالفعل على الملعب وفرضوا طريقة لعبهم في المباراة. ويقتصر بهذا الانتصار الصراع على بطاقة المونديال في تلك المجموعة بين منتخبا الجزائر ومصر، ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الجزائري بالجولة المقبلة الشهر المقبل منتخب رواندا، فيما سيحل المنتخب المصري ضيفاً على منتخب زامبيا.

 

وكان منتخب غانا قد تأهل بالفعل إلى كأس العالم رسمياً في وقت سابق من يوم الأحد بعد فوزه على السودان 2-صفر واعتلاءه قمة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة , كما فازت موزمبيق على كينيا 1-صفر في المجموعة الثانية , وتعادلت نيجيريا مع تونس 2-2 في أبوجا في المجموعة نفسها , وتعادلت توجو مع المغرب 1-1 في المجموعة الأولى , كما تعادلت بنين مع مالي 1-1 في المجموعة الرابعة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تصفيات مونديال 2010: المكسيك تنزل كوستاريكا عن الصدارة وتعزز آمالها بالتأهل المباشر

 

 

 

 

 

 

انزلت المكسيك مضيفتها كوستاريكا عن صدارة ترتيب اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010 في جنوب افريقيا، بفوزها عليها في عقر دارها 3-صفر في سان خوسيه في الجولة السابعة.وسجل جيوفاني دوس سانتوس (45+1) وغييرمو فرانكو (61) واندريس غواردادو (70) الاهداف.

 

ورفعت المكسيك رصيدها الى 12 نقطة وتقدمت الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام كوستاريكا، فانتعشت آمال الاولى بالتأهل المباشر قبل جولة واحدة من ختام التصفيات، فيما سيخوض صاحب المركز الرابع ملحقا ضد خامس اميركا الجنوبية.

 

وحققت المكسيك فوزها الاول خارج ارضها في الدور الحاسم، في حين منيت كوستاريكا باول هزيمة على ارضها وتراجعت من المركز الاول الى الرابع.

 

وافتتح دوس سانتوس التسجيل بقذيفة بعيدة المدى قبيل صافرة نهاية الشوط الاول بعد ان عجز وزملاؤه عن هز الشباك في الوقت الاصلي (45+1).

 

ولعب دوس سانتوس دورا محوريا واساسيا في فوز المكسيك فاهدى كرة على طبق من ذهب الى فرانكو داخل المنطقة سجل منها الاخير الهدف الثاني (61)، ثم واحدة مماثلة الى غواردادو فكان الهدف الثالث (70).

 

وفي سان بدرو سولا، حسمت هندوراس الموقعة مع ترينيدادي باربعة اهداف لكارلوس بافون (19 و27) وامادو غيفارا (61) ودافيد سوازو (82) مقابل هدف لكيري بابتيست (85)، رافعة رصيدها الى 13 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف امام الولايات المتحدية، فيما بقي رصيد ترينيداد وتوباغو صاحبة المركز السادس الاخير 5 نقاط.

 

من جانبها، حققت الولايات المتحدة فوزا صعبا على السلفادور 2-1 في سولت لايك سيتي.

 

وسجل كلينت ديمبسي (41) وجوزيه التيدور (45+2) هدفي الولايات المتحدة، وكريستيان كاستيو (32) هدف السلفادور التي تتقدم على ترينيداد بفارق الاهداف ايضا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ايطاليا تفوز على بلغاريا 2-صفر في تصفيات كأس العالم

فاز منتخب ايطاليا لكرة القدم على ضيفه منتخب بلغاريا بهدفين مقابل لا شيء يوم الاربعاء في المجموعة الاوروبية الثامنة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.وضع فابيو جروسو ايطاليا في المقدمة في الدقيقة 11 واضاف فنشينزو ياكوينتا الهدف الثاني في الدقيقة 40.

 

وعززت ايطاليا بهذا الفوز تصدرها للمجموعة برصيد 20 نقطة فيما توقف رصيد بلغاريا عند 11 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هولندا تفوز على اسكتلندا 1-صفر في تصفيات كأس العالم

فاز المنتخب الهولندي لكرة القدم خارج أرضه على نظيره الاسكتلندي بهدف مقابل لا شيء يوم الاربعاء في المجموعة الاوروبية التاسعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.أحرز ايليرو ايليا هدف الفوز للمنتخب الهولندي في الدقيقة 82 من زمن اللقاء.

 

وتتصدر هولندا التي ضمنت في وقت سابق التأهل لنهائيات كأس العالم ترتيب المجموعة برصيد 24 نقطة من ثماني مباريات فيما توقف رصيد اسكتلندا عند عشر نقاط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إنجلترا إلى المونديال .. إيطاليا في الطريق

تأهل منتخب إنجلترا رسميا إلى كأس العالم 2010 بعد سحق مضيفه كرواتيا بخمسة أهداف لهدف في المرحلة الثامنة من التصفيات الأوروبية.

 

وقاد المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو منتخب إنجلترا لعبور التصفيات بعلامة كاملة، إذ خاض الفريق ثماني مباريات في المجموعة السادسة، وجمع 24 نقطة.

 

وحافظ منتخب كرواتيا مؤقتا على الوصافة برصيد 17 نقطة، إذ لعب أبناء المدرب سلافين بيليتش مباراة أكثر من أوكرانيا التي تقبع في المركز الثالث بـ15 نقطة.

 

وبات منتخب أوكرانيا بحاجة لخدمة من إنجلترا التي تواجه أوكرانيا في المرحلة المقبلة من التصفيات.

 

ففي حال فازت أوكرانيا على إنجلترا، يفقد منتخب كرواتيا موقعه الذي يتيح له خوض ملحق تصفيات المونديال.

 

افتتح فرانك لامبارد الخماسية في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وضاعف ستيفن جيرارد النتيجة في الدقيقة 18.

 

ورفع لامبارد رصيده الشخصي مسجلا لإنجلترا الهدف الثالث في الدقيقة 58، ورد جيرارد بهدف رابع لفريق الأسود الثلاثة في الدقيقة 66.

 

ثم سجل إدواردو دا سيلفا هدف منتخب كرواتيا الشرفي في الدقيقة 71، قبل أن يختتم واين روني الحفلة الإنجليزية في الدقيقة 77.

 

وأتم رجال كابيللو انتقامهم من كرواتيا بعدما فازت إنجلترا ذهابا برباعية وإيابا بخمسة أهداف.

 

وكان منتخب كرواتيا قد أقصى إنجلترا من كأس أمم أوروبا 2008، ما جعلت المباراة بمثابة مواجهة ثأرية في نظر الجمهور البريطاني.

 

 

إيطاليا في الطريق

 

وفي المجموعة الثامنة، وضع منتخب إيطاليا قدما في جنوب إفريقيا بعد الفوز على بلغاريا بهدفين من دون رد.

 

فالأتزوري يواجه منتخب أيرلندا في المرحلة المقبلة من التصفيات، والتعادل يكفيه للتأهل، وإن خسر سيكون على أبطال العالم الفوز على ضيفه قبرص خلال الجولة الأخيرة.

 

ويفتقد منتخب إيطاليا قائده فابيو كانافارو في مباراة أيرلندا بعدما حصل على إنذار خلال مواجهة بلغاريا.

 

وشهد اللقاء حضور جيوفاني تراباتوني مدرب إيطاليا السابق وأيرلندا الحالي لدراسة فريق بلاده أمام بلغاريا، ورافقه مساعده ماركو تارديللي المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

 

سجل فابيو جروسو وفيتشنزو ياكوينتا ثنائية إيطاليا بشكل رائع في مرمى بلغاريا خلال الدقيقتين 11 و39 على الترتيب.

 

لعب مارتشيللو ليبي مدرب إيطاليا بتشكيل يغلب عليه نجوم يوفنتوس، كون الفريق الأساسي تضمن سبعة لاعبين من نادي السيدة العجوز.

 

وعدل ليبي طريقة لعب إيطاليا من 4-3-3- إلى أسلوب الجوهرة بزرع ثلاثي ارتكاز في وسط الملعب، ما أظهر الأتزوري بشكل أفضل خلال اللقاء.

 

بينما لم يقدم دميتار برباتوف نجم منتخب بلغاريا ومانشستر يونايتد شيئا يذكر لبلاده خلال المباراة، وفقد الفريق آخر أمل في المنافسة.

 

ويحتل منتخب بلغاريا المركز الثالث في المجموعة برصيد 11 نقطة من انتصارين وخمسة تعادلات وخسارة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موقف فرنسا يتأزم.. وروسيا تواصل مطاردة ألمانيا

 

تأزم موقف فرنسا في التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم بعد تعادلها مع مضيفتها صربيا بهدف لكل منهما في المجموعة السابعة، فيما واصلت روسيا مطاردة ألمانيا في المجموعة الرابعة.

 

ووجدت فرنسا نفسها متأخرة بعد مرور تسع دقائق من ركلة جزاء عن طريق نيناد ميليلاس بالإضافة إلى طرد الحارس هوجو لوريس.

 

ونجح تيري هنري في تعديل النتيجة في الدقيقة 31 بعدما استغل الكرة المرتدة من فلاديمير ستويكوفيتش حارس صربيا.

 

التعادل رفع رصيد صربيا إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط عن فرنسا قبل مرحلتين من نهاية التصفيات.

 

وتستضيف صربيا المنتخب رومانيا قبل الخروج لملاقاة ليتوانيا، بينما تلعب فرنسا على ملعبها مع جزر الفارو والنمسا.

 

وفي بقية مباريات المجموعة حققت جزر الفارو أول فوز لها في التصفيات على حساب ليتوانيا بهدفين مقابل هدف، وتعادلت رومانيا مع النمسا بهدف لكل منهما.

 

وفي المجموعة الرابعة، واصلت روسيا ملاحقتها للماكينات الألمانية بالفوز على ويلز خارج ملعبها بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما سحقت ألمانيا ضيفتها أذربيجان بأربعة أهداف دون رد.

 

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة كما رفعت روسيا رصيدها إلى 21 نقطة، وتخرج ألمانيا لملاقاة روسيا في المرحلة القادمة.

 

وتعادلت ليختنشتاين مع فنلندا بهدف لكل منهما.

 

وحافظت البرتغال على آمال الصعود لكأس العالم للمجموعة الأولى بعد فوزها على المجر بهدف دون رد خارج ملعبها ليرتفع رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المجر.

 

وخطفت السويد فوزا صعبا من مالطا بهدف دون رد أحرزه إيان أتسوباردي في مرماه في الدقيقة 81، وفعت السويد رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد مالطا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 

وتعادلت الدانمارك خارج ملعبها مع ألبانيا بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الأولى إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة فيما تجمد رصيد ألبانيا عند سبع نقاط في المركز الخامس.

 

وتستضيف الدانمارك السويد في الجولة القادمة، فيما تحل المجر ضيفا على البرتغال.

 

 

وفي المجموعة الثانية أنقذت سويسرا نفسها بالتعادل خارج ملعبها مع لاتفيا بهدفين لكل منهما، ليرتفع رصيد سويسرا إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد لاتفيا عند 14 نقطة في المركز الثالث.

 

وتعادلت اليونان مع مولدوفا بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد اليونان إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد مولدوفا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

 

واكتسحت إسرائيل لوكسمبورج بسبعة أهداف دون رد.

 

وواصلت هولندا تألقها بعد ضمان صعودها وتغلبت على اسكتلندا بهدف دون رد، فيما فازت النرويج على مقدونيا بهدفين مقابل هدف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البحرين تطيح بالسعودية وتصعد لمواجهة نيوزيلندا على مكان بكأس العالم

 

صعد منتخب البحرين لكرة القدم لمواجهة نيوزيلندا على مكان في نهائيات كأس العالم 2010 بعد تعادله خارج أرضه مع السعودية 2-2 في مباراة الاياب بالملحق الاسيوي للتصفيات اليوم الاربعاء.وجاء تأهل البحرين للمواجهة الفاصلة مع نيوزيلندا بطلة منطقة الاوقيانوس في التصفيات لانها سجلت هدفين خارج ارضها بعد ان تعادلت بملعبها مع السعودية بدون أهداف في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الكاميرون تقترب من المونديال

 

اقترب المنتخب الكاميروني من التأهل لنهائيات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 عقب تغلبه على ضيفه الجابوني بهدفين لهدف في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية.

 

وسجل جون ماكون وصامويل إيتو هدفي "الأسود" في الدقيقتين 24 و64، فيما سجل كوزين هدف الشرف للجابون في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

 

ورفع منتخب الكاميرون رصيده إلى سبع نقاط لتقفز لصدارة المجموعة على حساب الجابون التي تراجعت للمركز الثاني بست نقاط.

 

وتحتل توجو المركز الثالث بخمس نقاط، فيما تقبع المغرب في ذيل المجموعة بثلاث نقاط فقط.

 

وتلعب الكاميرون على ملعبها أمام توجو في الجولة المقبلة يوم 10 أكتوبر، فيما تلتقي الجابون على ملعبها مع المغرب.

 

وتضمن الكاميرون التأهل للمونديال مباشرة في الجولة المقبلة في حال فوزها على توجو وتعثر الجابون بالتعادل أو الهزيمة أمام المغرب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بيبي يحافظ على آمال البرتغال ببلوغ نهائيات كأس العالم

 

 

 

حافظ المدافع البرتغالي بيبي على آمال منتخب بلاده ببلوغ نهائيات كأس العالم 2010 بعد أن أحرز هدف الفوز في مرمى المنتخب المجري في المباراة التي أقيمت على أرض الأخير الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا.

 

وأحرز بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة، لترفع البرتغال رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المجر صاحبة المركز الرابع، وبفارق نقطتين خلف السويد التي حققت فوزاً صعباً على مضيفتها مالطا متذيلة الترتيب بهدف وحيد أحرزه مدافع الأخيرة إيان أزوباردي خطأً في مرمى فريقه قبل تسعة دقائق من نهاية اللقاء.

 

وحافظت الدنمارك على صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بعد تعادلها مع مضيفتها ألبانيا بهدف لكل منهما، وتقدمت الدنمارك في الدقيقة 40 عبر مهاجم آرسنال بندتنر لكن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة في الدقيقة 51 عبر المهاجم .

 

ترتيب المجموعة الأولى:

 

1- الدنمارك 18 من 8 مباريات

 

2- السويد 15

 

3- البرتغال 13

 

4- المجر 13

 

5- ألبانيا 7 من 9 مباريات

 

6- مالطا 1 من 9 مباريات

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باراجواي تتأهل لنهائيات كأس العالم بعد الفوز على الارجنتين

 

 

حققت باراجواي الفوز بهدف مقابل لا شيء على الارجنتين لتتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا قبل جولتين من نهاية التصفيات يوم الاربعاء.وتراجعت الارجنتين للمركز الخامس في ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية بالتصفيات وهو ما يعني أنها قد تخوض جولة فاصلة من مباراتين ضد المنتخب صاحب المركز الرابع في مجموعة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي ( الكونكاكاف) من أجل التأهل للنهائيات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رسميا .. تأهل صربيا وإيطاليا والدانمارك إلى نهائيات كأس العالم

تأهلت رسميا منتخبات صربيا وايطاليا والدانمارك الي نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 بعدما حققت نتائج ايجابية مساء السبت في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات القارة الأوروبية.

 

ففي بلجراد، تأهلت صربيا إلى نهائيات المونديال بعد فوزها الكبير 5-صفر على رومانيا في بلجراد السبت وضمانها صدارة المجموعة السابعة.

 

وهذه هي أول مرة تبلغ فيها صربيا نهائيات بطولة كبرى كدولة مستقلة.

 

ومنح نيكولا زيجيتش التقدم لصربيا بضربة رأس في الدقيقة 37 قبل أن تكتمل الخماسية في الشوط الثاني عن طريق ماركو بانتليتش وزدرافكو كوزمانوفيتش وميلان يوفانوفيتش الذي سجل هدفين.

 

وتفوقت صريبا على رومانيا من بداية المباراة وأهدرت عدة فرص سهلة قبل أن تتقدم عن طريق زيجيتش الذي استغل ركلة ركنية نفذها زميله ميلوس كراسيتش.

 

وصنع كراسيتش الهدف الثاني أيضا بعدما مرر كرة جميلة إلى بانتليتش ليحتفل 50 ألف مشجع احتشدوا في الاستاد باقتراب الفوز والتأهل لكأس العالم.

 

وأضاف البديل كوزمانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 78 ثم سجل يوفانوفيتش الهدف الرابع بتسديدة قوية من نحو 20 مترا في الدقيقة 87 قبل أن يختتم اللاعب ذاته مهرجان الأهداف بإحراز هدف من مجهود فردي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وجاء تأهل صربيا ليجبر المنتخب الفرنسي وصيف كأس العالم الماضية علي خوض الملحق الأوروبي بعدما تأكد احتلاله للمركز الثاني في المجموعة بعد فوزه السبت أيضا علي جزر الفاروه بخماسية نظيفة أيضا.

 

وفي كوبنهاجن، ضمنت الدانمارك ترشحها بعد فوزها علي ملاحقها المباشر السويد بهدف نظيف مساء السبت ضمن مباريات المجموعة الأولى.

 

وضمنت الدانمارك صدارة المجموعة بغض النظر عن مباراتها الأخيرة في التصفيات أمام المجر.

 

وأخيرا، حجز المنتخب الايطالي هو الآخر بطاقة ترشحه عقب تعادله مع مضيفه ايرلندا بهدفين لكل فريق ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

 

وضمن الازوري بطاقة التأهل بغض النظر عن نتيجة الجولة النهائية كما ضمنت ايرلندا خوض الملحق الأوروبي.

 

بهذه النتائج، تكون 7 منتخبات أوروبية قد ضمنت تأهلها الي كأس العالم وهي الدانمارك وألمانيا وانجلترا وايطاليا وصربيا واسبانيا وهولندا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تهزم زامبيا وتواصل الضغط على الجزائر في تصفيات المونديال

 

 

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على منتخب زامبيا بهدف نظيف ليواصل ضغطه الشديد على المنتخب الجزائري في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس العالم وكأس أمم أفريقيا 2010 عصر السبت.

 

ورفع المنتخب المصري رصيده من النقاط إلى 10 ليشارك المنتخب الجزائر في الصدارة الذي سيلعب يوم الأحد على ملعبه أمام رواندا.

 

ويتعين على المنتخب الجزائري الفوز بفارق كبير من الأهداف على رواندا لضمان استمرار تفوقه في تصفيات المونديال.

 

بدأ المنتخب الزامبي المباراة بقوة وضغط على ضيفه المصري، وسنحت له أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 5 عندما أرسل اللاعب ايمبولا عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها.

 

وكاد وائل جمعة أن يكلف فريقه هدف بخطأ فادح عندما شتت كرة بطريقة خاطئة لتصل إلى أحد مهاجمي زامبيا الذي سدد لكن عصام الحضري أنقذ مرمى المصريين بثبات.

 

وواصل الفريق صاحب الأرض هجماته الخطيرة وسط تراجع غير مبرر من المنتخب المصري، وكاد قائد الفريق الزامبي كريستوفر كاتونجو أن يهز شباك الحضري برأسية من عرضية زميله رينفورد كالابا لكن الدفاع المصري أنقذ الموقف.

 

وسدد كالابا كرة ماكرة من وسط الملعب بعدما لاحظ تقدم الحضري قليلا عن مرماه لك الحظ وقف بجانب المنتخب المصري ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن.

 

تألق الحضري

 

وتألق الحضري ودافع عن مرماه ببسالة عندما سدد أحد لاعبي زامبيا كرة قوية تصدى لها الحارس المصري "ببراعة".

 

وفي أولى الانطلاقات المصرية، ارسل تريكة كرة بينية لعمرو زكي الذي انطلق في الجبهة اليمنى ومرر عرضية جيدة شتتها الحارس قبل رأس أحمد فتحي في الدقيقة 27.

 

وعاد الحضري وواصله أدائه الرائع وتصدى لتسديدة من اللاعب السريع كولينز ميبسوما الذي استغل الأداء الضعيف من المدافع المصري أحمد سعيد (أوكا) وسدد بقوة.

 

ومرة أخرى، أنقذ الحضري مرمى أبناء شحاته بتصديه لرأسيه قاتلة من أحد مهاجمي أصحاب الأرض.

 

واستمر حارس الإسماعيلي في أدائه المذهل وأنقذ مرمى مصر من هدف محقق ثالث من تسديدة كالابا في الدقيقة 36.

 

وكاد زكي أن يحرز هدف خاطف لمصر بعرضية الجناح الأيسر سيد معوض لكن كرته مرت ضعيفة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثاني حيث واصلت زامبيا ضغطها الهجومي على دفاع مصر الذي شهد تألق اللاعب هاني سعيد.

 

وسدد اللاعب سانزوا رأسية مرت أعلى مرمى الحضري في الدقيقة 51. وأضاع اللاعب ماسوندا هدف محقق "رابع" لزامبيا عندما حول عرضية زميله أعللا مرمى الحضري.

 

ودفع حسن شحاته بالمهاجم أحمد رؤوف بدلا من لاعب الوسط محمد بركات في الدقيقة 58 لتعزيز الفاعلية الهجومية.

 

وسدد محمد ابو تريكة في أولى المحاولات الخطيرة للمنتخب المصري إلا أن الدفاع الزامبي حال دون وصول الكرة للحارس.

 

وانطلق أحمد رؤوف في الجبهة اليمنى وراوغ أحد مدافعي أصحاب الأرض ومرر أرضية زاحفة شتتها الدفاع في اللحظة الأخيرة في ثاني الفرص الخطيرة.

 

حسني يأتي بالفرج

 

وأخيرا جاء الفرج بقدم المدفعجي حسني عبد ربه في الدقيقة 68 بعدما انطلق سيد معوض في الجبهة اليسرى ومرر على حدود المنطق لحسني غير المراقب الذي أطلق صاروخا سكن الزاوية اليسرى للحارس الزامبي.

 

وكاد رؤوف أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 73 بعدما حول عرضية أحمد فتحي لكن تسديدة أخطأت المرمى.

 

وأشرك شحاته اللاعب أحمد عيد عبد الملك بدلا من زكي الذي قدم أداء جيدا في الدقيقة 78. ودفع المعلم بالورقة الأخيرة عندما أشرك شريف عبد الفضيل بدلا من اوكا المجهد.

 

حاول منتخب زامبيا الضغط على دفاع مصر لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة. وكاد اللاعب سينكالا أن يعادل النتيجة في الدقيقة 88 بتسديدة قوية لم "يرها أحد" مرت بجوار القائم الأيسر للحضري.

 

وتمسك رجال مصر بتقدمهم حتى نهاية الوقت الإضافي لتنتهي المباراة بفوز غال خارج الديار على المنتخب الزامبي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزائر تحتاج للفوز بفارق 3 أهداف علي رواندا حتى تصعب المهمة علي مصر

 

 

 

أصبح لزاما علي المنتخب الجزائري الفوز علي ضيفه الرواندي بفارق 3 أهداف كاملة حتى يصعب المهمة علي المنتخب المصري في نيل بطاقة التأهل لكأس العالم قبل مواجهة الفريقين وجها لوجه والمقرر لها يوم السبت 14 نوفمبر القادم في الجولة الأخيرة للتصفيات الإفريقية لحساب المجموعة الثالثة.

 

ووضع فوز المنتخب المصري علي المنتخب الزامبي بهدف نظيف السبت، وضع المنتخب الجزائري تحت ضغط قبل مباراته أمام رواندا مساء الأحد بمدينة البليدة.

 

ورفع المنتخب المصري رصيده إلي 10 نقاط ليتساوي مع المنتخب الجزائري صاحب الرصيد ذاته ولكن الأخير مازال متمسك بالصدارة بفارق الأهداف كما انه يملك مباراة اقل.

 

وبالنظر إلي جدول المجموعة، سيتضح ان المنتخب الجزائري في حاجة للفوز بفارق 3 اهداف كاملة علي رواندا مساء الأحد حتي يصعب مهمة المنتخب المصري تماما في انتزاع البطاقة.

 

ففوز مصر بهدف نظيف علي زامبيا رفع عدد أهدافها الي الرقم 7 وعليها 4 أهداف أي أن لديها فارق 3 أهداف.

 

فيما يملك المنتخب الجزائري في رصيده 6 أهداف وعليه هدف بفارق أهداف 5 قبل مباراة الأحد امام رواندا.

 

فوز الجزائر الأحد علي رواندا بفارق هدف أو هدفين فقط، سيجعل المنتخب المصري في احتياج للفوز بفارق هدفين فقط عليه في المباراة الأخيرة للتصفيات حتي يتمكن الفراعنة من نيل بطاقة الترشح. ولتوضيح الامر بصورة اكثر، اذا فازت الجزائر الاحد بفارق هدف علي رواندا سيرتفع فارق الأهداف لها إلي الرقم 6 الأمر الذي يعني احتياج المنتخب المصري للفوز بفارق هدفين فقط في المباراة الأخيرة لكي تتأهل رسميا الي المونديال حيث سيصبح حينها فارق الأهداف لمصر 5 فيما سيصبح فارق الأهداف للجزائر 4.

 

الأمر نفسه ينطبق علي سيناريو فوز الجزائر بنتيجة 2-0 او 3-1، حيث سيرتفع حينها فارق أهداف محاربي الصحراء إلي الرقم 7 الأمر الذي يعني احتياج المنتخب المصري للفوز بفارق هدفين فقط أيضا في المباراة الأخيرة لكي تتأهل رسميا الي المونديال حيث سيصبح حينها فارق الأهداف لمصر 5 وهو نفس فارق أهداف الجزائر ولكن الأفضلية ستؤول لمصر في كلتا الحالتين سواء باللجوء إلي الأهداف المدفوعة في الحالة الأولي ( سيكون للجزائر 8 أهداف وعليها 3 بينما سيكون لمصر 9 وعليها 4) أو نتيجة المواجهتين المباشرتين في الحالة الثانية ( سيكون للمنتخبين 9 أهداف وعليهما 4 أهداف ولكن مصر ستتفوق في نتيجة المواجهتين المباشرتين 3-1 و2-0).

 

طريقان فقط هما اللذين سيضمنان للجزائر القدوم إلي القاهرة براحة نسبية وهما تمكن محاربي الصحراء من الفوز علي رواندا مساء الأحد بفارق 3 أهداف أو بفارق هدفين بشرط أن تكون النتيجة اكبر من 3-1، أي 4-2 أو ..الخ.

 

فوز الجزائر بأي سيناريو من الاثنين الأخيرين سيجعل المنتخب المصري في حاجة للفوز بفارق 3 أهداف كاملة في مواجهة نوفمبر، واي هدف سيزيد بعد ذلك سيزيد من مهمة مصر صعوبة.

 

جميع هذه السيناريوهات السابقة قد تذهب أدراج الرياح في حال فشل المنتخب الجزائري في تحقيق الفوز مساء الأحد علي رواندا حيث سيجعل ذلك المنتخب المصري في حاجة للفوز بأي نتيجة في المباراة الأخيرة لكي يعود لنهائيات كأس العالم بعد غياب 20 عام.

 

الجدير بالذكر ان لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنص علي اللجوء أولا إلي فارق الأهداف في حال تساوي اكثر من منتخب في الصدارة، فإذا تساويا في الفارق يتم اللجوء الي الأهداف المسجلة، وإذا تساويا يتم اللجوء إلي المواجهتين المباشرتين بينهما، وإذا تساويا يتم عمل قرعة لتحديد المنتخب المتأهل إلي المونديال.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المغرب تفقد تماما فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بخسارتها من الجابون 1 - 3

 

 

 

فرط المنتخب المغربي لكرة القدم في فرصته الاخيرة للابقاء علي اماله في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعد تلقيه خسارة قاسية امام مضيفه الجابوني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت علي ملعب إستاد "عمر بونجو" في ليبروفيل ضمن مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة بالمجموعة الاولي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

 

كان منتخب الجابون هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول عبر المدافع المغربي "هشام مهدوفي" الذي أحرز هدفا عن طريق الخطأ في مرماه قبل أن يضيف المهاجم "إيريك مولنجي" الهدف الثانى في الدقيقة 21 من الشوط الثاني واختتم مهاجم هال سيتي الانجليزي "دانيال كوزان" أهداف منتخب الجابون بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 31 من الشوط نفسه.

 

بينما أحرز لاعب وسط كوينز رينجرز الاسكتلندي "عادل تاعرابت" هدف حفظ ماء الوجه لصالح منتخب المغرب في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع من نهاية المباراة.

 

وحافظ منتخب الجابون بهذا الفوز الغالي علي حظوظه في التأهل إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني خلف منتخب الكاميرون المتصدر بفارق نقطة واحدة.

 

بينما مني المنتخب المغربي بخسارته الثانية في التصفيات بعد هزيمته ايضا امام الجابون في الدار البيضاء بالجولة الاولي ليتجمد رصيده عند 3 نقاط فقط جمعها من ثلاثة تعادلات وأصبحت فرصته في مجرد التأهل ولو لكأس الامم الافريقية بانجولا 2010 شبه معدومه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البرتغال تهزم المجر 3-صفر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

فازت البرتغال على المجر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء يوم السبت في لشبونة ضمن منافسات المجموعة الاولى بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.وافتتح سيماو سابروسا التسجيل للبرتغال في الدقيقة 18 وأضاف المهاجم ليدسون الهدف الثاني في الدقيقة 74 قبل أن يعزز القائد سيماو انتصار بلاده باحراز الهدف الثالث في الدقيقة 79.

 

وتملك البرتغال 16 نقطة من تسع مباريات وتحتل المركز الثاني بالمجموعة الاولى بفارق خمس نقاط خلف الدنمرك المتصدرة التي ضمنت التأهل للنهائيات في وقت سابق يوم السبت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اوكرانيا تهزم انجلترا 1-صفر في تصفيات كأس العالم 2010

 

تغلبت اوكرانيا على ضيفتها انجلترا بهدف واحد دون مقابل يوم السبت ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.أحرز سيرجي نازارينكو هدف أوكرانيا والمباراة الوحيد بعد مرور نحو نصف ساعة من زمن اللقاء.

 

وأهدر اندريه شيفشينكو ركلة جزاء لأوكرانيا في الدقيقة 16 وانهت انجلترا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسها روبرت جرين في الدقيقة 16.

 

ورفعت أوكرانيا رصيدها الى 18 نقطة من تسع مباريات لتتقدم الى المركز الثاني في المجموعة بفارق ست نقاط عن انجلترا صاحبة الصدارة والتي ضمنت التأهل لكأس العالم بعد نهاية الجولة الماضية فيما تأتي كرواتيا في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الانظار موجهة للمجموعات الثلاث الأولى بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال

ستكون الانظار موجهة الاربعاء الى المجموعتين الثانية والثالثة لمعرفة هوية المنتخبين اللذين سيظفران بالبطاقتين الاخيرتين المؤهلتين مباشرة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 عن القارة الاوروبية بعدما ضمنت سبعة منتخبات تأهلها.

 

في المجموعة الثانية، تبدو سويسرا الاوفر حظا للحاق بركب منتخبات هولندا واسبانيا وانجلترا والدنمارك والمانيا وصربيا وايطاليا والتأهل الى النهائيات للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخها كونها اصبحت بحاجة فقط الى التعادل مع ضيفتها دولة الاحتلال لكي تضمن تواجدها في جنوب افريقيا 2010، وذلك بعدما حققت في الجولة السابقة السبت الماضي فوزها السادس وجاء على حساب لوكسمبورج (3-صفر).

 

وسيكون الخطأ ممنوعا على رجال المدرب الالماني اوتمار هيتسفيلد لأن اليونان الثانية لا تزال تملك أمل التأهل المباشر كونها لا تتخلف عن سويسرا سوى ثلاث نقاط، وفي حال فوزها المتوقع على ضيفتها المتواضعة لوكسمبورج وخسارة فيليب سانديروس وزملائه امام دولة الاحتلال، فستكون بطاقة التأهل المباشر من نصيب منتخب بلاد الاغريق.

 

ولا تزال دولة الاحتلال تملك فرصة حسابية للمنافسة على بطاقة المشاركة في الملحق لانها تتخلف عن اليونان بفارق نقطتين، وفي حال فوزها بالتالي على سويسرا وخسارة اليونان امام لوكسمبورج، وهو امر مستبعد، فستحجز مكانها بين المنتخبات الثمانية المتأهلة الى الملحق الذي تسحب قرعته الاثنين المقبل.

 

وفي المجموعة الثالثة، يمكن القول ان الامور انقلبت رأسا على عقب بالنسبة لسلوفاكيا لأن التأهل الى النهائيات للمرة الاولى منذ انفصالها عن تشيكوسلوفاكيا كان في يدها خلال الجولة السابقة، اذ كانت تحتاج الى نقطة من اجل تحقيق هذه الغاية لكنها سقطت في عقر دارها امام منافستها المباشرة سلوفينيا (صفر-2) ما فتح الباب امام الاخيرة من اجل خطف بطاقة التأهل للمرة الثانية بعد عام 2002 عندما خرجت من الدور الاول.

 

وستكون سلوفاكيا امام مهمة صعبة في ضيافة بولندا، وهي بحاجة للفوز لكي تؤكد تأهلها بغض النظرعن نتيجة منافستها سلوفينيا، وذلك لأن اي نتيجة اخرى قد تصب في مصلحة الاخيرة لانها تخوض مباراة سهلة للغاية امام سان مارينو التي اهتزت شباكها في 44 مناسبة خلال تسع مباريات.

 

وتتقدم سلوفاكيا على سلوفينيا بفارق نقطتين، ويتعادل الطرفان من حيث فارق الاهداف (+11 لكل منهما)، ما يعني ان تعادل الاولى مع بولندا لن يكون كافيا على الارجح لان الثانية مرشحة لدك شباك سان مارينو المتواضعة.

 

وتبدو امال تشيكيا، ثالثة المجموعة والتي تستقبل ايرلندا الشمالية، ضعيفة جدا في الحصول على المركز الثاني والمشاركة في الملحق، لانها تتخلف بفارق نقطتين عن سلوفينيا ومن المستبعد جدا ان تسقط الاخيرة امام سان مارينو.

 

كما ستكون الانظار موجهة الى المجموعة الاولى، لمعرفة اي من المنتخبين البرتغالي والسويدي سيضمن مشاركته في الملحق بعد ان حصل المنتخب الدنماركي على بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة، وهو بلغ النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على السويد بالذات 1-صفر السبت الماضي، ما فتح الباب امام كريستيانو رونالدو وزملائه لانتزاع المركز الثاني من زلاتان ابراموفيتش وزملائه، وهم نجحوا في اقتناص هذه الفرصة بعد فوزهم على المجر 3-صفر.

 

ورفعت البرتغال رصيدها الى 16 نقطة واصبحت امام السويد بفارق نقطة لتخطو خطوة كبيرة جدا نحو المشاركة في الملحق والمحافظة على امالها في التأهل الى النهائيات للمرة الخامسة، خصوصا انها ستتواجه مع ضيفتها مالطا التي تلقت شباكها 22 هدفا دون ان تسجل اي هدف في تسع مباريات حتى الان.

 

اما بالنسبة للسويد فيبدو انها فقدت الفرصة في الابقاء على امال التأهل الى النهائيات للمرة الثانية عشرة في تاريخها، لان فوزها على ضيفتها البانيا لن ينفعها كثيرا اذ انه من المستبعد ان تسجل مالطا مفاجأة على حساب البرتغاليين الذين سيفتقدون نجمهم رونالدو بعد تعرضه لاصابة في نصف الساعة الاول من مباراة السبت الماضي ما سيبعده عن الملاعب لمدة شهر.

 

وفي المباراة الثالثة ضمن هذه المجموعة، تلعب الدنمارك مع المجر التي لا تزال تملك امالا حسابية ضعيفة جدا ان لم تكن مستحيلة، اذ انها تتخلف بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال، وهي بحاجة لخسارة الاخيرة والسويد وفوزها هي بفارق ثمانية اهداف على بطلة المجموعة من اجل المشاركة بالملحق وهو امر شبه مستحيل.

 

وفي المجموعة السادسة، تبدو اوكرانيا الاوفر حظا لحسم المركز الثاني لمصلحتها بعدما انتزعته من كرواتيا في الجولة السابقة من خلال الحاقها بانجلترا، بطلة المجموعة، الخسارة الاولى في التصفيات بالفوز عليها 1-صفر.

 

ونجحت اوكرانيا بتحقيقها فوزها الخامس في ان تصبح امام كرواتيا بفارق نقطة لتقطع شوطا كبيرا نحو المشاركة بالملحق لانها ستلعب الاربعاء مع اندورا التي تلقت شباكها 33 هدفا حتى الان، فيما تلعب كرواتيا مع كازاخستان في مباراة قد لا تكون نقاطها الثلاث كافية لرجال المدرب سلافين بيليتش من اجل الابقاء على حظوظهم في التأهل الى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي.

 

وفي مباراة هامشية، تلتقي انجلترا التي ضمنت تأهلها الى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخها والرابعة على التوالي بعد فوزها على كرواتيا (5-1) في الجولة الثامنة، مع ضيفتها بيلاروسيا.

 

وسيفتقد المنتخب الانجليزي خدمات مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي انسحب من المعسكر بسبب تعرضه لاصابة في ربلة الساق خلال المباراة امام اوكرانيا.

 

كما يحوم الشك حول مشاركة قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي خرج في الشوط الثاني من مباراة السبت الماضي بسبب معاناته من اصابة في الحالب.

 

يذكر ان انجلترا لعبت بعشرة لاعبين امام اوكرانيا بعد طرد الحارس روبرت جرين في ربع الساعة الاول من المباراة، ما دفع المدرب الايطالي فابيو كابيللو الى استدعاء حارس مانشستر يونايتد بن فوستر ليحل بدلا منه، لكن من المتوقع ان يتواجد حارس بورتسموث ديفيد جيمس بين الخشبات الثلاث في مباراة الاربعاء بعد ان تولى هذه المهمة اثر طرد جرين.

 

وستكون المباريات التي ستقام في المجموعات الاخرى هامشية ايضا، بعدما حسم فيها المركزين الاولين.

 

ففي المجموعة الرابعة، تلعب المانيا مع ضيفتها فنلندا، وروسيا مع مضيفتها اذربيجان، وليشتنشتاين مع ويلز.

 

وكانت المانيا حسمت تأهلها في الجولة السابقة بعد فوزها على روسيا في موسكو 1-صفر.

 

وفي الخامسة، تلتقي اسبانيا التي تأهلت الى النهائيات قبل جولتين، مع مضيفتها البوسنة والهرسك التي ستشارك في الملحق بفضل فوزها على استونيا في الجولة السابقة.

 

كما تبرز في هذه المجموعة، مباراة تركيا وضيفتها ارمينيا لانها تأتي غداة توقيع البلدين اتفاقا تاريخيا لتطبيع العلاقات بينهما.

 

وسيحضر الرئيس الارمني سيرج سركيسيان المباراة، كما فعل نظيره التركي عبد الله غول في سبتمبر 2008 عندما قام بزيارة تاريخية الى يرفان لحضور مباراة الذهاب بين المنتخبين.

 

وستكون هذه المباراة الاخيرة لتركيا بقيادة المدرب فاتح تيريم الذي اعلن انه سيترك منصبه بعدما فشل في قيادة بلاده الى النهائيات.

 

وكان المنتخب التركي سقط السبت امام بلجيكا صفر-2 ما جعله خارج دائرة المنافسة على بطاقة الملحق الاوروبي.

 

وسيترك تيريم الذي قاد تركيا الى نصف نهائي كأس اوروبا 2008، منصبه قبل ثلاثة اعوام على انتهاء عقده الذي يمتد اصلا حتى 2012، وهو اكد هذا الامر بعد مباراة بلجيكا قائلا "ان المباراة التي سنلعبها ضد ارمينيا ستكون مباراة الوداع بالنسبة الي. بدأنا (التصفيات) بشكل جيد لكننا افتقدنا بعدها الى اي نوع من الثبات".

 

ويأمل لاعبو المنتخب ان يهدوا تيريم فوزا وداعيا امام ارمينيا التي قدمت السبت اداء مميزا امام اسبانيا قبل ان تخسر بصعوبة 1-2.

 

وفي المباراة الثالثة ضمن المجموعة ذاتها تلعب استونيا مع بلجيكا.

 

اما في السابعة، فتلعب صربيا التي حسمت بطاقتها المباشرة الى النهائيات بعد فوزها الساحق على رومانيا (5-صفر) السبت الماضي، مع ليتوانيا في حين تلتقي فرنسا التي ستجبر على خوض الملحق من اجل التأهل الى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخها المتوج بلقب مونديال 1998، مع ضيفتها النمسا.

 

وفي مباراة اخرى تلعب رومانيا مع جزر فارو.

 

في الثامنة، تستضيف ايطاليا حاملة اللقب قبرص في مباراة هامشية لل"ازوري" الذي انتزع بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات بفضل تعادله في الجولة السابقة مع جمهورية ايرلندا (2-2) التي ستخوض الملحق.

 

وستلعب جمهورية ايرلندا الاربعاء مع مونتينيجرو، فيما تلتقي في المجموعة ذاتها بلغاريا مع جورجيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأرجنتين وهندوراس يتأهلان لنهائيات كأس العالم 2010

تأهل المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم بعد فوز صعب خارج ملعبه على منتخب أوروجواي بهدف نظيف في الجولة الأخيرة بتصفيات مجموعة أمريكا اللاتينية المؤهلة للبطولة.

 

كما تأهلت هندوراس للنهائيات بعد فوزها على السلفادور بهدف نظيف أيضا في ختام منافسات مجموعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) واقيمت المبارتان مساء الاربعاء بتوقيت القاهرة.

 

واحتلت الأرجنتين المركز الرابع في المجموعة الذي يضمن لها التأهل مباشرة للنهائيات حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى فيما يدخل المنتخب صاحب المركز الخامس في ملحق تصفيات مع المنتخب صاحب المركز الرابع في مجموعة كونكاكاف.

 

وسجل الأرجنتيني ماريو بولاتي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 84 بعد دقائق من طرد مارتنن كاكرز لاعب أوروجواي بعد تلقيه الإنذار الثاني وبكى دييجو مارادونا مدرب الأرجنتين فرحا بعد اللقاء حيث كان تعرض لحملة انتقادات واسعة خلال معظم التصفيات بسبب ضعف الاداء والنتائج.

 

وبرغم خسارتها احتلت أوروجوي المركز الخامس في المجموعة وتأهلت لملحق التصفيات للمرة الثالثة على التوالي والذي ستخوضه هذه المرة ضد كوستاريكا رابع مجموعة كونكاكاف وتأهلت كوستاريكا للملحق بعد تعادلها الإيجابي مع الولايات المتحدة متصدرة المجموعة والتي تأهلت بالفعل لنهائيات كأس العالم بهدفين لمثلهما.

 

واحتلت هندوراس بفوزها على السلفادور المركز الثالث في مجموعة كونكاكاف خلف الولايات المتحدة المتصدرة والمكسيك صاحبة المركز الثاني وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى في المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انجلترا تهزم روسيا البيضاء 3-صفر في تصفيات كأس العالم

 

فاز منتخب انجلترا لكرة القدم بملعبه على منتخب روسيا البيضاء بثلاثة أهداف مقابل لا شيء يوم الاربعاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأوروبية السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.وضع بيتر كراوتش المنتخب الانجليزي في المقدمة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة الرابعة.

 

واضاف شون رايت فيليبس الهدف الثاني في الدقيقة 60 قبل ان يحرز كراوتش الهدف الثالث في الدقيقة 75.

 

وكانت انجلترا ضمنت في وقت سابق صدارة المجموعة والتأهل للنهائيات التي ستقام العام المقبل في جنوب افريقيا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فرنسا تفوز على النمسا 3-1 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

 

 

تغلبت فرنسا على ضيفتها النمسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد يوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.أحرز كريم بنزيمة الهدف الاول لفرنسا في الدقيقة 17 ثم أضاف تييري هنري الهدف الثاني بعد تسع دقائق من ركلة جزاء.

 

وقلص ماركو يانكو الفارق بعدما أحرز الهدف الأول للنمسا في الدقيقة 48 ثم اكمل اندريه بيير جينياك ثلاثية فرنسا في الدقيقة 66.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تأهل 23 منتخبا حتى الآن إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا

 

 

ضمن 23 منتخبا التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي ستقام في جنوب أفريقيا في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو .

 

وبجانب جنوب أفريقيا منظمة البطولة تأهلت تسعة منتخبات من القارة الأوروبية وهي : الدنمارك , هولندا , إسبانيا , إنجلترا , ألمانيا ,صربيا, إيطاليا, سويسرا, سلوفاكيا .

 

و ستخوض ثمانية منتخبات الملحق الأوروبي في يومي 14 و 18 نوفمبر ، لحسم آخر أربع مقاعد للقارة الأوروبية , وستجرى قرعة الملحق في 19 أكتوبر في زيورخ بسويسرا .

 

وتأهلت غانا وكوت ديفوار عن القارة الأفريقية حتى الآن , ويتبقى الصراع على الثلاث مقاعد الأخرى والذي لم يحسم بعد , ففي المجموعة الأولى يستضيف منتخب المغرب منتخب الكاميرون , ويستضيف منتخب توجو منتخب الجابون , ويمتلك منتخب الكاميرون 10 نقاط بفارق نقطة عن منتخب الجابون .

 

وسيعلن اسم الفائز بالمقعد الثاني في مابوتو ونيروبي , حيث يستضيف منتخب موزامبيق منتخب تونس , ويستضيف منتخب كينيا منتخب نيجيريا, ويمتلك منتخب تونس 11 نقطة بفارق نقطتين عن منتخب نيجيريا .

 

ويتبقى المقعد الأفريقي الخامس والذي سيحسم في القاهرة بين منتخبي مصر والجزائر , ويتفوق المنتخب الجزائري بفارق ثلاث نقاط , ويحتاج المنتخب المصري للفوز بفارق ثلاثة أهداف لكي يصعد .

 

ومن قارة آسيا تأهلت منتخبات اليابان , أستراليا , كوريا الجنوبية , كوريا الشمالية , ويتبقى المقعد الأخير والذي سيحجزه الفائز من مباراة البحرين ونيوزيليندا في 14 نوفمبر المقبل .

 

وحجزت منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية , المكسيك , الهندوراس من قارة أمريكا الشمالية والوسطى مقاعدها في المونديال , بينما تأهلت منتخبات البرازيل , باراجواي , تشيلي , الأرجنتين ,من قارة أمريكا الجنوبية , وسيواجه منتخب كوستاريكا منتخب أوروجواي في مباراتين فاصلتين يومي 14 , 18 نوفمبر .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البحرين تفشل بالتأهل لكأس العالم وتهدي البطاقة لنيوزيلندا

فشل المنتخب البحريني في انتزاع بطاقة التأهل لتصفيات كأس العالم في جنوب أفريقيا التي ستقام العام المقبل، بعد أن سقط بهدف دون رد أمام المنتخب النيوزيلندي، في المباراة الفاصلة ضمن ملحق خاص كان المنتخب العربي قادر على حسمه لصالحه بمجرد الحصول على التعادل الإيجابي.وتمكن المنتخب النيوزيلندي، الذي تمتع بدعم الأرض والجمهور، من تحقيق الفوز بهدف سجله لاعبه روي فالون في الدقيقة 45، ليعمل أصحاب الأرض بعد ذلك على تعزيز دفاعهم وسط عجز الضيوف عن هز شباكهم طوال النصف الثاني من المباراة.

 

ولاحت فرصة ذهبية للتأهل بعد أن نال المنتخب البحريني ضربة جزاء في الدقيقة 51، لكن سيد محمد فشل في تسجيلها.

 

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قد انتهى في البحرين بالتعادل السلبي.

 

وأعاد ذلك للجمهور البحريني صورة منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 1998، عندما أخفق في استغلال عامل الأرض والجمهور، في مباراة الملحق، أمام ترينيداد وتوباغو، وخسر على أرضه، ليحرم نفسه من التأهل لكأس العالم.

 

وكانت الجماهير البحرينية تعزي نفسها بالقول إن منتخبها لطالما كان يلعب خارج أرضه بشكل أفضل من لعبه على أرضه، إذ استطاع سابقاً الفوز على ترينيداد وتوباغو خارج أرضه، لكنه خسر في البحرين.

 

كما استطاع انتزاع تعادل مهم من الأخضر السعودي في الرياض بهدفين لمثلهما، ليكون ممثل القارة الآسيوية في مباراة الملحق.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..