اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيرانة

انفلونزا المكسيكية و السياحة

Recommended Posts

الأنفلونزا المكسيكية و السياحة

قلق متزايد أصاب شركات الطيران بسبب تفشي وباء الأنفلونزا المكسيكية ،فقد اعتبر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) في بيان له أمس أن الأثر كبير على حركة النقل الجوي.

 

وأوضح الاتحاد الذي يضم 230 شركة طيران أي 93% من حركة النقل الجوي الدولية إذ حركة نقل المسافرين تراجعت منذ شهر مارس بنسبة 11,1% بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام 2008 بعد تراجع بلغ 10,1% في فبراير.

 

وبين المدير العام للاتحاد جوفاني بيسينياجي “من المبكر تقييم تأثير أنفلونزا الخنازير. لكن من المؤكد أن كل شيء من شأنه زعزعة ثقة المسافرين سيكون له اثر سلبي على نشاطنا”.

ومن مؤشر هذا القلق فقد تراجعت أسهم شركات النقل الجوي ووكالات تنظيم الرحلات السياحية في البورصات إذ يخشى المستثمرون أن يلغي السياح ورجال الأعمال رحلاتهم.

 

وفي حالة بقاء أنفلونزا الخنازير التي ظهرت في المكسيك فان شركات النقل الجوي الأمريكية واللاتينية-أمريكية ستكون المتضرر الأكبر. و يجدر الذكر أن المكسيك منطقة سياحية يقصدها خصوصا سياح كثر أغلبهم يأتون من الولايات المتحدة. وتحل في المرتبة الثانية الشركات الأوروبية و منها الإسبانية و البريطانية التي لديها رحلات عديدة إلى الولايات المتحدة ثم الألمانية إما بالنسبة لشركات الطيران الآسيوية فيفترض أن يكون حالها أفضل خصوصا لان الرحلات بينها وبين أمريكا الوسطى قليلة.

هذا واعتمد منظمو الرحلات السياحية في أوروبا الحذر. وأول من تفاعل مع هذا الواقع المستجد وكالة السفر الألمانية التي قررت تجنب الرحلات إلى مكسيكو حتى الرابع من ماي وقدمت لكل المسافرين المتجهين إلى المكسيك وجهات سفر بديلة.

 

والغت شركة النقل البريطانية الكبيرة رحلاتها الى منتجع كانكون في المسكيك حتى الخامس من ماي

ونشير إلى أن منظمة السياحة العالمية توقعت ان حالة من الركود ستصيب السياحة الدولية عام 2009 من دون استبعاد امكانية تسجيل تراجع تصل نسبته الى 2%.

 

كان هذا التوقع قبل شهر فقد ذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن شركات الطيران ستشهد خلال 2009 “احدى اصعب السنوات في تاريخها”. فهي تعاني من انهيار في حركة الشحن بسبب تقلص النشاط التجاري العالمي.

 

وتوقع الاتحاد هبوطا في رقم الاعمال نسبته 12% ليصل الى 467 مليار دولار.

 

و في ذات الإطار فإن شركات الطيران والسياحة تعاني أصلا من الأزمة الاقتصادية ، وأصبحت مهددة الآن بخطر أنفلونزا الخنازير الذي قد يتسبب في تراجع اكبر في الرحلات،فالوباء أت في مرحلة صعبة على شركات الطيران ووكالات السفر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هى السياحة مكنتش لسه اضربت ف المكسيك ؟؟

 

طيب كويس و الله

 

شكراً لكي حيرانة عالموضوع الرائع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لكى اختى الفاضله بس اقولك حاجه

دا لا فيه انفلونزا خنزير ولا اى حاجه من اللى الاعلام بيكبرها هما شوية برد اصابوا المكسيكيين بس هما كبرو الموضوع حبتين على شأن الازمه الماليه وشركات الادويه اللى بتاجر فى ارواح البشر وهدا الاسلوب صار قديما بالنسبتى لى كل مره يطلعولنا بحاجه

وزى ما انتى قلتى شركات الطيران حتخش فى الموضوع والسياحه وغيره وغيره وكلوا حيدفع من اجل المصل الشافى زى حكاية الفايرس والانتى فايرس فى الكمبيوتر بيصنعوا الفايرس وبعدين بيصنعوا الانتى فايرس عشأن يبيعوه لنا وهكدا

المهم يلا

احسنتى اختى الفاضله اشكر جهدكى ولكى كل الاحترام

تم تعديل بواسطه على المرابط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لكم إخوانى و أخواتى ندى و رجل من الصحراء و على المرابط على إضافتكم و مروركم بموضوعى , ربنا يحمينا من أى مرض جزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا اختي على الموضوع

 

و ربي يبارك فيك و يباركلك ان شاء الله

 

 

***

 

ربي يسدل علينا حجاب ستره دنيا و آخرة ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..