اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

بعيدا عن كرة القدم

Recommended Posts

في مونديال اليد

أحفاد الفراعنة مع السامبا البرازيلية.. مباراة تحديد مصير

الديوك الفرنسية تواجه التانجو.. ثيران اسبانيا مع الماكينات الألمانية

G-19-1.jpg

 

 

يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في الثامنة من مساء اليوم واحدة من أهم مبارياته علي الاطلاق امام المنتخب البرازيلي في ثاني جولاتهما في الدور الثاني من مونديال اليد السابع عشر المقام حاليا علي أرض الكنانة.. تسبق المباراة مباراتان اخريين اكثر أهمية واثارة الأولي طرفاها ثيران اسبانيا والماكينات الألمانية في الرابعة والنصف ثم لقاء الديوك الفرنسية مع راقصي التانجو.. وتقام المباريات الثلاثة بالصالة الكبري من مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وهناك ثلاث مباريات اخري في المجموعة الثانية والتي تقام مبارياتها بالصالة الوسطي من مجمع الصالات.. الأولي طرفاها الدانمرك مع السويد في الثامنة والنصف.. يسبقها في الرابعة والنصف مباراة التشيك مع سلوفينيا ثم البرتغال مع استونيا.

تأتي مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب البرازيلي أهم مباريات اليوم علي الاطلاق خاصة بالنسبة لمنتخبنا وأيضا مدي نجاح البطولة.. اما فوز منتخبنا وقطع خطوة نحو المربع الذهبي للبطولة وتعويض عرض ونتيجة مباراته الأخيرة في الدور الأول امام المنتخب الألماني وبالتالي ضمان الاقبال الجماهيري. واما لا قدر الله الخسارة وضعف الامال في بلوغ المربع الذهبي وبالتالي انصراف الجماهير عن البطولة.

الفرصة كبيرة امام الجهاز الفني بقيادة عاصم السعدني ووائل عبدالعاطي ومعهم كوكبة من نجوم تألقوا في العطاء منذ انطلاقة البطولة وتأكيد علي أن فقدان صدارة المجموعة في الدور الأول بعد الخسارة امام المانيا.. جاءت بفعل فاعل.

بالرغم من الظلم التحكيمي الذي تعرض له منتخبنا امام الماكينات الألمانية.. لكن تبقي النتائج مدونة في التاريخ.. فلن يذكر أحد أن هناك ظلما تحكيميا قدر ما يعترفون بالخسارة لذا قام الجهاز الفني بدراسة كافة الأخطاء امام المنتخب الألماني والعمل جاهداً علي ادخال الطمأنينة في القلوب ونزع التوتر والرهبة من الأعماق.

واكد وائل عبدالعاطي أن علينا اليوم ان نقدم أقصي ما نستطيع من عرق وجهد ونثبت للجميع اننا الأحق بالفوز علي ألمانيا وهذا لن يتأتي إلا بالفوز علي البرازيل اليوم والخروج من مباراة عنق الزجاجة خاصة ان المنتخب البرازيلي ليس بالسهل الهين وجاء مع المنتخب الارجنتيني بهدف الزود عن سمعة اليد اللاتينية وتأكيد انها لا تقل عن قدمها.. فالمنتخب البرازيلي لم يتلق سوي هزيمة واحدة وتصدر المجموعة الثانية بأعلي رصيد من النقاط "8 نقاط" ومتصدرا علي حساب منتخبات لها تاريخ في حجم الديوك الفرنسية التي جاءت في المرتبة الثانية وكذلك المنتخب الأسباني أحد الفرق والمدارس الزائعة الصيت في العالم وصعد علي حساب منتخبات في حجم النرويج وتونس.

لذا فإن المباراة رغم أهميتها ومصيريتها فإنها أيضا بالغة الصعوبة.

واكد هادي فهمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن ثقتنا كبيرة في منتخبنا في اجتياز عقبة اليوم وتحقيق امال الجماهير واخذ العظة والدرس من مباراتنا مع المانيا.. بل واعتبار الهزيمة أنها ليست نهاية العالم واعلان الانطلاقة بقوة والعودة إلي مسيرة الانتصارات من جديد.

بينما اشاد الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بأن منتخبنا يستحق التقدير والاحترام بأدائه منذ بداية المسيرة وحتي الآن لادائهم العالي وروحهم المعنوية العالية والأداء بقوة حتي اللحظة الأخيرة لدرجة احرجوا المنتخب الألماني.. لذا لم يتوقع أحد النتيجة أو الفوز لمن حتي اللحظة الأخيرة من المباراة وانه يجب علي المنتخب المصري التركيز جيدا وعدم اهدار الكرات السهلة علي دائرة المنافس والعمل جيدا علي سرعة التحول من الهجوم للدفاع ويكفيهم فخراً انهم صعدوا للدور الثاني للبطولة برصيد نقطتان مثلهم مثل المانيا والارجنتين وان كنا نأمل منهم الكثير.

يأتي كريم هنداوي حارس مرمي منتخبنا الوطني في صدارة احسن حراس المرمي في البطولة... المفارقة ان كريم هو الحارس الثاني للمنتخب وجاءت اصابة الحارس الأول بمثابة الأمل وكانت المفاجأة المساهمة في الانتصارات بنصيب الأسد والزود عن شباكه بقوة ومهارة النجوم الكبار لدرجة اختياره كأحسن حارس في الدور الأول متفوقا علي حراس مرمي كبار.

* احتل المنتخب السوفيتي قائمة أفضل خط هجوم برصيد 183 هدفا واقل الفرق خط الهجوم الليبي سجل 111 هدفا فقط.

* حملت المجموعة الرابعة مفاجأة بصعود المنتخب التشيكي للدور الثاني بنسبة الأهداف بعد أن تساوت مع بيلاروسيا برصيد 4 نقاط لكل منهما ولها 12 هدفا.

* انتزع الاستوني مايث باتريك قائمة الهدافين في الأدوار الأولي للبطولة برصيد 48 هدفا.. وكان باتريك يحتل الوصيف خلف النرويجي نيكولاي هرج إلا أنه سجل 13 هدفا في مباراة فريقه مع السويد ليصعد إلي الصدارة.. وجاء الكويتي القربللي في المرتبة الثالثة برصيد 40 هدفا.. سجل منها 9 اهداف في مباراة فريقه امام الارجنتين.

* ضربت البرازيل الرقم القياسي في تاريخ البطولة وتكون هذه البطولة بمثابة شهادة ميلاد جديدة فلأول مرة في بطولات العالم يسجل المنتخب البرازيلي أربعة انتصارات فيها ثلاثة انتصارات متتالية. معلنة تفوقها علي ممثلي افريقيا وآسيا وواصلت عروضها بفوزها علي الديوك الفرنسية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يد مصر تواصل انجازاتها ببطولة العالم وتهزم البرازيل بفارق ثلاثة أهداف

 

 

واصل منتخب مصر للشباب لكرة اليد انجازاته وحقق فوزا مهما على البرازيل بنتيجة 24-21 في اللقاء الذي جرى بين الفريقين في إطار الجولة الثانية بالدور الثاني من بطولة العالم الـ17 للشباب المقامة في مصر.

 

ويقترب المنتخب المصري من التأهل للدور نصف النهائي في حال فوزه على فرنسا يوم السبت في أخر مباريات الدور، حيث يتساوى رصيد الفراعنة (ست نقاط) مع منتخبي الارجنتين وألمانيا، مع العلم بأن التأهل يكون من نصيب أول وثاني كل مجموعة.

 

أول من تقدم في الشوط الأول، كان المنتخب الوطني في الدقيقة الرابعة، وبعدها سارت النقاط بالتبادل، حتى تقدم أحمد عصام لمصر بالهدف السابع في الدقيقة 12 لتصبح النتيجة 7-6.

 

اتسم أداء منتخبنا بالتسرع نوعا ما، وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتوسيع الفارق، إلا ان أبناء مصر تمكنوا من فرض أسلوب لعبهم وأصبحت النتيجة 13-9 في الدقيقة 17 لينتهي الشوط بنتيجة 14-13.

 

وعلى نفس منوال الشوط الأول، فقد افتتح المنتخب الوطني شوط المباراة الثاني بالتسجيل لتصبح النتيجة 15-13 في الدقيقة الثالثة، واستمر مسلسل التسجيل المصري حتى أصبحت النتيجة 17-13.

 

ولكن الارتباك أصاب المنتخب المصري، ونجح المنتخب البرازيلي في التقدم لأول مرة في الشوط على الاطلاق في الدقيقة 16 بعدما صارت النتيجة 19-18.

 

زادت الصيحات الجماهيرية المصرية واشتعل اللقاء ونجح منتخب مصر في التقدم ثانية لتصبح النتيجة 20-19 في الدقيقة 20 من عمر الشوط الثاني.

 

وفي الدقائق الأخيرة، نجح أبناء مصر في التقدم بفارق ثلاثة أهداف، ليكرروا انجاز مباراة إسبانيا والتي فاز فيها الفراعنة بفارق هدفين مساء الخميس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اليوم في بطولة العالم لشباب كرة اليد‏:‏

مصر تواجه فرنسا تحت شعار أكون أو لا أكون‏..‏ وألمانيا تصطدم بالبرازيل

 

44812_41m.jpg

يلتقي في الثامنة والنصف من مساء اليوم‏,‏ وتحديدا علي ملعب الصالة الكبري باستاد القاهرة منتخب مصر لشباب كرة اليد مع نظيره الفرنسي في المباراة الثالثة والأخيرة للدور التمهيدي الثاني ضمن مباريات المجموعة الأولي لبطولة العالم السابعة عشرة لكرة اليد المقامة حاليا في مصر‏.‏ وصرح عاصم السعدني المدير الفني للمنتخب الوطني بأنه سيخوض مباراة اليوم تحت شعار أكون أو لا أكون للحصول علي نقطتي المباراة تجنبا للدخول في حسابات معقدة والانتظار لنتائج الفرق الأخري من ناحية‏,‏ بالإضافة إلي ضمان الحصول علي‏6‏ نقاط من مباراة اليوم ومباراة إسبانيا التي فزنا فيها‏21/23‏ وأخيرا مباراة الأرجنتين في الدور الأول طبقا لنظام الاتحاد الدولي الذي يقضي بحفاظ نتيجة ونقاط المباراة للمنتخب الصاعد إلي الدور الثاني‏.‏

 

وأوضح المدير الفني أنه راض عن أداء لاعبيه وقدرتهم علي تنفيذ المهام المطلوبة منهم داخل الملعب‏,‏ وظهر ذلك جليا في جميع المباريات التي خاضها المنتخب حتي الآن‏,‏ منها المباراة التي خسر فيها أمام ألمانيا وكان يستحق الفوز فيها‏,‏ وأدي اللاعبون أداء حسنا وأظهرو مقدرة عالية علي تغيير أسلوب لعبهم أمام الخصم وعمل خطة مضادة‏,‏ وهو ما يسميه المرونة التكتيكية في الأداء‏,‏ إلا أن عدم التوفيق وأخطاء الحكام في الدقائق الأخيرة من المباراة الأخيرة أدت إلي الخسارة بصعوبة‏,‏ وهو ما سنتداركه اليوم أمام فرنسا‏.‏

 

وأضاف السعدني أنه يميل دائما إلي البدء في هذه المرحلة من المباريات باللعب بطريقة الدفاع المغلق‏6/‏ صفر للحد من خطورة المنافس وإحكام رقابة ظهيري الجنب من خلال تكوين حائط صد قوي لمنع التصويب من خارج منطقة الـ‏9‏ أمتار‏,‏ وهو ما حدث أمام إسبانيا‏.‏

 

أما المدير الفني للمنتخب الفرنسي جاي جيرالد فقال قبل مباراة اليوم‏:‏ إن منتخب مصر يزخر بالعديد من العناصر الجيدة‏,‏ لكننا نملك فريقا قويا في الوقت نفسه قادرا علي التعامل مع الطريقة التي يلعب بها المنتخب المصري‏,‏ مضيفا أن عامل الأرض والجمهور يساند لاعبي مصر بالدرجة الأولي في جميع المباريات التي خاضها الفريق وهو في الوقت نفسه يؤثر بالسلب علي الفريق الآخر‏,‏ لذلك طالبت لاعبي المنتخب الفرنسي بضرورة بدء المباراة بتسجيل أكبر عدد من الأهداف حتي يربك حسابات المنافس‏,‏ بالإضافة إلي امتصاص حماس الجماهير التي تشجع فريقها بأسلوب وروح يستحقان الاحترام‏.‏

 

واختتم المدير الفني لفرنسا كلامه بأن حارس مرمي المنتخب المصري كريم هنداوي هو العامل الثاني بعد الضغط الجماهيري لفوز المنتخب المصري في المباريات التي لعبها حتي الآن‏.‏ أما بالنسبة لبقية المباريات فيلتقي المنتخب الألماني مع نظيره البرازيلي في الثانية والنصف ظهرا‏,‏ بينما يواجه المنتخب الإسباني منافسه الأرجنتيني في السادسة والنصف‏,‏ وذلك بالنسبة للمجموعة الأولي‏.‏

 

ومن جانبه أكد وائل عبد العاطي مدرب المنتخب المصري للشباب لكرة اليد أن فريقه استحق الفوز علي منتخب إسبانيا القوي بنتيجة‏21/23,‏ وقدم مباراة عالية المستوي والتزم لاعبو المنتخب بتعليمات الجهاز الفني قبل اللقاء بضرورة الهدوء والتركيز الشديد‏,‏ سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية‏,‏ وهو ما أسهم في تقديم منتخب مصر أداء قوي حقق له الفوز‏.‏ وقال عبد العاطي ـ في تصريح له عقب انتهاء اللقاء ـ إن المنتخب المصري دخل هذا اللقاء‏,‏ واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز من أجل كسر الحاجز النفسي الذي أحدثته الخسارة أمام ألمانيا في الدور الاول‏.‏ وأشار إلي أن المنتخب الإسباني كان خصما قويا طوال فترات اللقاء وقدم مباراة عالية المستوي وتمكن في أكثر من مناسبة من التقدم علي نظيره المصري‏,‏ ولكن ثقة لاعبي منتخب مصر في أنفسهم مكنتهم من تحقيق الفوز في النهاية‏.‏

 

وأضاف مدرب منتخب مصر للشباب أن الجهاز الفني حث اللاعبين بين شوطي اللقاء علي أهمية بذل المزيد من الجهد حتي لا يتم إعطاء الفرصة للاعبي المنتخب الإسباني لفرض سيطرتهم علي المباراة‏,‏ خاصة أن الشوط الاول انتهي بالتعادل‏8/8,‏ وكان لابد أن يمتلك المنتخب المصري زمام الأمور مع انطلاق الشوط الثاني حتي لا تتاح الفرصة للمنتخب الإسباني لتسجيل الاهداف‏,‏ وهو ما نفذه اللاعبون جيدا وقدموا شوطا ثانيا أفضل علي الرغم من إهدارهم للعديد من الفرص السهله إلا أنهم نجحوا في النهاية في فرض كلمتهم وحسم اللقاء لصالحهم بنتيجة‏21/23.‏

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يد مصر تسحق فرنسا وتتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للشباب

 

 

سحق المنتخب المصري لكرة اليد نظيره الفرنسي بنتيجة 28-22 في المباراة التي جمعت بينهما بالصالة المغطاة باستاد القاهرة في ختام دور المجموعات بالدور الثاني من بطولة العالم الـ17 للشباب.

 

وتأهل المنتخب الوطني للدور نصف النهائي من البطولة بعدما رفع رصيده إلى النقطة الثامنة ليتقابل مع منتخب الدانمارك في المباراة القادمة في الدور قبل النهائي.

 

تقدم المنتخب الفرنسي بهدفين في بداية الشوط الأول ولكن سرعان ما رد المنتخب المصري بأربعة أهداف، لتصبح النتيجة 4-2.

 

وتألق حارس مرمى شباب مصر كريم هنداوي ومنع المنتخب الفرنسي من تسجيل أكثر من خمسة أهداف في منتصف الشوط، مما أعطى دفعة قوية لمنتخب مصر للهجوم والتسجيل وتوسيع الفارق.

 

وحصل لاعبان من فرنسا على بطاقتين صفراويتين بسبب الخشونة مع لاعبي مصر، حيث وصلت النتيجة في الدقيقة 15 إلى 8-4، ليسجل الفريقان لتصل النتيجة في نهاية الشوط إلى 14-11.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح شباب مصر في تسجيل أربعة أهداف في غضون خمس دقائق لتصبح النتيجة 18-11.

 

اعتمد شباب مصر على إطلاق القذائف من خارج الدائرة امام الحائط الدفاعي الرهيب، وسط تألق رائع من حارس المرمى هنداوي، مما أسفر عن اتساع الفارق إلى 8 نقاط في الدقيقة 11.

 

وبالوصول للدقيقة 22 من عمر الشوط، ظهر التفوق المصري وأصبحت النتيجة 26-18، وقبل النهاية بثلاث دقائق نجح أبناء مصر في توسيع الفارق لتصبح النتيجة 28-22، ويطلق بعدها الحكم صافرة النهاية ويتأهل المنتخب المصري للمربع الذهبي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تواجه الدنمارك في قبل نهائي مونديال شباب اليد لكتابة تاريخ جديد

 

 

 

 

يخوض منتخب شباب مصر لكرة اليد مباراة مصيرية في الثامنة مساء الاثنين حينما يلاقي نظيره الدنماركي في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد للشباب المقامة حاليا في مصر.

 

فعلي الصالة الكبرى المغطاة، يدخل الفراعنة اختبارا جديدا يعد اقوي محطة في مشوار هذا الفريق الشاب الذي حقق الكثير في تلك البطولة نحو كتابة سطر جديد في تاريخ كرة اليد المصرية.

 

وفي السادسة مساء نفس اليوم يلعب منتخبا ألمانيا أمام المنتخب السلوفيني في مباراة نصف النهائي الثانية والتي يتوقع ان تكون صراعا بين الفريقين نظرا لاسم وقوة الفريقين في عالم كرة اليد.

 

واعتبر الكثير من الخبراء تلك البطولة هي الأقوى والأشرس علي مر تاريخها حيث وجد الجميع تقارب كبير بين الفرق الـ24 التي تشارك في البطولة، ولذلك كانت الأعلى فنيا وبدنيا وحضورا جماهيريا.

 

وبالعودة لأبناء عاصم السعدني المدير الفني لمنتخب شباب مصر الذي قاد هذا الجيل من اللاعبين الي عبور الدورين التمهيدي والثاني بنجاح، فانه من المتوقع ان يدخل تلك المباراة بحسابات مغايرة وحذر في الأداء.

 

ويتميز منتخب الدنمارك بترابط الخطوط في الدفاع والهجوم، ويعتمد دائما علي اللعب بطريقة 6-0 او 5-1 في حال تقدم صانع ألعاب المنافس للمشاركة في الهجوم، وهو ما سيحتاج جهدا مضاعفا من المصريين الذي قال جهازهم الفني إنهم مازال لديهم الكثير لتقديمه وجاءت الفرصة الآن أمام الدنمارك.

 

ويتوقع ان يغير منتخب مصر من طريقه اللعب في الدفاع، حيث سيعتمد علي طريقه 3-2-1 لمنع التصويبات القوية التي يتميز بها الدنمارك مع تألق الحارس كريم هنداوي، أما في الهجوم فيعتمد السعدني علي تصويبات محمد هاشم وعلي زين ومحمد علاء وإسلام حسني.

 

يذكر ان مصر تأهلت للدور قبل النهائي بمرافقة ألمانيا عن المجموعة الأولي في منافسات الدور الثاني، بعد الفوز علي أسبانيا ‏21-23 ثم البرازيل ‏21-24 وأخيرا فرنسا28-22 ليصعد كثاني المجموعة برصيد 8 نقاط متساويا مع ألمانيا الأول بفارق الأهداف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<h3 dir="rtl">هادي فهمي‏:‏ بطولة العالم للشباب أعلنت ميلاد جيل جديد لكرة اليد المصرية

المدير الفني لمنتخب ألمانيا يرشح لاعبين مصريين للاحتراف بأوروبا</h3>

44815_19m.jpg

أعرب هادي فهمي رئيس اتحاد كرة اليد عن ارتياحه لوصول منتخب شباب مصر للدور قبل النهائي لبطولة العالم السابعة عشرة التي تستضيفها مصر حاليا ويسدل الستار عليها غدا بالمباراة النهائية وتتويج البطل بالكأس الذهبية‏,‏ مشيرا الي ان بطولة العالم الحالية أعلنت ميلاد جيل جديد لكرة اليد المصرية يستطيع أن يتحمل مسئولية رفع علم بلاده في البطولات العالمية واستعادة أمجاد كرة اليد المصرية التي بعدت عن منصات التتويج خلال السنوات الأخيرة الي مكانتها العالمية‏,‏ موضحا ان الوصول الي المربع الذهبي يعد انجازا في حد ذاته خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة اليد وضع منتخب مصر في تصنيف الفرق ذات المستوي الثاني أي أن هناك خمسة فرق علي الأقل تسبق منتخب مصر في التصنيف الدولي‏.‏

 

وقال رئيس الاتحاد إنه قام بزيارة لاعبي المنتخب والجهاز الفني وشجعهم علي مواصلة المسيرة في البطولة العالمية ورفع اسم مصر خاصة أن أداء المنتخب عكس تفاعل جماهير مصر الوفية التي ملأت مدرجات ملعب الصالة الكبري لاستاد القاهرة عن آخره واعادت روائع بطولة العالم عام‏93‏ مرة أخري الي الأذهان‏.‏

 

وأضاف انه قرر صرف مكافأة‏2000‏ جنيه لكل لاعب بالمنتخب في كل مباراة بالدور الثاني بالاضافة الي مكافأة خاصة للوصول للدور قبل النهائي بخلاف مكافأة المجلس القومي للرياضة‏.‏

 

أما عاصم السعدني المدير الفني لمنتخب شباب مصر فقال إنه توقع أداء لاعبي مصر الجيد في بطولة العالم خاصة أن هذا الجيل تم اعداده منذ‏30‏ شهرا خاض خلالها العديد من البطولات الدولية الرسمية والودية بهدف صقل خبرته من خلال الاحتكاك الدائم بمدارس كرة اليد العالمية المختلفة مشيرا الي ان لاعبي منتخب الشباب الحاليين هم النواة الحقيقية للمنتخب القومي الأول‏.‏

 

أما المدير الفني لمنتخب الدانمارك شميت راوس فقال إنني الآن أشعر ما كان بداخل المدير الفني للدانمارك الذي لعب أمام منتخب مصر عام‏93‏ وسط‏35‏ ألف متفرج ولن أبالغ عندما أقول إن الجماهير المصرية التي تشجع منتخبها بقوة هي علامة للفخر والاجادة وهي أفضل عنوان ليس فقط لرفع كرة اليد المصرية ولكن أيضا علامة بيضاء لرياضة كرة اليد بشكل عام لأنني لم أشاهد في أية بطولة عالمية هذا التفاعل الهائل من الجماهير‏.‏

 

وأشاد هولي بيرجر المدير الفني لمنتخب المانيا بلاعبي منتخب مصر وأدائهم خلال مباريات البطولة‏,‏ مشيرا الي أن الروح القتالية هي أحد الأسباب الرئيسية لوصولهم الي الأدوار النهائية مع أفضل دول العالم للعبة‏.‏

ورشح هولي بيرجر عددا كبيرا من صفوف لاعبي المنتخب للاحتراف بالدوري الألماني‏.‏

هوج يتصدر قائمة هدافي البطولة

 

تصدر النرويجيي نيكولاس هوج قائمة هدافي البطولة برصيد‏36‏ هدفا يليه الاستوني مايت ماتريك‏34‏ هدفا وهو نفس الرصيد للسلوفاني ديفيد رازجور وأخيرا الكويتي الفرايلي برصيد‏30‏ هدفا‏,‏ يذكر أن النرويج هوج أحرز‏10‏ أهداف بمفرده في مباراة تونس بالدور الأول‏.‏

عبدالعزيز أمين‏:‏ جاهزون لاستضافة أي حدث رياضي

 

اعتبر اللواء عبدالعزيز أمين رئيس هيئة الاستاد أن مجمع الصالات بالاستاد مفخرة لكل المصريين لما له من قيمة رياضية وسمعة دولية كبيرة استمدها من استضافته للأحداث الدولية الكبري‏,‏ وأصبحت البطولات العالمية تستمد انطلاقاتها من وجودها واقامتها داخل مجمع الصالات‏.‏

 

وأكد عبدالعزيز أمين أنه سعيد بالاشادة التي يتلقاها من ضيوف ورؤساء وفود الدول المشاركة بالبطولة‏,‏ مشيرا الي جاهزية الملاعب دائما لاستضافة أي حدث رياضي لأن العاملين بالاستاد أصبحوا متمرسين لاستضافة البطولات العالمية والأحداث الدولية الكبري‏.‏

استونيا الأولي في اللعب النظيف

 

أصدرت لجنة الاحصاءات والمعلومات برئاسة د‏.‏ لطفي القليني في بطولة العالم تحليلا حول ترتيب الدول المشاركة من حيث مقومات اللعب النظيف وجاءت استونيا علي رأس القائمة حيث لم يحصل لاعبوها إلا علي‏11‏ انذارا و‏11‏ استبعادا ولم يتعرض أحدهم للطرد وجاء منتخبا هولندا والدانمارك في المركزين الثاني والثالث‏.‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<h3 dir="rtl">غدا نهائي بطولة العالم لشباب كرة اليد

خسارة منتخبنا أمام الدنمارك في الدور قبل النهائي‏27/21‏</h3> 44815_63m.jpg

تختتم غدا منافسات بطولة العالم لشباب كرة اليد التي تستضيفها مصر حاليا بالمباراة النهائية بين الدنمارك والمانيا في الثامنة والنصف مساء علي ملعب الصالة الكبري بالاستاد وتسبقها مباراة مصر وسلوفانيا لتحديد المركز الثالث في السادسة مساء‏.‏

 

وكان المنتخب الوطني لشباب كرة اليد قد خسر أمام الدنمارك‏27/21,‏ في الدور قبل النهائي للبطولة‏,‏ وسط تشجيع‏35‏ ألف متفرج‏,‏ كما فازت المانيا علي سلوفينيا‏23/27,‏ في مباراة الطرف الآخر للدور قبل النهائي‏.‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شباب مصر يحلمون بالبرونزية

يواجهون سلوفينيا علي المركز الثالث في ختام المونديال‏

ونهائي ساخن بين الدنمارك وألمانيا

يسدل الستار اليوم علي نهائيات بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد رقم‏17‏ التي استضافتها مصر لمدة اسبوعين حيث يتحدد اليوم أصحاب المراكز الأربعة الأولي بين فرق المربع الذهبي وستشهد الصالة المغطاة الرئيسية في ستاد القاهرة مباراتي تحديد المركز الثالث بين المنتخب الوطني وسلوفينيا في الخامسة مساء ثم مباراة التتويج بالكأس بين المنتخبين الدنماركي والألماني‏,‏ ويسعي منتخبنا الوطني للفوز بالميدالية البرونزية واحتلال المركز الثالث علي حساب منتخب سلوفينيا لتعويض الخروج من الدور قبل النهائي‏,‏ وذلك بعد الهزيمة أمام الدنمارك‏27/21‏ والتي حرمته من مواصلة الحلم بإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه وتكرار سيناريو‏1993‏ بالقاهرة‏,‏ ويسعي الفريق بقيادة مديره الفني عاصم السعدني إلي الفوز بميدالية لتعويض خسارة أحد المركزين الأول والثاني‏.‏

 

وفي المقابل لن تقل رغبة منتخب سلوفينيا قوة عن الفراعنة في إحراز المركز الثالث رغم أنه أقل فرق المربع الذهبي من حيث المستوي وأطاح به المنتخب الألماني من الدور قبل النهائي بالفوز عليه أمس الأول‏23/27.‏

 

وتعقب مباراة تحديد المركز الثالث المواجهة الكبري لتحديد حامل لقب البطولة والتي ستشهد صراعا بين الفايكنج الدنماركي والماكينات الألمانية‏.‏

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شباب اليد يسقط أمام سلوفينيا ويحتل المركز الرابع في بطولة العالم

 

 

_EMD-7_25_19_19_19_8_2009_.jpg

 

 

سقط المنتخب المصري لكرة اليد أمام منتخب سلوفينيا بهزيمة مدوية بنتيجة 35-24 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن منافسات بطولة كأس العالم لشباب اليد المقامة على أرض مصر، ليحتل شباب اليد المركز الرابع فيما حصد سلوفينيا المركز الثالث والبرونزية.

 

وبدأ المنتخب السلوفاني المباراة قويا ونجح في تسيد أغلب فترات الشوط الأول ونجح في إنهاء الشوط بنتيجة 18-11، وبدا على لاعبي المنتخب المصري التأثر الشديد والإرهاق بعد هزيمتهم في الدور النصف النهائي أمام منتخب الدنمارك، مما أفقد شباب المنتخب تركيزهم وشتت مجودهم داخل الصالة المغطاة.

 

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء المصري وإن لم يرتقي للأداء الجيد ولم يستطع مجاراة نظيره السلوفاني، ولم يظهر كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب المصري بالشكل المعتاد له مما ساهم في إعطاء المنافسين الأفضلية وساهم في زيادة فارق النقاط حتى انتهاء المباراة بفارق 11 هدف وهي أعلى خسارة يتلقاها الفراعنة طوال الأدوار السابقة.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ألمانيا تكتسح الدانمارك وتتوج بطلا لكأس العالم لشباب اليد

 

 

 

توج المنتخب الألماني لكرة اليد للشباب بطلا لكأس العالم بعد اكتساحه للمنتخب الدانماركي في المباراة النهائية بنتيجة 32-24 مساء الأربعاء.

 

وصمد المنتخب الدانماركي في الشوط الاول امام الماكينات الألمانية حيث خسر بفارق هدفين فقط علي نتيجة 11-13.

 

ولكن في شوط المباراة الثاني، تقهقر أبناء الفايكنج كثيرا أمام قوة الألمان الذين تمكنوا من توسيع الفارق بشدة حتى انتهت المباراة علي نتيجة 32-24.

 

.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تتخطى المغرب بسهولة وتقترب من بطولة العالم للكرة الطائرة

 

 

اقترب منتخب مصر من التأهل لبطولة العالم للكرة الطائرة للمرة الرابعة على التوالي بعدما تغلب 3-صفر وبسهولة على المغرب يوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الافريقية التي تستضيفها القاهرة.وجاءت نتيجة الاشواط 25-16 و25-14 و25-16 لصالح الفريق المصري الذي يدربه الايطالي انطونيو جاكوب.

 

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثالثة التي تضم أربعة فرق واصلت نيجيريا مسيرتها الجيدة وفازت 3-صفر على بوتسوانا بواقع 25-18 و25-16 و25-16.

 

وتتقاسم مصر صدارة الترتيب مع نيجيريا ولكل فريق أربع نقاط قبل مباراتهما معا في وقت لاحق من يوم الخميس وهي المباراة التي ستحدد هوية الحاصل على بطاقة التأهل لبطولة العالم بايطاليا في 2010.

 

وودع المغرب المنافسة على التأهل اذ يملك نقطتين جراء الخسارة أمام نيجيريا ومصر. وتحتل بوتسوانا المركز الرابع والاخير.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كرة الماء المصرية .. هزمت إيران 10/2 في بطولة العالم

حقق منتخب مصر للناشئين في كرة الماء مفاجأة في بطولة العالم بصربيا واستحق لقب الحصان الأسود من أول يوم ظهر فيه.

 

 

فاز المنتخب المصري علي إيران صاحبة التصنيف الأفضل بنتيجة 10/2 وهي نتيجة لم تكن متوقعة إطلاقا. كانت المباراة في يوم الافتتاح وبحضور المسئولين عن الاتحاد الدولي وكل الفرق المشاركة كما يقول وائل عزت إداري الفريق.. وقد تألق اللاعبون رامي الفريد ومهند جمال وخالد ماهر وإسلام صلاح وكريم جمال وكريم قاسم وأحمد عارف وعمر إبراهيم ويقود الفريق المدير الفني وليد عزت.

كان المنتخب قد قضي معسكره بالكامل في القاهرة ثم سافر ولعب ثلاث مباريات ودية في صربيا قبيل البطولة مع أمريكا وإيطاليا وكرواتيا رفعت المستوي الفني والمعنوي للاعبين فتألقوا أمام إيران وفازوا بنتيجة كبيرة ستكون أفضل وأكبر دافع للفريق في لقائه اليوم مع اليونان أحد أفضل الفرق العالمية في كرة الماء.. وقد أجري ياسر إدريس رئيس الاتحاد اتصالا بالهيئة وهنأهم علي الفوز الكبير وطالبهم بالمزيد من الانتصارات رغم قوة المنافسة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجودو المصري يسافر لهولندا

 

 

تسافر غدا بعثة منتخبنا الوطني للجودو إلي هولندا للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها يوم 26 من الشهر الجاري.

يرأس البعثة الدكتور رياض المنشاوي عضو مجلس الإدارة تضم الكابتن باسل الغرباوي المدير الفني للمنتخب وخمسة لاعبين مشاركين في البطولة هم: هشام مصباح ورمضان درويش وإسلام الشهابي وحاتم عبدالآخر وأحمد عوض.

صرح الكابتن باسل الغرباوي المدير الفني للمنتخب عن أمله في الحصول علي ميداليتين في هذه البطولة وإعادة مصر لعام 1985 حيث استطاع الكابتن محمد رشوان الحصول لمصر علي آخر ميدالية لها في بطولة العالم للجودو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد إصابة‏12‏ لاعبا بسباحة الزمالك بإنفلونزا الخنازير

التحفظ علي المرافقين للفريق لاحتمال إصابتهم بالمرض

بعد أن ثبتت إصابتهم بمرض إنفلونزا الخنازير‏,‏ قام مستشفي الحميات بامبابة بالتحفظ علي‏12‏ لاعبا من فريق السباحة بنادي الزمالك وإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة وانتقل اللواءان محسن حفظي مساعد الوزير لأمن الجيزة وكمال الدالي مدير الإدارة العامة للمباحث إلي المستشفي وتم تحديد المرافقين للفريق وذلك للاشتباه في إصابتهم بالمرض‏.‏

 

وكان العقيد حسام فوزي مفتش مباحث شمال الجيزة قد تلقي إخطارا من مستشفي حميات امبابة بوصول‏12‏ لاعبا بفريق السباحة بنادي الزمالك للاشتباه في إصابتهم بمرض إنفلونزا الخنازير‏,‏ حيث فوجئوا بأن جميعهم مصابون بنزلات برد حادة تم حجزهم علي اثرها بالمستشفي وثبت من خلال التحاليل الطبية أنهم مصابون بالمرض‏,‏ حيث تم عزلهم وإخطار الشرطة بإحضار المرافقين لهم لاحتمالية إصابتهم بنفس المرض واللاعبون واللاعبات من الناشئين تحت‏12‏ سنة‏..‏ هم‏:‏ إنجي شريف حامد ومقيمة بفيصل‏,‏ وبسام شريف حامد ومقيم بفيصل‏,‏ وأحمد مصطفي سليم ومقيم خلف نادي الصيد‏,‏ ونادر طارق رمضان ومقيم بالهرم ومحمد ياسر مدحت ومقيم بفيصل‏,‏ وعبدالرحمن جمال حسن ومحمد فريد حسانين ومقيم بالإسعاف وأسامة حسان حسين ومقيم بدائرة مركز امبابة وإسلام خالد بكر ومقيم بإمبابة وأحمد عمرو بدران ومقيم بفيصل‏,‏ وشريف أشرف عبدالله ومقيم بالعجوزة‏,‏ ويوسف أيمن مصطفي ومقيم بالسيدة زينب‏.‏

44821_59m.jpgياسر ادريس

..‏ورئيس اتحاد السباحة‏:‏

مخاطبة منطقة القاهرة ووزارة الصحة لمعرفة

إذا كان الماء ينقل العدوي وسبل الوقاية

ومن جانبه صرح المهندس ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة انه قام بمخاطبة كل من منطقة القاهرة للسباحة والتي ظهرت الحالات الـ‏12‏ اثناء اقامة بطولة القاهرة للسباحة لمخاطبة الاندية التي شاركت في البطولة‏,‏ لمعرفة الحالة الصحية لجميع اللاعبين والإداريين الذين شاركوا في البطولة كما خاطب الاتحاد الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي لاحاطة الاتحاد علما بما اذا كان الماء ينقل العدوي من عدمه ام ان انتقال الفيرس جاء خلال انتقال اللاعبين من انديتهم إلي مكان اقامة البطولة في اتوبيسات معلقة وكذلك تفعيل طرق التعاون للوقاية من الاصابة بالمرض‏.‏ واضاف المهندس ياسر ادريس ان مجلس إدارة الاتحاد عقد مساء أمس اجتماعا طارئا تم خلاله بحث المشكلة وهل اقتصرت علي الـ‏12‏ لاعبا ولاعبة فقط ام ان هناك حالات اخري في الأندية التي شارك لاعبوها في البطولات؟

 

بالاضافة إلي ما سبق فإن الاتحاد تلافيا للاصابة بالمرض في الدورات المجمعة من جديد قرر اضافة بند جديد إلي بنود الجمعية العمومية للاتحاد والمقرر عقدها في‏26‏ سبتمبر المقبل يعطي فيها اعضاء الجمعية العمومية الحق لمجلس إدارة الاتحاد في الغاء البطولات أو تعديل موعدها في حالة انتشار المرض‏.‏

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في اليوم قبل الأخير لبطولة العالم لألعاب القوي‏:‏

ذهبية ثالثة لبولت وتألق كيني‏..‏ ورقم قياسي عالمي ثالث

وفيليبس يستعيد عرشه

 

 

 

44821_57m.jpg

 

.‏

حفل اليوم الثامن قبل الاخير من بطولة العالم الثانية عشرة لالعاب القوي علي الملعب الاولمبي في برلين‏,‏ بالانجازات حيث توج العداء الجامايكي اوساين بولت بلقبه العالمي الثالث وقهرت كينيا منافستها اثيوبيا في الماراتون و‏5‏ آلاف م‏,‏ وشهد تحطيم رقم قياسي عالمي في رمي المطرقة‏.‏ كما ظفر اضاف الاسترالي ستيفن هوكر اللقب العالمي الي الاولمبي في مسابقة القفز بالزانة‏,‏ واستعاد الأمريكي دوايت فيليبس عرشه العالمي في الوثب الطويل ونال اللقب الثالث‏,‏ وأكدت سيدات جامايكا سيطرتهن في سباق التتابع‏4‏ مرات‏100‏ م‏.‏ وقاد العداء الاسطورة بولت منتخب بلاده الي احراز ذهبية سباق التتابع‏4‏ مرات‏100‏ م رافعا رصيده الشخصي الي‏8‏ القاب عالمية بعد سباقي‏100‏ م و‏200‏ م برقميهما القياسيين الخرافيين‏(58‏ ر‏9‏ ثوان و‏19‏ر‏19‏ ثانية علي التوالي‏),‏ فكرر بالتالي انجاز الأمريكي جيسي اوينز الذي احرز‏3‏ ذهبيات علي الملعب ذاته قبل‏73‏ عاما‏(100‏ م و‏200‏ م والوثب الطويل‏)‏ وتحديدا في دورة الالعاب الاوليمبية عام‏1936,‏ بيد أن انجاز الجامايكي أروع لانه تضمن رقمين قياسيين عالميين‏.‏

 

وعلي الرغم من فشله في تكرار انجازه التاريخي في دورة الالعاب الاولمبية في بكين‏(3‏ القاب اولمبية و‏3‏ ارقام قياسية عالمية‏)‏ فإن بولت ترك بصمة رائعة ستبقي خالدة في الاذهان اعواما طويلة‏.‏

 

واكتفي المنتخب الجامايكي الذي كان مكونا من بولت واسافا باول وستيف مولينغز ومايكل فريتر‏,‏ بالميدالية الذهبية فقط دون تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه منذ دورة بكين‏(10‏ ر‏37‏ ث‏)‏ حيث سجل في سباق‏31‏ ر‏37‏ ثانية‏.‏

 

وضم المنتخب الجامايكي‏3‏ عدائين ساهموا في تحطيم الرقم القياسي العالمي في بكين وهم بولت وباول وفريتر‏,‏ وكان الغائب هو نيستر كارتر‏.‏

 

وعادت الفضية الي ترينيداد وتوباجو‏(62‏ ر‏37‏ ث‏)‏ والبرونزية الي بريطانيا‏(02‏ ر‏38‏ ث‏).‏ وغابت الولايات المتحدة بسبب اقصائها من الدور الاول بسبب خطأ في تسليم العصا‏.‏ ونجحت سيدات جامايكا ايضا في الفوز باللقب العالمي للسباق ذاته وأضفن ايضا اللقب العالمي الي الاولمبي الذي نلنه في بكين‏.‏ واستغلت جامايكا غياب الولايات المتحدة عن الدور النهائي بسبب اصابة عداءتها مني لي عندما تسلمت العصا من مواطنتها الكسندريا اندرسون في بداية ال‏100‏ م الثالثة في الدور الاول حيث تعثرت وخرجت عن المضمار ماسكة اعلي فخذها الايسر قبل ان تسقط علي الاض ليتدخل الجهاز الطبي لتقديم الاسعافات الاولية اليها‏.‏

 

وكان المنتخب الأمريكي خرج من الدور الاول ايضا في دورة الالعاب الاولمبية في بكين الصيف الماضي التي نالت جامايكا لقبها‏.‏

 

وقطعت جامايكا المسافة بزمن‏06‏ ر‏42‏ ثانية‏,‏ وعادت الفضية الي باهاماس‏(29‏ ر‏42‏ ث‏),‏ والبرونزية الي المانيا‏(87‏ ر‏42‏ ث‏).‏

 

‏4‏ ميداليات كينية

وأحرز الكيني ابل كيروي ذهبية الماراتون بعدما قطع مسافة السباق البالغة‏195‏ ر‏42‏ كلم بزمن ساعتين و‏6‏ دقائق و‏54‏ ثانية مسجلا رقما قياسيا جديدا للبطولة ماحيا الرقم السابق وهو‏31‏ ر‏08‏ر‏2‏ ساعة وكان بحوزة المغربي جواد غريب منذ تتويجه باللقب العالمي للمرة الاولي في‏30‏ أغسطس‏2003‏ في سان دوني‏(‏ فرنسا‏),‏ علما بان الاخير توج باللقب العالمي ايضا عام‏2005‏ في هلسنكي‏,‏ بيد انه غاب بسبب الاصابة في اسفل الظهر‏.‏

 

وعادت الفضية الي الكيني الاخر ايمانويل كيبتشيرتشير موتاي الذي سجل‏48‏ ر‏07‏ر‏2‏ ساعة‏,‏ وكانت البرونزية من نصيب الاثيوبي تسيغاي كيبيدي بزمن‏35‏ ر‏08‏ر‏2‏ ساعة‏.‏ وهي المرة الثالثة فقط خلال‏24‏ عاما من انطلاق بطولة العالم التي تنجح فيها كينيا الشهيرة بعدائي الماراتون‏,‏ في نيل الذهب بعد دوغلاس واكيهوري عام‏1987‏ في روما ولوك كيبيت في النسخة الحادية عشرة في اوساكا عام‏2007.‏ وتصدر كيروي‏,‏ ثالث ماراتون روتردام هذا العام‏,‏ وموتاي السباق حتي الكيلومتر‏37‏ عندما انطلق الاول بمفرده حتي خط النهاية‏.‏

 

واوضح كيروي ان هدفه الان‏'‏ هو تحطيم الرقم القياسي العالمي للسباق‏',‏ وقال‏'‏ سأستعد لتحطيم الرقم القياسي العالمي في المستقبل القريب من خلال التدريبات الشاقة والضرورية‏.‏ ارغب في تحقيق‏30‏ ر‏03‏ر‏2‏ ساعة في المستقبل القريب وتحديدا بين سباق والعام المقبل‏'.‏

 

وكانت المنافسة علي اللقب العالمي مفتوحة خصوصا في ظل غياب جبريسيلاسي حامل الرقم القياسي العالمي والكيني صامويل وانجيرو بطل اولمبياد بكين والمغربي غريب بطل العالم مرتين ووصيف بطل اولمبياد بكين‏,‏ والكيني الاخر لوك تيبيت بطل العالم في النسخة الاخيرة في اوساكا‏.‏

 

وكان اول العدائين العرب المغربي عادل الناني وحل سابعا بزمن‏12‏ ر‏12‏ر‏2‏ ساعة‏,‏ فيما توقف القطري مبارك حسن الشامي وصيف بطل النسخة الاخيرة في اوساكا‏,‏ عند الكيلومتر‏25‏ علي غرار المغربي عبد الرحيم الكومري والبحريني ستيفان لوريو قمر‏.‏

 

وحل المغربي الاخر رشيد كيسري في المركز السادس والعشرين بزمن‏01‏ ر‏17‏ر‏2‏ ساعة‏,‏ والبحريني خالد كمال ياسين في المركز‏40‏ بزمن‏11‏ ر‏20‏ر‏2‏ ساعة‏.‏ وانسحب الليبي علي مبروك الزايدي‏.‏ وجردت الكينية فيفيان تشيريوت الاثيوبية ميسيريت ديفار من اللقب العالمي لسباق‏5‏ آلاف م‏.‏ وكانت ديفار في طريقها الي الاحتفاظ باللقب العالمي عندما تصدرت السباق حتي الامتار الخمسين الاخيرة‏,‏ بيد ان تشيريوت نجحت بفضل سرعتها النهائية من انتزاع المركز الاول واللقب العالمي بزمن‏97‏ ر‏57‏ر‏14‏ دقيقة‏.‏ وانهارت ديفار في الامتار الاخيرة حتي انها اهدرت فرصة احراز الفضية التي نالتها الكينية الاخري سيلفيا جيبيووت كيبيت بزمن‏33‏ ر‏58‏ر‏14‏ دقيقة‏.‏ واكتفت الاثيوبية بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن‏41‏ ر‏58‏ر‏14‏ دقيقة‏.‏

 

وكرست تشيرويت‏(25‏ عاما‏)‏ وصيفة بطلة النسخة الاخيرة في اوساكا عام‏2007,‏ تفوق كينيا في المسافات الطويلة بعدما كانت مواطنتها لينيت ماساي سحبت البساط من تحت اقدام الاثيوبيات اللاتي سيطرن علي سباق‏10‏ آلاف م في السنوات العشر الاخيرة‏.‏

 

ونجحت ماساي في انتزاع المعدن الاصفر من فم الاثيوبيتين ملكامو وايالو‏,‏ فيما كانت ديفار حلت خامسة‏.‏

 

لقب عالمي ثالث لفيليبس

وأحرز الأمريكي دوايت فيليبس ذهبية مسابقة الوثب الطويل مسجلا‏54‏ ر‏8‏ مترا في محاولته الثانية‏,‏ ونال اللقب العالمي الثالث بعد عامي‏2003‏ في باريس و‏2005‏ في هلسنكي‏,‏ علما بانه احرز اللقب الاولمبي في اثينا عام‏2004.‏ ومنذ تتويجه باللقب العالمي الثاني‏,‏ تراجعت نتائج فيليبس بشكل لافت قبل ان يستعيد مستواه مطلع الموسم الحالي بتحقيقه رقما قياسيا شخصيا قدره‏74‏ ر‏8‏ م‏.‏

 

وعادت الفضية الي الجنوب افريقي غودفراي موكوينا صاحب فضية بكين‏(47‏ ر‏8‏ م‏)‏ والبرونزية الي الاسترالي ميتشل وات‏(28‏ ر‏8‏ م‏).‏

 

وفشل البنمي ايرفينغ سالادينو حامل اللقب وبطل اولمبياد بكين‏2008‏ في ثلاث محاولات متتالية وخرج خالي الوفاض علي غرار المغربي يحيي برابح الذي انهي المنافسات في المركز العاشر‏(83‏ ر‏7‏ م‏).‏

 

رقم قياسي عالمي ثالث

وأحرزت البولندية انيتا فلودارسيك ذهبية مسابقة رمي المطرقة مسجلة رقما قياسيا عالميا جديدا قدره‏96‏ ر‏77‏ مترا ماحية الرقم القياسي السابق وهو‏80‏ ر‏76‏ م وكان مسجلا باسم الروسية تاتيانا ليسينكو منذ‏26‏ مايو‏2007.‏ وهو ثالث رقم قياسي عالمي في البطولة بعد الرقمين الخرافيين للجامايكي اوساين بولت في سباقي‏100‏ م‏(58‏ ر‏9‏ ثوان‏)‏ و‏200‏ م‏(19‏ ر‏19‏ ثانية‏).‏ وعادت الفضية الي الالمانية بيتي هايدر حاملة اللقب العالمي في اوساكا‏(12‏ ر‏77‏ م‏),‏ والبرونزية الي السلوفاكية مارتينا هراسنوفا‏(97‏ ر‏74‏ م‏).‏

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بولت وبيكيلي نجما بطولة العالم لالعاب القوي دون منازع

 

 

 

فرض الاسطورتان الجامايكي اوساين بولت والاثيوبي كينينيسا بيكيلي نفسيهما نجمين دون منازع في النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم لالعاب القوي التي اختتمت أمس في العاصمة الالمانية برلين‏,‏ الاول بثلاثية تاريخية معززة برقمين قياسيين عالميين‏,‏ والثاني بثنائية أروع في سباقي‏5‏ آلاف م و‏10‏ آلاف م‏.‏

 

وخيبت الروسية ايلينا ايسينباييفا حاملة الرقم القياسي العالمي واللقبين العالمي والاولمبي في مسابقة القفز بالزانة‏,‏ الآمال التي كانت معلقة عليها وخرجت خالية الوفاض‏,‏ وكانت خيبة امل البنمي ايرفينغ سالادينو اكبر بفقدانه اللقب العالمي في الوثب الطويل بعد‏3‏ محاولات فاشلة‏,‏ فيما حرمت الاصابة الكوبي دايرون روبلس من تحقيق امنيته باضافة اللقب العالمي الي الاولمبي في سباق‏110‏ م حواجز الذي يحمل رقمه القياسي العالمي‏.‏

 

أكد بولت مرة اخري وبالبراهين والادلة انه أسرع وأفضل عداء في تاريخ رياضة ام الالعاب عندما حطم رقميه القياسيين العالميين في سباقي‏100‏ م و‏200‏ م مسجلا رقمين خرافيين‏(58‏ ر‏9‏ ثوان في الاول و‏19‏ر‏19‏ ثانية في الثاني‏),‏ علما بانه احرز ايضا ذهبية سباق التتابع‏4‏ مرات‏100‏ م مع منتخب بلاده علي الملعب الاولمبي‏.‏

 

وأعاد بولت الي أذهان العالم بأسره والألماني علي وجه الخصوص انجاز الامريكي جيسي اوينز الذي احرز‏3‏ ذهبيات علي الملعب ذاته قبل‏73‏ عاما‏(100‏ م و‏200‏ م والوثب الطويل‏)‏ وتحديدا في دورة الالعاب الاولمبية عام‏1936,‏ غير ان انجاز الجامايكي أروع لانه يتضمن رقمين قياسيين عالميين‏.‏

 

وقال بولت صاحب الثلاثية التاريخية بارقامها القياسية العالمية في دورة الالعاب الاولمبية في بكين الصيف الماضي‏(100‏ م و‏200‏ م والتتابع‏4‏ مرات‏100‏ م‏),‏ في البطولة الحالية اردت ان ابرهن للعالم باسره ان ارقامي القياسية في اوليمبياد بكين لم تكن مزحة‏,‏ لقد أكدت للعالم ان اي شيء يمكن تحقيقه بفضل التمارين الشاقة والعمل الجيد‏.‏

 

وتابع بولت‏'‏ مثلما أعلنت قبل البطولة‏,‏ فأنا أسعي الي أن أصبح أسطورة‏,‏ وهذا ما أعمل من أجله وأعتقد بأنني بصدد تحقيقه‏,‏ لا أشعر بأي ضغوطات لانني أعرف ما أنا بصدد فعله‏.‏ لدي مخطط وأعمل علي تنفيذه‏.‏ ما يتعين علي فعله هو التركيز والتدريب بجدية وانا سعيد بما انجزت‏'.‏

 

وأضاف‏'‏ لم يكن ببالي اي رقم قبل انطلاق السباق‏,‏ لقد حاولت فقط ان اقدم افضل ما عندي‏,‏ لا اعرف الي اي مدي بامكاني انزال الارقام القياسية لكن وكما اقول دائما‏:‏ عندما تركز علي تحقيق شيء معين فان كل شيء ممكن ان يتحقق‏'.‏

 

واعرب بولت عن اسفه للشائعات الرائجة في الاونة الاخيرة وتحديدا بعد رقمه القياسي العالمي في سباق‏100‏ م‏,‏ حول تناوله منشطات‏,‏ وقال‏'‏ أنا مستاء للشائعات التي يطلقها بعض المشككين‏,‏ لكن ردي عليهم سيبقي دائما في المضمار‏,‏ اخضع للعديد من الفحوصات قبل وبعد السباقات‏,‏ واعرف اني ساكون عرضة للشائعات واعرف ايضا اني اركض بسرعة وان التدريبات الشاقة والجدية التي اقوم بها احصد ثمارها في المحافل الدولية والعالمية والاولمبية‏'.‏

 

وتابع‏'‏ لا أشعر باني مضطر الي اقناع الناس بما احققه‏,‏ كل ما يمكنني قوله هو اني نظيف واتدرب بجدية وقسوة‏,‏ لا اعرف ما يمكنني القيام به حتي اقنع العالم باني نظيف‏'.‏

 

واشاد رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوي السنغالي لامين دياك ببولت قائلا‏'‏ انه عداء رائع وبامكانه ان يصبح افضل رياضي في العالم وليس فقط في العاب القوي‏'.‏

 

وكرست انجازات بولت نجاح مدرسة السرعة الجامايكية لان بلاده سيطرت علي سباقات السرعة لدي السيدات بتتويجها بالالقاب العالمية لسباقات‏100‏ م والتتابع‏4‏ مرات‏100‏ م‏.‏

 

من جهته‏,‏ أكد بيكيلي أنه ملك المسافات الطويلة من خلال تتويجه باللقب العالمي في سباقي‏5‏ الاف م و‏10‏ الاف م وبات اول عداء يحقق الثنائية في السباقين في نسخة واحدة في تاريخ بطولة العالم‏.‏

 

ودخل بيكيلي تاريخ بطولة العالم لالعاب القوي من بابه الواسع بتتويجه بذهبية سباق‏10‏ الاف م الاحد الماضي بزمن‏31‏ ر‏46‏ر‏26‏ دقيقة مسجلا رقما قياسيا جديدا في بطولة العالم ماحيا الرقم السابق الذي كان بحوزته وهو‏57‏ ر‏49‏ر‏26‏ دقيقة وقد سجله في سان دوني الفرنسية عام‏2003,‏ علما بانه يحمل الرقم القياسي العالمي وهو‏53‏ ر‏17‏ر‏26‏ د وقد سجله في‏26‏ اغسطس‏2005‏ في بروسكل‏.‏

 

وكرر بيكيلي انجازه في دورة الالعاب الاوليمبية في بكين عام‏2008‏ عندما حقق الثنائية ذاتها‏.‏

 

وهو اللقب العالمي الاول لبيكيلي في سباق‏5‏ الاف م فعزز به رصيده في المونديال بعد‏4‏ القاب متتالية في سباق‏10‏ الاف م‏(‏ اعوام‏2003‏ و‏2005‏ و‏2007)‏ عادل بها انجاز مواطنه هايله جبريسيلاسي‏(4‏ القاب في بطولات العالم من‏1993‏ الي‏1999).‏

 

ويملك بيكيلي ايضا‏3‏ القاب اولمبية في‏10‏ الاف م في اثينا و‏5‏ الاف م و‏10‏ الاف م في بكين و‏11‏ لقبا عالميا في سباقات اختراق الضاحية‏.‏

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب ناشئي الطائرة أمام تونس اليوم في ثالث لقاءاته بكأس العالم بإيطاليا

 

 

 

 

يلتقي

في الثالثة والنصف عصر اليوم المنتخب الوطني لناشئي الكرة الطائرة مع

نظيره التونسي في ثالث مواجهات منتخبنا بمنافسات كأس العالم المقامة حاليا

بإيطاليا‏..‏يذكر أن منتخبنا تعرض للخسارة أمام ايطاليا البلد المضيف

للمونديال بنتيجة‏1/3,‏ وقدم منتخبنا مباراة رائعة وكان ندا قويا

للايطاليين طوال المباراة‏..‏ ويسعي د‏.‏ حسام عبدالعزيز المدير الفني

للفريق للفوز في لقاء اليوم وكان علي السرجاني ـ رئيس الاتحاد المصري

للكرة الطائرة ـ قد أجري اتصالا بعوف همام رئيس البعثة اطمأن خلاله علي

الأوضاع الخاصة باللاعبين ودعاهم السرجاني لتحقيق أداء جيد في البطولة‏.‏وعلي

صعيد آخر‏,‏ حرص علي السرجاني علي السفر الي السويس مساء أمس لمتابعة

استعدادات المنتخب الوطني الأول للرجال قبل خوض لقاءي إيران في تصفيات

الدوري العالمي يومي‏4‏ و‏5‏ سبتمبر المقبل‏..‏ وتناول السرجاني الافطار

مع الجهاز الفني واللاعبين وحصل لاعبو المنتخب علي المكافأة الفورية من

جانب اتحاد الطائرة تقدر بـ‏2000‏ جنيه لكل لاعب بعد تأهل الفريق

لمونديال‏2010‏ بإيطاليا‏,‏ وقام السرجاني بتوزيع المكافآت علي

اللاعبين‏..‏ ومن المعروف أن هذه المكافأة بخلاف مكافأة المجلس القومي

للرياضةومن جانبه‏,‏ اجتمع أمس الأول علي السرجاني ومعه المهندس

ياسر قمر ـ عضو مجلس ادارة الاتحاد ـ مع منتخبات السيدات لمعرفة المشكلات

التي تحيط بهن‏,‏ وكان عددهن‏30‏ لاعبة بخلاف المديرين الفنيين والأجهزة

الفنية من أجل إعدادهن للبطولات المقبلة لأنهن مستقبل مصر في اللعبة‏,‏

علي حد قول السرجاني‏.‏وتوجه رئيس اتحاد الطائرة بالشكر للمهندس حسن صقر

رئيس المجلس القومي للرياضة علي دعمه اللامحدود للكرة الطائرة خلال الفترة

الماضية‏,‏ ودعا السرجاني صقر إلي استمرار الدعم وزيادته للمنتخبات

الوطنية في اللعبة‏..‏وقال السرجاني نستحق ذلك كاتحاد لأننا من

ضمن‏7‏ اتحادات علي مستوي العالم تأهل‏5‏ منتخبات وطنية لديها الي بطولات

العالم سواء ناشئين أو ناشئات أو شباب أو شابات وكبار‏,‏ وهذا انجاز يحسب

لنا مجلس إدارة وأجهزة فنية ولاعبين‏.‏ وعلي صعيد آخر‏,‏ يغادر القاهرة

متوجها الي الجزائر كل من السرجاني والمهندس خالد ناصف سليم لحضور

الكونجرس الإفريقي للعبة يومي‏24‏ و‏25‏ سبتمبر المقبل‏.‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فوز مصباح ببرونزية بطولة العالم للجودو

 

فاز المصري هشام مصباح ببرونزية بطولة العالم للجودو لوزن أقل من 90 كيلوجرام المقامة في مدينة روتردام الهولندية.وخسر مصباح في الدور قبل النهائي أمام الكوري كي ون لي الذي فاز بالذهبية فيما بعد بفوزه على الروسي كيريل دينيسوف.وحصل الأوزبكي ديلشود شوريف على الميدالية البرونزية أيضا، إذ لا تقام مباراة بين الخاسرين في الدور قبل النهائي.يذكر أن مصباح كان قد حصل على برونزية أولمبياد بكين 2008.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تحصد برونزية ثانية فى بطولة العالم للجودو

 

 

 

 

 

حصلت مصر على الميدالية البرونزية الثانية لها فى بطولة العالم للجودو

التى اختتمت امس فى مدينة روتردام بهولندا. و حقق الميدالية الثانية لمصر

البطل رمضان درويش بوزن تحت 100 كيلو بعد الميدالية البرونزية الاولى التى

حققها البطل هشام مصباح بوزن تحت 90 كيلو . يذكر ان البطل هشام مصباح كان

قد فاز بالميدالية البرونزية ايضا فى اولمبياد بكين الماضية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك ينجح في ضم كريم هنداوي حارس يد الأهلي لأربعة مواسم

 

 

 

 

 

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في الحصول على توقيع حارس مرمى فريق الاهلي ومنتخب الشباب لكرة اليد كريم هنداوي لمدة أربعة مواسم.

 

وأكد اللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة والمتحدث الرسمي باسم نادي

الزمالك إنه تم ضم اللاعب بشكل رسمي ووقع على عقود انضمام لمدة أربعة

مواسم.

 

وحصل هنداوي على جائزة أفضل حارس في بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد التي أقيمت في مصر.

وأشاد سراج على الموقع الرسمي للنادي الابيض بإمكانيات الحارس

الشاب الذي لا يتعدى عمره 21 عاما، معتبرا إياه مكسبا لكرة اليد بالقلعة

البيضاء، ومن ثم سيكون ركيزة أساسية سيعتمد عليها منتخب مصر.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ماجد سلامة.. صرخة ظلم في وجه رفع الأثقال المدير الفني: رفضت اقتسام مكافأتي مع رئيس الاتحاد.. فأقالني

 

 

 

 

 

 

أكد الكابتن ماجد سلامة المدير الفني

لمنتخب السيدات لرفع الأثقال في تصريحات خاصة ل"المساء" تعرضه للظلم

الشديد داخل الاتحاد من جانب د.محمود شكري رئيس الاتحاد المصري لرفع

الأثقال بعد أن قام بإيقافه "شفاهية" بل "تليفونياً" لرفضه اقتسام مكافأة

الفوز بالميداليات التي حققها في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في

"بسكارا".

وقال بالحرف الواحد "حسبي الله ونعم الوكيل".. فلقد جئت ل"المساء"

لتأكدي من قوتها في إعطاء كل ذي حق حقه.. فحكايتي بدأت بعد تحقيق إنجاز

كبير لمصر بثلاث فتيات أحرزن بهن 6 ميداليات في دورة ألعاب البحر الأبيض

الأخيرة التي أقيمت في بسكارا.. وبعد هذا الإنجاز وبتحريض من المدير الفني

للرجال فتحي زريق طلب من رئيس الاتحاد اقتسام مكافأة الدورة معي وهي حق

أصيل لي.. وقام بإبلاغي شفوياً بإنهاء عقدي كمدير فني.. بعد تخفيض راتبي

من عشرة آلاف جنيه إلي .3200

أبدي ماجد سلامة تعجبه من قرار الإيقاف الذي أبلغه به محمد كمال زريق

مدير الاتحاد حيث إن قرار الإيقاف منذ شهر يونيه بالرغم من أنني كنت أعمل

مديراً فنياً بالاتحاد في دورة بسكارا التي انتهت في 2 يوليو!!!

وعن سبب هذه المشاكل قال الكابتن ماجد إن الكابتن فتحي زريق أمين

الصندوق السابق والذي خرج من مجلس الإدارة بسبب لائحة ال8 سنوات ثم تم

تعيينه كمدير فني لفريق الرجال بالرغم من عدم خبرته وذلك براتب 7 آلاف

جنيه بالإضافة إلي 6 آلاف جنيه لعمله كخبير بإحدي الهيئات التابعة للاتحاد

بالرغم من عدم حصوله علي أي شهادات تدريبية في هذا المجال.. فمن المعروف

أن عمله بالاتحاد كان إدارياً فقط.

وعن النتائج التي حققها مع لاعبات مصر قال لقد استطعت الوصول

باللاعبات لمستوي دولي وعالمي وأوليمبي خلال فترة العمل مما يؤكد قدرتي

علي رفع مستواهن وتحقيق العديد من الأرقام الجديدة معهن.

فلقد تم الفوز ببطولة اليكو للسيدات التابعة للاتحاد الدولي والتي

أقيمت في الفترة من 22-23 مايو 2009 وعلي المستوي الجماعي فوز 3 لاعبات

بالمركز الأول علي المستوي الفردي ولاعبة بالمركز الثاني وقامت جميع

اللاعبات بتحطيم أرقامهن الشخصية وقامت عصمت منصور بتحطيم 4 أرقام

أفريقية.

كما أحرزت بطولة العالم للناشئات برومانيا وتحقيق ميدالية برونزية في وزن فوق 75ك.

 

وفي دورة ألعاب البحر المتوسط فقد استطعت الفوز بأربع ميداليات ذهبية

وبرونزيتين والفوز بالترتيب العام ببطولة رفع الأثقال متغلباً علي منتخبات

تركيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليونان.

واستطاعت اللاعبة نهلة رمضان خلال المعسكر التدريبي للسويس تسجيل

أرقام جديدة وشاركت في تجارب في بطولة الجمهورية في بني سويف في نهاية شهر

فبراير واستطاعت تحقيق مجموعة قدرها 277ك في وزن فوق 75ك وهي تعادل

المجموعة الرقمية للميدالية الفضية في أوليمبياد بكين .2008

ماجد سلامة في سطور

 

الجدير بالذكر أن الكابتن ماجد سلامة من مواليد 30 يوليو 61 من السويس

حاصل علي دبلوم رفع الأثقال من الأكاديمية الأوليمبية 93-94 ودبلوم من

جامعة المجر 94-95 وكان اللاعب المصري الوحيد والعربي والأفريقي في النمسا

من عام 87-89 ثم بألمانيا 89-92 ثم مدرباً لمنتخب مصر 1994 ومدرباً لمنتخب

سويسرا 99-2000 والمحاضر الدولي من 2005-2007 بالاتحاد الدولي واللجنة

الأوليمبية ثم المدير الفني لمنتخب الهند من 2007-2008 والمدير الفني

بمنتخب النمسا 2000-2005 "خمس سنوات متتالية".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في مجلس إدارة اليد: الموافقة علي انتقال لاعبي منتخب الشباب بدون قيد

 

 

 

 

 

 

اتخذ مجلس إدارة اتحاد اليد برئاسة

المحاسب هادي فهمي رئيس الاتحاد عدة قرارات هامة منها الموافقة علي انتقال

لاعبي منتخب الشباب للأندية التي ترغب القيد فيها طالما لم يوقع لناديه.

أدي هذا القرار الي تنافس الأندية بضم اللاعبين مثل كريم هنداوي حارس

مرمي المنتخب والذي كان يلعب للأهلي ورفض المدير الفني للجهاز بالأهلي قيد

اللاعب مما أدي الي توقيع كريم هنداوي لنادي الزمالك كما وافق الاتحاد علي

انتقال حمادة النقيب حارس مرمي الأوليمبي السابق الي اتحاد الشرطة

والموافقة علي مشاركة المنتخب الأول في الدورة الودية بقطر خلال الفترة من

28 أكتوبر وحتي أول نوفمبر القادم وتم استكمال تشكيل المناطق وهي كالتالي:

منطقة بني سويف ويرأسها علي عبدالله مبروك رئيساً للمنطقة. ماهر محمد.

أحمد رفاعي. أحمد سليمان. أبو الفتوح الدهشوري أعضاء.

منطقة المنيا برئاسة رياض عبدالستار وكل من علي عبدالحميد الكيال وعصام الدين شعبان ومحمد أيمن رجب وسمير علي توفيق أعضاء..

 

أما منطقة الإسكندرية فلم يتم تشكيلها حتي الآن ومن الأسماء المرشحة

الدكتور سيد سليمان وجابر سعيد وعلي خليف واللواء مصطفي الديب ومحمد

الصاحي وحسام صاحب وعن الدورة الصيفية لكرة اليد المصغرة قرر الاتحاد

بالغائها نظراً لظروف شهر رمضان وبدء الدراسة عقب عيد الفطر مباشرة.

كما قرر المجلس بدء الدوري الممتاز يوم 16 أكتوبر وتم تحديد موعد الجمعية العمومية يوم 14 أكتوبر القادم.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أبناء الاسكواش نجوم الشباك

في انتخابات هليوبوليس

 

 

 

 

 

لأن الاسكواش في نادي هليوبوليس اصبح

علامة مميزة علي كافة المستويات المحلية والعربية والدولية والعالمية فقد

حرص المرشحون الثلاثة للرئاسة في الانتخابات المقرر أجراؤها يوم السبت

الموافق 26 سبتمبر الحالي لاختيار مجلس إدارة جديد علي ضم واحد من اسرة

الاسكواش ضمن قائمته.

قام فؤاد سلطان الرئيس الحالي بضم المهندس عمرو شريف ضمن قائمته

والتي تضم كلا من: سيف أبوالنجا وشريف فاروق وطارق جنينه والسيدتين راندا

عراقي وعصمت قاسم ويذكر ان المهندس عمرو شريف هو مقرر لجنة الاسكواش

الحالي والذي نجح في قيادة اسرة الاسكواش علي مدار السنوات الاربع الماضية

لتحقيق نتائج متميزة والتي قد تصل في كثير من الاحيان إلي نتائج غير

مسبوقة علي كافة المستويات منها احتفاظ نادي هليوبوليس بالدرع العام

للاسكواش للعام الرابع علي التوالي بالاضافة إلي حصول رامي عاشور علي

بطولة العالم للرجال وبطولة العالم للجامعات وكذلك فوز رنيم الوليلي

ببطولة العالم للجامعات وحصول نور الطيب علي المركز الثاني في بطولة

العالم الفردية للناشئات تحت 19 سنة والمركز الأول في بطولة العالم

للفرق.. كما يذكر أن عمرو شريف كان عضواً بمجلس ادارة الاتحاد المصري

للاسكواش خلال الدورة 2000/.2004

اما حسن عرفه المدير الاسبق لنادي هليوبوليس فقد قام بضم الدكتورة

سميحة أبوالمجد إلي قائمته والتي تضم كلاً من: عمرو السنباطي وناصر مدكور

وميدو رزق وشاهر اسماعيل الشافعي وسامي برسوم ويذكر أن الدكتورة سميحة

ابوالمجد كانت عضواً بمجلس إدارة نادي هليوبوليس وبمجلس ادارة الاتحاد

المصري للاسكواش لعدة دورات ولها اسهاماتها المتميزة في الاسكواش خاصة علي

مستوي السيدات فقد اسهمت في بناء تاريخ الاسكواش المصري علي مستوي السيدات

علي المستويين الدولي والعالمي كما شاركت في تنظيم أول بطولة دولية

للسيدات بمصر وهي بطولة هليوبوليس والتي استمرت لاكثر من تسع سنوات.

واخيراً هارون التوني نائب رئيس النادي الاسبق فقد قام بضم محمد

المنشاوي إلي قائمته والتي تضم كلاً من: كريم سالم وعمرو يكن وهالة كمال

وأمير اسكندر ومحمد الشربيني.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اتحاد اليد يعيد تشكيل المناطق‏والزمالك يشارك في بطولة افريقيا

 

 

 

 

قرر

مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة هادي فهمي إعادة تشكيل المناطق الفرعية

التابعة للاتحاد حيث تولي حسين الشافعي رئاسة منطقة القاهرة ومنطقة

بورسعيد محمود المنياوي منطقة السويس د‏.‏محمد سعد وحسن توفيق منطقة

الجيزة كما وافق مجلس الإدارة علي مشاركة نادي الزمالك في بطولة افريقيا

للاندية باعتباره بطلا لدوري المحترفين الموسم الماضي والتي ستقام في

مدينة ياوندي الكاميرونية خلال الفترة في‏20‏ إلي‏31‏ أكتوبر المقبل‏,‏

كما وافق أيضا علي مشاركة الاهلي في بطولة الشيخ زايد الدولية التي ستقام

خلال الشهر المقبل بالإمارات‏.‏ وحول موضوع احتراف لاعبي الاندية في الدول

العربية الذي دار حوله جدلا في الفترة الاخيرة رفض الاتحاد احتراف اللاعب

محمود كرم بنادي النصر الاماراتي علي اعتبار ان قرار مجلس الإدارة السابق

هو اعارة لاعبي مصر للعب في اندية الخليج وليس الاحتراف وان تكون الإعارة

لمدة موسم واحد فقط‏,‏ وفتح باب الاحتراف بالنسبة للاعبي مصر في الدول

الاوروبية لأكثر من موسم من خلال عقد قانوني من النادي الاوروبي وحضر

اجتماع مجلس الادارة الاخير جميع الاعضاءبالإضافة الي د‏.‏حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي الذي ترك الجلسة احتجاجا علي حضور مراقب الحسابات‏.‏

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اللجنة البارالمبية: اشتراك مصر في بطولتي أفريقيا وآسيا لتحدي الإعاقة

التعاقد مع مدير فني أمريكي لمنتخب السلة للكراسي المتحركة

 

 

 

 

 

قرر مجلس إدارة اللجنة البارالمبية

برئاسة الدكتور نبيل سالم التعاقد مع مدير فني أمريكي لتولي مهمة تدريب

منتخب مصر الوطني لكرة السلة للكراسي المتحركة استعداداً لقيادة الفريق

للتأهل لاوليمبياد لندن .2012

صرح الدكتور نبيل سالم بأن مجلس إدارة اللجنة البارالمبية قد قرر

خلال اجتماعه الاخير الاعتذار عن عدم الاشتراك في بطولة افريقيا لكرة

السلة للكراسي المتحركة والتي ستقام بجنوب افريقيا في نوفمبر القادم وذلك

لإتاحة الفرصة للمدير الفني الامريكي وضع خطة اعداد المنتخب سواء فيما

يتعلق بالبرنامج التدريبي والبطولات الدولية التي سيشارك فيها بجانب وضع

خطته لتطوير الانشطة والمسابقات المحلية.

استطرد الدكتور نبيل سالم قائلاً إن اللجنة البارالمبية وافقت في

اجتماعه علي الاشتراك في بطولة افريقيا لتنس الطاولة والتي ستقام في

الفترة من 28 نوفمبر حتي 4 ديسمبر القادمين بجنوب افريقيا وهذه البطولة

مؤهلة لنهائيات بطولة العالم لتنس الطاولة .2010

اضاف الدكتور نبيل سالم ان المجلس وافق ايضا علي المشاركة في بطولة

آسيا لرفع الاثقال والتي ستقام بماليزيا خلال الفترة من 18 حتي 25 اكتوبر

القادم.

ومن جانبه اوضح الدكتور محسن مهدي عضو مجلس إدارة اللجنة أن المجلس

استعرض الاستعدادات التي تمت لاستضافة بطولات افريقيا للكرة الطائرة جلوس

للرجال ورفع الاثقال في اكتوبر القادم وتقرر اقامتها بالقاهرة.

كما تستضيف مصر بطولتي افريقيا لكرة الجرس للمكفوفين والعاب القوي

لمتحدي الاعاقة وذلك خلال الفترة من 4 حتي 11 ديسمبر القادم وستقام

البطولتان بالقاهرة.

وعلي جانب اخر اشار الدكتور حسام الدين مصطفي سكرتير عام اللجنة

البارالمبية أنه تقرر اقامة كأس السوبر في بطولات كرة القدم والسلة

والطائرة وكرة الجرس للمكفوفين ضمن احتفالات المجلس القومي للرياضة لمركز

التنمية الرياضية "ملاعب شيراتون المفتوحة" يوم 13 سبتمبر الجاري.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..