اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

"هاكر" يخترق موقع جامعة الاسكندرية بسبب "حبه" لمصر

Recommended Posts

"هاكر" يخترق موقع جامعة الاسكندرية بسبب "حبه" لمصر

IUG112038.JPG تمكن أحد "الهاكرز" من اختراق موقع جامعة الإسكندرية الالكتروني على شبكة الانترنت، منذ ثلاثة أيام، بعد الحصول على كلمة المرور السرية التي مكنته من الوصول إلى كافة البيانات الهامة بالموقع والعبث بمحتوياته على مدى يومين كاملين، مستغلا أجازة الخميس والجمعة، ولم ينتبه مسئولو الموقع بالجامعة للأمر إلا يوم السبت، وهو ما اضطرهم إلى إغلاق الموقع نهائيا.

وعن اختراق الموقع، أكد الدكتور "نزية الدرينى" وكيل كلية الهندسة ومدير الموقع، أن موقع الجامعة ليس الوحيد الذي يتعرض لمثل هذه الاختراقات، وأنه جارى تامين الموقع لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، نافيا ما أشيع عن تمكن "الهاكرز" من الوصول إلى معلومات ذات قيمة على الموقع!! في حين أن الـ"هاكر" الذي قام بعملية الاختراق ترك خلفه رسالة ينتقد فيها أداء هيئة التدريس بالجامعة، كما كشف عن إنفاق 1,045,000,000 جنيه مصري خلال الثلاثة أشهر الماضية من خلال الملفات التي حصل عليها من أجهزة الجامعة ذاتها، كما انتقد نظام أمن الحاسبات بالجامعة، وتعاونها المستمر مع شركة مايكروسوفت بشكل خاص، واصفاً استمرار تدريس الشهادة الدولية في مهارات استخدام الكمبيوتر ICDL بالـ"هراء".

 

وبرر ما قام به من اختراق لموقع الجامعة بـ"حبه" لمصر، ورغبته في تعرية التدهور الذي تشهده الجامعات وتراجع مستوى الطلاب ونظم التعليم بها، والنظم الأمنية، فضلا عن رغبته في كشف الفساد المالي بها. واعتبر في رسالته أن ما تحتاجه مصر هو ما يسميه "بجهاز مخابرات الكتروني"، وهو الجهاز الذي ليس له وجود على الإطلاق حالياً في مصر على حد قوله!! وتابع "الهاكر" في رسالته أن ما قام به لن يتكرر، وان الهدف منه هو توصيل رسالته بشكل مختلف، مؤكداً أنه ليس شخصاً يستمتع بالـ "تدمير" ولكنه أراد أن يبرهن على "رجاحة" وجهة نظره، معتبراً أن الانبهار بالـمؤسسات الكبيرة والشهادات اللامعة وراء الفشل في حماية النظام الأمني للجامعة!!

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

×