اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري المصري 2009 / 2010

Recommended Posts

مجاهد يهدد بإنسحاب المنصورة من الدوري واللجوء للفيفا

 

أبدى إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة استيائه الشديد من قرار الحكم باحتساب هدف ضد فريقه في تصريحاته مع قناة مودرن سبورت.. وتسائل مجاهد كيف لا يقف اللاعبون على راية الحكم المساعد الذي احتسب ضربة حرة ضد اللاعب بوبا؟!.. والذي تسببت في تلقي شباكه هدف.

 

وقال إبراهيم مجاهد أنه سيتقدم باحتجاج رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم ضد حكم المباراة عماد بدرة والذي تسبب في هزيمة فريقه -على حسب مجاهد- وسينتظر قرار الاتحاد في هذه الواقعة.

 

وهدد مجاهد بالإنسحاب من الدوري العام في حالة عدم النظر في أمر المنصورة بجدية..ويرى -أي مجاهد- أن نادي المنصورة يتعرض لحملة شرسة وظلم تحكيمي واضح قائلاً: "أنه قام بعد 9 أخطاء لصالح فريقه لم يحتسبها الحكم".

 

وقرر رئيس نادي المنصورة عدم خوض اللقاء القادم في الدوري العام إلا بعد صدور قرار من الاتحاد المصري لكرة القدم في شأن أزمة مباراة المنصورة واتحاد الشرطة.. وأشار مجاهد أنه سوف يلجأ إلى الفيفا إذا لم يتدخل الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار صارم بإعادة المباراة.

 

وكانت الشرطة قد فازت على المنصورة بهدف وحيد شهد احتجاجاً من الجهاز الفني للضيوف ومجلس الإدارة بسبب إشارة حامل الراية لاحتساب خطأ على بوبا لاعب الشرطة والذي أرسل عرضية لصلاح عاشور صاحب الهدف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يبتعد بالصدارة بفوزه على المصري بهدفين

 

حقق النادي الأهلي بقيادة حسام البدري فوزاً غالياً على فريق المصري البورسعيدي بهدفيين نظيفين أحرزهما عماد متعب والبديل شهاب الدين أحمد في الشوط الثاني، وذلك في المباراة التي جرت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري العام المصري باستاد القاهرة.

 

بهذا الفوز ابتعد الأهلي بصدارة الدوري "مؤقتاً" بوصوله للنقطة 43 وبفارق 8 نقاط عن الوصيف بتروجيت صاحب الـ35 نقطة.. في الوقت نفسه تجمد رصيد المصري عند النقطة 21 في المركز الـ13.

 

 

شوط سلبي الأداء والنتيجة

 

يضيع عماد متعب أول هجمة حقيقية للأهلي في الدقيقة الثالثة بعدما تلقى عرضية من أحمد علي الظهير الأيمن للأهلي أخطأ في تسديدها.

 

يشهر الحكم ياسر محمود البطاقة الصفراء في الدقيقة 12 في وجه اللاعب رامي جمال.. ويحتسب ضربة حرة من إحدى البقاع السحرية من على حدود الـ18 يسددها عماد متعب في الحائط البشري.

 

بعدها بدقيقتين يضيع عماد متعب هدف ثاني بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من محمد بركات سددها بعيدة عن مرمى أمير عبد الحميد حارس المصري.

 

يحصل أحمد شديد قنتوي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 28 بداعي التمثيل داخل منطقة الجزاء مطالباً بركلة جزاء.

 

يسدد محمد بركات كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34 تصطدم بأقدام المدافعين وتبعد عن المرمى.

 

يتألق شريف إكرامي في الدقيقة 40 ويخرج ركنية أحمد شديد قناوي بقبضة يده.

 

يسدد أحمد شكري كرة من ضربة حرة في الدقيقة 43 تعلو عارضة أمير عبد الحميد حارس المصري.

 

بعدها في الدقيقة الأخير يسدد عاشور الأدهم ضربة حرة تصطدم الحائط البشري وتخرج ركنية.. لم تستغل.. بعدها يطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

متعب يضع الأهلي في المقدمة

 

يبدأ الشوط الثاني بدخول محمد فضل بدلا من أحمد حسن لتنشيط الجبهة الهجومية.. بعدها تستقر الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة 11 يخرج أمير عبد الحميد في توقيت مناسب ويمسك كرته من أعلى نقطة قبل عماد متعب.

 

ينقذ ألياسو لاعب المصري فرصة هدف للأهلي في الدقيقة 15 بعدما أبعد رأسية محمد فضل من على خط مرمى المصري.

 

ينفذ أحمد شكري ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 18 داخل منطقة الجزاء ينقذها أمير عبد الحميد بقبضة يده قبل رأس وائل جمعة.

 

يتألق وائل جمعة في الدقيقة 20 ويبعد الكرة من أمام محمد خليفة لاعب المصري المنفرد بمرمى شريف إكرامي.

 

يخرج عمرو الدسوقي في الدقيقة 24 من عمر المباراة بعد حصوله على الكارت الأحمر، بسبب تعمده الخشونة مع محمد بركات.

 

يدخل شهاب الدين أحمد بدلا من عبد الله فاروق للنادي الأهلي.. ويدخل بهاء أحمد بدلا من محمد خليفة للمصري.

 

يرتدي أمير عبد الحميد قفاز الإجادة في الدقيقة 32 بعدما تألق في إبعاد تسديدة محمد بركات من داخل منطقة الجزاء ليشتتها الدفاع بعدها.

 

دفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بالساحر محمد أبو تريكة.. بعدها مباشرة في الدقيقة 37 خطف عماد متعب هدف التقدم للأهلي من رأسية متقنة رفعها له محمد بركات من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء.. ليلمسها متعب برأسه قبل أمير عبد الحميد لتسكن شباك الأخير.

 

 

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يلعب متعب عرضية لفضل على حدود منطقة الجزاء، يهيئها بكعبه للبديل شهاب الدين أحمد الذي يسدد بدورة في المرمى مباشرة معلناً عن الهدف الثاني للأهلي.

 

 

في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يتألق شريف إكرامي في التصدي لتسديدة أحمد شديد قناوي ببراعة.. بعدها يطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد

 

هذا التقرير نقلا عن

بص وطل

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك منافسا رسميا للأهلي على الدوري بعد الفوز على الجيش

 

أعلن نادي الزمالك رسميا تواجده كمنافس قوي للأهلي على لقب الدوري هذا الموسم بعد الفوز على

طلائع الجيش بالأسبوع الـ 20 من المسابقة، واستقراره في المركز الثاني بالجدول.

 

واستغل الزمالك هزيمة بتروجيت أمام الإنتاج الحربي في إطار مباريات نفس الأسبوع ليحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة وبفارق الأهداف عن الاسماعيلي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد.

 

ويفصل الزمالك عن الأهلي المتصدر برصيد 43 نقطة سبع نقاط فقط.

 

هزيمة طلائع الجيش جعلته يهبط للمركز السادس في جدول المسابقة برصيد 30 نقطة.

 

سجل هدف الزمالك الوحيد المدافع الدولي محمود فتح الله في الدقيقة 58.

 

ملخص الشوط الأول

 

 

شهدت بداية المباراة هجوم مكثف من جانب الزمالك على مرمى الجيش، وأخطأ هاني السيد في تشتيت كرة من داخل الصندوق كاد يقتنصها حسن مصطفى ويسجل منها الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 5.

 

وسدد حسين ياسر كرة قوية في الدقيقة 8 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي ضربة مرمى.

 

وأنقذ سامح حسن مدافع الجيش انفراد محقق عن طريق علاء علي الذي نفذ كرة ثنائية مميزة مع أحمد جعفر في الدقيقة 13.

 

وأنطلق بابا أركو وانفرد بعبد الواحد السيد في الدقيقة 19 بعد بينية من حسام عبد العال ووضع الكرة من فوقه لكن الحظ العاثر وقف أمامه لتصطدم الكرة بالعارضة ويضيع هدف مؤكد لصالح الجيش.

 

ثم سدد شيكابالا كرة ماكرة في الدقيقة 33 من على حدود منطقة الجزاء كادت تخادع الحارس محمد الشناوي وتسكن مرماه.

 

وأنطلق شيكابالا على حدود منطقة جزاء الجيش ومرر كرة مميزة لعلاء علي في الدقيقة 42 لكن الأخير اضاعها.

 

بعدها مباشرة، مرر محسن هنداوي كرة طولية مميزة استقبلها بابا أركو برأسه مباشرة لكن قفاز عبد الواحد كان في الموعد وأبعد الكرة ركنية.

 

وأضاع دودزي هجمة خطيرة جديدة للجيش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد ان استلم كرة من بابا أركو وسدد كرة مرت على يمين عبد الواحد ضربة مرمى.

 

ملخص الشوط الثاني

 

بداية شوط الثاني شهدت سرعة كبيرة في الأداء الزمالكاوي، وأنقذ سامح حسن كرة كادت ان تصل لحسين ياسر أمام المرمى وابعد الكرة ركنية.

 

وسجل حسين ياسر المحمدي هدفاً لم يحتسبه الحكم حمدي شعبان بداعي التسلل في الدقيقة 53.

 

بعدها مباشرة، مر لاعب منتخب قطر من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية من الزاوية اليسرى تصدت لها العارضة نيابة عن الحارس محمد الشناوي.

 

وترجم محمود فتح الله سيطرة الزمالك الكاملة مع بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 58 بضرة رأس مستغلا خطأ من محمد الشناوي المتقدم أمام مرماه.

 

واعاد محمود فتح الله الكرة بقدمه لعبد الواحد السيد والتقطها الأخير بيده ومعها صفارة الحكم الذي احتسب ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء لم يستغلها الجيش في إدراك هدف التعادل.

 

وحول هنداوي ركنية من الناحية اليسرى في الدقيقة 71 استقبلها التوجولي دودزي برأسه في يد الحارس عبد الواحد.

 

وسدد طلعت محرم تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من عامر صبري في الدقيقة 76 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك.

 

ووقف الحظ العاثر أمام شيكابالا (المنحوس) في الدقيقة 90 بعد ان سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها القائم الأيسر للشناوي

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاسماعيلي يكتفي بثلاثية في شباك الاتحاد ويقتنص المركز الثاني بالدوري

 

اكتفى فريق الاسماعيلي بالفوز على الاتحاد السكندري 3-0 في مباراة من الأسبوع العشرين بالدوري المصري مساء الخميس.

 

واقتنص الدراويش مركز الوصافة بعد سقوط بتروجيت إذ رفع رصيده إلى 36 نقطة فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 26 نقطة ليتراجع إلى المركز الثامن.

 

بدأ الفريقان المباراة بهدوء، وسنحت أولى الفرص الخطيرة لفريق الاسماعيلي في الدقيقة السادسة بعدما سدد بقوة على يسار الحارس الهاني سليمان.

 

كثف فريق الدراويش من هجماته، وكاد المهاجم التونسي محمد السيليتي أن يحرز أول أهدافه مع الفريق الصفر بتسديدة مرت قريبة من المرمى السكندري.

 

وأضاع السيليتي فرصة محققة لوضع الدراويش في المقدمة بعدما تباطأ في التسديد من الوضع منفردا ليسقط دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء.

 

ونجح عبد الله السعيد في فك طلاسم الدفاع السكندري بمهارة فردية عندما سدد ركلة حرة مباشرة قبل أن تصطدم بالحائط البشري وتكمل طريقها إلى مرمى الهاني سليمان في الدقيقة 32.

 

وسرعان ما ضاعف أحمد علي النتيجة لأصحاب الأرض برأسية محكمة من مدى قريب سكنت شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 35.

 

وعاد اللاعب نفسه وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 49 بعدما راوغ الهاني سليمان وسدد بهدوء في المرمى الخالي.

 

وتوغل السليتي في الدقيقة 54 داخل منطقة جزاء زعيم الثغر لكن السيد فريد أسقطه أرضا ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أحمد سمير فرج وتصدى لها بثبات الهاني سليمان لتظل النتيجة 3-0.

 

وسدد السيليتي ضربة رأسية كادت ان تعلن عن الهدف الرابع للدراويش. ورد الفريق السكندري بهجمة يتيمة من عن طريق محمد ناجي (جدو) الذي حصل على ركلة حرة مباشرة على الحدود المنطقة لم يستثمرها الفريق الزائر جيدا.

 

وسدد محمود شاكر كرة ضعيفة لم يجد حارس الدراويش محمد صبحي صعوبة في الإمساك بها في الدقيقة 70.

 

وتألق محمد صبحي وتصدى لرأسية متقنة من المحترف البرازيلي مورور. وأضاع محمد محسن أبو جريشة فرصة محققة لإحراز الهدف الرابع بعدما تسلم تمريرة بينية ماكرة من القائد محمد حمص وأطاح بالكرة أعلى المرمى.

 

بتروجيت يسقط بالثلاثة

 

وفي اليوم نفسه، مني بتروجيت بخسارته الثانية على التوالي في الدوري ولكن هذه المرة على يد الإنتاج الحربي بنتيجة 3-1.

 

و تراجع الفريق البترولي إلى المركز الثالث مؤقتا في انتظار نتيجة الزمالك وطلائع الجيش اللذان يلتقيان في وقت لاحق من اليوم نفسه.

 

وفي مباراة أخرى، تغلب فريق غزل المحلة على انبي بهدف دون رد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يأمل في تفادي مفاجآت بترول أسيوط

 

 

يسعى الأهلي للحفاظ على فارق السبع نقاط عندما يحل ضيفا على بترول أسيوط في المرحلة الـ21 للدوري الممتاز يوم الأربعاء.

 

الأهلي يتصدر البطولة برصيد 43 نقطة بفارق سبع نقاط عن الزمالك، فيما يتذيل بترول أسيوط الترتيب برصيد 12 نقطة.

 

ويعاني الفريق الأحمر من غياب حسام عاشور بسبب الإيقاف، وأحمد حسن بسبب الإصابة، فيما يستعيد سيد معوض وأحمد فتحي بعد غيابهما عن مباراة المصري في المرحلة الـ20.

 

كما أعاد حسام البدري المدير الفني للشياطين محمد طلعت مهاجم الفريق، بالإضافة إلى عودة

 

الليبيري فرانسيس دو.

 

على الجانب الآخر، قال جمال محمد علي المدير الفني لبترول أسيوط إن فريقه جاهز لتقديم مباراة جيدة أمام متصدر الدوري.

 

وأضاف علي في تصريحات لـFilGoal.com "شاهدنا تسجيلا لمباراة الأهلي الأخيرة مع المصري، بالإضافة إلى مباراتنا مع حرس الحدود، ونعرف طريقة لعب الأهلي وأوراقه الرابحة".

 

وقرر المدير الفني لأبناء الصعيد إعلان قائمة الفريق قبل ساعتين فقط من بدء المباراة.

 

ويغيب عن بترول أسيوط المدافع عطية صابر بسبب الإيقاف، بينما يعود محمد سمير وهاني غيث.

 

والتقى الأهلي وبترول أسيوط خمس مرات من قبل، فاز الأهلي في أربع مباريات وتعادلا في مباراة.

 

وفاز الأهلي في أولى مباريات الفريقين موسم 2006-2007 بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور الأول، وبهدف نظيف في الدور الثاني.

 

وفي موسم 2008-2009 فاز الأهلي في الذهاب بثلاثة أهداف دون رد، وتعادلا في الإياب بهدفين لكل منهما.

 

وفاز الأهلي في مباراة الذهاب لهذا الموسم بهدف محمد أبو تريكة.

 

الجونة في ضيافة الاتحاد

 

ويستضيف الاتحاد فريق الجونة في مباراة قد تضع أبناء الثغر في موقف جيد في حالة الفوز أو تعود به إلى منطقة الهبوط في حالة الخسارة.

 

ويحتل الاتحاد المركز الثامن برصيد 26 نقطة بفارق خمس نقاط عن المصري صاحب المركز الـ14، فيما يحتل الجونة المركز الـ13 برصيد 21 نقطة وبفارق الأهداف عن المصري.

 

ويعود لصفوف الاتحاد المدافع شادي محمد والمهاجم محمد المرسي، فيما يتواصل غياب محمد رجب "ريعو" على الرغم من عودته إلى تدريبات الفريق، كما خرج من القائمة أحمد حسام وصلاح شليطة.

 

إنبي في موقف حرج

 

ويحل فريق اتحاد الشرطة ضيفا على إنبي المتعثر الذي حصل على نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات.

 

ويحتل إنبي المركز التاسع برصيد 25 نقطة، فيما يحتل الشرطة المركز السابع برصيد 30 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يرتقي للمركز الثاني بفوزه على المحلة

 

 

اقتنص فريق بتروجيت ثلاث نقاط غالية بعد فوزه على غزل المحلة بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما باستاد السويس ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين للدوري العام.

 

أحرز هدف المباراة وليد سليمان في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول؛ ليرتفع بذلك رصيد بتروجيت لـ38 نقطة يستعيد بها المركز الثاني، مستغلاً تعادل الزمالك والإسماعيلي سلبياً في وقت لاحق من اليوم (الاثنين)، بينما تجمّد رصيد غزل المحلة عند 24 نقطة، ويزداد موقفه سوءاً في البقاء بالدوري العام.

 

جاءت المباراة متوسطة المستوى حيث غلب عليها الطابع العصبي، وحاول فيها لاعبو بتروجيت محو الصورة السيئة التي رسموها في آخر مباراتين بعد هزيمتهم من الزمالك والإنتاج الحربي، في المقابل لم يظهر لاعبو غزل المحلة بحالاتهم المعهودة عليهم، وفشلوا في اقتناص الفرص القليلة التي جاءتهم أمام مرمى بتروجيت ليعلن الحكم رءوف الحوشي صافرة النهاية.

 

وفي الإسكندرية استعاد الاتحاد السكندري الانتصارات، وفاز على الجونة بهدفين نظيفين.

 

سجّل الهدف الأول البرازيلي مورو في الدقيقة 80، ليضع أولى بصماته مع الفريق السكندري منذ انضمامه إليه في فترة الانتقالات الشتوية، وأضاف الهدف الثاني محمد جابر.

 

الفوز فى لقاء اليوم رفع رصيد الاتحاد إلى 29 نقطة في المركز الثامن، في حين تعقّد موقف الجونة وتجمّد رصيده عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

وكان الاتحاد قد خسر مباراتيْه الماضيتين أمام الزمالك والإسماعيلي على التوالي.

 

إنبي يُسقط الشرطة

 

وفي مباراة أخرى، حقق إنبي فوزاً غالياً على اتحاد الشرطة بهدف نظيف أحرزه الإيفواري ديفونيه في الدقيقة 88 من أحداث المباراة.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد إنبي إلى 28 نقطة يحافظ بها على المركز التاسع، بينما تجمّد رصيد الشرطة عند 30 نقطة في المركز السابع.

 

جاءت المباراة ضعيفة المستوى في شوطها الأول الذي غابت عنه الإثارة والمتعة، وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني بدأ إنبي في الضغط بكل خطوطه؛ نظراً لأهمية اللقاء له، وضرورة الفوز للخروج من الكبوة التي مرّ بها الفريق في الأسابيع الأخيرة.

 

وقام البلغاري مالدينوف -المدير الفني- بإجراء تغييرات هجومية بنزول علاء عيسى، والإيفواري ديفونيه بدلاً من الدوليين عبد العزيز توفيق وأحمد رءوف، وبالفعل نجح ديفونية في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 88 ليقود فريقه لتحقيق فوز غالٍ على حساب الشرطة بهدف نظيف.

 

تعادل إيجابي بين المصري والطلائع

 

وفي بورسعيد، فَقَدَ المصري نقطتين جديدتين في الدوري بتعادله مع طلائع الجيش بهدفين لكل منهما.

 

أحرز هدفي المصري المالي بكاري كوليبالي في الدقيقتين 40 و46 من الشوط الأول، فيما سجّل هدفي الطلائع محسن هنداوي والتوجولي دودزي في الدقيقتين 52 و57 على التوالي.

 

حفلت المباراة بالندية والإثارة من جانب الفريقين طوال الشوطين، ونجح المصري في إنهاء الشوط الأول متقدّماً بهدفين نظيفين، قبل أن يعود الطلائع للمباراة ويُسجّل هدفين في الشوط الثاني.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المصري إلى 22 نقطة، فيما قفز الطلائع إلى 31 نقطة.

 

الحدود يفوز على المنصورة

 

وفي ذات الأسبوع فاز فريق حرس الحدود على مضيفه نادي المنصورة في المباراة التي جمعت بينهما باستاد المنصورة.

 

تقدّم فريق المنصورة في البداية عن طريق اللاعب عدوي عاكف في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد فريق حرس الحدود للمباراة وسجّل الهدف الأول عن طريق اللاعب عبد الرحمن محيي في الدقيقة العاشرة، وفي الدقيقة 23 أضاف اللاعب محمد حامد "ميدو" الهدف الثاني للحرس.

 

بهذا الفوز ارتفع رصيد فريق حرس الحدود إلى 26 نقطة، بينما توقف رصيد فريق المنصورة عند 14 نقطة فقط.

 

عن مصادر متعددة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أشرف يصعد بالزمالك للمركز الثاني مؤقتا بالفوز على الجونة

 

أحرز شريف أشرف هدف المباراة الوحيد ليقود الزمالك للفوز على الجونة في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري المصري يوم الجمعة.

 

واستعاد الزمالك المركز الثاني مؤقتا برصيد 40 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الأهلي المتصدر الذي تأجلت مباراته في الأسبوع ذاته بسبب مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

 

كما تأجلت مباريات بتروجيت والاسماعيلي بسبب مشاركاتهم في بطولات أفريقيا.

 

وتأزم موقف الجونة الذي ظل في المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة.

 

بداية المباراة جاءت سريعة من الجانبين، وشهدت الدقائق الأولى تحركان نشيطة من جمال حمزة لاعب الزمالك السابق والجونة الحالي.

 

وفي الدقيقة الثالثة، أضاع علاء علي فرصة ذهبية للتقدم عندما تلقى تمريرة متقنة من محمود عبد الرازق "شيكابالا" من الجبهة اليسرى لكنه سدد برأسه خارج المرمى.

 

ورد الجونة بتسديدة قوية أطلقها أحمد عمران لتجد الكرة عبد الواحد السيد في المكان المناسب بعد مرور 17 دقيقة.

 

واصل صاحب الأرض هجماته، وارسل سعد حسني عرضية متقنة على رأس هنري أكيلي الذي سدد مرة أخرى في يد الحارس الزملكاوي.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للزمالك بعدما لمس عمرو عيسى الكرة بيده ليسددها شيكابالا في الحائط البشري دون خطورة.

 

تألق عبد الواحد

 

واستمر عبد الواحد السيد في تألقه حيث تصدى لقذيفتين في دقيقة واحدة بعدما سدد أحمد عمران بقوة قبلا أن يصوب جمال حمزة كرة قوية على زميله السابق.

 

ولم تشهد الدقائق الأخيرة في الشوط الأول جديدا لينتهي بالتعادل السلبي.

 

ودفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بالجناح الأيسر صبري رحيل بدلا من صانع الألعاب شيكابالا مع بداية الشوط الثاني.

 

انتعاشة جمال حمزة

 

واستمر جمال حمزة في التألق أمام زملائه السابقين حيث تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ أحد مدافعي الزمالك قبل أن يمرر بينية قاتلة إلى أحمد عمران لكن عبد الواحد السيد تصدى للكرة كالعادة ببراعة في الدقيقة 52.

 

وأجرى حسام حسن تبديلا ثانيا بإشراك هاني سعيد بدلا من علاء علي.

 

وأرسل حسين ياسر المحمدي عرضية متقنة على رأس المهاجم أحمد جعفر الذي سددها برأسه أعلى المرمى بغرابة.

 

أشرف يأتي بالفرج

 

واستثمر مدرب الزمالك تبديله الأخير عندما دفع بشريف أشرف بدلا من نظيره "غير الموفق" أحمد جعفر.

 

على الجانب الآخر، اكتفى مدرب الجونة اسماعيل يوسف بما قدمه جمال حمزة وأخرجه ليشرك عبد المنعم أحمد الشهير "بمنعم" في الدقيقة 70.

 

وأخيرا نجح شريف أشرف في التقدم للزمالك في الدقيقة 75 بعدما تسلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء "في وضعية سليمة" وسدد في الشباك وسط اعتراض من لاعبي الجونة بداعي التسلل.

 

اتسم الأداء الهجومي لأصحاب الأرض بالضعف عقب خروج جمال حمزة، فيما حاول الزمالك الضغط إحراز هدف ثان.

 

وأضاع حسين علي فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع برأسية مرت خارج المرمى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك يهزم الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين

 

واصل فريق الزمالك مسيرة انتصاراته الكروية واضاف الي رصيده ثلاث نقاط غالية جديدة بعد الفوز المستحق الذي حققه مساء امس علي فريق الانتاج الحربي بهدفين دون مقابل.

 

في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة ضمن مباريات الاسبوع الـ‏23‏ لمسابقة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم‏..‏ ليرتفع بذلك رصيد الزمالك الي‏43‏ نقطة ويتوقف رصيد الانتاج عند‏33‏ نقطة‏..‏

 

اما عن المباراة فقد خرجت قوية وممتعة كرويا وكانت فوق العادة وتعتبر من ابرز مباريات الزمالك هذا الموسم خاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه تماما‏.‏

 

واهدر فرصا بالجملة كانت كفيلة بخروجه فائزا بعدد وافر من الاهداف لو احسن لاعبوه استغلالها خاصة بعد ان اكتف الفريق بهدف في كل شوط حيث سجل للزمالك في الشوط الاول حسين ياسر وفي الشوط الثاني محمود فتح الله من ركلة جزاء‏.‏

 

اما عن الانتاج فقد قدم عرضا جيدا وكان ندا للزمالك في الشوط الاول حيث بادله الهجمات والفرص الضائعة ولكنه تراجع في الشوط الثاني ولم يستطع الصمود امام هجمات الزمالك ولكن يحسب له عدم اليأس واصراره علي تعديل النتيجة رغم تفوق الزمالك عليه‏.‏

 

وقد استحق حسين ياسر المحمدي بان يكون نجم المباراة الاول بدون منازع ومن المؤكد بان الاهلي خسره ولا اعلم لماذا ظلمه جوزيه وتجاهله البدري كما ان الكرة المصرية خسرته ولكن المؤكد ايضا بان انتقاله للزمالك كان صفقة ناجحة بكل المقاييس فهو لاعب موهوب كانت جماهير الابيض في حاجة ماسة اليه لاعادة الذكريات

 

 

شوط فوق العادة

 

جاء الشوط الأول جيدا ومرتفع المستوي من الفريقين شهد قوة وسرعة وحماسا وندية ويمكن القول إنه كان شوطا فوق العادة فنيا وكرويا وضح من خلاله حرص كل فريق علي تحقيق الفوز ولذلك كانت هناك الهجمات الخطيرة المتبادلة وإهدار الفرص السهلة والانطلاقات السريعة سواء من العمق أو الأجناب والظهور الجيد للحارسين سواء عبدالواحد السيد من الزمالك أو مصطفي كمال من الإنتاج الحربي‏,‏ ولكن رغم ذلك نجح الزمالك في الخروج متقدما بهدف خطفه المهاجم حسين ياسر المحمدي في الدقيقة‏35‏ عندما تلقي الكرة وانطلق وراوغ وخدع الجميع وسدد الكرة في المرمي بعد أن كان الجميع يتوقع منه التمرير العرضي‏.‏ أما عن الشوط فقد بدأ مفتوحا وسريعا تبادل خلاله الفريقان فترات السيطرة والهجوم وإهدار الفرص حيث انفرد شيكابالا وسدد وانقذ حارس الإنتاج تلاه جعفر الذي راوغ وسدد وانقذ مصطفي كمال أيضا ومع هجمات الزمالك تظهر خطورة الإنتاج من الانطلاقات السريعة نحو مرمي الزمالك حيث فاجأ أبوالعلا دفاع الزمالك وسدد ضربة رأس قوية مرت بجوار القائم بعدها سدد العيدروسي كرة قوية اصطدمت بعارضة الزمالك وخرجت ومن هنا أصبحت الخطورة متبادلة والتي كانت واضحة في مهارة لاعبي الزمالك شيكابالا وحسين ياسر ومعهما حسام عرفات وأحمد جعفر في الوقت الذي اعتمد فيه الإنتاج علي الهجمات المنظمة السريعة وكان واضحا أن كل فريق يحاول غلق المنطقة أمام هجمات الآخر سواء من العمق أو الأجناب ومن خطأ لفتح الله مدافع الزمالك يسدد العيدروسي كرة قوية ينقذها عبدالواحد ثم يعاود الزمالك هجماته ويتوغل حسين ياسر وينفرد ولكن مع البطء يسدد وينقذ الحارس الموقف ثم يحرز الزمالك هدف التقدم‏.‏

 

 

ويواصل الفريقان تبادل الهجمات ويختتم أبوكونيه المزعج لدفاعات الزمالك الشوط بخطف الكرة وسط غفلة أيضا من دفاع الزمالك ويسدد كرة قوية تمر بجوار القائم‏.‏

شوط الفرص الضائعة

 

 

جاء الشوط الثاني مرتفع المستوي أيضا علي غرار سابقه ولكنه شهد أختلافا في الأداء والمستوي بين الفريقين‏,‏ حيث سيطر عليه فريق الزمالك وكان الأفضل ويمكن القول إنه نجح في القبض علي مجريات المباراة‏,‏ حيث اهدر لاعبوه فرصا بالجملة سواء من انفرادات أو وهم علي بعد ياردات من مرمي الانتاج الحربي إلي جانب انقاذ مصطفي كمال حارس الانتاج لبعض الانفرادات‏,‏ وكان معظم اهدار هذه الفرص السهلة بسبب الرعونة أو الاستهتار ولذلك اكتفي الزمالك بهدف أخر في هذا الشوط جاء من ركلة جزاء وسجله المدافع محمود فتح الله‏..‏ اما الانتاج الحربي فيمكن القول إنه اكتفي في هذا الشوط بالمحاولات ولم تتح له سوي فرصتين اهدرهما لاعبوه‏,‏ حيث بدأ الزمالك هذا الشوط بالهجوم والسيطرة وخلال الدقائق السبع الأولي اهدر ثلاث فرص مؤكدة الأولي لحسين ياسر عندما تلقي تمريرة شيكابالا العرضية وسددها ضعيفة وهو علي بعد ياردات من مرمي الانتاج تلاه اختراق لحسن مصطفي وانفراد وتسديدة انقذها الحارس ثم انفراد آخر لجعفر وتسديدة في جسد الحارس‏..‏ ويشعر طارق يحيي بخطورة موقف فريقه فيدفع باللاعب أحمد إبراهيم بدلا من محمد أبوالعلا‏..‏ ولكن يواصل الزمالك سيطرته ويشدد قبضته علي المباراة وتظهر الثقة الزائدة لدي لاعبيه ومعها الاستهتار‏,‏ حيث سدد حسن مصطفي كرة قوية ومفاجئة فوق العارضة وتلقي ياسر المحمدي الكرة وراوغ وانفرد وتباطأ وواصل المراوغة وارسل الكرة لدفاع الانتاج‏,‏ ووسط هجوم الزمالك كاد الموقف ينقلب عليه عندما انفرد ابوكونيه بمرمي الزمالك ويسدد كرة قوية ينقذها الحارس عبدالواحد ومعها ينقذ فريقه‏,‏ بعدها يحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك اثر دفع جمعة مشهور لاعب وسط الانتاج لحسام عرفات مهاجم الزمالك التي حصل معها علي انذار وتصدي للكرة فتح الله وسجل الهدف الثاني بعدها يواصل الزمالك هجومه مع تغيرات للفريقين حتي يطلق حكم المباراة محمد فاروق صافرة الانتهاء بفوز الزمالك واداء تحكيمي جيد رغم الاعتراض علي وجود ركلة جزاء ثانية للزمالك؟‏!‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره أمام إنبي لتعويض الإخفاق "الإفريقي"

 

 

يسعى الأهلي لاستغلال صحوته المحلية عندما يُواجه إنبي مساء اليوم (الخميس) في المرحلة الـ23 لمباريات الدوري العام، إذ يأمل في تعويض الإخفاق الإفريقي بسقوطه أمام الجانرز يوم السبت الماضي في هراري بهدف نظيف في لقاء الذهاب لدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

 

ويُواجه الأهلي ضغطاً شرساً من أقرب ملاحقيه الزمالك والذي قلّص الفارق إلى ثلاث نقاط بعد فوزه أمس (الأربعاء) على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد.

 

ويأمل الفريق الأحمر في مواصلة انتصاراته المتتالية للمرة الثالثة على التوالي؛ حيث إنه انتزع فوزاً ثميناً قبل رحلته الإفريقية من بترول أسيوط 2-1 وزاد هذا الفوز من رصيده على القمة إلى 46 نقطة من 22 مباراة وله مباراة مؤجلة مع المنصورة.. ويطمح البدري لعودة فارق الست نقاط بفوزه على إنبي مساء اليوم في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وسيفتقد نادي القرن جهود حارسه شريف إكرامي الذي أصيب خلال مباراة دوري أبطال إفريقيا، لتضم قائمة المباراة الحارسَيْن أحمد عادل عبد المنعم ورمزي صالح.

 

فيما يعود "الصقر" أحمد حسن لقيادة خط وسط الأهلي والذي ظهر مهلهلاً بشدة أمام الجانرز.

 

ووضح على حسام البدري -المدير الفني للأهلي- استعداده الجيد للمباراة بدخوله في معسكر مغلق قبل اللقاء بيومين في أحد فنادق مصر الجديدة، وهو ما لم يتعوّد عليه الفريق الأحمر إلا في مباريات القمة؛ حيث تعوّد أن يُعسكِر قبل اللقاءات غير المؤثّرة بيوم واحد، وهو ما يعكس حالة القلق الشديد لدى الجهاز الفني من الضغط المتواصل من الفرق الأخرى التي تطارده وتتمنى تعثّره بأي شكل.

 

ولكن لاعب الأهلي السابق لم يُبدِ القلق من انطلاقة الزمالك القوية، وقال لـ"بص وطل": "تلك الانتفاضة ليست مصدر قلق بالنسبة لي، ولن تبعدنا عن قمة الدوري، بل على العكس تماماً، فهي تزيد حماس لاعبي الأهلي لتحقيق الانتصارات أيضاً؛ للحفاظ على فارق النقاط مع المنافسين؛ إذ يحتل الأهلي قمة الدوري برصيد 46 نقطة من 21 مباراة فقط".

 

وشدد البدري أن مباراة إنبي تعتبر عنق زجاجة لفريقه؛ لأن الفوز بها سيعطي لاعبيه دفعة قوية قبل مباراة بتروجيت التي تقام يوم الإثنين المقبل.

 

في المقابل تبدو صفوف إنبي شبه مكتملة أيضاً، ويسعى الفريق إلى عرقلة الأهلي في هذه المباراة وإيقاف انتصاراته؛ ليدعم الفريق البترولي موقعه في وسط جدول الدوري، ويُقدّم هدية لشقيقه بتروجيت أحد منافسي الأهلي على لقب الدوري في الموسم الحالي.

 

وحرص رئيس النادي البترولي المحاسب ماجد نجاتي على الاجتماع باللاعبين، والشدّ من أزرهم أمام العملاق الأحمر مطالباً إياهم بالفوز.

 

وقال نجاتي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لإنبي: "إنه يثق تماماً في قدرات لاعبيه، وأن معدنهم يظهر في الأوقات الصعبة، ودائماً ما يحققون نتائج إيجابية أمام الأهلي، ويُقدّمون كرة قدم جيدة ورائعة".

 

وفي السويس، يدخل بتروجيت تحدياً صعباً من دون نجمه المتألّق وليد سليمان؛ بسبب الإصابة التي عاودته أخيراً؛ حيث يلتقي الفريق مع حرس الحدود في مباراة متكافئة بشكل كبير رغم الفارق بين ترتيب ورصيد الفريقين في جدول الدوري.

 

يخوض بتروجيت مباراة اليوم وهو في المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق خمس نقاط خلف الزمالك، وتبقى لبتروجيت مباراة مؤجلة مع اتحاد الشرطة من الأسبوع الماضي، بينما يحتل الحرس المركز الحادي عشر في جدول المسابقة برصيد 26 نقطة.

 

وفي الإسماعيلية، تبدو فرصة الإسماعيلي جيدة للاستمرار بقوة في دائرة المنافسة على اللقب من خلال لقاء الجونة الذي يقلّ كثيراً في الخبرة عن الإسماعيلي رغم تعادلهما 2/2 في مباراة الدور الأول.

 

ويخوض الإسماعيلي مباراة اليوم وهو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، وتبقى له مباراة مؤجلة مع طلائع الجيش، بينما يحتل الجونة المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة برصيد 21 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أبوتريكة ينتزع فوزاً صعباً للأهلي.. والإسماعيلي يسقط

 

تمكن الأهلي المصري من تعزيز موقعه على رأس قائمة الترتيب في الدوري المحلي، بعد فوز صعب على أنبي بهدفين لهدف، في حين تربع الزمالك منفرداً في المركز الثاني بختام مباريات المرحلة 23 من مسابقة الدوري الممتازوبالنسبة لمباراة الأهلي وأنبي فقد سجل الفريق الثاني أولاً عن طريق أسامة رجب في الدقيقة 59، وذلك بعد أن انتهى الشوط الأول دون أهداف.

 

 

ونجح محمد أبوتريكة، الذي دخل مع بداية الشوط الشوط الثاني بتحقيق الفوز لفريقه، بعدما عادل النتيجة في الدقيقة 70 من ضربة جزاء، قبل أن يعود ليسجل هدف الفوز بعد عشر دقائق.

 

وتلقى فريق الإسماعيلي صفعة قوية أمام فريق الجونة بعدما سقط أمامه بهدفين لهدف، وتقدم الجونة عن طريق نور السيد في الدقيقة 22 من اللقاء، قبل أن يعادل محمد سليمان للدراويش في الدقيقة 64، ولكن سعد حسني حسم المباراة لصالح فريقه في الدقيقة 74، علماً أن الفريق الخاسر أضاع ضربة جزاء

 

 

والنتيجة الأكبر كانت فوز حرس الحدود على بتروجيت بأربعة أهداف لهدف، وسجل للفائز عبد الرحمن محيي ومحمد حامد وأحمدعيد وأحمد حسن مكي، وذلك في الدقائق 56 و76 و84 و87 على التوالي، بينما رد محمد كوفي لبيتروجيت في الدقيقة 91.

 

وبذلك يتشبث الأهلي بصدارة جدول الدوري برصيد 49 نقطة، بفارق 6 نقاط عن "وصيفه" الزمالك صاحب لمركز الثاني مع 43 نقطة، فيما ظل بتروجيت في المركز الثالث مع 38 نقطة، متقدماً على الإسماعيلي مع 37 نقطة

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يحشد قوته الضاربة للقاء الأهلي بالدوري

 

اختار الجهاز الفني لفريق بتروجيت 19 لاعباً للدخول في معسكر مغلق قبل لقاء الأهلي المقرر له الاثنين في إطار مباريات المرحلة 24 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وقال هاني العقبي المدرب المساعد بفريق بتروجيت في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com "الفريق سيخوض لقاء الأهلي بصفوف شبه مكتملة باستثناء غياب كمال علي بسبب الإصابة".

 

وتابع "انضم ايريك بيكوي – متصدر هدافي الدوري حتى الان – للقائمة بعد التأكد من شفائه من الإصابة التي لحقت به في لقاء حرس الحدود الماضي".

 

وأوضح العقبي ان لقاء الأهلي يكمن صعوبته في ان الفريقين لديهم هدف واحد وهو الفوز بالمباراة، وأضاف "لقاء حرس الحدود اثر بالسلب بشكل كبير على معنويات لاعبي بتروجيت وهو ما صعب الأمر أكثر قبل لقاء الأهلي".

 

ونال بتروجيت هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أمام حرس الحدود في إطار مباريات الأسبوع 23 من مسابقة الدوري.

 

وفيما يلي قائمة بتروجيت للقاء الأهلي:

 

في حراسة المرمى: أحمد فوزي – ابراهيم عبد الجواد.

 

في الدفاع: حسن كوندي – عمرو حسن – هشام النوبي – كريم ذكري – فرج شلبي – اسامة محمد.

 

في الوسط: أحمد شعبان – محمد شعبان – وليد سليمان – محمد كوفي – محمود سمنة – محمود عبد الحكيم – محمد حافظ.

 

في الهجوم: عاهد عبد المجيد – السيد حمدي – كوفي بيكوي – ايريك بيكوي.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الشرطة يتخطى الاتحاد .. وفوز معنوي لأسيوط علي المنصورة في الدوري

 

 

تخطي فريق اتحاد الشرطة ضيفه الاتحاد السكندري بعد فوزه عليه بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات الاسبوع الـ24 للدوري المصري الممتاز والذي شهد ايضا فوزا معنويا لبترول اسيوط علي ضيفه المنصورة بنتيجة 3-2.

 

ففي القاهرة، احرز الشرطة هدفا في كل شوط امام الاتحاد ليصعد الي المركز السادس في الدوري بشكل مؤقت برصيد 34 نقطة، فيما توقف رصيد الفريق السكندري عند 32 نقطة وهبط للمركز الثامن.

 

وتقدم للشرطة محمد نجيب بداية من الدقيقة 10 واضاف المهاجم بوبا منسواه الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

واكمل الشرطة الثواني الاخيرة للقاء بعشرة لاعبين فقط عقب طرد لاعبه ايمن سعيد لحصوله علي انذارين.

 

وفي اسيوط، حقق فريق بترول اسيوط فوزا معنويا فقط علي ضيفه المنصورة بنتيجة 3-2 ليتبادل الفريقين المركزين الاخيرين ليصبح المنصورة الاخير فيما ارتقي اسيوط الي المركز الـ15 علما بان الاول يملك مباراة مؤجلة في رصيده سيلعبها خلال ابريل امام الاهلي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يسعى لتحصين قمته عن طريق المقاولون العرب

 

يسعى الأهلي للحفاظ على قمة الدوري الممتاز عندما يواجه المقاولون العرب على ملعب الجبل الأخضر في الجولة 25 من المسابقة.

 

ويأمل حامل اللقب في ذبح أحلام ذئاب الجبل التي تقاتل من أجل البقاء في الدوري الممتاز من أجل مواصلة طريقه نحو الاحتفاظ بلقب المسابقة للمرة السادسة على التوالي.

 

ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 52 نقطة وبفارق ست نقاط عن الزمالك أبرز ملاحقيه، كما يمتلك النادي الأحمر مباراة مؤجلة أمام المنصورة.

 

ويقبع المقاولون العرب في المركز الـ14 الذي يهبط بصاحبه إلى القسم الثاني برصيد 25 نقطة مما يزيد من صعوبة المواجهة.

 

وقال محمد عامر المدير الفني للمقاولون لـFilGoal.com: "المباراة صعبة للغاية، فموقفنا في الدوري يزيد من صعوبة مواجهة الأهلي".

 

واصطحب عامر لاعبي المقاولون إلى معسكر خارج النادي في الأيام الماضية من أجل تهدئتهم وتخفيف الضغط الواقع على عاتقهم.

 

وأضاف لاعب الأهلي الأسبق "شاهدنا مباراتي الأهلي الأخيرتين، وحددنا نقاط القوة والضعف في الفريق".

 

وتابع "سنغلق مناطقنا ونراقب مفاتيح لعب الأهلي، ونعول على هجومنا في إنهاء الهجمات المرتدة إلى أهداف".

 

 

 

وحشد الأهلي أسلحته لمواجهة المقاولون بعدما اختار الجهاز الفني نفس القائمة التي تغلبت على بتروجيت وجانرز في المباراتين الأخيرتين.

 

ويفتقد متصدر الدوري لخدمات أحمد السيد وشريف إكرامي والأنجولي الدولي جيلبرتو بسبب الإصابة، بينما استبعد الجهاز الفني ثلاثي الهجوم هاني العجيزي وفرانسيس دو وأحمد بلال لأسباب فنية.

 

وعلى الجانب الآخر، يستعيد المقاولون جهود مهاجمه إيهاب المصري العائد من الإيقاف ثلاث مباريات بعد شجاره مع أحمد حسن فرج في لقاء غزل المحلة.

 

ويعاني ذئاب الجبل من غيابات كبيرة في خط الدفاع بسبب إصابة حمادة يوسف وأحمد عبد العزيز ومدحت رمضان ومحمود عزيز بالإضافة إلى عدم اكتمال لياقة محمود النادي.

 

صراع البقاء

 

وفي نفس الجولة، يأمل الجونة في مواصلة صحوته عندما يستقبل نظيره الإنتاج الحربي على ملعبه بالغردقة.

 

ويحتل الجونة المركز الـ12 برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين عن المقاولون صاحب المركز الـ14 الذي يهبط بصاحبه للقسم الثاني.

 

ويسعى الجونة إلى مواصلة انتصاراته بعدما تغلب خارج ملعبه على الإسماعيلي ثم طلائع الجيش في الجولتين الأخيرتين.

 

 

 

بينما يأتي الإنتاج في المركز الرابع برصيد 37 نقطة بفارق الأهداف عن الإسماعيلي صاحب المركز الخامس.

 

وقال طارق حسن المدرب العام لـFilGoal.com: "المباراة صعبة على الفريقين، نريد الحفاظ على موقعنا في المربع الذهبي والجونة يسعى للابتعاد عن منطقة الخطر".

 

وفي مباراة أخرى، يتمسك المنصورة بما تبقى من آمال الهروب من دوامة الهبوط عندما يستضيف طلائع الجيش "متذبذب النتائج".

 

ويسعى المنصورة الذي يحتل المركز الـ16 والأخير برصيد 14 نقطة، بينما يقع طلائع الجيش في المركز السابع برصيد 32 نقطة.

 

ويأمل المنصورة في إسقاط الجيش المترنح منذ بداية الدور الثاني إذ لم يحقق الفريق الفوز منذ الجولة الـ16 عندما تغلب على المقاولون العرب 2-1.

 

وقال غانم سلطان المدرب العام للجيش لـFilGoal.com: "نسعى للحد من نتائجنا السلبية وتحقيق الفوز من أجل الاقتراب من المربع الذهبي".

 

وتابع "لا مجال للأخطاء مجددا فقد خسرنا العديد من النقاط في المباريات الأخيرة للدوري، ولن نتقبل المزيد".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجونة يوقف زحف الإنتاج الحربي نحو المربع الذهبي للدوري

أوقف الجونة زحف فريق الإنتاج الحربي نحو المربع الذهبي للدوري المصري الممتاز وفاز عليه بهدفين نظيفين ليبقى الانتاج في المركز الخامس برصيد 37 نقطة وبفارق الأهداف عن الإسماعيلي السادس.

 

ويلتقي الإسماعيلي صاحب نفس رصيد الإنتاج مع غزل المحلة على ملعبه بالاسماعيلية الخميس في ختام مباريات الجولة رقم 25 من عمر الدوري المصري الممتاز.

 

ويبتعد الإنتاج عن بتروجيت صاحب المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة مع بقاء مباراة للفريق البترولي الخميس أمام المصري بالسويس.

 

وسجل نور السيد (شعرية) هدف الجونة الأول بعد ثماني دقائق من عمر الشوط الثاني، قبل أن يسجل سعد حسني الهدف الثاني في الوقت الضائع من عمر المباراة.

 

ونال حسني البطاقة الصفراء عقب خلعه القميص بسبب الفرحة بتسجيل الهدف.

 

وحقق الجونة فوزه الثالث على التوالي في المسابقة المحلية بعد التغلب على الإسماعيلي في الإسماعيلية وطلائع الجيش في القاهرة حيث كانت الخسارة الأخيرة للفريق أمام الزمالك في الجولة الثانية والعشرين بهدف شريف اشرف.

 

ووصل الجونة إلى النقطة رقم 30 في المركز العاشر بصورة مؤقتة لحين انتهاء مباريات الجولة رقم 25 من عمر المسابقة المحلية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المقاولون يشعل الدوري المصري ويتعادل مع الأهلي

 

انتزع فريق المقاولون العرب تعادلا مستحقا من الأهلي بنتيجة 1-1 في مباراة من الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري المصري مساء الأربعاء.

 

ومنح المقاولون فرصة للزمالك ليواصل مطاردته للأهلي ولتقليص الفارق حيث يلعب في وقت لاحق (في الثامنة مساء) أمام اتحاد الشرطة.

 

وسيظل الأهلي في صدارة الدوري برصيد 53 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما زاد رصيد المقاولون نقطة وحيدة ليصل إلى 26 نقطة محتلا المركز الرابع عشر.

 

شهد الشوط الأول تفوقا ملحوظا للمقاولون في ظل تراجع هجومي من حامل اللقب. فيما ضغط الأهلي في الشوط الثاني لكنه لم ينجح في شن هجمة منظمة لتمنحه نقاط المباراة الثلاث.

 

تفوق من الذئاب

 

أحرز ذئاب الجبل هدفي المباراة حيث سجل إيهاب المصري هدفا في شباك الأهلي في بعد مرور 11 دقيقة فيما تكفل زميله المدافع تيجاني في التعادل للأهلي بهدف في مرماه عن طريق الخطأ بعد 7 دقائق.

 

على عكس المتوقع، بدأ المقاولون المباراة بقوة مستغلا المساحات التي تركها الأهلي عند تقدمه للهجوم.

 

وجاءت أولى التهديدات الحقيقة من ذئاب الجبل في الدقيقة 11 بتسديدة صاروخية من صلاح مارادونا لكن احمد عادل عبد المنعم تصدى للكرة ببراعة.

 

وبالفعل، نجح أصحاب الأرض في ترجمة هذه الخطورة بهدف مبكر بعد مرور 13 دقيقة حيث سدد إيهاب المصري رأسية خطيرة تصدى لها حارس الأهلي قبل أن ترتد إلى المصري مرة أخرى ليودعها هذه المرة في شباك حامل اللقب.

 

لكن المدافع تيجاني شمس الدين أفسد تألق زملاءه سريعا ووضع هدف التعادل للأهلي في شباك فريقه عن طريق الخطأ "بمهارة" عندما حاول تشتيت عرضية أحمد علي في الدقيقة 18.

 

استعاد الأهلي توازنه بعض الشيء بسبب التعادل السريع، وأضاع أحمد شكري هدفا محققا للفريق الأحمر عندما انفرد بالحارس محمد العقباوي وسدد في يده "بغرابة".

 

واستمرت هجمات ذئاب الجبل من الجبهة اليسرى حيث استغل أصحاب الأرض تقدم الجناح الأيمن أحمد علي وسدد صلاح مارادونا كرة قوية أخرجها سيد معوض قبل أن تسكن الشباك الأهلاوية بعد مرور 28 دقيقة.

 

ولم تهدأ محاولات المقاولون لكن دون إتقان في اللمسة الأخيرة حيث تسرع رامي ربيع وسدد أحد الكرات من الوضع منفردا لتمر الكرة بطيئة إلى أحمد عادل.

 

على الجانب الآخر، اعتمد الأهلي على هجمات مرتدة اتسمت بالتسرع ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى العقباوي.

 

وسدد احمد فتحي كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض. ونشط الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة حيث سدد متعب رأسية جيدة مرت قريبة من مرمى العقباوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

 

سيطرة أهلاوية "ودية"

 

تحسن أداء الأهلي في بداية الشوط الثاني حيث استحوذ على الكرة لكن دون خطورة حقيقية.

 

وانطلق أحمد شكري في هجمة على الجانب الأيمن وتوغل داخل المنطقة ثم سدد كرة لم يجد محمد العقباوي صعوبة في إمساكها.

 

وأشرك حسام البدري المدير الفني للأهلي الصقر أحمد حسن بدلا من محمد أبو تريكة الذي لم يقدم الكثير بعد مرور 62 دقيقة.

 

وأهدر الأهلي فرصة محققة للتقدم عندما مهد وائل جمعة كرة خطيرة برأسه لتمر عرضية خطيرة دون تجد من يحولها في الشباك.

 

ورغم ارتكاب تيجانا مدافع أصحاب الأرض خطأ فادحا بتسجيله هدفا في مرماه إلا أنه قدم أداء جيدا طوال المباراة حيث شتت كرة خطيرة قبل أن تصل إلى محمد بركات.

 

وانطلق أحمد فتحي في الجبهة اليسرى بمهارة وسدد كرة ماكرة من فوق العقباوي إلا أن الأخير فطن لها وأمسكها بثبات.

 

وانطلق علاء كمال "البديل" في الجبهة اليمنى ووجد نفسه منفردا وسدد على يسار أحمد عادل في الدقيقة 70.

 

وسدد أحمد فتحي ركلة حرة مباشرة مرت أعلى مرمى المقاولون بقليل.

 

توالت الفرص الأهلاوية بعدما توغل بركات في الجناح الأيمن مراوغا أحد الذئاب لكنه لم يسدد في الوقت المناسب.

 

هدأت مجريات الأمور في الدقائق العشر القليلة، ووضح رضاء المدربين بالتعادل حيث أخرج البدري مهاجمه الصريح عماد متعب ليشرك محمد فضل بدلا منه في الدقيقة 87.

 

حاول لاعبو الأهلي خطف هدف في الدقائق الأخيرة إلا أن استبسال لاعبي ذئاب الجبل حال دون ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك يرفض "الهدية" بتعادله مع الشرطة في قمة الشغب

 

 

رفض الزمالك هدية الأهلي، وتعادل مع ضيفه اتحاد الشرطة 1/1 ليُصبح الفارق الذي يفصله خلف الأهلي في الصدارة سبع نقاط في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم (الأربعاء) ضمن مباريات المرحلة الـ25 للدوري الممتاز، مع العلم أن هناك مباراة مؤجلة للأهلي أمام المنصورة.

 

وتقدّم محمد الفيومي بهدف لاتحاد الشرطة في الدقيقة 23، ثم تعادل محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الدقيقة 107.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني مقابل 37 نقطة لاتحاد الشرطة في المركز الخامس.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة قمة الإثارة؛ حيث أشهر الحكم توفيق السيد البطاقة الصفراء في وجه البديل حازم إمام ليقوم اللاعب بإلقاء البطاقة من يد الحكم ليرد عليه توفيق السيد بالبطاقة الحمراء، قبل أن تشتعل مدرجات الجماهير البيضاء غضباً مما أسفر عن توقف المباراة نحو سبع دقائق.

 

 

الفيومي يخطف هدفاً للشرطة

 

يبدأ اللقاء بتسديدة من محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة الثالثة يمسكها محمد خلف حارس الشرطة ببراعة.

 

في الدقيقة 11 يُسدد محمد الفيومي لاعب الشرطة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يمسكها عبد الواحد السيد على مرتين.

 

يتألّق محمد خلف في الزود عن مرماه في الدقيقة 14 بعدما تصدّى لتسديدة علاء علي القوية.

 

يحتسب الحكم توفيق السيد ضربة حرة من على حدود منطقة الـ18 لصالح اتحاد الشرطة سددها رضا العزب، واصطدمت بالحائط البشري لتصل لمحمد الفيومي الذي يودعها الشباك محرزاً الهدف الأول للشرطة.

 

يرفع شيكابالا عرضية في الدقيقة 31 من الجهة اليمنى من ضربة حرة يمسكها محمد خلف من أعلى نقطة.

 

يخرج عبد الواحد السيد في توقيت مناسب من مرماه في الدقيق 35 ويمسك كرته قبل محمد الفيومي مهاجم الشرطة.

 

ينجح محمود فتح الله في إنقاذ مرماه من هدف ثانٍ في الدقيقة 39 بعدما شتت الكرة من أمام محمد الحنفي مهاجم الشرطة.

 

ببراعة شديدة يُنقذ محمد خلف حارس الشرطة مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 42 بعد تصديه الرائع لتسديدة شيكابالا من ضربة حرة.

 

يحتسب الحكم توفيق السيد دقيقتين وقت بدل ضائع يطالب خلالهما شيكابالا بضربة جزاء لمصلحة الزمالك لعرقلته داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم يُطلق صافرته بنهاية الشوط الأول بتقدّم الشرطة بهدف نظيف.

 

 

تعادل.. وشغب

 

 

يقود شيكابالا وعلاء علي هجمة منظّمة في الدقيقة الثانية حيث تصل لحسن مصطفى على حدود الـ18 يسددها الأخير ضعيفة في يد الحارس محمد خلف.

 

تنقذ عارضة الشرطة هدفاً مؤكداً من تسديدة محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة الثامنة.. بعدها يرد عبد الواحد السيد بإنقاذ رائع لانفراد بوبا منسواه مهاجم الشرطة.

 

في الدقيقة 11 يدفع حسام حسن المدير الفني بحازم إمام لتنشيط الجبهة الهجومية للقلعة البيضاء.

 

في الدقيقة 17 يدخل المهاجم شريف أشرف بدلاً من علاء علي..

 

بعدها يلعب حازم إمام بينية لأحمد جعفر المنفرد بمرمى الشرطة، لكنه يسدد في الشباك من الخارج.

 

يضيع الشرطة فرصة هدف ثانٍ عن طريق صلاح عاشور في الدقيقة 20، لكن يشتتها من أمامه أحمد غانم سلطان.

 

يخرج محمد خلف من مرماه في توقيت مناسب في الدقيقة 28، ويُمسك عرضية أحمد غانم ببراعة.

 

يرفع محمد عبد الشافي عرضية في الدقيقة 31 بالمقاس يُقابلها شريف أشرف برأسية تعلو عارضة الشرطة.

 

يتألّق محمد خلف -حارس الشرطة- في الحفاظ على شباكه في الدقيقة 38 بعدما يلتقط عرضية صبري رحيل من أعلى نقطة.

 

يحصل عمرو الصفتي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 41 لمطالبته بركلة جزاء.

 

بعدها يحصل حازم إمام على البطاقة الحمراء لسوء سلوكه مع الحكم توفيق السيد.. بعدما اعترض على عدم احتساب ركلة جزاء لصالح عمرو الصفتي، ليُشهر له الحكم الكارت الأصفر، لكن حازم أطاح بالكارت ليشهر توفيق السيد الكارت الأحمر في وجه اللاعب الذي أجهش بالبكاء في الوقت الذي كافح شيكابالا في إخراجه من الملعب.

 

وأوقف حكم اللقاء المباراة لمدة 7 دقائق كاملة؛ بسبب إلقاء جماهير الفريق الأبيض للزجاجات وكراسي استاد القاهرة على الحَكم المساعد، وعقب عودة اللقاء سدد شيكابالا تصويبة قوية تصدّى لها حارس الشرطة ببراعة.

 

وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء عقب عرقلة عمرو الصفتي على حدود منطق جزاء الشرطة، لكن الحَكم احتسبها ركلة حرة مباشرة وسط اعتراض جديد من الجماهير الغاضبة، ويتصدّى لها شيكابالا ويُصوّبها في الحائط البشري.

 

ويفك محمود عبد الرازق "شيكابالا" الاشتباك في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع (107) إثر تلقيه عرضية داخل الصندوق ويُصوّبها بيسراه مباشرة في مرمى محمد خلف معلناً تعادل الفريقين.. ليطلق بعدها الحَكم صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

وتشهد المباراة في نهايتها قمة الإثارة والشغب عقب نزول إبراهيم حسن -المنسق العام للزمالك- وتدخله في مشادة مع أعضاء الجهاز الفني للشرطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى يعبر الاتحاد بسهولة.. ويقترب من درع البطولة

اقترب الأهلى من حسم سباق المنافسة على درع الدورى لصالحه بعد فوزه على الاتحاد السكندرى بهدف للاشىء أحرزه فرانسيس «٤٤» فى المباراة التى جرت بينهما مساء أمس بالجولة ٢٦ لبطولة الدورى العام.

 

ويكفى الأهلى الفوز على منافسه التقليدى الزمالك يوم الجمعة المقبل لحسم الدرع لصالحه حيث يملك ٥٦ نقطة و٥ مباريات، مقابل ٤٧ نقطة و٤ مباريات للزمالك.

 

جاءت المباراة ضعيفة المستوى، ولم يقدم الأهلى العرض المنتظر منه رغم اقتناص النقاط الثلاث وساعدته «سلبية» لاعبى الاتحاد الذين لم يهددوا مرمى أحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمى طوال شوطى المباراة.

 

كما هو متوقع، لعب كابرال، المدير الفنى للاتحاد، بطريقة دفاعية معتمداً على الهجمات المرتدة عن طريق عبدالحميد حسن ومورو ومحمود سمير أملاً فى خطف هدف..

 

فيما غير حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، من طريقته فلعب برأسى حربة محمد فضل وفرانسيس وخلفهما محمد أبوتريكة ومحمد بركات، وفى الوسط بلاعبى ارتكاز أحمد فتحى وحسام عاشور وفى اليمين عبدالله فاروق واليسار أيمن أشرف ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل فى الدفاع وخلفهما أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى.

 

عاب الأهلى البطء النسبى فى التمرير وافتقد الفريق الخطورة على مرمى الهانى سليمان، حارس الاتحاد، بسبب عدم قدرة عبدالله فاروق وأيمن أشرف على القيام بواجباتهما الهجومية بالشكل المناسب، فضلاً عن الرقابة اللصيقة المفروضة على أبوتريكة وبركات.

 

أجاد لاعبو وسط الاتحاد حسين فهمى ومحمود سمير وأحمد شاكر عبدالفتاح فى الجهة اليسرى فسيطروا على منطقة المناورات لكن دون خطورة على المرمى بسبب استسلام مورو لرقابة جمعة.

 

ظلت الكرة حائرة أغلب فترات الشوط فى منتصف الملعب وخرج أحمد فتحى مصاباً ليحل بدلاً منه مصطفى شبيطة.

 

ظل الهانى سليمان متابعاً للمباراة مثل المتفرجين لأكثر من نصف ساعة إلى أن باغته حسام عاشور بتسديدة صاروخية من منتصف الملعب لكن الهانى طار وأبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية. وأضاع محمد فضل فرصة عمره عندما مرر شريف عبدالفضيل الكرة متقنة لأبوتريكة داخل منطقة الجزاء لتبتعد عنه قليلاً وانقض عليها فضل بدون رقابة وسددها ضعيفة فى يد الحارس.

 

بمرور الوقت استحوذ الأهلى على مجريات الأمور، خصوصاً بعد تحرك أبوتريكة وتمريراته المتقنة لزملائه. واعتمد الضيوف على اللعب بمصيدة التسلل التى وقع فيها فرانسيس وفضل كثيراً إلى أن جاءت الدقيقة «٤٤» عندما لعب محمد بركات الكرة عرضية داخل الصندوق، وقف المدافعون على أنها تسلل، لكن فضل هيأها لفرانسيس أمام المرمى فسددها فى المرمى على يسار الهانى سليمان محرزاً هدف فريقه الأول وسط اعتراضات لاعبى الاتحاد.

 

وعبثاً حاول زعيم الثغر إدراك التعادل لكن الوقت لم يسعف لاعبيه ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى ١/صفر.

 

وفى الشوط الثانى، بادر لاعبو الأهلى بالهجوم وهددوا مرمى الهانى سليمان كثيراً خصوصا بعد أن فتح الاتحاد خطوطه لإدراك التعادل.. وسدد فضل الكرة بيسراه داخل منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة.

 

أشرك حسام البدرى أسامة حسنى بدلاً من فرانسيس، وواصل فضل مسلسل إهدار الفرص السهلة عندما انفرد بالمرمى، لكن الهانى سليمان كان له بالمرصاد وأنقذ الموقف فى الوقت المناسب.

 

اختفى أبوتريكة وبركات داخل المستطيل الأخضر فانعدمت الفاعلية الهجومية الأهلاوية بشكل ملحوظ بعدما حدثت فجوة بين خطى الوسط والهجوم.

 

حاول البدرى تنشيط فريقه هجومياً، فأشرك عفروتو بدلاً من محمد فضل «غير الموفق».

 

وضح تأثر مستوى أسامة حسنى بالسلب نتيجة فترة غيابه الطويلة عن الملاعب، ولم يكن أبوتريكة فى حالته المعروفة فى الشوط الثانى فتأثر الفريق كثيراً وانعدمت الخطورة على المرمى بشكل ملحوظ، وحاول عفروتو كثيراً وفر من أحد المدافعين بالناحية اليمنى وسدد الكرة سهلة فى يد الحارس.

 

ومرت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بطيئة، ولم تستمتع الجماهير فى استاد القاهرة باللقاء، ووضح استسلام لاعبى الاتحاد لفارق المستوى بينهم وبين نظرائهم فى الأهلى، ورفض أسامة حسنى هدية الهانى سليمان عندما سقطت الكرة من يده ليرتبك أسامة وتضيع منه الكرة بغرابة.

 

وكاد أحمد بكرى يفعلها فى الدقيقة الأخيرة من تمريرة أحمد عادل العرضية، لكن الكرة علت العارضة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلى.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يحول تأخره بهدفين إلى فوز يقتل أمل أسيوط

 

كاد بترول أسيوط أن يخرج بثلاث نقاط تعينه في صراع الهروب من الهبوط، لكن بتروجيت حول تأخره بهدفين إلى فوز بالثلاثة، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري.

 

وهبط بترول أسيوط عمليا بهذه النتيجة بعدما توقف رصيده عند 16 نقطة، بفارق 11 نقطة عن غزل المحلة صاحب المركز الـ13.

 

وبات ممثل الصعيد في حاجة لقنص جميع نقاط مبارياته المقبلة، مع انتظار خسارة غزل المحلة أمام الجونة اليوم الاثنين.

 

في حين تقدم بتروجيت للمركز الثالث مؤقتا برصيد 42 نقطة، في انتظار لما تسفر عنه مواجهة الإسماعيلي صاحب الـ40 نقطة واتحاد الشرطة في ذات الجولة.

 

تقدم حسام أسامة لبترول أسيوط بهدفين في الدقيقتين 30 و59، وعادل محمد كوفي وأحمد شعبان النتيجة لبتروجيت في الدقيقتين 63 و78.

 

واقتنص عاهد عبد المجيد نقاط الدربي البترولي لصالح بتروجيت في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإسماعيلي يتراجع للمركز الرابع في الدوري بالتعادل مع الشرطة

 

تراجع الإسماعيلي للمركز الرابع في ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز بعد التعادل بدون أهداف مع اتحاد الشرطة في الجولة رقم 26 من عمر الدوري الممتاز.

 

ووصل رصيد الدراويش إلى 41 نقطة وبفارق نقطة خلف بتروجيت الثالث الذي فاز على بترول أسيوط وليحصل على النقطة 42.

 

من جانبه وصل الشرطة إلى 36 نقطة في المركز السادس في ترتيب أندية البطولة المصرية.

 

ولم يقدم الدراويش الأداء المنتظر أمام الشرطة ولم ينجحوا في تشكيل هجوم خطر على مرمى لاعبو المدرب طلعت يوسف.

 

وكاد محمد الفيومي أن يفتتح النتيجة للشرطة قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن اخترق دفاعات الدراويش لكنه سدد الكرة بعيدة.

 

وضاعت فرصة أخرى لافتتاح التهديف من الشرطة عندما أرسل رضا العزب عرضية رائعة للفيومي وبوبا والمدافع محمد نجيب لكن الثلاثي فشل في تحويل الكرة داخل الشباك.

 

وسيطر الشرطة على مجريات الأمور في أغلب فترات المباراة ونجح عصام الحضري في الزود عن مرماه في أكثر من مناسبة، بينما لم يتعرض مرمى الشرطة لخطورة كبيرة.

 

وسدد محمد حمص على مرمى الشرطة قبل عشر دقائق من النهاية حولها حارس الشرطة لركنية في أول وأخر فرصة حقيقية للدراويش في المباراة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بتروجيت يهزم المنصورة.. والشرطة يهزم الجونة في عقر داره

 

عزز فريق بتروجيت موقعه في المركز الثالث بالدوري المصري لكرة القدم بعدما تغلب على المنصورة 1 / صفر يوم الجمعة في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة فيما تعادل الإسماعيلي صاحب المركز الرابع مع حرس الحدود سلبياً.

 

ورفع بتروجيت رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام الإسماعيلي الذي سقط اليوم في فخ التعادل السلبي على ملعبه ووسط جماهيره.

 

وسجل وليد سليمان هدف المباراة الوحيد قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ليهدي الفريق ثلاث نقاط .

 

وانتزع الإنتاج الحربي المركز الخامس من اتحاد الشرطة بعدما تغلب على غزل المحلة بهدفين نظيفين سجلهما جمعة مشهور وحسن موسى في الدقيقتين 32 و49 .

 

ورفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 41 نقطة بفارق نقطتين أمام اتحاد الشرطة.. وضمن منافسات نفس الأسبوع صعد فريق اتحاد الشرطة إلى المركز الخامس بالدوري المصري لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه الجونة 1 / صفر.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد قبل 15 دقيقة من نهايتها وكان من نصيب المهاجم النيجيري مينوسو بوبا.

 

ورفع اتحاد الشرطة رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد الجونة عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

وفي مباراتين أخريين اليوم تغلب المقاولون العرب على بترول أسيوط 4/2 وتعادل الاتحاد السكندري مع المصري البورسعيدي 1/1.

 

عن وكالة الأنباء الألمانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يتعادل مع الزمالك بصعوبة في القمة 105 ويقترب من التتويج بالدوري

 

 

تعادل فريق النادى الأهلي بصعوبة مع مضيفه نادي الزمالك بثلاثة أهداف لكل منهما في لقاء القمة رقم 105 الذي أقيم بينهما مساء اليوم "الجمعة" باستاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الأسبوع الـ27 للدوري الممتاز، ليتأجل حسم بطل الدوري الممتاز إلى الجولة المقبلة.

 

ويحتاج النادي الأهلي إلى نقطة واحدة من مبارياته الأربع المقبلة ليتوج بطلاً للدوري الممتاز للمرة السادسة على التوالي.

 

تقدم نادي الزمالك عن طريق المهاجم أحمد جعفر في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، وتعادل للأهلي عماد متعب في الدقيقة 19 من نفس الشوط، ثم عاد حسين ياسر وأضاف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 25 من نفس الشوط، وتعادل للأهلي متعب مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني له أيضا في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

 

وفى الدقيقة 34 من الشوط الثاني سجل محمد عبد الشافي الهدف الثالث لنادي الزمالك من كرة مرتدة من يد أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي، وخطف هدف التعادل للنادي الأهلي الزئبقي محمد بركات فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المصري يضمن البقاء في الممتاز بتعادله مع الإسماعيلي

 

تعادل الإسماعيلي مع ضيفه المصري البورسعيدي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم (الخميس) على استاد الإسماعيلية ضمن مباريات الأسبوع الـ29 من الدوري الممتاز.

 

سجل هدف المصري لاعبه أحمد شرويدة في الدقيقة 15 من الشوط الأول بعد مراوغة مدافع الإسماعيلي معتصم سالم، وتعادل لفريق الإسماعيلي لاعبه أحمد الجمل في الدقيقة 27 من الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الإسماعيلى والمصري 1 / 1، ليخرج النادي المصري من دائرة صراع الهبوط.

 

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، وسيطر الفريق البورسعيدي على بداية اللقاء، ومن هجمة مرتدة مرر عاشور الأدهم كرة بينية إلى زميله عبد السلام نجاح الذي مرر الكرة للاعب أحمد شرويدة ليسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 15 من الشوط الأول، وتعادل الدراويش عن طريق لاعبه أحمد الجمل في الدقيقة 27 من الشوط الثاني من تسديدة من داخل المنطقة تسكن الشباك.

 

بهذه النتيجة رفع نادي الإسماعيلي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، ورفع المصري رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

وضمن المصري البقاء حتى حال خسارته أمام الجونة في الجولة الأخيرة استنادا لفوزه على المحلة في المواجهات المباشرة 1-0 و3-0.

 

عن وكالة أنباء الشرق الأوسط (بتصرف)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شبح الهبوط يطارد المحلة والمقاولون

 

 

تعادل غزل المحلة مع ضيفه اتحاد الشرطة سلبياً في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم (الخميس) على استاد الغزل ضمن مباريات الأسبوع الـ29 من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ورفع التعادل رصيد المحلة إلى النقطة 30 ليظل في المركز 14 الذي يهبط بصاحبه للدرجة الثانية، فيما رفع الشرطة رصيده للنقطة 44 في المركز الخامس بعد الإسماعيلي.

 

ويحتاج المحلة للفوز على حرس الحدود في الجولة المقبلة والأخيرة مع تعثر المقاولون أمام بتروجيت ليرسل ذئاب الجبل بدلا منه لدوري الدرجة الثانية.

 

ووضع إنبي فريق المقاولون في موقف صعب إثر فوزه على ذئاب الجبل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق إنبي إلى 38 نقطة، بينما توقف رصيد فريق المقاولون العرب عند 13 نقطة متقدما بنقطة عن المحلة.

 

سجل الهدف الأول لإنبي اللاعب ديفونيه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وتعادل فريق المقاولون العرب عن طريق اللاعب إبراهيم الحملاوي في الدقيقة 14 من نفس الشوط، وبعدها بعشر دقائق تقدم فريق إنبي عن طريق لاعبه أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 24، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 35 من الشوط الثاني.

 

وبعد المباراة هتفت جماهير المقاولون العرب ضد محمد عامر المدير الفني للفريق واللاعب علاء كمال الذي أهدر ضربة جزاء واشتبك اللاعب مع الجماهير.

 

واجتمع الكابتن محمد عامر مع الجهاز الفني واللاعبين وأكد لهم أن الهزيمة بسبب عدم التعاون بين لاعبي الفريق.

 

وفي مباراة أخرى حقق طلائع الجيش فوزاً كبيراً على ضيفه فريق بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

تقدم للجيش، الإيفواري دودزي في الدقيقة 19، ثم تعادل محمد حافظ لفريق بتروجيت في الدقيقة 28، وعاد ممدوح عبد الحي ليسجل الهدف الثاني للجيش في الدقيقة 32، بعدها بدقيقة تعادل السيد حمدي لفريق بتروجيت، وفي الدقيقة 45 من الشوط الأول تقدم للجيش اللاعب حسام عبد العال.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد طلائع الجيش إلى 40 نقطة، بينما توقف رصيد بتروجيت عند 47 نقطة.

 

وفي ذات الأسبوع فاز حرس الحدود على مضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين.

 

سجل هدف حرس الحدود الوحيد لاعبه أحمد حسن مكي في الدقيقة 21 من الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني للحرس أحمد سعيد أوكا من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد حرس الحدود إلى 44 نقطة، بينما توقف رصيد فريق الإنتاج الحربي عند 41 نقطة.

 

وفي الأسكندرية تعادل فريق الاتحاد السكندري مع ضيفه المنصورة بهدف واحد لكل منهما.

 

التعادل رفع رصيد الاتحاد إلى 35 نقطة، كما ارتفع رصيد فريق المنصورة -الذي هبط رسميا للدرجة الثانية- إلى 18 نقطة.

 

سجل الهدف الوحيد للفريق السكندري اللاعب محمد المرسي في الدقيقة الأولى من الشوط الأول، وتعادل فريق المنصورة في الدقيقة 35 من الشوط الثاني عن طريق لاعبه علي عيد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..