اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري الانجليزي 2009 / 2010

Recommended Posts

التشكيل المتوقع: ستوك سيتي × آرسـنال

 

 

يتوقع المدير الفني لنادي آرسنال "فينجر" عودة مهاجمه الدولي الكرواتي "إدواردو دا سيلفا" في اللقاء الصعب لفريقه على ملعب بريتانيا ضد ستوك سيتي والذي يواجهه للمرة الثانية على هذا الملعب منذ بداية العام الحالي..

 

 

 

يسعى آرسنال لتعويض خسارته من ستوك في كأس الاتحاد الإنجليزي منتصف شهر يناير الماضي، ولكن هذا الفوز لن يتحقق بهذه السهولة فأمامهم فريق متطور للغاية لم يخسر منذ 8 مباريات ماضية.

التشكيل المتوقع لستوك سيتي:

 

التخطيط "4-2-2-2"

 

الحراسة: سورنسن

 

الدفاع: كولينس، شاوركروس، هوث، ويلكنسون

 

الوسط الدفاعي: وايتهيد، ويلان

 

الأطراف الهجومية: ديلاب، لورانس

 

الهجوم الصريح: سيديبي، فولار

 

التشكيل المتوقع لآرسنال:

 

التخطيط "4-3-2-1"

 

الحراسة: ألمونيا

 

الدفاع: كليشيه، فيرمالين، جالاس، سانيا

 

الوسط الدفاعي: دينلسون، سونج

إرتكاز: فابريجاس

الأطراف الهجومية: والكوت، سمير نصري

المهاجم الصريح: بندتنر

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر يونايتد يتصدر الدوري الانجليزي مؤقتا بعد تخطيه ولفرهامبتون

حقق مانشستر يونايتد فوزا غاليا على منافسه ولفرهامبتون بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الانجليزي مساء السبت.

 

وارتقى المان يونايتد لصدارة الدوري برصيد 63 نقطة، وينتظر تشيلسي الذي لديه مباراة ويحتل المركز الثاني برصيد 61 نقطة، فيما توقف ازداد موقف ولفرهامبتون صعوبة في أسفل الجدول حيث يقبع بالمركز السابع عشر برصيد 24 نقطة.

 

ويتساوي هال سيتي الذي يلعب له المصري الدولي عمرو زكي في عدد النقاط، ولديه الفرصة في الارتقاء في جدول الترتيب في حال فوزه بمباراته القادمة.

 

سجل هدف اللقاء الوحيد بول سكولز في الدقيقة 73 من عمر المباراة حيث راوغ مدافعي الفريق المنافس ووضع الكرة بمهارة على يمين الحارس بعد مجهود كبير من الشياطين الحمر طوال اللقاء.

 

ويعتبر هذا الهدف هو رقم 100 لبول سكولز مع مانشستر يونايتد.

 

وكاد ولفرهامبتون ان يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء ولكن فوكيس أضاع الكرة بغرابة بعدما سددها أعلى العارضة في وضع انفراد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إيفرتون يكتسح هال سيتى بخماسية.. وزكى يساهم فى الهدف الوحيد

 

 

تلقى فريق هال سيتى الذى يضم المهاجم المصرى عمرو زكى هزيمة ثقيلة خارج ملعبه بخمسة أهداف مقابل هدف فى إطار منافسات الأسبوع الـ29 للدورى الإنجليزى الممتاز.

 

ودخل المهاجم المصرى التشكيلة الأساسية لفريقه الإنجليزى، حيث خاض المباراة منذ بدايتها قبل أن يترك مكانه للمهاجم الهولندى يان فينجور أوف هيسيلينك فى الدقيقة 69.

 

وساهم زكى فى هدف فريقه الوحيد، بعدما حصل على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، أحرز منها الاسكتلندى توم كيرنى هدف النمور الوحيد فى الدقيقة 32 .

 

فى المقابل أحرز إيفرتون، الإسبانى ميكيل أرتيتا هدفين فى الدقيقتين 17،39، والأسترالى ريتشارد جارسيا فى الدقيقة 51 بالخطأ فى مرماه، ثم أضاف الأمريكى لاندون دونوفان الهدف الرابع فى الدقيقة 82 ، قبل أن يختتم جاك رودويل خماسية أصحاب الأرض فى الدقيقة 86.

 

وشهدت المباراة إضاعة المهاجم النيجيرى ياكوبو آيجبينى ركلة جزاء لإيفرتون فى الدقيقة 29.

 

بهذه النتيجة، قفز إيفرتون للمركز الثامن بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة، بينما استمر هال سيتى فى دوامة الفرق المهددة بالهبوط بعد توقف رصيده عند 24 نقطة فى المركز الثامن عشر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليفربول يخسر أمام ويجان ويهدر فرصة للصعود للمركز الرابع في انجلترا

 

تلقت امال فريق ليفربول في التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم لطمة قوية بعد هزيمته بهدف دون مقابل امام مضيفه ويجان اثليتيك يوم الاثنين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.وكان ليفربول يفقد الكرة باستمرار خلال الشوط الاول ودفع ثمنا غاليا قبل نهايته عندما أحرز هوجو روداليجا هدفا لويجان من مسافة قريبة.

 

واستمر ليفربول في ارتكاب اخطاء فادحة في خطي الوسط والدفاع وأهدر المهاجم ا أفضل فرص الفريق عندما كان يصل لمرمى صاحب الارض.

 

وتوقف رصيد ليفربول عند 48 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

 

وما يزيد موقف ليفربول تعقيدا في الحصول على المركز الرابع الذي يمنح صاحبه اخر بطاقات التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم ان الفريق لعب مباراة أكثر من توتنهام ومباراتين أكثر من سيتي.

 

ويأتي استون فيلا في المركز السابع برصيد 45 نقطة لكنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة فيما تقدم ويجان مركزين ليصبح في المركز الرابع عشر وله 28 نقطة بعدما حقق اول انتصار على ليفربول في 12 مباراة.

 

وانتقد الاسباني رفائيل بنيتز مدرب ليفربول اداء فريقه وقال لشبكة ئي.اس.بي.ان الاعلامية "يجب علينا اظهار المزيد من الشخصية في اللعب اذا ما اردنا احتلال احد المراكز الاربعة الاولى."

 

ورغم المواهب التي يمتلكها ليفربول ظهر الفريق بعيدا عن مستواه المعهود وأتيحت له القليل من الفرص للتسجيل.

 

وقبل ربع ساعة من نهاية اللقاء وجد توريس نفسه دون رقابة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بعيدا عن المرمى بغرابة.

 

ورغم ان ليفربول سيلعب في الجولة القادمة على ارضه امام بورتسموث متذيل الترتيب الا ان بنيتز لم يكن في مزاج يسمح له بالحديث عن ضمان الفوز.

 

وقال بنيتز "نحن لا نضمن اي شيء في ظل افتقاد شخصية اللعب والوضع الصحيح."

 

والنبأ الجيد الوحيد الذي خرج به ليفربول من لقاء يوم الاثنين هو عودة جلين جونسون مدافع منتخب انجلترا للملاعب بعد غياب منذ ديسمبر كانون الاول الماضي بعد اصابة في الركبة تعرض لها في مباراة للفريق امام استون فيلا.

 

من توم بيلتشر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هال سيتي يستعد لأرسنال بـ "خناقة" .. ومشاركة زكي أساسياً غير مضمونة

 

يستعد فريق هال سيتي الذي يلعب له المصري عمرو زكي للمواجهة الصعبة التي يخوضها اليوم السبت أمام أرسنال على ملعب الأول ووسط جماهيره ضمن منافسات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإنجليزي "البرميير ليج"، وذلك وسط ظروف غاية في الصعوبة تسبب بها معاناة الفريق في البطولة وصراعه من أجل البقاء.

 

ويحتل هال المركز الـ 19 وقبل الأخير بين أندية الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، وهو يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والحصول ولو على نقطة واحده تساعد المدرب فيل بروان على إنقاذه من الهبوط.

 

ولم تقتصر معاناة هال فقط على أدائه الضعيف ونتائجه الهزيلة في البطولة، بل إنه سيدخل اللقاء أيضاً بعد "خناقة" كبيرة شغلت المسئوليين والجماهير خلال الساعات الأخيرة كان بطليها كل من جيمي بولارد ونيك بارمبي لاعبي الفريق اللذين تورطا في شجار عنيف أمام إحدى الجمعيات النسوية الأسبوع الماضي.

 

وتحتم على لاعبي الفريق الفصل بين بولارد وبارمبي بالقرب من جسر هامبر لتسوية شجار عنيف دب بينهما عقب 24 ساعة فقط من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها على يد إيفرتون بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو ما أجبر المدرب براون على الإعتذار.

 

وحسب صحيفة "سبورتس هال" فان براون حاول طمأنة الجماهير قبل اللقاء الحاسم، عندما أكد أن اللاعبين تصافحا وشاركا بجدية مع زملائهم في التدريبات الأخيره استعداداً للقاء.

 

وعلى جانب آخر، أشارت تقارير صحفية إلى أن جميع الخيارات مطروحة أمام المدرب براون، فيما يتعلق بالتشكيلة الهجومية التي يخوض بها اللقاء، الأمر الذي يهدد مشاركة المصري الدولي في التشكيلة الأساسية بعد، خاصة مع عدم استغلاله للفرص الكثيرة التي منحت له وأيضاً الجاهزية الكبيرة لجميع مهاجمي الفريق وعلى رأسهم الأمريكي الشاب جوزيه التيدور.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اللحظات الأخيرة تنصف الأرسنال وتصدم هال سيتي .. وزكي ينضم لقائمة المشاهدين

تمكن الأرسنال من تحقيق فوز هام وثمين للغاية على فريق هال سيتي بهدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي من المباراة التي جرت بينهما مساء السبت ضمن المرحلة الثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

بدأت المباراة سريعة من الجانبين وبدا على كلا الفريقين الرغبة الجامحة في تحقيق الفوز على الأخر .

 

وجاء الهدف الأول للجانرز عن طريق اللاعب المتألق الدولي الروسي أرشافين بعد أن توغل في دفاعات النمور وانفرد بالمرمى وسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 14، وتعادل جيمي بولارد في الدقيقة 29 لأصحاب الأرض عن طريق ركلة جزاء ليعدل النتيجة لهال سيتي.

 

وفي الشوط الثاني حاول هال سيتي أن يحافظ على التعادل بينما سعى الأرسنال إلى تحقيق الفوز، وسنحت في الدقيقة 93 فرصة خطيرة للأرسنال حولها بيندتنر إلى هدف الفوز للمدفعجية .

 

الفوز رفع رصيد الأرسنال إلى 64 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن تشيلسي اللندني, وظل هال سيتي في المركز قبل الأخير ليواصل صراعه المرير مع الهبوط .

 

ولم يشارك عمرو زكي في المباراة وانضم إلى مقاعد الجماهير بعد أن قرر فيل براون مدرب هال سيتي عدم إشراكه في المباراة كأساسي أو بديل.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميدو يفشل في إنقاذ وست هام من رباعية تشيلسي

 

استعاد تشيلسي صدارة الترتيب العام للدوري الإنجليزي لكرة القدم "مؤقتاً" بعد فوزه على جاره وست هام الذي يضم المصري أحمد حسام

"ميدو" 4-1 في مباراة الدربي التي جمعتهما على ملعب "ستانفورد بريدج" في افتتاح المرحلة الثلاثين من البطولة.

 

ورفع تشيلسي رصيده إلى 64 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الذي يستقبل فولهام غدا (الأحد)، فيما جمدت هزيمة وست هام رصيده عند 27 نقطة في المركز الـ16.

 

وشارك ميدو أساسيا منذ بداية اللقاء وخرج المصري الأعسر مستبدلا في الدقيقة 68 ليشترك الإنجليزي الدولي كارلتون كول.. لوم يقدم ميدو أداء جيد أمام البلوز.

 

فيما قدم تشيلسي عرضاً جيداً، خصوصاً في الشوط الأول وافتتح التسجيل عندما رفع الفرنسي فلوران مالودا كرة نموذجية داخل المنطقة بيسراه فتابعها المدافع البرازيلي أليكس داخل الشباك في الدقيقة 16، لكن سكوت باركر لاعب تشيلسي سابقاً أدرك التعادل بتسديدة رائعة من 25 متراً فشل في التصدي لها الحارس الثالث في تشيلسي كريس ترنبول في الدقيقة 30.

 

واستعاد تشيلسي المبادرة في الشوط الثاني ونجح في إضافة 3 أهداف، الأول عن طريق مهاجمه العاجي ديدييه دروجبا بكرة نسخة طبق الأصل عن الأولى التي جاء منها الهدف الأول، فأودعها الشباك من مسافة قريبة جداً في الدقيقة 56.

 

وزاد نجم المباراة بلا منازع مالودا التشويق بتسجيله الهدف الثالث عندما تخطى مدافعاً من وست هام، وأطلق كرة زاحفة بعيداً عن متناول حارس مرمى منتخب إنجلترا روبرت جرين في الدقيقة 77.

 

وأبى دروجبا -الفائز بلقب أفضل لاعبي إفريقيا في 2009- إلا أن يضيف هدفاً ثانياً هو الرابع لفريقه في الثواني الأخيرة، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس إثر كرة قوية سددها فرانك لامبارد، ورفع رصيده إلى 21 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.

 

وكانت تجربة تشيلسي الأخيرة بالتالي جيدة قبل مواجهته إنتر ميلان الإيطالي في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، علماً بأن الأخير سقط أمام مضيفه كاتانيا 1-3 السبت في الدوري الإيطالي.

 

عن مصادر متعددة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أستون فيلا يهزم ويجان في مباراة مؤجلة بالدوري الإنجليزي

 

 

حصد فريق أستون فيلا ثلاث نقاط خارج أرضه بعدما تغلب على مضيفه ويجان 2/1 مساء أمس الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

وتقدم أستون فيلا بهدف سجله جيمس ماكارثي لاعب ويجان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 25 ثم أدرك ويجان التعادل في الدقيقة 27 بهدف للاعب جاري كالدويل قبل أن يحسم جيمس ميلنر اللقاء لصالح أستون فيلا بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 63 .

 

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد ويجان عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأرسنال يضاعف معاناة وستهام ويدفع به نحو دوامة الهبوط في حضور ميدو

 

 

زاد الأرسنال من متاعب فريق وستهام يونايتد بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الأسبوع رقم 30 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وشارك النجم الدولي المصري أحمد حسام ميدو في المباراة وقدم مردوداً إيجابياً حيث كان محطة للاعبي خط الوسط ولكن الفرصة لم تتح له لصنع خطورة على مرمى الجانرز .

 

تقدم اللاعب دينلسون لأصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة , و شهدت الدقيقة 44 من الشوط الأول طرد اللاعب فيرمايلين ليلعب الأرسنال مضطراً بعشرة لاعبين .

 

وأضاف النجم الأسباني سيسك فابريجاس الهدف الثاني للأرسنال من ركلة جزاء في الدقيقة 82 من المباراة .

 

الفوز رفع رصيد الأرسنال إلى 67 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني .

 

أما وستهام فعليه أن يصارع الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السابع عشر بفارق 3 نقاط فقط عن الفرق الثلاثة التي تتواجد في مثلث الفرق الهابطة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هال سيتي يخسر في دقيقتين في غياب "زكي"

 

 

خسر هال سيتى الإنجليزي الذي يلعب له المهاجم المصري عمرو زكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، من بورتسموث متذيل الترتيب في المباراة التي جمعتهما اليوم (السبت) ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من الدورى الإنجليزي.

 

تقدم هال في الدقيقة 27 عن طريق المهاجم الأيرلندي كالب فولان، قبل أن يتعادل توني سميث في الدقيقة 37 لبورتسموث، وفي الشوط الثاني أحرز فولان الهدف الثاني له ولهال في الدقيقة 73، قبل أن يدرك جيمي أوهارا التعادل للـ"بومبي" في الدقيقة 88، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المُباراة نجح البديل النيجيري نوانكو كانو في ترجيح كفة بورتسموث بعد تسجيل الهدف الثالث.

 

وغاب عمرو زكي عن التشكيلتين الأساسية والاحتياطية لفريقه، بسبب إصابة طفيفة تعرض لها في ركبته أمس، ومن المقرر عودته لتدريبات هال سيتى بعد ثلاثة أيام.

 

وتعد هذه المباراة هي الأولى للمدرب إيان دوي مع هال سيتي عقب إقالة فيل براون المدير الفني السابق بسبب سوء النتائج.

 

وتجمد رصيد هال سيتي عند 24 نقطة في المركز قبل الأخير، فيما ارتفع رصيد بورتسموث إلى 13 نقطة في ذيل الترتيب، علما بأنه تم خصم تسع نقاط من رصيده بسبب إشهار افلاسه.

 

وفي باقى مُباريات اليوم، تفوق سندرلاند على برمنجهام بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل أستون فيلا مع ولفرهامبتون بهدفين لكل منهما، وخسر بولتون من إيفرتون بهدفين نظيفين، كما تعرض ستوك سيتي لهزيمة على ملعبه من توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف.

 

عن اليوم السابع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بهدفين مقابل هدف..

 

مانشستر يهزم ليفربول.. ويقفز إلى صدارة الترتيب

قفز مانشستر يونايتد إلى صدارة الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد فوزه على ليفربول بهدفين مقابل هدف فى المُباراة التى جمعتهما اليوم الأحد.

 

تقدم ليفربول فى الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، عن طريق فيرناندو توريس، وأدرك واين رونى هدف التعادل لمانشستر فى الدقيقة 12، وسجل بارك جى سونج هدف التقدم للـ"مان" فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر إلى 69 نقطة فى المركز الأول، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثانى، وتوقف رصيد ليفربول عند 51 نقطة.

 

وتُقام مساء اليوم، مُباراة بين تشيلسى وبلاكبيرن روفرز، وفى حال فوز الـ"يلوز" بهذا اللقاء سيرتقع رصيده إلى 67 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فاز على مانشستر "2 - 1"

 

تشيلسى يقفز لقمة الدورى الإنجليزى

 

 

 

قفز تشيلسى لصدارة الدورى الإنجليزى، بعد فوزه خارج أرضه على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت.

 

تقدم تشيلسى فى الدقيقة 20 عن طريق جو كول، ونجح المهاجم الإيفوارى ديدييه دروجبا فى تعزيز التقدم لفريقه فى الدقيقة 79 بعد نزوله أرض الملعب بدقائق، وسجل فريدريكو ماكيدا، هدف مانشستر الوحيد فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

 

هذا الفوز، رفع رصيد تشيلسى إلى 74 نقطة فى المركز الأول، فى حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 72 نقطة فى المركز الثانى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سيتي يسحق بيرنلي بسداسية.. ويمنح وست هام "ميدو" هدية

انتزع فريق مانشستر سيتي المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من توتنهام بعدما حقق فوزاً ساحقا على بيرنلي وتغلب عليه 6/1.

 

وسجل الأهداف الستة لمانشستر إيمانويل أديبايور (الهدفان الأول والخامس) وكريج بيلامي وكارلوس تيفيز وباتريك فييرا وفينسنت كومباني بينما كان هدف بيرنلي من نصيب ستيفان فليتشر.

 

ويبتعد بيرنلي عن المركز الـ17 الذي يحتله وست هام يونايتد ولا يهبط بصحابه للدرجة الإنجليزية الأولى بثلاث نقاط.

 

ويلعب وست هام بقيادة المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" أمام مضيفه إيفرتون يوم الأحد، طامعا في الابتعاد نوعا ما عن دوامة الهبوط.

 

وتراجع توتنهام إلى المركز الخامس بعدما خسر أمام مضيفه سندرلاند 1/3.

 

وسجل دارين بينت هدفين لسندرلاند في الدقيقتين الثانية و29 من ضربة جزاء ولكنه أهدر ضربتي جزاء أخريين ورد بيتر كراوش بهدف لتوتنهام .

 

وفي الدقيقة 86 أضاف بودوين زيندين الهدف الثالث لسندرلاند الذي عزز فرصته بشكل كبير في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

 

وحافظ أستون فيلا على فرصته في انتزاع المركز الرابع بعدما تغلب على مضيفه بولتون بهدف وحيد سجله آشلي يانج، كما صعد ستوك سيتي إلى المركز العاشر بفوزه على هال سيتي 2/صفر.

 

عن وكالة الأنباء الألمانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أرسنال يتخطى عقبة ولفرهامبتون بهدف قاتل

 

واصل فريق الأرسنال مطاردته لفريقه تشيلسي ومانشستر يونايتد صاحبي الصدارة في الدوري الإنجليزي بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه ولفرهامبتون بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما بعد ظهر اليوم (السبت) على ملعب "الإمارات" ضمن مباريات الأسبوع الـ33 من الدورى الإنجليزي الممتاز.

 

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الدانماركي نيكلاس بيندتنر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بضربة رأس رائعة من عرضية الفرنسي بكاري سانيا.

 

بهذه النتيجة، رفع "الجانرز" رصيدهم من النقاط إلى 71 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الوصيف وثلاثة نقاط عن تشيلسي المتصدر، بينما توقف رصيد ولفرهامبتون عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

وفي مباراة أخرى.. فاز فريق أستون فيلا على مضيفه بولتون واندرز 1 / صفر، وسندرلاند على ضيفه توتنهام هوتسبير 3 / 1، وستوك سيتي على ضيفه هال سيتي -الذي يلعب له عمرو زكي- 2 / صفر، وتعادل بورتسموث مع بلاكبيرن روفرز سلبياً.

 

عن وكالة أنباء الشرق الأوسط (بتصرف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميدو يهدر ركلة جزاء ووست هام يخطف التعادل من إيفرتون

 

 

خطف فريق وست هام الإنجليزي الذي يلعب له المصري أحمد حسام ميدو تعادلا ثميناً من فريق إيفرتون على أرضه ووسط جماهيره في اللقاء الذي جمع الفريقين في المرحلة 33 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأهدر ميدو ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 40 من الشوط الأول، حيث تصدى لها الأمريكي تيم هوارد حارس إيفرتون.

 

ودفع الإيطالي زولا المدير الفني لوست هام بميدو من البداية، وهو ما قد يعرض لانتقادات كبيرة من الصحافة الإنجليزية، والتي وصفت ميدو في وقت سابق بـ"الباندا".

 

وتعادل الفريقيان بهدف لكل منهما، حيث تقدم إيفرتون بهدف للاعب الوسط الروسي دينيار في الدقيقة 24 من الشوط الأول.. بعدها أدرك البرتغالي مانويل دا كوست التعادل لوست هام في الدقيقة 60، وفي الدقيقة 85 تمكن النيجيري ياكوبو من تسجيل هدف التقدم مرة أخرى لإيفرتون من رأسية من كرة عرضية.. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عدل بديل ميدو البرازيلي إيلان النتيجة وسجل هدف التعادل من ضربة رأس بعدما تلقى عرضية بالمقاس من الجهة اليمنى لفريقه.

 

ويذكر أن ميدو لم ينجح في التسجيل مع وست هام منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي رغم مشاركته في تسع مباريات لعب خمس من البداية كأساسي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

مواجهات طاحنة في الدوري الإنجليزي

 

 

 

قد يسدل الستار أخيرا علي الصراع المحتدم علي لقب الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة حيث يواجه القطبان تشيلسي ومانشستر يونايتد مهمة صعبة خارج ملعبيهما.

 

إذا خسر مانشستر يونايتد مباراته المرتقبة أمام مضيفه مانشستر سيتي في الوقت الذي نجح في عبور تشيلسي السد المنيع لمضيفه توتنهام .

فإن تشيلسي سينفرد بصدارة المسابقة بفارق سبع نقاط أمام مانشستر يونايتد قبل ثلاث جولات علي نهاية الموسم.

 

وإذا نجح ارسنال في التغلب علي مضيفه ويجان يوم الأحد فإنه سيصبح علي بعد ثلاث نقاط من الصدارة بشرط سقوط تشيلسي وبعد الفوز علي بولتون بهدف نظيف يوم الثلاثاء الماضي ثم هزيمة ارسنال 1/2 أمام مضيفه توتنهام أعرب بيتر تشيك حارس مرمي تشيلسي عن تفاؤله.

 

وقال تشيك ¢قد يكون أسبوعا حاسما .

قد يتغير الترتيب بشكل كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا نجحنا في تحقيق الفوز في مباراتنا وسقط الأخرون في مواجهاتهم.. ولكن علي الجانب الأخر من الممكن أن تذهب الأمور في الطريق المعاكس ويتغير كل شيء في الجولات الثلاث الأخيرة¢.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

توتنهام يرد الجميل لمانشستر ويهزم تشيلسي في دربي لندن

 

 

رد توتنهام الجميل لنادي مانشستر يونايتد بتغلبه على فريق تشيلسي بهدفين لهدف في مباراة من

الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز مساء السبت.

 

واشتعلت المنافسة على لقب الدوري الانجليزي مجددا حيث عاد الفارق بين تشيلسي المتصدر ومانشستر الوصيف إلى نقطة وحيدة.

 

ويملك البلوز 77 نقطة فيما يحتل يونايتد المركز الثاني برصيد 76 نقطة. ويحل ارسنال الذي يلعب يوم الأحد أمام ويجان في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

 

وتتبقى ثلاث جولات على انتهاء الدوري.

 

ورفع توتنهام رصيده إلى 64 نقطة وله مباراة مؤجلة وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس الذي يملك مباراة مؤجلة أيضا.

 

فوزان متتاليان في دربي لندن

 

وواصل توتنهام أدائه الرائع تحت قيادة المدرب المخضرم هاري ريدناب حيث حقق الفوز في دربي لندن في المباراة الثانية على التوالي وبالنتيجة نفسها حيث تغلب في الجولة الماضية على ارسنال بهدفين لهدف.

 

تقدم السبيرز أولا عن طريق الدولي الانجليزي جيرمن ديفو من ركلة جزاء في الدقيقة 15.

 

وضاعف اللاعب جاريث بال الذي سجل في ارسنال منذ 3 أيام، النتيجة لأصحاب الأرض بهدف رائع عندما توغل في الجبهة اليمنى ومر من ريكاردو فيريرا وسدد بيمناه في شباك الحارس بيتر تشيك.

 

وازدادت الأمور صعوبة على أبناء كارلو أنشيلوتي بعد طرد قائد الفريق جون تيري في الدقيقة 67.

 

حاول تشيلسي تقليص الفارق بكل قوته الضاربة، وبالفعل نجح في ذلك عن طريق المخضرم فرانك لامبارد في الدقيقة 92، إلا أن الدقائق المتبقية لم تمكن الفريق الزائر من إحراز هدف ثان لينهزم للمرة السادسة في الموسم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

توتنهام يهزم تشيلسي العنيد 2/1 فى مباراة مثيرة ويشعل الدورى الإنجليزى

 

عاد سباق المنافسة على اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليصبح مفتوحا على مصراعيه يوم السبت بعد خسارة المتصدر تشيلسي 2-1 امام مضيفه توتنهام وفوز ملاحقه مانشستر يونايتد بهدف نظيف على جاره مانشستر سيتي.

 

وتجمد رصيد تشيلسي عند 77 نقطة ليتقلص الفارق الذي يتفوق به في الصدارة على يونايتد حامل اللقب الى نقطة واحدة قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة. ويأتي ارسنال في المركز الثالث وله 71 نقطة قبل مباراته خارج ارضه امام ويجان اثليتيك يوم الاحد.

 

ورفع توتنهام رصيده الى 64 نقطة في المركز الرابع الذي يمنح صاحبه اخر المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم فيما تراجع سيتي للمركز الخامس وله 62 نقطة. افتتح جيرمين ديفو مهاجم منتخب انجلترا التسجيل لتوتنهام من ركلة جزاء بعد ربع ساعة من البداية وضاعف زميله جاريث بيل تقدم الفريق قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

 

وقلص تشيلسي الذي طرد قائده جون تيري في منتصف الشوط الثاني الفارق عن طريق لاعب الوسط فرانك لامبارد في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء. وصبت هزيمة تشيلسي وهي السادسة له هذا الموسم في صالح يونايتد الذي تشبث بأمله في الفوز باللقب الرابع على التوالي بعدما تغلب على مضيفه سيتي بفضل هدف أحرزه بول سكولز في اللحظات الاخيرة من مباراة قمة مانشستر.

 

ووضع لاعب الوسط المخضرم سكولز الكرة في المرمى بضربة رأس من مسافة قريبة ليثير الاحباط في نفوس مشجعي سيتي ويرسم ابتسامة على وجه الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب يونايتد الذي اعتقد ان فرص فريقه في المنافسة على اللقب تلاشت.

 

وقال فيرجسون لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "الفوز باللقب كان ليصبح صعبا للغاية بدون هدف سكولز. اعتقد اننا نستحق الفوز بالمباراة لكن لكي اكون صريحا لم اكن اتوقع تسجيل هدف." وهذه المرة الثانية في الدوري هذا الموسم التي يخسر فيها سيتي من جاره بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هزيمته 4-3 في سبتمبر ايلول الماضي امام يونايتد بفضل هدف من مايكل اوين في الدقيقة 96.

 

وقطع بولتون واندرارز خطوة واسعة نحو البقاء في دوري الاضواء بفوزه على ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف واحد. واقترب بيرنلي من الهبوط بعد هزيمته 2-1 امام مضيفه سندرلاند الذي تقدم في الشوط الاول بهدفين عن طريق فريزر كامبل ودارين بينت.

 

وقلص ستيفن طومسون الفارق لبيرنلي بتسديدة قوية بقدمه اليمنى قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء. وتراجع بيرنلي للمركز قبل الاخير في المسابقة التي يتنافس فيها 20 ناديا برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء هال سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة وتعادل بدون اهداف مع مضيفه برمنجهام سيتي.

 

ويبتعد وست هام يونايتد بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط التي يحتل هال أول مراكزها قبل مباراته مع مضيفه ليفربول يوم الاثنين. وصعد فولهام الذي وصل للدور قبل النهائي في كأس الاندية الاوروبية الى المركز العاشر بعد تعادله بدون اهداف مع ضيفه ولفرهامبتون واندرارز الذي اقترب من البقاء فيما فاز ايفرتون 3 -2 على بلاكبيرن روفرز.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مان يونايتد يتصدر الدوري الإنجليزي من جديد

 

تربع نادي مانشستر يونايتد حامل اللقب صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، مرة أخرى، بعد تغلبه 3-1 على ضيفه توتنهام هوتسبير، السبت.وسجل رايان غيغز هدفين من ركلتي جزاء وأضاف البرتغالي ناني هدفا آخر ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 79 نقطة متقدما بفارق نقطتين على تشيلسي صاحب المركز الثاني.

 

 

وتوقف رصيد توتنهام الذي جاء هدفه الوحيد عن طريق ليدلي كينغ عند 64 نقطة بفارق ثماني نقاط عن آرسنال صاحب المركز الثالث الذي تلاشت آماله في المنافسة على اللقب بعد تعادله مع ضيفه مانشستر سيتي بدون أهداف.

 

وفي المقابل، خسر هال سيتي بهدف دون مقابل على أرضه امام سندرلاند ليصبح على اعتاب الهبوط للدرجة الثانية فيما تغلب وست هام يونايتد 3-2 على ويغان اثليتيك ليقترب من البقاء في دوري الأضواء.

 

وأهدر جيمي بولارد ركلة جزاء لهال في الدقيقة 41 ثم لعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب من كل فريق قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

 

 

 

وأشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه الأمريكي جوزي التيدور مهاجم هال بعدما بدا انه نطح الان هاتون مدافع سندرلاند الذي قذف الكرة تجاه لاعب الفريق المنافس.

 

وتعادل بورتسموث متذيل الترتيب، الهابط للدرجة الثانية، مع مضيفه بولتون واندرارز بهدفين لكل منهما، كما تعادل ولفرهامبتون واندرارز مع ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف لكل منهما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..