اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
NADA

سويسرا..

Recommended Posts

SwitzerlandFlag.gif

اسمها الرسمي الاتحاد السويسري، واحدة من أكثر الدول الأوربية جبالاً فتغطي الجبال بها مساحات كبيرة من البلاد، بالإضافة لاحتوائها على عدد كبير من البحيرات وتتميز سويسرا بكثرة المناظر الطبيعية الساحرة بها مما يجعلها وجهة مناسبة لعدد كبير من السياح

 

.

mapdata.gif

 

 

 

Sz_map.gif

 

الموقع

تقع سويسرا في غرب أوروبا الوسطى تشترك في حدودها مع عدد من الدول الأوربية، فتحدها من الشمال ألمانيا ومن الشمال والغرب فرنسا، وتحدها من الشرق كل من النمسا وليشتنشتاينن وتشترك في حدودها الجنوبية مع إيطاليا.

 

معلومات عامة عن سويسرا

 

المساحة: تبلغ مساحة سويسرا 41.290 كم2.

 

عدد السكان: يبلغ عدد السكان 7.554.661 نسمة.

 

العاصمة: بيرن

 

اللغة: تضم عدد من اللغات الرسمية مثل الألمانية 63.7%، الفرنسية 20.4%، الإيطالية 6.5% وغيرها من اللغات الأخرى .

 

العملة: الفرنك

 

الديانة: رومان كاثوليك، بروتستانت، أرثوذوكس، مسلمين وغيرهم .

 

 

مظاهر السطح

7417_21247124699.jpg

 

 

تغلب الطبيعة الجبلية على مظاهر السطح في سويسرا، حيث تغطي جبال الألب الموجودة في الأجزاء الوسطى والجنوبية أكثر من 70% من مساحة الدولة، هذا بالإضافة إلي جبال الجوراس الموجودة في الشمال الغربي، وتشتهر جبال الألب بقممها وممراتها المرتفعة وتعد جبال الألب السويسرية جزء من أضخم سلسلة جبلية في أوروبا، وتوجد بها عدد من السلاسل الجبلية منها سلسلة جبال الألب بنين والتي منها جبل "روزا" والذي يعد أعلى قمة في سويسرا حيث يبلغ ارتفاعه 4.634 متر.

أما سلسلة جبال جورا فتتميز بأنها أكثر انخفاضا وأصغر من جبال الألب، أما في المنتصف بين كل من سلاسل جبال الألب وجبال جورا تقبع هضبة " ميتلاند" ويبلغ ارتفاعها 395م فوق مستوى سطح البحر ويبلغ اتساعها 50 كم وتمتد من بحيرة جنيفا في الجنوب الغربي إلي بحيرة كونستاس في الشمال الشرقي .

كما تنتشر في البلاد العديد من الأودية الطويلة التي تخترقها عدد من الممرات المستعرضة بين كل من جبال الألب وجورا، ويعد وادي "انجادين" في نهر " إن " في الجنوب الشرقي من أهم هذه الأودية وتتخلل الأنهار معظم الأودية في سويسرا، ومن أهم الأنهار الموجودة بها نهر الراين وفروعه هذا بالإضافة لنهر الرون ويتسنو، كما تنتشر بسويسرا العديد من البحيرات منها جينيفا وكونستانس، لوجانو، ماجيوري، هذا بالإضافة لعدد من البحيرات الأخرى التي تقع بأكملها داخل الحدود السويسرية مثل نيوشاتل، ولوسيرن، زيورخ، برنبز، وثون.

 

 

المناخ

 

7417_11247124031.jpg

 

 

يسود سويسرا مناخ معتدل في كل من الهضاب والأودية المنخفضة، وتبلغ درجات الحرارة السنوية حوالي 10 درجات مئوية، وكلما زاد الارتفاع تقل درجات الحرارة، ويتباين معدل سقوط الأمطار أيضاً مع التباين في الارتفاع ففي الهضاب والأودية المنخفضة تكون حوالي 915 مم، وتكون أعلى من ذلك في المناطق الأكثر ارتفاعاً وتكثر الأمطار في فصل الشتاء وتغطي الثلوج القمم الجبلية الشاهقة الارتفاع كما تتكون الأنهار الجليدية في مرتفعات جبال الألب، وتهب على البلاد رياح البيز الشمالية الباردة في فصل الشتاء، وتهب رياح " الفن " الجنوب شرقية الحارة الجافة خلال باقي أيام العام.

 

نظام الحكم

نظام الحكم بسويسرا جمهوري اتحادي يرأس الدولة رئيساً للجمهورية، وتتكون الهيئة التنفيذية من رئيس الدولة والحكومة التي تتمثل في مجلس وزاري اتحادي مؤلف من سبعة أعضاء يتم انتخابهم عن طريق الجمعية التشريعية من بين أعضائها، وذلك لمدة أربع سنوات .

وتقوم الجمعية التشريعية أيضاً بانتخاب كل من رئيس الجمهورية ونائبه، وذلك من بين أعضاء المجلس الفيدرالي وذلك لمدة عام واحد .

تتكون السلطة التشريعية من مجلسين هما مجلس الولايات والمجلس الوطني، ومدة الخدمة في كلا المجلسين أربع سنوات .

أما السلطة القضائية فتتمثل أعلى سلطة قضائية في البلاد في المحكمة الفيدرالية العليا وتضم 26 قاضياً، و12 قاضي بديل يتم انتخابهم لفترة ست سنوات .

ومن الأحزاب السياسية الموجودة بسويسرا يوجد حزب الشعب المسيحي الديموقراطي، حزب تحالف المستقلين، حزب الحرية، حزب الخضر، الحزب الراديكالي الحر الديموقراطي، حزب الشعب السويسري وغيرهم .

 

نبذة تاريخية

تتكون سويسرا من عدد من السلالات والشعوب والتي امتزجت معاً على مدار التاريخ فقد شهدت البلاد العديد من الدول المحتلة، فخاضت سويسرا العديد من الحروب وتعرضت للاحتلال من قبل عدد من الدول الأخرى فقد فرضت النمسا سيطرتها عليها فترة من الزمن ثم جاءت بعدها فرنسا والتي اجتاحت البلاد بقيادة نابليون بونابرت، فنجد في سويسرا عدد من الأعراق فنجد الناطقين بالألمانية والفرنسية والإيطالية، هذا بالإضافة إلى الانقسام بين كل من المذهب الكاثوليكي والبروتستانتي.

 

المدن والسياحة

تتنوع المعالم السياحية الجميلة في سويسرا ما بين الطبيعة الساحرة بالسلاسل الجبلية المنتشرة بالبلاد والبحيرات والأنهار، والمعالم التاريخية والحديثة فتعد واحدة من أجمل البلاد الأوربية وأكثرها سحراً، ويتوافد عليها العديد من السياح على مدار العام للتمتع بالسحر الخاص بها، فبسويسرا تمتزج الجبال الشاهقة والبحيرات والغابات والكثير من النباتات والخضرة لتتشكل لوحة فنية رائعة أبدعها الخالق هذا بالإضافة للكثير من المتاحف والقلاع والمباني التاريخية والكنائس العتيقة والفاعليات التي تضمها المدن السويسرية.

من المعالم الموجودة بها نذكر حديقة الباماري المائية، قصر شاتوه، بالإضافة لحدائق الحيوان ومتحف المواصلات السويسري، المتحف الوطني، كما تشتهر سويسرا بصناعة أجود وأفخم أنواع الشيكولاته والجبن وتنتشر بها المصانع المتخصصة بهما.

وتنتشر بالمدن السويسرية الأسواق والمحال التجارية والتي يتمتع السائح أثناء التسوق بها فيتمكن من شراء الساعات، المجوهرات، والشيكولاته، بالإضافة لوجود المسارح والمصانع والمطاعم .

كما يقضي السائح اوقاتاً رائعة في الاستمتاع بالطبيعة الغنية وممارسة الرياضات المختلفة من تزلج على الجليد وركوب الزوارق الشراعية وتسلق الجبال بالإضافة للتمتع بالهدوء والاستجمام الذي يسود البحيرات والأنهار، والمناظر الساحرة للجبال والأشجار والنباتات المنتشرة في الغابات ، ومن المدن السويسرية الجميلة نذكر لوزان، زيورخ، جنيف، برن، بازل.

(Génève)جنيف

عاصمة المال ليس لسويسرا فقط ولكن للعالم وذلك نظراً لتركز العديد من المؤسسات المالية والبنوك العالمية بها، هذا إلى جانب العديد من المنظمات العالمية التي تتخذ من سويسرا مركزاً رئيسياً لها، بالإضافة لكونها مقر للعديد من المنظمات الإنسانية مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر، وتشتهر الدولة بالحياد السياسي وبكونها مدينة السلام العالمي.

مدينة لوزان (Lausanne)

 

من المدن الشهيرة و الجميلة في سويسرا و هي تبعد عن جنيف مسافه 60 كلم تقريبا و على الطريق بين المدينتين توجد مناظر خلابة حيث تكون بحيرة جنيف على اليمين و تكون التلال الخضراء و التي تتناثر عليها البيوت ذات القرميد الأحمر على اليسار و جبال الألب الشاهقه خلف البحيرة في منظر من أجمل المناظر الطبيعية على مستوى العالم .

ويوجد بمدينة لوزان المتحف الأوليمبي الشهير و حديقة الحيوانات.

و في منطقة أوشي في و سط لوزان على ضفاف البحيرة يوجد فنادق فخمة و مطاعم و مناطق رائعة للجلوس للإستمتاع بهواء البحيرة العليل و تناول المرطبات.

 

مدينة مونترو (Montreux)

 

لؤلؤة بحيرة جنيف و هو الإسم الذي يتفق عليه كل من زار هذه المدينة الهادئة الرومانسية, تبعد عن جنيف 90 كيلو

قصر تشيلون (Challion)

قصر بني في القرن الحادي عشر و رمم أكثر من مرة بسبب الحروب في المنطقة, القصر بكاملة يقع فوق مياه البحيرة

و على ضفاف البحيرة يوجد العديد من المطاعم و المقاهى التي تتميز بإطلالاتها الخلابة و أطعمتها المميزة و كذلك يوجد العديد من الألعاب للأطفال.

زيارة لمدينة إنترلاكن (Interlaken) في وسط سويسرا

 

تقع هذة المدينة الصغيرة والجميلة في قلب سويسرا تحيط بها بحيرتان كبيرتان شرقا وغربا وتحدها جبال الألب شمالاً وجنوباً و تتميز بجمالها و قربها من معالم سياحية مشهورة.

ومن إنترلاكن يمكنكم زيارة أشهر و أعلى قمم جبال الألب في مثل

 

 

قمة ينقـفراو (Jungfraujoch)

 

وهي أعلى قمة في أوروبا يمكن الوصول إليها بالقطار على ارتفاع 3454م حيث يمكن الاستمتاع في أعلى الجبل بالتزلج على الجليد أو ركوب عربة الكلاب الجبلية و ويحتوي الجبل على متحف ثلجي يمكن زيارته و الإستمتاع بسحره وجماله.

 

 

قمة شلتورن (Schilthorn)

 

و هي بإرتفاع 2970م, أهم ما يميزها أن لها إطلالة ساحرة على جبال الألب, ففي أعلى القمة يوجد مطعم دوار و شرفات للإستمتاع بالثلوج. , وفي هذا المكان تم تصوير فيلم جيمس بوند ( العميل 007 ) .

 

 

شلالات تروميل باخ (Trümmelbach)

 

و تتميز هذه الشلالات بتعددها و قوتها وإختراقها للجبل بشكل مثير للدهشة و الغرابة.

ومياهها تأتي من ذوبان الجليد المستمر من قمةينقفراو وغيرها من القمم الأخري و يصل تدفق المياه إلى 20.000 لترا في الثانية الواحدة.

 

 

ميستري بارك (Mystery park)

 

و هو منتزه لكشف أسرار المعرفة الإنسانية في زمن الماضي و الحاضر و المستفبل بأسلوب علمي متميز و شيق, المنتزه مكون من سبع عوالم كل عالم يتحدث عن حقبة تاريخية أو فكرة معينة تأخذك في رحلة إلى التاريخ السحيق كعصر الفراعنة أو الأغريق أو إلى الفضاء الواسع مروراً بعجائب و غرائب الطبيعة و عبقرية الإنسان.

 

 

************

 

 

مدينة زرمات (Zermatt) الجبلية الساحرة

 

حيث الأجواء السويسرية الجبليةالأصيلة.

 

فعند وصولك زيرمات أول ما تقع عليه العين هو عرباتها الحمراء التي تجرها الخيول و السيارات الكهربائية الصغيرة التي تجوب شوارع القرية الكبيرة, ستشعر لحضتهاأنك فعلا قد إنتقلت إلى عالم اخر.

فزرمات خالية من السيارات ( التي تعمل بالديزل و البنزين) و تقع هذه القرية الجميلة في أقصى جنوب سويسرا على الحدود الإيطالية وأهم ما يميزها

 

قمة ماتيرهورن (Matterhorn)

و هي أهم معلم سياحي في زيرمات و رمز سويسرا الذي يظهر في الكثير من المنشورات الدعائية و هو أعلى منطقة سياحية في أوروبا * 3883 متر* و أهم ما يميز هذه القمةهو القصر

 

لثلجي داخل كهوف جليدية كبيرة و واسعة, و فيه معرض للجليد و المنحوتات الجليدية و الدخول مجانا.

 

 

شلالات شافهوزن (Schaffhausen)

 

يبلغ عرضها 150 متر وإرتفاعها 25 متر تضخ 25 ألف مكعب مياة في الثانية تعد أكبر شلالات أوروبا توجد بالقرب من منطقة شافهوزن في الشمال الشرقي من سويسرا و هي تبعد أربع ساعات بالسيارة عن مدينة جنيف.

 

أجمل صور من سويسرا

 

7417_01247123232.jpg

 

7417_01247123953.jpg

 

7417_01247124031.jpg

 

7417_01247124134.jpg

 

7417_01247124265.jpg

 

7417_01247124699.jpg

 

7417_11247123232.jpg

 

7417_21247123383.jpg

 

7417_21247123953.jpg

 

7417_21247124031.jpg

 

7417_21247124134.jpg

 

 

7417_21247124699.jpg

 

7417_21247124265.jpg

 

 

 

 

تم تعديل بواسطه NADA

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الله :smile:

بجد صور روعه والمكان يجنن

انا اصلا بحب البلد دى جداااااااااا مش عارفه ليه الصراحه

بس فعلا طبيعه رااااااااااااااااائعه

انا حسيت انى مبسوطه وانا بتفرج

على الصور بس

تسلم ايدك يا نونو :smile:

وياااااااااااااارب يفرج همك

ويسعدك

واشوفك فى خير حال فى اقرب وقت

ويبلغك رمضان ويوفقك فيه الى كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لسه حياتى كانت بتغيظنى انك منزله الموضوع ده علشانها

بس فعلا الصور تحفه

والله يا حياتى انتى بنت جامده جدااااا

مافيش حاجه بتحبيها غير ما تطلع نايس

زى المنتدى ده بالظبط

والاناناس والورد طبعا :75_75:

سويسرا تحفه

تسلم ايدك يا ندى

تم تعديل بواسطه تاجى حجابى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع جميل وصور رائعة

 

 

متميزة دائما اختى الرائعة ندى

 

 

جزاكى الله كل خير اختى الغالية

 

ووفقكى وحفظكى ان شاء الله

 

ورمضان كريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنا لما قريت إن الموضوع ده عن سويسرا أفتركت موقف لما كنت فى إمتحان دورى الإدارات التثقيفى أو حاجة قريبة من الأسم ده وكان السؤال إجابته سويسرا...,أنا كمنتش عارف الإجابة فطلبت يسهلوا لى السؤال شوية قالوا لى البلد اللى بيعملوا فيها الساعات...وأنا ناسى خالص إن سويسرا بتاعة الساعات

وأجيبها هنا وأجيبها هناك وقلتلهم سهلوها أكتر....فقالوا لى لما حد بيسرق فلوس كتير بيهربها على بنوك........صحت "سويسرا"

ههههههههه

جزيتى خيرا أختى ندا

بارك الله فيك وأفادك كما أفدتينا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا طبعا عارف سويسرا كويس

لان معظم فلوسي هناك في بنوك سويسرا

 

ايوه فلوسي انا وفلوسكم انتوا وفلوس الشعب المصري كله

 

فلوس كتير هربت من مصر من جيوب المصريين وراحت علي بنوك سويسرا

 

 

ايه الكلام اللي انا باقوله ده؟؟

انا خرجت بره الموضوع خااالص!!

 

يمكن عشان الصيام أثر عليا شويه

مش مهم

 

المهم ان الصور جميله جدا وتحفه

مناظر تريح العين

 

 

شكرا ندا

جزاك الله خيرا

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
الله :)

بجد صور روعه والمكان يجنن

انا اصلا بحب البلد دى جداااااااااا مش عارفه ليه الصراحه

بس فعلا طبيعه رااااااااااااااااائعه

انا حسيت انى مبسوطه وانا بتفرج

على الصور بس

تسلم ايدك يا نونو :)

وياااااااااااااارب يفرج همك

ويسعدك

واشوفك فى خير حال فى اقرب وقت

ويبلغك رمضان ويوفقك فيه الى كل خير

 

حبيبة قلبي إنت بس تأمري

 

أى خدمة و أهم حاجة إن الموضوع و الصور عجبتك

 

ميرسي يا حبيبى ويارب دايماً نكون مع بعض

 

 

 

لسه حياتى كانت بتغيظنى انك منزله الموضوع ده علشانها

بس فعلا الصور تحفه

والله يا حياتى انتى بنت جامده جدااااا

مافيش حاجه بتحبيها غير ما تطلع نايس

زى المنتدى ده بالظبط

والاناناس والورد طبعا :hhhh:

سويسرا تحفه

تسلم ايدك يا ندى

 

ولا يهمك تاجي ,, زي ما قلتلك ,,

 

شوفي بتحبي أى دولة وتحت أمرك

 

شكراً ليك و أتمنى يكون الموضوع عجبك

 

 

موضوع جميل وصور رائعة

 

 

متميزة دائما اختى الرائعة ندى

 

 

جزاكى الله كل خير اختى الغالية

 

ووفقكى وحفظكى ان شاء الله

 

ورمضان كريم

 

 

ميرسي يا بطوط

 

مبسوطة خالص إن الموضوع عجبك

 

خمسة سياحة دايماً متميز بمواضيعك وردودك

 

 

 

صور رائعة

جزيتي خيرا اختي

ندى

 

أنت الأروع مي

 

متشكرة خالص و ربنا يوفقك يارب

 

 

 

 

أنا لما قريت إن الموضوع ده عن سويسرا أفتركت موقف لما كنت فى إمتحان دورى الإدارات التثقيفى أو حاجة قريبة من الأسم ده وكان السؤال إجابته سويسرا...,أنا كمنتش عارف الإجابة فطلبت يسهلوا لى السؤال شوية قالوا لى البلد اللى بيعملوا فيها الساعات...وأنا ناسى خالص إن سويسرا بتاعة الساعات

وأجيبها هنا وأجيبها هناك وقلتلهم سهلوها أكتر....فقالوا لى لما حد بيسرق فلوس كتير بيهربها على بنوك........صحت "سويسرا"

ههههههههه

جزيتى خيرا أختى ندا

بارك الله فيك وأفادك كما أفدتينا

 

الحمد لله إنك افتركت ,, واضح إن حرف الكاف عاملك مشلكة

 

ما علينا ,, نورت الموضوع نمر الشباب

 

شركاً لك .. تمنياتي بالتوفيق

 

 

 

 

انا طبعا عارف سويسرا كويس

لان معظم فلوسي هناك في بنوك سويسرا

 

ايوه فلوسي انا وفلوسكم انتوا وفلوس الشعب المصري كله

 

فلوس كتير هربت من مصر من جيوب المصريين وراحت علي بنوك سويسرا

 

 

ايه الكلام اللي انا باقوله ده؟؟

انا خرجت بره الموضوع خااالص!!

 

يمكن عشان الصيام أثر عليا شويه

مش مهم

 

المهم ان الصور جميله جدا وتحفه

مناظر تريح العين

 

 

شكرا ندا

جزاك الله خيرا

ان شاء الله

 

 

أنا طبعاً ماليش أى علاقة بالموضوع ده

 

أنا هقولك شكراً و أمشى على طول

 

ربنا يتقبل منا و منك إن شاء الله

 

ربنا معاك بقى

 

 

 

شكراً لكم و أتمنى يكون الموضوع عجبكم ,,

 

 

بعيد عن البنوك و التهريب و الحاجات الكتير اللى احنا مالناش أى علاقة بيها دي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لك اخت ندي علي هدا الموضوع و هده الصور الجميلة جدا

 

بس تعرفو ان سويسرا جميلة جدا عكس سكانها هم صح شقر بس باردين

 

ويا ريت اطلب منك طلب انا و باقي رواد المنتدي

 

ما دمنا في سيرت اوروبا انا عاوز منك توري الأخوي موضوع علي ألبانية و بلجكا لأنهم في راي احلي دول اوربا

والله اعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كالعادة ساحر جداً يا ندى..

 

وكمان سويسرا مش عضو فى الإتحاد الأوربى..

 

وسويسرا صاحبة أكبر نسبة لليهود فى كل أوروبا..

 

شكراً جزيلاً ندى..

 

رائع بحق..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
شكرا لك اخت ندي علي هدا الموضوع و هده الصور الجميلة جدا

 

بس تعرفو ان سويسرا جميلة جدا عكس سكانها هم صح شقر بس باردين

 

ويا ريت اطلب منك طلب انا و باقي رواد المنتدي

 

ما دمنا في سيرت اوروبا انا عاوز منك توري الأخوي موضوع علي ألبانية و بلجكا لأنهم في راي احلي دول اوربا

والله اعلم

 

 

شكراً لك ديسير ,, الحمد لله إن الموضوع عجبك

 

لكن حوار بارديين ده ,, ده تقريباً طبع معظم الأوربيين و ده طبيعي جداااً

 

شكراً لك و إن شاء الله بلجيكا و كل ما تتمنوا قريباً

 

 

 

كالعادة ساحر جداً يا ندى..

 

وكمان سويسرا مش عضو فى الإتحاد الأوربى..

 

وسويسرا صاحبة أكبر نسبة لليهود فى كل أوروبا..

 

شكراً جزيلاً ندى..

 

رائع بحق.

 

شكراً لك شيتوس ,, أتمنى يكون الموضوع عجبك

 

و ربنا يهدي كل الناس إن شاء الله

 

شكراً لك ,, مرورك هو الأروع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..