اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

استشارى تغذية: عصير الجزر بالبرتقال يقوي المناعة

Recommended Posts

مع بدء العام الدراسى

استشارى تغذية: عصير الجزر بالبرتقال يقوي المناعة

thumbmail20091004125256.jpg

نصحت الدكتورة منى رداميس استشارى التغذية ربات البيوت بإعداد وجبات صحية لأبنائهم ليتناولونها خلال يومهم الدراسى والإكثار من تناول مشروب الجزر والبرتقال معا لفائدته لتقوية المناعة ومقاومة نزلات البرد والأنفلونزا.

وأشارت رداميس فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأحد الى أنه مع بدء العام الدراسى ووسط مخاوف من الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازيرعلى الأمهات التركيز على الأغذية الصحية التى تقوى الجهاز المناعى وتجنب المأكولات المحفوظة المعرضة للشمس لأنها تجعل هذه المأكولات تتحلل وتصبح ضارة قبل إنتهاء صلاحيتها.

وإستبدالها بمضادات الأكسدة التى تقى من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا مثل التفاح والبرتقال والليمون وغيرها من الأغذية وبخاصة خلال فصل الشتاء بالإضافة الى الحبوب المليئة بالألياف مثل الشوفان والبليلة ناصحة بإضافة اللبن والعسل كبديل للسكر لأنه يعتبر مضاد للميكروبات.

وشددت الخبيرة المصرية على ضرورة الإبتعاد عن اللحوم المصنعة والمدخنة مثل اللنشون والهوت دوج والهامبورجر لأنها لا تعتبر مصدر تغذية ولا يمكن إدراجها ضمن قائمة الأطعمة المفيدة للجسم وإستبدالها بعرق اللحم البارد المطهى بالمنزل.

وتابعت أنه ينبغى التركيز على المشروبات التى تقوى المناعة مثل العرقسوس والينسون والشاى بأنواعه مشددة على ضرورة تعويد الطفل على تناول كوب شاى باللبن يومياً قبل الذهاب لمدرسته.

كما أن العصائر الطبيعية مثل عصير الجزر بالبرتقال ذو قيمة غذائية عالية وينقى الجسم من السموم بالإضافة الى أنه من أكثر الأشياء التى تقوى المناعة حيث أن البرتقال يحتوى على فيتامين "C" والجزر يحتوى على البيتاكاروتين الذى يقى من الإصابة بالسرطان ويساعد الجسم على تصنيع فيتامين "أ"بطريقة طبيعية.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..