اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

زيادة وزن الفتيات وراء أمراض الشيخوخة

Recommended Posts

زيادة وزن الفتيات وراء أمراض الشيخوخة

 

 

 

 

أظهرت دراسة طبية جديدة أن النساء اللواتى يزد وزنهن فى العقود الأولى من سن الرشد، يقللن بشكل كبير من فرص الوصول إلى مرحلة الشيخوخة بحالة صحية جيدة مقارنة مع النساء النحيفات.

 

 

 

وأشارت الدراسة إلى أن أكثر من 17 ألفاً من النساء الأمريكيات خضعن لفحص طبى كل سنتين، عن عمر يناهز 50 سنة إلى حين بلوغهن على الأقل 70 عاما، وأنه كلما زاد وزن النساء، فإنهن يقللن فرص البقاء على قيد الحياة متمتعات بحياة صحية.

 

وأوضحت الدراسة أن هذا المصطلح يعنى أنه لا يتعرضن لسجل طبى حافل بـ11 من الأمراض المزمنة أو الأمراض العقلية الرئيسية أو تراجع فى صحتهن عن عمر 70 أو ما بعد.

 

وأظهرت الدراسة أنه من ضمن المشاركات فيها ممن ظلت على قيد الحياة أقليه حتى عمر الـ70، فإن 8.9 فى المائة استوفت معايير"البقاء على قيد الحياة بصحة جيدة"، وأن ثلاثة أرباع منهن إما أنهن لم تدخن أبدا فى حياتهن أو أقلعن عن التدخين قبل منتصف العمر.

 

ووجد الباحثون أن كل زيادة فى مؤشر كتلة الجسم بنقطة واحدة منذ بداية الدراسة فى منتصف عمر تلك النساء، كانت مرتبطة بتخفيض قدره 12 بالمائة من احتمالات "البقاء بصحة جيدة".

 

ودلت الدراسة أنه لكل كيلوجرام من زيادة فى الوزن بعد سن الـ18، كانت فرص "الحفاظ على الصحة" تتدنى بنسبة 5 فى المائة.

 

وأكد معدل الدراسة أن هذه البيانات تقدم دليلا على أن السمنة فى منتصف العمر مرتبطة ارتباطا قويا بخفض احتمالات البقاء على قيد الحياة بصحة جيدة بين النساء اللواتى يعيشن إلى عمر متقدم، وأنها تعكس أهمية الحفاظ على وزن صحى من مرحلة البلوغ المبكر.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..