اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

مصر تطور لقاحا واقيا من فيروس (اتش1 ان1)

Recommended Posts

مصر تطور لقاحا واقيا من فيروس (اتش1 ان

1)

التطعيم أولا للطلاب وكبار المسئولين

أعلن حاتم الجبلي وزير الصحة المصري ان مصر تطور لقاحا واقيا من فيروس إتش1 إن1 الذي يعرف اعلاميا باسم انفلونزا الخنازير وان انتاجها سيبدأ عام 2011 لكنها تستورد في الوقت الحالي لقاحات لتطعيم كل الطلاب وعددهم نحو 20 مليون طالب وبعد ذلك يأتي الباقي وعددهم عشرة ملايين وهم الذين يشغلون وظائف حساسة تؤثر على الحياة اليومية لمواطنين.

وأكد الجبلي الأحد أن مصر اكتشفت إلى الآن نحو 1030 إصابة بالفيروس إتش1 إن1. توفيت ثلاث مصريات بعد اصابتهن بالفيروس.

وأضاف أنه يوجد خطة لانتاج الكمية الاولى من اللقاح المصري الواقي منفيروس إتش1 إن1 بحلول ابريل عام 2011. حيث تصل الكمية الأولى إلى نحو 6000 وحدة، وسوف تختبر كفاءته في غضون الربع الثاني من 2011.

وأوضح أن الانتاج من المصنع، المقرر اقامته في مدينة السادس من أكتوبر قرب القاهرة، سيكفي احتياجات المصريين ويمكن أيضا أن يمد دولا أخرى في أفريقيا باحتياجاتها.

أن فريقا مكونا من 35 خبيرا، لديهم المهارات لتطوير لقاح، تم تجميعه من مختلف أنحاء مصر لتطوير اللقاح، بعد أن كانوا يعملون في مؤسسات مستقلة في مختلف أنحاء مصر بعد أن تلقوا تدريبا في الخارج.

وفي الوقت نفسه قال الجبلي ان مصر تعاقدت على شراء نحو خمسة ملايين جرعة من لقاح واق من أتش 1 إن1 وطلبت من منظمة الصحة العالمية أن تزودها بكمية اضافية تبلغ 15

مليون جرعة من الرصيد المتاح لديها فضلا عن أن القطاع الخاص سيجلب خمسة ملايين جرعة أخرى. وأفادت المنظمة بأن اللقاحات يمكن أن ترسل بحلول الشهر المقبل.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت ألأثنين أن نحو 100 دولة منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل ستتسلم لقاحات واقية من فيروس أتش1 إن1 مقدمة من شركات مثل جلاكسو سميث كلاين وسانوفي.

وقد كثفت مصر اجراءات المراقبة في المطارات لاكتشاف أي إصابة بفيروس إتش1 إن1 بين القادمين من الخارج وتطبق اجراءات تكفل متابعتهم وعلاج من يسقط منهم مصابا بالمرض خلال اقامته في البلاد.

كما شنت مصر أيضا حملة لتنظيف المدارس قبل العام الدراسي الذي بدأ هذا العام متأخرا.

وتخشى مصر التي خسرت القسم الاعظم من ثروتها من الطيور الداجنة كما عانت من عدد من الوفيات بعد وصول فيروس انفلونزا الطيور الاشد فتكا إليها عام 2006 من انتشار فيروس الانفلونزا الجديد بسرعة في البلاد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..