اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديسير القائد

سقوط الكلمة

Recommended Posts

السلام عليكم

 

أخواني أخواتي من الوضح ان اللغة ليست وسيلة لتخاطب بين الناس فقط بل انها اشمل من دالك بكثير

لأن اللغة بمعني بسيط تمثل جزء من داكرة الأنسان و الشعوب فا اللغة تستطكيع وحيدة ان تمثل الماضي و الحاضر و حتي المستقبل بتصوير و اضح لزمن بدون سعة او تاريخ او حتي من غير ان تعلم من المتكلم فا جملة ودة تقبيل السيوف لأنها لمعت كا بارق ثغرها المتبسم من البدهي ان تعلم ان هدا الكلام من العصر الجاهلي و لسنا بحاجة الي ان نضرب أمثلة علي هدا الكلام

 

ومن دون اللغة يتوه الأنسان عن تحديد مكانه في الماضي و الحاضر و المستقبل كما يتوه المريض فاقد الداكرة عن اسمه و عنوانه تماما

 

وقد نجم عن أرتباط اللغة العربية بنص القرأن الكريم أن أصبح القرأن الكريم هو ذاكرة اللغة و دليل المتحديثين علي صحة قواعد ألسنتهم

وأن تفسير الكلام من اللغة الي القرأن لا يختلف لأن القرأن ببساطة شديدة ليس كتابا لغويا بل أنه شرع الله بين الناس أو أنه بمعني أشمل مصدر الناس للتشيرع و القانون

 

وفي معني أخر لم ينفي القرأن الكريم معاني لكلمات في لغة العرب بل صحح مرجعيتها و تطبيقها بين الناس

فا كلمة عبد كانت تقال عند العرب لكل من لا يملك حريته فهو رق لدي سيده هو و أجياله القادمة من دريته و حتي أحفاده هدا في حالة لم يقرر سيده أن يخصيه في معاملة حيوانية غير انسانية

 

فا القرأن الكريم في معني العبودية الجديد القرأني هو ان الأنسان لا يكون عبدا ألا لله سبحانه هو الحاكم العدل الدي يملك حق أن هدا الأنسيان يملك درية أم لا والله وحده هو الدي يخلق في الأرحام ما يشاء وهو علي كل شيء قدير

 

وكلمة مجاهد تعيش في داكرة المواطن المسلم بمعني جندي الله الدي يدافع عن الحق بماله و لسانه و نفسه و ولده و لقد نجم عن أستبدال هدا المصطلح بكلمة عسكري مند عصور الأموين و العباسين و غيرهم أن فقد المواطن المسلم حقه في الدفاع عن حقه في العيش وحقه في الدفاع عن العرض و الأرض و المقدسات

وسخر السلاح لخدمة الأقطاع و الطغاة و الدكتاتورية و لم يستطع علي ان يحمي حتي بيت المقدس اولة القبلتين و ثالت الحرمين

 

فا كلمة الحكم لله وحده لا نعبد ألا سواه مخلصين له الدين و لو كرها الكافرون ان كلمة الحكم لله أستبدلة بحكم الشعب او حكم الحزب او حكم الملك ونسينا أن الحكم الوحيد العادل هو حكم شرع الله المتمثل في القرأن الكريم و سنة النبي وقد نجم عن أستبدال هده الجمل بتلك أن المواطن المسلم فقد الداكرة و صار بوسعه ان يقراء أيات القرأن وهو مثئتر و كله خشوع كا قوله تعالي وما ربك بظلام للعبيد ويهز رأسه خشوعا بعد ذالك وهو ينسي انه مظلوم و مستعبد في شهادة واضحة في ما يعانيه هدا المواطن من تخلف و جهل حتي انه لا يفهم معني الأية الكريمة ان الله قد امر بمحاربة الظلم في قرأنه وان الله قد رفع عنهم الظلم وحرمه بين الناس وأمر بمحاربة كل جبار ظالم علي وجه البسيطة حتي يوم العرض علي الجبار الكريم

 

والله ولي التوفيق

تم تعديل بواسطه ديسير القائد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد موضووووووووع غاااااااااااااااايه فى الروووووووووعه

:wink_smile::laughing::47_47: :47_47:

بجد جميل جدااااااااااااا :47_47:

جزاك الله خيرا

اسال الله ان يهديك الى كل خير

وان يزيدك من فضله

وان يجعل كتاباتك فى ميزان حسناتك

ويتقبل منك صالح الاعمال ويرضى عنك يارب

وينصر الاسلام والمسلمين يااااااااااااااااااارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربي يجزيك بكل خير ان شاء الله

 

 

يعطيك الصحّة و ربي يعينك

تم تعديل بواسطه الرّام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..