اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
MOSTAFA_SHA3RAWY

الاتحاد الأحمر .. والحكام الحمر .. والدنيا الحمرا .. !

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يشعر اغلب أنصار الزمالك والاسماعيلي بوجود محاباة دائمة من اي اتحاد كرة تشرف بادارة اللعبة في مصر للنادي الاهلي .. ويعتبر هذا الامر المبرر الرئيسي من وجهة نظرهم لأغلب انتصارات النادي الأحمر علي مدار تاريخه.

 

والمتابع للأمر سيجد ان الاتهامات المتصاعدة منذ منتصف التسعينيات بالانحياز الأعمي للأهلي قابلتها علي الوجه الاخر العديد من الوقائع التي تنسف من الاساس تلك الاتهامات.

 

فالأهلي مثلما استفاد احيانا من بعض قرارات اتحادات الكرة .. الا انه كثيرا ما اصابه الضرر من قرارات اخري بشكل واضح ينفي تماما تهمة الانحياز التي يضع عليها كثير من انصار منافسيه مبررات الاخفاقات المتتالية امام عميد الاندية المصرية.

 

أعلم مسبقا بأن كلامي في تلك القضية .. هو دخول صريح في عش الدبابير و أتفهم ما سألقاه مسبقا من اتهامات بالانحياز للأهلي .. لكنني ادعو من سيقرأون بداية المقال الي قراء نهايته ايضا .. فكما اذكر من أمثلة تنفي الانحياز للاهلي .. هناك امثلة اخري مذكورة توضح حصوله علي بعض المجاملات .. والهدف ببساطة هو نفي شبهة الانحياز الدائم للأهلي أو غيره .. فالدنيا ليست حمراء فقط كما يصورها البعض ..

 

من 95 وحتي 2007 .. اين الحقيقة ..!

 

** الدهشوري حرب اعتبرته جماهير الزمالك عدوا لها بسبب اسناد لقاء القمة في موسم 1995/1995 لطاقم تحكيم مصري بقيادة قدري عبد العظيم في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الاهلي بهدفي فيلكس وحسام حسن والغيت قبل نهايتها بخمس دقائق بسبب انسحاب نادي الزمالك احتجاجا علي هدف الاهلي الثاني والذي سجله حسام بدعوي التسلل رغم ان اللعبة كانت صحيحة 100% بشهادة الزملكاوية انفسهم فيما بعد.

 

الدهشوري حرب هو نفسه من اتخذ قرارا مثيرا للجدل حتي الآن باعادة لقاء المقاولون العرب والزمالك بالدوري الممتاز بسبب الطوبة الشهيرة والتي اصابت حكم المباراة والغي اللقاء علي اثر ذلك في شوطه الاول رغم تقدم المقاولون العرب 1-0.

 

لو كان اتحاد الدهشوري منحازا ب1% للأهلي ماكان جرؤ علي اتخاذ قرار اعادة اللقاء رغم وضوح المستفيد من الغاء المباراة ورغم ما يعلمه الجميع بأن المقاولون العرب لا يملك جماهير ولو كان يملك بعضها من العاملين به فهي قلة لا تحلم بمنافسة او بطولة بشكل يجعلها ابدا تفكر في القاء الطوب علي حكم مباراة يتقدمون فيها بهدف علي نادي بحجم الزمالك.

 

** عصام عبد المنعم حورب كثيرا من قبل الزمالك والاسماعيلي فقط لمجرد انه كان حارس مرمي سابق للأهلي .. اتهم بأنه انحاز للأهلي بقرار فتح قائمة الفرق لتشمل 30 لاعبا بدلا من 25 .. فهل كان الاهلي المستفيد الوحيد من القرار .. مجرد الاجابة علي هذا السؤال تنسف مبدأ الانحياز من الاساس.

 

حمله البعض مسئولية فشل الزمالك في قضايا خاضها ضد الاهلي حول لاعبين مثل اسلام الشاطر وابراهيم سعيد رغم ان تلك القضايا فصلت فيها محاكم وقضاة بمنتهي الشفافية.

 

** اتحاد زاهر- شوبير يوصف دوما بالاتحاد الاحمر .. ان لم تخني الذاكرة .. لم تصدر اية قرارات للاتحاد تخدم الأهلي منذ قدومه للسلطة .. بل ان من اشهر المواقف التي اتخذت واثارت الجدل كان موقف احمد شوبير ابن الاهلي من تأجيل لقاء الفريق امام انبي من اجل اتاحة فرصة اطول للأهلي للاستعداد لنهائي بطولة افريقيا امام الصفاقسي التونسي.

 

شوبير وقف بقوة ضد تأجيل اللقاء لدرجة اتهمه الاهلوية كلهم وقتها بالعمل علي ايقاف مسيرة ناديهم وبالخيانة لبيته الأول.

 

ShobeirduringLivechat350_350.jpg

 

عقوبات الاتحاد علي لاعبي الاهلي ومديره الفني كانت دائما في الموعد عند اي تجاوز .. ولم يغضب انصار الاهلي بل وتقبلوا الامر بهدوء قناعة منهم بأن العقوبات مستحقة في حالات متعب وجمعة وجوزيه وغيرهم .. ناهيك عن موقف لجنة الحكام المشبوه فيما يتعلق باختيار الحكم الاماراتي فريد علي لادارة لقاء الاهلي والاسماعيلي بالدور الاول في الموسم الماضي .. رغم اعترافي ايضا ان الحكم لم يؤثر بشكل واضح علي نتيجة اللقاء وأن الاهلي استحق الهزيمة امام الدراويش المتألقين في تلك الليلة..

 

أزمة عبدربه .. نسفت مزاعم الانحياز للأهلي

 

موقف الاتحاد الاخير من ازمة اللاعب حسني عبدربه يؤكد تماما بما لا يدع مجالا للشك ان من سمي الاتحاد بالاحمر .. هو اما منافق او اعمي لا يريد ان يري الحقيقة .. الحقيقة ببساطة ان الاتحاد لم يكن ابدا احمر .. ولا أتهمه ايضا بالتلون بلون نادي اخر .. كل ما هنالك ان الاتحاد يخطئ ويصيب .. قد يتخذ قرارات تبدو ضد الاهلي تارة و ضد الزمالك تارة و ضد الاسماعيلي اخري .. لكنه لم يكن ابدا منحازا لأيا منهم.

 

لو كان الاتحاد اهلاويا خاصة في ظل وجود اسماء محسوبة علي الأحمر مثل زاهر وشوبير وعبد الغني وصلاح حسني .. لكان قرارا واضحا صريحا قد صدر بقبول قرار الاتحاد الدولي القاضي بأحقية نادي ستراسبورج الفرنسي في عبدربه ومن ثم ارسال البطاقة الدولية لللاعب الي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

 

لو كان الاتحاد اهلاويا ما تكتم علي وصول فاكس اليه بتاريخ 28 اغسطس حول قبول دعوي ستراسبورج لكن الاتحاد ومسئوليه عملوا ودن من طين وودن من عجين مثلما يقول المثل الشائع.

 

لو كان الاتحاد اهلاويا لكان عبد ربه الآن في الجزيرة يتدرب بقميص الاهلي بعد ارسال البطاقة لستراسبورج ومن ثم اعادتها مرة اخري موثقة بعقد النادي الفرنسي مع الاهلي بخصوص ضم اللاعب .. لكن ايا من ذلك لم يحدث ببساطة لأن الاتحاد لم يكن ابدا اهلاويا.

 

اتحاد الكرة انحاز بشكل واضح للاسماعيلي في القضية بشكل اصبح يهدد الكرة المصرية بالتعرض لعقوبات صارمة من قبل الفيفا خاصة في ظل سماح الاتحاد بدون وجه حق لللاعب بالمشاركة مع الدراويش في مباريات الدوري وكأس الكونفدرالية وهو ما قد يفضي لاحقا الي الغاء نتائج الاسماعيلي في البطولتين.

 

جماهير الزمالك اتهمت اتحاد الكرة بالتحامل علي ناديهم بسبب عقوبة اللاعب عمرو زكي .. ولا اعرف في الحقيقة هل هناك عقوبة أخف من الايقاف مباراة واحدة وغرامة 5 الاف جنيه لمن يسب حكم اللقاء بسباب صريحة وغليظة لأنها مست اهل الحكم كما اوضح شريط المباراة.

 

هل كان المطلوب ان يغض الاتحاد الطرف عما بدر من زكي .. في تلك الحالة كان من الوارد لاحقا ان تعمم تلك السباب رسميا من قبل اي لاعب او اداري لا يعجبه قرار حكم في اي مباراة .. وكنا سنفتح المجال لحدوث انهيار شامل في قيمنا السلوكية والاخلاقية في مجال الرياضة.

 

amr_3501111_350.jpg

 

الجماهير البيضاء ايضا ابدت تذمرها من اتحاد الكرة الأحمر لأنه وقع علي الزمالك عقوبة الغرامة المالية 10 الاف جنيه بسبب هتافات الجماهير فيما وقع علي الاهلي غرامة 5 الاف جنيه فقط .. والحقيقة لمن يسمعون .. ان التفرقة بين العقوبتين شيئا منطقيا ومفهوما تماما ولو حدث غير ذلك لصارت فضيحة .. لماذا ..

 

هتافات جماهير الزمالك تسببت في ايقاف مباراته ضد الاتحاد مرتين ولفترات طالت وكادت ان تلغي المباراة فيما تسببت هتافات جماهير الاهلي في ايقاف لقائه امام الحرس مرة واحدة فقط .. الزمالك عوقب ايضا بسبب الهتافات في لقائي البلدية والاتحاد فيما عوقب الاهلي بسبب لقاء الحرس وحده.

 

لكن البعض يريد دوما ان يري كل شيئ بمنظور الاضطهاد .. البعض يري الدنيا بأكملها حمراء .. وهذا للأسف بيت الداء لدي القلعة البيضاء .. الزمالك وجماهيره مشغولون بمحاربة عقدة وهمية لا محل لها من الواقع اكثر مما هم مشغولون بدعم ناديهم ومساندته وتوفير الاجواء المثالية من اجل العودة لمنصات التتويج والانتصارات.

 

ونعم استفاد الاهلي من بعض المجاملات ..

 

لا انكر ان الاهلي والحق حق .. استفاد هو الاخر من بعض المجاملات مثلما تضرر من قرارات اخري ..

 

الاهلي كان يجب ان يعاقب بشكل اكثر قوة في ازمة تزوير عقد اللاعب شريف اشرف .. ليس منطقيا ان يتوقف الامر فقط عند حد الغرامة المالية .. والعقوبة كان يفترض بها ان تكون رادعة لمن يحاولون تزوير عقود قد تتسبب في ايذاء لاعبين ومستقبلهم.

 

والاهلي مازلت اري انه كان يجب ان يعاقب علي خطأه الادبي فيما يتعلق بمفاوضاته مع اينو قبل انتهاء عقده بستة اشهر وهي الفترة التي حددها الفيفا لذلك .. الاهلي لم يكن عليه خطأ قانوني واضح .. لكن الجميع كان يعلم انه أخطأ .. ومثلما يعاقب عمرو زكي علي سلوك خاطئ رغم ان الدليل ليس معترفا به وهو شريط فيديو .. كان يجب ان يعاقب الاهلي رغم عدم وجود دليل قانوني لأن خطأه السلوكي والادبي كان واضحا.

 

eino_350.jpg

 

خلاصة القول ..

 

لا يوجد ما يسمي بالاتحاد الاحمر .. ولجنة الحكام الحمراء .. والاعلام الأحمر ..

 

كلها مصطلحات يطلقها البعض ممن لم يجدوا حلا للفشل في مواجهة الأهلي حتي يتجنبوا الاعتراف بحقيقة بسيطة للغاية ..

 

حقيقة ان الاهلي بالتاريخ والبطولات والنتائج .. هو عميد الاندية المصرية والعربية والافريقية ..

 

نعم استفاد من اخطاء لبعض الحكام .. ونعم استفاد من بعض القرارات والمجاملات لبعض الاتحادات ..

 

لكنه لم يكن ابدا وحده المستفيد .. ولم يصنع تاريخه كله من باطل .. كما يدعي البعض ..

 

اتحاد الكرة المصري الحالي .. جامل كل الاندية بنفس الدرجة .. كما عاقبهم جميعا في مواقف اخري بنفس الدرجة ..

 

ليس بأحمر ولا بأبيض ولا بأصفر ..

 

والحياة ليست سوداء يا من ترون كل شيئ وفق تلك النظرية الشهيرة ..

 

نظرية المؤامرة ..

 

 

 

يارب الموضوع يعجبكم واتمني اشوف ردكم علي الموضوع في اقرب وقت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..