اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
MOSTAFA_SHA3RAWY

نبزه عن ابوتريكه

Recommended Posts

محمد محمد محمد أبو تريكة

محمد ابو تريكة

المركز مهاجم

الجنسية مصرى

7/11/1978

ناهيا-الجيزة

الطول 183سم

الوزن 79 كجم

الحالة الاجتماعية متزوج

 

هو أفضل لاعبي مصر على الأطلاق خلقاً و ديناً و لعباً و تألقاً

 

 

هو نجم نجوم مصر الأول و معشوق الجماهير المصرية

 

 

هو صانع السعادة الكروية المصرية

 

 

 

بس انا حتكلم عن ابو تريكة الانسان مش ابو تريكة الاعب

 

 

بعد فوزالاهلى بدورى ابطال افريقيا وفى اثناء مشاهدتى لبرنامج الكرة مع دريم للكابتن احمد شوبير اتصلت احدى السيدات تبارك للاهلى على الفوز والحت ان تذكر قصة وهى

 

 

انها كانت هى وزوجها بالقرب من الفندق الذى يقيم بة الفريق المصرى فى بطولة الامم الافريقية الاخيرة والتى فازت بها مصر بعد الفوز على كوت ديفوار بضربات الترجيح واثناء سيرها هى وزوجها شاهدت ابو تريكة يخرج مسرعاً من الفندق الذي يُقيم فيه منتخب مصر الأول وجدته مسرعاً متلهفاً

و يركض و كأنه لا يريد أن يراه احد من نزلاء الفندق وقتها .. و بإصرار شديد

 

تابعت مسار اللاعب لترى ماذا يريد ان يفعل في هذا الوقت و لماذا تحديداً و الكل نيام بالطبع كان أنطباعها سيء عن تصرف اللاعب .

 

وتضيف السيدة و فضولاً مني تابعته حتى خرج من الفندق ليسير بعيداً و فجأة لم اجد نفسي ألا باكية نادمة و أنا ارى محمد ابو تريكة و هو في رحاب أحد المساجد مصلياً وكان ذلك قبل الفجر بحوالى ساعة فقد ذهب ليصلى قيام الليل قبل صلاة الفجر وليدعوا المولى عز وجل ليساعده هو و زملاؤه للفوز بكأس أفريقيا بين شعب مصر الكبير .

 

و لم يخيب الله أمله و أعطاه أكثر مما دعا عندما ركل الضربة الحاسمة التي أعلنت فوز مصر بكأس الأمم .

 

وتضيف هذة السيدة قائلة انها لم تتمالك نفسها مرة اخرى من البكاء عندما شاهدته يركض بعد ان احرز ركلة الترجيح الاخيرة و لم يفكر في تحية جمهور أو فرحة شعب بأكمله بل أتجه نحو الكاميرات ليرفع قميص بلاده معلناً عن نصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم .

 

 

رأى الاستاذ عمرو خالد فى محمد ابو تريكة

 

يقول الاستاذ عمرو خالد : أنا سعيد لما وصل إليه أخي وصديقى أبو تريكة من نجاح وتوفيق

 

والكل يسال عن سر التفوق الرائع لـ أبو تريكه ، البعض يقول أنه لاعب موهوب (وهو كذلك) والبعض يقول أنه موصول بالله (وهو كذلك) والبعض يقول أنه بار بأمه (وهو كذلك) والبعص يقول أنه مجتهد في التدريب (وهو كذلك) وأنا أقول انه كل ما سبق لكن هناك صفة أساسية في كل ما سبق أنه إنسان متفاني وسأحكي لكم قصة تفهمون منها معنى التفاني لم يحكيها لي أبو تريكة ولكن حاكها لي شخص محايد قال لي ..

 

محمد أبو تريكه عندما كان يلعب في الترسانه وكان أهم وأفضل لاعب في نادي الترسانة ونادي الترسانة ليس بالنادي الغني كالنادي الأهلي ..بل نادي قليل الموارد بشدة .. وعندما كانت تاتي مكافاة فوز كان ابو تريكة له نصيب الاسد لأنه أفضل لاعب ولكنه كان يرفض أن يأخذ ويؤثر باقي الاعبين الأكثر إحتياجا ويقول إبدؤوا بهم وأنا في الإخر رغم شدة إحتياجه فكافئه الله بهذا العمل المبهر ..

 

كأنني أقول كن متفاني وعش للناس تأخذ أكثر مما كنت تتمنى لنفسك

 

 

قدوة ابو تريكة

 

 

وعن قدوته فى الحياة، يقول أبو تريكة انه يقتدي بالرسول محمد في حياته كمثله الأعلى في الحياة، ثم والده الذي تعب في تعليمه وتربية ليصبح بهذه المكانة

 

 

العمرة ورقم 22

 

 

وعن سبب اختيار الرقم الذي يلعب به ألا وهو 22، قال أبو تريكة " لما انضممت إلي صفوف النادي كان هناك رقمين هو 21 و 22. وقبل أن أقرر أي رقم اختاره، كنت قد قمت بعمرة، وفى أثناء الطواف بين الصفا والمروة رأيت رقم البوابة التي كان يمر منها رسول الله ورقمها 22، لذا قررت أن أختار هذا الرقم حتى يكون فألا طيبا في حياتي

 

 

العالم يشهد بأخلاق ابو تريكة

 

 

جميع العالم أشاد باخلاق ابو تريكة يوم شارك في مباراة لصالح الفقراء أصدقاء رونالدو وزيدان عندما دعاه المنظمون إلي حفل راقص في أحد الأندية الليلية في مدينة فرانكفورت فاعتذر بأدب شديد جداً وأدي صلاة العشاء ونام حتي موعد مغادرته.

 

 

ابو تريكة مع والدة

 

 

 

 

في البداية، يقول الحاج محمد محمد أبو تريكة (71 عاماً) – والد نجم الأهلي – "كان محمد ولا زال مثالا للولد التقي الذي يخاف المولى عز وجل، فهو منذ طفولته محافظ على صلاته وبار بوالديه، ورغم انشغاله وكثرة ترحاله فإنه يداوم على زيارتنا كل أسبوع تقريبا.

 

ويضيف والده "كما أنه يلوم نفسه كثيراً عندما يخطئ في حق زميل أو جار له، ولا يتحرج مطلقاً -رغم نجوميته- من طلب العفو ممن أخطأ في حقه، بل ولا ينام ولا يستريح حتى يعتذر له، ويطمئن إلى أنه قبل اعتذاره".

 

ويشير أسامه أبو تريكة –الشقيق الأكبر لمحمد إلى تواضع أخيه فيقول: "لم تنل الشهرة من تواضعه، بل على العكس، وأذكر أنه بعد أداء صلاه عيد الفطر الأخير، وكان معنا، جاءني رجل أعرفه، وقال لي إنه يتمنى أن يصافح محمدا، ولكنه يخشى أن يتكبر عليه، فناديت على محمد، وأخبرته بالأمر، فمشى إلى الرجل وعانقه معاتبا: كيف أتكبر على أهلي وأحبابي؟!".

 

ويضيف أسامة عندما عوتب المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه على تدليله لـ"أبو تريكة"، وحذروه من أن ذلك قد يفسده، قال لهم إنه ليس من نوعية اللاعبين الذين يفسدهم التدليل، وإنه لاعب من طراز "أوربي"، يعرف حقوقه وواجباته

 

راى حازم امام فى ابو تريكة

 

يصف حازم امام ابو تريكة قائلا بأنه "من اللاعبين أصحاب الأعصاب الفولاذية، فهو يتمالك أعصابه عند الغضب والعنف الذي يلقاه من المدافعين، لدرجة أنك قد تجده يبتسم إن لم يقم الحكم بإنذار الخصم، ولا تجد للاعتراض مكاناً في قاموسه.

 

ويضيف حازم: "هذا فضلاً عن أنه حريص على إقامة شعائر دينه، وقد شاهدت ذلك بنفسي، خلال انضمامنا للمنتخب الأول، وكيف كان يؤثر غيره على نفسه بإمامة الصلاة، رغم أنه من حافظي القرآن الكريم".

 

ويختتم حازم كلامه قائلاً: هو دائماً سباق إلى الخير، حيث يزور جمعيات الأيتام باستمرار، ويداوم على الالتحام بالأطفال، ويداعبهم ويتقرب إليهم، إضافة إلى قيامه من آن لآخر بزيارة مستشفى السرطان الجديد، ومشاركته في الإعلان عندما طلبوا منه، بل الأكثر من ذلك هو قيامه بالتبرع المادي من إحدى مكافآته التي حصل عليها لصالح المستشفى".

 

 

انا اتكلمت عن ابو تريكة الانسان لانة يجب ان يكون قدوة لغيرة من الشباب فهو مثال للانسان المحافظ على دينة و الناجح فى حياتة فى نفس الوقت فعلى الرغم من نشأتة البسيطة الا انة لم تغيرة الايام والسنين . فحقا هو فخر لمصر وجود مثل هذا الاعب فيها .

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ونعمه الشباب

بصراحة انسان ولاعيب وخلوق وانسان محترم جداااااااااااااا

مشكور اخوى مصطفى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مشكور اخي zoro_hf علي اهتمامك بالموضوع وردك عليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..