اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
MOSTAFA_SHA3RAWY

ليلة سقوط البطــل .. !

Recommended Posts

سقط الأهلي .. سقط كما تمني الكثيرون .. سقط في ليلة عرسه علي اميرته الافريقية السمراء .. وامام عشرات الالاف من انصاره في قلب قاهرة المعز .. سقط اخيرا .. بعد اكثر من 3 سنوات حمل خلالها اختام الفرحة لكل من احبه .. في مصر وخارجها .. شرب من ذات الكأس التي اذاقها الي 60 الف تونسي بالملعب الاوليمبي برادس في ذات الوقت من عام مضي .. بكي الكثيرون .. ومازالوا يتألمون .. انها ليلة لن ينساها التاريخ الكروي الافريقي ابدا .. ليلة سقوط البطــل.

 

بحثت عن اسباب سقوطه .. فكرت كيف ضاعت منه اميرته .. فهل ذهبت فعلا للأحق .. وهل كانت سوسة جديرة بأن تحتفي بفريقها الرائع في تلك الليلة السوداء علي القاهرة ..

 

هناك العديد من الاسباب التي يمكن سردها من اجل تبرير سقوط الاهلي في قلب العاصمة المصرية .. هناك اسباب ادارية .. وفنية .. وتحكيمية .. لكن السبب الحقيقي والأول والأخير لما حدث ليلة التاسع من نوفمبر 2007 .. يكمن في ارادة المولي عز وجل .. وسنته الكونية التي لا تتبدل .. وكما قال في كتابه الكريم:

{ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ } [آل عمران:140].

 

لم يكن من العدل الكوني لرب العالمين ان تبقي الفرحة اسيرة للقاهرة وتستمر في جفائها لتونس الخضراء .. أليس من حقهم ان يفرحوا يوما .. الا يستحق هذا الشعب ان يسعد بلقب بطولة لم يحققها في تاريخه منذ انطلاقها بحلتها الجديدة في عام 1997.

 

يجب ان نعترف اننا كنا امام ارادة فولاذية مثلها لاعبو النجم الساحلي التونسي .. الذي لم ييأس لاعبوه ابدا من كم الاحباطات التي عانوها في الاعوام الماضية بعد خسارتهم للقبين في دوري الابطال كانا علي ابواب سوسة قبل ان يذهبا الي انيمبا النيجيري ثم الاهلي في عامي 2004 و2005.

 

تخيل فريقا يخسر نهائي دوري الابطال في قارته عامين متتاليين ويرحل عددا من ابرز نجومه الي اوروبا للاحتراف الخارجي ثم يستطيع رغم ذلك ان يفوز في العام التالي بكأس الكونفدرالية الافريقية قبل ان يعود في العام الذي تلاه ليلعب من جديد نهائي دوري الابطال .. اي رباطة جأش تلك وأي روح تحدي .. اولا يستحقون التوفيق من الله بعد ذلك .. !

 

بكل صراحة لم يكن النجم أفضل من الاهلي في لقاء القاهرة بأي حال من الاحوال .. وبكل صراحة أيضا .. ربما لو عرضت تلك المباراة في اوروبا لأغلق الجميع تليفزيوناتهم غيظا من اسلوب لاعبي النجم الذي لم ارى أسوأ منه منذ تفتحت عيناي علي الدنيا قبل 30 عاما .. ذلك الاسلوب التمثيلي السخيف الذي يقتل أي متعة في كرة القدم بل وأي متعة في الرياضة عموما.

 

استفاد النجم من اخطاء تحكيمية واضحة لحكمي الساحة في لقائي الذهاب والعودة ووضح تماما نجاح الحملة الارهابية الاعلامية التي اتبعت من قبل الجانب التونسي بحق الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون الذي تحامل علي حامل لقب البطولة بشكل فج ربما لن يغفره له التاريخ.

 

كرة طائشة واحدة في الدقائق الخمس الاخيرة كانت كفيلة بأن تمنح الأهلي لقبا كان مستحقا ان تحقق .. لكن تلك الدقائق الخمس .. حملت معها الفرحة والدموع الي عشاق السواحلية .. دموع البطولة .. فرغم كل ما فعلوه من اهدار للوقت بأساليب نرفضها .. ورغم الانحياز الصارخ للعرجون .. ورغم افضلية الاهلي الواضحة في مجمل الاداء برغم النقص العددي .. الا ان النجم ... استحق الاميرة .. واستحق اللقب.

 

استحق من اجل الارادة .. ومن أجل عدم اليأس .. ومن أجل الكفاح لسنوات وسنوات في تلك البطولة الغالية .. استحق ان يتوج علي حساب نادي القرن .. في ملعبه ووسط جماهيره .. وبفوز رائع .. ربما كانت النتيجة قاسية جدا علي الاهلي الذي كان حتي التعادل ظالما له .. لكن الله ارادها كذلك .. ارادهم أن يسعدوا في الدقيقة 92 .. مثلما اسعدنا منذ عام واحد في نفس اللحظة .. في قلب رادس التونسية.

 

لا تلوموا أحدا .. فلم يقصر ايا من ابناء الفانلة الحمراء في دوره .. ولنتقبل ما حدث .. لنتقبل كأسا اذقناها لهم من قبل .. ولنتعرف معا كيف عاشوا تلك الاحاسيس .. ولنقف جميعا بكل احترام .. ونرفع القبعة لكل من النجم الذي عاد من كبوتيه عامي 2004 و2005 ليتوج ببطولتين بعد ذلك .. و للصفاقسي الذي سار علي الدرب هو الأخر وتخلص من احزانه التي عاشها بأقدام ابو تريكة .. ليعود في العام التالي بطلا منتظرا لكأس الكونفدرالية الافريقية بكل جدارة.

 

دعونا نخسر يوما دون أن نذبح انفسنا ..

دعونا نحترم سنة الله في كونه ..

دعونا نتفهم أن الأيام دول بين الناس ..

دعونا نتعلم كيف نتنافس بمنتهي القوة لكن ذلك لا يلغي ابدا من قاموسنا احترام المنافس وتقديره ..

دعونا نقف لنحيي لاعبو الاهلي وجهازهم الفني علي 3 سنوات من القتال المتواصل ..

دعونا نشد من اذرهم بعدما استهلكوا كل قواهم من أجل اسعادنا طيلة أشهر عديدة ..

دعونا أخرا نتعلم كيف عاد التوانسة من بحر الأحزان الي قمة المجد بالسيطرة علي بطولتي القارة هذا العام ..

دعونا نحذوا حذوهم .. ونحلم بأهلي وزمالك متوجان علي عرش افريقيا العام المقبل ..

دعونا ننسي .. ليلة سقوط البطـــــــــل ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..