اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

‏10‏ طرق للحد من توتر المذاكرة

Recommended Posts

‏10‏ طرق للحد من توتر

المذاكرة

 

 

 

 

هل تفقدين اعصابك كثيرا في اثناء الفترة التي تقضينها في مساعدة ابنائك علي الاستذكار وتجدين نفسك غير قادرة علي السيطرة علي ردود أفعالك‏,‏ فتتأثر علاقتك بهم ويتوتر الجو في البيت ؟‏..‏ إذا كان هذا هو حالك فإليك‏10‏ طرق ل

مواجهة التوتر اليومي ومساعدة ابنائك علي الاستمتاع بمذاكرتهم معك وبصداقتك لهم ايضا‏:

 

1‏ ـ اطلبي من طفلك إذا فقد تركيزه ان ينهض لتشغيل بعض الموسيقي الصاخبة ثم ارقصي معه عليها واقفزي واجري وراءه ولو لمدة عشر دقائق فسيساعده ذلك علي تحسين الدورة الدموية والانتباه لديه‏.‏

‏2‏ ـ قدمي لطفلك وجبة من الترمس والحمص والموز واللوز والفستق والسوداني إذا شعرت بأنه جائع في اثناء الاستذكار‏,‏ وتناولي بعضها ايضا فستشعرين بالفرق‏.

 

‏‏3‏ ـ إذا لاحظت نقصا في حماس طفلك أو بدأت تشعرين بالألم أو الملل من طول فترة الجلوس خصصي نصف ساعة للترفيه وأخري لاعداد قوائم احتياجات المنزل أو للسير حول المكان لعشر دقائق يعقبها حمام سريع ثم استكمال المهام‏.

 

‏‏4‏ ـ ضعي طبقا به فصوص ليمون ونبات الريحان والنعناع‏,‏ بالاضافة إلي التفاح بالقرب من مكان المذاكرة وقومي بتقطيعها ورشة بالزنجبيل ثم تناولي منه بعد ذلك وسوف تكتشفين أن رائحتها تساعد علي التركيز وانها مفيدة للصحة العامة والمناعة‏.

 

‏‏5‏ ـ اطلبي من طفلك كتابة اسباب غضبه وضيقه وتوتره يوميا قبل النوم بساعتين وافعلي الشيء نفسه ثم تبادلا الأوراق وناقشا معا وحاولا إزالة اسباب التوتر‏.

 

‏‏6‏ ـ اختاري هواية يدوية يمكنك ممارستها في اثناء الجلوس بالقرب من طفلك أو تمارسانها معا مثل الرسم والنحت أو صناعة العقود أو تجفيف الازهار أو الاعتناء بنباتات منزلية أو اللعب مع حيوان منزلي علي أن يتم ذلك مرتين اسبوعيا علي الأقل‏,‏ فهذا النشاط المشترك سيقربك من طفلك وسيفتح بينكما حوارا مميزا يمكنك استغلاله في توجيه شخصيته‏.

 

‏‏7‏ ـ استقطعي ربع ساعة من وقت المذاكرة للأعمال المنزلية مع التركيز علي ما تقومين به دون التفكير في أي شيء آخر واطلبي من طفلك مشاركتك ولو بمساعدتك في ابتكار خلطة جديدة من العصير مثلا سيجد الأمر ممتعا‏.

 

‏‏8‏ ـ تمارين التنفس تساعدك علي تجنب التوتر وستساعد علي تنشيط ذهن طفلك فمارسيها معه لمدة‏5‏ دقائق يوميا‏.

 

‏‏9‏ ـ اعدي مربي منزلية خاصة لطفلك من عسل النحل والزنجبيل والجنسنج وحبة البركة والفستق علي أن يتناول منها ملعقة يوميا قبل المذاكرة مباشرة ويمكنك اضافة الكاكاو حسب رغبة طفلك‏.

 

‏‏10‏ـ بدلا من تناول الكافيين تناولي الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو الجنسنج فإن لها تأثيرا أفضل علي الصحة العامة وتأثيرها مقارب للمشروبات التي تحتوي علي الكافيين لكنها لا تسبب التوتر‏.‏

تم تعديل بواسطه dr_mido

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هههههههههههههههههههههه

 

الحمد لله عدينا المرحلة دى من زمان

 

ربنا يكون فى عون اللى عنده عيال

 

جزاك الله خيراً أخى علي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..