اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
zoro_hf

40 مليون رسالة جوال بمليونى دولار تهانى للمصريين فى رمضان

Recommended Posts

كشف رئيس جهاز تنظيم الاتصالات في مصر الدكتور عمرو بدوي أن المصريين أنفقوا 12 مليون جنية ( قرابة 2.1 مليون دولار) على 40 مليون رسالة تهنئة تبادلوها خلال شهر رمضان، وأن تزايد التهاني وتكلفتها لم يقتصر على الأفراد وإنما كذلك على الشركات والمؤسسات التي شاركت في إرسال رسائل تهنئة على الموبيل لعملائها.

 

وقال بدوي إن الرسائل تتزايد غالبا في المناسبات مثل رمضان والأعياد، حيث يرى كثيرون أنها وسيلة متميزة وسهلة ورخيصة (المكالمة بربع جنية تقريبا) تضمن وصول التهائي لصاحبها. بيد أن مجلة “المصور” الحكومية نقلت الجمعة 21-9-2007 عن علماء إجتماع أن رسائل التهاني عبر الجوال تؤثر بالسلب على العلاقات الاجتماعية لأنها تلغي الاتصال والزيارات الحميمية المباشرة، وتضعف صلة الرحم، وأرجعوا زيادتها لزيادة ضغوط الحياة وزيادة الاكتئاب الذي يؤثر علي قلة الحركة والتواصل، ما يجعل رسالة الجوال في نهاية الأمر هي البديل للتواصل الانساني.

 

وأدى تزايد الاعتماد على الجوال في رسائل التهاني بالمناسبات المختلفة لابتكار المصريين رسائل طريفة ومتنوعة للتداول بينهم، بعضها يثير الضحك مثل رسالة تقتبس أغنية نانسي عجرم وتقول “الي يصوم رمضان كله شو بنقوله .. شاطر ..شاطر )، ورسالة أخرى تقتبس أنواع السيارات تقول “أسأل الله لك ثبات BMW وجمال A5 وقوة المرسيدس وصبر 128 (سيارة شعبية) وإرتفاع 4×4، وأمال الفلولفو وهيبة الجاغوار وأدخلك الله الجنة أتوماتيك .. وكل عام وأنتم بخير”!.

عودة للأعلى

 

25 مليون مصري يمتلكون المحمول

 

ويأتي تزايد رسائل المحمول في وقت كشف فيه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور طارق كامل في مصر عن أن أعداد المشتركين في خدمات الجوال ارتفعت في مصر بنسب كبيرة في الأونة الأخيرة، حتى أصبح 25 مليون مصري (عدد السكان 72 مليون نسمة) يمتلكون الجوال وينتظر أن يزيدوا إلى 38 مليون عام 2011.

 

وسبق أن كشفت دراسة علمية أجراها مركز استطلاع الرأي بمركز معلومات مجلس الوزراء عن استمرار إنفاق الأسرة المصرية جانبا كبيرا من دخلها علي مظاهر الوجاهة الاجتماعية مثل الجوال المحمول الذي كانت تقتنيه حوالي 9 في المائة من الأسر المصرية عام 2004، ارتفعت إلى 35 في المائة هذا العام، وقالت إن نفقات دردشة المصريين على التليفونات وشراء الجوال في عام 2004 المنصرم تكاد تعادل نفقات علاج البطالة المتفشية بين الشباب والتي تصل إلى حوالي مليوني عاطل.

 

وقالت أحدث دراسة في هذا الصدد أصدرها مجلس الوزراء إن المصريين أنفقوا خمسة مليارات جنية (الدولار يعادل 5.7 جنية ) على المكالمات الهاتفية وشراء أنواع حديثة من الجوالات التي تنتشر بشكل كبير بين المصريين، وقدرت الدراسة أن هذا المبلغ يعادل النفقات المطلوبة تقريبا للقضاء على مشكلة البطالة.

 

واستغربت الدراسة اقتناء كثير من الشباب العاطل للجوالات ودفع فواتير أو بطاقات شحن شهرية باهظة على الرغم من عدم وجود مصدر دخل ثابت أو إرهاق ميزانية أسرهم الضئيلة بهدف الظهور بالجوال كنوع من الوجاهة الاجتماعية، وأن 74.6 في المائة من مستعملي الهاتف الجوال يستخدمونه للدردشة مع الأهل والأصدقاء وليس لغرض هام .

 

وأبرزت الإحصائيات الواردة في الاستطلاع الذي أجراه المركز الإلكتروني التابع لمجلس الوزراء المصري أن 39.4 في المائة من الأسر المستطلع رأيهم تملك جهاز هاتف جوال واحد، بينما يملك 31.5 في المائة من الأسر جهازا محمولا خاصا أخرا، و24.5 في المائة يملكون ما بين ثلاثة وأربعة أجهزة وحوالي 4.6 في المائة يملكون أكثر من خمسة أجهزة!

 

وقد كشفت الدراسة أن الشباب ما بين 25 الي 35 سنة هم الأكثر استخداما للجوال بينما تصل الفئات العمرية الأكبر إلى حوالي 20 في المائة من مستخدمي الجوال، وإن 74 في المائة يستخدمون الموبايل للثرثرة مع الأهل والأصدقاء والزملاء، وإن 11 في المائة يستخدمونه في برامج المسابقات، وفي حين أن 52 في المائة يستخدمونه لأغراض العمل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انته اتكلمت عن اسعار المكالمات اللي المصرين التكلموا بيها في رمضان

الافظع انك تعرف الرقم اللي احنا اكلنا بيه في رمضان والافظع والافظع انك تعرف باقي فضلات الاكل بتاعنا ( الزياده يعني) قد اييييييييييييييه ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كل ده تهانى فى رمضان

امال ايه الخناقات اللى على طول بين كل واحده وحماتها شوية وهى ومرات اخو جوزها شوية

 

على كدا المصريين مفيش مشاكل فى حياتهم بقى ؟؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المصرين يا تقوى القلوب عايشين فى نعيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المصريين عايشين في نعيم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طب ازااااااااااااااااي؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الله طب ما تيجو نفتح شركة اتصالات احنا كمان

هما يعنى كانو احسن مننا ولا ايه

كل واحد يدفع جنيه يلا بقى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا يا تقوى لمى كل واحد ربع جنية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
كيب ايه رايكم اني انا اللي حلم منكم يلا كل واحد يدفع ارنب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..