اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Recommended Posts

التفكير خارج الصندوق.. 2nvxcog_th.jpg.gifهو ان استعين بأفكار ابداعيه قائمه على .. الاطلاع .. المشاركه .. الاهتمام .. التعاون .. الخروج عن المألوف والمعتاد ..

التفكير داخل الصندوق .. 262qzya_th.jpg.gif


هو ان اقيد افكاري بحدود وهميه ... تحد من افكاري وتحاصرها ..وتلزمني بما هو معتاد ومألوف ..


~~~~~~~~~~~~~ ..


اهمية ان افكر خارج الصندوق .. 29yo55w.jpg.gif

بالزمن الحاضر .. ومع اتساع العولمه والانفتاح ... لازم افكر خارج الصندوق عشان اقدر اقدم اشي .. ممكن يفييد الاسلام .. والامه الاسلاميه .. ويفيدني.. ويفيد المجتمع المحيط بي .


ولولا التفكير خارج الصندوق .. ما كان فيه لا .. الطيران .. القطار .. السياره .. اجهزة اتصالات.........الخ امور كانت مشابه للخيال في ما مضى ..

~~~~~~~~ ..
كيف ممكن افكر خارج الصندوق .. ؟


من خلال اني انظر لأمور معينه بحياتنا .. بوجهات نظر مختلفه ... asking.gif

مثال ..


التوتر .. frown.gif

هسا التوتر ... اساسه القلق من أمور مستقبليه .. ممكن يأدي للأكتآب wstpb5_th.jpg.gif .. وبتالي عدم القدره ع الاستمرار في الحياة لفترة معينه من الزمن ممكن تمتد لفترات طويله .. وهو من اكثر الاسباب التي تعيق حياة الفرد .. وقدرته ع الانتاج . bye.gif

كيف ممكن انظر للتوتر من وجهة مختلفه ..! thinking.gif

تقبل التوتر .. اعتنقه .. قدره .. لا تقاومه لا تنكره ..!! calculation.gif



في حال .. كانت وجهة نظرك للأمور تسبب لك التوتر ..

استمتع بها ولاكن لا تكتأب واعلم ان التوتر بمثابة وقود يحركك .. وبجعلك تتعامل مع الحياة بأيجابيه .. ولا تجعله يسيطر عليك .. ويشكل عائق على انتاجك .. لا بل سيطر عليه وأجعله محفز لك .


وبهيك بكون .. استغليت التوتر .. بشكل ايجابي .. karate.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله عليكي اخت مني.تخيلي لو طبقنا هذا الكلام علي ارض الواقع ونحن نفكر في مشكلاتنا.سيعود المجد لامتنا .تقبل الله منك جهدك. وجعل هذا العمل في ميزانك .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

احيانا بنخاف نفكر خارج الصندوق لاننا اتعودنا على التفكير في الداخل و من الداخل تقريبا ده بسبب تعودنا على نمط واحد في التفكير او خوف او بنكسل نفكر اصلا رغم اننا بحاجه ماسه للتفكير خارج الصندوق خاصة لما بيكون تفكيرنا المنغلق مابيجبش اي نتائج ايجابية بالتالي محتاجين نغير طريقة التفكير

ا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لحضرتك ام ادم ويا ريت طبعا نحاول نطبق الكلام دة اكيد هنكون احسن بكتيييييييييييير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلامك صحيح روح وريحان بس لازم نحاول ونجرب مش هنخسر حاجة

وشكرا على مرورك الجميل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

  • محتوي مشابه

    • بواسطه mona ahmed
      عند التفكير في أمر ما يجد الانسان نفسه مقيدا في التفكير داخل أطر ضيقة لا يستطيع الخروج منها. تسمى هذه الأطر على سبيل المجاز بالصندوق.

      من أجمل الأمثلة على عملية الخروج من الصندوق ما يسمى بمشكلة النقاط التسع. في هذه المسألة تعطى تسع نقاط مصفوفة أفقيا وعموديا في مسافات متساوية ،3 × 3. الشكل المرفق.




      المطلوب أن تصل النقاط التسع بخطوط مستقيمة وبدون رفع القلم أو العودة على الخط المرسوم سابقا بالقلم باستخدام :

      1. 5 مستقيمات
      2. 4 مستقيمات
      3. 3 مستقيمات
      4. مستقيم واحد فقط.

      حاول حل المسألة قبل الاطلاع على الحل بالأسفل.













      التوصيل باستخدام 5 مستقيمات :


      بالطبع كانت المسألة سهلة جدا، وعلى العموم فالتوصيل بخمسة مستقيمات مجرد تسخين. انتقل للخطوة التالية.

      التوصيل باستخدام 4 مستقيمات :



      لاحظ أول صندوق تخرج منه. لعلك كنت تحاول توصيل النقاط التسع ضمن إطار المربع مع أن ذلك لم يكن ضمن شروط التوصيل. والآن هل مازال هناك صناديق أخرى؟

      التوصيل باستخدام 3 مستقيمات


      لاحظ ثالث صندوق تخرج منه. لم يكن هناك شرط يشترط أن تكون الخطوط متعامدة مع بعضها البعض أو موازية للأفق أو متعامدة معه

      والآن خرجت من الصندوق الأخير بالنسبة لهذه المسألة على الأقل. فلم يكن هناك شرط يشترط حجم قلم رفيع. يمكنك استخدام قلم عريض جدا!!!!!!!
    • بواسطه mona ahmed
      طيب التمرين ده حاولو تحلوه

      كنت تقود سيارتك في ليلة عاصفه .. وفي طريقك مررت بموقف للحافلات , ورأيت ثلاثه اشخاصينتظرونالحافله :
      1. امرأة عجوز توشك على الموت
      2. صديق قديم سبق انانقذ حياتك .
      3. شخصية مشهورة (مثل الاستاذ عمرو خالد ) تعتبرها قدوتك
      كان لديك متسع بسيارتك لراكب واحدفقط .. فايهم ستقله معك ؟

      كان هذا احد الاسئلة التي تستخدم في استمارة طلبالالتحاق بأحد الوظائف ..

      يمكنك ان تقل السيده العجوز لانها توشك على الموت ,وربما من الافضل انقاذها اولا , تستطيع أن تأخذ صديقك القديم لانه قد سبق وأنقذحياتك وقد تكون هذه هي الفرصه المناسبة لرد الجميل ,وفي كل الاحوال فانك لن تكونقادرا على ايجاد الشخص المشهور الذي تحترمه مره اخرى

      كان هنالك شخص واحد فقط تم ترشيحه لهذهالوظيفه ( من بين 200 شخص تقدموا ) وذلك لإجابته التي لاغبار عليها ..

      فكر خارج الصندوق

      منتظرين الاجابات
    • بواسطه mona ahmed
      الطالب والباروميتر

      في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمارك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟
      الإجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب.
      إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى.
      الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط... غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء, تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية ... أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية...ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا.
      فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"
      فأجاب الطالب: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية.
      اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين
      إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟
      أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر
      كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا.
      بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.
      ************
    • بواسطه mona ahmed
      لماذا نسعى للتفكير خارج الصندوق؟



      لنعيش ،لتكون مبدع ، ومتجدد، ولنحصل على الفائدة الاستراتيجية لمشروعاتنا مع عالم تسوده المنافسة بين الافراد الشركات العالمية ، وفي ظل العولمة واتساع قدرة الشركات وإمكاناتها ، فأصبح التفكير الإبداعي هو سبيل تحقيق النجاح ، والتميز . ويضرب المؤلف مثالاً للتأكيد على أهمية التفكير الإبداعي خارج الصندوق بقوله : إن التفكير خارج الصندوق هي الذي أنتج : السيارة والقطار والطائرة والمصباح الكهربائي والتطعيم ضد شلل الأطفال، والمصاعد ، وأجهزة التكييف وأنابيب المياه والتلفاز
      هذه قصة طريفة عن التفكير خارج الصندوق
      شكا زبون إلى وكالة سيارته من أنه حين يذهب لشراء البوظة من المتجر المجاور لبيته فإن سيارته لا تعمل إذا اشترى بوظة بالفراولة! أما إذا اشترى بوظة بالشوكولاته أو الفانيلا فإنها تعمل! ظن موظف الاستقبال أن الرجل يمزح أو أنه غير عاقل! ولكن الزبون أصر فأرسلت الوكالة مهندساً فوجد أن المشكلة حقيقية واحتار في تفسيرها! واستمرت المشكلة والوكالة تهملها لأنها لا تعرف كيف تفسرها، حتى بحث مهندس (غير تقليدي) المشكلة وكشف اللغز! فقد كانت عبوات بوظة الفراولة تباع جاهزة في مدخل المحل لذا لا يستغرق شراؤها سوى دقيقتين بينما يحتاج شراء بوظة الشوكولاته والفانيلا إلى خمس دقائق وكان نظام تشغيل السيارة يسخن بسرعة بحيث لا يعمل مرة أخرى عندما تطفأ السيارة إلا بعد أن يبرد قليلاً وذلك بعد 4 دقائق تقريباً!
    • بواسطه mona ahmed
      التفكير خارج الصندوق

      هذه سلسله تم إعدادها وسأقوم بمتابعتها دائماً ،، وستفهمون المقصد منها فى هذا الموضوع الذى يعد الموضوع الاول فى السلسله ، وأتمنى ان تتابعوها معى ...

      فكر خارج الصندوق 1 ,

      فكر خارج الصندوق 2 ,

      فكر خارج الصندوق 3 ,

      فكر خارج الصندوق 4

      فكر خارج الصندوق 5

      فكر خارج الصندوق 6

      فكر خارج الصندوق 7

      فكر خارج الصندوق 8


      =================
      =================
      =================
      فكر خارج الصندوق 1

      يحكى أن رجل أعمال ذهب إلى بنك في مدينة نيويورك وطلب مبلغ 5000 دولار كقرض من البنك. يقول إنه يريد السفر إلى أوروبا لقضاء بعض الأعمال. البنك طلب من رجل الأعمال ضمانات لكي يعيد المبلغ، لذا فقد سلم الرجل مفتاح سيارة الرولزرويز إلى البنك كضمان مالي !!

      رجل الأمن في البنك قام بفحص السيارة وأوراقها الثبوتية ووجدها سليمة ، وبهذا قبل البنك سيارة الرولز رويز كضمان . رئيس البنك والعاملون ضحكوا كثيراً من الرجل، لإيداعه سيارته الرولز رويزوالتي تقدر بقيمة 250000 دولار كضمان لمبلغ مستدان وقدره 5000 دولار. وقام أحد العاملين بإيقاف السيارة في مواقف البنك السفلية .
      بعد أسبوعين ، عاد رجل الأعمال من سفره وتوجه إلى البنك وقام بتسليم مبلغ 5000 دولار مع فوائد بقيمة 15.41 دولار. مدير الإعارات في البنك قال : سيدي، نحن سعداء جداً بتعاملك معنا، ولكننا مستغربين أشد الاستغراب!! لقد بحثنا في معاملاتك وحساباتك وقد وجدناك من أصحاب الملايين ! فكيف تستعير مبلغا وقدره 5000 دولار وأنت لست بحاجة إليها؟؟

      رد الرجل وهو يبتسم :

      سيدي، هل هناك مكان في مدينة نيويورك الواسعة أستطيع إيقاف سيارتي الرولزرويز بأجرة 15.41 دولار دون أن أجدها مسروقة بعد مجيئي من سفري؟
  • موضوعات

×