اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

موظفون يتقاضون مليون جنيه شهرياً.. إنت مرتبك كااااام؟

Recommended Posts

يكفي أن أقول "لحضراتكم" إن في مصر "المحروسة" ألف موظف يتقاضى الواحد منهم مليون جنيه شهرياً، لتستلقوا على ظهوركم من الضحك، وتكاد قلوبكم تتوقف من هذه "النكتة" الفظيعة، لكني أعلم وأثق ثقة اليقين أنني حين أخبركم أن ما أسوقه إليكم ليس بنكتة، وإنما مجرد حقيقة "حكومية" تحدث في دولتنا الموقرة ومثبتة في الدفاتر "الرسمية"، ستواصلون الضحك بشكل أكبر وأعمق، باعتبار أن شر البلية ما يضحك.. لكن لأن الكلام القادم يحتاج إلى الانتباه والتركيز الذي لن يجتمع مع ضحكاتكم المتواصلة، دعوني"أسد نفس حضراتكم"، وأخرجكم من "مود" الضحك إلى سؤال منطقي سيعيدكم –فوراً- إلى أرض الواقع: "يا ترى مرتب كل واحد في حضراتكم كام؟!".

 

من هنا نبدأ:

 

تحت قبة مجلس الشعب -التي من المفترض أن تمثل صوت وإرادة الشعب- ثار الدكتور جمال زهران أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، وعضو مجلس الشعب عن دائرة شرق شبرا الخيمة -حسبما جاء في جريدة الدستور- وطالب بمناقشة قضية "تفاوت الأجور في مصر" حتى نواجه الغليان، وحالة الغضب التي تنتاب الشعب المصري، خاصة أن هناك من يصل راتبه الشهري إلى أكثر من مليون جنيه، ويصل عددهم إلى أكثر من ألف موظف في الدولة!

 

هذا ليس كل شيء، بل في انتظارك المزيد من "التحابيش" التي تزين الكارثة، وتنمق وقع الصدمة "على نفسية حضرتك "حين تواصل قراءة ما أثاره النائب، وتعلم أن هناك من يصل راتبه إلى 500 ألف جنيه، وهناك من يصل راتبه إلى 700 ألف "بخلاف الألف موظف اللي مرتب كل واحد فيهم مليون جنيه"، وإن أسوأ رئيس جامعة وهو من غير المحظوظين بالطبع يصل راتبه إلى 50 ألف جنيه في الشهر الواحد، وهناك نحو 10 قيادات بوزارة الإعلام يتقاضون راتبًا شهريًا يصل إلى 10 ملايين جنيه، كما يصل راتب قيادات وزارة الإسكان إلى 50 ألف جنيه في الشهر، بخلاف حالات الفساد وإهدار أموال الشعب المصري داخل البنوك -والكلام ما زال للدكتور جمال زهران- بينما يصل راتب مدير البنك في الشهر الواحد إلى 200 ألف جنيه، في حين أن هناك قراراً وزارياً صدر عن الدكتور أحمد نظيف بألا يتعدى الحد الأقصى للأجر 54 ألف جنيه في العام "مش في الشهر"، فبالله عليكم -والسؤال لكاتب المقال- كيف وصلنا إلى هذه الظاهرة الكارثية التي تأكل أموال الدولة؟ ومن المسئول عن هذا السفه والبذخ في توزيع ثروات الشعب المصري؟ وبالمناسبة يا ترى مرتب دكتور نظيف شخصياً كام؟

 

هل تكفي 120 أو 45 جنيهاً الفرد لمدة شهر؟

 

منذ ما يقرب من 3 سنوات وعبر الصحف والمجلات القومية -أي الحكومية- خرج علينا معالي وزير التضامن الاجتماعي ليؤكد -بالفم المليان- أن 120 جنيهاً تكفي مصاريف فرد واحد خلال شهر بأكمله، لكن السيد معالي وزير التنمية الاقتصادية كان رجلاً صارماً لا يعرف المجاملة أو "الطبطبة" لذا حسم الموقف ولسان حاله يقول: "بلاش تدلعهم يا معالي وزير التضامن الاجتماعي"، مؤكداً -آه والله قال كده فعلا بحق وحقيقي في مجلة "الشباب"- إن 45 جنيهاً فقط كافيين لمصاريف المواطن في الشهر"، وما زال كلا الوزيرين -أصحاب المعالي- على مقعديهما الوزاريين يتقاضيان آلاف الجنيهات رغم أنه -طبقاً لكلام الحكومة المتمثل في سيادتهما- يكفي كلا منهما مبلغ 45 جنيها فقط!

 

 

إذا كان المواطن المصري "الغلبان" قد اقتنع بأن الـ45 جنيها التي حددها وزير التنمية الاقتصادية تكفيه في الشهر، وأن الـ120 جنيها التي صرح بها وزير التضامن الاجتماعي هي نوع من الرفاهية والحنان الحكومي المبالغ فيه من مصر "الأم" على أولادها الذين باتوا في نعيم وعز و"أبهة"، حتى أن المواطن صار يحسد نفسه، ويصلي يومياً "ركعتين شكر" حتى لا تزول هذه النعمة، قائلاً في نفسه: ممكن بالـ120 جنيه اللي حددهم وزير التضامن ندفع الإيجار، ومالناش دعوة بالأغنياء الوحشين اللي عندهم تمليك، وكهربا السلم، وأسانسير، والناس اللي بتشرب مية معدنية، ودعنا من اللي عندهم عربيات ده غير مصاريف الحلاقة؛ لأننا مش متطرفين سايبين دقنهم وشعرهم، والأكل، والشرب، والعيش، وكفاية إن الحكومة بتتكفل بثمن المسامير، والشباشب المحشوة في الأرغفة، وثمن الكشاكيل والأقلام لأطفالنا اللي في المدارس، ماحدش جاب سيرة المدارس الخاصة، ولا الدروس الخصوصية؛ لأن الدولة وفّرت مجانية التعليم، وفي النهاية يتبقى لنا فائض من الـ120 جنيها، لكن للأسف لا يمكننا الاستفادة منه؛ لأن الخدامة في كل شهر تطمع في الباقي وتطفش، فما بالنا بمن يتقاضى مليون جنيه شهرياً.. يا ترى ماذا يقول في نفسه؟ هل يحمد الله مثل المواطن العادي الغلبان أم إنه مثل جهنم يقول هل من مزيد؟

 

 

بحسبة السيد وزير التضامن الاجتماعي فإن الذي يتقاضى مليون جنيه كمرتب شهري، يتقاضى ما يوازي احتياج 8 آلاف و333 مواطناً بسيطاً!

 

وبحسبة السيد وزير التنمية الاقتصادية فإن الذي يتقاضى مليون جنيه كمرتب شهري، يتقاضى ما يوازي احتياج 22 ألف و222 مواطناً بسيطاً!

 

2.37 مليون شاب "متعطلين"؟

 

في تقرير أصدرته وزارة التنمية الاقتصادية أعلنت الحكومة عن ارتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى ٢.٣٧ مليون شاب، وأكدت تراجع فرص عمل المصريين بالخارج، وضعف قدرة القطاع الخاص على توفير فرص عمل جديدة، بجانب تراجع كبير من جانب القطاع الاستثماري وشركات إلحاق العمالة بالخارج.

 

 

تفاوت واضح في الأجور

 

هناك اعتراف حكومي بوجود تفاوت كبير في الأجور بين العاملين في مؤسسات الدولة المختلفة، سواء بين الحد الأدنى والحد الأقصى في القطاع الواحد أو بين قطاع وآخر، وبمعدل قد يصل إلى عشرة أضعاف، وطبقاً للقانون رقم 47 الخاص بالعاملين في الدولة يقسم الراتب إلى جزأين: الأول هو ما يسمى بالراتب الأساسي وهو موحد في جميع أجهزة الدولة، والثاني هو الأجور المتغيرة وهو مكمن الأزمة، حيث يشمل البدلات والملفات والجهود غير العادية، يعني من الممكن أن يبلغ المرتب الأساسي لمعالي الباشا ألف أو ألفين جنيه، بينما تصل الحوافز، والبدلات، والنسبة من مكاسب الوزارة، وغيرها من "المسميات" -التي اخترعها الكبار لتقنين زيادة أجورهم- إلى ما يزيد على نصف مليون جنيه!

 

 

طب والحل؟

 

الحل الوحيد هو العدل -الذي نعلم جميعاً أنه أساس الملك- والعدل هنا أن تكون لكل مهنة كادر خاص بها يضع الضوابط والقوانين التي تسري على الكبير قبل الصغير، دون وجود أي مسميات تقفز على تلك القوانين، حتى يتم توزيع مكاسب كل وزارة أو جهة حكومية على كل العاملين بها بشكل عادل، يعطي كل ذي حق حقه، ومن خلال الفائض يتم توفير فرص عمل جديدة، كما يجب أن تكون هناك منظومة موحدة للأجور، ويسمح بالزيادة في أضيق نطاق ولأسباب موضوعية؛ حتى نضيق تلك الفجوة الهائلة بين الأجور، قبل أن تبتلع تلك الفجوة الوطن بأكمله!.. وربنا يستر.

 

 

نقلا عن

شريف عبد الهادي

مشاكسات

بص وطل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
هناك نحو 10 قيادات بوزارة الإعلام يتقاضون راتبًا شهريًا يصل إلى 10 ملايين جنيه

 

ألف موظف يتقاضى الواحد منهم مليون جنيه شهرياً

 

2.37 مليون شاب "متعطلين"؟

 

:keda: لا تعليق .. علشان لو علقت ممكن أعلق كل المسئولين كتابياً ،، لكن الطيب أحسن برضه

 

45 جنيهاً فقط كافيين لمصاريف المواطن في الشهر

 

ياريت معاليه يثبتلنا ده بإنه يعيش شهر واحد هو وأسرته الموقره بالمبلغ ده لكل فرد منهم ،،

 

علشان لما نقول إنه لا حل إلا فى تحقيق الإسلام فى حياتنا .. الناس تؤمن بده ،،

 

الإسلام بيقول "زكاه" ،، وده غير "الصدقه" ،، والإتنين دول لوحدهم كفيلين بإنهم يحلوا الأزمة الإقتصاديه فى العالم كله بإذن الله ،، مش فى مصر بس ،،

كمان كفيلين طبعاً بتسوية مشكلة تفاوت الأجور دى .. لكن نقول إيه ،،

 

ماهو اللى بيصحى الصبح على تليفزيون مصرى مفيهوش غير "أطبطب وأدلع" ،، و "بوس الواوا" ،، وكل هلس وقلة أدب ،،

ومانعين علماء الامة من إنهم يوصلوا عن طريق شاشات التليفزيون للشعب كله ويعلموهم دينهم ..

 

يبقى منين هييجى إن الناس تعرف دينها وتتحل المشاكل دى !!

 

مش بقول إن الدين مش راجع !! - الدين والإسلام راجع راجع غصب عن عين كل معادى لرجوعه ،، وده مثبوت بالقرآن والسنه بإذن الله ،، لكن أنا بتكلم عن القيادات اللى ما شاء الله واقفين بهمه قصاد إن الدين ميرجعش وتتحل كل مشاكلنا دنيا وآخره ،،

 

هقول إيه غير حسبى الله ونعم الوكيل

 

يا ترى مرتب كل واحد في حضراتكم كام؟!

لا خلاص بقى وعلى إيه ،،

كفايه إن الواحد مش مستنى حاجه من بلده ولا وظيفه ولا غيره وسلك طريقه الحر بنفسه وبالتوكل على الله ،،

 

إلا بالمناسبه صحيح .. أنا شايف حضراتكم (بصفتك فريق عمل فى المنتدى) بتتعبوا قوى فى المنتدى هنا ،،

إلا هى مرتباتكم كام !! :keda:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

No comment

:keda:

تم تعديل بواسطه سجده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

 

 

مش عارفة أيه الحقد الطبقي ده؟؟!!

 

عادي يعني .. ربنا يرزقهم .. أكيد الناس دي بتتعب عالأخر

 

 

clapping[1].gifclapping[1].gifclapping[1].gifclapping[1].gifclapping[1].gifclapping[1].gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حسبي الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا يوجد تعليق

ولكن الموجود دموع

دموع علينا وعليكى يامصر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا دلوقتي احمد ربنا علي النعمة اللي عندي

الحمد لله احنا عايشيين بالقليل بالنسبة لهم لكن مستورين الحمد لله

يا جماعة احمدوا ربنا علي النعمة احنا بناكل من قرش حلال

لكن مش من ظلم الناس واخدوحب المال

الناس دى انا حزينة عليهم بجد

يوم الحساب سئلتم نفسكم هل هيخدوا الفلوس دى معاهم

ياتري دعاء الناس عليهم وهو اللي هيدخلهم الجنة ولالا

يا اخواتي انا عارفة ان الموضوع ينرفز بس لو بصيتوا من

ناحية تانية هتلاقونا احنا احسن منهم بكتير

الحمد لله اني عايشة هذه العيشة الهنية بأذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..