اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
aleaa_alahly

العرافه - قصة قصيرة

Recommended Posts

العـــــرافـــة

جلست العرافة بالخارج ، فخرج الجميع والتف حولها ، إلا أن مكثت في البيت ، فما لدي ما أريد أن أتنبأ عنه ، فإنا أعيش كزهرة تنتظر الريح لتأخذ من رحيقها .

فأشارت العرافة لأمي على البيت قائلة ( لديكي في الداخل إبنه ستموت بعد ثلاثة ليالي يا أم عصام ) . وفجأة دخلت أمي علي لتأخذني في حضنها الدافئ في عنفوان وكأنها تريد أن تعيدني لجسدها ، الذي أنا جزءاً منه فتعجبت قائلة " ما بك ياأمي ، ماذا حدث فأنتي لم تضميني في حضنك منذ أن بلغت مبلغ الشباب " فقالت " لا شئ يا إبنتي " ثم تركتني وخرجت مسرعة مره أخرى للعرافة التي ما زالت تستطلع الطالع للأخريات .

فسألتها أمي : " أنت قلتي يا أم عصام وقلتي أيضاً أن إبنتي ستموت بعد ثلاثة أيام ، كيف عرفتي ذلك ؟ وكيف ستموت إبنتي الوحيدة على خمسة صبيان ! قولي ليا " .

فقالت بدهاء : " أليس إبنك الأكبر إسمه عصام "

فردت أمي : نعم .

فقالت : " ستموت إبنتك يوم عرسها والذي هو بعد ثلاثة إيام فأنا أقرأ ما هو أمامي مكتوب " .

إبتسمت أمي وإطمأنت قليلاً فلم يكن عرسي بعد ثلاثة أيام كما إدعت العرافة . فدخلت لي أمي وهي تلملم إجزاء قلبها بعد أن بعثرته تنبأت العرافة ، وجلست بجواري تداعبني بإبتسامتها الخافته وكإنها ولدتني من جديد .

في المساء عاد والدي من العمل ليزف لنا بشرى ، لقد إتصل به أشرف إبن عمي لتحديد موعد عرسنا بعد ثلاث أيام فلقد حددت الجامعة موعد سفرة للبعثة بجامعة كالفورنيا بعد نفس المدة ، فقرر أن يكون عرسنا في نفس ليلة سفرنا إلى هناك ، وقع هذا الكلام كدوي نووي على مسامع أمي فرفضت بعد أن كانت تستعجل هذا العرس . ظللنا أنا ووالدي كثيراً نقنعها ، لكنها أصرت الرفض ، فما كان من والدي إلا أن حدد موعد العرس رغماً عنها .

ومرت الأيام الأول والثاني وأمي تقول " لن أحضر فرحك " وفي يوم العرس رفضت أن تساعدني في اللبس ووضع زينة العروسة فأسرني الهم والحزن .

وبعد إنتهائي من اللبس ووضع الزينة ذهبت لها فما كنت أطيق أن أذهب العرس دون أمي ، أرتميت في حضنها وحبست دموعي كي لا أفقد ما تمتلكه العروس من الحسن في مثل هذا اليوم ، فقلت " أمي أرجوكي تعالي معي ..... لا تشعريني بفقدانك في هذا اليوم ..... أرجوكي إن لم يكن لخاطري ..... تعالي لتودعيني إن مت " .

فضمتني في صدرها وسالت دموعها وجاءت معي العرس وأجلستني في مجلس العروس ، وظلت بجواري طوال الوقت وكان كل شئ يمشي على طبيعته إلى أن .....

شعرت بما تشعر به أمي من خوف ، لا أعرف ما الذي جعل نفسي توجس لي بقدوم الموت . سمعت الخلود يناديني بصوت عذب له تصغي الأذان ، فوقفت ألبي النداء ، واتجهت في نفس إتجاه الصوت ، سار الجميع خلفي ، وأنا أمشي ، أركض غير مبالية إلا بجمال هذا الصوت . أسمعهم جميعاً ، ينادي أشرف " لا تتركيني يا إبنة عمي " وتصرخ أمي " لا تذهبي مني يا بنت عمري " وصوت أبي " خلود ..... خلود " من غيابات الجب يسحبني ، تضاربت الأصوات ، ثم غابت عني ، فلم أعد أسمع إلا صوته ، إنه قادم في أروع الهندام ، وأنا البس ثياب العرس وأتزين بالجمال أمسك يدي وقال " هيا معي " ..... لكن أين الناس ، الجميع كان قادم خلفي ، لقد غابوا من سيبارك إذن عرسي ، إنه ليس أشرف من يأخذني ، إنني أعرفه إنه صاحب الصوت إنه الموت ..... قادم ليأخذني وأنا ذاهبه له .

تعجبت من نفسي ، وأتركهم جميعاً وأذهب له ؟ ..... لا ..... لا لن أذهب سأعود لأبي وأمي وإبن عمي ..... قررت أن أعود فأنا أحب إريج الحياة وأعزف منه ألحاني ولا أريد زفير الموت ما دام عمري ما ذال باقي . سأتشبث بالحياة كي لا أغرق بالطوفات ، سأمر أسفل المياه ولن أذوب في البحار ، سأتخطى الأمواج والأعاصير ، سأخترق الظلمات السبع كنور البرق ..... وأعود للحياة .

استيقظت قبل الصباح ، فوجدت نفسي في غرفة العناية المركزة في إحدى المستشفيات ، ولا أدري ما حدث ، وكيف جئت إلى هنا والجميع بالخارج يدعوا لي ، أن تمر الساعات حتى الصباح ، وأنا على قيد الحياة ، ليكون هناك أمل في علاجي .

نمت وأنا مطمئنة القلب ومرت الساعات ، وكان لإرادتي الفضل بعد الله لعودتي للحياة ، وتزوجت أشرف وسافرنا وظللنا هناك عشرة سنوات انجبنا فيهم ثلاث من الأولاد ، وعندما عدت حضنت أمي بعنفوان فتذكرت العرافة فأبتسمت قائلة " أتذكرين العرافة يا أمي ؟ "فضحكت ونظرت لي وقالت " كذب المنجمون ولو صدفوا " وضمتني لحضنها وهي تقول " الحمد لله

 

تم تعديل بواسطه eng_alaa

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الله القصة رائعة جدا واسلوبك جميل جدا يا علياء لو كانت القصة دى فعلا من تاليفك ارجو منك ان تحاويلى نشرها وتواصلى كتابة القصص ولكى تحيتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

القصة تحدث كثيراً حتي مع المتعلمين منا ..

وطبعاً ده حرام لأن لو كان هناك من البشر من يملك الإطلاع علي الغيب لكان الأولي بها الحبيب المصطفي ..

تدبروا معي تلك الآيات الكريمات وستعلمون ما أقصد ...

 

قال تعالى: (مّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىَ مَآ أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطّيّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رّسُلِهِ مَن يَشَآءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ) [سورة: آل عمران - الأية: 179]

 

 

قال تعالى: (قُل لاّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاّ مَا شَآءَ اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسّنِيَ السّوَءُ إِنْ أَنَاْ إِلاّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [سورة: الأعراف - الأية: 188]

 

سبحان الله الذي إختص الغيب لنفسه .. سبحان الله العلي العظيم ...

موضوع يستحق إعادة فتحه وتنشيطه ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اختي يعطيك الصحة .. اسلوب جد راقي في الكتابة

 

 

و شكرا ليك على القصة .. بالرسمي

 

و شكرا لاخي "علاء" على الاضافة و ايضا التنشيط

 

 

 

بارك الله فيكما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
قررت أن أعود فأنا أحب إريج الحياة وأعزف منه ألحاني ولا أريد زفير الموت ما دام عمري ما ذال باقي . سأتشبث بالحياة كي لا أغرق بالطوفات ، سأمر أسفل المياه ولن أذوب في البحار ، سأتخطى الأمواج والأعاصير ، سأخترق الظلمات السبع كنور البرق ..... وأعود للحياة .

 

يجب ان يكون لدينا الاصرار والعزيمة دائما على العودة

 

قصة جميلة جدا

 

واضافة بسيطة وتاكيد لما نعلمه جميعا ..." كذب المنجمون ولو صدقوا "

 

ولا نقول كما ذكرت القصة "لولا الارادة لما عدت للحياة "

 

ونتذكر دائما

""" واذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعة """

 

فلم يكن ذاك الحين هو اجلها اطلاقا

 

 

شكرا لكى

****************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..