اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

عشرة آلاف طالب شاركوا في الأسبوع البيئي لجنوب الوادي

Recommended Posts

عشرة آلاف طالب شاركوا في الأسبوع البيئي لجنوب الوادي

علاج 1737 مريضاً .. في القري الأكثر احتياجاً بقنا

 

 

 

اختتمت جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور..رئيس الجامعة فعاليات الأسبوع الثالث الذي تم تنظيمه في محافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر بمشاركة أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة..أكد رئيس الجامعة ان الهدف من اقامة الأسبوع البيئي.. هو تحفيز العمل التطوعي لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة وتشجيع الطلاب علي ممارسة الأنشطة.

 

 

أشار إلي ان الأسبوع البيئي شمل تنظيم قوافل اجتماعية لعمل مسح اجتماعي للمتضررين من السيول في محافظة أسوان وحملات للتبرع بالدم بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.. ومعرضا لمنتجات الوحدات الانتاجية بالجامعة وهي مراكز البحوث الزراعية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ووحدة المعمل المركزي. والخدمات البيئية.. بالاضافة الي افتتاح التطوير في مصنع تدوير القمامة التابع للجامعة..قال محمود خضاري.. نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة.. ان الأسبوع البيئي شهد قيام الجامعة بتنظيم قوافل طبية بشرية إلي القري الأكثر احتياجا في محافظة قنا وهي قري بحري قامولا والعربات بمركز نقادة وقرية نجع قابول والشعانية بمركز نجع حمادي حيث تم توقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان ل 1737 حالة في تخصصات العظام والاطفال والنساء والولادة والجراحة الجلدية والمسالك البولية والباطنة والنفسية والرمد بالاضافة الي تنظيم قافلة بيطريةالي تلك القري قامت بعلاج 555 حالة بين الحيوانات وتوجيه النصح للسكان في مجال تربية الطيور والماشية.

بلغ عدد الطلاب المتبرعين بالدم 240 طالبا وتم زرع 142 شجرة في حرم الجامعة.. علاوة علي افتتاح التطوير في مصنع المخلفات البيئية بالجامعة.. واقامة العديد من الندوات حول التوافق البيئي ومعسكرات للجوالة والخدمة العامة في فروع الجامعة بالأقصر وأسوان والبحر الأحمر.. مع تنظيم رحلات الي المحميات الطبيعية الواقعة في نظاق الجامعة الجغرافي شارك فيها 142 طالبا بهدف رفع الوعي البيئي لدي الطلاب.

وأوضح الدكتور مصطفي الجزيري.. مدير المركز الإعلامي بالجامعة.. ان الأسبوع البيئي شهد اقامة معرض للمنتجات الزراعية التي تنتجها الجامعة.. وتقدم أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الكليات بأبحاث عن البيئة في المسابقة البحثية.

أضاف ان الأسبوع البيئي اختتم أنشطته بتنظيم ماراثون رياضي شارك فيه 573 فردا ينتمون الي الجامعة وثلاث شركات والشرطة.

أشار إلي انه تم لأول مرة خلال فاعليات الأسبوع البيئي تنظيم قافلة للابداع الفني بالأقصر بالتعاون مع قصر ثقافة الأقصر واقامة ورشة للابداع الفني في كلية الفنون الجميلة شارك فيها طلاب الجامعة والمدارس الثانوية والاعدادية بالأقصر حيث قدموا رسومات عن التوعية البيئية وتعانق النخيل مع بوابة معبد الكرنك ولوحات للحياة الريفية واضرار التدخين والقاء مخلفات في نهر النيل كما ان فعاليات الأسبوع شهدت مشاركة عدد كبير من شركات قطاع الأعمال والخاصة الواقفة في جنوب الوادي منها شركة مصر للالومنيوم ومصر للتعدين في ادفو وشركة السكر والصناعات التكاملية ومصر للأسمنت بقنا اضافة الي المجلس القومي للشباب والرياضة ووزارة البيئة ومؤسسة فدا للأعمال الاستثمارية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..