اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
فارس النجع

مــمــنوعات بالمـطار

Recommended Posts

وقف بالطابور الخاص بالقادمين من الخارج لإتمام إجراءات الدخول لأرض الوطن .. وهو يشعر بالخوف الشديد بل بالرعب من أن يكتشف ما يحمله معه إلى أرض الوطن ، أنه يري بعينيه أسلوب التفتيش الدقيق والفحص الشامل لجميع الحقائب والأمتعة ، مع التدقيق الشخصي لكل راكب علي حدة بحجرة خاصة لذلك .. بالإضافة إلي الألأت الحديثة التي تقوم بعملها علي أكمل وجه .

 

إن الترقب والانتظار يزيد من خوفه وشعوره بأنه تحت المراقبة منذ دخوله إلى المطار .. لذا فهو يحاول أن يبعد عن نفسه الهواجس والكوابيس بمراقبة المسافرين والقادمين والمودعين .. والحركة الدؤوب من الموظفين ونظرات رجال الجمارك التي ترصد كل شئ .. وفي خضم هذه الحركة المستمرة يحاول أن يذيب شعوره بالرعب من لحظة المواجهة .

 

فمع كل خطوة يتقدمها يشعر إنه يقاد إلى النهاية .. وإن أمله في التراجع يصبح مع الوقت سراباً يستحيل تحقيقه .. ليثه لم يوافق علي حمل أي شئ من هذه الممنوعات التي ستؤدي به إلى ما لا يحمد عقباه ، لقد أصبح قاب قوسين أو أدني من ضابط الجمارك وهو يفتش بيد مدربة بمحتويات حقيبة الذي أمامه مع نظرات خارقة تبحث وتنقب بكل خبرة ودقة عن أي شئ مهما كان صغيراً أو تافهاً مادام مدرج بقوائم الممنوعات .

 

لقد وصل أخيراً أمام ضابط الجمارك فوضعت حقيبته بجهاز التفتيش الآلي ثم يقوم الضابط بالتفتيش اليدوي منعاً لي خطأ .. فأخذ ينقب بين ثناياها عن أي بروز أو جيب سري بالحقيبة بكل صبر ودقة .. وما أنتهي من الحقيبة حتى أرسله لضابط أخر لتفتيش الشخصي بواسطة جهاز حديث ثم أدخل حجرة صغيرة لتفتيش الذاتي بطريقة يدوية .. وتم ذلك ببحث دقيق لجميع الملابس وبين ثنايا البنطلون وياقة القميص .. كل ذلك وهو يشعر بأنه يعيش كابوس من الرعب يتمني أن يتم أيقاضه منه .. وقد غرق جسمه بسيل من العرق .. وأرتسم علي محياه رعب من أن يقع في الشرك .. وتكتشف الممنوعات التي يحملها معه .

 

وما انتهي من تفتيشه وخرج من الغرفة ومنها إلى خارج المطار شعر كأنه ولد من جديد .. لقد مر بكابوس لن ينساه طوال حياته ، فلقد انهزمت الألأت الحديثة والأيدي المدربة والنظرات الثاقبة في معرفة ما يحمله ممنوعات .. أنه يحمل أفكار في عقله لو صرح بها أو عرفوها لقضي بقية حياته وراء الشمس أو تحت الأرض .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..