اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
خالد مصطفى

كونى مريمية

Recommended Posts

أختي المسلمة لقد حباكى الله بكنزين عظيمين

يحرسهما ملكين ويترصد بهما شيطانين

 

أما الكنز الأول والملاك فهو أبيك

 

إن احبك ورعاك وضمك إلى صدره

 

وشعرتي بحبه وحنانه ودفئه

 

فهذا الكنز مفتاحه بيد أبيك

 

إن كان عطوفا حنونا راعيا لكي

مادا بصره نحوك مستمعا لمشاكلك

فتح الله لكي هذا الكنز

ونجد أن الفتاة اشد تعلقا بابيها

بل نجد أنها ترغب أن يكون زوجها

صوره من أبيها فادا عاملها أبيها

على قول الأمام على كرم الله وجهه

( لاعبوا أولادكم لسبع وأدبوهم لسبع وصاحبوهم

لسبع ثم اتركوا لهم الحبل على الغارب )

أي في السبع سنين الأولى يلاعبهم

ويداعبهم ويكون عطوفا عليهم ويعاملهم

بالحب والرفق حتى يتعلقوا به ثم من سن

سبع سنوات حتى الرابعة عشر يؤدبهم

بالحسنى ويعلمهم الصلاة والصيام وأحكام دينهم

ومن الرابعة عشر حتى الحادية والعشرون

يصادقهم يكن لهم صديق أخ أكبر ويشاركهم

في أمورهم ويأخذ بآرائهم حتى لو كانت خاطئة

في البداية حتى يعلمهم كيفيه اتخاذ القرار الصحيح

يحكى لهم أسراره حتى يبوحوا له بأسرارهم

ومكنون صدورهم ثم بعد ذلك

يترك لهم الحبل على الغارب

أي أن الله سيحفظهم من الوقوع في الزلل

لأن أباهم ارتدى ثياب الحبيب المصطفى

ثياب سنته في تربية أبناءه فيكون المربى

هنا رسول الله فما بالك بفتاة

رباها الحبيب المصطفى

فبهذا يمنع الأب دخول الشيطان الأول الذئب

الذي يرتدى ثوب الحبيب فما

نراه من انحلال في أخلاقيات الفتيات

ألا وهو أن أباها لم يربها على النهج

المستقيم وسنة الحبيب ولم يربها

على أن حبيبها هو زوجها وأعلمي

أختي المسلمة أن أية فتاه منحله أخلاقيا

فالسبب الأول هو أباها إما انه لم يرعى

أعراض خلق الله فرد الله له الكيل في ابنته

(وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ }

أو انه اطعم أولاده من حرام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

[السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة فعلا مشاء الله موضوع جميل وفوق الرائع تسلم أيدك

[وأهلا وسهلا بيك فى بيتك الثانى منتدى يالا ياشباب منظرين العمال القادمة

جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاخ او الاخت اللى قام بتعديل الموضوع .الموضوع ناقص وغير مكتمل وتوجد فقرات كثيرة منه ناقصة وهى اهم فقرات الموضوع لانها يرتكز عليها الموضوع الاساسى واسم الموضوع . لان الاسم هو كونى مريمية اى تشبهى بالسيدة مريم وانت حذفت الفقرات التى اتحدث فيها عن السيدة مريم استطيع ان ابعث لكم الموضوع مرة اخرى حتى تكتمل الفائدة او يجوز ان الاخ خالد نقله ناقصا

تم تعديل بواسطه عصام العديسى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اسف اخى عصام دى غلطتى انا نقلت الموضوع ناقص ومااخدتش بالى لكن استأذن من ادارة المنتدى ان هى تسمحلك بتنزيل الموضوع كاملا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيك النقل والابداع متاح للجميع ولكن انصحك نصيحة اكتب عما يجيش بخاطرك وان كانت كلمات قليلة ماينبع من داخلك اسرع فى الوصول للاخرين لانه يحمل مصداقية الخروج من قلبك فاحاسيسك الصادقه وان قلت تحمل جواز مرور فى قلوب الاخرين لانها تحمل بصمتك الخاصة فالمشاعر والاحاسيس والتعبير عنهما كالبصمة لايمكن ان تكرر لانها تحمل طابع الانفراد طابع الذاتية لانها خلاصة تجربتك فى الحياة وانا لا اقلل من شأن النقل ولكن ارفع من شأن الابداع فالناقل لايضيف شيئا للعلم اكتب عن نفسك عن تجربتك وانقلها للاخرين فما هو نابع من القلب يصل للقلب لانه يخترق جميع الحواجز وانا اشكرك مرتين واعتب عليك مرة اولا لانك عرفتنى بهذا المنتدى الجميل وثانيا لان موضوعى وصل لقلبك فقمت بتوصيله للاخرين واعتب عليك انك لم تنقل الموضوع كاملا عفوا لاننى اتتبع موضوعاتى لانها ثمرة فكرى والوصول لها ليس صعبا فانا اقوم بكتابة اسمى او اسم اى موضوع من موضوعاتى على محرك البحث جوجل فيظهر لى النتائج فى الحال وانا لاادخل منتدى به ناقل لموضوع من مواضيعى احتراما لمشاعره حتى لو قام بنسب الموضوع لاسمه فذاك شيئا لايعنينى المهم عندى ان تصل فكرة موضوعى للاخرين والاهم عندى ان يعمل بهذه الافكار ان كانت طيبة ولو شخص واحد عملا بالحديث القدسى(لان يهدى بك الله رجلا احب اليك من حمر النعم) وفى حديث اخر ومن الدنيا وما فيها واكرر لا اتدخل اى منتدى به ناقل لموضوعى الا فى حالة واحدة ان يقوم بتغيير فقرات من الموضوع هنا اضطر اسفا للتدخل للحفاظ على مصداقية الموضوع ضع يدك بيدى لنكتب بهذا المنتدى المتحضر الراقى بأهله عسى ان ننفعهم بشئ والرجاء من الاخوة القائمين على هذا الصرح العظيم محاولة وضع الموضوع كاملا والان اخى خالد اتركك مع قرائك فى موضوعك هذا للرد عليهم وسأقوم انا بكتابة موضوع اخر وان اراد اى قارئ استفسار عن الموضوع انا فى خدمته وخدمتك اخيك عصام العديسى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اولا مرحبا باخي خالد مصطفي في بيته الثاني ياللا ياشباب نتمني لك دائما الافادة والإستفادة

بين اخوانك في ياللا ياشباب

وبشكرك علي النقل المتميز للموضوع ولكني اعتب عليك لعدم توضيحك لاسم كاتب الموضوع في النهاية

فاما ان تعرفه فتكتب اسمه واما الا تعرفه وتكتب منقول

وهذه مانسميها امانة الكتابة في الانترنت ولكني احيك علي اختيارك لهذا الموضوع الذي ينم عن فكر متميز بارك الله فيك

 

 

بالنسبة لاخي عصام العديسي ارحب بك انت ايضا في المنتدي واتمني ان تكمل معنا وتكون واحد من اكبر الاسر العربية علي الانترنت

من حقك ان تتبع موضوعاتك ومانصحته لاخي خالد مصططفي نصيحة قيمة جدا

فالناقل لايضيف شيئا للعلم

 

ولكني لاتفق معك ابدا في هذه العبارة من قال ان لايضيف اعلم يااخي ان ربما موضوعك الذي كتبته ان انتشر او انتقل فان الكثيرين سيقرؤه وكما قلت لربما هدي الله به احدا واخذت ثوابه واجره

ان العالم الغربي تقدم عندما نقلت كتب المسملمين وترجمت اليهم وصنعت حضارة

الناقل اجده شخص ينبوع صخير من المنبع الكبير يضيف ويوصل غيره لهذا الينوبع الكبير..

والناقل لابد له من ان يتميز بفئة معينة م الموضوعات حتي يكون له شخصية تعبر عن فكره ووجدانه وعن مايريد ان يساعد به اخوانه

الانترنت لايوجد بها حقوق حفظ للملكية وفي راي لا مشكلة ابدا في نقل اي موضوع طالما ستكون منه فائدة ولكني ادعو الناقلين لامانة الكتابة

وقتها سيحفظ حق الكاتب

وايضا الناقل لابد له من مواضيع يبدعها بنفسه حتي يعززو شخصيته الفريدة والفائدة التي يبغي للناس ان يتعلموها

 

 

اعتذر عن الاطالة واتمني التوفيق للجميع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيكى اختى بنت مصرية انا تدخلت للرد عليكى اختى الفاضلة انا احدث اخى خالد عن الابداع فى الكتابة وان الابداع افضل من النقل فكم قال الفيلسوف تحدث حتى اراك فعندما اتحدث بلسان غيرى فأنت ترى غيرى الناقل ينشر العلم ولكنه لايضيف جديدا مثل الكاتب والناشر لكتابه هل اضاف الناشر شيئا لا انما نشر علم الكاتب وانا كما قلت لااقلل من شأن النقل ولكنى ارفع من شأن الابداع فما الاساس فى حضارة الدول الاوربية ابداع العرب والمسلمين فالابداع هو الاساس فلولا ابداع العرب ماعرف الغرب الحضارة وسبب تقدمهم ليس ابداعهم انما نومة العرب وغفلتهم عما بايديهم من كنوز فلو استمر العرب فى الابداع ماقامت للغرب حضارة ولكن للاسف نومتنا ادت الى ان نستورد ابداعنا منهم انا سعيد بانضمامى الى هذا المنتدى الراقى ولى طلب منكم كتابة الموضوع كاملا باسم الاخ خالد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أختي المسلمة لقد حباكى الله بكنزين عظيمين يحرسهما ملكين ويترصد بهما شيطانين أما الكنز الأول والملاك فهو أبيك إن احبك ورعاك وضمك إلى صدره وشعرتي بحبه وحنانه ودفئه فهذا الكنز مفتاحه بيد أبيك إن كان عطوفا حنونا راعيا لكي مادا بصره نحوك مستمعا لمشاكلك فتح الله لكي هذا الكنز ونجد أن الفتاة اشد تعلقا بابيها بل نجد أنها ترغب أن يكون زوجها صوره من أبيها فادا عاملها أبيها على قول الأمام على كرم الله وجهه ( لاعبوا أولادكم لسبع وأدبوهم لسبع وصاحبوهم لسبع ثم اتركوا لهم الحبل على الغارب ) أي في السبع سنين الأولى يلاعبهم ويداعبهم ويكون عطوفا عليهم ويعاملهم بالحب والرفق حتى يتعلقوا به ثم من سن سبع سنوات حتى الرابعة عشر يؤدبهم بالحسنى ويعلمهم الصلاة والصيام وأحكام دينهم ومن الرابعة عشر حتى الحادية والعشرون يصادقهم يكن لهم صديق أخ أكبر ويشاركهم في أمورهم ويأخذ بآرائهم حتى لو كانت خاطئة في البداية حتى يعلمهم كيفيه اتخاذ القرار الصحيح يحكى لهم أسراره حتى يبوحوا له بأسرارهم ومكنون صدورهم ثم بعد ذلك يترك لهم الحبل على الغارب أي أن الله سيحفظهم من الوقوع في الزلل لأن أباهم ارتدى ثياب الحبيب المصطفى ثياب سنته في تربية أبناءه فيكون المربى هنا رسول الله فما بالك بفتاة رباها الحبيب المصطفى فبهذا يمنع الأب دخول الشيطان الأول الذئب الذي يرتدى ثوب الحبيب فما نراه من انحلال في أخلاقيات الفتيات ألا وهو أن أباها لم يربها على النهج المستقيم وسنة الحبيب ولم يربها على أن حبيبها هو زوجها وأعلمي أختي المسلمة أن أية فتاه منحله أخلاقيا فالسبب الأول هو أباها إما انه لم يرعى أعراض خلق الله فرد الله له الكيل في ابنته (وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ } أو انه اطعم أولاده من حرام وبدخول ذلك الذئب تقدم له الفتاه تنازلات باسم الحب لأنها متعطشة للحب فلم يفتح أباها كنزها وتركه لشخص أخر ينهل منه كيف يشاء ثم الكنز الثاني والملاك الثاني وهو الزوج إن عاملك الزوج كما كان رسول الله يعامل زوجاته فيرتدى ثياب الحبيب المصطفى ثياب سنته في معاملة زوجاته فما بالك بامرأة زوجها صورة معنوية من رسول الله ولكن في بداية الزواج يكون الزوج شخص جميل رومانسي وتظن المرأة أنها تزوجت ملاكا ثم يتبدل حاله وتقسم الفتاه انه شخص غير الذي عرفته أيام الخطوبة وأيام الزواج الأولى يهملها ولا يقترب منها إلا إذا أرادها في فراشه فإذا قضى منها حاجته أدار لها ظهره كأنها غانيه جلبها من الشوارع تجده عابسا في المنزل باسما خارجه ثقيل الظل في المنزل ونكدي خفيف الظل خارجه وهذا ما يسمى بازدواجية الرجل الشرقي حتى بعض النساء اللاتي لا يعرفنه من خارج محيط الأسرة تتمنى أن يكون زوجها مثله فهو بذلك يفتح الباب للشيطان الأخر الذي يأتي في صورة العشيق الذي يمطرها بوابل من الكلمات المعسولة التي تفتقدها من زوجها ويحيطها بحنانه الزائف ليأخذ منها مأربه فتقع في براثنه أختي المسلمة انظري لقد أعطانا الله مثالا عظيما السيدة مريم فاقده للأب فلم يفتح كنز الأب ولم يفتح كنز الزوج وعرفت أن في قلبها كنوز فوجهتها لله وقالت (إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً } لم تخاطب غير الله وصامت عن جميع الأنام وأعطت كنوزها لله ففتح الله في قلبها كنوز الحب له فكرمها الله وجعلها سيده نساء العالمين وسمى سوره في القران باسمها وقال مادحا لها ولأبيها ومدح أكرم موضع في جسدها لأنه تاج الفتاه {وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ) ولم يقل من القانتات بل من القانتين لأنه وضعها في مقام الرجال وجعلها الله مثالا يحتذي به أختي المسلمة أسمعي هذا النداء((ياَ مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ } لبى نداء ربك فأنت مريم فاجعليها قدوتك فذوقي الحب من أباك ومن زوجك فان لم تجدي كوني مريمية....عصام العديسى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..