اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

20 شهيدا وأكثر من 70 جريحا حتى الآن في الهجوم الإسرائيلي على اسطول مساعدات غزة

Recommended Posts

قالت مصادر إعلامية دولية تعمل في إسرائيل الاثنين إن أكثر من 20 متضامنا قتلوا في الهجوم الاسرائيلي علي قافلة سفن الحرية المتجه الى غزة.وكانت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي أكدت أن عدد شهداء الهجوم الذي شنه سلاح البحرية على قافلة الحرية قد ارتفع إلى 20 فيما أصيب العشرات تم نقل جزء منهم الى مشفى رمبام بحيفا وعدد اخر من المشافي الاسرائيلية .

 

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن عدد من الاصابات هي في حالة الخطر الشديد مشيرا الى ان اكثر من الف جندي من الوحدات الخاصة والكوماندوز البحري ووحدات اسناد شاركوا في الهجوم على سفن القافلة.

 

وزعم المراسل السياسي للتلفزيون الإسرائيلي إن جنديين إسرائيليين اصيبا بجراح خلال معارك دارت بالسلاح الأبيض مع المتضامنين الذين رفضوا تسليم أنفسهم أو اعتقالهم.

 

وفي نفس السياق أعلنت الإذاعة العبرية أن الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في أراضي 1948 اصيب بجراح خطيرة خلال العملية فيما رفض جيش الاحتلال الافصاح عن مدى خطورة حالته.

 

من جانبة، أكد نائب رئيس الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة عام 48 الشيخ كمال الخطيب اصابة الشيخ رائد صلاح.

 

وقال "الامر يتعدى حالة الاصابة الى ابعد من ذلك وهو عملية اغتيال مقصودة للشيخ رائد".

 

واضاف في اتصال هاتفي مع فضائية الجزيرة صباح الأثنين ان الشرطة الاسرائيلية بدأت صباح اليوم بتعزيز تواجدها في الجليل والمثلث عقب تداعيات الهجوم على اسطول الحرية واصابة الشيخ رائد صلاح.

 

وأظهرت الصور المباشرة التي بثت على وسائل الإعلام بأن قوات الاحتلال اقتحمت السفن وعلى نحو مفاجئ في عملية إنزال جوي بعد ساعات من مرافقتها بحرياً وجوياً ومحاصرتها.

 

وذكر التلفزيون التركي: "إنه مع دخول الفجر هاجم جنود الاحتلال السفن بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز ما أدى إلى سقوط شهيدين واكثر من 60 جريحاً، وصفت إصابات عدد كبير منهم بالبالغة".

 

وحاول المتضامنون توجيه نداءات استغاثة لإنقاذ الجرحى الذين أصيبوا في الاعتداء الإسرائيلي، ورفعوا الرايات البيضاء والتأكيد على أنهم مدنيون عزل جاءوا في مهمة إنسانية، إلا أن هذا لم يشفع لهم أمام تصميم الاحتلال على تنفيذ الهجوم الذي كشفت الصور المباشرة عنه.

 

وكانت السفن تعرضت لتشويش من قبل بحرية الاحتلال، وبدأ انقطاع الاتصالات يصيب السفن بفعل التدخل الإسرائيلي شيئاً فشيئاً حتى انقطع الاتصال نهائياً قبل نحو ساعتين من الاقتحام.

 

وبقي البث المباشر وسيلة المتضامنين ومن على ظهر السفينة للاتصال بالعالم الخارجي، حيث صورت اقتحام الجنود وإطلاقهم الرصاص الحي بشكل عشوائي عليهم ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.

 

 

 

من جهته ذكر التلفزيون التركي ان اجتماعا عاجلا يعقد للحكومة التركية لمناقشة الرد على الجريمة الاسرئايلية فيما يحاول الاف الاتراك اقتحام القنصلية الاسرائيلية في اطسنبول".

 

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن إسرائيل تخشى من تدهور الأوضاع سواء في الأراضي الفلسطيني عقب هذه العملية، أو حتى داخل الوسط العربي في إسرائيل بعد توارد أنباء عن إصابة الشيخ رائد صلاح رئيس الحكومة الإسلامية فرع الشمال.

 

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن الشرطة الإسرائيلية تنشر حاليا آلاف من عناصرها في الوسط العربي وفي المناطق الشمالية خشية وقوع مواجهات مع الفلسطينيين.

 

بينما أعلنت إدارة مصلحة السجون عن حالة استنفار خشية قيام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية باحتجاجات عنيفة

 

نقلا عن

مصراوي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وذكر مسئولون إسرائيليون لوكالة الأنباء الألمانية أن الجيش الإسرائيلي اتصل بمنظمي الأسطول، وطلب منهم اتّباع زوارق البحرية الإسرائيلية إلى ميناء أشدود (130 كلم شمال قطاع غزة) أو العودة إلى موانئ الانطلاق. إلا أن السفن قررت المضي إلى قطاع غزة.

 

وقد صعدت قوات الكوماندوز الإسرائيلية إلى إحدى السفن على الأقل. وبثّت محطات تليفزيون تركية صوراً تُظهر وقوع إصابات في صفوف النشطاء الموجودين على متن إحدى السفن.

 

وقد ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم خلال الاقتحام الإسرائيلي.

ونقلت الأنباء عن مصادر في حركة "حماس" في قطاع غزة أن الإصابات وقعت عندما اقتحم الكوماندوز الإسرائيلي إحدى السفن التي تقلّ النشطاء. وقامت الزوارق الحربية الإسرائيلية باعتراض هذه السفن في المياه الدولية.

 

وكانت القافلة التي تضمّ ست سفن وتحمل 700 متطوع قد غادرت الموانئ القبرصية بعد ظُهر الأحد، وكان من المقرر أن تصل إلى ميناء غزة ظهيرة الإثنين.

 

وكانت إسرائيل قد حذّرت في وقت سابق من أنها ستستخدم القوة لاعتراض القافلة وترحيل الناشطين الموجودين على متنها، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "مارك رجيف" إن الناشطين رفضوا عرضاً إسرائيلياً بنقل المساعدات إلى غزة.

 

وعلم مراسل بي بي سي أن إسرائيل اتصلت بالسفن، وأبلغت القائمين عليها بأنهم سيواجهون مشكلة لو أصروا على مواصلة الرحلة إلى غزة.

 

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري: "كان من المفترض أن تصل ثماني سفن، ولكن بعد تعطل سفينتين من المقرر أن تصل ست منها فقط".

 

وتمكن عدد من البرلمانيين الأوروبيين من الالتحاق بالقافلة، بعد أن كانت السلطات القبرصية قد منعت التحاقهم بالقافلة عبر موانئها.

 

وكانت الأمم المتحدة قد دعت إلى ضبط النفس بعد أن هدّدت إسرائيل باعتراض السفن؛ إذ قال الجيش الإسرائيلي أن سفنا حربية إسرائيلية قد تحرّكت إلى عرض البحر لاعتراض القافلة.

 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان" إن بلاده قد استعدت لإيقاف قافلة السفن "مهما كان الثمن"، ووصف القافلة بأنها نوع من الاستفزاز، داعيا المجتمع الدولي إلى تفهّم إجراءات إسرائيل الصارمة.

 

وأضاف: "لدينا كل العزم والإرادة السياسية لمنع هذا الاستفزاز ضدنا، أعتقد أننا مستعدون مهما كان الثمن لمنع هذا الاستفزاز".

 

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق أنها ستُجبر السفن على التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية، وتخيير الناشطين الموجودين على متنها بين المغادرة أو السجن، وسيقومون بعد الفحص الأمني لحمولة السفن بنقلها إلى غزة عبر الأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق أبلغت اسرائيل سفراء كل من قبرص وتركيا واليونان وأيرلندا -وهي الدول التي أبحرت منها السفن- أنها "أصدرت مذكرات تمنع دخول السفن إلى غزة" وأن تلك السفن تنتهك القانون الدولي.

 

إلا أن حركة "غزة الحرة" التي تنظّم تلك الحملة نفت ذلك، وجاء في بيان لها أن "إسرائيل تزعم أننا ننتهك القانون الدولي بالإبحار بسفن غير مسلحة تحمل المساعدات الإنسانية لأشخاص في حاجة ماسّة إليها".

 

وهذه هي المرة التاسعة التي تنظّم فيها حركة "غزة الحرة" المنظمة المؤيدة للفلسطينيين إرسال سفن محملة بالتجهيزات والمساعدات إلى غزة وقد نجحوا في إيصالها خمس مرات، فيما فشلوا في الوصول إلى القطاع ثلاث مرات منذ أول رحلة قاموا بها في أغسطس 2008؛ إذ منعت إسرائيل وصول أي سفن أخرى منذ هجومها العسكري على غزة الذي انتهى في يناير 2009.

 

ويذكر أن أسطول الحرية يضم 700 ناشط وعشرة آلاف طن من المساعدات، وقد انطلق من قبرص أملاً في أن تنجح محاولته في كسر الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض على القطاع.

 

عن مصادر متعددة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يحق لهم فعل أكثر من هذا حيال الصمت العربي - الإسلامي ..

فهل ثمانية مليون نسمة يعجزون أكثر من مليار ونصف ..

ماذا يحدث لنا ؟!!!!!

هل ننتظر تحقيق الحلم العظيم بأن يخرج صلاح الدين من قبره ليحاربهم أم ماذا . ؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خضوع الشيخ رائد صلاح لعملية جراحية خطيرة بعد تدهور حالته إثر اصابته على متن أسطول المساعدات

 

 

 

قالت مصادر إسرائيلية إنه سيتم اجراء عملية جراحية خطيرة للشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في أراضي 1948 بعد أن تدهورت حالته بشدة داخل العناية المركزة عقب اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحام سفن كسر الحصار.وأثار نبأ إصابة الشيخ صلاح غضبا جماهيريا عارما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، في ظل مطالبة حثيثة لجماهير الضفة والقدس المحتلة باحتجاجات عارمة، ردا على الهجوم الإسرائيلي وإصابة الشيخ صلاح.

 

ومن جانبه حمَّل الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية، الاحتلالَ الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إصابة شيخ الأقصى رائد صلاح، مؤكدًا أن إصابته تنذر بالخطر

 

 

 

واتهم الخطيب، في تصريحاتٍ صحفية الإثنين نقلها المركزي الفلسطيني للإعلام، الاحتلال الصهيوني بمحاولة اغتيال الشيخ صلاح على متن "أسطول الحرية" لكسر حصار غزة.

 

وقال الخطيب: "إن التعتيم الإعلامي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على وضع الشيخ صلاح يوحي بأن هناك ما هو أكبر من الإصابة"، مؤكدًا أن الاتصالات جارية للوصول إلى حقيقة إصابة الشيخ ووضعه الصحي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الرئاسة الفلسطينية تعلن الحداد ثلاثة ايام على ضحايا أسطول الحرية

 

 

أعلنت الرئاسة الفلسطينية يوم الاثنين الحداد في الاراضي الفلسطينية لثلاثة ايام على ضحايا الهجوم الاسرائيلي على قافلة اسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة.وقالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية على موقعها على الانترنت "اعلن السيد الرئيس محمود عباس اليوم الحداد العام في عموم الارض الفلسطينية لثلاثة ايام وتنكيس الاعلام على ضحايا الهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية الدولي لكسر الحصار واستنكارا لهذه الجريمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: من على متن قافلة المساعدات إرهابيون وكان يجب مواجهتهم بتلك الطريقة

 

 

دافع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن هجوم جيش بلاده على اسطول الحرية الذي كان ييحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة فجر الأثنين وقتل وجرح العشرات من المدنيين العزل.وأكد: "نحن خرجنا في عملية عسكرية لتنفيذ قرار سيادي حكومي اسرائيلي تم اتخاذه من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي لمنع وصول هذه السفن لقطاع غزة، فنحن لا نعرف ما تحتويه تلك السفن"

 

وقال في اتصال هاتفي بقناة الجزيرة الإخبارية: "إن ركاب تلك السفن من أعضاء الحملة استقبلوا جنود جيش الدفاع باعتداءات وحشية غير مسبوقة واستخداموا الأسلحة البيضاء، كما قاموا بالاستيلاء على سلاح أحد الجنود وإطلاق النار علينا".

 

وأضاف: "إن استقبال قواتنا بالأسلحة البيضاء والرشاشة لا يمكن معه تسميته هؤولاء الأشخاص في أي قاموس من قواميس العالم أنهم مدنيين عزل، وإنما هما إرهابيون، لذلك كان يجب مواجهتهم بتلك الطريقة".

 

وأشار إلى أن "هؤلاء من على متن السفن لم يخرجوا في حملة لمساعدة أهالي غزة، وإنما خرجوا في حملة إعلامية استفزازية لتشويه شكل إسرائيل أمام العالم".

 

وشدد على أن إسرائيل عرضت على قبطان السفن وقائد الأسطول إما العودة إلى حيث اتوا أو أن سيتوجهوا إلى ميناء أسدود الإسرائيلي وإفراغ حمولتها هناك، ومن ثم تفتيشها للتأكد من عدم تهريب أسلحة، وتوزيعها على أهالي القطاع عن طريقهم.

 

واكد على أنه لدى وصول ركاب تلك السفن إلى ميناء أسدود سيتم اتخاذ كافة الإجراءات البيروقراطية في حق من دخل الأراضي الإسرائيلية دون تصريح.

 

وقال إنه يتم تقديم العلاج إلى المصابين من أعضاء الحملة مثلما يقدم للجرحى الإسرائيليين تماما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المئات من طلاب الأزهر يتظاهرون تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية‏

 

تظاهر المئات من طلاب جامعة الأزهر أمام بوابة المدينة الجامعية بمدينة نصر بعد أدائهم صلاة المغرب وذلك للتنديد الاعتداء الإسرائيلي على "أسطول الحرية

 

وقد هتف الطلاب مرددين "لما قالوا نفك حصار .. قاموا وضروبوا عليهم نار" و"برغم برغم الامتحانات .. مش هنسكت على الإهانات" "ليه الذل وليه العار .. إمته هنكسر الحصار" "أبو الغيط قوم وإتحرك .. دا إبن الغرب قام وإتحرك".

 

ورفع الطلاب لافتات كتب عليها "هنرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل" و"بدماء الأحرار نمحو عار الحصار" و"أسطول الحرية آمال تحولت إلى دماء".

 

وعلى جانب أخر، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس عن إضراب عام وشامل يوم الثلاثاء، احتجاجاً على جريمة الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتضامنين في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة.

 

جاء ذلك في أعقاب اجتماع طارئ عقدته هذه القوى، بعد ظهر اليوم، بدعوة من حركة فتح.

 

وقال حاتم عبد القادر مسئول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم وعضو المجلس الثوري بحركة فتح بأنه تقرر إقامة بيت عزاء في القنصلية التركية بحب الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة يوم غدٍ الثلاثاء، لافتاً الى أن وفداً من القوى الوطنية والدينية والمؤسسات المقدسية سيقدم أكاليل الزهور، وواجب العزاء للقنصلية التركية.

 

وأضاف عبد القادر بأن اعتصاماً سيجري تنظيمه يوم غدٍ أمام القنصلية الأميركية وسط مدينة القدس المحتلة، احتجاجاً على الجريمة الإسرائيلية.

 

وقد أصدرت القوى والفعاليات الوطنية والدينية المقدسية بياناً شجبت فيه هذه الجريمة، وقالت أنها جريمة مُبيّتة ومقصودة.

 

وطالب البيان جماهير شعبنا الفلسطيني بالتعبير عن غضبهم واستنكارهم لهذه الجريمة، ودعا المنظمات الحقوقية الدولية بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية وتقديم لوائح اتهام ضد المسئولين الإسرائيليين بتهمة القرصنة في المياه الدولية، وارتكاب جرائم حرب بحق مدنيين عُزّل، كما طالب الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها في الرد على هذا العدوان الإسرائيلي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لفت نظري اليوم ما كتبه موقع ياهو علي الصفحة الرئيسية فوددت نقله لكم ..

 

http://news.yahoo.com/s/ap/20100531/ap_on_...allout_analysis

 

High-seas raid deepens Israeli isolation

 

الغارة الإسرائيليه في أعالي البحار تعمق عزلة إسرائيل ..

 

وتحدث كاتب الموضوع عن أن ما حدث من اسرائيل أحرج الولايات المتحدة مع دول حليفة لها مثل تركيا ومصر والأردن ..

 

The Mediterranean bloodshed dealt another blow to the Obama administration's efforts to get peace talks back on track

 

وعن أن سفك الدماء في البحر المتوسط وجه ضربة إلي الجهود التي تبذلها إدارة أوباما بتحقيق سلام في الشرق الأوسط ..

 

====================

 

لا أعلم إن كان هذا المقال بمثابة إدانة دولية لإسرائيل .. أم أنه يعبر فقط عن رأي كاتبه .. أم أن الصمت الدولي أصبح شيئ معتاد ..

 

إسرائيل الآن تتحدي العالم كله لأن الهجوم مدبر فأولاً تشوش إتصالات السفن ثم تقطع الإتصال نهائياً ثم هجوم بالأسطول البحري ثم هجوم بالإنزال الجوي

 

وكل هذا في المياه الدوليه لا في حدودها .. إنتهاك صريح وواضح لكل الأعراف الدوليه ..

 

حسبنا الله وحده ونعم الوكيل .. فمن لنا سواه ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نعم والله ليس لنا الا الله سبحانه وتعالى

 

 

وحسبنا الله ونعم الوكيل

 

ولا نملك الا الدعاء ونصرة القضية الفلسطينية

 

وندعوا الله عز وجل ان يستيقظ العرب من ثباتهم وان ينتبهوا لما ينتظرهم

 

وليعلموا ان كل هذا مخطط شامل

 

ليس الهدف منه فلسطين وحسب لكن والله والله والله الهدف منه الاسلام والمسلمين

 

الذين أصبحوا غثاء كغثاء السيل

 

ولكن ماذا يفعلون

 

والله لو نملك غير الدعاء لفعلنا

 

ولكن حسبي الله ونعم الوكيل فيمن يعطل الجهاد

 

 

أو يتوانى عن نصرة دين الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..