اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
galaxy ahmed

فائدة المكسرات

Recommended Posts

ناس كتير بيقولوا ان المكسرات مضرة وبتعمل حبوب في البشرة وفيها دقون كتير وخاصه الفول السوداني هي صحيح فيها دهون كتير ولكن دهون مفيدة وليست ضارة فالمكسرات تحتوي علي دهون مشبعه تقي من أمراض القلب وتخفض نسبة الكوليسترول وتحمي من أمراض الكبد والكلي.

 

للمكسرات العديد من الفوائد حيث أنها من الأغذية التي تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية قد تصل إلى أكثر من 3% كما في الكاجو والبندق ولذلك فإن لها تأثيرا جيدا على الصحة لان الألياف الغذائية ترتبط بالحد من العديد من المشاكل مثل علاج القولون وخفض الكولسترول والدهون الثلاثية. كما أن الألياف تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين هـ ولذلك فإنها تلعب دوراً أساسيا في الحد من أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب. كما تشير الأبحاث إلى أن للمكسرات فائدة في الحد من الشعور بالجوع وكما هو معروف فإن الأطباء ينصحون بعدم ترك المعدة فارغة بشكل مستمر لأن ذلك سوف يؤثر على سلامتها من القرحة وتأثير العصارة المعدية عليها لذلك فإنهم ينصحون بتناول كمية مناسبة من المكسرات بحدود قبضة اليد (مقدار 50جرام) يومياً له تأثير جيد للصحة. وهذه الكمية من المكسرات سوف يكون لها تأثير على الحد من الجوع، وهذا بدوره قد يكون أحد الأسباب المؤثرة على إنقاص الوزن، ولكن يجب أن تكون المكسرات بكميات مناسبة دون إسراف لأن الإسراف قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية.

 

وتوجد بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم في المكسرات بدرجات جيدة وتحتوي علي البوتاسيوم الذي يعتبرعنصرمهم جدا لتنشيط العضلات وخاصة عضلة القلب وغنية بفيتامين(B) ,فيتامين(H),وفيتامين (A).

 

post-70497-128060456157_thumb.jpg

post-70497-128060458262_thumb.jpg

post-70497-12806046367_thumb.jpg

post-70497-12806046706_thumb.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..