اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ابن تيميــــة

مثقفون: نطالب الرئيس بالتدخل لإخراج " كاميليا" من سجنها

Recommended Posts

مثقفون: نطالب الرئيس بالتدخل لإخراج " كاميليا" من سجنها

news276592.jpg

القاهرة:- وقع ما يقرب من 155 شخصا من بينهم شيوخ وأساتذة بالأزهر ومثقفين على بيان طالبوا فيه بفك أسر كاميليا شحاتة والتى اعتبروها مضطهدة لإسلامها. وشدد الموقعون فى بيانهم على ضرورة إخراجها من سجنها وإظهارها أمام وسائل الإعلام لتعلن عن إسلامها بلا قيود.

وناشد الموقعون على البيان وفى مقدمتهم الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس ود.محمد عبد المنعم البرى أستاذ العقيدة بالأزهر ورئيس جبهة علماء الأزهر"المنحلة قانونا"، و د.عبد الرحمن البر أستاذ علم الحديث بالأزهر، الرئيس مبارك بصفته رئيسا ًلدولة مسلمة أن يتحرك ويحاسب كل من تخلى عن مسئوليته فى قضية كاميليا، ومحاسبة كل من خرج على العدالة معها، مطالبين النائب العام بالتحرك للتحقيق مع كافة المسئولين عن خطف وإخفاء واضطهاد كاميليا، بوصفها سيدة مصرية إظهارا للحقيقة فيما حدث لها وإخراجها من محبسها، ملمحين إلى تعدد حالات الاضطهاد فى مصر للنساء النصرانيات اللاتى أسلمن طواعية وبقناعة.

وأوضح البيان الذى أعلنه ممدوح إسماعيل مقرر لجنة الدفاع عن اضطهاد المسلمات، ضرورة احترام الدستور، والتأكيد على أن الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع، وحرصا منهم كما ذكروا على السلام الاجتماعي، وأضافوا أن عدم التدخل لإنهاء الحالة التى وصفوها بالشاذة من الخروج على العدل والقانون والإنسانية وتجاوز القانون والدستور، معتبرين ما يحدث قد يكون حالة ازدواج فى النظام القانونى فى مصر، وبمثابة تخويف وإرهاب لكل من يحاول الدخول فى الإسلام.

وأشار البيان إلى أن هذا نوع من التحيز الشاذ للأقلية على حساب الأكثرية وتعطيل للقانون والدستور، وهو ما ينذر بخطر ماحق على السلام الاجتماعى والعدل والأمن فى مصر.

مفسرين بان كاميليا أعلنت إسلامها وآمنت به عن حرية وقناعة بدون إكراه، لكن تم القبض عليها بدون أى مسوغ قانونى وحبسها فى أحد المبانى التابعة للكنيسة لإكراهها على العودة للنصرانية، وسبقت تلك الواقعة وقائع أخرى مشابهة مما يدل على وجود حالة ترصد منظمة لاضطهاد وقهر لكل من أسلمت.

وفى السياق ذاته تظاهر 500 ناشط أمس من المتضامنين مع كاميليا شحاتة عقب صلاة التراويح فى الليلة الختامية بمسجد عمرو بن العاص والتى أمّ المصلين فيها الشيخ محمد جبريل.

وطالب المتظاهرون البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بـ"الإفراج" عن كاميليا وإظهارها لتعلن بنفسها ما إذا كانت مسلمة أم لا. وشارك فى الوقفة الثالثة للتضامن مع زوجة كاهن دير مواس، عشرات السيدات اللاتى حضرن مع أطفالهن، وحملن لافتات مكتوباً عليها: "لو رجالة لو صادقين.. وروا كاميليا للملايين".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أولأ جزاك الله خيرا

أما بالنسبة لموضوع كامليا فهوموضوع مهم جدا

كلنانتحرم االديانات الاخرى لأن من شيم الاسلام أحترام الاخرين بديانتهم ومنا من المسلمين من تغيب عقلة ودخل النصرانية فلا ينقصة فى شيئ لأن الاسلام أنيس المتوحش والايحتاجة فى شيئ أما بالنسبة لنصرنيات التى دخلن الاسلام فعلينا جميعا أن نعطيهم أصوتنا و ندافع عنهم بأروحنا وأن كنا لا نملك هذا فعلينا بالدعاء لهم أن يثبتهم الله على الدين

اللهم أنصر الاسلام نصرا عزيزا يا كريم

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..