اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

,,الزمالك يفلت من المقاصة بفوز صعب,,

Recommended Posts

ga3far_shafy_zamalek.jpg

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا علي مضيفه مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الأسبوع الثامن من الدوري التي جرت علي ملعب المقاولون العرب.

 

الزمالك رفع رصيده إلي 14 نقطة في المركز الثاني بعدما قدم مباراة جيدة في بعض الفترات ولم يأمن خطورة المقاصة في كثير من أوقاتها حتى تلقت شباكه 3 أهداف ولكنه سجل في المقابل 4 أهداف عن طريق شيكابالا وأحمد جعفر (هدفين) ومحمد فتتح الله، فيما سجل للمقاصة أيمن حفني وحسين حمدي وأيمن كمال.

 

أما المقاصة فقد تجمد رصيده عند النقطة 8 في المركز الـ 11 بعدما قدم مباراة جيدة أمام الفريق الأبيض واقترب خلالها من الفوز بالنقاط الثلاث خاصة أنه كان متقدما بهدفين نظيفين.

 

بداية الشوط الأول جاءت بيضاء وسط محاولات من هجوم الزمالك لتهديد مرمى المقاصة مبكرا.. ويمنع القائم الأيسر لمصطفي كمال حارس المقاصة هدف أول للزمالك عن طريق تسديدة حسام عرفات من داخل منطقة الجزاء بعد أن تسلم تمريرة جيدة من شيكابالا.

 

في الدقيقة الخامسة تضيع فرصة جديدة للأبيض عن طريق عمرو زكي الذي قابل أول ركنيات فريقه برأسية سهلة في يد مصطفي كمال حارس المقاصة.

 

ويضيع الزمالك فرصة جديدة عن طريق عرضية من أحمد غانم ارتقى لها عمرو زكي وحسين المحمدي ليصطدما سويا وتخرج الكرة إلي خارج الخطوط.

 

يرد المقاصة علي تلك الفرصة بهدف في الدقيقة 14 عن طريق المتميز أيمن حفني الذي راوغ محمد عبد الشافي علي حدود منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة قوية ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس عصام الحضري الذي فشل في التعامل معها معلنا عن تقدم المقاصة بهدف نظيف.

 

الزمالك يعود للسيطرة بعد الهدف ويكثف هجماته وينقذ الحارس مصطفي كمال هدفا محققا من تسديدة قريبة من عاشور الأدهم لاعب وسط الفريق الأبيض في الدقيقة 21.

 

استمر ضغط الزمالك واقترب أصحاب الزي الأبيض أكثر من مرة من مرمى مصطفي كمال ولكن دفاع المقاصة نجح في التصدي لكل المحاولات الهجومية وتشتيتها.

 

وفي الوقت الذي يسيطر فيه الزمالك يباغت المقاصة الجميع بهدف ثاني في الدقيقة 33 عن طريق أيمن كمال بعد أن ارتدت الكرة من عارضة عصام الحضري لتتهيأ لكمال الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى ويسجل ثاني أهداف المقاصة.

 

وكاد الزمالك أن يعود للمباراة في الدقيقة 37 بعدما قابل حسام عرفات عرضية عبد الشافي براسية قوية يمسكها مصطفي كمال علي مرتين.

 

ويضطر حسام حسن لإجراء تغيير في الدقيقة 40 بنزول أحمد جعفر في الهجوم بدلا من حسين ياسر المحمدي.

 

ويعود الزمالك بالفعل إلي المباراة بهدف عن طريق شيكابالا بعد أن تابع عرضية عمرو زكي أمام مرمى المقاصة ليسكنها الشباك معلنا عن هدف أول للأبيض في الدقيقة 41

 

ويبتسم الحظ من جديد للزملكاوية بهدف ثاني عن طريق البديل الموفق أحمد جعفر بعدما قابل كرة عالية برأسه لتسقط من فوق الحارس مصطفي كمال حارس المقاصة ليتعادل الزمالك في الدقيقة 43.

 

وفي الدقائق الأخيرة يقترب الزمالك من تسجيل الهدف الثالث عن طريق محاولات عمرو زكي وشيكابالا وأحمد جعفر ولكن تنهي صافرة حمدي شعبان حكم المباراة الشوط الأول بتعادل إيجابي 2-2.

 

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة علي عكس الشوط الأول وهبط الأداء نسبيا من كلا الفريقين.. وينشط حسام حسن هجومه بمحمد إبراهيم بدلا من حسام عرفات في الدقيقة 55.

 

استمر الأداء ارتجاليا من كلا الفريقين قبل أن يدفع العميد بثالث أوراقه في وسط الملعب حيث يشارك الوافد الجديد أحمد توفيق بدلا من أحمد غانم في الدقيقة 64.

 

ويستغل المقاصة أحد الهجمات المرتدة في الدقيقة 68 ليسجل الهدف الثالث عن طريق حسين حمدي بعدما انفرد بمرمى عصام الحضري وأسكن الكرة الزاوية اليمني لحارس الزمالك.

 

ويضيع الزمالك فرصة الهدف الثالث والتعادل بعدما تراخى الثلاثي محمد إبراهيم وعمرو زكي وأحمد جعفر في استغلال الزيادة العددية في منطقة جزاء المقاصة.. وترتد الهجمة للمقاصة ويضيع حسين حمدي فرصة أخرى للتسجيل بعدما تصدى لها عصام الحضري.

 

في الدقيقة 73 ينجح الزمالك في التعادل من جديد عن طريق أحمد جعفر بعدما سدد مهاجم الزمالك بقوة في المقص الأيسر لمصطفي كمال مستغلا تمريرة جيدة من عمرو زكي.

 

ويتقدم الزمالك أخيرا بهدف رابع في الدقيقة 83 عن طريق رأس محمود فتح الله قلب الدفاع بعد أن قابل اللاعب عرضية شيكابالا من ضربة ركنية.

 

في الدقائق الأخيرة يحاول المقاصة التعادل ولكن الإجهاد بدا واضحا علي لاعبيه وبقيت بعض المحاولات تحمل بعض الخطورة عن طريق فؤاد سلامة وأيمن حفني.

 

وكاد أن يضيف احمد جعفر الهدف الخامس بعد أن ارتدت كرة من الدفاع وسددها عالية أعلي عارضة مصطفي كمال.

 

ويتصدى القائم لتسديدة عمرو زكي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعدما راوغ دفاع المقاصة بمجهود فردي وأتيحت فرصة أخرى للاعب نفسه ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

 

وينهي حمدي شعبان اللقاء معلنا فوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة عنوانها الإثارة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..