اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

ما أسباب آلام الرقبة؟

Recommended Posts

 

ما أسباب آلام الرقبة؟

 

أرسل معتز عبد المجيد يقول، أعانى آلاما بالرقبة وتيبس وتصلب بعضلاتها تزيد هذه الأعراض مع العمل لفترات طويلة، سواء فى وضع الجلوس أو الوقوف، فما أسباب ذلك؟

 

يجيب الدكتور أحمد عبد الصبور، استشارى جراحات العظام، قائلا، ترجع الإصابة بآلام بالرقبة لوضعية جلوس خاطئة، ويأتى ذلك عند التعامل مع الكمبيوتر لفترات طويلة أو مشاهدة التليفزيون أو المكوث طويلا على المكتب لإنجاز بعض المهام، بالإضافة إلى بعض الأوضاع الخاطئة عند النوم أو استخدام وسائد غير مريحة، مما يتسبب فى زيادة المحتوى المائى للغضاريف نتيجة امتصاصها للسوائل أثناء النوم، مما يجعل الإنسان يشعر ببعض التيبس عند الاستيقاظ.

 

كما ترجع أسباب الإصابة إلى حمل أشياء ثقيلة أو ممارسة بعض الرياضيات بصورة خاطئة، إلى جانب إصابة بعض الأشخاص بخشونة فى الفقرات العنقية وهذا يحدث مع كبار السن، كل هذه الأوضاع الخاطئة ينتج عنها آلام بعضلات الرقبة وحدوث ضغط على جذور الأعصاب.

 

 

ويشير الدكتور أحمد إلى أن الرقبة يرتكز عليها نحو 15% من وزن الإنسان فى حين أنها غير محمية، كالفقرات الصدرية المثبتة بالضلوع، وإصابات الرقبة تجعل الإنسان يشعر بالصداع والدوار وضعف فى بعض العضلات، مثل اليدين والذراعين، ويستلزم العلاج استخدام رقبة طبية ولكن لابد أن يكون هذا الأمر تحت الإشراف الطبى حتى لا تحدث مضاعفات للرقبة مع ضرورة الابتعاد عن المسببات والاهتمام بأوضاع الجلوس والنوم والقراءة السليمة إلى جانب الاهتمام بعدم تعرض الشخص لتيارات الهواء المختلفة وتجنب التغيرات المفاجئة للجو.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..