اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

أحبار الرياضة المصرية

Recommended Posts

الفيفا "حزين" لغياب أبو تريكة وزكي عن القمة المصرية

قبل أيّام على انطلاق مباراة الأهلي والزمالك في أولى مباريات المجموعة الأولى لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل.. اهتم موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتلك المباراة قبل انطلاقها بثلاثة أيام، ووصفها بالمواجهة النارية بين قطبي الكرة المصرية.

 

رصد موقع "فيفا" تقريرا كاملا عن تلك المباراة، إذ أكد أن هذه المباراة من أهم لقاءات الافتتاح في دوري الأبطال الإفريقي، واصفا إياها بواحدة من أعنف مباريات هذا الدور.

 

ووصف الاتحاد الدولي "ديربي" الكرة المصرية بأنه صفحة جديدة من الصراع بين القطبين، والممتد لأكثر من 50 عاما، كما أنه اللقاء الذي يجعل العالم العربي بأسره في حال صمت رهيب لمتابعة هذا اللقاء التاريخي الذي ينتظره الجميع.

 

وعلى الرغم من أن الأهلي هو صاحب السيطرة والنفوذ في الفترة الأخيرة، وهو ما جعله يحرز اللقب الإفريقي مرتين متتاليتين، متساويا مع الزمالك برصيد 5 بطولات، إلا أن هذا الأمر لن يقلل من شأن اللقاء، خاصة وأن الزمالك سيدخل اللقاء تحت قيادة الألماني راينر هولمان المدير الفني الجديد، الذي يسعى للظهور بمستوى متميز للتأهل إلى كأس العالم للأندية باليابان، في ظل وجود وفرة من النجوم في الفريق، كما أنه يسعى للفوز على الأهلي الذي دربه من قبل.

 

وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "أنه من المؤسف أن تقام تلك المباراة في غياب نجمين من نجوم كرة القدم المصرية، وهما محمد أبو تريكة لاعب الأهلي وعمرو زكي مهاجم الزمالك"، فالأول سجل الهدف القاتل للفراعنة في أمم إفريقيا الأخيرة بغانا، وجاء غيابه نتيجة الإصابة، أما الثاني فهو مهاجم من طراز فريد، وسيأتي غيابه لاحترافه في ويغان الإنجليزي.

 

واعترف موقع "فيفا" بأن مباراة الأهلي والزمالك هي أقوى مباريات افتتاح دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، بصرف النظر عن بقية المباريات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيفا: إيقاف "شيكابالا" نهائي لمدة أربعة شهور

أسدل الستار على قضية محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم نادي الزمالك المصري نهائيا، بإعلان استمرار قرار إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر تنتهي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل؛ ليتأكد بذلك غيابه عن لقاء القمة الإفريقية أمام الأهلي الأحد المقبل، وذلك بعد صدور قرار المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارها النهائي بشأن تلك القضية.

 

ورفضت المحكمة الاستئناف المقدم من اللاعب وناديه بتاريخ 2 يناير/كانون الثاني الماضي ضد قرار لجنة شؤون اللاعبين التابعة للفيفا، وكذلك سحب الاستئناف المقدم من نادي باوك اليوناني بتاريخ 7 فبراير/شباط الماضي.

 

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة الألماني راينر هولمان قد منح اللاعب راحة طوال تلك الفترة، خاصة وأنه لن يتم الاستفادة من إمكانياته في الفترة المقبلة.. الأمر الذي دفع اللاعب إلى الاستجمام في أحد المنتجعات السياحية المصرية.

 

وكما كان متوقعا، حدثت صدمة كبيرة داخل جدران الزمالك من هذا القرار، حيث تحمل النادي الأبيض جميع تكاليف القضية بواسطة مكتب المحكمة.

 

ولم يبد مسؤولو القلعة البيضاء أي تعليق على الحكم، واستسلموا للأمر الواقع، خاصة وأن المحامي الإيطالي مازيلي المكلف من رئيس النادي ممدوح عباس علم قبل أيام أن الأمل مفقود في استجابة المحكمة الرياضية لاستشكال الزمالك.

 

 

حسني من حق الإسماعيلي

 

من ناحية أخرى، انتهى مسلسل حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي والمنتخب المصري بتوقيعه عقدًا جديدا مع ناديه لمدة ثلاثة مواسم قادمة، مع الموافقة على قرار إعارته لأهلي دبي الإماراتي لمدة موسمين فقط.

 

ورفض مسؤولو النادي الإفصاح عن المقابل المالي الذي بموجبه سيرتدي اللاعب فانلة الفريق الإماراتي، واكتفوا بالقول إن المقابل يتناسب مع إمكانيات اللاعب الحائز على لقب أحسن لاعب في بطولة إفريقيا 2008، وسينعش خزينة النادي، وهو ما يطمح مجلس الإدارة إلى تحقيقه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

متعب رسميا في بريستول الإنجليزي

أعلن نادي بريستول سيتي عن تعاقده رسميا مع المهاجم المصري عماد متعب قادما إليه من نادي الأهلي المصري في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليون جنيه إسترليني (3 ملايين دولار).

 

ونشر نادي بريستول عبر موقعه الرسمي صورا لـ"متعب" وهو يحمل قميص النادي أثناء تقديمه لوسائل الإعلام، وقال متعب في حوار حصري مع موقع النادي الإنجليزي إنه أخيرا حقق حلمه في الاحتراف بالدوري الإنجليزي معتبرا إياه واحدا من أقوى وأفضل الدوريات في العالم.

 

كما أكد متعب -25 سنة- أنه سعيد بتواجده في "بريستول" معبرا في الوقت نفسه عن عزمه تقديم كل ما لديه للنادي والجماهير ولـ"غاري جونسون" المدير الفني للفريق الذي يكن له احتراما كبيرا حسب قوله.

 

وناشد متعب جماهير الأهلي بتفهم قراره بالانتقال خارج الدوري المصري مؤكدا أن نادي الأهلي سيبقى في قلبه دائما.

 

كما لم ينفي متعب الصعوبة التي واجهها قبل اتخاذه قرار ترك نادي الأهلي الذي يلعب في صفوفه منذ 13 سنة.

 

وجدير بالذكر أن متعب -أصغر هداف في تاريخ الدوري المصري- يعتبر منتوجا خالصا لنادي الأهلي؛ حيث تدرج في جميع فئاته إلى أن بلغ الفريق الأول، والذي فاز رفقته بمجموعة من الألقاب منها 3 بطولات محلية ولقبين للكأس و3 كؤوس سوبر محلية ممتازة، هذا بالإضافة إلى التتويج مرتين بدوري أبطال إفريقيا ومرتين كذلك بكأس السوبر الإفريقية.

 

ومما لا شك فيه أن انتقال متعب سيخلق فراغا في خط هجوم الأهلي الذي لا يتوفر حاليا إلا على مهاجم وحيد هو الأنغولي فلافيو، الشيء الذي قد يزيد من الضغط النفسي على لاعبيه قبل المقابلة المنتظرة مع غريمه التقليدي الزمالك في إطار مباراة الذهاب من دوري المجموعات في لدوري أبطال إفريقيا، خصوصا بعد الصراعات والفضائح المشينة التي عرفها السوق الصيفية لانتقالات اللاعبين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

زكي : احترافي في ويغان نقلة كبيرة في مسيرتي

أعرب مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم عمرو زكي أنه يتطلع بشغف لبداية تجربته الإنكليزية بعد أن أعير إلى نادي ويغان في الدرجة الممتازة مقابل مليون يورو لموسم واحد.

 

وقال زكي بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني: "أنا سعيد جدا أن أدافع عن ألوان ويغان، وكان القرار صعبا بالانتقال إلى صفوف النادي الإنكليزي لأن الزمالك كان في حاجة إلى خدماتي أيضا".

 

وأضاف "أتابع مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز وأعتقد بأن انتقالي إلى صفوف ويغان سيشكل نقلة نوعية في مسيرتي".

 

وكشف "الفارق كبير طبعا بين الدوريين الإنكليزي والمصري وعلي أن أتأقلم مع الأجواء الجديدة".

 

ووصف مدرب ويغان وقائد مانشستر يونايتد السابق ستيف بروس زكي بأنه أفضل مهاجم في العالم، وقال: "بحسب إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن عمرو زكي مصنف أول في العالم من حيث عدد الأهداف التي يسجلها في صفوف المنتخب".

 

وأوضح "يسجل زكي هدف في كل مباراتين لمنتخب بلاده وقاده إلى إحراز كأس الأمم الإفريقية هذا العام، وهو نجم كبير وآمل أن يسجل كثيرا من الأهداف في صفوف الفريق".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حلقة جديدة من "القط والفأر" بين مرتضى والزمالك

تأكد دون مجال للشك أن مرتضى منصور أصبح الشغل الشاغل لمجلس إدارة نادي الزمالك، فلم تمر عدة أيام على فوز الرجل المثير للجدل بدعوى قضائية للحصول على عضويته العاملة بالنادي، حتى تفجر الموقف مجددا.

 

وحاول منصور، في العاشر من الشهر الجاري، دخول النادي الأبيض بعد فوزه بدعوى تمنحه عضويته العاملة، لكن رجال الأمن منعوا دخوله واشتبك الطرفان وسط أقاويل متباينة عن تفاصيل ما حدث.

 

وأرسلت الهيئة الإدارية للزمالك يوم الأحد الماضي قرارا يفيد بعودة عضوية منصور مجددا، ليقرر منصور الذهاب يوم الخميس الماضي إلى النادي، لكن سرعان ما اجتمع مجلس الإدارة وقرر إيقافه هو وابنه مع تحويله للتحقيق.

 

ويأتي ذلك في إطار لعبة "القط والفأر" يبن منصور وممدوح عباس رئيس النادي الحالي، لكن القرار الأخير لمجلس إدارة الزمالك قضى تماما على آمال منصور في دخول انتخابات النادي.

 

لكن القراءة الهادئة، أو حتى المتسرعة، لمشوار منصور، تؤكد أن قرار إيقافه أسبوعين وتحويله للتحقيق لن يكون نهاية المطاف مع محاولاته للعودة مجددا لمنصب رئيس الزمالك.

 

وتشير تكهنات صحفية إلى أن منصور سيضطر للانتظار حتى تقام الانتخابات، ويفوز بها كما هو مرجح عباس، قبل أن يقيم دعوى قضائية "جديدة" ببطلان الانتخابات بداعي عدم صحة إجراءات إقامتها.

 

 

ويأتي قرار الزمالك بإيقاف منصور مناقضا لما أعلنه النادي خلال الأسبوع الجاري بموقعه على الإنترنت بشأن أن النادي "ليس طرفا" فيما حدث خارج أسوار النادي، في إشارة للشجار الذي حدث بين أنصار منصور وعباس أمام النادي.

 

لكن إيقاف منصور بداعي إثارة الشغب، سيكون سببا في ترقب حلقة جديدة من الصراع الداخلي في الزمالك، لأنه كما هو مرجح سيرفض منصور الخضوع للتحقيق، مما قد يعرضه مجددا لشطب العضوية واللجوء للمحاكم للحصول على حقوقه التي يراها "مسلوبة".

 

 

 

الأهلي ومحيي

 

وإذا كان هذا هو حال الزمالك الداخلي، فإن الإثارة مع غريمه الأهلي لا تقل بأية حال من الأحوال، خاصة مع اقتراب موعد مباراة الفريقين التي تقام مساء الأحد المقبل (1730 بتوقيت غرينتش) على استاد القاهرة. وفي إطار الحرب الفعلية بين الناديين في خطف اللاعبين الجدد، شن الأهلي هجوما عنيفا على عبد الرحمن محيي لاعب الترسانة المرجح انتقاله للزمالك في الأيام القليلة المقبلة.

 

وأعلن الزمالك مفاوضاته لضم محيي، قبل أن يخرج اللاعب ويؤكد محاولات حسام البدري مدرب الأهلي للتعاقد معه، وهو ما أثار حفيظة الفريق الأحمر.

 

وقال البدري لموقع الأهلي على الإنترنت إنه يرفض تماما مجرد الدخول في مفاوضات لضم اللاعب، لأن "جميع لاعبي الأهلي الذين يلعبون في مركزه أفضل منه بمراحل".

 

وأكد مدرب الأهلي أن أحد وكلاء اللاعبين عرض عليه خدمات محيي، لكنه رفض بدعوى تواضع مستوى اللاعب.

 

ويضم الأهلي في مركز الوسط المدافع عددا كبيرا من اللاعبين المميزين على رأسهم أحمد حسن قائد منتخب مصر وحسام عاشور وحسن مصطفى وحسين علي والمعتز بالله محمد "إينو" وأنيس بوجلبان، بالإضافة إلى المصاب أحمد فتحي وقدرة الأنغولي غيلبرتو على اللعب في هذا المركز بكفاءة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حريق هائل في منزل التونسي بوجلبان

نجا التونسي أنيس بوجلبان لاعب النادي الأهلي المصري بأعجوبة من موتٍ محقق إثر حريقٍ هائل نشب في منزله، وذلك قبل 24 ساعةٍ من مواجهة ناديه الأفريقية أمام الزمالك في الجولة الأولى من دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم.

 

وقد أنقذته العناية الإلهية اللاعب التونسي وزوجته؛ حيث إنهما لم يكونا بداخل المنزل وقت حدوث الحريق؛ حيث كان بوجلبان في تدريبات فريقه استعدادًا للقاء الأفريقي، وجاء الحريق في شقته فقط التي تقع في الطابق الثلاثين، بسبب ماسٍ كهربي من داخل شقته، مما أسفر عن احتراق جميع المتعلقات الخاصة به وكذلك متعلقات زوجته.

 

وفور سماعه بالخبر عقب التدريب توجه بوجلبان على الفور إلى مكان الحادث للتعرف على أسبابه بدلاً من الانضمام مع زملائه إلى المعسكر، واحتشد الجميع أمام المبنى في انتظار إطفاء الحريق.

 

وقد وضح على بوجلبان الصمت وعلامات الذهول من تلك الواقعة، حيث انهالت عليه العديد من الاتصالات التليفونية للاطمئنان عليه من قِبل مسئولي النادي الأهلي والجهاز الفني للفريق وزملائه للاطمئنان على نجاة زوجته من الحريق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إيران تشكو مصر لـ"فيفا"

 

قرر الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقديم شكوى ضد نظيره المصري للاتحاد الدولي "فيفا" في حال إلغاء لقاء المنتخبين الودي المقرر له 20 شهر أغسطس /آب المقبل بشكل رسمي كما أعلن الاتحاد المصري قبل أيام.

 

قال الإيراني علي دائي المدير الفني للمنتخب الأول لبلاده إنه ليس بوسعه أن يفعل شيئا تجاه تأثيرات الأوضاع السياسية على الفريق الإيراني؛ حيث أصبح المنتخب المصري آخر الفرق التي ألغت مبارياتها الودية أمام المنتخب الإيراني.

 

وألغى الاتحاد المصري المباراة الودية التي كانت مقررة مع نظيره الإيراني في الإمارات.

 

واتخذت العلاقة الفاترة لمصر مع إيران منعطفا جديدا، بعد الفيلم الإيراني الوثائقي "اغتيال فرعون"؛ الذي يشيد بقاتل الرئيس المصري الراحل أنور السادات عام 1981. واعتبرت الحكومة ووسائل الإعلام المصرية هذا الفيلم الوثائقى إهانة.

 

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري -في تصريحات تلفزيونية أخيرا- "بحثنا الأمر مع وزارة الخارجية المصرية وقررنا في النهاية إلغاء المباراة، حتى لا تثير المزيد من التوترات بصورة أو بأخرى".

 

ورفضت العديد من المنتخبات في الماضي اللعب مع المنتخب الإيراني؛ بسبب البرنامج النووي الإيراني، وكذلك تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المعادية لإسرائيل، والتي أدلى بها على مدار العامين الماضيين.

 

ويحتاج المنتخب الإيراني إلى خوض عدد من المباريات الودية استعدادا لمباراته المقبلة في تصفيات كأس العالم، والتي يلتقي فيها مع نظيره السعودي يوم السادس من سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وأضاف دائي -لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"- قائلا "التفكير في الرياضة بمنأى عن السياسة واعتبارها بعيدة عنها لا يعدو كونه شعارًا دوليًّا، خاصة وأن كرة القدم ترتبط بصورة مباشرة بالسياسة.. وأنا كمدرب بوسعي أن أؤدي عملي فقط مثلما هو الحال في مجال صنع السياسات الذي هو عمل للآخرين".

 

ويبدو دائي، الذي لعب في الماضي لأندية بيلفيلد وبايرن ميونيخ وهرتا برلين الألمانية، محبطا بسبب إلغاء المباريات الودية التي كانت مقررة لفريقه ضمن الاستعدادات لخوض المرحلة التالية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

 

وينتظم المنتخب الإيراني حاليا في معسكر تدريبي بإسبانيا، وكان من المفترض أن يخوض مباراتين وديتين أمام فريقين من إسبانيا، كما كان مقررا أن يلتقي تشارلتون الإنجليزي، لكن الأندية الثلاثة ألغت مبارياتها مع الفريق.

 

واتهمت إيران الأندية الثلاثة، وخاصة تشارلتون، بإلغاء مبارياتها مع المنتخب الإيراني لأسباب سياسية، وبالتحديد التجارب الصاروخية التي أجرتها إيران الأسبوع الماضي، والتحذيرات التي وجهها الحرس الثوري الإيرانى بأن إسرائيل يمكن أن تكون هدفا لتلك الصواريخ. ورفض مسؤولو تشارلتون ذلك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المصري عبد ربه في دبي للتوقيع للأهلي

وصل صانع ألعاب النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر لكرة القدم حسني عبد ربه إلى دبي يوم السبت من أجل التعاقد مع الأهلي الإماراتي بنظام الإعارة لمدة موسمين مقابل 2.2 مليون دولار.

 

وكان الإسماعيلي نجح أول من أمس الخميس في إقناع عبد ربه بتجديد التعاقد معه لمدة 3 سنوات حتى 2011، قبل ان يقوم بإعارته إلى الأهلي بعد أن شغلت قضيته الشارع الرياضي المصري في الفترة الأخيرة، حيث ادَّعت أندية الأهلي المصري والإسماعيلي وستراسبورغ الفرنسي أحقيتها بملكية اللاعب، قبل أن يحكم الاتحاد الدولي (فيفا) لصالح الإسماعيلي بعد اتفاقه مع النادي الفرنسي.

 

وسيحصل ستراسبورغ حسب الاتفاق على 25 في المائة من قيمة صفقة انتقال عبد ربه إلى الأهلي الإماراتي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ويغان: أخيرا تعاقدنا مع "المصارع" المصري

382644766.jpg

 

أبدى نادي ويغان أتليتك سعادته الكبيرة باكتمال انتقال نجم الزمالك ومنتخب مصر عمرو زكي إلى صفوفه بعد مفاوضات طويلة ومرهقة، حسبما وصفها الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي.

 

وأشاد النادي -في بيان نشره على موقعه الرسمي يوم الثلاثاء- كثيرا بمهاجم الزمالك السابق -25 عاما-، إذ قال الموقع: "بعد مفاوضات طويلة ومرهقة، وصل أول مهاجم حاليا في تصنيف "فيفا" إلى ويغان، إنه المصارع المصري عمرو زكي".

 

وتجاوز زكي الملقب في مصر بـ"البلدوزر" الكشف الطبي لويغان الأسبوع الماضي، ووقع على عقد إعارة في صفوف النادي الإنجليزي لمدة موسم واحد.

 

ومن جانبه قال ستيف بروس المدير الفني لويغان: "أخيرا حصلت على المهاجم الذي أحلم به، لقد كانت مفاوضات صعبة للغاية، لكن المهم أن عمرو أصبح لاعبا في صفوف ويغان أتليتك".

 

وسجل المصارع المصري 27 هدفا في 48 مباراة شارك فيها مع منتخب بلاده ليحتل المركز الأول في صدارة هدافي العالم، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي "فيفا".

 

ووقع زكي عقدا جديدا مع الزمالك لأربع سنوات قادمة قبل بدء مشوار احترافه في ويغان، وحصل على شيك مقدم التعاقد مليون دولار من النادي.

 

وأعرب بروس عن كامل ثقته في قدرة زكي على إثبات ذاته في الدوري الإنجليزي، وهز شباك المنافسين، ومن ثم التعاقد معه بشكل دائم".

 

ومن ناحيته ، قال زكي : "جئت إلى ويغان من أجل تسجيل الأهداف وأتمنى أن أنجح في مهمتي مع الفريق وإسعاد جماهير النادي".

 

وسيكون زكي على موعد مع جماهير نادي الزمالك يوم الأحد المقبل خلال مباراة السوبر المصري أمام منافسه التقليدي الأهلي، حيث طالب مهاجم إنبي السابق خوض تلك المباراة، وهز شباك أمير عبد الحميد حتى يترك ذكرى طيبة لدى جماهير الزمالك قبل سفره لإنجلترا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

احتراف متعب في بريستول "باطل"

 

تلقى عماد متعب مهاجم المنتخب المصري والنادي الأهلي لكرة القدم صدمة موجعة، عندما فوجئ بنبأ قاتل، وهو رفض نادي بريستول سيتي الإنجليزي فكرة التعاقد معه؛ ليفشل في تحقيق حلمه في خوض تجربة الاحتراف، ويستمر في القلعة الحمراء حتى إشعار آخر.

 

فوجئ المهاجم المصري بالخبر عن طريق وكيل أعماله، الذي أخطره بأن النادي الأهلي تلقى خطابا رسميا من مسئولي النادي الإنجليزي فحواه عدم رغبة بريستول في الحصول على خدمات متعب، وذلك لسببين؛ هما أن مصلحة العمل فى إنجلترا رفضت استخراج تصريح العمل له حتى يتثنى له الإقامة المستديمة فى إنجلترا.. والسبب الثاني أن اللاعب لم يلتزم باتفاقه مع مسئولى بريستول بعدم المشاركة فى لقاء الأهلى والزمالك.

 

وفجر وكيل اللاعب مفاجأة بأن هناك سببا ثالثا، ربما يكون هو العامل الرئيس في صرف النظر عن التعاقد مع متعب، تمثل في أن النادي الإنجليزي قد تعاقد بالفعل مع مهاجم آخر من مالطا.

 

من جانبه أعلن هادي خشبة المنسق العام في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي أن إدارة النادي قامت بالرد على الخطاب.. تؤكد فيه أن الأهلى ليس مسئولا عن استخراج تصريح العمل للاعب فى إنجلترا حتى يحترف فى الدورى الإنجليزي.. وأن الأهلي لم يتطرق فى اتفاقه مع مسئولي بريستول إلى مشاركة عماد متعب فى لقاء القمة من عدمه، خاصة وأن الموعد الذي كان محددا لتفعيل العقد يوم 21 من الشهر الجاري في حين أن مباراة القمة أقيمت يوم 20 من نفس الشهر.

 

وأشار إلى أنه لا توجد أية مشكلة في استمرار متعب الذي يعد مكسبا كبيرا للأهلي الذي كان قد وافق على احتراف اللاعب تلبية لرغبته، والتأكيد على أن الأهلي لن يقف في طريق مستقبل أبنائه مهما كانت الظروف، مضيفا أنه لا يعلم ما إذا كان بريستول سيعاود الاتصال مرة ثانية أم لا.. لكن المؤكد أن الأهلي يعتز بلاعبه عماد متعب، ولن يفرط فيه إلا بالطريقة التي تليق به.

 

كان متعب قد وقع عقدا للانضمام إلى بريستول سيتي مقابل مليون ونصف المليون جنيه إسترليني، قبل أيام قليلة من لقاء القمة الإفريقي مع الزمالك.. وأكد جونسون عقب التوقيع أن متعب لن يشارك مع الأهلي مجددا، وأنه لن يشارك في مباراة الزمالك بالبطولة الإفريقية، وهو ما لم يحدث، وربما كان ذلك هو السبب في غضب جونسون وفشل الصفقة.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الموضوع جميل جدا ومفيد

شكرا ليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لزوقك اختى زمردة وتقبلى تحياتى واحترامى

 

الأهلي سوبر الكرة المصرية

توج النادي الأهلي المصري بكأس السوبر المصرية للمرة الخامسة في تاريخه بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد مساء الأحد على ملعب القاهرة الدولي.

 

أحرز هدفي الأهلي كل من أحمد حسن في الدقيقة 47، والمعتز بالله إينو في الدقيقة 87.

 

ويعد الهدف الأول هو الثاني لحسن في مرمى الزمالك خلال أسبوع واحد والثاني للاعب مع الأهلي خلال مبارتين إذ كان هو صاحب هدف الفوز على الفريق الأبيض في مباراة الأسبوع الماضي في دوري أبطال إفريقيا.

 

وأضاف البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي كأسا جديدة تضاف إلى رصيده مع الأهلي المصري وكرر فوزه على الزمالك خلال أسبوع واحد ليحصل الفريق على دفعة معنوية هائلة في انطلاقة الموسم الجديد.

 

وجاء الشوط الأول من اللقاء رتيب الإيقاع في معظم فتراته بسبب لجوء المدربين إلى طريقة الأداء 4-5-1، فامتلأ خط الوسط بعشرة لاعبين دفعة واحدة وغابت الإثارة في معظم الهجمات.

 

واقتصرت فرص الأهلي الأكثر سيطرة على خط الوسط على تسديدة للاعب وسطه التونسي أنيس بوجلبان أبعدها حارس الزمالك عبد الواحد السيد إلى ركنية.

 

وأهدر محمد بركات نجم الأهلي هدفا لا يضيع قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد أن سدد الكرة إلى جوار القائم من مسافة قريبة للغاية بعد تلقي تمريرة عرضية أرضية من زميله أحمد حسن.

 

ولم يخطف هجوم الزمالك الأضواء إلا في لعبة للغاني أغوغو نجح خلالها في الإفلات من رقيبه وائل جمعة لكن الحارس أمير عبد الحميد أغلق زاوية التسديد في وجه اللاعب منقذا مرماه من هدف.

 

شوط مثير

 

وفي الشوط الثاني اشتعلت المباراة بالإثارة بعد دقيقتين فقط عندما سجل أحمد حسن هدفا من كرة عرضية لعبها بركات ومرت من الجميع داخل منطقة الجزاء فقابلها مسجل الهدف داخل منطقة الياردات الست ليمنح التقدم للأهلي.

 

وبعد الهدف انفرد أحمد عبد الرؤوف لاعب الزمالك بمرمى أمير عبد الحميد حارس الأهلي ورواغ الأخير الذي حاول عرقلته لكنه سقط أرضا بدلا من التنسديد في المرمى الخالي.

 

وقد طالب الجهاز الفني للزمالك بركلة جزاء في هذه اللعبه لكن الحكم النمسوي تجاهل الطلب، وعقب اللعبة بدقائق عدة نال التونسي وسام العابدي لاعب الزمالك البطاقة الصفراء الثانية ليلعب الزمالك بعشرة لاعبين قبل نصف ساعة من النهاية ، وألغى الحكم هدفا للزمالك بسبب تسلل لاعبه الغاني أغوغو مما أثار الجماهير الزملكاوية.

 

وبعد الهدف فوجيء البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي بإجراء الألماني راينر هولمان مدرب الزمالك لتغييرات هجومية وهو ما منح الزمالك أفضلية هجومية خلال الوقت المتبقي مع تشكيل هجمات الأهلي لخطورة بالغة.

 

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة نجح المعتز بالله إينو في التسجيل من متابعة لركنية شتتها دفاع الزمالك فقابلها بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ليحرز هدفا له طعم خاص إذ جاء في مرمى فريقه السابق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

استبعاد المحمدي من العنابي بسبب الأهلي المصري

استبعد الجهاز الفني للمنتخب القطري بقيادة الأورجوياني جورجي فوساتي لاعب الفريق حسين ياسر المحمدي من تشكيلة الفريق والمعسكر الخاص به استعدادا لبطولة غرب أسيا في نسختها الخامسة التي ستقام في العاصمة الإيرانية طهران، في الفترة من الـ7 حتى الـ15 من أغسطس/آب المقبل.

 

وتعتبر تلك المرة هي الأولى التي يكون فيها المحمدي خارج الحسابات بعد أن كان أحد الأعمدة الأساسية في صفوف منتخب بلاده، خاصة أن آخر مباراة خاضها مع المنتخب القطري هي مباراة العراق في المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، وتم على أثرها التأهل إلى المرحلة النهائية بالفوز على أسود الرافدين.

 

أرجع الجهاز الفني فكرة عدم الاستعانة بالمحمدي في البطولة المقبلة إلى عدم مشاركته في أية مباراة منذ انتقاله لصفوف النادي الأهلي المصري ليصبح من الصعب الوقوف على مستواه، لذا تقرر استبعاده من معسكرات العنابي لحين إشعار آخر.

 

وقرر حسين ياسر المحمدي العودة من القاهرة إلى قطر بعد حصوله على إذن مسبق من قبل حسام البدري المدرب العام للنادي الأهلي المصري والقائم بأعمال مدير الكرة بالعودة إلى بلاده لإحضار أسرته إلى القاهرة والإقامة معه بعد أن لمس حاجته إليهم في الفترة المقبلة.

 

وكان جورجي فوساتي قد اختار 20 لاعبا لتمثيل العنابي في البطولة الأسيوية، وهم رديف الفريق وذلك بسبب لائحة المسابقات الخاصة، التي تحتم على المدرب المشاركة بعشرين لاعبا فقط، الأمر الذي سيربك الخطة التي وضعها المدرب؛ حيث إنه كان يسعى لإشراك جميع اللاعبين لذلك تم تشكيل فريق رديف يشارك في غرب أسيا على أن يستكمل المنتخب معسكره الإسباني حتى الـ16 من أغسطس/آب المقبل.

 

وضمت القائمة كلا من وليد حمزة ورجب حمزة ومجتبي سيد جعفر وعبد العزيز السليطي (العربي) وسلمان مصبح وعبد الرحمن مصبح ويونس علي (الريان) وطاهر زكريا وحسن الهيدوس (السد) ووحيد محمد ومشعل عبد الله وأحمد محمد داد (الأهلي) وميرغني الزين وعلي قاسم (الوكرة) وحامد شامي وفهيد الشمري (الغرافة) ومجيب حامد ووليد محي الدين (السيلية) ومحمد موسى (أم صلال) وعمر اسبايري (الريان).

 

يذكر أن المنتخب القطري وقع في المجموعة الأولى التي تضم منتخب إيران المضيف والمنتخب الفلسطيني، وسيخوض أولى مبارياته أمام الأخير في التاسع من أغسطس/آب المقبل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مجلس جديد للزمالك برئاسة عباس وعضوية "الثعلب"

 

أصدر المجلس القومي للرياضة في مصر برئاسة المهندس حسن صقر قرارا بتعيين مجلس إدارة جديد لقيادة النادي برئاسة ممدوح عباس الرئيس الحالي وعضوية ستة آخرين، على رأسهم حازم إمام قائد الفريق المعتزل حديثا.

 

وجاء في القراء تعيين كل من محمد عامر، ومحمد صبري أبو علم، ويحيى كمال حلمي، وعلاء الأزهري، وعماد شرف كأعضاء في المجلس الذي سيقود القلعة البيضاء لحين النظر في الطعون المقدمة ضد المجلس القومي ضد حكم المحكمة الذي حصل عليه مرتضى منصور الرئيس الأسبق بوقف الانتخابات.

 

ويقود المجلس المعين الجديد النادي المصري لمدة عام قبل تعيين لجنة لإدارة انتخابات النادي في الـ30 من يونيو/حزيران 2009، وفي حال رفض الطعون سيتم تعيين لجنة لإدارة الانتخابات.

 

وكانت المحكمة الإدارية العليا المصرية قد حكمت الأسبوع الماضي بإيقاف انتخابات نادي الزمالك التي كان مقررا إجراؤها يوم الجمعة الماضي، بناء على دعوى رئيس النادي الأسبق مرتضى منصور، التي طالب فيها بتجميد الانتخابات وإيقافها وإعادة إدراج اسمه بين المرشحين لرئاسة النادي.

 

كما قضت المحكمة ببطلان قرار المجلس القومي للرياضة الصادر العام الماضي، والخاص بمد فترة مجلس إدارة نادي الزمالك المعين برئاسة عباس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اتمني ان ينصلح حال الزمالك بهذا المجلس واجوجو والمدير الفني الجديد نفسنا الزمالك يرجع زى ماكان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وانا كمان اطلب من الله ان يعود فريق الزمالك مرة اخرى لمستواة

شكرا لك بشمهندس علاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميدو يعود للفراعنة.. وزيدان مرفوع من الخدمة

 

خرج المصري محمد زيدان من حسابات منتخب بلاده الذي يستعد لمواجهة السودان وديا في الـ20 من أغسطس/آب ضمن استعدادات مصر للتصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2010 لكرة القدم في انغولا ومونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

 

وأعلن حسن شحاتة المدير الفني قائمة اللاعبين المحترفين الذين تم اختيارهم لمواجهة السودان يوم الـ20 من أغسطس الجاري والكونغو يوم الـ5 من سبتمبر المقبل، وهم عصام الحضري (سيون السويسري) وأحمد حسام "ميدو" ومحمد شوقي (ميدلزبره) وعمرو زكي (ويغان الإنجليزي) وحسني عبد ربه (أهلي دبي الإماراتي).

 

وكانت الإصابة منعت أحمد حسام "ميدو" مهاجم ميدلزبره الإنجليزي من المشاركة مع المنتخب في أمم إفريقيا 2008 ولا تزال حتى الآن، وزميله محمد شوقي من المشاركة في التصفيات الأخيرة.

 

وواصل رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر بالاتفاق مع المدير الفني حسن شحاتة تمسكه بعدم إدراج اسم زيدان ضمن التشكيلة بعد اعتذاره عن المشاركة قبل مباراة الكونغو في التصفيات ذاتها بحجة الإصابة في حين أكد طبيب المنتخب أحمد ماجد عدم صحة ذلك.

 

من جهته قال زاهر إن "المنتخب في مرحلة مهمة تتطلب لاعبين غيورين ومن يتمارض أو يتقاعس عن خدمة المنتخب فلا مكان له بيننا".

 

وفي السياق نفسه أعرب شوقي غريب المدرب العام للمنتخب عن ارتياحه لمستوى اللاعبين المحترفين والمحليين، مؤكدا أن المنتخب هو المستفيد من تألق اللاعبين في أنديتهم خاصة الأهلي والزمالك، وسيتم إعلان أسماء اللاعبين المحليين في الـ14 من الشهر الجاري بعد المرحلة الثانية من الدوري في الموسم الجديد 2008-2009.

 

من جانبه، اعتبر مدرب حراس المرمى أحمد سليمان أن "مستوى الحراس ما زال جيدا والباب ما زال مفتوحا أمام الجميع"، مشيرا إلى أن ارتفاع مستوى عصام الحضري لاعب سيون ومحمد عبد المنصف حارس الزمالك في الفترة الأخيرة في صالح المنتخب، الذي "لا يعاني أية مشكلة في هذا المركز".

 

وقال ميدو إنه بات جاهزا بصورة كبيرة للمشاركة مع المنتخب الذي غاب عنه قرابة العام تقريبا، وأيضا فريقه ميدلسبره في الموسم الجديد، مؤكدا أنه سيحمل لواء هجوم "البورو" وسيكون شديد التأثير وسيتفاجأ الجميع بمستواه الجديد.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تصريحات على لسان اللاعب أكد فيها أنه بذل جهدا كبيرا خلال الشهور الماضية، وعمل باجتهاد بشكل متواصل مع العديد من خبراء اللياقة في مصر وإنجلترا من أجل إنقاص وزنه واستعادة كامل لياقته البدنية لضمان عدم تكرار الإصابات التي طاردته العام الماضي.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاتحاد المصري ينصر الأهلي ويخذل عبد ربه

 

رفض الاتحاد المصري لكرة القدم إرسال البطاقة الدولية لحسنى عبد ربه نجم المنتخب المصري والمحترف حديثا في نادى أهلي دبي الإماراتي لحين إرسال شكوى النادي الأهلي للاتحاد الدولي للعبة، وهو الأمر الذي يعيد نقطة الصراع من جديد بين اللاعب والنادي.

 

قال الاتحاد المصري في بيان له يوم الإثنين أن اتحاد الكرة يؤكد أن هناك حقوقا للنادي الأهلي تجاه نادى ستراسبورج الفرنسي وحسنى عبد ربه، لذلك تم اتخاذ هذا القرار بناء على نتيجة الاجتماع المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي لبحث قضية عبد ربه.

 

وكانت إدارة الأهلي قررت في وقت سابق إرسال خطاب لاتحاد المصري لكرة القدم ترفض فيه إغلاق ملف عبد ربه بناء على خطاب تلقاه الاتحاد من غير جهة مختصة بالقضية في الفيفا وموجه إلى محامى ناديي ستراسبورج الفرنسي والإسماعيلي المصري.

 

وتمسك الأهلي بكامل حقوقه في تلك القضية ورفض التنازل عن اللاعب وقام بتصعيد الموقف للاتحاد الدولي للوصول إلى حل نهائي لهذه القضية التي شغلت الرأي العام كثيرا.

 

وأكد الأهلي أنه يملك من المكاتبات والمراسلات التي جرت بينه وبين نادى ستراسبورج عقب حكم محكمة التحكيم الرياضي ما يؤكد صحة موقفه وأحقيته في اللاعب وهو ما تم إرساله لاتحاد الكرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"العميد" يرفض "ميدو" لمبالغته المالية

صرفت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، النظرَ عن التعاقد مع اللاعب الدولي المصري أحمد حسام الشهير بـ"ميدو" مهاجم ميدلسبروه الإنجليزي؛ بسبب مبالغته المالية.

 

وأوضحت إدارة العميد أن وكيل أعمال اللاعب طلب خمسة ملايين يورو لمدة موسم واحد، ورفض أن تكون على دفعات وذلك حسبما ذكرت جريدة "عكاظ" السعودية يوم الأربعاء.

 

وجعلت طلبات ميدو المالية المبالغ فيها والصارمة، إدارةَ العميد تتخلي عن الصفقة، والمفاضلة بين اللاعب المغربي جواد ودوش مهاجم الجيش الملكي المغربي ولاعب عربي آخر رفضت الإفصاح عنه.

 

وتنتظر الإدارة قرار المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي سيختار اللاعب الأجنبي الثالث حسب تأكيدات رئيس النادي بالإنابة رأفت التركي الذي أوضح بان الإدارة تنتظر الضوء الأخضر من الجهاز الفني لحسم الصفقة وإغلاق ملف اللاعبين الأجانب.

 

من جانبه كشف التركي بأنه عقد اجتماعا مع مندوب إحدى الشركات المتخصصة في تصاميم الشعارات لاختيار تصميم جديد لكافة فرق النادي، وتم الاطلاع على العديد من التصاميم، وسيتم اختيار الأفضل بعد التشاور مع أعضاء مجلس الإدارة، ويأتي تغيير الشعار عقب اعتماد مشاركة الفريق الكروي الأول في دوري المحترفين.

 

من جانب آخر، عبَّرت مصادر مقربة من البيت الاتحادي أن الاستقالة التي أعلنها رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير خالد بن فهد جاءت بسبب العديد من الأمور التي لم تلتزم بها الإدارة الحالية التي وعدت قبل عدة أشهر اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس هيئة أعضاء الشرف.

 

وكشفت المصادر أن بداية الشرارة التي حدثت كانت قيام الإدارة الاتحادية بإخلاف وعودها مع اللجنة التنفيذية التي يترأسها الأمير خالد بن فهد بعد الاتفاق المسبق على أن يكون إجمالي التعاقدات الاتحادية مع اللاعبين الأجانب ثلاثة ملايين دولار ولا يتم تجاوز هذا المبلغ مهما كانت المسببات؛ حيث قامت الإدارة بالتعاقد مع اللاعب المغربي نور الدين بخاري بمبلغ ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف يورو، ورغم تحفظ اللجنة التنفيذية بأن المبلغ مبالغٌ فيه وضرورة البحث عن لاعب بسعر أقل، كانت المفاجأة أن اللاعب غير جاهز فنيا، مما أغضب أعضاء اللجنة التنفيذية والعضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دورتموند يفوز بخدمات المصري زيدان

أكد يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند يوم السبت أن ناديه توصل إلى اتفاق لضم المصري محمد زيدان لاعب هامبورج في إطار عقد صفقة تبادلية بين الناديين.

 

وينتقل بموجب الصفقة التبادلية الكرواتي ملادن بتريتش من دورتموند إلى هامبورج بالإضافة إلى حصول الأول على 4.5 مليون يورو (6.6 ميلون دولار).

 

وقال كلوب الملقب الذي يعرف بـ"الوالد الروحي" لزيدان قبل فوزه على باير ليفركوزن في المرحلة الأولى للدوري الألماني يوم السبت لمحطة بريميير التلفزيونية: "لقد عقدنا صفقة رائعة بضم زيدان مع الحصول أيضا على مبلغ مالي".

 

وسينتقل بتريتش (27 عاما) للعب بجوار مواطنه إفيكا أوليتش في خط هجوم هامبورج بعد معاناة اللاعب من مشاكل مؤخرا في فريقه دورتموند، على أن يعود زيدان للعب تحت قيادة كلوب مجددا.

 

وكان زيدان قد تألق مع كلوب في ماينز الألماني عندما أحرز 22 هدفا في 41 مباراة، قبل أن ينتقل إلى هامبورج في الموسم الماضي، لكنه فشل في الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية للفريق، واكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف في 21 مباراة.

 

ولم يشارك زيدان في مباراة هامبورج يوم الجمعة في افتتاح "البوندزليغا" أمام بايرن ميونيخ التي انتهت بالتعادل 2-2، كما غاب بتريتش عن لقاء هامبورج أمام ليفركوزن.

 

وانتقل بتريتش من بال السويسري قبل بداية الموسم الماضي إلى دورتموند، وأحرز 13 هدفا في 29 مباراة، ورغم أنه انتقل مقابل 3.5 مليون يورو، فإن قيمته في سوق اللاعبين بلغت في الوقت الحالي نحو عشرة ملايين يورو.

 

ورغم تأكيد كلوب التوصل إلى اتفاق لضم "زيزو"، لم يعلن أي ناد بشكل رسمي إجراء الصفقة التبادلية المنتظرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جوزيه يعاقب لاعبي الأهلي بتجميد المستحقات

يعاني النادي الأهلي المصري من حال عدم الاستقرار الداخلي بسبب خسارة خمس نقاط خلال الجولتين الثانية والثالثة للدوري الممتاز أمام المصري البورسعيدي والمقاولون العرب، مما أدى إلى إثارة قلق كبير حول مستوى الأداء قبل المباراة المقبلة خارج ملعبه أمام ديناموز هيراري الزيمبابوي، ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا المقررة يوم السبت الـ30 من أغسطس/آب.

 

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن هناك اتجاها لدى الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لتجميد المستحقات المالية للاعبي الأهلي، خصوصا بعد التعادل السلبي مع مضيفهم المقاولون العرب في ثالث أسابيع مسابقة الدوري يوم السبت، رغم أن أصحاب الأرض لعبوا بتسعة لاعبين معظم دقائق الشوط الثاني من المباراة بسبب طرد لاعبين من قبل الحكم.

 

وتقرر إقامة اجتماع بين حسام البدري المدرب العام للفريق مع جوزيه لبحث أسباب التراجع في الأداء، وهذا الأمر يهدد مستقبل الأهلي في المنافسة على لقب أبطال إفريقيا هذا الموسم، مما جعل لجنة الكرة تفكر في ربط إلغاء تجميد المستحقات بالفوز في مباراة ديناموز المقبلة، وإلا ستستمر العقوبات في حال الخسارة حتى إشعار آخر.

 

 

وتتمثل أهمية مباراة ديناموز بالنسبة للأهلي في أن الفوز فيها يضمن للشياطين الحمر التأهل إلى دور نصف النهائي من أبطال إفريقيا بعدما يصل رصيده إلى 10 نقاط، بغض النظر عن احتلاله المركز الأول أو الثاني في مجموعته الأولى، ولكن لعب المباراة في زيمبابوي يزيد من صعوبة المهمة، خصوصا أن ديناموز لم يسبق له الخسارة على أرضه في البطولة الإفريقية هذا الموسم.

 

واستمرارا في محاولات الجهاز الفني إعادة الفريق لمساره الطبيعي اتخذ جوزيه قرارا بتوقيع غرامات مالية على اللاعبين الذين تزيد أوزانهم على المعدل الطبيعي بعدما لاحظ المدرب البرتغالي عدم التزام عدد من النجوم بالتعليمات الخاصة بالتغذية وإفراطهم في تناول الوجبات مما تسبب في زيادة أوزانهم، وبالتالي تأثر أداؤهم البدني خلال المباريات في الفترة الأخيرة.

 

ويجري الفرق تدريباته قبل مباراة ديناموز على ملعب "بتروسبورت" ذو الأرضية الصناعية حتى يعتاد اللاعبون عليها قبل السفر إلى زيمبابوي، وسط تحذيرات من خطورة إشراك محمد أبو تريكة حتى لا تعاوده الإصابة في ركبته مجددا بسبب اللعب على أرض صلبة.

 

 

 

ثورة المحمدي

 

 

وزاد من قلق المحمدي وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه، مثل محمد بركات وأحمد حسن وأحمد صديق، وجميعهم أسماء كبيرة يفضل جوزيه الاعتماد عليهم في المباريات، إلا أن البدري أجرى محاولات لتهدءته وإقناعه أن المسألة تحتاج إلى صبر وانتظار للفرصة، خصوصا أنه يتمتع بقدرات فنية عالية.

 

 

 

ويمر القطري حسين ياسر المحمدي بلحظات قلق على مكانه في تشكيل المنتخب العنابي في الفترة المقبلة التي تشهد انطلاق منافسات التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم، خصوصا أن اللاعب ما زال أسيرا لمقاعد البدلاء منذ مباراة روما الودية مع ناديه الأهلي مما جعله يفكر جديا في الرحيل والعودة إلى الدوري القطري.

عزوف الجماهير

 

وطرحت مشكلة غياب الحضور الجماهيري عن المباريات الأخيرة نفسها بشدة على مجلس الإدارة، مما له من آثار سلبية على الفريق المفتقد للمؤازرة بجانب الخسائر المادية نتيجة لقلة العائد من بيع تذاكر المباريات، وزاد من حجم الأزمة قرار المسؤولين عن رابطة التشجيع بحل رابطتهم تجنبا للعنف الذين يتعرضون له من قبل مجموعة "الألترس" التي لديها ميول تعصب في التشجيع.

 

وتسبب "الألترس" في أعمال شغب خلال مواجهة المصري في بورسعيد في الجولة الثانية من مسابقة الدوري المحلي مما أدى إلى التعدي على حافة لاعبي المصري أثناء دخولهم أرض الملعب، وبالتالي فرض اتحاد الكرة العقوبات على النادي الأهلي.

 

واعترض الأهلي على تلك العقوبات بحجة عدم مسؤوليته عن تصرفات الجماهير في المدرجات، ويأتي هذا الخلاف استمرارا لمسلسل توتر العلاقة بين القلعة الحمراء ومسؤولي اتحاد الكرة بسبب حقوق بث المباريات فضائيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..