اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

توبة مزور - يا ترى مزور ايـــــــــــــــــه؟؟ ادخل وشوف

Recommended Posts

 

توبةُ مُزَوّر في الأيامِ الفاضلة

 

 

Pic2851.jpg

بقلم: أحمد بلال

 

 

 

راجعتُ نفسي في هذه الأيام المباركة، من شهر الله الحرام ذي الحجة، وسمعتُ أنَّ فيها مضاعفة الثواب للعمل الصالح، وفيها نفحات الحج؛ حيث أرسلَتْ كلُّ أسرةٍ أو كلُّ بيتٍ تقريبًا مندوبًا لهم وافدًا إلى الرحاب المقدسة.. راجعتُ نفسي.. ماذا كسبتُ وماذا خسرت؟.. ماذا كسبتُ حين شاركتُ في هذه الجريمة؟.. شهادة الزور، التي قُرِنت في القرآن الكريم بعبادة الأوثان، وقُرِنت في السنة النبوية بالشرك وعقوق الوالدين، باعتبارها من أكبر الكبائر، إنني لم أرتكب فقط إثم شهادة الزور بمفردي، بل إنني زوَّرتُ شهادة آلافٍ من الناخبين!!، إنني الآن مشاركٌ فيما وصل إليه حال الناس من إحباطٍ ويأس، تغلَّبَ عندهم هاجسُ التزوير على آمال التغيير، فهم على شبه يقينٍ من تزوير انتخابات مجلس الشعب المقبلة قياسًا على سوابقَ كثيرة، وتعديلات دستورية مشوهة.

 

 

ماذا كسبت وماذا خسرت؟!

 

لقد كسبت رضا مسئولي وخسرت رضا ربي!!، ربما كسبت ترقيةً، وربما زيادةً، وربما بعثةً، وربما- ويا للأسف- رحلة عمرة مجانية!.. ذكَّرتني بمن يحج من مالٍ حرام، وخسرت راحة البال وطمأنينة القلب وبركةَ المال الحلال.

 

 

كسبت ضمان جهتي "العليا" لي بمزيدٍ من المكاسب، وخسرت الاطمئنان لحماية الله لي في مستقبل أيامي، خاصةً بعد أن تزولَ عنّي شارةُ هذه الجهات العليا.

 

 

كسبت احترامًا مصطنعًا وافتخارًا كاذبًا من بعض زملائنا في هذه الجريمة، وخسرنا حبَّ الناس الطيبين واحترامهم.

 

 

كسبتُ خبرةً كبيرةً في فنون التزوير بمراحله المختلفة، من تعقُّب الممنوع نجاحهم بتقطيع اللافتات، وفض المسيرات، والشوشرة على الجولات، والقبض على بعض أنصارهم والتلفيق السريع لبعض الاتهامات، والإيعاز بالتنكيل بهم لبعض الأقسام والنيابات، وإحاطة اللجان بالحشود والعضلات، ومنع الداخلين من غير حاملي كلمة السر المتفق عليها، وسرعة تسويد البطاقات بعد إخراج المندوبين والمندوبات، ومن قبل هذا تحضير الصناديق الخلفية للاحتياط، ومن بعد هذا إعلان نتيجة مغايرة لكل ما تمَّ من إجراءات، مع تحييد المناصب الشرفية من بعض القضاة ورؤساء اللجان في كل الجهات.. ولكن خسرتُ خبراتٍ مفروضةً أو مفترضةً في تسخير ما مكَّننا الله فيه لإسعاد الناس وقضاء حوائجهم وإشعارهم بالأمن والعدل!!.

 

 

كسبنا نجاح من زوَّرنا لهم، فمرَّروا القرارات التي هي غالبًا عكس ما يريده الناس، وخسرنا منافع كثيرة تعود على الناس جميعًا إذا اتُّخِذَ قرارٌ صالحٌ يخدم وطننا الغالي ولا يخدم أعداءنا المتربصين بنا..

 

 

عذرًا يا والدي رحمك الله، عذرًا يا أمي.. كم بذلتما وتعبتما لتَريَا ابنكما عند حسن ظنكما في الوفاء بالجميل لهذا الشعب الطيب.

 

 

ولكنني ربما كنتُ معذورًا بعض الشيء؛ حيث إنَّ أمرَ هذه الجريمة مرَّ بتدرجٍ بطيء؛ حتى لا يشعر المزوِّرُ أنه يفعل شيئًا مؤثَّما، فهناك ثلاث مراحل يمر بها المأمور بالتزوير، حتى ينسى أنه مجرمٌ مزور: التبرير، ثم الاستسهال وتخدير الضمير، ثم الاستحسان والاستمراء، أما التبرير فقد أقنعوني أنني لا أزَوِّر..!! وإنما أطيع أوامر عليا بأن ينجحَ مرشّح الحزب، فهذه طاعةٌ للأمر وليست تزويرًا، كما أنني أدافع عن الوطن.. ضد القلة المعارضة من أعداء الوطن.. التي لا تريد مصلحة الوطن!!، وأما الاستسهال فقد صارت أعمال التزوير مشروعًا قوميًّا وروتينًا محفوظًا وواجباتٍ تعوَّدنا عليها في كل انتخابات نقوم بها بلا تأنيبٍ للضمير، فهي أمر واقع، تُسَخَّرُ لنا فيها جميع الإمكانيات.

 

 

وأما الاستمراء والاستحسان، فقد صرنا نفعل هذا بمزيدٍ من الفخر أمام الأماكن الأخرى أنه لم ينجح عندنا معارضٌ، وأنه في سبيل ذلك فعلنا كذا وكذا.. فننال بذلك الشرف الكاذب والمكافآت.

 

 

إنني أيقنت أن جريمة التزوير هي أمّ المفاسد كلها؛ لأنها توصل إلى مراكز القرار من يعاند إرادة الناس، ويشرع لعكس ما يريدون غالبًا، وقد صار شبح التزوير يخيِّم على توقعات كثير من الكُتَّاب الذين يتحدثون الآن عن نية النظام في تقليص مقاعد الإخوان، وإعطاء مقاعد محسوبة للوفد وبعض الأحزاب، والاحتفاظ بأغلبية كاسحة للحزب الوطني!!، وكأن النتائج معدةٌ سلفًا، دون أي اعتبار لدور الناخبين في هذه الانتخابات.

 

 

إنني أعلن توبتي في هذه الأيام الفاضلة، وبإذن الله لن أشارك بعد اليوم في أعمال التزوير، بل وأقول لكل المشتركين في إدارة الانتخابات، كبيرًا كان أو صغيرًا، آمرًا كان أو مأمورًا: تذكر أنك تقوم بأعظم مفسدةٍ بشعاراتٍ وطنيةٍ مزيفة، فلا تخسر دينك من أجل دنيا غيرك، ولا طاعة لمخلوقٍ في معصية الخالق، وأعمال التزوير من أكبر الظلم الذي له سوء العاقبة في الدنيا والآخرة.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..