اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 ..لحظة بلحظة

Recommended Posts

انتخابات مجلس الشعب ..لحظة بلحظة

 

 

Thumbmail2010-11-27+17%3A56%3A37.072X.jpg?MOD=AJPERES

 

 

خدمة متميزه لمنتديات يلا ياشباب

 

في هذا الموضوع سنحاول تغطية يوم الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني ، إذ نسعى إلى متابعة الحدث لحظة بلحظة نقلا عن وكالات الانباء والصحف والمنواقع الاخباريه

 

 

 

 

 

 

ويمكن الاطلاع على المزيد من الموضوعات الخاصة بالانتخابات:

 

 

 

 

 

تحميل نتائج المرحلة الاولي من انتخابات مجلس الشعب

 

اضغط هنا

 

 

 

 

 

[/url]

نتائج إنتخابات مجلس الشعب 2010

 

 

بدء عملية الاقتراع لانتخاب 508 أعضاء بمجلس الشعب الجديد

 

الملايين ينتخبون أكبر برلمان في تاريخ مصر اليوم

 

 

كيف ستدلى بصوتك فى انتخابات مجلس الشعب 2010 ؟

 

 

5039 مرشحاً يخوضون الانتخابات البرلمانية بينهم 378 إمرأة

 

 

دوائر انتخابية على صفيح ساخن ..!

 

الإسكندرية: استعدادات مكثفة لتيسير مشاركة الناخبين

 

القضاء الإداري بالدقهلية يستبعد مرشحين للوطني تهربوا من التجنيد

 

الشريف: الانتخابات تجرى في موعدها ولا صحة لشائعات التأجيل

 

 

الوطني: نثق في قدرتنا على الإحتفاظ بالأغلبية البرلمانية

 

 

رواج في سوق الموبايل الصينى لتقديمه "رشوة " انتخابية للمصوتين

 

 

الكاشف: بيان "الاوروبية المتوسطية" محاولة للتشويش على الانتخابات

 

إضراب مرشحتان عن الطعام بقنا لعدم إدراج اسميهما بكشوف الانتخابات

 

 

الانتخابات رؤية شرعية (1)

 

الانتخابات رؤية شرعية (2)

 

الانتخابات رؤية شرعية (3)

 

 

سقوط اول ضحايا الانتخابات في الصعيد

 

الإرادة الشعبية ولحظة التغيير القادمة

 

 

حبس اثنين من أنصار مرشح جماعة الإخوان المسلمين بالدائرة الأولى بقنا

 

 

الشائعات والدعاية المغرضة تلاحق مرشحات "كوتة المرأة"

 

 

الوعود الاقتصادية للمرشحين ..شعارات وبرامج وشراء اصوات

 

 

الوزراء يشعلون انتخابات مجلس الشعب القادمة

 

 

الانتخابات .. موسم "الهتيفة " والخطاطين

 

 

سيدات قررن تحدى الرجال بانتخابات 2010

 

 

مراقبة الانتخابات .. بالموبايل والانترنت

 

 

"جروبات الفيسبوك" تشعل المنافسة فى انتخابات 2010

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نشرة أخبار الانتخابات لحظة بلحظة مع يلا ياشباب (النشرة الأولي)

 

 

 

 

 

أنباء عن وفاة نجل السيد ابو عمر المرشح المستقل بعد طعنة ب"مطواه" في دائرة المطري في بعد ساعتين من فتح لجان الانتخابات للاقتراع.

وفي دائرة قصر النيل سجل شهود عيان عملية تصويت جماعي لصالح هشام مصطفي خليل مرشح الحزب الوطني بدائرة قصر النيل، في احد الدوائر التي تقع قرب نادي الجزيرة.

وفي دائرة المعادي بالقاهرة، شهود عيان يؤكدون وصول سيارات نقل عليها هدايا ولحوم للمرشحين، عليها صور ودعاية انتخابية لرجل الاعمال اكمل قرطام، مرشح الحزب الوطني فئات عن دائرة المعادي. ومازلنا في القاهرة، ففي دائرة حدائق القبة ترددت انباء ان عمرو زكي مرشح الاخوان معتصم في قسم الشرطة احتجاجا على عدم ختم توكيلات مندوبيه.

في الشرقية، وفي مركز ههيا تم منع بعض ممثلي جمعيات حقوق الانسان والحاصلين علي بطاقات رسمية لمراقبة الانتخابات من الدخول لبعض اللجان وممارسة عملهم الرقابي. وتردد ان احد افراد الامن في مدرسة السادات بدائرة غربال قام بأخذ توكيل ررسمي من مندوب أحد المرشحبن وهدده باحتجازه في حالة مطالبته به مره أخرى.

وتم حجب موقع " الاخوان اونلاين"، و"اخوان ويب" وموقع مراقبة الانتخابات "شاهد2010". انباء عن وجود بعض الصناديق الانتخابية وبها اوراق اقتراع بشكل مسبق " مسودة" بالفعل، وذلك في احد لحان دوائر كفر الدوار، وفي احد مدارس الدقي.

وانباء عن اعتقال بعض انصار النائب الاخواني اكرم الشاعر في بورسعيد، وانباء عن اشتباكات بين الاخوان والامن في المحلة.

انباء عن اطلاق انصار المرشح، أحمد أبو حجي مرشح الحزب الوطني ببندر سوهاج أعيرة النارية في الهواء.

 

وفي الشرقية تردد انه تم منع جميع المندوبين من دخول لجان أبو كبير ورصد بطاقات مسودة داخل الصناديق والمندوبين عن الحزب الوطني يسودون بطاقات الناخبين علينيا في صناديسق حشبية "أبو كبير"

انباء عن ظهور ما يعرف بالبطاقة الدوارة في القنايات في مدرسة القنايات الإعدادية " الثانية الزقازيق". وهناك تعليق لافتات دعاية انتخابية لمرشحي الحزب داخل اللجان الانتخابية بقرية الجميزة.

ومازلنا في الشرقية، في قرية جهينة البحرية إغلاعق مدرسة الشهيد الحسيني لطفي، وتم تسجيل حالات تصويب بدون بطاقة، بلجنة 12 بمدرسة الزهراء بديرب نجم .

اختفاء صندوق الاقتراع من لجنة 187 في قرية صافور "ديرب نجم"، وتردد ايضا اختفاء الحبر الفسفورس من قرية منا صافور. "ديرب نجم"، تم إغلاق لجنة مدرس كفر أبو حسين "التلين" وتم منع مناديب دائرة كفر صقر الحاملين للتوكيلات من الشهر العقاري "كفر صقر"

وتردد ان هناك نقل جماعي لعمال شركات النساجون الشرقيون للجان التصويت "بلبيس العاشر من رمضان".

طرد جميع مناديب مرشح الإخوان بفاقوس د. فريد إسماعيل بقرية الصالحية من قبل أنصار العمدة مصطفى الحوت وأعضاء القاعدة الحزبية بالقرية بالقوة والإعتداء عليهم وإصابة أحدهم بجروح "فاقوس"

مرشح الحزب الوطني بههيا أحمد عبد الدايم يرفع السلاح في وجه أحمد يونس - أحد أنصار مرشح الإخوان السيد عبد المجيد - بقرية مباشر " ههيا والإبراهيمة".

في لجنة ديرب البلد (سيدات ) : الصندوق مكتوب عليه لجنة صافور"ديرب نجم"، خاصة بلجنة اخري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

</h2>

نشرة انتخابات يلاياشباب (2):

 

''مولوتوف'' في قنا و''فطير'' في الشرقية

 

 

استخدم عدد من المجهولين عدد من زجاجات المولوتوف في محافظة قنا أمام إحدى لجان الاقتراع لمجلس الشعب، ولم ترد أخبار مؤكدة عن وقوع إصابات، أو عن أي تطورات في الاحداث.

 

حالات رشوة جماعية في منطقة بولاق الدكرور، واعطاء بعض الناخبين 50 جنية قبل التصويب ومثلهم بعد التصويب، وهناك انباء ترددت عن وجود آليه ابتكرها بعض انصار المرشحين لضمان حصولهم علي اصوات الناخبين، مثل " البطاقة الدوارة" والتصوير بكاميرات الهواتف المحمولة.

 

أنباء عن اختطاف الصحفية بالشروق ريهام الضاحي في دائرة الساحل من قبل عمال احد المصانع، التابعين لمرشح الحزب الوطني، وهو ما تم ايضا ولكن بصورة اعتداء وملاحقة لمراسل صحيفة الدستور الاليكترونية، التي مازلت تتبع الصحفي ابراهيم عيسي.

 

الاعتدا علي مراسل الدستور محمد ابو الدهب تم من قبل الامن امام مدرسة شهداء بدر المحلة لمنعه من تغطية الانتخابات، وهو ما تكرر ايضا مع مراسل موقع مصراوي محمد ابو ضيف، حيث تم طرده من مدرسة هدي شعراوي بالدقي، وتم ارسال مندوب شرطة معه لضمان ان يبتعد عن تغطية المدرسة، وتم تهديده بالاعتقال اذا استمر في محاولة لتغطية الانتخابات.

 

والحزب الوطني يشتكي من بلطجة وعنف لمرشحي الاخوان، وأكد محمد كمال عضو لجنة السياسيات بالحزب الوطني، انه تم صباح اليوم الاعتداء علي مندوبي الحزب الوطني.

 

انتشار حركة مكثقة لاتوبيسات عليها شعار شركات البترول، اما عدد من لجان مدينة نصر وذلك للتصويب الجماعي للمرشح الحزب الوطني الوزير سامح فهمي وزير البترول، فئات، دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة.

 

ومن طرائف الانتخابات قيام بعض انصار المرشح عبده ابو عايشة ميت غمر، مرشح الوطني-فئات بتوزيع (فطير) علي بقية المندوبين وموظفي لجنة مدرسة ابو بكر الصديق، تردد ان الأمن يطرد المندوبين فى لجان رقم 7 والتفتيش بالحامول وبدء تقفيل اللجان وتسويد البطاقات لمرشح الوطنى.

 

وترددت انباء عن طعن علي عبد الرؤوف مندوب مرشح الإخوان في السويس أمام مدرسة الست آمنة ونقله الى المستشفى.

 

وفي ميت غمر منع الناخبين في لجان مدرسة المعهد الفني الصناعي فاطمة الزهراء من الدخول للإدلاء باصواتهم.

 

وتم اجبار الناخبين على التوقيع على بطاقات التصويت في لجنة الكيميا بدائرة قصر النيل، لمنع انتشار ظاهرة "البطاقة الدوارة".

 

اشتكت مرشحة الاخوان المسلمون منال ابو الحسن، من انه تم تغير رقمها الانتخابي، في البداية حصل علي رقم انتخابي (16) ولكن عند بدء التصويت فوجئت بان رقمها الانتخابي تغير في كشوف الانتخابات وفي بطاقات الاقتراع الي (25).

 

اشتباكات بين أنصار المرشيح الحسيني وقوات الأمن في دوائر سنديس والعامرية والجابرية بالمحلة الكبرى.

 

دقادوس بلد الشعراوى، ميت غمر منع الناخبين في لجان مدرسة المعهد الفني الصناعي و فاطمة الزهراء من الدخول.

 

أحد ضباط الشركة يمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في مدرسة الجمهورية في المحلة ومعه مجموعه من افراد الامن بملابس مدنية.

 

تردد انباء عن وجود مظاهرات واحتجاجات امام مديرة امن السويس، ويقال ان عدد المتظاهرين تجاوز 3000 اعتراضا علي رفض دخول بعض المندوين والحاصلين علي توكيلات من مرشحين مستقلين.

 

وفي منيا القمح قرية الصنافين بها 17 لجنة فرعية تم رفض ومنع جميع مندوبين المرشحين عدا مندوبين الحزب الوطني.

 

 

<h2 align="center">

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

</h2>

نشرة انتخابات يلا يا شباب (3):

 

أنباء عن 100 حالة احتجاز و10 حالات اشتباك و4 حالات قتل

 

 

الأحداث تتوالى مع النشرة الثالثة لمنتدي "يلا ياشباب"، والبداية مع مؤتمر صحفي عقده الحزب الوطني بعد ثلاثة ساعات من بدأ الاقتراع، الوطني سجل في هذا المؤتمر شكواه من الاعتداء علي مندوبيه، ومنعهم من دخول اللجان، ومحمد كمال أمين لجنة التثقيف بالحزب الوطني، أكد للجزيرة مباشرة حدوث اعتداءات على مندوبي الحزب، وطالب كمال من الصحفيين عدم تضخيم الأمور، وموقع الحزب الوطني أكد ان عمليات التصويب تتم بكثافة.

 

واستمراراً لمحاولات التضييق الإعلامي، تم خطف الصحفي احمد سعيد مراسل جريدة اليوم السابع، أثناء تغطيته لأحداث دائرة الحمول، وتردد انه تم الاعتداء على طاقم الجزيرة بالسويس و تحطيم معداته، وتم منع بعض فرق التصوير التابعة لصحف وكالات اجنبية من ممارسة عملها في المحلة والغربية، وتم أيضا احتجاز مراسلة موقع الأهرام الاليكتروني ياسمين فتحي بواسطة الشرطة في شبرا، وكانت صحفية بالشروق ريهام الضاحي قد تعرضت هي الأخرى للاختطاف في دائرة الساحل قبل ساعتين، وهو ما تم أيضا مع مراسل مصراوي، محمد ابو ضيف من مدرسة هدي شعراوي، بالدقي.

 

وبعد مرور رابع ساعات أنباء مؤكدة عن وقوع أكثر من 100 حالة احتجاز واختطاف، و10 حالة اشتباك تم استخدام الأسلحة البيضاء بها، واربع حالات قتل، تم التأكد بصفة نهائية من اثنين منها، وكانت الحالة الأولى لابن احد المرشحين بدائرة المطرية السيد ابوعمرو، وان كانت هذه الحالة تم الاعتداء عليها عشية الانتخابات، وهناك حالتين غير مؤكدتين في المنوفية، وكذلك مواطن يدعي جمعة الأسود بقرية الحمراء بوادي النطرون بالبحيرة.

 

وفي شبرا.. وللدورة الثالثة علي التوالي يتكرر مشهد إمساك مرشح الحزب الوطني دكتور يوسف بطرس غالي لمصحف وانجيل في يده في إشارة إلى اتحاد الهلال من الصليب، غالي مرشح عن الحزب الوطني فئات، دائرة المعهد الفني بشبرا، بالقاهرة، وسجلت الكثير من مندوبي منظمات المجتمع المدني العديد من المخالفات الدعائية، أبرزها يوم الانتخابات، حيث انتشرت دعايته داخل وخارج المدارس التي يوجد بها لجان اقتراع.

 

وفي القاهرة، تم غلق بعض اللجان أمام الناخبين والمندوبين في الدائرة السابعة " النزهة"، وتم ذلك في بعض دوائر بركة الحاجة، والمرج.وفي إمبابة شوهد تواجد نساء مسجلات خطر وبلطجيات أمام مدرسة ابو بكر الصديق في دائرة إمبابة.وعلي الناحية المعاكسة تردد انه تم القبض علي 6 من أنصار مرشح «الوطني» في دائرة مينا البصل بالإسكندرية بعد اشتباكهم مع أنصار مرشح الإخوان.

 

وفي دائرة قصر النيل، أبلغت المرشحة جميلة اسماعيل، فئات، مستقل، شكواها من تغير رقمها الانتخابي المطبوع علي بطاقات الاقتراع، بعد إبلاغها أن رقمها 17 تم تغيره إلى 17 بصورة متعسفة وغير مبررة حسب ما قالته.

 

وفي دمياط، سجل الكثير أكد شهود عيان أن احد ضباط الشرطة قام بالاعتداء على مجموعة من المندوبين، وكان بصبحة الضابط عربات مكروباص بارقام (4311دمياط – 35010 دمياط). وفي بادرة هي الأولى في انتخابات 2010 تم الاعتداء على القيادي الإخواني صبحي صالح وهو الآن في مستشفى أبيس للعلاج وهناك قوات أمن تحاصر المستشفى.

 

وفي دائرة أوسيم محافظة 6 أكتوبر، استطاع مرشح الحزب الوطني محمود الصعيدي، بمساعدة عدد من أفراد عائلته مع قوات الأمن منع دخول الناخبين للجان، وقد تم أيضاً منع دخول مندوبي مرشح الإخوان محمود عامر من دخول اللجان برغم وجود التوكيلات.

 

وفي الفيوم وفي دائرة الزرقا، قالت مندوبة احد جمعيات المجتمع المدني التي تراقب الانتخابات، أن الأمن يعتدون علي مندوبين محمود معروف ومحمود دويدار في لجنة شرباص ويمنعوهم من الدخول الي اللجان. وفي الغربية، القبض علي احد النشاطين السياسيين التابعين لمجموعة تأييد البرادعي في قسم شرطة محلة دمنه.

 

وفي اسيوط شوهد إقبال ضعيف على اللجان الانتخابية وبعض المشادات الخفيفة بين أنصار الوطني والإخوان. وفي دائرة صفط اللبن، تردد ان تمت اشتباكات بين الامن وأنصار خالد أبو سريع مستقل، وتم بعدها غلق اللجنة الانتخابية في مدرسة أحمد شوقي.

 

وفي كفر الدوار بدء مرشح الوفد زكي عامر مرشح الوفد اعتصاما واضرابا عن الطعام، بعد رفض رئيس النيابة تحرير محضر بتسويد استمارات لصالح احد المرشحين المنافسين.

 

وفي الدقهلية دائرة "اتميدا"، تم الإبلاغ عن إصابة 2 من أنصار مرتضى منصور واحد مرشحي الوفد في اشتباكات مع أنصارعبد الرحمن بركة مرشح وطني فئات، وتم نقل الجميع للمستشفى العام الرئيسية بالمحافظة، وتردد ان احدهم حالته خطيرة، وتم تسجيل عمليات اشتباك وبلطجة حالت دون ادلاء الكثير من الناخبين لأصواتهم، وتناقل مستخدمي شبكة "فيس بوك" فيديو يعرض لنموذج من هذه الاشتباكات.

 

وردد الإخوان المسلمون ان مجموعة من أنصارهم تعرضوا للاختطاف بسيارة مايكروباص، في دائرة شرق بورسعيد، وتم حظر دخول جميع المندوبين هناك " شرق بورسعيد" ماعدا مرشحي الوطني. وتم القبض ايضا على 3 من أنصار الإخوان في كفر الدوار، وفي دائرة البرلس والحامول، اكد شهور عيان ان صندوق جمعية الطيبة الزراعية تم نقله للجنة بقرية "أبو سكين" بالحامول وتمت إعادته بعد ساعة.

 

وفي تمام الساعة 12 ظهراً تم غلق مدرسة السلام مركز ابو سكين الحامول كفر الشيخ امام المصوتين.

<h2 align="center">

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شهد صباح اليوم اول قتيل بدائرة المطرية من ابناء المرشحين المستقلين ويدعى " عمرو سيد محمد "

وهذا اثر اعمال العنف التى حدث مابين والد القتيل وانصار مرشح اخر وذلم فى دائرة المظرية .

والجدير بالذكر أنه حدث ايضا اعمال شغب فى دائره "معمل القزاز" بدمنهور بكسر الصندوق الزجاجي، فيما اعتدى احد انصار مرشحى الوطنى على مرشح وطنى اخر فى دائرة المنصورة اول.

 

 

في قرية كفر العسكر "بمركز بسيون محافظة الغربية " دخل حسن الجارية- مسئول

الاعلام بالحزب الوطني ببسيون - اللجنة ومعه اثنين من امن الدولة وضغطوا

على الموظف رئيس اللجنة وقالو له عندنا اوامر باخراج المناديب جميعا وهددوه

بحرمانه من مكافأة اليوم هو وزملاؤه في حال لم يستجيبوا لهم ويخرجوا

...مناديب الاخوان المسلمين حتى يتمكنوا من تسويد الاصوات لصالح نبيل فسيخ

مرشح الحزب

alfarisnet1290946963.jpg

 

 

 

اعتداء على مرشح الحزب الوطنى بالمنصوره

biggrin.gifbiggrin.gifbiggrin.gifbiggrin.gif

مصير رجل كان بيحاول بينخب مرشح الاخوان فى الشرقيه

 

اصابة المرشح المستقل رفعت البسيوني من قبل قوات الأمن في مدينة نبروة وهو الآن في مستشفى الطوارئ بالمنصورة

اعمال الشغب والعنف اما لجان الانتخاب

 

 

 

تقرير <6>

وفاة الحالة الثانيه فى الانتخاباتالذى يدعى " سيد سيد" نجل المرشح المستقل على مقعد العمال بدائرة عين شمس والمطرية, وذكرت وزارة الصحه أنه توفى اثر عدة طعنات بسلاح ابيض.

ومن جه اخرى فى قريه كمشيش مركز تلا اغشيى على رجل مسن اثر تصويته فى الانتخابات فى مشهد مؤسف.

دائرة البساتين ودار السلام : المرشح الوطنى م/أكمل قرطام و حشمت ابو حجر / يؤجرون بلطجيه منهم واحد اسمه يحيى يقوم باخذ البطاقات من المنتخبين مقابل 200 جنيه للمهنس اكمل و100ج لمرشح العمال ابوحجر ......... امام مدرسة جمال عبدالناصر الثانويه بنات ..... "امام صورة الزعيم الراحل يتم التزوير وشراء الاصوات"

وفى مخزن تابع للعمده ...جروب لتجاة المواد الغذائيه يقوم بتوزيع المياه والاكل والشرب وتوزيع اكياس عليها صورة م/اكمل احمد قرطام وبها مواد غذائيه

حركة "شباب ضد القهر" تنظم حملة ملصقات ضد جماعة الإخوان

تم تعديل بواسطه ali desoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شهدت لجان الاقتراع اقبالا ملحوظا في محافظات القاهرة وقنا والشرقية، بينما شهدت معظم محافظات مصر اقبالا محدودا، في الساعات الاولى من فتح اللجان الانتخابية أمام المواطنين الساعة الثامنة صباح الاحد.

في الوقت نفسه، بدأت فيه أجهزة الأمن منذ الصباح الباكر فرض كردونات أمنية على مقار اللجان الانتخابية لتيسير عملية إقبال الناخبين على صناديق التصويت، تحسباً لوقوع أى مشادات أو مشاجرات بين أنصار المرشحين.

وقال مراسل التليفزيون المصري الاحد إن محافظة قنا شهدت اقبالا جماهيريا قويا، حيث احتشد المئات من المواطنين منذ الساعات الاولى من صباح الاحد أمام اللجان الانتخابية للاداء باصواتهم، وذلك بسبب الطبيعة القبلية للمحافظة ومرشحي العائلات.

وظهر بشكل واضح ولاول مرة التواجد قوي لمرشحي الاحزاب المختلفة في الشارع القناوي، بعد أن كانت المحافظة حكرا على الحزب الوطني والوفد.

ويبلغ عدد الناخبين في المحافظة مليون و600 الف شخص، ويتنافس 50 مرشحا يمثلون 7 أحزاب، منهم 31 مرشحا عن الحزب الوطني واثنين للمرأة، و9 مرشحين عن حزب الوفد وواحد لكوتة المرأة، على 19 مقعدا منها اثنين للمرأة.

وفى محافظة الشرقية، شهدت بعض اللجان إقبالا محدودا خلال الأوقات الأولى لبدء عملية التصويت، تزايد بشكل ملحوظ مع تقدم ساعات النهار، فيما شهد البعض الآخر تزاحما شديدا منذ الصباح الباكر خاصة بالقرى والمدن التى ينتمى إليها أحد المرشحين، وتلاحظ حرص السيدات والفتيات على الخروج والمشاركة فى العملية الانتخابية.

وقد تسابق المرشحون وأنصارهم فى حث مؤيديهم على الخروج للإدلاء بأصواتهم وتوفير بطاقات مدون بها رقم اللجنة والقيد لكل ناخب ومسجل عليها إسم ورمز المرشح كما وفروا وسائل انتقال لنقلهم من محال إقامتهم .

ويتوجه 3 ملايين و158 ألفا و222 ناخبا وناخبة بالمحافظة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التى يتنافس فيها 283 مرشحا من بينهم 17 مرشحة لكوتة المرأة للفوز بعدد 30 مقعدا برلماني، أمام 3394 لجنة فرعية تضمها 1016 مقرا انتخابيا بجانب 14 لجنة عامة فى 14 دائرة انتخابية بالمحافظة.

وحدثت حالات شغب في بعض الدوائر الانتخابية، ففي دمنهور اعتدى مرشح مستقل على لجنة "معمل القزاز" وقام بكسر الصندوق الزجاجي، فيما اعتدى احد انصار مرشحى الوطنى على مرشح وطنى اخر فى دائرة المنصورة اول.

وشهدت دائرة حلوان اقبالا محدودا من المواطنين مع بداية فتح لجان الاقتراع في الدائرة المتوقع لها أن تشهد اقبالا كبيرا لطبيعة الرموز والمرشحين فيها.

وتكرر المشهد في محافظة الدقهلية، حيث اتسمت لجان الاقتراع بالهدوء الملحوظ في المحافظة التي يوجد بها 19 دائرة انتخابية، ويتنافس عليها 419 مرشحا من الحزب الوطني الديمقراطي والوفد والجيل والتجمع والاحرار ومصر العربي والسلام الديمقراطي والتكافل وعدد من المرشحين المستقلين.

وفي محافظة الإسكندرية، توجه الناخبون لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، حيث يتنافس 180 مرشحا من الأحزاب السياسية المختلفة والمستقلين على 22 مقعدا / 11 فئات و 11 عمال، وذلك في احدى عشرة دائرة انتخابية، بينما تتنافس 17 امرأة على مقعدي كوته المرأة "فئات وعمال ".

ويبلغ عدد الناخبين المقيد أسماؤهم في الكشوف والانتخابية والذين يحق لهم المشاركة والإدلاء بأصواتهم، مليونا و 910 الاف و 720 ناخبا بينما يبلغ عدد المقار

الانتخابية 301 مقر وعدد اللجان الفرعية 2039 لجنة.

وفى محافظة المنوفية، يتوجه مليونان و137 ألف ناخب وناخبة إلى صناديق الاقتراع فى 2097 لجنة انتخابية بقرى ومراكز لاختيار 22 عضوا بمجلس الشعب من بين 183 مرشحا فى 11 دائرة انتخابية بمراكز المنوفية، منهم 37 مرشحا ومرشحة للحزب الوطنى فضلا عن اختيار عضوتين للمجلس من بين 5 مرشحات على مقعدى الكوتة بالمافظة.

أما محافظة الغربية، فقد بدأ 2132 لجنة فرعية عملها لاستقبال مليونين و371 ألفا و561 ناخبا وناخبة، وشهدت عملية التصويت إقبالا ضعيفا فى المدن أما القرى فشهدت إقبالا من أهالى المرشحين فى كل قرية، فيما كثفت مديرية أمن الغريبة تواجدها داخل وخارج مقار اللجان وتوفير كافة الحماية لمنع الاحتكاكات بين أنصار المرشحين .

ويتنافس فى 13 دائرة انتخابية بالمحافظة 253 مرشحا يمثلون الأحزاب والمستقلين، من بينهم 39 مرشحا للحزب الوطني لاختيار 28 مرشحا لمجلس الشعب من بينهم سيدتان .

 

وبالنسبة لمحافظة أسيوط، فقد فتحت لجان التصويت أبوابها في 10 دوائر إيذانا ببدء عملية الاقتراع حيث تجرى الانتخابات في 2193 لجنة انتخابية في 505 مقرات

انتخابية فيما يبلغ عدد الناخبين مليونا و861 ألفا و720 ناخبا وناخبة.

وبلغ عدد المرشحين 189 مرشحا بينهم 123 مرشحا مستقلا و43 مرشحا للحزب الوطني و14 مرشحا لحزب الوفد ومرشحان للحزب الناصري ومرشح واحد لحزب السلام وكذلك مرشح لحزب العدالة بينما تقدم التنظيم غير القانونى بخمسة مرشحين بينهم سيدة علي كوتة المرآة حيث يدور الصراع علي الفوز بـ 20 مقعدا يمثلون الدوائر العشر بالإضافة إلي مقعدي الكوتة.

 

وفي محافظة القليوبية، يدلى الناخبون المقيدة أسماؤهم فى الجداول الإنتخابية بدائرتى القناطر الخيرية وقسم أول شبرا الخيمة بأصواتهم فى جو هادىء منذ صباح اليوم لانتخاب أربعة مرشحين، بالإضافة إلى مقعدى المرأة .

وحرص الناخبون فى قرية باسوس مركز القناطر الخيرية منذ بداية العملية الإنتخابية على التواجد أمام اللجان الإنتخابية.

وقام رجال الأمن بتنظيم الناخبين والسماح بدخولهم لمراكز الاقتراع نظرا لتواجد عدد من الشيوخ والشباب. ويتنافس في هذه الدائرة 21 مرشحا من كل الاتجاهات الحزبية

والسياسية فى مقدمتهم الحزب الوطنى الديمقراطى بثلاثة مرشحين, وحزب الوفد بمرشح واحد.

وفى دائرة أول شبرا الخيمة، يتنافس 22 مرشحا على مقعدي الدائرة، ومن المتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا عقب إنتهاء ساعات العمل، حيث إن شبرا الخيمة من المدن الصناعية المهمة وتعج بالأفكار والتيارات السياسية المختلفة.

وفى محافظة سوهاج، يتوجه مليونان و335 ألف ناخب وناخبة مقيدة أسماؤهم فى كشوف الجداول الإنتخابية بالمحافظة للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات وذلك فى 700 مقر انتخابى يضم 2824 لجنة فرعية فى 14 لجنة عامة.

ويختار الناخبون 28 مرشحا للمقاعد العامة فى 14 دائرة انتخابية من بين 294 مرشحا منهم 51 مرشحا للحزب الوطنى و12 مرشحا لحزب الوفد و3 مرشحين لحزب السلام ومرشحان لكل من حزبى الناصرى والاحرار ومرشح لكل من أحزاب الجيل والخضر والتكافل و221 مرشحا مستقلا منهم امرأة واختيار 4 مرشحات لمقاعد كوتة المرأة فى الدائرتين الاولى والثانية من بين 24 مرشحة منهن 4 مرشحات للوطنى ومرشحة لكل من حزبى الوفد والأحرار والباقيات مستقلات.

وقد ظهرت فى الساعات الأولى لبدء أعمال التصويت فى معظم الدوائر الإنتخابية بالمحافظة السيارات التى تحمل صور ورموز المرشحين باحجام كبيرة ومكبرات الصوت مع موسيقى ال` "دي جي" والمزمار والطبل البلدى لحث الناخبين على التوجه إلى اللجان الانتخابية والادلاء باصواتهم فى محاولة من كل مرشح لحصد عدد من الاصوات يؤهله للنجاح أو دخول جولة الإعادة.

 

ويبلغ عدد المتقدمين للترشيح يبلغ 543 مرشحا بينهم 58 مرشحا يمثلون الحزب الوطنى و15 عن حزب الوفد و4 للتجمع و7 للسلام الديمقراطي و4 لمصر العربي الاشتراكي وواحد لكل من الناصري والجيل والإحرار والغد والتكافل الاجتماعى و32 لأنصار التنظيم غير القانوني والباقون من المستقلين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نشرة يلاياشباب للانتخابات(4):

 

الإخوان والوطني يشكون من الاعتداءات على مندوبيهم.. وناخبين ''أمال مين اللي بيضرب''؟

 

 

 

أحد أطرف الأحداث بعد انتصاف يوم الانتخابات، انتشار الكثير من الشكاوي الرسمية من قبل الحزب الوطني الديمقراطي والإخوان المسلمون، هذه الشكاوى وصلت إلى اللجنة العليا للانتخابات والعديد من منظمات المجتمع المدني المعنية بمراقبة الانتخابات.

 

الغريب في الأمر، أن الكثير من الناخبين في مناطق الحامول والبرلس والساحل وشبرا الخيمة والنزهة ومصر الجديدة تسألوا عن الجهات التي تقوم بمنع وضرب المرشحين طالما الاعتداءات تتم علي الوطني والإخوان علي حداً سواء، وردد بعضهم " لما اكبر قوى سياسية في مصر يتم الاعتداء عليها.. أمال مين اللي بيضرب".

 

 

مصادر حقوقية أكدت أن وفد من الاتحاد الأوروبي يعتزم القيام بجولات ميدانية وزيارة غرف عمليات مراقبة الانتخابات.. وتم تحطم 13 صندوقا انتخابيا، وتهشم نوافذ اللجان الزجاجية والأثاث وبعض السيارات التي تصادف وقوفها في أحداث شغب بكفر الدوار.

 

- في دائرة عابدين بالقاهرة، تم تسجيل مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أنصار جمال حنفي وحسين أشرف. وفي الهرم، وفي مدرسة يوسف جاد الله سيدات مجهولات قمن بضرب ناخبات الإخوان وكسر ذراع سيدة ونقلها لمستشفى الدقي، وفي دائرة مصر الجديدة، اشتكي احد الناخبين من انه وجد أحدهم انتخب بدلا منه.

 

- في دائرة قصر النيل، تردد وجود رشاوى انتحابية بمدرسه الخديوي إسماعيل بالمنيرة، ووصل الصوت الانتخابية 200 جنية للتعليم على رقم 1- هشام خليل و رقم 7. والاثنين يمثلان فئات وعمال الحزب الوطني. وفي إمبابة، أكد شهود عيان أن لجنه مدرسه الفجر الابتدائية لا يوجد بها ناخبين، ويقوم بعض المرشحين بجلب سيدات تواجدن بالصدفة في سوق الخضار القريب، مقابل 50 جنيه لدخول اللجنة.

 

وفي الإسكندرية، دائرة الرمل، تم التعرض لصحفي من جريدة الشروق ومراسلة وكالة رويتر أثناء ضرب مرشح الإخوان بأحد الدوائر.. ووردت أنباء عن اشتباكات بين المواطنين والشرطة في نويبع بعد محاولات لتقفيل اللجان الانتخابية. وبدائرة فارسكور، ووردت أنباء عن إصابة أحد أنصار مرشح الإخوان بعد ضربة بساطور في الجانب الأيمن من جسده ونقله إلى المستشفى قبل ساعة.

 

- في دائرة ميت حبيب بالمحلة الكبرى، وردت أنباء عن وجود أوامر بمنع دخول الناخبين، وهناك اشتباكات تمت منتصف اليوم نجم عنها د 8 مصابين، وهناك عدد كبير من البلطجية منتشرين بالمكان وتم تقفيل عدد من اللجان. اكد شهود عيان أن عماد طه أمين الحزب الوطني بمركز جصفا يعلم للناخبين في لجنة 39 بمدرسه جصفا الثانوية بنات بنفسه لمرشحي الوطني الهلال والجمل.

 

 

- علي مسئوليتها قالت مرشحة الإخوان في مدينة نصر، الدكتورة منال أبو الحسن أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر ومرشحة الإخوان المسلمين بدائرة مدينة نصر ، فئات، أن صناديق الانتخابات ممتلئة منذ الصباح، وتم تسويدها لصالح مرشحي الحزب الوطني. وفي المنصورة تم تأكيد القبض على الناشط السياسي أحمد البرماوي عضو حركة6 أبريل ، وتم ضربه بعنف وسحله حتى قسم شرطة محلة دمنة.

 

- استمراراً لحالة الاشتعال التي تميزت بها دائرة الحامول، قام الأهالي بقرية أم الشعور بتكسير صناديق أرقام 36 و 37 و 38 ، بعد أن تردد انه تم تسويد بطاقات الانتخاب لمرشحي الوطني، وفي البرلس قام أكثر من 2000 مواطن بقطع الطريق الدولي وتم اشتباك وإطلاق نار من قبل أجهزة الأمن لتفرقتهم، وفي البرلس أيضا تم ضرب وخطف المرشح المستقل مصطفى الشهاوي بقرية الخاشعة وحبسه في المعهد الديني في أبو سكين.

 

- في الأقصر، وردت أخبار مؤكدة من مدرسة وادي الملوك التي تم تسويدها ويتم منع الصحفيين الحاصلين على التصاريح من الدخول. وفي الشرقية وفي دائرة، ديرب نجم، وبالتحديد في قرية اكوه، تم تصويت على المكشوف، حيث يتم إدخال الناخبين إلى اللجان مره واثنين وثلاثة لصالح مرشح الوطني محمد عبد الحكيم.

 

- في شبرا الخمية، قليوبية، أكد شهود عيان أن اللواء عاطف مسعود، مرشح الحزب الوطني عمال بشبرا الخيمة أول، دخل بعض اللجان هو وأنصاره وقاموا بتسويد البطاقات الانتخابية لصالحه. وفي الدقهلية، تم الاعتداء علي السعيد مختار مندوب المهندس إبراهيم أبو عوف بقرية النزل بمنية النصر داخل اللجنة وتم طرده منها.

 

- في المحلة تم الاعتداء بالضرب على المحامي مصطفى النشار المتحدث الرسمي عن الإخوان المسلمين الاعتداء على مراقب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بسنورس. وفي المنصورة، نبروة، إصابة المرشح رفعت البسيوني من قبل الأمن و هو الآن في مستشفى الطوارئ المنصورة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نشرة يلا ياشباب للانتخابات (5):

 

انسحاب حمدين صباحي احتجاجا على التزوير

 

 

قبل ساعتين من غلق أبواب الاقتراع، الأحداث تتوالي، وان كانت اقل حدة من النصف الأول ليوم الانتخابات، في القاهرة، قام مندوبي السفارة الأمريكية، وسفراء بعض دول الاتحاد الأوربي، بتدفق بعض اللجان.

 

وفي ارض الانتخابات وردت أخبار عن حريق في مجموعة من مدارس السويس، وهي (مصطفى كامل، النهضة، تل القلزم، عمر مكرم وأحمد رمضان )، سرعان ما تم تكذيبها. وفي السويس أيضا تردد انه تم الاعتداء علي مصور لجريدة اليوم السابع، وتم تكسير الكاميرا التي كانت بحوزته، وفي لجنة المدرسة الفكرية بدائرة فيصل بالسويس تم تأكيد خلوها تماما من أي بطاقة رسمية مختومة.

 

وفي سيناء تردد أن هناك حالة وفاة أضيفت لحالات الوفاة الأربعة التي تم تأكيدها، وحالة الوفاة الجديدة لمواطن اسمه ابراهيم سلانة، وأكد مراسل مصراوي انه شاهد عمليات ضرب نار وترويح للمواطنين أطلق فيها أعيرة نارية حية في أكثر من منطقة من مناطق محافظة سيناء.وفي القليوبية وردت أنباء عن وقوع حادث تصادم أصيب أثره أربع ضباط شرطة كانوا في طريقهم لتأمين الانتخابات. وفي البحيرة ترددت أنباء عن قيام بعض أنصار مرشح الإخوان، بتسويد البطاقات لصالح مرشحي الإخوان.

 

وفي المنيا، أكد مرصد عيون الحقوقي انه تم تسويد البطاقات لصالح مرشحي الوطني بدائرة العدوه.

 

وفي بلبيس، تردد ان هناك بعض البلطجية دخلوا لجنة عاطف السادات بمدينة بلبيس وطردوا المندوبين بدائرة بلبيس والعاشر.

 

وتردد ايضا ان احد ضباط المباحث ببندر بنها قام بإطلاق النار عل المندوب ابراهيم طاحون من قرية المربع التابعة لبنها وإصابته إصابة بالغة.

 

وفي مدينة نصر أكد أنصار مرشحي الإخوان أن يتم السماح لأنصار سامح فهمي بالانتخاب بالرقم القومي فيما يطلب منهم التصويب بالبطاقة الانتخابية فقط.وفي حلوان، تمت مشادات عنيفة بين أنصار مصطفى بكري وسيد مشعل استخدمت فيها أسلحة بيضاء بمدرسة حلوان الابتدائية.وفي سمنود، أكد شهور عيان انه تم حصار الدكتور متولي عبد الباسط والأستاذ احمد الخولي في مدرسة الشهيد البدراوي وهناك مخاوف من تعرضهم للإيذاء.

 

وفي سوهاج تردد أن مرشح الوطني في جهينة بسوهاج ينقلب علي زميله وزير الموارد المائية ويعلن تحالفه مع مرشح آخر مستقل، وفي سوهاج أيضا أكد شهود عيان انه تم طرد جميع مندوبي محمد عبدالرحمن مرشح الإخوان على مقعد الفئات بدائرة المراغة سوهاج.

 

وفي كفر الزيات، تردد أن نساء بلطجيات أمام لجنة الإدارة الزراعية بدائرة كفر الزيات بالغربية يلقين الحجارة على أنصار مرشح الإخوان.وفي دائرة 6 أكتوبر، أعلن مرشح الإخوان محمود عامر انسحابه بسبب طرد المندوبين والتزوير العلني الذي تم لصالح مرشحي الوطني حسب ما أكده لصفحة "فيس بوك" الإخوان. وفي البدرشين، وبالتحديد في مدرسة أحمد عرابي بالبدرشين، تم تقفيل لجنة رقم 8 وإخراج كل الناس والتزوير لصالح الحزب الوطني.

 

وفي سمنود الدائرة التي تعيش في أجواء ساخنة منذ صباح الانتخابات، أكد أنصار المرشح الدكتور متولي عبد الباسط انه تم احتجازه ف في مدرسة الشهيد البدراوي، يرافقه مرشح العمال الأستاذ احمد الخولي، وهناك مخاوف من تعرضهم للإيذاء.وفي كفر الدوار بمحافظة البحيرة تردد انه تم غلق مكتب اقتراع في منطقة كوم البركة بعد قيام مرشحي الحزب الوطني بتحطيم تسعة صناديق اقتراع.

 

وتوجه حمدين صباحي، المعارض المصري الشهير للحديث مع أنصاره المعتصمين علي الطريق الدولي، منعاً لتفاقم الأوضاع، وقال لهم اطلب منك أن يكون قراركم للاحتجاج علي التزوير هو مساعدتي عليه هو الانسحاب من هذه الانتخابات".

 

ودعا صباحي كل أنصاره لسحب كل المندوبين الذين تمكنوا بالفعل من الدخول للجان، وذلك بسبب غطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع وعلى وشك إعلان انسحابه.

 

وهناك أنباء من أحمد رجب مرشح التجمع في تلا أكد فيها تقفيل الانتخابات في الدائرة لصالح الوطني ويعد لرفع قضيه من الأن.وفي القليوبية، وفي دائرة بنها، تردد انه تم غلق لجنة مدرسة الشهيد سمير ناصف بشبلنجة مركز بنها، وهناك محاولات من الأهالي لفتح باب اللجنة بالقوة.

 

وفي محافظة الأقصر، في دائرة ارمنت، تم الإبلاغ عن مدرسه وادى الملوك بقرية القرنه والتي يتم تسويدها لمرشحي الوطني عمال و فئات من قبل الأمن، وهذه الدائرة بها الكاتب الصحفي، ضياء رشوان.

 

وتردد انه تم خطف رئيس اللجنة رقم 47 مدرسة الزهراء الابتدائية بالمنصورة لقبوله مندوب إبراهيم العراقي مرشح الإخوان المسلمين.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نشرة يلا ياشباب للانتخابات (6):

 

الوطني يخشى تزوير الوطني.. وأنباء عن وفاة طفل في الإسكندرية

 

 

 

 

قبيل غلق لجان الاقتراع، سجلت العديد من منظمات المجتمع المدني المعنية بمراقبة الانتخابات، أكثر من 200 حالة اعتداء واحتجاز واعتقال من بين أنصار المرشحين وبعض الناخبين والمندوبين، واستقبلت اللجنة العليا للانتخابات أكثر من 100 شكوى، وما يقرب من 124 شكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وترددت أنباء مؤكدة عن وصول حالات الوفاة بين الناخبين وأنصار المرشحين إلى 9 حالات مؤكدة، كان آخرها طفل في المرحلة الإعدادية من محافظة الإسكندرية، وذكر تقرير حقوقي قبل ساعة من نهاية مارثون الانتخابات وقوع قتيل بوادي النطرون، ولا توجد أنباء مؤكدة عن الجناة.

 

وفي صعيد متصل، وردت الكثير من الناشطين علي شبكة "تويتر"انه إطلاق سراح جو ستورك، نائب المدير التنفيذي في منظمة هيومان رايتس ووتش لمنطقة الشرق الأوسط بعد احتجازه نصف ساعة بقسم شرطة.

 

وفي القاهرة، دائرة قصر النيل، تم تسجيل حالات دخول جماعية لناخبين أيديهم بها آثار حبر فسفوري، وذلك في مدرسة قصر النيل، وتردد أن مجهولين اشهروا أسلحة بيضاء أمام مقر المدرسة.

 

وفي لجنه بالبساتين خلف حي دار السلام، تم تسجيل احد اللجان المحاطة بكاردون أمن مركزي ، على بعد 30 متر ويمنع الدخول لها بدون إبداء أسباب قبل ساعتين من غلق لجان الاقتراع.

 

وفي حلوان، أكد شهود عيان أن النائب السابق مصطفى بكري دخل في اعتصام مفتوح احتجاجا على تزوير الانتخابات وتسويد البطاقات في مدرسة المعصرة الثانوية، وذلك بعد أن تم غلق مدرسة الثانوية بنات بالمعصرة وتشميعها بالشمع الأحمر لاكتشاف حالات تزوير وتم إثبات ذلك بالمحاضر.

 

وفي دائرتي الهرم والعمرانية، تدخلت الشرطة تتدخل لفرض النظام، بعد مشاحنات بين أنصار الوطني والمعارضة. وفي البدرشين انطلقت مظاهرة للإخوان المسلمون أمام لجنة 5 بالبدرشين بعد اكتشاف بطاقات انتخابية مزورة في التصويت.وفي دائرة الساحل، تم الكشف عن حالات تزوير جماعي بلجنة، شجرة الدر ، فاطمة النبوية، منطقة صلاح الدين.

 

مرصد عيون لمراقبة الانتخابات، أكد أن لجان سمنود مغلقة تماماً، وبعض لجان كفر الزيات، قبل ساعتين من موعد غلق الاقتراع. وهناك أنباء ترددت بكثرة من الإسكندرية، أكدت وفاة طالب إعدادي علي يد بعض الأشخاص المجهولين، في دائرة بابيس، بالرمل، الإسكندرية.

 

وفي الإسكندرية أيضا قيل إن مرشح الوطني محمد مصيلحي أعطى كل من سود لصالحه 500 جنيه، حسب مرصد عيون لمراقبة الانتخابات.

 

وأكد المركز أيضا وجود قتيل في طلخا بعد اشتباكات بالأسلحة البيضا بين أنصار المرشحين - مرصد عيون الانتخابات، وتردد أنباء مؤكدة أن حالات الوفاة وصلت الي تسع حالات قبل ساعتين من غلق لجان الاقتراع. ووردت أنباء عن احتجاز النائب المعارض محسن راضى، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، بمدرسة ابن خلون ببنها، عندما اكتشف حالات تزوير، وقام بإثبات الحالة.

 

من الأمور الطريفة هو ما قام به احد شيوخ المساجد، بالدعوة لتأييد احد المرشحين، وأكد لجمهور الناخبين، أن المرشح وهو اللواء سعد الجمال، فئات وطني، مركز صفط اللبن، حلوان، قام بدفع تبرع لصالح المسجد بقيمة 10 ألاف جنية، وفي نفس الدائرة أكدت احدي مندوبات جمعيات مراقبة الانتخابات، إن عناصر مجهولة قامت بتسويد البطاقات في تسع لجان في دائرة الصف، لصالح اللواء سعد الجمال فئات والمقدم علاء عابد عمال.

 

ومن الأخبار الطريفة أيضا، ما ردده بعض أنصار مرشحي الوطني، من أن التزوير يتم حاليا من الوطني وضد الوطني، وأكدا بعض أنصار المرشحين أنهم خائفون من تدخل بعض عناصر الأمن لتسويد البطاقات لبعض مرشحي الوطني المنافسين لمرشحيهم، في ظل دخول الوطني بأكثر من مرشح على نفس المقعد، وتردد أيضا أن عمليات تزوير تجري لمرشحين مستقلين وآخرون أكدوا أن التزوير يتم حاليا لصالح بعض مرشحي أحزاب المعارضة.

 

وتأكيدا علي هذه الأخبار، ترددت أنباء مؤكدة في دائرة، منفلوط، بمحافظة أسيوط، عن وجود مشاجرة بالأعيرة النارية بين مرشحي الوطني، (عبد الحكيم طرش و حلمى ماضى ).

 

وفي دمنهور، تجمهر أكثر من 500 مواطن من أنصار المستبعدين من الحزب الوطني ، وذلك أمام محكمة دمنهور وظلوا يرددون "لا للتزوير".وفي دائرة ميت حبيب بالمحلة الكبرى، صدرت أوامر بمنع دخول الناخبين ووقع 8 مصابين جراء صدامات بين أنصار المرشحين.

 

وفي دائرة فوه ومطوبس ، تم تسجيل حالات مناوشات بين أنصار المرشح محمد عبد العليم داود و مجموعة كبيرة من البلطجية داخل سيارات تابعة لأحد المرشحين المنافسين. وفي دائرة بندر المنصورة، تردد انه تم اعتقال رئيس لجنة بمدرسة الزهراء الابتدائية، لرفضه التزوير وتم إيداعه قسم أول المنصورة.

 

وفي مطروح الأجواء هادئة، في ظل سيطرة مرشحي الوطني، وان كانت هناك احداث بسيطة مثل تسجيل أربعة محاضر لمندوبين احد المرشحين المستقلين لعدم تمكينهم من الدخول للجان، وسجلت مندوبي منظمات مراقبة الانتخابات المصرية، حضور ضعيف بشكل عام في دوائر مطروح، وأكدت الحضور لا يتجاوز 10% بأي حال من الأحوال.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نشرة يلا ياشباب للانتخابات(7):

 

غلق التصويت.. و''فيديوهات'' التزوير تنتشر علي الانترنت

 

 

 

 

أغلقت في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد صناديق الاقتراع في الغالبية العظمى من لجان الاقتراع الفرعية، فيما استمر الاقتراع في عدد من اللجان التي شهدت ازدحاما وتواجدا لأعداد من الناخبين داخل اللجان قبل الساعة السابعة.

 

وقد تم إجراء حصر بهذه اللجان التى يوجد بها ناخبون، ومد العمل فيها لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم لحضورهم إلى اللجان قبل موعد وقف عملية الاقتراع فيما لم يتم السماح لمن حضر من الناخبين إلى اللجان بعد الساعة السابعة مساءاً فى الإدلاء بأصواتهم لتأخرهم عن الموعد المقرر.

 

وعقب انتهاء عملية الاقتراع تم إغلاق الصناديق التي تحتوى أصوات الناخبين وختمها بخاتم رئيس لجنة الاقتراع الفرعية ونقلها إلى مقر اللجنة العامة التابع لها اللجنة الفرعية وذلك تحت إشراف رئيس اللجنة الفرعية وفى حراسة القوة الأمنية المنوط بها ذلك، حيث يتم تسليم الصندوقين (المقاعد العادية ومقاعد المرأة) إلى رئيس لجنة الفرز.

 

وفي آخر ساعة قبل غلق لجان الاقتراع، شهدت الكثير من الدوائر عمليات ازدحام شديدة، خاصة في الأماكن الريفية والشعبية، وسجل مراسلي موقع مصراوي، ومندوبي منظمات المجتمع المدني التي تراقب الانتخابات، ووحدة الرصد الميداني التي تمارس عملها من خلال الشبكات الاجتماعية، عدد كبير من المخالفات، سواء بالتزوير أو بمنع بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، وانتشرت علي شبكة الانترنت مجموعة مقاطع الفيديو التي تحظر عمليات تزوير جماعية داخل اللجان.

 

وانتشرت هذه الفيديوهات، والتي تثبت تزوير جماعي في الشرقية، والإسكندرية، وفي القاهرة، والغربية، والمنوفية، وحلون، والسويس، ولم يتسن بعد التأكد من صحة هذه الفيديوهات وتوقيت تصويرها، والمرشحين الذين تم التزوير لصالحهم.

 

انتشرت بكثرة ظاهرة، غلق لجان الاقتراع قبل موعدها، ففي الإسكندرية، تم تشميع صناديق اللجان الفرعية بمدرسة أحمس الإعدادية دائرة اللبان، وذلك قبل ربع ساعة من موعد الإغلاق القانوني.

 

وفي دائرة سمنود مدرسة ميت حبيب الإعدادية تم تقفيل اللجان و الاعتداء على السيدات بعنف، وفي بورسعيد تكرر المشهد،حيث تم اجبار الناخبين علي عدم الإدلاء بأصواتهم في دائرة إدارة شمال نادى بورسعيد الرياضي قبل الموعد المحدد بـ 45 دقيقة.

 

وتكرر المشهد في مدرسة هدي شعراوي، بالدقي والتي شهدت أحداث عنف كثيرة علي مدي اليوم الانتخابي، وأغلق الأمن باب الاقتراع قبل الموعد المحدد بنصف ساعة، في دائرة في الشرقية، تم غلق اللجان بالقوة، في قرية سنهوت وميت يزيد بدائرة بمنيا القمح.

 

من طرائف الانتخابات، ما ردده مستخدمي شبكة الانترنت على معلومات أكدت خروج صناديق الاقتراع من لجنة مدرسة سعد زغلول بمدينة 15 مايو، وقت اذان العشاء وقال الكثير من المستخدمين:" دي صناديق مؤمنة خرجت لأداء صلاة العشاء.. هايزوّرها وهي بتصلّي".

 

وفي دائرة الساحل الساخنة، قامت أكثر من 20 عربية امن مركزي بغلق الطريق المؤدي إلى لجان فرز الأصوات، ومقر لجنة كلية الهندسة بشبرا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"غرفة الوطنى": المؤشرات الأولية تؤكد تفوق مرشحى الحزب

 

 

 

أكد تقرير لغرفة عمليات الحزب الوطنى الديمقراطى أن المؤشرات الأولية لانتخابات مجلس الشعب 2010 تظهر تفوقا ملحوظا لمرشحى الحزب فى مختلف المحافظات.

 

وذكر التقرير أن المؤشرات الأولية من خلال غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أظهرت التفوق الملحوظ لمرشح الحزب عصام عبدالغفار على منافسه حمدين صباحى، فقد كان التصويت فى مركز الحامول بالكامل لصالح مرشح الحزب بحسب نص التقرير.

 

ومن خلال رصد النتائج الأولية بصورة ميدانية من خلال غرفة العمليات المركزية، تبين حصول المرشح المستقل حمدين صباحى على عدد بسيط جدا من أصوات أبناء مركز الحامول .

 

 

محافظة القاهرة

وفى محافظة القاهرة, ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن غالبية دوائر المحافظة شهدت اليوم ومنذ الصباح الباكر حضورا ملحوظا وكثيفا فى عدد كبير من الدوائر الانتخابية, حيث اتجهت المؤشرات الأولية لغرفة العمليات المركزية بالأمانة العامة إلى تقدم مرشحى الحزب على عدد كبير من المنافسين فى عدد من المقاعد.

 

ففى الدائرة الأولى (قسم شرطة الساحل), تشير المؤشرات إلى تقدم مرشح الحزب على مقعد الفئات على رضوان, وذلك فى سبيل استعادة المقعد من تنظيم الإخوان غير القانونى, كما شير المؤشرات إلى تقدم مرشح الحزب على مقعد العمال سيد رستم.

 

وفى الدائرة الثانية (قسم شرطة المعهد الفنى), أكد التقرير أنه يكاد يكون الفوز من الجولة الأولى حليف لمرشح الحزب على مقعد الفئات يوسف بطرس غالى, ومرشح الحزب على مقعد العمال محمد سوسته . أما فى الدائرة الثالثة (قسم شرطة روض الفرج) يتقدم مرشح الحزب على مقعد الفئات عبدالرحمن راضى, بينما لاتزال المنافسة على أشدها على مقعد العمال بين مرشح الحزب وعدد من مرشحى المعارضة والمستقلين.

 

وأكد التقرير أن المنافسة فى الدائرة الرابعة (قسم شرطة شبرا) بين مرشح الحزب فادى الحبشى, ومرشح الوفد رامى لكح, تأخذ منحنى صاعدا, فيما تشتد المنافسة على مقعد العمال بالدائرة بين مرشحى الحزب.

 

وأكد التقرير تقدم مرشحى الحزب على مقعد الفئات بكل من الدائرة الخامسة (قسم شرطة الزاوية الحمراء) إيهاب العمدة, والدائرة السادسة (قسم شرطة مدينة نصر), وكذلك فى الدائرة السابعة (قسم شرطة النزهة), فى الوقت الذى يتمتع فيه مرشحو الحزب على مقعد العمال بهذه الدوائر بموقف تصويتى جيد, وذلك وفقا للمؤشرات الأخيرة لغرفة العمليات المركزية.

 

وفى الدائرة الثامنة (قسم شرطة المطرية), ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى الديمقراطى أنه رغم المنافسة الشديدة على مقعد الفئات بالدائرة, وما شهدتها من اشتباكات ومشاجرات بين أنصار مرشحى المعارضة وتنظيم الإخوان غير القانونى, إلا أنه لاتزال المؤشرات إيجابية على مقعد العمال بالدائرة, ويتصاعد منحنى التوقعات الايجابية ليصل إلى أقصاه فى الدائرة التاسعة (قسم شرطة الزيتون) لصالح مرشحى الحزب.

 

أما الدائرة العاشرة (قسم شرطة الحدائق), توقع التقرير أن تسير عجلة التصويت بشكل جيد لصالح مرشح الحزب, وذلك فى ظل المنافسة القوية على المقعدين معا, يقابل ذلك حالة من الاطمئنان لموقف الحزب فى الدائرة الحادية عشر (قسم شرطة الوايلى), وذلك مع مرشح الحزب على مقعد الفئات شيرين أحمد فؤاد, ومرشح الحزب على مقعد العمال عبدالحميد شعلان.

 

وذكر التقرير أن حالة الاطمئنان تزداد بالنسبة للدائرة الثانية عشر (قسم شرطة الظاهر), لتتجه المؤشرات الأولية إلى تقدم مرشح الحزب على مقعد العمال إبراهيم العبودى, وكذلك مرشح الحزب على مقعد الفئات خالد الأسيوطى, لتحافظ الدائرة على استقرارها ونوابها مع التأييد الذى يحظى به مرشحو الحزب خلال السنوات الماضية.

 

وبالنسبة للدائرة الثالثة عشر (قسم شرطة باب الشعرية), أشار التقرير إلى سخونة المنافسة على المقعدين, وذلك فى ظل استخدام بعض المستقلين لعنصر المال فى الانتخابات, الأمر الذى أشعل المعركة الانتخابية, فضلا عن غلبة العصبية على اتجاهات التصويت, إلا أن المؤشرات تسير نحو التقدم النسبى لمرشحى الحزب على المقعدين.

 

وبالنسبة للدائرة الخامسة عشر (قسم شرطة الدرب الأحمر), أشار تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى إلى أن المؤشرات تتجه نحو تقدم مرشح الحزب, وكذلك فى الدائرة السابعة عشر (قسم شرطة بولاق), لصالح مرشح الحزب على مقعد الفئات بدر القاضى.

 

ومن الموقف الآمن لمقعد الفئات بالنسبة للحزب الوطنى الديمقراطى فى الدائرة التاسعة عشر (قسم شرطة السيدة زينب), تشهد الدائرة العشرين (قسم شرطة الخليفة) منافسة قوية ولكنها فى حقيقة الأمر منافسة بين مرشحى الحزب الوطنى, فالدائرة بها ترشيح مزدوج على المقعدين, وفى الوقت الذى يسعى فيه بعض المرشحين المستقلين والمعارضة لمحاولات كسب ود مرشحى الوطنى فى الدائرة الحادية والعشرين (نقطة شرطة المنيل), إلا أنه لا يزال مرشحى الحزب صامدون أما هذه المحاولات, ومن المتوقع أن تزيد هذه التوقعات الايجابية خلال الساعات القادمة . وفى الدائرة الثالثة والعشرين (قسم شرطة البساتين), تتجه المؤشرات إلى تقدم مرشحى الحزب على مقعدى الفئات والعمال.

 

 

بورسعيد

وفى محافظة بورسعيد، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن الدائرة الأولى (قسم شرطة بورفؤاد) شهدت معركة انتخابية قوية بين كل من هانى أبوريدة ومحمود صبح مرشحى الوطنى على مقعد الفئات، وأن النتيجة تتمثل فى خروج مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى من الحسابات تماما، أما على مقعد العمال فإن المنافسة تظل قوية بين مرشحى الحزب، ومرشح حزب التجمع البدرى فرغلى.

 

وفى الضواحى، يؤكد التقرير أن الحزب الوطنى يتفوق بمرشحه على مقعد الفئات، الحسينى أبو قمر، موضحا أن الموقف فى الدائرة يتمثل فى تصويت قوى لمرشح الوطنى فى مواجهة بلاغات مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى أكرم الشاعر، مؤكدا أن التفاف المواطنين حول الوطنى دفع التنظيم غير القانونى للتخفى فى الإدعاءات وترك التفوق فى العملية الانتخابية لمرشحى الحزب، فيما تنحصر المنافسة على مقعد العمال بين مرشحى الوطنى، ومرشح الوفد مسعد المليجى.

 

وفى الدائرة الثالثة (قسم شرطة المناخ)، ذكر تقرير غرفة العمليات أن مرشح الوفد، محمد شردى، لجأ للشائعات لمواجهة التصويت المكثف لمرشحى الوطنى على مقعد الفئات، بينما تشتعل منافسة قوية بين مرشح الوطنى المخضرم، الرفاعى حمادة، ومرشح حزب التجمع، أحمد سليمان، على مقعد العمال.

 

 

البحر الأحمر

وفى محافظة البحر الأحمر، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى أن دائرتى الغردقة والقصير بمحافظة البحر الأحمر شهدتا إقبالا كثيفا من الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم فى ظل الانضباط الكامل الذى يحكم العملية الانتخابية داخل لجان الاقتراع، فالدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة أول الغردقة، شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين حيث توافد عدد كبير من أنصار مرشحى الحزب الوطنى أمام لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر، غالبيتهم من العاملين بالقطاع السياحى، كما شهدت مدينة رأس غارب اقبالا كثيفا من الناخبين داخل لجان الاقتراع واحتشد عدد كبير من أنصار المرشحين خارج اللجان للتصويت لمرشحى الوطنى.

 

أما الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة القصير، فهناك منافسة ساخنة بين مرشحى الوطنى والمرشحين المستقلين، وتؤكد مصادر مطلعة تراجع نسب التصويت للمرشحين المستقلين، خاصة فى مدن القصير وسفاجا، ومازال هناك إقبال كثيف من الناخبين أمام لجان الاقتراع، ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة زيادة عدد الناخبين خاصة من قبل موظفى قطاع السياحة.

 

ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة البحر الأحمر أى بلاغات أو شكاوى خلال سير العملية الانتخابية حتى تم نقل صناديق الانتخابات إلى قسم شرطة الغردقة للفرز للدائرة الشمالية ونقل صناديق الدائرة الجنوبية إلى قسم شرطة القصير لبدء عملية الفرز.

 

 

سوهاج

وفى محافظة سوهاج التى يخوض فيها الحزب الانتخابات على جميع المقاعد، أوضحت مؤشرات غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى توقع فوز الوطنى بأغلبية مقاعد المحافظة والبالغ عددها 28 مقعدا فى 14 دائرة انتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب بمحافظة سوهاج شملت فى الدورة البرلمانية المنقضية 26 نائبا من إجمالى 28 نائبا عن المحافظة.

 

ففى قسم أول شرطة سوهاج يرجح خوض مرشحا الحزب على مقعد الفئات، حازم حمادى وعربى المدنى، لجولة الإعادة بعد إسقاط مرشح تنظيم "الإخوان" غير القانونى مختار البيه.

 

أما على مقعد العمال فالتنافس مشتعل بين أنصار مرشح الحزب أحمد أبو حجى، والمرشح علاء مازن، وأشار التقريرإلى أن التنافس كاد أن يتحول إلى اشتباكات بين الطرفين لولا تدخل أمانة التنظيم المركزية لإعادة الهدوء إلى العملية الإنتخابية.

 

وفى الدائرة الثانية، والتى تشهد رقما قياسيا فى أعداد المرشحين الذى بلغ 38 مرشحا، يخوض الحزب الوطنى الانتخابات ب 6 مرشحين على مقعدى الدائرة، وترجح المؤشرات الأولية وصول الحزب لجولة الإعادة باثنين من مرشحيه على كل مقعد.

 

وفى طما، تشير التوقعات إلى خوض مرشحى الحزب على مقعد الفئات أحمد عبدالعال الدردير وأحمد جلال أبو الدهب جولة الإعادة، فى حين يواجه مرشحى الحزب على مقعد العمال منافسة شرسة من المرشح حسين أبودومة الذى تبدو فرص دخوله جولة الإعادة كبيرة مع أحد مرشحى الوطنى على المقعد.

 

وفى طهطا، أكد التقرير تفوق الحزب الوطنى منذ انسحاب نائب تنظيم "الإخوان" غير القانونى واتخاذه قرار بعدم خوض الانتخابات، وذكر التقرير أن مرشح التنظيم غير القانونى شعر بانقلاب أهالى الدائرة ضده لعدم خدمته لهم، فى حين تتزايد أسهم مرشحى الفئات أسامة شحاته ومحمد حلمى عبدالآخر .. وعلى مقعد العمال يبدو طرفى الإعادة هما فتحى المقدم ومحمد سيد أبوسديرة مرشحا الحزب.

 

وفى دائرة جهينه.. تبدو فرص فوز مرشح الوطنى محمد نصر علام من الجولة الأولى كبيرة للغاية.. بينما يواجه المرشح محمود مصلح المرشح على مقعد العمال/الفلاحين، منافسة شرسة من المرشح الآخر للحزب محمد حلمى عبدالرؤوف الضبع، وتبدو فرصتهما متساوية فى الفوز بالمقعد.

 

وأكد تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى الديمقراطى أن الناخبين فى المراغة التفوا حول مرشحى الحزب على مقعد الفئات همام العادلى وهشام الشطورى وتبدو الإعادة أقرب بينهما فيما يبدو مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى خارج الكادر، وأثبت الأهالى أنه لا تواجد لجماعات غير شرعية فى المراغة وأن الوطنى هو الأقوى وهو الأقرب للفوز، فيما أظهرت المؤشرات الأولية أن فرصة مرشح الحزب على مقعد العمال سليمان صبحى كبيرة فى الفوز من الجولة الأولى.

 

وعلى الجانب الشرقى من نهر النيل.. يتنافس مرشحى الوطنى فى الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ساقلته، وتدل المؤشرات الأولية أن الإعادة متوقعة ستكون بين مرشحى الحزب عادل عاشور وفيصل عبداللطيف على مقعد الفئات.. أما على مقعد العمال / الفلاحين .. فقد انقسم التأييد ما بين المرشح عبدالله صابر ابن قرية الفراسية والمرشح فاروق عاشور صاحب الخبرة السياسية الكبيرة وكلاهما من أبناء الحزب.

 

وفى أخميم، يستعد مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات السيد محمود الشريف لفض الاشتباك والفوز بالمقعد من الجولة الأولى فى حين يواجه أبوالقاسم البحيرى مرشح الحزب على مقعد العمال / الفلاحين، منافسة شرسة من المرشح المستقل وائل قدرى المشنب.

 

وفى الدائرة التاسعة ومقرها مركز شرطة المنشاة.. تدل المؤشرات الأولية أن مرشحى الحزب على مقعد الفئات، عبدالحكيم العش وفريد شلبى، هما الأقرب لخوض جولة الإعادة، بينما يواجه مرشحى الحزب عاطف عثمان وعبدالرحيم الشمندى منافسة شرسة من جانب المرشح المستقل إسماعيل فواز.

 

وفى الدويرات، أكد تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب أن التواجد الأقوى للحزب الوطنى، وأن المؤشرات الأولية ترجح خوض مرشحى الحزب على المقعدين لجولة الإعادة معا دون أى وجود للمستقلين.

 

وفى البلينا، يواجه مرشح الحزب على مقعد العمال حشمت الهادى منافسة قوية من المرشح المستقل يوسف أبوحمودى .. بينما يتقدم مرشحى الحزب، عبدالنبى العلكى ورأفت أبوالخير، على مقعد الفئات.

 

وفى جرجا، يبدو أن مرشح الوطنى على مقعد العمال، هرقل وفقى، أنه الأقرب للفوز بالمقعد من الجولة الأولى، فى حين يواجه زميله مرشح الحزب على مقعد الفئات، خليفه رضوان منافسة شرسة من المرشح المستقل محمد إسماعيل الجبالى فى معركة يصعب التكهن بنتائجها.

 

وفى دار السلام، يستعد مرشح الحزب، أحمد عبدالسلام قورة، لإنهاء المعركة الإنتخابية من الجولة الأولى فى حين يتوقع أن يكون هناك تنافسا بين مرشحى الحزب فاروق بهجت وعطيه البربرى فى جولة الإعادة.

 

 

السويس

وفى محافظة السويس، ذكرت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن هناك تفوقا واضحا لمرشحى الوطنى فى الدائرة الأولى (قسم شرطة السويس) وهما أبو الوفا بشير وبيومى البرقى، على حساب مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى السيد رأفت العابد، ومرشح حزب الوفد عزب أبو سريوة، حيث كانت الأفضلية لمرشحى الحزب الوطنى، تلاهم فى الترتيب مرشح حزب الوفد.

 

وفى الوقت الذى كان مرشحو الحزب وأنصارهم أمام اللجان الانتخابية يتهافتون على الدخول للادلاء بأصواتهم خاصة فى مقرات مدرسة الامام الشافعى بحى السويس، ومدرسة

الأمل ومدرسة الفاروق النموذجى بحى فيصل، كان مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى وأنصاره أمام مديرية أمن السويس محاولين اقتحامها وإحداث حالة من الفوضى بعد أن تجلت حقيقة شعبيتهم الزائفة، خاصة مع ثبوت حالة تلبس لأحد رؤساء اللجان (مدرسة الأدبية للتعليم الأساسى) أثناء تسويده بعض البطاقات لصالح مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى، ومن المتوقع أن تكون جولة الإعادة بين مرشحى الحزب.

 

أما على مقعد العمال، فهناك حالة من عدم التكافؤ بين المرشحين، فى ظل التفوق الواضح لمرشح الحزب الوطنى عبدالناصر مصطفى، الذى ينافسه من بعيد مرشح حزب التجمع

عبدالحميد كمال.

 

أما فى الدائرة الثانية (قسم شرطة الاربعين)، ذكرت غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى أن المنافسة على مقعد الفئات تميزت فى تلك الدائرة تميزت بكثافة التصويت لدرجة أن بعض أنصار مرشحى الحزب أصابتهم حالة من الملل لكثرة الانتظار وانصرفوا، نظرا للتدافع الكبير من قبل الناخبين، حيث كان هناك شبه اكتساح لمرشح الحزب الوطنى جلال مازن، وتقدم بصورة كبيرة على منافسيه، لاسيما المرشح المستقل القدرى رسلان، فى ظل اختفاء تام لمرشح تنظيم الإخوان غير القانونى عباس عبدالعزيز، الذى أكتفى أنصاره برشق المقار الانتخابية بالحجارة وعبوات المولوتوف، كما حدث فى المقرات الانتخابية بمدرستى (تل القلزم عمر مكرم)، بحى الاربعين، ومحاولة اقتحام مديرية أمن السويس، وذلك استمرارا لمحاولة نشر حالة من الفوضى والهمجية وعدم الاستقرار بالمحافظة.

 

أما عن مقعد العمال، فقد أشارت غرفة العمليات بالحزب الوطنى أنه نظرا لضعف جميع المنافسين على هذا المقعد فقد كان هناك تفوق واضح لمرشح الحزب الوطنى شرف الدين محمد، وتقدمه بشكل كبير على جميع منافسيه، وهناك توقعات كبيرة جدا بفوزه من الجولة الأولى.

 

 

شمال سيناء

وفى محافظة شمال سيناء، أوضحت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أنه فى الدائرة الأولى (قسم شرطة العريش) تشير اتجاهات التصويت إلى تقدم مرشحى الوطنى على مقعد الفئات، حيث حصد أحمد القصلى ممثل قبيلة الفواخرية أصواتا كثيرة جدا، كما شهدت كثافة مماثلة فى التصويت لصالح مرشح الوطنى الكاشف محمد الكاشف صاحب الخبرة السياسية الكبيرة، ولاحظت غرفة العمليات وجود كثافة تصويتية كبيرة لصالح مرشح الحزب على مقعد العمال حسام شاهين والذى يحظى بشعبية كبيرة.

 

وفى الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة رفح، ذكر تقرير غرفة العمليات أن هناك منافسة حامية بين مرشحى الحزب على مقعد الفئات فايز ابو حرب وسليمان عراده، وهما أقوى المنافسين على هذا المقعد، فيما يعتبر مقعد العمال آمن بشكل كبير لصالح مرشحى الوطنى عيسى الخرافين وسالم أبو مراحيل نتيجة قوتهما، وهما من المنتمين لقبيلة الرميلات أكبر قبيلة فى قسم رفح.

 

أما فى الدائرة الثالثة قسم شرطة بئر العبد، أكدت غرفة العمليات بالحزب أن المنافسة على أشدها بين مرشحى الوطنى على مقعد الفئات رمضان سرحان، ومحمد صالح، ومرشحى العمال على رضوان وسلامة الرقيعى، حيث شهدت الدائرة حشدا كبيرا من جانب مؤيدى الوطنى للتصويت لمرشحيه، الأمر الذى شدد الخناق على المرشحين المستقلين بالدائرة سليمان الزملوط (فئات) نصر الله الاقرع (عمال)، مما دفعهما إلى اللجوء لأعمال العنف والبلطجة وترهيب الناخبين من خلال إطلاق أعيره نارية أمام المقار الانتخابية لفض جموع الناخبين المؤيدة لمرشحى الوطنى إلا أن ذلك لم يمنع تقدم مرشحى الوطنى حسبما تؤكد جميع البيانات والمؤشرات.

 

 

الغربية

وذكر التقرير أن ترشيحات الحزب المزدوجة خلقت حالة من الحراك السياسى والتصويت الكثيف بدوائر محافظة الغربية بصورة غير مسبوقة عن ذى قبل، ففى دائرة السنطة تشتعل المنافسة بين مرشحى الحزب على مقعد العمال عادل شلبى ومحمد العمدة، حيث قام كل مرشح بحشد كتلته التصويتية للخروج لاسيما أنهما ينتميان لأكبر كتلتين تصويتين بالدائرة هما القرشية والجعفرية، حيث ارتفعت معدلات التصويت، بما ينعكس إيجابا على فرص فوز مرشح الحزب على مقعد الفئات محمد بدراوى فى مواجهة مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى إبراهيم زكريا يونس من الجولة الأولى.

 

ولا يختلف الوضع كثيرا بدائرة قطور، التى شهدت زخما كبيرا فى التصويت حيث دفعت المنافسة الشديدة بين مرشحى الحزب على مقعد الفئات حسن زلط، الذى ينتمى لأكبر كتلة تصويتية بالدائرة هى سجين الكوم، والدكتور السيد عطية، إلى تحفيز الناخبين للخروج للادلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر، مما انعكس فى التواجد المكثف أمام اللجان، وهو الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسهم مرشح الحزب على مقعد العمال يوسف العيارى وتوقع حصوله المؤكد على الترتيب الأول بين منافسيه باعتباره عامل مشترك بين المنافسين على مقعد الفئات.

 

وفى الدائرة الأولى (قسم شرطة أول طنطا)، أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى أن الحزب ضمن مقعد الفئات، حيث أن المنافسة بين مرشحيه على مقعد الفئات أحمد شوبير وياسر الجندى على أشدها وتكاد تتقارب أسهمها معا ويسعى كل منهما جاهدا لإخراج أكبر قدر من الناخبين، الأمر الذى يعنى صعوبة تحديد أى منهما سيفوز، فى ذات الوقت الذى يخوض فيه مرشح الحزب على مقعد العمال محمد عريبى معركة شرسة مع مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى السيد عسكر.

 

وفى الدائرة العاشرة (مركز شرطة سمنود)، أشار التقرير إلى أن هناك حالة تفوق بارز لمرشح العمال جبر العشرى فى معظم مناطق الدائرة أمام منافسه المستقل أمين النجار الذى تنحصر أسهمه فقط بقريته طليمه، فى حين تلتف مدينة سمنود - أكبر كتلة تصوتية بالدائرة - حول ابنها مرشح الفئات محمد البربرى، وهو ما دفع عناصر من تنظيم الإخوان غير القانونى إلى التجمهر أمام مقر معهد الفتيات بمدنية سمنود ومحاولة التأثير على الناخبين وإرهابهم ولكن سرعان ما عادت الأمور إلى نصابها وتزايد التصويت لصالح مرشح الحزب.

 

وفى دائرة مركز المحلة الكبرى، أشارت غرفة العمليات بالحزب الوطنى إلى أن فرص فوز مرشح الحزب على مقعد الفئات محمد مرعى باتت مؤكدة، مع احتمالية الإعادة بين اثنين من ثلاثة من مرشحى الحزب على مقعد العمال، حيث خلق الترشيح الثلاثى الذى مثل كل مناطق الدائرة الجغرافية حالة من التصويت غير المسبوق بالدائرة منها على سبيل المثال لا الحصر قرى بلقينا وصفط تراب والهياتم والمعتمدية ونمرة البصل ومحلة حسن، وهو ما أدى إلى إضعاف فرصة الفوز أمام مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى يحيى المسيرى وتوقع خسارته من الجولة الأولى، واحتمالية الإعادة بين اثنين من مرشحى الحزب على مقعد العمال.

 

وفى الدائرة الثانية عشرة (مركز شرطة بسيون)، أكدت غرفة العمليات بالحزب أن فرص فوز مرشح الحزب نبيل فسيخ تتزايد فى حسم معركته الانتخابية أمام مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى علم السخاوى، حيث يحظى فسيخ بتأييد واسع داخل مدينة بسيون بالإضافة إلى مجلس قروى قرانشو ومجلس قروى كتامة، فى ذات الوقت الذى يخوض فيه مرشحا الوطنى على مقعد العمال محمد فايد ورفعت حتاته منافسه قوية مع عدد من المرشحين المستقلين والمعارضة، حيث يتوقع أن تدفع بهما تلك المنافسة أو أحدهما للدخول إلى جولة إعادة.

 

 

الشرقية

وفى محافظة الشرقية، ذكرت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن الدائرة الأولى (قسم أول شرطة الزقازيق) شهدت كثافة تصويتية لصالح مرشحى الحزب مجدى عاشور على مقعد الفئات والذى يخوض منافسة قوية، ضد المرشح المستقل السيد حسان ومرشح تنظيم الإخوان غير القانونى أحمد فهمى، كما تشهد تقدم مرشح الحزب الوطنى لطفى شحاته على مقعد العمال فى مواجهة الكثير من المرشحين المستقلين، وقد شهدت الدائرة فى مقار شياخة النحال (مناطق نفوذ مرشح الحزب) بعض المشاجرات من أنصار مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى أحمد فهمى لعدم اتجاه التصويت لصالحه.

 

وفى الدائرة الثانية (قسم شرطة القنايات)، أكد تقرير غرفة العمليات بالحزب تفوق مرشحى الحزب الدكتور محمد الصالحى على مقعد الفئات، والحاج عزت بدوى على مقعد العمال / الفلاحين، متوقعا أن يحسم الحزب الوطنى المقعدين من الجولة الأولى وليست هناك أى منافسة تذكر.

 

وفى الدائرة الثالثة (مركز شرطة منيا القمح)، توقع التقرير أن يحسم الحزب مقعدى الفئات والعمال لصالحه من الجولة الأولى، فمن الملاحظ تفوق مرشح الحزب عبدالعزيز معروف (فئات) على منافسه من تنظيم الإخوان غير القانونى حمدى علام ومجموعة من المرشحين المستقلين، مؤكدا تفوق مرشح الحزب عبدالرحمن مشهور (عمال) الواضح على جميع منافسيه بالدائرة.

 

وفى الدائرة الرابعة (نقطة شرطة التلين)، توقع التقرير أن يحسم الحزب الوطنى فوزه على مقعد الفئات من الجولة الأولى حيث شهدت اللجان كثافة تصويته لصالح المرشح أمين أباظة، إلا أن المنافسة على مقعد العمال/الفلاحين قد تؤدى إلى خوض جولة الإعادة وأحد أطرافها مرشح الحزب على مقعد العمال/الفلاحين يحيى عزمى.

 

وفى الدائرة الخامسة (مركز شرطة أبوحماد)، ذكرت غرفة العمليات بالحزب الوطنى أن هناك تفوقا واضحا لمرشح الحزب الوطنى أحمد فؤاد أباظة على مقعد العمال/الفلاحين، وتوقعت أن يحسم الحزب الفوز على هذا المقعد من الجولة الأولى، وبالنسبة لمقعد الفئات فيشهد منافسة قوية بين مرشحى الحزب الوطنى عبدالستار أبوراس، ويحيى منصور، والمرشحين المستقلين، مشيرة إلى أن هناك تفتيتا واضحا للأصوات على مقعد الفئات حيث يتنافس 16 مرشحا على هذا المقعد، ومن المتوقع ألا يحسم المقعد من الجولة الأولى ليخوض أحد مرشحى الحزب جولة الإعادة.

 

وفى الدائرة السادسة (مركز شرطة مشتول السوق)، أكدت غرفة العمليات بالحزب الوطنى أن هناك تفوقا واضحا لمرشح الحزب على مقعد الفئات محى الدين ربيع، فيما تنحصر المنافسة على مقعد العمال/الفلاحين بين مرشح الحزب محمد أحمد صالح والمرشح المستقل سعيد العبودى، وقد شهدت مدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات تعدى مرشح الوفد جمال قاسم على أحد الناخبين أمام المقر مما أثار استياء العديد له.

 

وفى الدائرة السابعة (مركز شرطة ديرب نجم)، ذكرت غرفة العمليات أن المنافسة تنحصر على مقعد الفئات بين مرشحى الحزب الدكتور مصطفى السعيد وطلعت السويدى، وكذلك الحال بالنسبة لمقعد العمال فالمنافسة تقتصر على مرشحى الحزب سامىي علوان وسرور تركيا.

 

وفى الدائرة الثامنة (مركز شرطة بلبيس)، ذكرت غرفة العمليات بالحزب أن هناك تفوقا واضحا لمرشح الحزب على مقعد الفئات محمود خميس وصلاح شويخ على مقعد العمال/الفلاحين.

 

أما فى الدائرة التاسعة (مركز شرطة ههيا)، توقع تقرير غرفة العمليات أن يحسم الحزب بمرشحه أحمد عبدالدايم مقعد العمال/الفلاحين فى الجولة الأولى، بينما يشهد مقعد الفئات منافسة بين مرشح الحزب محمد ابوالمجد نصار ومرشح تنظيم الإخوان غير القانونى السيد عبدالمجيد ومرشح حزب الوفد سعد العجوز، وقد يخوض مرشح الحزب جولة الإعادة على مقعد الفئات.

 

وفى الدائرة العاشرة (مركز شرطة فاقوس)، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى أن هناك منافسة قوية بين مرشح الحزب سميح عبدون ومرشح تنظيم الإخوان غير القانونى فريد اسماعيل بالإضافة للمرشح المستقل علاء النجار.

 

كما يشهد مقعد العمال/الفلاحين منافسة بين مرشح الحزب الوطنى محمد فكرى زلط، والمرشح المستقل مصطفى الحوت، وأشار التقرير إلى أن هذه الدائرة شهدت أحداث عنف من جانب أنصار تنظيم الإخوان غير القانونى وخاصة بمدرسة العبابسة الابتدائية مما تسبب فى تلف زجاج سيارة مندوب الحزب الوطنى المكلف بمتابعة انتخابات الدائرة بالإضافة إلى إرهاب الناخبين، وقد تشهد الدائرة خوض مرشحى الحزب جولة الإعادة.

 

وذكر التقرير أن الدائرة الحادية عشر تشهد منافسة قوية بين مرشحى الحزب على مقعد الفئات الدكتور شريف عمر، واللواء سعد عبدالهادى، وبالنسبة لمقعد العمال/الفلاحين فيشهد منافسة قوية بين مرشحى الحزب إمام منصور ومحمد كلوب والمرشح سيف رشاد وطنى مستقل، وقد تشهد الدائرة خوض جولة الإعادة.

 

وفى الدائرة الثانية عشر (مركز شرطة أبوكبير)، ذكر التقرير أن هناك تفوقا كبيرا لصالح مرشح الحزب على مقعد الفئات الدكتور على المصيلحى فى مواجهة مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى سمرى منصور، وبالنسبة لمقعد العمال/الفلاحين فهناك منافسة بين مرشح الحزب محمد عبد المنعم سمك ومرشحين مستقلين هما محمد شره وعبدالمعز الريس، وقد يخوض مرشح الحزب على مقعد العمال/الفلاحين جولة الإعادة.

 

وبالنسبة للدائرة الثالثة عشر (مركز شرطة كفر صقر)، ذكر التقرير أن هناك تفوقا ملحوظا لمرشح الحزب على مقعد الفئات محمد على يوسف، متوقعا أن يحسم المقعد فى الجولة الأولى، أما مقعد العمال/الفلاحين فتنحصر المنافسة بين مرشحى الحزب عصام منصور ومحمد الحلوانى.

 

وفى الدائرة الرابعة عشر (مركز شرطة الحسينية)، أكد التقرير أن الدائرة شهدت كثافة تصويتية لصالح مرشح الحزب على مقعد الفئات الدكتور عبدالعزيز الإمام، وتوقع التقرير أن يحسم المقعد من الجولة الأولى، وتنحصر المنافسة على مقعد العمال/الفلاحين بين مرشحى الحزب أحمد فتحى عمر ومشهور الطحاوى.

 

 

الدقهلية

وذكر التقرير أن أغلب دوائر محافظة الدقهلية شهدت تقدما ملحوظا لصالح مرشحى الوطنى، ففى بندر المنصورة اشتعلت المنافسة بين مرشحى الوطنى على مقعد الفئات إبراهيم الجوجرى ومحمد البسيونى الذين حصدوا أصواتا عديدة دفعت بمرشح تنظيم الاخوان غير القانونى خارج المنافسة .. وعلى مقعد العمال، فإن المنافسة تكاد تكون محسومة لصالح مرشح الحزب وحيد فودة.

 

وفى مركز المنصورة، ترجح المؤشرات الأولية خوض الحزب جولة الإعادة بأحد مرشحيه على مقعد العمال محمد حماد ومحمد كشك، فى مواجهة مرشح تنظيم الاخوان غير القانونى طارق قطب .. فى حين يظهر تفوق ملحوظ لمرشح الحزب على مقعد الفئات، حسن سنجاب، فى مواجهة منافسيه.

 

وفى بنى عبيد، توقع التقرير أن يحسم الحزب المقعدين لصالحه إما فى الجولة الأولى أو فى جولة الإعادة .. وفى الدائرة الرابعة، مركز دكرنس، ساهمت المنافسة القوية بين مرشحى الحزب على مقعد الفئات، محمد أسامة أبو المجد ومحمد شبكة، ومن المتوقع خوض أحدهما جولة الإعادة، كما يشهد مقعد العمال منافسة قوية بين مرشحى الحزب الوطنى شوقى عبد العليم وعبد الهادى جبر والمرشح المستقل وليد عوض .. ومن المتوقع أن يخوض مرشحى الحزب أو أحدهما على الأقل جولة الإعادة.

 

وفى الدائرة الخامسة، مركز طلخا، رصد التقرير تفوقا ملحوظا لمرشح الحزب، جمال عبدالظاهر، فى مواجهة المرشح المستقل، محمد علام .. أما مقعد العمال، فقد أربكت الترشيحات الثلاثية للحزب مرشح تنظيم الاخوان غير القانونى، وأكد التقرير أن مرشحى الحزب مسعد لطفى، على رمانة، وأحمد الشورى يقفون بقوة فى مواجهة مرشح التنظيم غير القانونى محسن قمحاوى، ومن المتوقع أن يخوض الحزب جولة الإعادة بمرشح على الأقل.

 

وذكر التقرير أن دائرة نبروه تشهد تفوقا لمرشح حزب الوفد على مقعد الفئات فؤاد بدراوى، أما مقعد العمال فتقتصر المنافسة بين مرشحى الحزب، زهير الشيخ، عبدالناصر أبوميرة.

 

وذكر التقرير أن مرشح الحزب على مقعد الفئات فى الدائرة السابعة، مركز بلقاس يسرى المغازى يتصدر المنافسة، بينما تنحصر المنافسة على مقعد العمال بين مرشحى الحزب هيام عامر وفتحى البيلى وحسن معوض.

 

وفى الدائرة الثامنة (مركز شربين)، رجح تقرير غرفة العمليات بالحزب تفوق مرشحى الحزب حسم المعركة من الجولة الأولى على المقعدين.

 

وفى بسنديلة، أخرج مؤيدى الحزب الوطنى مرشح التنظيم سعد الحلوجى من المنافسة على مقعد العمال لصالح مرشحى الحزب الهامى عجينة ونصحى البسنديلى.

 

وفى الدائرة العاشرة، تشير اتجاهات التصويت إلى تفوق كبير لصالح مرشح الحزب على مقعد العمال محمود نبيه، أما مقعد الفئات فمازالت المنافسة قوية بين مرشح الحزب، ناجى عبدالمنعم، ومرشح تنظيم الإخوان غير القانونى، إبراهيم أبوعوف، والمتوقع أن يخوضا جولة الإعادة.

 

وفى المنزلة، يشهد مقعد الفئات تفوقا ملحوظا لمرشح الحزب، أحمد شلباية، فى حين تستمر حدة المنافسة بين مرشح الحزب، محمد القيرانى، والمرشحين المستقلين، على مقعد العمال.

 

كما يتصدر مرشح الحزب محمد نجيب خالد المنافسة على مقعد الفئات فى الجمالية، أما مقعد العمال، فيشهد منافسة قوية بين مرشح الحزب، مصطفى محروس، والمرشح المستقل، أحمد الشبلى.

 

وفى السنبلاوين، تشهد الدائرة تفوقا لمرشحى الحزب على مقعد الفئات، بينما تشتعل المنافسة على مقعد العمال بين مرشحى الحزب، كامل عطية ومحسن صادق.

 

وفى الدائرة الرابعة عشر (مركز شرطة تمى الأمديد)، تشير المؤشرات الأولية لغرفة العمليات المركزية إلى تفوق مرشح الحزب، محمد عبد المعطى، فى مواجهة مرشح حزب الوفد مصطفى الجندى فى حين يشهد مقعد العمال منافسة قوية بين مرشحى الحزب فى مواجهة المرشحين المستقلين.

 

وفى الدائرة ال15، مركز أجا، رصد تقرير غرفة العمليات تفوقا لصالح مرشح الحزب، عبد الفتاح دياب، على مقعد الفئات، فى مواجهة مرشح حزب التجمع، رأفت سيف.. بينما تتصدر مرشحة الحزب، ليلى التليس، المنافسة على مقعد العمال.

 

وفى الدائرة ال16، مركز ميت غمر، فمن المتوقع أن يخوض الحزب جولة الإعادة من خلال مرشح له على الأقل فى مواجهة مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى فضلا عن انحصار المنافسة بين مرشحى الحزب على مقعد العمال.

 

كما تشهد أتميدة، منافسة قوية بين مرشح الحزب، عبد الرحمن بركة، ومرشح تنظيم الإخوان غير القانونى، خالد بنورة، والمرشح المستقل، مرتضى منصور .. بينما تشتعل المنافسة على مقعد العمال بين مرشح الحزب، خالد شلبى، والمتوقع خوضه جولة الإعادة مع مرشح حزب الوفد، محمد عماشة، أو المرشح المستقل، حسن الدسوقى.

 

 

محافظات أخرى

وفى محافظة الاسماعيلية، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن الدائرة الأولى بالمحافظة (قسم أول شرطة الإسماعيلية) شهدت إقبالا كثيفا للناخبين على لجان الاقتراع، وأن مرشح الوطنى على مقعد الفئات محمود عثمان هو الأقوى وفقا لمتابعة غرفة العمليات المركزية، وأن أنصار الوطنى أثبتوا التفافهم حول مرشحهم دون أى تواجد ملحوظ لأنصار تنظيم الإخوان غير القانونى وهو ما انعكس على تقدم مرشح الوطنى على مقعد العمال/الفلاحين، على الأسود، على باقى المرشحين.

 

وفى التل الكبير ( الشرقية)، توجهت الكتلة الأكبر من الناخبين لصالح مرشحى الوطنى الأربعة على مقعد الفئات، وأشار التقرير إلى أن ترشيحات الوطنى أربكت حسابات تنظيم الإخوان غير القانونى على المقعد، وهو ما أكده التواجد لأنصار الوطنى أمام المقار فى حين ظهر تفوق مرشح الوطنى، صالح عبدالعزيز، على باقى المرشحين المتنافسين.

 

وفى مركز شرطة القنطرة غرب.. غاب تنظيم الإخوان غير القانونى عن الصورة تماما، وتل المؤشرات على أن التأييد الأغلب جاء لصالح مرشحى الحزب على مقعدى الفئات والعمال.

 

وفى أسوان، ذكر التقرير أن الدائرة الأولى، قسم شرطة أول أسوان، شهد تفوقا ملحوظا لمرشحى الحزب على مقعد الفئات، وأن محمد جلال وصلاح عفيفى هما الأقرب للفوز بالمقعد، فيما يتصدر مرشحا الحزب على مقعد العمال جابر أبوخليل وعثمان صابر المنافسة مقارنة بالمرشح عبد المجيد عثمان (وطنى مستقل).

 

وفى كوم امبو، تظهر المؤشرات الأولية أن هناك إجماعا من أصوات مرشحى الوطنى على مقعد الفئات من شأنها أن تخرج مرشح الوفد محمد العمدة من المنافسة، إذ ترجح المؤشرات الأولية خوض مرشحى الحزب، محمد سليم ونادر صلاح، لجولة الإعادة، كما أن الوضع يتكرر على مقعد العمال حيث يتصدر مرشحو الحزب الوطنى المنافسة وهما الأقرب للاعادة.

 

وفى إدفو، تظهر المؤشرات تفوق مرشحى الحزب على مقعد الفئات زكريا رجب، جابر عوض، وجاد يوسف على حساب المنافسين صلاح النقادى وعيد حامد، وكذلك تفوق مرشحى الحزب حسين معوض، ومحمد عبدالراضى، وعلى ريان على المنافسين خدرى الخمران، ومحمود عبدالمولى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم ورحمة الله

جزاكم الله كل الخير

مجهود أكثر من رئع أثابكم الله عليه

 

سيناريو أبلاه التكرار ... لك الله يا مصرنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد حكم محكمة القضاء الاداري

 

الوطني يخسر مقعد حيدر بغدادي بالجمالية

 

 

 

Thumbmail2010-11-29+04%3A38%3A52.383.jpg?MOD=AJPERES

 

 

امتنعت اللجنة العليا للانتخابات عن قبول أوراق حيدر بغدادي عن الحزب الوطني بدائرة الجمالية ومنشية ناصر. وذلك بعد حكم محكمة القضاء الاداري في الطعن الذي كان تم تقديمه ضد ترشيحه بصفة عامل وبذلك خسر الوطني مقعده في الدائرة قبل بدء المعركة الانتخابية‏.‏

 

وكان مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين-فى برنامج مصر النهاردة- أكد أن الانتخابات البرلمانية التى أجريت صباح أمس الأحد شهدت تنظيماً كبيراً بعكس الدورات السابقة، وأن ما كان متوقعاً من وقوع أحداث عنف وشغب حدثت في أضيق الحدود، والدليل أنه طوال فترة تواجده في المجلس القومى لحقوق الانسان على مدار يوم الإنتخابات لم يتلق المجلس بلاغات بوجود حالات تزوير بالغة كما هو معتاد، باستثناء حالات بسيطة في دوائر قليلة، وحتى الإشارات التى كانت تأتى اليهم بوجود مخالفات يقوم بعض المرشحين بالإبلاغ عنها من حيث صعوبة وصول المراقبين للجان تم احتوائها وحلها سريعاً اضافة الى عدم وقوع صدامات ضخمة.

 

وأضاف مكرم "طموحاتى في الفترة المقبلة أن لايعتقد الحزب الوطنى أنه حقق درجة كبيرة من الكمال في أعقاب الدور المنظم الذي لعبه في الانتخابات البرلمانية من حيث أنه خلق بين مرشحى الحزب الوطنى شكلاً من أشكال التعاون بدلاً من الخصومة، حتى أن الأمر وصل إلى تنافس اثنان من مرشحي الحزب على مقعد واحد، لأنه اذا أصيب الحزب بنوع من الغرور أخشى أن يحدث له ردة ويعود لما كان عليه".، بحسب صحيفة الاهرام

 

أما السفير محمود كارم أمين عام المجلس القومى لحقوق الانسان فأشار إلى أن "الرقابة الوطنية على الانتخابات البرلمانية أفسدت كل الآراء التى كانت تنادى بوجود مراقبة دولية، حيث أثمرت الرقابة الوطنية عن إخراج مشهد انتخابي منضبط، وهو ما يؤكد أن المواطن المصري لديه قدرة على القيام بعملية المراقبة البرلمانية".

 

وذكر كارم أنه تم استقبال عدد من سفراء الاتحاد الاوروبي وعدد من ممثلى الأمم المتحدة على مدار اليوم الإنتخابي ليقوموا بتفقد وسير العملية الانتخابية ليروا بأنفسهم مدى الشفافية التى تم اتباعها من حيث سرعة الابلاغ عن الشكاوى وكيفية التعامل معها وغيرها.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<h2></h2>

سيارة طائشة تقتل 5 وتصيب العشرات أمام لجنة فرز بالشرقية

 

نقل المصابين إلى مستشفى الجامعة بالزقازيق

 

 

Thumbmail2010-11-29+04%3A18%3A16.2563.jpg?MOD=AJPERES

 

قامت سيارة "نقل" موديل "نوفرا" كحلى اللون يستقلها إثنان من أبناء كفر براش بالشرقية بدهس عدد كبير من المواطنين المتجمعين أمام مقر الفرز بمدرسة التجارة الثانوية بمركز مشتول السوق، بصورة عشوائية. وأسفرت عن وفاة 5 أشخاص وإصابة العشرات.والمتوفون فى الحادث هم محمد محمود النجار وأحمد سمير الفواخرى ومحمود حمودة بالاضافة إلى إثنين مجهولى الهوية.

 

كما أدى الحادث إلى فقدان المرشحين وأنصارهم لأعصابهم لشكهم فى وجود شبهة تعمد فى الحادث، فقام محيى ربيع مرشح الحزب الوطنى على معقد الفئات بالدائرة ومنافسه إبن عمه الدكتور حسن ربيع مستقل وأنصارهما باطلاق أعيرية نارية عشوائية لم تسفر عن إصابات.

 

أدت هذه التطورات إلى تدخل أجهزة الأمن، التى استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفرقة الجماهير، الذين قاموا بالتظاهر بسبب الحادث، وتم استدعاء عشرات السيارت من الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى الجامعة بالزقازيق وهم فى حالة خطرة جدا تشير إلى إحتمال زيادة أعداد المتوفين.، بحسب بوابة الاهرام.

 

<h3 class="tl"></h3>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المؤشرات الأولية بالشرقية:

 

فوز المصيلحى وأباظة وعزمى والإعادة بين السعيد والسويدي

 

 

أظهرت المؤشرات الأولية فى بعض دوائر محافظة الشرقية، ففى دائرة أبو كبير أعلن فوز الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الإجتماعى ومرشح الوطنى بمقعد الفئات، والإعادة بين عبد المنعم سمك مرشح الوطنى على مقعد العمال ومحمد محمود شرة مستقل.

 

أما فى دائرة التلين فأعلن فوز أمين أباظة وزير الزراعة ومرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات واللواء يحيى عزمى شقيق الدكتور زكريا عزمى بمقعد العمال.

 

وفى دائرة ديرب نجم ستتم الإعادة بين جميع مرشحى الحزب الوطنى الأربعة، فعلى مقعد الفئات تتم الإعادة بين الدكتور مصطفى السعيد وطلعت السويدى، وعلى معقد العمال سامى علوان وسرور تركيا.

 

أما فى دائرة بلبيس فأعلن فوز محمود خميس مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات، وستكون الإعادة بين كل من صلاح شويخ مرشح الوطنى- عمال، وياسر علوانى مرشح الوفد.

 

وفى دائرة منيا القمح أعلن فوز مرشح الوطنى عبدالرحمن مشهور بمقعد العمال، وستكون الإعادة بين كل من عبد العزيز معروف مرشح الوطنى- فئات، والدكتور حمدى علام مرشخ الإخوان على مقعد الفئات.، بحسب بوابة الاهرام.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المؤشرات الأولية بالجيزة: فوز آمال عثمان وأبو العينين وطعمه وخروج جوهر

 

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الفرز بالجيزة توقع فوز محمد أبو العينين مرشح الحزب الوطنى فئات عن دائرة الجيزة، وفوز حمدي طعمه مرشح الوطني عمال عن نفس الدائرة، وفوز آمال عثمان مرشحة الحزب الوطنى عن دائرة الدقي والإعادة بين سفير نور مرشح الوفد وعصام الشاهد مرشح الإخوان بنفس الدائرة، وخروج سيد جوهر.

 

وفى دائرة بولاق الدكرور أعلى نسب أصوات حتى الآن عمر زايد (حزب وطنى- عمال) وخالد العدوى فئات، وتراجع المندوه الحسيني (حزب وطني- فئات)، وعبد الغنى الجمال.

 

وفى دائرة العمرانية فإن أعلى نسب أصوات حسب المؤشرات أحمد سميح (فئات حزب وطني)، مع وجود تفاوت في الأصوات ما بين عبد الناصر الجابري (عمال - وطني)، ومحمد أبو صليب (عمال- وطني) وأحمد حبيب (عمال- وطني).، بحسب بوابة الاهرام.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<h3 class="tl" align="center"></h3>

فوز مشعل وعلام وعز والسادات

 

النتائج الأولية لإنتخابات مجلس الشعب 2010

 

 

 

اتجهت المؤاشرات الأولية لنتائج انتخابات الدوائر الثلاث بالإسماعيلية نحو فوز عدد كبير من مرشحى الحزب الوطنى، بعد فوز أكثر من نصف الصناديق الانتخابية. ففى الدائرة الأولى حصد محمود عثمان مرشح الفئات للحزب الوطنى نسبة كبيرة من الصوات، نظرا لعدم وجود منافس له وبدا التنافس محصورا على مقعد العمال بين على الأسود مرشح الحزب الوطنى وأحمد أبو زيد المرشح المستقل، ومن المتوقع أن تحدث إعاده علي هذا المقعد.

 

وفى الدائرة الثانية ظهر التنافس قويا بين مرشحى الحزب الوطنى د. محمد عوض ووهدان البعلى، وبالنسبة لمقعد العمال مالت الكفة نحو صلاح عبدالعزيز مرشح الحزب الوطنى.

 

وفى الدائرة الثالثة وهى الأكثر اشتعالا بالنسبة لمقعد الفئات دارت المنافسة بين عادل عبدالغنى والدكتور محمد الزغبى وكلاهما ينتمي للحزب الوطنى ويدخل معهما فى المنافسة المهندس محمد رحيل مستقل. أما مقعد العمال والفلاحين فينحصر الصراع بين عادل خالد مرشح وطنى وسعيد شعيب مرشح مستقل. وأصبحت الإعادة أمرا واقعا فى هذه الدائرة.

 

وبخصوص الكوتة، فعلى مقعد الفئات حظيت الدكتورة سلوى فراج بنسبة عالية من الأصوات تمكنها من الفوز بارتياح، أما العمال فتسير الملامح الأولية إلى منافسة شرسة بين ماجده النويشى من الوفد وسمية صفوت مرشحة الحزب الوطنى ، ما يجعل الإعادة بينهما هى الأقرب.

 

وكشفت النتائح الأولية فى دائرة بندر طنطا عن توقعات بالإعادة بين ياسر الجندى وأحمد شوبير مرشحا الوطنى على مقعد الفئات، وبين سيد عسكر مرشح الإخوان المسلمين ومحمد عريبى مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال.

وفى دائرة "برما" تشير النتائج المبدئية إلى فوز مرشحى الوطنى إيهاب الهرميل على مقعد الفئات وعبد الفتاح عبد الكريم على مقعد العمال.

 

أما فى دائرة "محلة روح" فالتوقعات تبدو قوية بالاعادة بين سمير جابر عيسى مرشح الوطنى على مقعد الفئات ومصطفى النويهى مرشح الوفد أو هشام سلامة مرشح الوطنى على المقعد نفسه، بينما تشير الدلائل إلى إحتفاظ مؤمن عتمان مرشح الحزب الوطنى بمقعد العمال.

 

وفى دائرة بندر المحلة تشير النتائج إلى تزايد فرص الإعادة بين النائب الحلى سعد الحسينى مرشح الإخوان على مقعد الفئات ومحمود الشامى مرشح الحزب الوطنى. وقد تصب النتائج فى مصلحة أحمد الشعراوى المرشح المستقل وتمكنه من الفوز بمقعد العمال بارتياح.، بحسب بوابة الاهرام.

 

وتتجه نتائج الفرز الأولية أيضا بالنسبة لمقعد الفئات بدائرة مركز المحلة لصالح محمد مرعى مرشح الحزب الوطنى مع احتمال للإعادة بين عبد المحسن الشهاوى وجلال صقر مرشحا الوطنى على مقعد العمال.

وفى دائرة كفر الزيات أشارت نتائج الفرز إلى فوز محمد محمد فتحى البرادعى مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات ، وفى مفاجأة غير متوقعة أصابت الجميع بالذهول اتجهت المؤشرات إلى فوز اللواء أمين راضى مرشح الحزب الوطنى بمقعد العمال أمام أكثر منافسيه ونائب الدائرة للدورتين السابقتين حسنين الشورى مرشح الإخوان المسلمين.

 

وفى دائرة سمنود تشير الدلائل بالإعادة على مقعد الفئات بين مرشح الوطنى محمد البربرى وعبد الحليم هلال مرشح الإخوان ، وتؤكد النتائج إلى قرب استمرار جبر العشرى نائبا عن الدائرة لمقعد العمال.

وفى دائرة "بشبيش" تشير النتائج إلى الإعادة بين عبد المحسن أبو الخير مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات مع أقرب منافسية محمد إلهامى وهو مستقل بينما الإعادة على مقعد العمال بين حامد جهجه وجرجاوى منصور وهما مرشحى الوطنى.

 

وفى دائرة بسيون تشير النتائج إلى الإعادة على مقعد الفئات بين نبيل فسيخ مرشح الوطنى وعلم الدين السخاوى نائب الدائرة ومرشح الإخوان. وعلى مقعد العمال تشير النتائج إلى الإعادة بين رفعت حتاتة مرشح الوطنى ومحمود الشاذلى مرشح الوفد.

 

وفى دائرة "السنطة" تؤكد النتائج حسم مقعد الفئات لصالح محمد بدراوى عوض مرشح الحزب الوطنى والإعادة على مقعد العمال بين مرشحى الحزب الوطنى محمد عامر وعبد الستار شلبى.

وفى دائرة "قطور" تشير النتائج إلى الإعادة على مقعد الفئات بين حسن زلط مرشح الوطنى مع أقرب منافسيه من المستقلين حمادة القرد أو خالد مصباح وعلى مقعد العمال. وتشير النتائج إلى الإعادة بين يوسف العيارى مرشح الحزب الوطنى مع مرشح الإخوان حمدى رضوان أو المرشح المستقل أشرف الشبراوى.

 

وفى دائرة زفتى تشير النتائج الأولية إلى حدوث إعادة بين زعيم الأغلبية فى مجلس الشعب عبد الأحد جمال الدين مرشح الوطنى ومحمد أنور مصلح وهو مستقل. والاعادة على مقعد العمال بين عبدالله أبو حسين ومحمد الجوهرى مرشحا الوطنى.

 

وفى دائرة نهطاى تشير النتائج إلى إمكانية وجود الإعادة على مقعد الفئات بين اللادكتور محمود أبو زيد وزير الرى السابق وعبد الجواد شبانة مرشح الإخوان، كذا على مقعد العمال بين عثمان الديساوى مرشح الوطنى وإسماعيل عبد الحى وهو مستقل.

 

وكشفت المؤشرات المبدئية داخل لجان الفرز بدائرة منوف السادات عن اكتساح المهندس أحمد عز أمين التنظيم ومرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بصورة كبيرة.

 

وفي الدائرة الأولى ببندر شبين الكوم ذهبت المؤشرات إلى فوز الدكتور أمين مبارك المرشح على مقعد الفئات باكتساح. وفوز عاطف الحلال مرشح الحزب الوطنى عمال ووحيد زايد المرشح المستقل بمقعدى دائرة الباجور. وفوز عفت السادات فئات وطني وفخري طايل عمال وطني فى تلا، ومحمود منصور فئات وطني وهنائي الليثي عمال مستقل فى دائرة اسطنها ووفيق عزت فئات وطني وسعيد القصاص عمال فى دائرة البتانون وعلاء طاحون فئات وطني وصلاح مخلوف عمال وطني فى دائرة شما.

 

وأكد ممدوح ندا أمين الحزب الوطنى بقرية كفر الحدادين بمحافظة القليوبية أن النتائج الأولية للفرز فى دائرة مركز طوخ تشير إلى فوز الدكتور سيد عطية الفيومى مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات باكتساح. أما مقعد العمال فسوف تكون الإعادة بين جمالات رافع مرشحة الحزب الوطنى والحاج منصور قدح مستقل.

 

وفاز الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري مرشح الحزب الوطني عن دائرة جهينة بسوهاج باكتساح بنسبة أصوات 48 ألف و731 تقريبا.وقام مؤيدوه ومناصروه بعمل زفة صعيدي جابت بالوزير شوارع جهينة بسوهاج.

 

وفاز الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، المرشح عن الحزب الوطنى على "فئات" دائرة حلوان والمعصرة، بالمقعد البرلمانى بفارق 7 آلاف صوت انتخابى بينه وبين منافسه الأبرز مصطفى بكرى، المرشح المستقل.

 

وتشير التوقعات بجولة إعادة على مقعد العمال بين رمضان عمر "إخوان" وعلى الجوهرى "وطنى" فيما خرج عبد الله حامد "وطنى" من المنافسة على هذا المقعد.

 

امتدت عمليات فرز أصوات الناخبين بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، وأظهرت المؤشرات الأولية اقتراب إيهاب العمدة "وطنى" من مقعد الفئات.

 

وعلى مقعد العمال، تشير التوقعات إلى وجود منافسة شديدة بين أيمن فتحى "وطنى" وحسن المهدى "إخوان".، بحسب صحيفة اليوم السابع.

 

وأعلن رئيس اللجنة العامة للانتخابات بدائرة الدرب الأحمر بالقاهرة عن فوز مرشحَى الحزب الوطنى، وهما أحمد شيحة "فئات" وعاطف عبده "عمال" وسط تجمهر أنصارهما أمام قسم شرطة الدرب الأحمر، مقر لجنة الفرز، للاحتفال بانتصارهما.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى اتهم فيه أنصار علاء عبد المنعم، المرشح الوفدى على مقعد الفئات، "شيحة" بـ "الفوز عبر دفع الرشاوى الانتخابية" لأصحاب الأصوات قبل أن يدخلوا إلى اللجان إلى جانب استقطاب كتل تصويتية من خارج الدائرة.

 

وأعلنت النتيجة النهائية على مقعد الكوتة للمرأة فى بورسعيد حيث فازت الدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى ومرشحة الحزب الوطنى على مقعد الفئات باكتساح، ومعها الدكتورة سعاد حسين مرشحة الحزب الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة.

 

 

<h2 align="center"></h2>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"هشام" يهزم "جميلة" فى معركة فئات قصر النيل

 

 

 

أعلنت لجنة فرز أصوات الناخبين بدائرة قصر النيل بوسط القاهرة فوز هشام مصطفى خليل، مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات، على الإعلامية جميلة إسماعيل بفارق نحو 2000 صوت.

 

وأوضحت نتائج الفرز أن "خليل" حصد نحو 3 آلاف صوت انتخابى فيما كان نصيب "جميلة" نحو 1000 صوت، وأفاد شهود عيان أن اللجنة أبطلت الأصوات الموجودة بالصندوق رقم 24.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شغب وقطع للطرق في عدة دوائر احتجاجا على نتائج الانتخابات

 

 

 

شهدت عدة دوائرة انتخابية أعمال شغب وقطع طرق واطلاق نار احتجتجا على نتائج الفرز في انتخابات مجلس الشعب التي اقيمت الاحد.

 

وتجمهر الاثنين أكثر من ألف مواطن من اهالى قرية شمياطس بمركز الشهداء انصار مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال وقاموا بقطع الطريق ما بين كفر الزيات والشهداء واحراق اطارات السيارات وايقاف السيارات احتجاجا على نتائج الفرز والتى اسفرت عن الاعادة بين مرشح الوطنى احمد العيسوى ومرشح الاخوان يسرى تعيلب.

 

انتقلت الشرطة الى مكان الاحداث وتم السيطرة على الموقف.

 

وفى قويسنا قام أنصار المرشح المستقل ابراهيم انور على مقعد العمال بقطع طريق مصر - اسكندرية الزراعي احتجاجا على استبعاد 5 صناديق بعد ان قام مرشحى الحزب الوطنى بالطعن فى الاصوات لبطلانها واتهام المرشح المستقل بالقيام بمساعدة انصارة بتقفيل الصناديق وتسويد البطاقات لصالحه بمسقط راسه (قرية ابنهس).

 

وقام أنصار المرشح باشعال الاطارات وقطع الطريق واشعال النيران فى مدرستين بالقرية.

 

وفرض قوات الامن حظر تجوال داخل القريتين وفرضت حصارا امنيا وتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع.

 

وفي الاقصر ألقت أجهزة الامن القبض علي 30 شخصا من أنصار المرشح المستقل رضوان أبو قرين على مقعد العمال بالدائرة الأولى بالأقصر بعد أن قاموا بأحداث شغب واحرقوا سيارتين واتلفوا 3 سيارات أخرى من سيارات الأهالي كانت متواجده بالشوارع المحيطة بلجنة الفرز.

 

كما قام المتهمون بقذف قوات الشرطة بالطوب والحجارة.

 

وجاءت أحداث الشغب بعد أن خرجت تسريبات من لجان الفرز بخسارة مرشحهم المستقل ودخول مرشحى الوطنى لمعقد العمال عبد النبي الرشيدي وبهاء الدين أبو الحمد مرحلة الإعادة.

 

وفي الغربية تجمهر حوالى المئات أنصار مرشح حزب الوفد مصطفى النويهي علي مقعد الفئات بدائرة محلة روح وذلك عقب إعلان النتيجة وإعلانه سقوطه في الانتخابات.

 

وقام أنصار المرشح بقطع الطريق الزراعى طنطا – السنطة لأكثر من ساعة أمام قرية ميت حبيش.

 

وقام المتجمهرون بإطلاق أعيرة نارية وتحطيم نوافذ سيارة ملاكى وإصابة أحد المواطنين بجروح خلال اشتباكاتهم مع بعض من أنصار مرشحي الحزب الوطني الذين دخلوا جولة الإعادة.

 

انتقلت على الفور قوات الشرطة وتم السيطرة على الاحداث وفض الاشتباكات وألقي القبض على عدد من المتظاهرين وتولت النيابة التحقيق.

 

تم تعديل بواسطه ali desoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جماعة الاخوان بمصر:لا فائزين من مرشحيها بالجولة الاولى من الانتخابات..

 

 

ikhwan_m370.jpg

 

 

قالت يوم الاثنين جماعة الاخوان المسلمين المصرية وهي أكبر كتلة معارضة في البرلمان المصري المنتهية مدته انه لم يفز أي من مرشحيها في الجولة الاولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد ولكن بعضا منهم سيخوض جولة الاعادة.وقال سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للاخوان في البرلمان المنتهية مدته " البعض سيدخل جولات اعادة لكن ما في مرشح واحد من الاخوان فاز من الجولة الاولى."

 

وستجري جولة الاعادة في الخامس من ديسمبر كانون الاول.

 

وكان أعضاء جماعة الاخوان المسلمين فازوا بخمس مقاعد البرلمان في الانتخابات السابقة حيث شغلوا 88 مقعدا.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مؤشرات: لا فائزين بأسوان.. والوطني ينافس نفسه في انتخابات الاعادة

 

 

أسفرت نتائج الانتخابات في محافظة أسوان عن عدم فوز أي مرشح وإجراء انتخابات إعادة بين مرشحين من الحزب الوطني في الدوائر الثلاث، وكشفت النتائج في الدائرة الأولى عن إعادة بين مرشحي الوطني محمد جلال وصلاح عفيفي على مقعد الفئات، وبين مرشحي الوطني على مقعدي العمال جابر أبوخليل واللواء صابر عثمان.

 

وفي الدائرة الثانية، تتم الإعادة بين مرشحي الوطني علي مقعد الفئات المستشار محمد سليم مع العمدة نادر أبوالمجد، في حين يتنافس على مقعد العمال مرشحا الوطني اللواء عزالدين وأحمد سعد درويش، بحسب بوابة الاهرام.

 

أما الدائرة الثالثة بإدفو، فقد تقررت الإعادة بين مرشحي الوطني على مقعد الفئات الدكتور زكريا رجب، وينافسه الدكتور جابر عوض، وعلي مقعد العمال تتم الإعادة بين مرشحي الوطني محمد عبدالراضي وشهرته "كلينتون" ويتنافس معه حسين معوض.

 

 

 

تم تعديل بواسطه ali desoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإعادة على مقعدي الدائرة الثالثة بالاسماعيلية

 

 

 

 

اعلنت نتائج فرز الأصوات بالدائرة الثالثة بالاسماعيلية التي تضم مركزي "قنطرة شرق وغرب" ومدينة ابو صور، حيث تقرر الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور محمد الزغبي رئيس جامعة القناة مرشح الحزب الوطني ومنافسه اللواء عادل عبد الغني المدير الأسبق لمكتب وزير الداخلية ومرشح الوطني ايضاً.

 

كما تقرر الإعادة على مقعد العمال بين مرشح الوطني عادل خالد والمرشح المستقل سعيد شعيب النائب السابق بالبرلمان.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"مستقل" يضرب عن الطعام بدعوى التزوير بدائرته

 

شغب أمام لجان بدمياط.. وتفوق مرشح الوفد عمران مجاهد بالزرقا

 

 

 

Thumbmail2010-11-29+12%3A10%3A14.5243.jpg?MOD=AJPERES

 

تواصلت عمليات فرز الأصوات في محافظة دمياط، ولم تُعلن نتيجة أى دائرة حتى الان، في الوقت الذي نشبت فيه اشتباكات أمام مركز الفرز فى دائرة الزرقا بين انصار المرشح محمد عبدالله عمال، وأنصار جمال الزينى، فيما أضرب مرشح مستقل عن الطعام، بدعوى تزوير الانتخابات في الدائرة الأولى وعثوره على بطاقات تصويت ومحاضر فرز على بياض.

 

في غضون ذلك، أشارت النتائج الأولية والتسريبات من داخل مقار الفرز إلى فوز عمران مجاهد "وفد" عمال عن دائرة الزرقا، بينما يدخل جمال الزينى إعادة مع علي العساس "وطنى"، وفى دائرة فارسكور تزايدت احتمالات فوز هشام عمارة عمال "وطنى" ومحمد خليل قويطة "وطنى"، والأمر نفسه فى دائرة كفر سعد بالنسبة لرفعت الجميل فئات "وطنى"، فيما تجري إعادة بين جلال الألفى وسمير اللتلبانى عمال "وطنى"، وفى دائرة بندر ومركزدمياط تشير التوقعات إلى الإعادة بين صابر عبد الصادق "اخوان" وياسرالديب "وطنى " فئات، وعلى مقعد العمال بين محمود صيام "وطنى " وسامى سليمان "مستقل ".

 

وأصيب خلال الاشتباكات التي شهدتها دائرة الزرقا، 9 أشخاص بإصابات طفيفة، وتمَّ نقلهم إلى مستشفى الزرقا المركزى، وتسبب إشعال النار في عدد من الإطارات في قطع طريق الزرقا فارسكور، وتكرر المشهد نفسه أمام مركز فرز دائرة الزرقا من أنصار فتح الله رخا، بحسب بوابة الاهرام.

 

وقرر رئيس اللجنة الانتخابية للدائرة الثانية بمركز كفر سعد إلغاء صناديق الاقتراع فى لجنة مدرسة كفر البطيخ الابتدائية المشتركة وقرى الركبية والوسطانى وكفور الغاب وعددها 128 صندوقا، كانت لصالح حمدى شلبى النائب السابق وفتح الله رخا عمال بسبب التجاوزات داخل هذه اللجان، والتى شملت إطلاق أعيرة نارية فى الهواء، وطرد مناديب المرشحين من داخل اللجان، لإرهاب الناخبين، وتقدم المرشحان المستقلان أبو المعاطى الجوهرى ومحمد غنيم بمذكرة إلى رئيس لجنة الانتخابات ومأمور مركز كفر البطيخ وكفر سعد مدعومة بأسطوانة "سى دى" مسجل عليها أعمال البلطجة.

 

وأعلن المحامي ناصر العمرى مرشح مستقل عن اعتصامه وإضرابه عن الطعام بديوان قسم شرطة دمياط ضد تزوير انتخابات الدائرة الأولى، وجاء فى رسال "SMS" أرسلها العمرى أن اعتصامه جاء بعد عثوره على بطاقات بالجملة لإبداء الرأى، ومحاضر فرز على بياض.

 

تم تعديل بواسطه ali desoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مش عارف أقولك إيه - بس بجد .. جزاك الله كل الخير للمجهود الكبير ده والموضوع الرائع بفكرته وتغطيته

جزاك الله كل الخير يا حبيبى والله

ومنتظرين موضوع بعنوان (نتائج إنتخابات مجلس الشعب 2010) :)

 

تحيتى وحبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

3 مقاعد للوفد ومقعد لكل من التجمع والغد والعدالة ولا أحد "للمحظورة"

 

‏النتائج الأولية: 100 ‏مقعد للوطني و6 للمعارضة في الجولة الأولى

 

 

أظهرت نتائج الفرز غير الرسمية لإنتخابات مجلس الشعب‏،‏ التي جرت جولتها الأولى الأحد الماضي‏،‏ تقدما كبيراً للحزب الوطني الذي حصد مرشحوه أكثر من 100مقعد، بينما يتجه الحزب لتحقيق فوز حاسم في دوائر الإعادة التي يتنافس على معظم مقاعدها مرشحون من الوطني أيضا،‏ وستجرى هذه الجولة‏،‏ التي يتوقع أن تكون على أكثر من ‏250‏ مقعداً الأحد المقبل‏.

 

ومن أبرز الفائزين في الحزب الوطني خلال الجولة الأولى‏، أحمد فتحي سرور،‏ ومفيد شهاب‏،‏ ويوسف بطرس غالي،‏ والمهندس سامح فهمي‏،‏ ومحمد نصر الدين علام،‏ وسيد مشعل،‏ وأمين أباظة‏، وعلي المصيلحي‏،‏ وفايزة أبوالنجا‏،‏ ومحمد عبدالسلام المحجوب‏،‏ وزكريا عزمي‏،‏ وأحمد عز‏،‏ وطارق طلعت مصطفى،‏ ومنصور عامر‏،‏ وهاني أبوريدة‏،‏ ومحمد أبوالعينين‏،‏ وسعد الجمال‏،‏ ومحمد المرشدي‏،‏ وحسين مجاور‏،‏ وهشام مصطفي خليل‏،‏ وعبدالعزيز مصطفى،‏ والسيد محمود الشريف‏،‏ وعبدالعظيم الباسل‏،‏ ومحمود خميس‏،‏ ويحيي عزمي‏،‏ والحسيني أبوقمر‏،‏ وعاطف الحلال‏،‏ وماهر والي‏،‏ وعفت السادات‏، وفخري عبدالله طايل‏،‏ وطلعت القواس‏،‏ وفاروق حافظ المقرحي‏، وأحمد سامح فريد‏،‏ ووجدي البيومي‏‏، والسيد البدوي محيي الدين‏،‏ ومحمد عودة‏،‏ وسيد الفيومي‏،‏ ومحمود حرز الله‏،‏ وحسن سنجاب‏، ورشوان الزمر‏،‏ وشريف عناني‏،‏ وعماد الدرجلي‏،‏ ومحمد رشاد عثمان‏،‏ ومؤمنة كامل‏،‏ ومديحة خطاب،‏ ومحمد مصيلحي‏،وخالد خيري‏، ووحيد زايد‏‏ وحياة عبدون، وفردوس أبوهاشم‏.

 

في حين أظهرت النتائج حصيلة متواضعة لأحزاب المعارضة‏، حيث فاز حزب الوفد بـ‏3‏ مقاعد‏،‏ وكل من أحزاب الغد والتجمع والعدالة بمقعد واحد فقط‏،‏ ولم يفز أي من مرشحي‏ 12‏ حزباً خاضوا الإنتخابات بأي مقعد‏،‏ كما لم يفز أي من أعضاء المحظورة بأي مقعد في هذه الجولة‏،‏ كما أقر بذلك سعد الكتاتني العضو البارز في الجماعة وكان ‏11‏ مليون ناخب يمثلون ‏25 %‏ من الناخبين المسجلين في الجداول قد شاركوا في التصويت على الإنتخابات‏.‏

 

وأعلن السيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن كل المؤشرات تؤكد نجاح الخطط والإجراءات التي أدارها الحزب‏،‏ وأثبتت جدواها وفاعليتها‏،‏ وخاصة الدوائر المفتوحة التي نجحت ضمن المنظومة‏،‏ وإن كان لكل قاعدة إستثناء‏، مشيراً إلى أنه حدثت منافسات داخلية بين مرشحي الوطني‏، وستكون الإعادة في عدد من الدوائر بينهم‏.

 

ورفض الشريف الإتهامات التي روجت لها جماعة الإخوان المحظورة وغيرها من بعض القوي السياسية عن حدوث عمليات تزوير واسعة‏،‏ وقال‏:‏ هذه أقوال كانوا يروجون لها منذ أسابيع‏،‏ وليس يوم الإنتخابات للتغطية على هزيمتهم المتوقعة بحسب الأهرام‏.‏

 

وأوضح الشريف بشأن بعض حوادث العنف‏‏ قائلاً:‏ "إن ماحدث من مصادمات أمور عادية‏،‏ وتحدث في العالم كله‏،‏ ولم تجر أي إنتخابات في مصر على مدي تاريخها في ظل حزب واحد أو تعددية حزبية‏،‏ وحتى قبل الثورة دون حدوث هذه النوعية من المصادمات نتيجة لإحتدام المنافسة بين المرشحين‏.

 

شغب وإعادة بالأقصر

 

من ناحية أخري‏،‏ ألقت قوات الشرطة في الأقصر القبض على عشرات من مثيري الشغب نحو ‏30‏ بعد الإشتباكات التي شهدتها المدينة صباح الاثنين إثر تسريبات عن حسم نتائج الإنتخابات بدائرة الأقصر‏،‏ وكوتة المرأة لصالح مرشحي الحزب الوطني‏، والتي أسفرت عن إحتراق سيارتين‏،‏ وإتلاف وتحطيم 5 سيارات أخري‏، وكان بضع عشرات من أنصار المرشحين المستقلين‏،‏ قد هاجموا مقر لجنة فرز بطاقات الإقتراع بنادي الأقصر‏، وقذفوه بالحجارة‏.‏

 

وتم الإعلان الاثنين،‏ عن الإعادة على جميع المقاعد بدوائر الأقصر الثلاث‏، وتوفي أحد أنصار المرشحين أثناء عملية الفرز إثر إصابته بأزمة قلبية‏.

 

وفي الغربية،‏ وفور إعلان نتيجة الإنتخابات بدائرة محلة روح‏،‏ قام أنصار مرشح الوفد على مقعد الفئات مصطفى النويهي الذي لم يحالفه التوفيق بالتجمهر بقرية ميت حبيش البحرية‏، وقطعوا طريق طنطا ـ السنطة ـ زفتى أمام القرية‏،‏ وأطلقوا أعيرة نارية‏،‏ مما تسبب في إصابة شخص‏، وتحطم سيارة‏.

 

وشهدت الشرقية‏‏ بدائرة مشتول السوق فجر الاثنين، إشتباكات راح ضحيتها إثنان من المواطنين‏،‏ بينما أصيب آخرون بسبب التجمهر والزحام أمام لجنة الفرز‏، وتجمهر عدد كبير من المواطنين‏، وكان أحد أنصار المرشحين قد إصطدم بسيارته نتيجة للتجمهر بأنصار مرشح آخر‏،‏ مما أدى لإصابة شخص بكسور فتجمع الأهالي حول السيارة في محاولة للفتك بقائدها‏،‏ والذي حاول النجاة بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية من مسدسه‏، مما أدى لمقتل إثنين هما‏:‏ حمدي محمد فرج‏، ومحمود محمد عبده‏،‏ وإصابة ‏5‏ آخرين في حالة خطيرة‏، وتم ضبط قائد السيارة المتهوّر،‏ الذي أطلق النار‏،‏ ويدعى حامد السيد‏.‏‏‏

 

وبعد الأحداث التي شهدتها دائرة بيلا بمحافظة كفر الشيخ أمس الأول‏،‏ بإشعال النيران في سرادق الفرز‏،‏ وإحتراق الصناديق‏، قررت اللجنة العليا للإنتخابات إلغاء الإنتخابات على مستوي الدائرة‏،‏ وتم وقف إعلان نتائج مقعد الكوتة المتبقي بالمحافظة فئات‏.‏

 

وفي السياق نفسه‏، ألقت أجهزة الأمن القبض على ‏25‏ من أنصار حمدين صباحي‏، لإتهامهم بممارسة البلطجة‏، وتخريب المنشآت العامة‏،‏ وإشعال النيران على طريق بيلا بعد إنسحاب مرشحهم من الإنتخابات‏.‏

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..