اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

دوائر انتخابية على صفيح ساخن ..!

Recommended Posts

دوائر انتخابية على صفيح ساخن ..!

تضم مرشحين أقوياء وأحداث عنف

 

 

Thumbmail2010-11-24+20%3A42%3A49.836X.jpg?MOD=AJPERES

 

 

 

تشهد بعض الدوائر الانتخابية في مختلف المحافظات أحداثا ساخنة مما يزيد من اشتداد المعركة فيها . وتقف هذه الدوائر على صفيح ساخن لصعوبة المواجهة بين المرشحين .وتعد دائرة حلوان من أكثر الدوائر سخونة ،ويدور الصراع بها بين الدكتور سيد مشعل وزير الانتاج الحربى ''وطني'' والنائب مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع ''مستقل''.

 

وقد كانت الدائرة منقسمة الى دائرتين لكن بعد التعديلات التي تمت على قانون الدوائر الانتخابية ،أصبحت حلوان والتبين و15 مايو دائرة واحدة، ومن هنا تزداد شراسة المعركة لدرجة لا يمكن لأحد أن يتنبأ بمن سيحسمها لصالحه .

 

ويتبادل الطرفان الاتهامات بمخالفة القانون وبدء الدعاية الانتخابية قبل موعدها، ويتنافس المرشحان فى تقديم الخدمات للمواطنين بالدائرة .ويزيد من سخونة المنافسة فى حلوان وجود مرشح لتنظيم الإخوان المحظور .

 

تكسير العظام

وفى الإسكندرية ،تشتعل المنافسة بشكل غير مسبوق حيث تتصاعد أحداث العنف التى يقوم بها المرشحون المنتمون لتتنظيم الإخوان المحظور .

 

ونجد ان السخونة تشتعل بدائرة الرمل التى ينافس فيها اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية المرشح عن الحزب الوطنى "فئات" صبحى صالح المنتمى للإخوان ، وقد خلت الدائرة من مرشحى باقى الأحزاب وضمت 16 مستقلا ،أبرزهم المستشار فريد سالم الشريف وعبد القادر خفاجى مهندس زراعى وأمل عبد الرازق عضو مجلس إدارة شركة للمخلفات الزراعية الدولية.

 

كما شهدت دائرة الرمل أحداثا مؤسفة بعد وقوع مصادمات وتراشق بالحجارة بين أهالى الدائرة بمنطقة أبوسليمان وأفراد الشرطة، وإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع من قوات الأمن.

 

أما دائرة محرم بك،فتشهد منافسة بين 6 مرشحين منقسمين لفئات وعمال حيث ينافس فيها الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية على مقعد الفئات ،ماجدة عبد السلام بالمعاش وعبد المنعم تمراز طبيب حر.

 

وتطورت سخونة المعركة الانتخابية الى مرحلة العنف مثلما حدث في دمياط حيث تعرض جمال الزيني النائب الحالي لدائرة الزرقا ومرشح الحزب الوطني عن مقعد الفئات و50 من أنصاره لإصابات مختلفة أثناء مرور موكبه الانتخابي بقرية "شرمساح" حيث قذفه أنصار مرشح الوفد عمران مجاهد بالحجارة ووقعت اشتباكات بين الطرفين مما أدي إلي تحطيم 3 سيارات .

 

وتم نقل "الزيني" وأنصاره الخمسين المصابين إلي المستشفي التخصصي بدمياط لتلقي العلاج ،وقال "الزينى" إن ما حدث كان مؤامرة مدبرة من منافسه، قام بها بعض المأجورين وليس الأهالى.

 

وفي دائرة بشبيش بمركز المحلة الكبري بالغربية،تبادل أنصار المرشحين الاتهامات وتحررت بلاغات بالتعدي بالضرب وإصابة البعض بجروح قطعية في الرأس وكدمات بالصدر. كما تعرضت سيارة أحد المرشحين للقذف بالحجارة وحدثت بها تلفيات.

 

وتعد دائرة شما من الدوائر الانتخابية المشتعلة بمحافظة المنوفية ،حيث تشهد حاليا معركة انتخابية ساخنة لكثرة عدد المرشحين لأول مرة في تاريخها ،والذين يحلمون بالفوز بمقعدي الفئات والعمال بها.

 

ويلاحظ أن الشارع في هذه الدائرة أصبح في حالة غليان وكل المرشحين يستخدمون جميع الوسائل كأنهم يخوضون معركة حامية .

 

أما النائب حمدين صباحى، فيواجه منافسة بالدائرة الخامسة بكفر الشيخ،وينافسه الدكتور عادل أبوسكين أستاذ الفكر السياسى بجامعة كفرالشيخ.

 

 

 

 

 

وقد شهدت قرية الزعفران بدائرة بمركز الحامول، مشادات كلامية واشتباكات بالأيادى بين أنصار "صباحى" ،وعصام عبد الغفار مرشح الحزب الوطنى المنافس على مقعد الفئات.

 

وفى محافظة الغربية،تشهد دائرة المحلة صراعا حادا بين مرشحى الوطنى والإخوان وأحزاب المعارضة والمستقلين،وبدأت التحالفات بين المستقلين والذين لم تشملهم اختيارات الحزب الوطنى للوقوف خلف أحد المرشحين ضد مرشح الحزب خاصة على مقعد العمال بينما يسعى البعض للتحالف مع تنظيم الإخوان المحظور .

 

الحال نفسه ينطبق على دائرة كفر الزيات بعد إعلان الحزب الوطنى ترشح الدكتور محمد البرادعى نجل الدكتور فتحى البرادعى محافظ دمياط على مقعد الفئات، واللواء أمين راضى النائب الحالى ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى مرشحاً للحزب على مقعد العمال.

 

وشهدت الدائرة حالة من الغليان الشديد خاصة على مقعد العمال والفلاحين بسبب رفض أعضاء الحزب الوطنى والمستبعدين من الترشيح اختيار أمين راضى كمرشح للعمال وتهديدهم بتقديم استقالات جماعية من الحزب والوقوف مع مرشح المحظورة ضده بعد أن قام بتغير صفته من فئات الى عمال .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لمتابعة اخر اخبار الانتخابات

 

هنا

 

انتخابات مجلس الشعب ..لحظة بلحظة

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..