اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

أعانى من الشيب المبكر.. هل هناك علاج دائم يقضى عليه؟

Recommended Posts

أعانى من الشيب المبكر.. هل هناك علاج دائم يقضى عليه؟

 

تسأل إحدى الفتيات: أبلغ من العمر (24 عاماً)، وأعانى من مشكلة الشيب المبكر فى مقدمة رأسى، فقد ظهرت خصلة صغيرة جداً ثم ازدادت حتى انتشر بعض الشيب داخل شعرى وبجانب أذنى، مع أننى لا أعانى من أى مرض سوى فقر بسيط بالدم، فهل أستطيع أن أجد حلاً لمشكلتى بأى نوع من الأدوية أو الطعام أم أنها مشكلة لا حل لها؟

 

يجيب الدكتور محمود فوزى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومى للبحوث، قائلاً: لكى نكون أمناء مع السائلة، فإن الشعر الأبيض يحتاج إلى صبغات لأنه لا يوجد علاج لاستبدال الشعر الأبيض بآخر أسود إلا باستخدام الصبغات وهناك صبغات طبيعية مثل الحنة، وهى تحتوى على مادة "لوسون"، وهى أكثرهم أماناً والصبغات الكيميائية تحتوى على ثلاثة أقسام منها المؤقت وهذا ينتهى مفعوله خلال أسبوع، وهناك الصبغات شبه الدائمة، حيث يستمر مفعولها لمدة 10 أسابيع، وهناك الصبغات الدائمة والتى تستمر حتى ستة أشهر.

 

وهى تعتمد على مركباتها، فالصبغة المؤقتة الجزئيات فيها كبيرة ومع غسل الشعر مرة أو مرتين تزول الصبغة، وهى أكثر أماناً وأقل ضرراً، أما الصبغة الدائمة فتتميز بصغر الجزيئات الموجودة بها، حيث تزيح المركبات مادة الملآنين الموجودة بالشعر وتستبدلها بالصبغة وهى أكثر ضرراً، لأنها تسبب ضعف فى الشعر وتسبب التهابات وحساسية، وأنصح هذه الفتاة إما أن تقبل هذا الوضع أو تستخدم الحنة أو بعض الصبغات المؤقتة الأقل ضرراً، لأن استعمال الصبغات الدائمة لابد أن تستخدم معها بعض الأدوية لتجنب مخاطرها.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..