اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

التمارين الرياضية تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

Recommended Posts

التمارين الرياضية تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

 

 

وفقا لدراسة نشرها موقع ميدكال نيوز نقلا عن باحثين فى مركز السرطان فى جامعة واشنطن بكلية الطب ومستشفى بارنز فى سانت لويس، وهذه الدراسة هى من أول الدراسات التى أظهرت أن النشاط البدنى يمكن أن يجعل المرض أقل قوة على الفرد المريض.

 

وعمل الباحثون فى جامعة واشنطن مع زملاء من جمعية السرطان الأمريكية على النظر فيما إذا كانت التغيرات فى النشاط البدنى يتأثر إما بحالات تشخيص سرطان القولون أو خطر الموت منه.

 

وشملت الدراسة حوالى 150 ألفًا من الرجال والنساء لتحديد كيفية سرطان القولون، وقارن الباحثون مستويات النشاط البدنى بين عامى 1982و1997 والربط بينها وبين مستويات النشاط على حد سواء لعدد من التشخصيات من سرطان القولون بين عامى 1998و2005 وبين عدد من وفيات سرطان القولون التى وقعت بين 1998و2006.

 

وتبين أن أولئك الذين يمارسون النشاط البدنى باستمرار مالا يقل عن 10 سنوات كانوا أقل عرضة لخطر الموت بسرطان القولون؟

 

ويقول كاثلين ولين، أستاذ مساعد جراحة فى شعبة علوم الصحه العامة:"الأشخاص النشطون باستمرار فى مرحلة البلوغ قد يقل لديهم خطر الوفاة من سرطان القولون من أولئك الذين لا يمارسون أى نشاط بدنى، ويتساءل الناس فى كثير من الأحيان فى بداية كل عام جديد حول ممارسة النشاط البدنى حقا هل تساعدهم على البقاء فى حالة صحية جيدة وهذا ما أثبتته الدراسة من أهمية لممارسة النشاط البدنى".

 

ويضيف لين قائلا:" لبرنامج النشاط البدنى فوائد تشمل ليس فقط تقليل حالات الوفاة بسرطان القولون.. ولكن أيضًا انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر وأنواع أخرى من السرطان، وتظهر أكبر قدر من الفوائد من ممارسة مثل هذه النشاطات البدنية على الأفراد الذين مارسوا أكبر نسبة من النشاطات البدنية.

 

و30 دقيقة سيرًا على الأقدام يوميا كافية، ولقد أيدت المعاهد الوطنية للصحة وجمعية السرطان الأمريكية هذه الدراسة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..