اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

رسالة إلى أمريكا والغرب (نقطونا بسكاتكم) !

Recommended Posts

من مجموعة المقالات التى كتبتها لتغطية أحداث مصر الأخيره من أغلب الجوانب .. رسالتى هنا للحكومات الغربية التى تتمثل فى أمريكا والإتحاد الأوروبى وغيرهم .. ممن أدلوا بتصريحات إهتمت لها وسائل الإعلام ..

 

أياً كانت هذه التصريحات .. فمره تقف على حياد لتمسك العصاه من الوسط ،، ومره أخرى تدلى بنصائح وتوجيهات للشعب المصرى ،، ومره أخرى توجه تنبيهات وتحذيرات للنظام المصرى .. أياً كانت هذه التصريحات – الشعب المصرى يرفض تماماً أى تدخل منكم ،، حتى ولو بالكلام ..

 

رأيتم بأعينكم – كيف أن الشعب المصرى شعب واعى حريص على سلامة وطنه

كيف نظام الشباب المرور ، وكيف نظموا لجان شعبية تستطيع إدارة البلاد فى أى أزمة وفى مختلف المجالات

كيف أن شباب مصر مثقف يعى جيداً ما يريد وكيفية تحقيقه ويفهم فى السياسة ونصوص الدستور وما يجب تغييره بل وكيفية تغييره وخطوات إنتقال السلطة وغيرها .. فكل هذه مظاهر ترسل إليكم رسالة تقول أن الشعب المصرى واعى – لا يحتاج توجيهاتكم ، لا يحتاج أى تدخل منكم ، إبقوا صامتين خيراً لكم حتى لا تخسروا الشعب المصرى الذى يوجة ويقود الدفة الآن .

 

أعلم أن من المتحدثين والمفكرين من يتحدث بنية طيبه ،، ويقول ما يرضى ضميره وينصح لا لشىء إلا لتوجيه النصح وتحليل الموقف بعقلانية وشفافية تامة ،، ولكن هناك أيضاً من يتظاهر بأن لصوته صدى الان ،، وهناك من يريد استغلال الموقف لبث أفكار ورسائل فكريه لشبابنا وشعبنا .. ولإغلاق الباب تماماً – لأى تدخل فكرى أو غيره لا نريد تدخل من أحد ..

 

لا نريد تصريحات ولا تدخلات خارجية بأى صورة لها

دعوا مصر تدير شئونها وتقرر مصيرها ولا تتظاهروا بأن لكم أى دور فى أى شىء من ذلك

شكراً لكم

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

  • محتوي مشابه

    • بواسطه أبو الهيثم
      قال الله تبارك وتعالي...



      { قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ } .آل عمران ( 26-27)


       

       
      محمد حسنى مبارك اسم ظل لاعوام وسنوات كرمز لمصر على الساحة المحلية والافريقية والعربية بل والدولية ايضا حيث حكم مصر لقرابة ثلاثين عاما منذ وفاة السادات عام 1981



      كان مبارك قائدا للقوات الجوية فى حرب 1973 وانتصرت مصر على اسرائيل وحررت الارض



      تولى مبارك نائب لرئيس الجمهورية عقب الحرب حيث خرج السادات بتصريح وقتها انه تابع مبارك وانه احق بالمنصب من غيره على اعتبار انه ليس هناك افضل من جيل لكتوبر الذى حارب وانتصر بهذا المنصب
      توفى السادات اثر عملية اغتيال وسط احتفالات مصر باعياد اكتوبر 6/10/1981 يوم النصر بعدها تولى مبارك السلطة واصبح رئيسا لجمهورية مصر العربية وتولى المنصب 30 عاما حكم فيها البلاد



      حتى جاء يوم موعود وهو يوم 25/1/2011 يوم ولادة الثورة المصرية التى استمرت 18 يوما حتى استسلم مبارك للشعب وتنحى عن رئاسة البلاد وفوض المجلس الاعلى العسكرى لادارة شئون البلاد
      بعدها حددت اقامته ومنعه من السفر وعدم التحكم فى امواله وتم التحفظ عليها حتى حكم عليه فى قضية قتل المتظاهرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما وبالفعل سجن مبارك بسجن المزرعة بطرة قبل ان ياخذ حكم اخيرا بقبول الطعن فى محكمة النقض باعادة المحاكمة
       
       
      نتعرف الان على بعض صوره


       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       



       
       

      خطاب التنحى يلقيه عمر سليمان


       
       



       

      مبارك في السجن بعد التنحي


       



       



       



       



       



       



       


      اللهم احسن ختامنا


       






    • بواسطه أبو الهيثم
      الحمد لله، والصّلاة والسّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أمّا بعد:
      فعنوان هذه الكلمة هو سؤال طرحه الكثيرون، ولم يُسرّ له إلاّ قليلون،؛ والحقّ أنّ السّكوت يكون أحيانا أبلغ من الكلام، وكثيرا مايكون الموقف لسانا للكرام.



      ومع ذلك كلّه، فقد ألقى الشّيخ حفظه الله كلمة حول أحداث مصر الأخيرة، الخميس الفارط 5ربيع الثّاني، في القاهرة بمسجد "العزيزبالله"، وملخّص هذه الكلمة في النّقاط الآتية:



      - إذا اعتقدت شيئا من الحقّ، فإنّني أثبت عليه ولا أغيّره، وإن عجزت عن الجهر به، التزمت الصّمت ولا أغيّره. - كثير من إخواني راسلوني وعاتبوني، لأنّني لم أتكلّم في هذه الأحداث، وقالوا: إنّ سكوتي قد طال ! وأقول: إنّني - بحمد الله - لا أتخلّف عن قضايا أمّتي، وإنّي أعيشها بقلبي، وأحمل همّها ليلا ونهارا.
      ولكنّ الفتنة إذا جاءت تحتاج إلى بصيرة، ولا تؤخذ من بدايتها، ولا تقرأ قراءة سطحية، ولا يصلح فيها ردود الأفعال.



      - دستوري أيّام الفتن والاختلاف ما رواه البخاري عن ابن عبّاس يوم أراد عمر بن الخطّاب رضي الله عنه بمنًى أن يردّ على من قال:" مَا كَانَتْ بَيْعَةُ أَبِي بَكْرٍ إِلَّا فَلْتَةً فَتَمَّتْ " ! فغضب عمرُ ثمّ قال:
      إنِّي إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَقَائِمٌ الْعَشِيَّةَ فِي النَّاسِ، فَمُحَذِّرُهُمْ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَغْصِبُوهُمْ أُمُورَهُمْ !
      فقال عبدُ الرّحمن بن عوف رضي الله عنه: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ، لَا تَفْعَلْ، فَإِنَّ الْمَوْسِمَ يَجْمَعُ رَعَاعَ النَّاسِ وَغَوْغَاءَهُمْ، فَإِنَّهُمْ هُمْ الَّذِينَ يَغْلِبُونَ عَلَى قُرْبِكَ حِينَ تَقُومُ فِي النَّاسِ، وَأَنَا أَخْشَى أَنْ تَقُومَ فَتَقُولَ مَقَالَةً يُطَيِّرُهَا عَنْكَ كُلُّ مُطَيِّرٍ، وَأَنْ لَا يَعُوهَا وَأَنْ لَا يَضَعُوهَا عَلَى مَوَاضِعِهَا، فَأَمْهِلْ حَتَّى تَقْدَمَ الْمَدِينَةَ، فَإِنَّهَا دَارُ الْهِجْرَةِ وَالسُّنَّةِ، فَتَخْلُصَ بِأَهْلِ الْفِقْهِوَأَشْرَافِ النَّاسِ، فَتَقُولَ مَا قُلْتَ مُتَمَكِّنًا، فَيَعِي أَهْلُ الْعِلْمِ مَقَالَتَكَ، وَيَضَعُونَهَا عَلَى مَوَاضِعِهَا ".
      فقال عمرُ: أَمَا وَاللهِ إِنْ شَاءَ اللهُ لَأَقُومَنَّ بِذَلِكَ أَوَّلَ مَقَامٍ أَقُومُهُ بِالْمَدِينَةِ.


       

      - ثقافة الصّراخ تحجب اتّزان العقل، فالّذي يتكلّم حال صراخ الصّارخين يُكلِّم ناسا بلا عقول، ولذلك تذهب الحكمة أدراج الرّياح وتصدر من النّاس التّهم.
      أقول: لو أنّ الله عزّ وجلّ بعث عمر بن الخطاب رضي الله عنه من قبره، وذهب إلى ميدان التّحرير، وكلّ النّاس تعرف أنّه عمر، وقال لهم قولا يخالف رأيهم لرجموه بالحجارة.



      - المشهد الجديد ليس له نظير سابق يقاس عليه، وهذا سبب إشكاله؛ لأنّ المظاهرات قبل ذلك كانت نهايتها معروفة، ولم تغيّر من القرار السياسيّ شيئا.



      - جئت فقط لأكسر حاجز الصّمت، وأقول رأيي في بعض القضايا بصورة مجملة، أمّا التّأصيل العلمي فسيأتي بيانه فيما بعد إن شاء الله تعالى.
      - من أغلاط النّاس اعتزازهم بأنّ ( ثورة مصر ) كانت بلا رأس ! فهل يعيش جسد بلا رأس ؟! ... وعند انعدام الرأس تضيع المفاهيم، وتنقلب الموازين. فبأيّ ميزان يُقال فلان من منصبه ويوضَع آخر مكانه ؟!



      - أحبّ أن أقول للّذين شاركوا بالمظاهرات، والّذين يعتقدون أنّنا لم نكن متضرّرين في الأعوام السّابقة: لقد كنّا أمام المدفع، لكنّنا لا نشتكي لأحد.
      - فهم الكتاب والسنّة بفهم سلف الأمّة: أمـن قـومـيّ، ولله الحمد.
      فالنّصارى يريدون إعادة مصر إلى ما كانت عليه ! والشّيعة يريدون تحويل مصر إلى الدّولة الفاطميّة!



      - الفوضى الخلاّقة:
      أشعر بانقباض في قلبي - ومن حقّي أن أقول هذا ولو خالفني غيري؛ لأنّ هذه مسألة قراءة واجتهاد ولا يوجد نصّ قطعيّ -: أشعر بانقباض ممّا جرى، وقراءتي الأولية:
      أنّ هذه بداية ما يسمّى بـ: ( الفوضى الخلاّقة في ديار المسلمين). والفوضى الخلاّقة هي الفوضَى المنظّمة تعني: التحوّل من فساد الإدارةإلى إدارة الفساد، وأعداؤنا يريدون الوصول إلى إدارة الفساد تحت شعارات: الحرية، والعدالة، ورفع الظلم ... الخ.
      - أيّام غزو العراق أعلنت الخارجية الأمريكية: إنّ العراق هدف تكتيكي، والسّعودية هدف استراتيجي، ومصر هي الجائزة الكبرى.



      - لا شكّ أنّنا استفدنا من هذه الحريّة، ولكنّ الانقباض الّذي أشعر به: أن تتحوّل الحرية إلى تفلّت من قيد الشّريعة ! وأخشى أن نصل إليه !



      - أقول لكم: لا تتعجّلوا قراءة الأحداث، ولا تتفاءلوا كثيرا، ولا تحذروا كثيرا، والزموا علماءكم الّذين هم الحجّة بينكم وبين ربّكم.



      - بعد ما تنتهي هذه الثّورة سيعلم النّاس جميعا – بعدما ترجع إليهم عقولهم – من المحقُّ ومن المخطئ ؟ وكما قال ابن المعتزّ:
      ستعلم إذا انجلى عنك الغبار *** أفَـرَسٌ تحتك أم حمـارُ ؟



      وصلّ اللهمّ على محمّد، وعلى آله وصحبه وسلّم.



    • بواسطه ali desoky
      المسودة النهائية لدستور مصر 29-11-2012 pdf



       

       




      للتحميل


       

      اضغط قم بزيارة الموقع الرسمي للدستور وقم بتحميل الملف منه :


       
       

      دستور مصر

       
       
       

      رابط مباشر

       

      خالص التحية والتقدير


    • بواسطه عاشق الصداقه
      حزب النور يدعو أبناءه وكوادره للخروج غدا للمشاركة مع كل أبناء وطننا المخلصين في مليونية حاشدة


       



       
      في ظل تسارع وتيرة الأحداث التي تعصف بالبلاد؛ والتوقيت الحرج الذي نمر به جميعاً؛ وإصرار جهةٍ بعينها على المقامرة بمستقبل مصر بأسره؛ ومن منطلق واجبه الوطني ومسؤوليته أمام الله سبحانه ثم أمام الجماهير التي أولته ثقتها؛ يؤكد حزب النور على رفضه التام لأي صورةٍ من صور الإنقلاب على مسار التحول الديمقراطي الذي ارتضاه الشعب المصري وتوافق عليه؛ وبالتالي نؤكد على رفضنا الكامل للإعلان الدستوري المكمل فاقد الشرعية الذي أصدره المجلس العسكري؛ و كذلك رفضنا التام للعملية الممنهجة التي تهدف إلى القضاء على مكتسبات الثورة الواحدة تلو الأخرى والمتمثلة في إصرار المجلس العسكري على حل البرلمان والتلويح المستمر بحل الجمعية التأسيسية المنتخبة رغم تأكيد الفقهاء الدستوريين وشيوخ القضاة على عدم أحقيته للقيام بكلا الأمرين؛ وقد أدت هذه الإجراءات كما لا يخفى على أحدٍ لمزيد من الإحتقان والغليان الشعبي مما ينذر بعواقب وخيمة سبق وأن حذرنا منها بدافع حرصنا على الصالح الوطني.
      ويزداد الأمر سوءً بعد تأخرٍ غير مبرر في إعلان النتائج الرسمية لإنتخابات جولة الإعادة؛ فأدى التأخر إلى تسميم الأجواء الوطنية؛ و خلق مساحاتٍ أكبر من فقدان الثقة؛ بشكلٍ يدفع جماهير مصر إلى خوفٍ حقيقي على مستقبل ثورتها.
      وبناءً على ما تقدم فإن حزب النور يجدد عزمه على المضي قدماً في انتهاج كل السبل السلمية والمشروعة للحيلولة دون السكوت على محاولات الإلتفاف على إرادة الشعب؛ و يدعو أبناءه وكوادره للخروج غدا للمشاركة مع كل أبناء وطننا المخلصين في مليونية حاشدة. مع التأكيد على سلمية المظاهرات وعدم التعرض للمنشأت الحكومية وغير الحكومية وعدم السماح بأي صورة من صور العنف.
    • بواسطه ali desoky
      تحميل كتاب "نتائج الانتخابات الرئاسية - مصر 2012 - من واقع محاضر الفرز


       
       
       
       



       
       
       
       

      الاَن حمل كتاب



      "نتائج الانتخابات الرئاسية - مصر 2012 - جولة الإعادة 16/17 - 6 - 2012 - من واقع محاضر فرز اللجان العامة "
       
      يحتوي علي صور محاضر فرز جميع اللجان الانتخابية بجميع محافظات مصر .
      نزله وانشره على الفيس عشان اللي بيقولك شفيق كسب
       
      http://www.mediafire.com/?k12kr6fd62x7wjl


  • موضوعات

×