اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

المحمول يزيد نشاط المخ ويرفع استهلاك الجسم للسكر

Recommended Posts

كشفت دراسة قام بها باحثون أمريكيون، أن استخدام الهاتف المحمول لمدة لا تتجاوز الساعة يرفع من مستوى النشاط الدماغى فى المنطقة القريبة من هوائى الإرسال، وهو ما يثير تساؤلات جديدة حول التأثير الصحى للإشعاعات المنخفضة الصادرة من أجهزة النقال.

 

وأظهرت الدراسة التى أجريت على 47 متطوعاً نشاطاً دماغياً ملحوظاً مصحوباً بزيادة كبيرة فى استهلاك الجسم "للجلوكوز" أو السكر، وذلك بعد استخدام الهاتف المحمول لمدة 50 دقيقة.

 

وشدد الدكتور "نورا فالكور" مدير المعهد الوطنى الأمريكى للمخدرات الذى قاد الدراسة على عدم التسرع فى تفسير نتائج الدراسة، مؤكداً أن النشاط الدماغى الذى تم تسجيله بالأشعة لم يتضح بعد ما إذا كان له نتائج إيجابية مجدية على الصحة العامة للإنسان.

 

وتعتبر هذه الدراسة التى نشرت فى العدد الأخير من مجلة الجمعية الطبية الأمريكية من الدراسات الأولى والشاملة التى تقول إن الموجات الإشعاعية المنخفضة من الهاتف المحمول لها تأثير مباشر فى تنبيه وزيادة النشاط الدماغى للإنسان.

 

وقال "فالكور"، إن أهمية هذه الدراسة تكمن فى توثيقها لحقيقة أن الدماغ البشرى يتأثر بشكل مباشر بالموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة، كما أنها تسلط الضوء على عدة أسئلة من أهمها حقيقة التأثير الناتج على دماغ الإنسان من استخدام المحمول على المدى الطويل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..