اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

تفاصيل محاولة اغتيال عمر سليمان.. منفّذو الحادث قتلوا في الحال

Recommended Posts

نشرت اليوم (الجمعة) معلومات جديدة حول محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها اللواء عمر سليمان - نائب رئيس الجمهورية السابق- في منطقة منشية البكري يوم ٢٩ يناير الماضي، عقب حلفه اليمين الدستورية نائباً لمبارك مباشرة.

 

 

وقالت مصادر مطلعة إن موكب عمر سليمان -الذي كان يمر في شارع الخليفة المأمون في اتجاه روكسي- كان يضم ٣ سيارات، وإن السيارة الأولى تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجموعة كانت تستقل سيارة إسعاف، وإن الحادث أسفر عن مصرع اثنين، أحدهما حارس سليمان الشخصي -الذي قتل في الحال- بينما تعرّض السائق لإصابة بالغة نُقِل على إثرها إلى المستشفى.

 

وأكدت المصادر أن طاقم الحراسة لنائب رئيس الجمهورية قام بعملية خداع أثناء سير الموكب، وذلك بتخصيص سيارة سليمان لأفراد الحراسة بينما استقل نائب الرئيس سيارة أخرى.

 

وقالت المصادر إن جميع المعتدين على موكب سليمان قُتلوا في الحال، وفي موقع الحادث.

 

ووفقاً لتحقيقات أولية تمت مع أحد تشكيلات الحرس الجمهوري التي تعاملت مع المعتدين، تبين أنهم أطلقوا النار عليهم مباشرة بعد سماع أصوات إطلاق النار، وأنهم ظنوا أن بلطجية سرقوا سيارة إسعاف وقاموا بترويع المواطنين في هذه المنطقة الحساسة، وأضافت المصادر أن قتل طاقم سيارة الإسعاف تم في الحال.

 

وربطت المصادر بين محاولة اغتيال سليمان وتكثيف الحراسة حوله خلال الأيام التالية، وقالت إنه تم تكليف عدد من ضباط القوات المسلحة بتأمين سليمان، وبينهم المقدم حسين شريف الذي كان يقف دائماً وراءه.

 

ووفقًا للمصادر، يعيش اللواء عمر سليمان في منزله الآن، ولا يؤدي أي مهام رسمية خلال المرحلة الانتقالية، وأن صلته انقطعت بجهاز المخابرات العامة رغم أنه هو الذي اختار اللواء مراد موافي لخلافته في رئاسة الجهاز، عقب توليه منصب نائب رئيس الجمهورية.

 

وقالت المصادر: "سليمان يؤمن بالعمل المؤسسي، ولذلك فهو لا يتدخل حالياً في عمل المخابرات".

 

 

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..