اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

أسوان.. مسيرة شعبية لمحاكمة مبارك والقذافي

Recommended Posts

 

أسوان.. مسيرة شعبية لمحاكمة مبارك والقذافي

 

 

شارك نحو 2000 من أهالي أسوان عقب صلاة الجمعة اليوم في مسيرة حاشدة للتضامن مع ثورة الشعب الليبي، وتأكيدًا لمطالب الشعب المصري المشروعة في إلغاء قانون الطوارئ، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، وتفكيك جهاز أمن الدولة، وحل الحزب الوطني، فضلاً عن المحاكمة العلنية العاجلة لقتلة شباب الثورة السلمية.

 

 

وشدَّد المتظاهرون على ضرورة إعادة المليارات المنهوبة من دم الشعب، وتشكيل حكومة مدنية انتقالية، ووضع دستور جديد للبلاد يحقق الحريات للشعب المصري.

 

 

انطلقت المسيرة من ميدان المحطة إلى مبنى مديرية الأمن، وهتف المتظاهرون: "أمن الدولة يا أمن الدولة.. ولا فيه أمن ولا فيه دولة"، و"أمن الدولة فينك فينك.. الحرية بينَّا وبينك"، وحملوا لافتات تؤكد تضامن الشعب المصري مع الشعب الليبي، ورفضهم المجزرة التي يرتكبها القذافي.

 

 

في سياق آخر تظاهر المئات من أهالي قرية "إقليت" بمركز كوم أمبو أمام مجلسهم القروي، مطالبين بإسقاط رئيس المجلس الحسيني حمد ومصطفى عبد المعطي، رئيس أملاك المجلس؛ لتورطهما في بيع أراضي الدولة بمناطق "أبو هور" و"فطيرة" و"كيما"، والتي تزيد مساحتها على 100 فدان لحسابهم الشخصي.

 

 

ومزَّق المتظاهرون صورة الرئيس المخلوع مبارك المعلَّقة داخل المجلس، مؤكدين رفضهم لوجودها بعد سقوط النظام.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..