اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

المشاعر الإيجابية مفيدة لصحتك فى سن الشيخوخة

Recommended Posts

 

المشاعر الإيجابية مفيدة لصحتك فى سن الشيخوخة

 

 

فكرة المشاعر الإيجابية قد تكون جيدة لصحة الأفراد فى سن الشيخوخة وهذا ليس بجديد، ولكن هل هذا الكلام حقيقى؟

 

هكذا بدأت مجلة الاتجاهات الحالية فى علم النفس، هى مجلة لرابطة علم النفس، حديثها فى التأكيد على أهمية هذه الفكرة، ولقد قامت باستعراض البحوث القائمة بشأن كيف يمكن أن تؤثر العواطف الإيجابية على الصحة فى مرحلة البلوغ فى وقت لاحق.

 

وقال انتونى اونج، طبيب نفسى تنموى، من جامعة كورنيل: "كلنا نتقدم فى السن، ولكن كيفية تقدمنا فى العمر هى التى تحدد نوعية حياتنا، ولقد قمت باستعراض البيانات التى تشير إلى أن المشاعر الإيجابية قد تكون قوية لمواجهة المرض والألم والضغط".

 

هناك طرق عدة يمكن من خلالها أن تعطى موقفاً إيجابياً يمكن أن تحمى ضد صحة سيئة فى وقت لاحق فى الحياة، وعلى سبيل المثال قد أسعد الناس باتباع نهج استباقية الشيخوخة، وهذا النهج يقوم من خلال ممارسة الرياضة بشكل منتظم والوقت وجعلهم يقضون ليلة نوم جيدة، وذلك بتجنب السلوكيات غير الصحية مثل التدخين والجنس النتائج عن تناول بعض المنشطات، فالفوائد المترتبة على هذه الاختيارات تعطى نمط حياة صحى أكثر أهمية فى كبار السن وتصبح أجسامهم أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

 

كما أظهرت هذه الدراسات توقعات متفائلة لمكافحة التوتر وعوامل الخطر المعروفة لكثير من الأمراض، ولقد وجدت الدراسات أيضا أن الناس مع المشاعر الإيجابية أقوى، ومستويات أدنى من المواد الكيميائية مرتبط بالإجهاد أيضا، ومن خلال هذا يمكن للناس الاعتماد على المواقف الإيجابية حتى يكونوا قادرين على التراجع عن بعض الأضرار المادية الناجمة عن الإجهاد.

 

ولقد أصبحت مهمة دكتور اونج دراسة تأثير العواطف الإيجابية من خلال كلية الدراسات العليا حول علم ما يسميه الباحثون بعلم معضلة الشيخوخة، وبالرغم من خسارة الوظيفة البدنية فى جميع أنحاء الجسم ولكن قدرة الشخص العاطفى يبدو أنه يستطيع البقاء حتى مع التقدم فى العمر، ويخمن اونج قائلا: "إنه إذا كانت المشاعر الإيجابية هى جيدة بالفعل لصحتنا، فعلينا أن نعيش سنوات طويلة من العيش بها قبل أن يتقدم بنا السن".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..