اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
beonlinenet

ماهي الإستعداد المطلوب للعمل السياسي ؟

Recommended Posts

gfjfghjfg.gif

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

ماهى الإستعداد المطلوب لعمل السياسي ؟

الإجابة الدقيقة هى أن العمل السياسي عند أرقي درجاته هو الأستعداد أو للإستيعاب آمال الناس والقدرة على التعبرعنها، والبحث عن الوسائل الممكنه لإدارة مواردهم الإنسانية، والعقلية لتحقيق تنفيذها .

أي إن السياسة شئ لا يتصل بالضرورة بالدرجات العلمية، ولا بالقدرة على الابداع الثقافي، ولا بطول مدة التمرس الإدراى وبالطبع فإن التنفيذ مطالب العمل السياسي يحتاج الى الثلاثة، لكن الإدراة السياسية هي تحديد المطالب اصلا وتعبير عنها بمقدار صدق تمثيلها للناس،وبحكم قدرتها على تعبئة طاقتهم وراءها .

وعلى طول التاريخ كله فإن السياسة وبناء الدول والإمبراطوريات، لم يكونوا من أعلام الفلاسفة أو الفكر، أو الخبرة الإدارية الطويلة. وفى العصر الحديث فإن الثلاثة الكبار الذين قادوا أكبر صراع خاضته الإنسانية على رأس أكبر إمبراطريات عرفتها التاريخ لم يكونوا من أعلام الفلسفة، أو أساتذه الفكر، أو أصحاب الخبرة المتخصصة، فـ فرانكلين روزفلت فى الولايات المتحده بدأ محاميا وستالين فى الأتحاد السوفيتي بدأ عامل صلب ونستون تشرشل فى بريطنيا العظمي بدأ صحافيا .

وعند عند موقع القيادة فى الولايات المتحده فى الفترة الماضية رونالد ريجان بدأ ممثلا وفي بريطانيا مارجريتثاتشر بدأت كميائية وفى الأتحاد السوفيتي ميخائل جورباتشوف بدأ زراعيا .

 

منقول من كتاب سنوت الغليان محمد حسين هيكل الجزء الأول الطبعة الأولى عام 1409 هـ - 1988مـ

1037.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..