اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

"التعليم" تحذف فصلا كاملا عن "مبارك" من منهج التربية الوطنية

Recommended Posts

علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، أصدر تعليمات لمساعده الدكتور رضا أبو سريع والدكتور أحمد السيد، مستشارى مادتى الفلسفة والتربية الوطنية فى الوزارة، بحذف فصل كامل من محتوى النصف الدراسى الأول فى كتاب مادة التربية الوطنية المقرر على طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، لأن هذا الفصل يعرض لعهد الرئيس السابق حسنى مبارك بشكلاً دعائى وليس علمى .

 

ينقسم هذا الفصل، الذى يبدأ من صفحة 21 وحتى صفحة 39، إلى 3 أجزاء أولها يتناول "إنجازات مبارك فى إصلاح التعليم فى المستقبل"، وثانيها يركز على "إنجازات مبارك فى الإصلاح الاقتصادى"، وثالثها يتحدث عن "إصلاحاته المجتمعية"، وأوضح مصدر مطلع بالوزارة أن "جمال الدين" اكتشف، خلال اجتماعه مع مستشارى المواد لاعتماد الأجزاء المحذوفة من مناهج "الترم الثانى"، أن هذا الفصل لم يكن قد حُذِفَ بعد بدعوى أنه من مقرر "الترم الأول" وليس "الثانى"، فطلب من د. رضا أبو سريع بحذفه كاملاً واستبعاده من أسئلة امتحانات نهاية العام مع إخطار الطلاب بذلك حتى يتجنبوه.

 

وقال المصدر إن مستشار مادتى الفلسفة والتربية الوطنية اقترح حذف 6 صفحات فقط من الفصل والإبقاء على المتبقى منه، إلا أن "أبو سريع" طلب حذفه بالكامل لعدم تناسبه مع أوضاع مصر حالياً، وأكد المصدر أن مستشار المادة لم يكن قد أدرج هذا الفصل ضمن قوائم المحذوفات حتى اكتشف الوزير ذلك أثناء الاجتماع فأمر بحذفه رغم أنه من مقررات النصف الدراسى الأول وليس الثانى، وبذلك ستخلو ورقة امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة من أسئلة عن "إنجازات" الرئيس السابق، وكان من المعتاد أن يرد سؤالان من هذا الفصل كل عام، كما ستخلو أيضاً ورقة امتحان اللغة العربية من سؤال عنه فى جزئية "التعبير".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ماهو كان التعليم لحساب مبارك

فصل كامل فى مادة إكتشفوا دلوقتى انه لدعايه ومش حقيقى !!

ماهو كان كله باطل × باطل ،، والله المستعان

 

يارب يحصل تغيير وتعديل جذرى فى التعليم - بدل قلة الأدب اللى كانوا بيدرسوهالنا دى - عن شخصيات مكانها فى مذبلة التاريخ مش مناهج تعليميه

جزاكِ الله خيراً نودى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..