اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
adel.messi

اشياء غير واضحه تؤثر ع وزنك

Recommended Posts

 

اشياء غير واضحه تؤثر ع وزنك

 

1831407505947.jpg

 

 

الأكل كثيرا وأكل الأطعمة الخاطئة يمكن أن يمنعك من خسارة الوزن بل ويزيد من وزنك. مع ذلك هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوزن، أيضا.

 

الإجهـــــــــاد:

 

 

يسبب الإجهاد إنتاج الكورتيزول، هورمون يعمل على الحفاظ على التوازن الكيمياوي الحيوي في الجسم. تباعا، هذا يسبب زيادة الوزن، خصوصا حول البطن والخصر. هذا النوع من الدهن يعرف باسم " الدهن السام" ويرتبط بالامراض الأوعية القلبية. يؤثر الكورتيزول على مستويات الأنسيولين ويساعد على تنظيم سكر الدم. كلما زاد الإرهاق، كلما ارتفع مستوى هذا الهرمون. عندما يرتفع مستوى الكورتيزول أعلى من الوضع الطبيعي، فيمكن أن تتأثر الشهية. يسبب ارتفاع الكورتيزول تخزين السعرات الحرارية أكثر على شكل دهن. الحفاظ على مستوى إجهاد متدني أو على الأقل تعلم إدارته بشكل صحي قد يكون تذكرة للحصول على وزن مثالي والحفاظ عليه.

 

نومــــــك:

 

يمكن أن تعيق قلة النوم عملية خسارة الوزن. أظهرت الدراسات بأن الاشخاص الذين ينامون سبعة ساعات أو أكثر في الليلة أكثر رشاقة من أولئك الذين ينامون فترة اقل، لماذا؟ تبدأ مستويات الكورتيزول بالإرتفاع بعد الساعة 10:30 أو 11:30 مساءا إذا كنا لا زلنا مستيقظين؛ لذا، فأن وقت النوم المثالي هو 10:00 مساءا أو قبل ذلك. تذكر مستويات الكورتيزول تتراجع نموذجيا في المساء. النوم باكرا يقل من مستويات الكورتيزول وبالطبع يقلل الشهية المسائية ويساعد في خسارة الوزن.

 

تمارينك:

 

فكري بهذا السيناريو: أنت وصديقتك، تملكان نفس الحجم والعمر، وتذهبان للتمرين معا وتقومان بالمشى على جهاز المشي الثابت. هي تفضل الركض لمدة 30 ثانية إلى دقيقة ثم تمشي بضعة دقائق. تنتهي من تمرينها خلال 15 إلى 20 دقيقة. من الناحية الأخرى، تمشين على جهاز المشي لمدة ساعة. مع ذلك تفقد صديقتك الوزن أسرع منك. لماذا؟ لأن فترة التدريب هامة. في دراسة أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز، تبين أن النساء اللاتي تناوبن الركض لثمان ثواني ثم الإرتياح لمدة 12 ثانية فقدن الوزن ست مرات أكثر من المجموعة التي مشت لمدة 40 دقيقة بدون إستراحة.

 

شرابك:

 

لماذا يتمتع اليابانيون بالصحة؟

قد يكون السبب إستهلاكهم للشاي الأخضر كشراب أساسي. بشكل إحصائي، الشعب الياباني الذي يشرب الشاي الأخضر أنحف من غيره. شاربو الشاي الخضر يمتصون الدهون الثلاثية والكولوستيرول السيء بكمية اقل ويطرحون أكثر من دهن الجسم. بعض الدراسات أظهرت بان شرب 8 كؤوس من الشاي الأخضر باليوم ينقص دهون الدم الكلية التي تتضمن الكولوستيرول السيئ. والسبب ليس الكافيين، كما أظهر الشاي الأخضر الخال من الكافايين نتائج مماثلة.

 

أدوات أكلك.

 

وفقا لبحث أجرته جامعة كورنيل، حجم طبقك و أدوات الأكل قد تؤثر على كمية أكلك ووزنك. استندت الدراسة إلى فكرة بسيطة وهي بأن الناس يأكلون أكثر عندما يتسعملون أدوات وصحون وحصص أكبر. عندما تأكل في صحن أكبر فأنت تستهلك على الأقل 30 بالمائة سعرات حرارية أكثر من الصحون الأصغر حجما. الحجم مهم. جرب تناول طعامك في صحون أصغر، وقد تشعر بصحة أفضل

 

 

 

تم تعديل بواسطه ali desoky
حذف رابط خارجي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..