اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

دارسة: ممارسة الرياضة تقلل من الاكتئاب

Recommended Posts

 

دارسة: ممارسة الرياضة تقلل من الاكتئاب

 

كشفت دراسة طبية حديثة أن التمارين الرياضية تحسن النوم لدى معظم المرضى، بما فى ذلك مدة النوم، بالمقارنة مع غيرها بالتدخل الدوائى.

 

وأشارت الدراسة التى نشرها موقع ميدى كال نيوز إلى أن تأثير التمارين الرياضية على البالغين فى منتصف العمر وكبار السن، نحو 50% من الناس فى هذه الفئات العمرية، يشكون من أعراض الأرق المزمن.

 

وقال د.فيليس زى، مدير مركز اضطرابات النوم بنورث ويسترن: "اضطرابات النوم وتزايد حالات الأرق تحدث لجزء كبير من السكان مع تقدم العمر".

 

ويؤكد زى: "أنه منذ منتصف العمر والنوم يبدأ فى التغيير بشكل كبير، ومن الأفضل أن نحدد الطرق السلوكية للنوم، والآن لدينا نتائج تظهر أن التمارين الرياضية هى أهم الطرق البسيطة لمساعدة الناس على النوم بشكل أفضل مع الشعور أنك أكثر نشاطاً".

 

وقال د. كاثرين ريد: "إن إستراتيجية التمارين الرياضية خالية من المخدرات، وهذه الإستراتيجية أيضا تقضى على إمكانية تناول أدوية النوم أو المخدرات، فالنوم هو جزء أساسى من نمط الحياة الصحى مثل التغذية".

 

ويقول د. زى إنه من خلال تحسين النوم لشخص ما يمكنك تحسين صحتهم البدنية والعقلية، بالإضافة إلى أن النوم هو مقياس للصحة، فإذا كان الشخص يقول إنه أو إنها لا تنام، فمن المؤكد أنهم أكثر عرضة ليكونوا فى حالة صحية سيئة مع مشاكل ارتفاع ضغط الدم أو الإصابة بمرض السكر".

 

وقد شملت الدراسة 23 فرداً من البالغين و55 فرداً من كبار السن الذين يجدون صعوبة فى النوم، فلاحظ الباحثون أن المرأة لديها أعلى معدلات انتشار الأرق، وبعد ممارسة مجموعة من النشاط الرياضى البدنى لمدة 20 دقيقة لمدة أربع مرات فى الأسبوع، وعمل المشاركون على أداء 75% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب باستخدام رياضة المشى أو استخدام الدراجة الثابتة.

 

وأظهرت الدراسة عن تحسين نوعية التمرين تؤدى إلى تحسين النوم مع الإقلال من حالات الاكتئاب، والنوم خلال ساعات النهار، والإكثار من الحيوية والنشاط.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..